العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-07-12, 02:35 AM   رقم المشاركة : 1
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


عقيدة المظفر الحلي في عصمة الامام


ونعتقد أن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوما من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها وما بطن، من سن الطفولة إلى الموت، عمدا وسهوا.
كما يجب أن يكون معصوما من السهو والخطأ والنسيان، لأن الأئمة حفظة الشرع والقوامون عليه حالهم في ذلك حال النبي، والدليل الذي اقتضانا أن نعقتد بعصمة الأنبياء هو نفسه يقتضينا أن نعتقد بعصمة الأئمة، بلا فرق. ليس على الله بمستنكر * أن يجمع العالم في واحد


مارأيكم ؟؟






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» عندما دخلت الخلوه
»» من أخبر علي بن ابي طالب بما هو كائن الى يوم القيامه ؟
»» فيلم ايراني يظهر علي بن ابي طالب يسجد على الصليب
»» مطلوب البحث عن الامام الثالث عشر المفقود
»» تعطير الانفاس في صور شيخ صوفي أصابه النفاس
 
قديم 13-07-12, 03:04 AM   رقم المشاركة : 2
comanav1
عضو ذهبي






comanav1 غير متصل

comanav1 is on a distinguished road


عليّ بن أبي طالب لم يكن ينسب العصمة لنفسه ولا لغيره:
يقول (رضي الله عنه): " لا تخالطوني بالمصانعة، ولا تظنّوا بي استثقالاً في حقّ قيل لي، ولا التماس إعظام النّفس، فإنّه من استثقل الحقّ أن يقال له أو العدل أن يعرض عليه، كان العمل بهما أثقل عليه، فلا تكفّوا عن مقالة بحقّ، أو مشورة بعدل، فإنّي لست في نفسي بفوق أن أخطئ ولا آمن ذلك من فعلي إلاّ أن يكفي الله من نفسي ما هو أملك به منّي، فإنّما أنا وأنتم عبيد مملوكون لربّ لا ربّ غيره. يملك منّا ما لا نملك من أنفسنا، وأخرجنا ممّا كنّا فيه إلى ما صلحنا عليه، فأبدلنا بعد الضّلالة بالهدى، وأعطانا البصيرة بعد العمى". (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن خطبة له (عليه السّلام) بصفين).

ويقول في كتاب له إلى أهل الكوفة: " أمّا بعد فإنّي خرجت من حيني هذا: إمّا ظالما أو مظلوما، وإمّا باغيا وإمّا مبغيا عليه. وإنّي أذكّر الله من بلغه كتابي هذا لما نفر إليّ، فإن كنت محسنا أعانني، وإن كنت مسيئا استعتبني " (نهج البلاغة: و من كتاب له عليه السّلام إلى أهل الكوفة عند مسيره من المدينة إلى البصرة، رقم 57) .
وهذا الكلام موجّه إلى أتباعه وأنصاره، وهو يخاطبهم بصيغة من لا يعتقد في نفسه ولا يعتقد فيه أصحابه العصمة.

ويقول (رضي الله عنه) في وصية له لابنه الحسن (رضي الله عنه):
" ودع القول فيما لا تعرف والخطاب فيما لم تكلّف، وأمسك عن طريق إذا خفت ضلالته، فإنّ الكفّ عند حيرة الضّلال خير من ركوب الأهوال ". (نهج البلاغة: ومن وصية له عليه السلام للحسن عليه السّلام كتبها إليه بحاضرين عند انصرافه من صفين، 31).



عليّ بن أبي طالب ينفي علمه بالغيب:
يقول (رضي الله عنه) في أواخر أيامه من هذه الدّنيا بعدما طعن: " أيّها الناس، كلّ امرئ لاق ما يفرّ منه في فراره، والأجل مساق النّفس، والهرب منه موافاته، كم اطّردت الأيام أبحثها عن مكنون هذا الأمر، فأبى الله عزّ ذكره إلاّ إخفاءه، هيهات، علم مخزون ". (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: ومن كلام له عليه السّلام قبل موته).

ويقول (رضي الله عنه) في رسالته إلى المنذر بن الجارود العبديّ: " أمّا بعد، فإنّ صلاح أبيك غرّني منك، وظننتُ أنّك تتّبع هديه وتسلك سبيله، فإذا أنت فيما رقي إليّ عنك لا تدع لهواك انقيادا، ولا تبقي لآخرتك عتادا، تعمر دنياك بخراب آخرتك، وتصل عشيرتك بقطيعة دينك. ولئن كان ما بلغني عنك حقا لجملُ أهلك وشسع نعلك خير منك. ومن كان بصفتك فليس بأهل أن يسدّ به ثغر، أو ينفذ به أمر، أو يعلى له قدر أو يشرك في أمانة، أو يؤمن على خيانة، فأقبِل إلي حين يصل إليك كتابي هذا إن شاء الله " (نهج البلاغة للشّريف الرضيّ: رسالة 71).
فلو كان أمير المؤمنين عليّ (رضي الله عنه) يعلم الغيب ما أخطأ في حكمه على المنذر بن الجارود العبديّ.

عليّ بن أبي طالب يسهو وينسى:
في (تهذيب الأحكام) عن عليّ بن الحكم عن عبد الرحمن بن العرزمي عن أبيه عن أبي عبد الله (عليه السّلام) قال: صلّى عليّ (عليه السّلام) بالنّاس على غير طهر وكانت الظّهر، ثمّ دخل فخرج مناديه أنّ أمير المؤمنين (عليه السّلام) صلّى على غير طهر فأعيدوا وليبلّغ الشاهد الغائب. (تهذيب الأحكام للطّوسيّ: 03/40).






 
قديم 13-07-12, 12:32 PM   رقم المشاركة : 3
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي كومناف






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» ابن بابويه القمي يلعن من زاد في الآذان من الرافضة
»» ابليس في الجنة ومحمد دخل النار نعوذ بالله
»» هذا ما كتبه لي استاذي الـ full professor قبل 17 سنه " دعوه للتحليل"
»» رسول الله واولو العزم والاوصياء يدخلون النار على ذمة الكليني
»» ابن الجوزي وظلم ابو بكر لفاطمه رضي الله عنهما
 
قديم 13-07-12, 12:44 PM   رقم المشاركة : 4
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


وهنا الامام المعصوم يصرح أنه ينسى في اصج الكتب فما رأي الرافضه هل يصدقون المظفر الحلي أم الامامين المعصومين ؟
وهل بنسيانهم تسقط العصمه ؟؟





عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبي أيوب إبراهيم بن عثمان الخزاز، عن محمد بن مسلم قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): إن علي بن الحسين (صلوات الله عليهما) كان إذا أصبح قال: " أبتدئ يومي هذا بين يدي نسياني وعجلتي بسم الله وما شاء الله. فإذا فعل ذلك العبد أجزأه مما نسي في يومه ". الكافي للكليني الجزء الثاني ص 523






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» قسيم الجنه والنار الامام المعصوم يخاف من النار
»» هل في ال بيت النبي كفار يا اثنا عشريه ؟؟
»» سَيفُ وسَيافُ ورأسُ يتدحَرج
»» بعد الفيل الطائر والناقه الطائره حيه بأجنحه تحفظ الحسن والحسين
»» هذا صاحبكم لمنتظر يا اثنا عشريه
 
قديم 13-07-12, 12:48 PM   رقم المشاركة : 5
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


وهنا الصدوق يخالف الحلي ايضا ويقول :


الإمام مؤيد بروح القدس وبينه وبين الله عمود من نور يرى فيه أعمال العباد وكلما احتاج إليه لدلاله اطلع عليه ويبسطه فيعلم ويقبض عنه فلا يعلم والإمام يولد ويلد ويصح ويمرض ويأكل ويشرب ويبول ويتغوط وينكح وينام وينسى ويسهو ويفرح ويحزن ويضحك ويبكى ويحيى ويموت ويقبر ويزار ويحشر ويوقف ويعرض ويسأل ويثاب ويكرم ويشفع ودلالته في خصلتين في العلم واستجابة الدعوة وكل ما اخبر به من الحوادث التي تحدث قبل كونها فذلك بعهد معهود إليه من رسول الله (ص) توارثه وعن آبائه عنه عليهم السلام ويكون ذلك مما عهد إليه جبرئيل عليه السلام من علام الغيوب عز وجل وجميع الأئمة الأحد عشر بعد النبي (ص)قتلوا منهم بالسيف وهو أمير المؤمنين والحسين عليهما السلام والباقون قتلوا بالسم قتل كل واحد منهم طاغية زمانه. عيون أخبار الرضا للصدوق الجزء الثاني ص193







التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» فيلم وثائقي ( رحيل داعية ) ~ 2010 - 1432
»» من أخبر علي بن ابي طالب بما هو كائن الى يوم القيامه ؟
»» أشهد أنّ فاطمة الزهراء عصمة الله
»» اسماعيل أدهم الذي اطمئن قلبه بالالحاد فانتحر
»» مشكله تتعلق بالتحديث
 
قديم 13-07-12, 01:10 PM   رقم المشاركة : 6
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


اقتباس:
عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبي أيوب إبراهيم بن عثمان الخزاز، عن محمد بن مسلم قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): إن علي بن الحسين (صلوات الله عليهما) كان إذا أصبح قال: " أبتدئ يومي هذا بين يدي نسياني وعجلتي بسم الله وما شاء الله. فإذا فعل ذلك العبد أجزأه مما نسي في يومه ". الكافي للكليني الجزء الثاني ص 523


كنت اظن الشيعة قد طعنوا في رواة هذه الرواية لكن بعد البحث عن رواتها تبين لي ان هذه الرواية صحيحة ولم اجد اي قدح في شأن اي راوي من رواة هذه الحديث وايظا حسب قاعدتهم (عرض الرواية على القرءان ) فايا صحيحة
ان عرضناه على القرءان الكريم
وهذه الرواية يهدم عقيدة الشيعة في العصمة







التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري وجهله بخوف الائمة ومظلوميتهم ( وثائق )
»» دليل على ان اهل السنة لا يتبعون وصية علي عليه السلام / وثيقة مدمرة
»» المهدي اعلم من نبينا محمد صل الله عليه وسلم ومن جميع الرسل / وثيقة مدمرة للروافض
»» كمال الحيدري وجهله بعشرات الروايات حول كيفية خلق الائمة ؟؟؟ (وثائق)
»» كمال الحيدري يتهم الائمة بانهم يختلفون في الاجابة على مسألة واحدة / وثيقة
 
قديم 13-07-12, 09:29 PM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


نعم بارك الله فيك وكما قلت العصمه هدمها المعصومين أنفسهم ولاتجد من يدافع عنها






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» الدكتور كاظم الحكيم تسنن اليوم وترك دين الخرافات والخزعبلات
»» كيف أجمع بين هاتين الروايتين يا اثنا عشريه
»» تغطيه مآتم الرافضه في استشهاد الامام جعفر الصادق
»» تمشوا معانا شوي في الممشى المقدس
»» +18 من كتاب الكافي ممنوع دخول الاخوات بارك الله فيكم
 
قديم 10-08-12, 04:58 AM   رقم المشاركة : 8
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لااله الا الله






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» د. حكيم المصراتي - حرام عليكم
»» قتلة الامام الحسين حصرياً لشبكة الدفاع بالاعترافات والصور
»» فاطمه رضي الله عنها وأسئله في كسر الضلع
»» ويكيليكس تكشف سَوْآة السيستاني فكيف سيستر عورته
»» هذي المره تغطيه للوهابيه في مساجدهم ليست للرافضه في معابدهم
 
قديم 10-08-12, 11:17 AM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
ونعتقد أن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوما من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها وما بطن، من سن الطفولة إلى الموت، عمدا وسهوا.
كما يجب أن يكون معصوما من السهو والخطأ والنسيان



ديانة تنكمش بالبرودة وتتمدد بالحرارة




س / لماذا قالوا : الحمد لله الذي قطع وتين الصدوق وقالوا عنه ما قالوا ؟
ج / لأنه أجاز السهو على الرسول صلى الله عليه وسلم بـل المجلسي يقول هو مذهب
الصدوق وشيخه والكليني وكل العلماء قديماً وحديثاً
ماعدا ( ثلاثة فقط ) .




بل ويقولون :


[ وجوزنا الجهل عليهم في الصغر ]
روضة المتقين - المجلسي الاول 4 / 166









التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» خـلـيـط من ( كلام ) أصحاب الغفلة والأوهام .
»» نواصب بـ بهارات كاشف الغطاء .
»» آخر صرعة : دين الرافضة يؤخذ من !!
»» رفقاً بخطباء آل محمد يا وهابية ( الصور تتكلم )
»» مفيدكم يقول : لكل واحد منهم فضل ومنقبة - وهذا واحد !؟
 
قديم 10-08-12, 11:40 PM   رقم المشاركة : 10
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
  

ديانة تنكمش بالبرودة وتتمدد بالحرارة







هنا الزبده بارك الله فيك






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» حتى العقول المجوسية أعيتها العقيدة الرافضية
»» هل تعلم ياشيي من هو من أول من بايع أبا بكر ؟!؟!؟
»» شيعي بس رجال
»» ارواح الائمه خمسة ارواح في كتاب الكافي
»» قال الرافضي الغبي عمر يبصبص على نساء النبي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "