العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-12, 12:31 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لكل من يسأل لماذا السيد لايمتع بناته هـــنــــا الجواب







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» علامتهم المامقاني يكذب دعاية الرافضة تتلمذ أبو حنيفة على الصادق
»» تحذير للحكومات العربية إيران تحقق نبوءاتها بالقوة ((كتاب عصر الظهور للكوراني))
»» أحراق العراقيين السنة أحياء يعجل بخروج مهدي السرداب المجوسي خسرو مجوس
»» سؤال وتحدي - هل نصر((المعصوم)) علي بن ابي طالب زوجته الزهراء؟
»» العميل الايراني أبو العزائم المصريون كلهم سلفيون بمن فيهم الأقباط
 
قديم 06-08-12, 12:34 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


التفريغ النصي


الرسائل الفقهية - الوحيد البهبهاني - الصفحة ٢١٦





ما ورد فيه من أمير المؤمنين (عليه السلام) (1)، وقال الله لرسوله: * (لم تحرم ما أحل الله لك) * (2).. إلى غير ذلك؟!
مع أنه ورد في بعض الأخبار في " النوادر " تحريم التمتع في أولاد الأئمة (عليهم السلام) (3)، وهو أيضا حديث، مع أنه من الأخبار [الأخبار] الدالة على وجوب دعاء أو عمل عقيب صلاة أو في ساعة أو في يوم، أو غير ذلك، كل واحد منها حديث، وكذلك الآية (4).
والأخبار الظاهرة في عدم محرمية أم الزوجة (5)، أخبار موافقة لظاهر الآية، ولا تبالون في ذلك، وتبنون على المحرمية دون حديث.. إلى غير ذلك مما لا تحصى كثرة.
وأما الكلام في دلالة الرواية الضعيفة:
فعلى تقدير ثبوت الحقيقة الشرعية في لفظ الحل الذي تبادر منه ضد الحرمة في اصطلاح المتشرعة دون اصطلاح الشارع، ففي غاية الوضوح في صحة العقد على فاطميتين، إذ لو لم يكن صحيحا لا جرم وجوده كعدمه، ويكون بنتاها خاليتين عن الزوج، غير متزوجتين أصلا ورأسا، كما كان الحال قبل العقد

يعني المسئلة طلعت
مسئلة حلال وحرام
فالشيعي من طبقة المنبوذين عوام الشيعة لايحل له أن
يمتع بنت السيد
والسيد من طبقة النبلاء يحق لهم أن يمتع أخت او بنت المنبوذ

ورواية النوادر التي اشار لها المحقق في الهامش هي التالية


كتاب النواد ص [ 86 ]

194 - محمد بن أبي عمير، عن ابن اذينة، عن زرارة، قال: جاء عبد الله ابن عمير إلى أبي جعفر عليه السلام، فقال: ما تقول في متعة النساء؟ فقال عليه السلام: أحلها الله في كتابه وعلى لسان نبيه، فهي حلال إلى يوم القيامة. فقال: يا أبا جعفر مثلك يقول هذا؟! وقد حرمها أمير المؤمنين عمر. فقال عليه السلام: وإن كان فعل. فقال: إنى اعيذك أن تحل شيئا قد حرمه عمر. فقال عليه السلام: فأنت على قول صاحبك، وأنا على قول رسول الله صلى الله عليه وآله، فهلم الاعنك أن القول ما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وأن الباطل ما قال صاحبك. قال: قاقبل إليه عبد الله بن عمير.
فقال: يسرك أن نساءك، وبناتك، وأخواتك وبنات عمك يفعلن؟ فأعرض عنه أبو جعفر عليه السلام وعن مقالته، حين ذكر نساءه وبنات عمه

مسكين (المعصوم ) ابن عمير افحمه ولم يعرف بماذا يرد إلا الإعراض





سلواااات



http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/2...الصفحة_276#top






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» في الأمس إتصلت بفضائية الكوثر المجوسية وحصل الحوار التالي
»» إاقتراح للحكومة السعودية - نريد مرجع سعودي للروافض في بلدنا حتى نضمن ولائهم
»» لماذا لم يذكر البخاري زواج عمر من ام كلثوم بنت(( المعصوم)) رضي الله عنهم؟؟؟
»» سخرية كمال الحيدري من الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في قوله بالحج مع الأمير الفاسق
»» هل هذا اقدم نص لعالم إثناعشري إمامي يصف أهل السنة بالنواصب؟
 
قديم 06-08-12, 12:53 PM   رقم المشاركة : 3
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road















 
قديم 06-08-12, 12:59 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أحسنت يا غلا على الوثيقة المهمة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي يقول بدون تقية نحن ندافع عن فلسطين كارض وليس كشعب
»» بعد براهين أهل السنة كان الإستسلام آية # الطهراني زواج عمر نعم ثابت وقصة الجنية خرافة
»» يارافضة لماذا لم يلعن ((المعصوم )) معاوية ولومرة واحده في كتبكم؟؟
»» السيد منير خباز الشباتي يقول-- الدين وصلنا عن طريق أخبار الثقات في كتب البخاري ومسلم
»» فلان الشافعي مذهباً الأشعري عقيدة الشاذلي طريقة الإثني عشري تعبداً
 
قديم 06-08-12, 02:37 PM   رقم المشاركة : 5
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


بارك الله فيك

موضوع جميل

ليعرف عوام الامامية ما هم فيه و ينقذوا انفسهم و نساءهم







من مواضيعي في المنتدى
»» الى من يحب أهل البيت عليهم السلام فاليتفضل .....وثيقة
»» هل يجوز التمتع بالمتزوجة تعال لننظر ؟
»» لاحول ولاقوة الا بالله....هذه حالة اهل السنه....(وثيقه)
»» ماذا فعل التشيع في ايران ؟؟؟؟؟؟؟ ((وثيقة))؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» التتن (التنباك) انكر ولاية الائمة (ع)......((لايفوتك ))((وثيقة))
 
قديم 06-08-12, 05:30 PM   رقم المشاركة : 6
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي ابن الخطاب
وبارك الله في أختي غلا







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لعقلاء الشيعة ......... أكرر العقلاء فقط !!
»» فضيحة الفتى اليماني واثبات زندقته والحاده بالله
»» عاجل أرجو الرد من الأساتذة المشرفين أو ممن لديه علم كافي !!
»» الزميلة الروح بخصوص الصحابة !!
»» هاشم المرقال ومنا رالايمان وباقي الرافضة ...أثبتو ا أن معمميكم يتدبرون القرآن !!
 
قديم 07-08-12, 01:07 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


قسورة هشام السني بارك الله فيكما وجزاكم الله خيرالجزاء







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» العلاقة بين مهدي السرداب عجل الله فرجه ------ وبين الشمس؟؟
»» تناقض سبئي إثناعشري رهيب في قضية الضلع
»» لماذاأحرقت كنسية إمبابة بعد مقال المفسد علي جمعة التحريضي في الواشنطن بوست
»» في بيتي تربة إثناعشرية ((صور))
»» آل مــحـــمــد هــــم بـــنـــــو إســــرائـــيـــل -ماهذا الطعن يا سبئيه؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "