العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-12, 10:24 PM   رقم المشاركة : 1
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


آيه التطهير (لمن)

أولا :: أشكر أخي رهين الفكر لأثرائه علي ببعض الأدله

ثانيا :: أشكر الشيخ خالد الوصابي لشرحه التفصيلي الآيه التطهير

ثالثا :: أشكر الأخت كن داعيا لكتابتها و نقلها محاضرة الشيخ خالد حفظه الله

رابعا :: كل ماقمت به فقط بعض الأضافات و التعديلات للمحاضره حتى تتضح للأعضاء والزوار وتكون سهله عليهم للاستيعاب

آيه التطهير (لمن)

قال تعالى (وَأَقِمْنَ الصّلاَةَ وَآتِينَ الزّكَـاةَ وَأَطِعْنَ اللّهَ وَرَسُولَهُ إِنّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ الرّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيــراً)الأحزاب(33)


المقصود بآل البيت
نريد أن نتعرف على موضوع كثر السؤال عنه وهو:
من هم آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم؟


كلمة (آل) وكلمة (أهل)
آل: تدل على قرابة الرجل من النسب، هذا من حيث الأعم الأغلب
وقد تطلق على الزوجة.

أهل: تطلق على الزوجه

نريد أن نتعرف على من هم آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
نأتي إلى كلمة آل في القرآن والسنة (استعمالها لغويا)

1_أقرباء الرجل من حيث النسب سواء كانوا موافقين له على دينه أو مخالفين له في الدين (وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آَلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ) غافر/28
2_تأتي بمعنى من وافقه في الدين وإن خالفه في النسب(أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ) غافر/46
لو أخذنا هذه الآيتين هل سيدخل معهم ذاك الرجل الذي يكتم إيمانه؟ لا، لا يدخل
إذن هنا لا تنطبق على جميع أقربائه إنما تنطبق على الموافقين له في الدين سواء كانوا من أقربائه أو لم يكونوا من أقربائه.
إذن معناها أدخلوا من تابع فرعون وكان على منهجه وطريقته أشد العذاب.
3_إذا طلقت كلمة آل فيدخل الرجل نفسه
إذا قيل آل فلان ففلان هذا المنسوب إليه أو لمن يدخل في القائمة

لهذا قوله:(أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ) (46) /46
هل فرعون ما يدخل؟ لا، هو مع الداخلين
قال صلى الله عليه وسلم لأبي موسى الأشعري: "لقد أوتيت مزمارا من مزامير آل داود"
فالمقصود داود نفسه.
(إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آَدَمَ وَنُوحًا وَآَلَ إِبْرَاهِيمَ وَآَلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ)آل عمران/33
كلمة آل في القرآن والسنة (استعمالها شرعيا)

أما كلمه (أهل ) تأتي ويراد بها (الزوجة) في الدرجة الأولى وخصوصا إذا قيل أهل البيت
فتدخل الزوجة دخولا أوليا ويدل عليه القرآن والسنة والعرف واللغة القرآن
وهي ان لفظ اهل البيت لا تذهب إلا إلى ازواج صاحب البيت فقط ،،، فلا اعرف في لغة العرب ان لفظ اهل البيت يدخل فيه غير نساء الرجل


واما مسألة كونها اللفظ "عنكم" جاء بلفظ المذكر فهذا في نظري راجع إلى ان لفظ "اهل" تعامل معاملة المذكر الجمع ،،، فلا تؤنث ولا تفرد ،،، والدليل على ذلك قوله تعالى (إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى)

فنرى هنا ان لفظ "اهل" ثم التخاطب معها بصيغة الجمع والمذكر فلم يقل "امكثي" ولا قال "امكث" وإنما قال "امكثوا" ،،،
وايضا كلمه ""أتيكم"" لم يقل ""أتيكي""

وعلى ذلك فلفظ "اهل" في لغة العرب تعامل معاملة المذكر الجمع

وبالتالي فلفظ "اهل البيت" في آية التطهير لا تشمل إلا ازواج النبي صلى الله عليه وسلم فقط ولا يدخل معهنّ احدا
واهل تعني إمرأة الرجل قطعا ولا تنصرف إلا بوجود قرينة تصرفها ولا يقال للرجل تأهل إلا إذا صار له اهل وهي الزوج فقط ،،،
فلا يقال لمن يرزقه الله بإبنة انه تأهل تحت اي ظرف من الظروف
وايضااا مما يؤكد هذا الامر هو أن الله سبحانه وتعالى يبين في كل آيه يخبر فيها بأنه نجّى فيها لوطا و أهله أنه استثنى إمرأة لوط من النجاة ولولا الاستثناء لدخلت إمرأه لوط.. لأنها هي صلب الأهل فكان يحتاج إلى تبيان في حين لم يكن يحتاج الامر كذالك مع نوح وأبنه الكافر

الايات التي تبين نجاه لوط وأهله إلا إمرأة حيث أن الله يستثنيها في كل مره
قال تعالى ( فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْله إِلَّا اِمْرَأَته قَدَّرْنَاهَا مِنْ الْغَابِرِينَ)
وفي قوله تعالى (رَبِّ نَجِّنِي وَأَهْلِي مِمَّا يَعْمَلُونَ (169) فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (170) إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ )
وقوله تعالى (وَإِنَّ لُوطاً لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ (133) إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (134) إِلَّا عَجُوزاً فِي الْغَابِرِينَ (135)
وقال تعالى (قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطاً قَالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَن فِيهَا لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ)
وقال تعالى (وَلَمَّا أَنْ جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالُوا لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ ۖ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ)

بينما لم يستثن الله تعالى ابن نوح من النجاة كما في قوله تعالى (وَنُوحًا إِذْ نَادَى مِنْ قَبْلُ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ(76) وَنَصَرْنَاهُ مِنَ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ)/color]
وكذالك قوله تعالى (وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ ( 75 ) وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ ( 76 ))
فيتضح لنا هنا أن الله يذكر مخبرا سبحانه وتعالى أنه نجّى نوح وأهله إلا أن الله لم يذكر استثناء ابن نوح من الأهل وهذا له دلالته القوية في هذا الأمر فلم يكن الأمر محتاج إلى أن يذكر الله استثناء ابن نوح الكافر من النجاة لأنه ليس أصل الأهل الذي يجب استثناءه حتى يتضح الأمر
وفي سورة يوسف جاء قوله تعالى (وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلَّا أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (25)
وهذه الآيه تعني وبالدرجه الأولى إمرأة "أهل" فعلى هذا يتضح أن الرجل أو نساءه مالم تكن هناك قرينه في السياق تصرفها إلى معنى آخر من المعاني المعروفه

و الآن نريد أن نعرف أهل النبي صلى الله عليه وسلم من هم؟
هل زوجات النبي صلى الله عليه وسلم من أهل بيته أم لا؟
الروافض يقولون:
أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم هم أقرباؤه من النسب فقط ولا تدخل الزوجات
وهؤلاء الشيعة
أرادوا أن يخرجوا زوجات النبي صلى الله عليه وسلم من أهل بيته!
طيب لماذا؟!
لأنهم يريدون أن يستنبطوا من الآية التي نتحدث عنها حكما كبيرا وهو مسألة العصمة مسألة الإمامة !
لأنهم لو قالوا نساء النبي صلى الله عليه وسلم داخلات في الآية للزم أن يقولوا أنهن معصومات وأنهن أهل لإمامة
وإن كان النساء لسن أهلا لإمامة باتفاق السنة والشيعة
لكن هذا لازم لهم؟.

الآية (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) الأحزاب(33)
يسميها الشيعة لآية التطهير بينما هي جزء من الآية
الشيعة قصوا الآية مع أن سياق الآيات يتحدث عن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم
وأقمن الصلاة...وآتي الزكاة..أطعن الله ورسوله..
ولا يجوز أن تقص الآية ويقال هذه آية التطهير ولا علاقة لها بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم!

أيضا قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من يعذرني في رجل بلغ أذاه في أهلي"
سمى زوجته أهلا.
والعرف عندنا نقول كيف أهلك.. وصّلت أهلي..
هذا معروف عند الناس لا يمكن إنكاره أن الزوجة من الأهل لكن الشيعة أرادوا
أن يخرجوا زوجاته من أهله وقالوا أهله فقط هم أقرباؤه من النسب!
وليتهم عمّوا جميع أهل البيت بذلك بل حصروا أهل البيت في خمسة فقط أصحاب الكساء
الحسن والحسين وفاطمة وعلي والنبي صلى الله عليه وسلم
ثم من تناسل من ذرية الحسين دون الحسن!
لماذا الحسن؟ قالوا لأنه تنازل عن الخلافة فلا يمكن أن يكون أهله من أهل البيت الذين أذهب عنهم الرجس!.
إذن من هم أهل البيت؟
هناك رواية تعم أكثر من أصحاب الكساء
رواية زيد بن أرقم في صحيح مسلم عندنا نحن
ويستدل بها الشيعة في رواية ويتركونها في رواية!
وهذا عجيب
لأن زيد بن أرقم رضي الله عنه في صحيح مسلم سأله: أزوجاته من أهل بيته؟
قال إن المرأة تكون عند الرجل فترة من الزمن ثم يطلقها
ولكن أهل بيته من تحرم عليهم الصدقة وذكر منهم آل جعفر وآل عقيل وآل علي وآل عباس وآل الحارث
هل زيد بن أرقم يريد أن يخرج زوجات النبي صلى الله عليه وسلم من أهل بيته؟

فالزوجة مادام عنده لم يطلقها فهي من أهل بيته.
س/ هل زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ظللن في عصمته إلى أن مات؟ نعم
إذن هن من أهل بيته قطعا لم يطلقهن ولم يحرمهن من هذا الشرف لأنهن اخترن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
فزيد بن أرقم أثبت أن أهل النبي صلى الله عليه وسلم أوسع من أصحاب الكساء
فهم (الشيعة) لا يأخذون بهذه الجزئية ويوسعون دائرة أهل البيت
فيقولون هذا الشطر لا نأخذ به الذي يثبت أن آل جعفر وآل عقيل وآل علي وآل عباس وآل الحارث من آل البيت هذا ما نأخذ به أبدا!!
طيب ماذا تأخذون من حديثه؟
قالوا نأخذ منه قوله: أن المرأة تكون عند الرجل فترة من الزمن ثم يطلقها!
تأخذون من الحديث الذي يعجبكم وتردون باقيه مع أنه حديث واحد؟!
هذا من التناقض العجيب!!


أما أهل السنة باتفاقهم جميعا يقولون أن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم من أهل بيته ما الدليل؟
لقد نزلت آيه التطهير في حق نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة
فآيه التطهير معناه عند أهل السنة:
الإرادة هنا إرادة شرعية حيث قال

قال تعالى (وَأَقِمْنَ الصّلاَةَ وَآتِينَ الزّكَـاةَ وَأَطِعْنَ اللّهَ وَرَسُولَهُ إِنّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ الرّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهّرَكُمْ تَطْهِيــراً(الأحزاب(33)
"عنكم" لم يقل "عنكن" و أيضاا "يطهركم" لم يقل "يطهركن" ولو قال ذالك لخرج رسول الله من الايه
فكلمه "أهل " باللغه العربيه تعامل معاملة المذكر

إذا أقمتن الصلاة وآتيتن الزكاة وأطعتن الله ورسوله
أراد الله بهذه التكاليف أن يذهب الله عنكن الرجس
يعني إنما أمركن الله بذلك ليذهب عنكن الرجس
إذن إذهاب الرجس متعلق بفعل العبد لا بفعل الله تعالى
بمعنى أن الإنسان إذا فعل ما أمره الله به تطهر
إذا لم يفعل لم يقم الصلاة لا يتطهر
إذن التطهير مرتبط بالأعمال إنما يريد الله
إنّ توكيدية تفيد معنى التعليل
يريد الله بتشريع الحكام السابقة لكن أن يذهب عنكم الرجس
لماذا قال لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ ولم يقل عنكن؟
هذا السؤال الذي يدندن حوله الشيعة كثيرا!
جوابه سهل

لكن الشيعة يحتاجون أن يدرسوا في المدارس الابتدائية لمعرفة اللغة العربية!

كلمة أهل تطلق على المذكر والمؤنث
ولتأكيد على ذالك نورد لكم أدله من القرآن على ذالك
...
وردت في القرآن مرات والمراد بها الزوجة
قال تعالى عن زوجة إبراهيم عليه السلام:

(وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ (71) قَالَتْ يَا وَيْلَتَا أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ (72) قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ) 73/هود
"عليكم" ما قال "عليكِ"
وقال تعالى عن أخت موسى (فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ) القصص/12
"هم" ما قالت "هي"
هل قالت أخت موسى: هل أدلكم على أهل بيت تكفله لكم وهي له ناصحة!!
هي عربية القرآن أنزله الله عربيا
لأن كلمة أهل معناها معنى المذكر

لأن الخطاب يشمل أيضا النبي صلى الله عليه وسلم وهو رأس أهل البيت فإذا قال (عنكن) (يطهركن) لخرج النبي صلى الله عليه وسلم.
نسأل الشيعة/ هل فاطمة تدخل ف الخطاب في الآية؟
فإن قالوا: نعم، نقول: الخطاب للذكور ولا تدخل المرأة!
قالوا: هي دخلت بالتغليب، قلنا: وكذلك نساء النبي النبي صلى الله عليه دخلن بالتغليب
وهنا شرف المذكر لا يعني إخراج زوجات النبي صلى الله عليه وسلم كما أن لم فاطمة تخرج من الخطاب بلفظ الذكور كذلك لم زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لم يخرجن.
إذن الشرف الذي لهن: (معنى إذهاب الرجس 3 معان)
1- أن الله أذهب عنهن الرجس بما كلفهن به من الأحكام وأمرهن أن يجلسن في بيوتهن إذ كان ليس أمر(ن) ضروري (والمعروف في الدين تستطيع المرأه الخروج بعد وفاة زوجها إذ كان في ذالك طاعه لربها ورسولها كالحج والعمره أو حتى الاصلاح بين الناس فهذا لا ينافي خروج المرأه).
2- وأيضا يحمل عند أهل السنة تحريم الزكاة عليهم
لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "الصدقة أوساخ الناس"
فما دام من أوساخ الناس هذا هو الرجس إنما يريد الله بتحريم الصدقة عليكم أهل البيت إذهاب الرجس عنكم
3- أيضا إذهاب الشرك
لأنها فسرت حتى في كتب الشيعة
يذهب عنكم الشرك
ليس المعنى أن يجعلكم معصومين.
2- أيضا من فضائل أهل البيت أنهم أشرف الناس نسبا
ولهذا أخبر النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى من كنانة قريشا واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم فأنا خيار من خيار من خيار".







 
قديم 10-07-12, 11:29 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اختنا الفاضلة

وجعل ما تكتبينه في ميزان حسناتك فإنت تدافعين عن دين الله
وعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن اهل بيته
رضوان الله عليهم وعلى رأسهم عائشة رضوان الله عليها






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا يوجد في كتب الرافضة !!!
»» إذا الشيعة في ايران ذاتها حوالي 60% فكيف يتجاوز عددهم 40% في البحرين
»» تحامل.الرافضة الواضح على عمر بن الخطاب
»» لماذا ؟
»» النقص والدونية والانهزامية عند الرافضة ،، اسقاطات نفسية
 
قديم 10-07-12, 11:45 PM   رقم المشاركة : 3
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اختنا الفاضلة

وجعل ما تكتبينه في ميزان حسناتك فإنت تدافعين عن دين الله
وعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن اهل بيته
رضوان الله عليهم وعلى رأسهم عائشة رضوان الله عليها

والله عندماااااا يكتب لي مثلما تكتب لي هذاااااا والله أني لأفرح وأسعد

اللهم آمين اللهم آمين للهم آمين

جزاك الله خير أخي رهين الفكر و لك مني بمثل ما دعيت لي






 
قديم 11-07-12, 12:24 AM   رقم المشاركة : 4
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


أما الحسن والحسين فحقهما واجب بلا ريب وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه خطب الناس بغدير يدعى خما بين مكة والمدينة فقال إني تارك فيكم الثقلين أحدهما كتاب الله فذكر كتاب الله وحض عليه ثم قال وعترتي أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي والحسن والحسين من أعظم أهل بيته اختصاصا به كما ثبت في الصحيح أنه دار كساءه على علي وفاطمة وحسن وحسين ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
وقوله لعلي لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وحديث الكساء لما قال لعلي وفاطمة وحسن وحسين اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وأمثال ذلك







التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هي منزلة هارون من موسى ؟
»» سئلت ولم يجبني احد فهل السؤال محرج !!!
»» الامام احمد بن حنبل شيعي رافضي الى درجة اللغو !!
»» شعاركم بكفر الشيعي الرافضي هل هو كفر ظاهري ام كفر واقعي ؟؟
»» في البخاري عمر بن الخطاب يعترف بالمؤامرة واغتصابه للخلافة
 
قديم 11-07-12, 12:48 AM   رقم المشاركة : 5
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   أما الحسن والحسين فحقهما واجب بلا ريب وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه خطب الناس بغدير يدعى خما بين مكة والمدينة فقال إني تارك فيكم الثقلين أحدهما كتاب الله فذكر كتاب الله وحض عليه ثم قال وعترتي أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي والحسن والحسين من أعظم أهل بيته اختصاصا به كما ثبت في الصحيح أنه دار كساءه على علي وفاطمة وحسن وحسين ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
وقوله لعلي لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وحديث الكساء لما قال لعلي وفاطمة وحسن وحسين اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وأمثال ذلك


وازواجه من اهل بيته ام لا
ام هم الخمسة فقط






التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» اسئلة حول زكاة الفطر
»» من عنده الضغط المرتفع يشاهد عبد العال
»» المصحف المعلم لو سمحتوا
»» هل ابن تيمية يطعن في اهل البيت ؟
»» سؤال حول الزكاة
 
قديم 11-07-12, 01:11 AM   رقم المشاركة : 6
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   أما الحسن والحسين فحقهما واجب بلا ريب وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه خطب الناس بغدير يدعى خما بين مكة والمدينة فقال إني تارك فيكم الثقلين أحدهما كتاب الله فذكر كتاب الله وحض عليه ثم قال وعترتي أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي والحسن والحسين من أعظم أهل بيته اختصاصا به كما ثبت في الصحيح أنه دار كساءه على علي وفاطمة وحسن وحسين ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
وقوله لعلي لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وحديث الكساء لما قال لعلي وفاطمة وحسن وحسين اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وأمثال ذلك

وهل نحن أخرجناااااااااهم يا أخ فنحن نقر ونعترف بأن علي والحسن والحسين وفاطمه من آل البيت كما الحال لزوجات الرسول من آهل البيت

العيب ليس فينا بل فيكم لإخراج الزوجات من الآيه و الآيه واضحه كامله غير مبتوره يا أهل البتر والتدليس والكذب






 
قديم 11-07-12, 01:15 AM   رقم المشاركة : 7
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


الشاهد في من كان تحت الكساء ووصفهم بانهم هم اهل بيته انتهى







التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» في البخاري النبي يقول طاعة الامام علي بن ابي طالب طاعتي ومعصيته معصيتي
»» ما هي منزلة هارون من موسى ؟
»» سئلت ولم يجبني احد فهل السؤال محرج !!!
»» في البخاري عمر بن الخطاب يعترف بالمؤامرة واغتصابه للخلافة
»» ما هو تقييمكم لهذه الرواية من صحيح البخار¡
 
قديم 11-07-12, 01:43 AM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   أما الحسن والحسين فحقهما واجب بلا ريب وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه خطب الناس بغدير يدعى خما بين مكة والمدينة فقال إني تارك فيكم الثقلين أحدهما كتاب الله فذكر كتاب الله وحض عليه ثم قال وعترتي أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي


هذا كذب منك فلم يرد في الصحيح بهذه الألفاظ التي ذكرتها ،،،

ثم إن ما ورد في الصحيح ليس في امر لا بالتمسك ولا بإتباع وليس فيه عترة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   والحسن والحسين من أعظم أهل بيته اختصاصا به


وهذا ايضا كذب صريح منك فلا ادلة لك عليه وإنما هو إتباعك لما تظنه وطاعة لما تهواه نفسك

فكل ما تتفوه انت به إنما هو كذب لا يصح

واحب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما هي عائشة ومن الرجال ابوها

وبما انك تزعم باطلا بقولك ان الحسن والحسين من اعظم اهل بيته إختصاصا به فأطلب منك ان تثبت ذلك بدليل صحيح عن رسول الله ،،، فإن لم تأتي به فما انت إلا كاذب

وهذا يظهر مدى الغلو المتأصل في نفوسكم في من تعبدونهم انتم من دون الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   كما ثبت في الصحيح أنه دار كساءه على علي وفاطمة وحسن وحسين ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا


إن كنت تريد من ذكر هذا الحديث ان تقول انهم اهل بيته فإن آية في القرآن تقول ان اهل بيت النبي هن ازواجه ،،، فهل الآن تصدق حديث في الصحيح وتكذب احاديث اخرى

ما الذي يدفعك لتصديق هذا الحديث وحده من بين آلاف الآحاديث ،،، ولماذا لا تصدق باقي احاديث الصحاح ،،، هذا يثبت انكم لا تتبعون إلا ما تظنونه ولا تطيعون إلا اهواءكم

هناك احاديث في الصحاح هي اصح واثبت في افضيلة ابابكر ،، فلماذا لا تصدق منها إلا ما كان فيمن تعبدونهم انتم من دون الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   وقوله لعلي لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وحديث الكساء لما قال لعلي وفاطمة وحسن وحسين اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وأمثال ذلك

ونحن من يقول ان علي بن ابي طالب يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ،،، ولكنه ليس وحده من ثبت له ذلك

فقد ثبت بالقرآن ان الله يحب السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار وانه رضي عنهم واعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار

ولا شك في انه لا يوجد في هذه الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم من هو افضل من ابي بكر الصديق ،،، فهو الصديق من بين كل الصحابة

إنه الغلو الذي اهلك من كان قبلكم قد عمل عمله فيكم فأعمى قلوبكم فجعلكم لا تبصرون







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الوقاص اثبت اكاذيبك تلك
»» لمحة عن كتاب اثر التشيع على الروايات التأريخية
»» عمر بن الخطاب ،،، اعز الله به الإسلام
»» كيف افقد سباحين جدتي وإذاعة طهران تقول ان رأس علي هو النجم
»» ابو بكر الصديق اشجع الصحابة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
 
قديم 11-07-12, 02:18 AM   رقم المشاركة : 9
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
هذا كذب منك فلم يرد في الصحيح بهذه الألفاظ التي ذكرتها ،،،

ثم إن ما ورد في الصحيح ليس في امر لا بالتمسك ولا بإتباع وليس فيه عترة

وهذا ايضا كذب صريح منك فلا ادلة لك عليه وإنما هو إتباعك لما تظنه وطاعة لما تهواه نفسك

فكل ما تتفوه انت به إنما هو كذب لا يصح

واحب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما هي عائشة ومن الرجال ابوها

وبما انك تزعم باطلا بقولك ان الحسن والحسين من اعظم اهل بيته إختصاصا به فأطلب منك ان تثبت ذلك بدليل صحيح عن رسول الله ،،، فإن لم تأتي به فما انت إلا كاذب

وهذا يظهر مدى الغلو المتأصل في نفوسكم في من تعبدونهم انتم من دون الله

[/b]
إن كنت تريد من ذكر هذا الحديث ان تقول انهم اهل بيته فإن آية في القرآن تقول ان اهل بيت النبي هن ازواجه ،،، فهل الآن تصدق حديث في الصحيح وتكذب احاديث اخرى

ما الذي يدفعك لتصديق هذا الحديث وحده من بين آلاف الآحاديث ،،، ولماذا لا تصدق باقي احاديث الصحاح ،،، هذا يثبت انكم لا تتبعون إلا ما تظنونه ولا تطيعون إلا اهواءكم

هناك احاديث في الصحاح هي اصح واثبت في افضيلة ابابكر ،، فلماذا لا تصدق منها إلا ما كان فيمن تعبدونهم انتم من دون الله
ونحن من يقول ان علي بن ابي طالب يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ،،، ولكنه ليس وحده من ثبت له ذلك

فقد ثبت بالقرآن ان الله يحب السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار وانه رضي عنهم واعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار

ولا شك في انه لا يوجد في هذه الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم من هو افضل من ابي بكر الصديق ،،، فهو الصديق من بين كل الصحابة

إنه الغلو الذي اهلك من كان قبلكم قد عمل عمله فيكم فأعمى قلوبكم فجعلكم لا تبصرون



هههههههههه حلوة منك زميلي رهين هذا ليس كلامي هذا كلام شيخ الاسلام بن تيمية في منهاج السنة الجزء الرابع

[b]أما الحسن والحسين فحقهما واجب بلا ريب وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه خطب الناس بغدير يدعى خما بين مكة والمدينة فقال إني تارك فيكم الثقفلين أحدهما كتاب الله فذكر كتاب الله وحض عليه ثم قال وعترتي أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي والحسن والحسين من أعظم أهل بيته اختصاصا به كما ثبت في الصحيح أنه دار كساءه على علي وفاطمة وحسن وحسين ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
561

قوله لعلي لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وحديث الكساء لما قال لعلي وفاطمة وحسن وحسين اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وأمثال ذلك
289






التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» وعاء كامل من أحاديث ابو هريرة مغيبة عنكم خوفا وتقية
»» شعاركم بكفر الشيعي الرافضي هل هو كفر ظاهري ام كفر واقعي ؟؟
»» في البخاري عمر بن الخطاب يعترف بالمؤامرة واغتصابه للخلافة
»» الامام احمد بن حنبل شيعي رافضي الى درجة اللغو !!
»» ما هو تقييمكم لهذه الرواية من صحيح البخار¡
 
قديم 11-07-12, 02:26 AM   رقم المشاركة : 10
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   الشاهد في من كان تحت الكساء ووصفهم بانهم هم اهل بيته انتهى

أنت دائم تدندن عليناااااا أتبع الآيااااااات فمن وافقته الروايه أخذت بالروايه وأنااااااااا أتيت لك بدلاااااااااائل من الآيه فأعرضت على الآيه وأخذت بالروايه <<فالله عليك ماهذا التناقض من أين نأتي لك

أليس كلام الله مقدم على الرسول

أليس الكتاب مقدم على الروااااايات






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "