العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-12, 06:37 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile هدية شهر رمضان : إسكات الحمار المحتج بأثر إبن عمر [ أتنصت كأنك حمار ] ... !!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين .

لا أعرف متى طرح هذه الشبهة أحد الذين أشهدُ لهم " بالجهل المطلق " صاحبُ اللسان القذر الذي لم أرى مثله في حياتي وعليه أخاطبهُ بنفس الأسلوب الذي يكتب فيه رداً على أهل السنة ولهذا عنونت الموضوع " إسكات الحمار " وشبهته تدول حول أثر عن إبن عمر رضيا لله عنهُ حول صلاة التراويح , ومسألة الصلاة في المسجد في جماعة والله المستعان .

روى الصنعاني في المصنف ج4-ص264 :
( عبد الرزاق عن الثوري عن منصور عن مجاهد قال : جاء رجل إلى ابن عمر ، قال : أصلي خلف الامام في رمضان ؟ قال : أتقرأ القرآن ؟ قال : نعم ، قال : أفتنصت كأنك حمار ، صل في بيتك ) فقال الرافضي لماذا تصلون في الحرم وضرب مثلاً الحرم المكي صانه الله تعالى من دنس الرافضة المشركين , ولكن لماذا لا يفهم الرافضة النصوص حق فهمها فالله تعالى المستعان وعليه التكلان ..

وهذه الرواية يهديها لنا هذا الحمار الناهقِ في شهر رمضان وأنا قبلت .

أقول : الرواية صحيحة الإسناد ولا شك في صحتها , وهي واردة في باب من كان لا يقوم مع الناس في رمضان , والخلاف واقع هنا في كون صلاة التراويح أفضل في المسجد أم في المنزل كما في الرواية المذكورة في مصنف عبد الرزاق الصنعاني وفي السنن للبيهقي , فهل الأفضل أن يصلي التراويح في المسجد في جماعة , أم الأفضل أن يصليها منفرداً في منزلهِ .

التراويح لا تشترط الجماعة ولكنها أفضل عند كثير من السلف الصالح كالإمام أحمد بن حنبل , رضي الله تعالى عنه ورحمهُ رحمة واسعة فكان يختار صلاتها مع الإمام بالمسجد على صلاتها في البيت؛ لقوة الأدلة عنده على ذلك. قال أبو داود في (مسائل أحمد) : سمعت أحمد قيل له: يعجبك أن يصلي الرجل مع الناس في رمضان، أو وحده؟ قال: يصلي مع الناس. وسمعته أيضا يقول: يعجبني أن يصلي مع الإمام ويوتر معه؛ قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الرجل إذا قام مع الإمام حتى ينصرف كتب الله له بقية ليلته" أخرجه أحمد (5/ 159، 163)، وأبو داود (1375)، والترمذي (806) وقال: هذا حديث حسن صحيح، والنسائي (3/ 83، 84)، وابن ماجه (1327) من حديث أبي ذر رضي الله عنه وصححه الشيخ الألباني في (إرواء الغليل) (447).10 - (1/ 786) , فالأصل أن كثير من السلف الصالح كان يرى أن الصلاة في المسجد أفضلية مع العلم أن التراويح لا تشترط الجماعة كما أشرنا في حديثنا .

ولكن الأفضل كما هو عليه السلف فعلها في المسجد مع الإمام , ولهذا يتفرع عليها، ما يكون في حق الذي يحسن القراءة، فهل الأفضل له أن ينفرد في بيته، أم يأتم بالإمام في التراويح مع إحسانه القراءة , ورواية إبن عمر في مصنف عبد الرزاق هي على هذا الفرع وكما هو واضح فإن إبن عمر رضي الله عنه يرى أن من يحسن القراءة لا وجه له لينصت مع الإمام والأفضل له أن ينفرد في بيته بصلاتهِ وهذا الكلام حول شرح الرواية التي عن إبن عمر ولكن السلف على أفضلية الصلاة في المسجد مع الإمام ووقع الخلاف في مسألة إحسان القراءة والرواية لا مطعن فيها فعبد الله بن عمر كان من الفقهاء ولهُ رأي في ان من يحسن القراءة الأفضل له أن يصلي في البيت .

مع العلم أن إبن عمر لم ينكر شرعية التراويح .

هذه رؤيا إبن عمر رضي الله عنهُ , ومع ذلك ما عليه السلف الصالح هو أن الصلاة في المسجد أفضل عند بعض أئمة السلف رحمهم الله تذكر أنا نتكلم عن مشروعية الصلاة في المسجد في جماعة وشرح كلام إبن عمر فلا يفهمُ حديثنا على خلاف الوجه الصحيح الذي هو عليه الآن فإبن عمر رضي الله عنهُ يرى أن من كان يجيد القراءة فالأولى لهُ أن يصلى في بيته مع العلم أنه لا ينتقص من مشروعية صلاة التراويح , فإبن عمر رضي الله تعالى عنهُ وجماعة من التابعين كانوا يفضلون القيام منفردين كما في مصنف عبد الرزاق الصنعاني حيث نقل هذا الكلام والرواية طالما أنهم يحفظون شيئاً من القرآن الكريم يعينهم على طول الليل وقيامهُ فهذا ما كان يراه إبن عمر رضي الله عنهُ .

أما قولهُ " أتنصت كأنك حمار " .. ؟
هو إستفاهم الغرض منه إستنكار الفعل لإنعدام الفائدة , فلقد كان يرى رضي الله عنهُ أن من يحسن قراءة القرآن الكريم لا يستفيد شيئاً من الصلاة خلف الإمام في المسجد فيكون الأفضل له القيام في بيتهِ منفرداً , وليس في كلام إبن عمر طعن في مشروعية صلاة التراويح حتى في المسجد مع الإمام ولكنهُ يرى أن من يجيد قراءة القرآن الكريم أن هذا أفضل له أن يصلي في بيته وكما أشرنا فإن التراويح لا تشترط الصلاة في المسجد , فسؤاله للسائل " أتقرأ القرآن " تصريح كامل بإن إبن عمر يرى مشروعيتها ولكنهُ كان يرى هو وجماعة من التابعين الصلاة في البيت إن كان المصلي يجيد قراءة القرآن الكريم يعينهُ على القيام في شهر رمضان , فإن الدليل أن إبن عمر يرى مشروعية صلاة التراويح ولكن الوجه في كلامه هو إحسان القراءة أن يصلي في البيت والإستفاهم إستنكاري هنا من فعل هذا السائل إذ أنه كان يرى الصلاة منفردة في البيت , وذهب جماعة من السلف الصالح إلي مشروعية صلاتها في المسجد والله أعلم .








التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل حديث الأئمة صعب مستصعب أم حديثهم مفهوم ( هل من شارح للرواية )
»» الرافضة وطعنهم في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» يا رافضة أيهما أشد وأعظم فضيلة النوم في الفراش أم صحبته في الغار ؟
»» يا (( رافضة )) ما هي العلة السندية في رواية (( أوثق الرواة )) في دينكم (( عفير ))
»» بشارة النبي صلى الله عليه وسلم لأهل السنة من كتب الرافضة
 
قديم 23-07-12, 07:13 AM   رقم المشاركة : 2
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road




لايبعد ان يكون ابن عمر رضي الله عنهما قد علم من حال ذلك الرجل انه لاينصت جيدا لقراءة الامام، لذلك فضل له الصلاة في البيت على المسجد.
لانه لو كان الامر راجع الى مشروعية صلاة التراويح لكان التنبيه الى العلة في المنع في نفس صلاة التراويح في المسجد وليس في مسألة الانصات التي تتعلق بذلك الشخص


.






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي اسباب توقيفك في منتديات الرافضة؟
»» للشيعة الاثني عشرية: هل تدخل السيدة خديجة في اية (وازواجه امهاتهم)؟
»» هل في السجود امام البقر اشكال شرعي عن الشيعة ؟
»» انا اريد ان اتبع العترة .... حملة لاذية طائر الخطاف
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
 
قديم 23-07-12, 02:23 PM   رقم المشاركة : 3
ريم الشاطي
عضو ماسي






ريم الشاطي غير متصل

ريم الشاطي is on a distinguished road


لا غرابة على بني رفضون كرههم للنوافل في شهر رمضان فقد جاؤ بما هوا اسوا وكرهو فرض الصيام واجازو مضغ اللبان في شهر رمضان والتهرب من الصيام بالسفر.... وهنالك اشد واشد من الامور الشنيعه التي قد اباحوها في هذا الشهر الكريم لاكن تعففا وترفعا لا اتطرق لها .... فما عسانا ان نقول غير ان ليس بعد الكفر ذنب






 
قديم 23-07-12, 05:37 PM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


ماذا نفعل ( والحمار ) اكرمكم الله تقول عقيدته حرفياً والويل الويل لم لم يؤمن بهذا :
بأن الإمام يتصرف بذرات الكون وقوى الكون وشؤون الكون تحت تصرفه سواء فيما يتعلق بالأشخاص أو الأشياء بالنسبة إلى الماضي أو المستقبل ومعه الملائكة وخلق أعظم من جبريل وميكائيل بل هو أفضل وأقوى منهم كلهم
وأعظم وأقوى وأفضل من الرسل وأولي العزم [ وتركنا باقي الخرافات للإختصار ]

ومـــع هـــذا كله يــقــول : [ صـــلـــوا الـتـراويــــح ]
+
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=104765
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=93349






بل ماذا نفعل ( للـ ...... ) اكرمكم الله و [ الرسول صلى الله عليه وسلم ] يصلي في ديانه الـ .... ( تقية )

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142784







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» رفقاً بخطباء آل محمد يا وهابية ( الصور تتكلم )
»» مدمن التقية ليس له نصيب من العلم .
»» لماذا أختفت هذه الكلمة ؟ عند نعمة .
»» حتى ( الشمس ) ناصبية .
»» أقوى الأدلة لصحة دين الأذلة
 
قديم 24-07-12, 06:52 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أخي الحبيب " البريكي " بارك الله فيك ، رغم سفاهة عقول الرافضة إلا أن أبسط الكلمات لن تفيد لكي يفهموا .

الأخت " ريم الشاطئ " نفع الله بكِ ، ليت الرافضة تفقه ، ما تنقل أو ما تدعي أنها شبهاتٌ لها .

الأخ الكريم " شمري طي " لله درك من غواصٍ في كتب القوم وفي ما لديهم من التراهات في مزابلهم العلمية .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» طلبتهم في منتديات أنا شيعي للمناظرة فأوقفوني لماذا يا نجف ؟؟
»» طريق الحق هنا دردشة هادئة ثنائية بيني وبينك تفضل
»» أكان النبي يعتقد [ بنسخ الأرواح ] وهل ثبت عن [ الأئمة ] بسند صحيح إعتقادهم بهذا .. ؟
»» الدين الحنيف تفضل هنا لمناظرة ثنائية لبيان الحق
»» ناصر سنة النبي تفضل
 
قديم 24-07-12, 07:14 AM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا تقي الدين وجعلك سيفاً مسلطاً في نحور ذرية ابن سبأ







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المراد بالله هو حقيقة المؤمن!!
»» كمال زكريا بطرس الحيدري يقول أهل السنة يحفظون القرآن أكثر من الروافض / وثيقة
»» إضطراب الإثناعشرية الشنيع في تعريف وتحديد أهل البيت والعترة والآل !!
»» سعد بن أبي وقاص الأسد في براثنه الصحابي الذي احدث غصة في حلق الرافضي السبئي الكوراني
»» صورة وسؤال
 
قديم 31-07-12, 08:58 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ابن الخطاب - سلمك الله - .
جزيت كل خير حبيبنا الغالي ، وأحسن ربي إليك وجعلك من أهل الجنة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كشف الستار بأكذوبة تبرك الشافعي بأبي حنيفة التي نقلها بشار
»» فتح الباري في توضيح منهج الإمام البخاري
»» سالت جراحك يا حبيبتي غزة
»» يا رافضة الانبياء لا يورثون فهل أنتم تعقلون
»» أيكون الطاغوت الخمييني أشجعُ من الجبان المهدي يا رافضة ؟
 
قديم 01-08-12, 06:20 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع ليعلم الحمار ، ما قد أصابه .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف عقيدة العصمة عند الشيعة الامامية عن بكرة ابيها
»» الدين الحنيف تفضل هنا لمناظرة ثنائية لبيان الحق
»» سالم السليمي / هل القرآن علمُ الله ... !
»» آفا بزرك الطهراني عن شيخ الطائفة الطوسي [ سقط دين الرافضة هلموا إخواني ]
»» أجيبونا بعلمٍ وإنصاف : ماذا قدم دُول العَرب للمسلمين المستضعفين ؟
 
قديم 11-08-12, 09:27 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أهل السنة إلي هنا وفقكم الله ( لخطورة الامر )
»» السياط الجلية على إشكالات الرافضية [ إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق]
»» أئمة أهل البيت وفرية علم الغيب مع الأشتر النخعي
»» خرافة مهدي الرافضة
»» أين إسنادكم إلي النبي صلِّ الله عليه وسلم يا رافضة ؟
 
قديم 11-08-12, 06:48 PM   رقم المشاركة : 10
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب........ونفعنا بعلمك ونفعك بعلمك .....







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» من كتاب أدعية الأيام السبعة
»» العبث الإسماعيلي.....
»» الإسماعلية لم ينجح أحد مجادل لم تنجح
»» من أين جاءت هذه الآيات / 5 ( كـــارثــــة )
»» مهدي الشيعة ليس خرافة بل حقيقة نحاول نحن إخفاءها
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "