العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-12, 10:20 PM   رقم المشاركة : 1
سمو الكلمة
عضو نشيط






سمو الكلمة غير متصل

سمو الكلمة is on a distinguished road


من اقوال الملك محمد

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملك محمد مشاهدة المشاركة
   الكتب التأويلية تمنع فقط للعوام لمن لم يتدرج ولم يتعلم على يد مستفيد ....

وليس معنى هذا اننا محرومين منها كما تزعم ، فمن طلب العلم وتدرج به فلن يحرم منه ...

والسبب في منع كل من هب ودب للاطلاع عليها لان من قراها ولم يتدرج ولم يتعلم على يد معلم مفيد فقد تفتنه وقد يهلك ويجن بسببها ...كما هو حالكم بالضبط اذ اخرجتمونا من الملة ونستمونا الى الكفر والشرك والالحاد وكل ذها بسبب انكم تفهمون كتبنا بفهمكم لا فهمنا ...
وساعطيك مثال على هذا :

عندما يقرأ شخص اسماعيلي متعلم مثلا جملة ان علي رب الارض او رب الدعوة ...فهو يدرك تماما ان ذلك يعني انه امام وخليفة من رب العالمين ..ورب الارض حالها كما نقل رب الدار رب المنزل رب الاسره ..فلا يمكن ان يتوهم هذا الشخص ان في ذلك انكار لله وتاليه للامام علي ...هذا مستحيل ..لانه اساسا قد تدرج وتعلم الاساس قبل هذا وهو شهادة ان لا الله الا الله وان محمد رسول الله وان علي خليفة رسول الله وامام من بعده..

اما لو قرأ شخص جاهل عامي فربما يشكك في نفسه وربما توهم اننا بقولنا ان علي رب الارض اننا نقصد انه هو الاله من دون الله ، تعالى الله عن ذلك ، وحاشا الامام علي عن هذا !


هذا يعني أن صحيفة الصلاة ليست من الكتب التأويلية التي تحتاج الى تدرج في العلم .. ويمكن للعامة الاطلاع عليها وفهمها لان ليس فيها تأويل ....

اذا كيف يفسر العامي هذا الدعاء ؟؟؟









التوقيع :
قال ابن رجب رحمه الله " خاتمة السوء تكون بسبب دسيسه باطنه للعبد لا يطلع عليها الناس "
من مواضيعي في المنتدى
»» رد على سؤال : هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟؟
»» انفجار جهاز جي بي إس في السيارة بسبب حرارة الشمس
»» اين تذهب هذه الامواااال ؟
»» من اقوال الملك محمد
»» القول الفصل في بيان معنى تعاليت على المتعالي
 
قديم 09-07-12, 07:22 AM   رقم المشاركة : 2
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو الكلمة مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم




هذا يعني أن صحيفة الصلاة ليست من الكتب التأويلية التي تحتاج الى تدرج في العلم .. ويمكن للعامة الاطلاع عليها وفهمها لان ليس فيها تأويل ....

اذا كيف يفسر العامي هذا الدعاء ؟؟؟





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ذكر أن إعرابياً سمع قارئاً يقرء ("وفي السماء رزقكم وما توعدون فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون ").
فقال : سبحان الله من الذي أغضب الجليل حتى حلف !!!
ألم يصدقوه في قوله حتى ألجئوه إالى اليمين؟ يا ويح الناس!!!!!!!
هل يتعض من زعم أن للأرض رب غير الله ... بكلام الله ؟ لعل وعسى أن يهتدي بكلام الله....
أمَّا دعائهم المكتوب الذي يدعون به ( يا محمداه يا علياه يا فاطمتاه يا حسناه يا حسيناه)... فهو تكذيب وكفر بقوله تعالى( فلا تدعوا مع الله أحدا)...
وأما دعائهم لمن هو دون الله كنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم فقد أخبرنا الله تعالى أنه شرك عندما قال الله تعالى: ( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ )( فاطر - 13، 14 ).
وبهذا الدعاء أطلب من عقائدي ...منا قشتنا فيه فالموضوع مرفوع أمامه إن كان يملك أدلة تخالف ما أثبتنا كفره وشركه بالله .
بإنتظار الرد من عقائدي... والمهاجر ومن على شاكلتهم ...






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الولاية بين الحق والباطل
»» بين السائل والمجيب
»» الزميل / الأمبريال تفضل هنا بناء على طلبك ..
»» يوتيوب مقطع اعجبني
 
قديم 10-07-12, 04:42 PM   رقم المشاركة : 3
سمو الكلمة
عضو نشيط






سمو الكلمة غير متصل

سمو الكلمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سناء مشاهدة المشاركة
  

بإنتظار الرد من عقائدي... والمهاجر ومن على شاكلتهم ...

مازلنا ننتظر ...






التوقيع :
قال ابن رجب رحمه الله " خاتمة السوء تكون بسبب دسيسه باطنه للعبد لا يطلع عليها الناس "
من مواضيعي في المنتدى
»» صوت لوقف مسلسل عمر
»» ماصحة هذا الحديث
»» هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟
»» رد على سؤال : هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟؟
»» من اقوال الملك محمد
 
قديم 10-07-12, 05:39 PM   رقم المشاركة : 4
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


تسجيل متابعة بارك الله فيك...






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» هل العقل الأول يوصف بأنه موجود
»» أصول الباطنية / 5
»» الله جل جلاله منبعث إنبعاثاً ثانياً{عند علماء الإسماعيلية}
»» الزميل حسن صمع أرجوا أن تثبت على قولك...
»» تكفير الهميسع للكرماني والحامدي وتكفير الحامدي والكرماني للهميسع
 
قديم 10-07-12, 06:03 PM   رقم المشاركة : 5
يامي - شرقاوي - سني
عضو فضي







يامي - شرقاوي - سني غير متصل

يامي - شرقاوي - سني is on a distinguished road


أصبحت هذه الصّحيفة وبالاً عليهم ..







التوقيع :
الله يهدي خوالي وأعمامي إلى طريق الحق..
من مواضيعي في المنتدى
»» يدا بيد يا روافض لإغلاق قناتي صفا ووصال
»» حرز الغاسلة عند الإسماعيلية
»» ليلة القدر عند الاسماعيلية
»» إسماعيلي واقعي تفضل هنا
 
قديم 11-07-12, 10:12 AM   رقم المشاركة : 6
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


تحدثنا عن هذه النقطة كثيراً وفصلناها بالتفصيل الممل في موضوع شبهة العقل العاشر.

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=147476







التوقيع :


((اللهم يا من شدت الى كرمه ركائب الآمال والرغائب, وسدت الّا من فيض نعمه مذاهب المطالب, أنت الذي جعلت معرفة العلماء بقصورهم عن تحقيق معرفتك معرفة, كما جعلت اعتراف العارفين بتنزيهك عن كل صفةٍ صفة. فهُم اذا التمسوا لمس سماء مجدك بدقيق أوهامهم وجدوها متعالية عن اللمس, واذا راموا حمل اثقالهم اليها بسفن أفكارهم لم يكونوا بالغيها بعد شق الأنفس, تقدست عن أن يكون لك صورة فتنقشها النفوس في ذواتها نقشا, وتعظمت عن أن يكون لك حلول واستواء فتتخذ كرسيا من الأوهام أو عرشا)).

من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة للتذكير
»» كتابي راحة العقل وكنز الولد
»» بين انتقاد الصحابة وبين قتلهم
»» غسل اللحم عند ابن تيمية
»» عقائد النزول والعرش والعلو
 
قديم 11-07-12, 02:34 PM   رقم المشاركة : 7
سمو الكلمة
عضو نشيط






سمو الكلمة غير متصل

سمو الكلمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو الكلمة مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم




هذا يعني أن صحيفة الصلاة ليست من الكتب التأويلية التي تحتاج الى تدرج في العلم .. ويمكن للعامة الاطلاع عليها وفهمها لان ليس فيها تأويل ....

اذا كيف يفسر العامي هذا الدعاء ؟؟؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   الزميلة nooooor



وفوق كل هذا نحن نعترف بأن هذه الأدعية معقدة ولكنها لم توضع في الأساس للتداول بين العامة وأنها وضعت لفئة معينة من الناس تعرف حقيقة العبادة (على الأقل من وجهة نظر الاسماعيلية).
نعم هناك شفرات... ولا يقهمها سوى من وضعها كما ذكرت فلماذا يحكم الاخرون عليها بدون أن يسأل صاحب الشأن على الأقل؟



هل من الممكن تفسير تنافض قولك مع قول الملك محمد ...






التوقيع :
قال ابن رجب رحمه الله " خاتمة السوء تكون بسبب دسيسه باطنه للعبد لا يطلع عليها الناس "
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل في بيان معنى تعاليت على المتعالي
»» اين تذهب هذه الامواااال ؟
»» من اقوال الملك محمد
»» هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟
»» رد على سؤال : هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟؟
 
قديم 11-07-12, 02:43 PM   رقم المشاركة : 8
سمو الكلمة
عضو نشيط






سمو الكلمة غير متصل

سمو الكلمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   تحدثنا عن هذه النقطة كثيراً وفصلناها بالتفصيل الممل في موضوع شبهة العقل العاشر.

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=147476

[COLOR=windowtext]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي;[/COLOR 
   1513664]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي;[/COLOR 
  
الزميل صاطي ...

أنا لا أرى في أسئلتك علاقة مباشرة بالوثيقة ولكن من الممكن مناقشة ما ذكرت مبدئيا.

العقل الأول هو من تقع عليه الصفات وهو يماثل الناطق في الموجودات الجسمانية لأننا ننزه الله عن جميع الصفات قلة أو كثرة.

خالق العقل الأول هو الله (المنزه عن الصفات والمسميات) كما بحت أصواتنا في توضيح ذلك

السابق والتالي هما أول ما خلق الله من المخلوقات الروحانية

تحياتي

[COLOR=windowtext]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي;[/COLOR 
   1513680]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي;[/COLOR 
  
أتمنى أن لا ينحرف النقاش عن أصل الموضوع

ولكن لأجيبك.... العقل الأول تقع عليه الأسماء والصفات

والله منزه عن كل ذلك.

فلنعد للوثيقة حصرا

تحياتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NooOoor مشاهدة المشاركة
  
13 صفحة كان بالامكان اختصار مافيها في مشاركة واحده لاتتجاوز السطرين

بما ان صاحب الموضوع كتب في العنوان شبهه

فيفترض أن يرد عليها لا ان يسألنا عن معناها

خلاصة الموضوع : ان المقصود بالدعاء


اللهم اني استجير (بك) واني اتوكل عليك واني اتوسل (بك) الى العقل العاشر ..

بك الاولى : عائدة على الله ..

وبك الثانية : عائدة على الرسول ..

_____________________________

السؤال : كيف يعرف الانسان ان بك الثانية عائدة على الرسول وقبلها (بك ) عائدة على الله

والله حتى سيبويه بنفسه لو سئل على من تعود لقال : على (اللهم)

كان واجب على كاتب الصحيفة ان يكتب :


اللهم اني استجير (بك) واني اتوكل عليك واني اتوسل بنبيك الى العقل العاشر ..الخ

أو يكتب

اللهم اني استجير (بك) واني اتوكل عليك واني اتوسل ( بك يامحمد ) الى العقل العاشر ..الخ


______________________________

عندما اعتقد اهل السنة ان الله يُتَوسَل به إلى العقل العاشر فلا يلامون

كما ان الاجيال القادمة من الشيعة الاسماعيليه سيفهمون بنفس الطريقة وقد يصبح لديهم خلل في العقيدة التي كان عليها اجدادهم

لا احد يلام هنا سوى كاتب هذه الصحيفة .. فيستحيل ان يعتقد احد مهما بلغ من الذكاء ان يتوصل إلى ان بك الثانية عائدة على محمد وليست على الله

وكأن الاسماعيلية يكتبون كتبهم بطريقة الشفرات التي تستعملها عصابات المافيا

والاغرب ان يسأل صاحب الموضوع بدل ان يوضح من البداية

يسألنا على من تعود الضمائر...ثم عندما لم يفهم هذه الشفرة احد بدأ هو والمدعوه الملكه اروى بانتقاص عقول الاعضاء

وهذا لعمري اسلوب المفلس

يتحدانا ان نفكك الشفرات الموجودة في كتبهم .. ويعتبر من لايعرف ناقص عقل ..

ولا أعلم هل كان الرسول يتحدث بالشفرات مع الناس لاخفاء عقيدته .. المسألة ليست مسأله ذكاء

لكن الشفرات لايفهمها سوى من وضعها ..

ومن عرض نفسه للتهمه فلايلومن إلا نفسه

فظاهر الدعاء يسير بهذه الطريقة :

اللهم اني اتوسل بك إلى<< العقل العاشر

واتوسل بالله +العقل العاشر الى << العقول الابداعيه

واتوسل بالله + العقل العاشر + العقول الابداعية الى << الله مرة اخرى

ليصلي على الله + العقل العاشر + العقول الابداعية


هذا مايبدو للجميع من ظاهر الكلام ...

مقصودكم انتم ..

اتوسل بمحمد الى << العقل العاشر

وبمحمد + العقل العاشر الى << العقول الابداعية

وبمحمد + العقل العاشر + العقول الابداعية الى << الله

لكي يصلي على

محمد+ العقل العاشر + العقول الابداعية ..

________________________________

فلسفة × فلسفة

شفرات × الغاز

لاتلومونا ولوموا انفسكم .. فكم من عضو اسماعيلي سئلناه عن معنى هذا الدعاء ولم يجيب

فلعلهم هم ايضا لم يعلموا ان الضمير يعود على محمد ..

بسبب اسلوب الشفرات الذي لا تستعمله إلا العصابات التي تخفي أمراً ما ..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمدان مشاهدة المشاركة
   واني أتوسلبكالى عاشر العقول وبكوبهالى جميع العقول الابداعية وبكوبهمالى من جلت قدرتهوعظمت مشيئته أن يصليعليكوعليهمأجمعين

إذا لميكن فهمي خطاء فالضمير هنا يعود على الإماموهو المثل للممثول ...وعاشر العقول هو آدم الكلي وأما بقية العقول فهي منسبقته وكان أحدها ولكنه أهبط إلى المرتبة العاشرة ...وبهما أي الأولوالتالي ..ومن جلت قدرته هو المُبدِع ..
أتمنى أن أكون مصيبا ً .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   اللهم إني أستجير بك (الله تعالى)

أستعين بك ( الله تعالى )

أتوكل عليك ( الله تعالى )

أتوسل بك الى عاشر العقول ( المتوسل به سواءا نبينا محمد أو أمير المؤمنين ...الخ )

طبعا لاحظ أن الدعاء هنا يكون بالنية وإنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمريء مانوى



.


يفهم من ذلك ان العامي يدعي بهذا الدعاء وهو يجهل المقصود به في الصحيفه .. وهو ونيته اما الله او العقل العاشر او محمد صلى الله عليه وسلم او علي كرم الله وجهه او العقول الابداعيه ؟؟؟؟






التوقيع :
قال ابن رجب رحمه الله " خاتمة السوء تكون بسبب دسيسه باطنه للعبد لا يطلع عليها الناس "
من مواضيعي في المنتدى
»» انفجار جهاز جي بي إس في السيارة بسبب حرارة الشمس
»» طلب تردد قناة وصال
»» اين تذهب هذه الامواااال ؟
»» ماصحة هذا الحديث
»» صوت لوقف مسلسل عمر
 
قديم 11-07-12, 02:46 PM   رقم المشاركة : 9
سمو الكلمة
عضو نشيط






سمو الكلمة غير متصل

سمو الكلمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السعاده مشاهدة المشاركة
  
تسجيل متابعة بارك الله فيك...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شرقاوي-يامي-سني مشاهدة المشاركة
   أصبحت هذه الصّحيفة وبالاً عليهم ..

بارك الله فيكما ..






التوقيع :
قال ابن رجب رحمه الله " خاتمة السوء تكون بسبب دسيسه باطنه للعبد لا يطلع عليها الناس "
من مواضيعي في المنتدى
»» هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟
»» اين تذهب هذه الامواااال ؟
»» رد على سؤال : هل غيب الغيوب هو المتعالي ؟؟
»» انفجار جهاز جي بي إس في السيارة بسبب حرارة الشمس
»» ماصحة هذا الحديث
 
قديم 12-07-12, 12:20 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سناء مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ذكر أن إعرابياً سمع قارئاً يقرء ("وفي السماء رزقكم وما توعدون فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون ").
فقال : سبحان الله من الذي أغضب الجليل حتى حلف !!!
ألم يصدقوه في قوله حتى ألجئوه إالى اليمين؟ يا ويح الناس!!!!!!!
هل يتعض من زعم أن للأرض رب غير الله ... بكلام الله ؟ لعل وعسى أن يهتدي بكلام الله....
أمَّا دعائهم المكتوب الذي يدعون به ( يا محمداه يا علياه يا فاطمتاه يا حسناه يا حسيناه)... فهو تكذيب وكفر بقوله تعالى( فلا تدعوا مع الله أحدا)...
وأما دعائهم لمن هو دون الله كنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم فقد أخبرنا الله تعالى أنه شرك عندما قال الله تعالى: ( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ إِنْ تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ )( فاطر - 13، 14 ).
وبهذا الدعاء أطلب من عقائدي ...منا قشتنا فيه فالموضوع مرفوع أمامه إن كان يملك أدلة تخالف ما أثبتنا كفره وشركه بالله .
بإنتظار الرد من عقائدي... والمهاجر ومن على شاكلتهم ...

بإنتظار الرد على الإقتباس أعلاه من المهاجر ... وعقائدي ... وريشان .... ومن على شاكلتهم






التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» الولاية بين الحق والباطل
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الزميل / الأمبريال تفضل هنا بناء على طلبك ..
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "