العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-12, 05:43 AM   رقم المشاركة : 1
مناظراتباع السلف
عضو






مناظراتباع السلف غير متصل

مناظراتباع السلف is on a distinguished road


Lightbulb مناظرة وحوار في الشارع مع شيعي سعودي

بسم الله الرحمن الرحيم



اعجبني الحوار وطريقته العفوية فأحببت ان اطلعه عليكم

http://www.youtube.com/watch?v=usw7v...eature=related







التوقيع :
بشائر لاهل الشام من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
http://www.youtube.com/watch?v=pkbBB...eature=related

من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة لتنظيم احتجاجات في وقت واحد في البحرين والمملكة العربية
»» القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى. يوم الغضب! فيديو
»» ياشيعة ادركو انفسكم قبل ان تفارقو الحياة بلا رجعة
»» لعبة الانتساب الى هاشم عند الروافض
»» فيديو مسرب يظهر فيه نمر النمر وهو يمارس البلطجة ضد مخالفيه من أبناء جلدته
 
قديم 05-07-12, 05:51 AM   رقم المشاركة : 2
مناظراتباع السلف
عضو






مناظراتباع السلف غير متصل

مناظراتباع السلف is on a distinguished road


اللهم اهد عوام الشيعة الى الحق ووحد صف المسلمين يارب العالمين







التوقيع :
بشائر لاهل الشام من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
http://www.youtube.com/watch?v=pkbBB...eature=related

من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة لتنظيم احتجاجات في وقت واحد في البحرين والمملكة العربية
»» بمطار لندن رأيت رجلاً يلبس قبعة غريبة
»» الرافضة وباب عمر رضي الله عنه في الحرم المكي
»» مناظرة وحوار في الشارع مع شيعي سعودي
»» فيديو مسرب يظهر فيه نمر النمر وهو يمارس البلطجة ضد مخالفيه من أبناء جلدته
 
قديم 05-07-12, 06:34 AM   رقم المشاركة : 3
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


ما علاقة الاستدلال بين ابتغاء الوسيلة وعلى بن ابي طالب؟

هل يوجد احديث او رويات حديثة عن طريق الفقة الذي تدعونة لال البيت تقول من كلام علي بن ابي طالب ان نتخذوة وسيلة لله؟؟؟


ان كان هناك ملك عادل لايظلم احد بابه مفتوح ينصف كل من ياتية هل لو كان عندك دعوة ياشيعي لايقضيها الا هذا الملك فهل تحتاج لواسطة او وسيلة ليقضي في دعودتك
وركز يا شيعى ان هذا الملك عادل ولله المثل الاعلى







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة تضع علي بن ابي طالب في قفص الاتهام فمن يدافع
»» من المحب المفرط الذي سيهلك في الامام علي يارافضة؟؟؟؟
»» ايها الرافضة ما الفرق بين الخميني ويزيد بن معاوية؟؟
»» تحدي لكل الرافضة بحديث الثقلين
»» تحفة من صياد المواليات
 
قديم 05-07-12, 07:03 AM   رقم المشاركة : 4
الطرقي
مشترك جديد






الطرقي غير متصل

الطرقي is on a distinguished road


ياطول بال اللى يحاور هالروافض

بارك الله فييييييييييييييييييييييييك







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 05-07-12, 08:50 AM   رقم المشاركة : 5
مناظراتباع السلف
عضو






مناظراتباع السلف غير متصل

مناظراتباع السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطرقي مشاهدة المشاركة
   ياطول بال اللى يحاور هالروافض

بارك الله فييييييييييييييييييييييييك

الدعوة الى الله لها لذة لايشعر بها الا المخلص في الدعوة لله استمر الحوار 37 دقيقة بلا ملل






التوقيع :
بشائر لاهل الشام من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
http://www.youtube.com/watch?v=pkbBB...eature=related

من مواضيعي في المنتدى
»» تسجيل صوتي لأعوان جهيمان عند دخولهم للحرم المكي
»» البٍطنة تذهب الفطنة
»» 100 من مشائخ ومثقفي قبائل قريش مسلسل "عمر" انتقاص لصاحبة الرسول
»» الجيش الحر يستولي على ثلاث شاحنات بأحلاسها وأقتابها
»» انشقاق كتيبة دفاع جوي يضم عتادها صواريخ سام روسية (فيديو)
 
قديم 05-07-12, 10:01 AM   رقم المشاركة : 6
مخلب النمر-
مطرود لطعنه بعرض النبي وقذف الخلفاء






مخلب النمر- غير متصل

مخلب النمر- is on a distinguished road


الحديث عن الوسيلة
(ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك فستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما)
الله سبحانه حثنا أن نبتغي الوسيلة من النبي(ص)
ولم تخصص الآية الكريمة هذا الحث بحال الدنيا
فأين دليلكم أنه هذه الآية مخصصة بحال الدنيا؟







 
قديم 05-07-12, 11:06 PM   رقم المشاركة : 7
مناظراتباع السلف
عضو






مناظراتباع السلف غير متصل

مناظراتباع السلف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلب النمر- مشاهدة المشاركة
   الحديث عن الوسيلة
(ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك فستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما)
الله سبحانه حثنا أن نبتغي الوسيلة من النبي(ص)
ولم تخصص الآية الكريمة هذا الحث بحال الدنيا
فأين دليلكم أنه هذه الآية مخصصة بحال الدنيا؟

اخي بارك الله فيك كثير مايتكلم الشيعة عن هذه الاية ويسيرونها حسب اعتقادهم


سبب هذه الاية حادثة معينه نزلت في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم

قوله تعالى : ( وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا ) ليس فيه دليل لدعاء الأموات من وجوه :

الأول : في هذه الآية ضمير يدل على المقصود ، وهو ( أَنَّهُمْ ) وهو عائد على من ذُكروا قبل ذلك في الآيات ، وهم المنافقون ( الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ ) .

الثاني : أن الآية التي بعدها تُفيد أن ذلك في حال حياته دون موته ، فقد قال بعدها رب العزة سبحانه وتعالى : ( فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ )
وهذا في حال حياته صلى الله عليه وسلم إلى شخصه عليه الصلاة والسلام ، وأما بعد موته فإلى سنته عليه الصلاة والسلام .

الثالث : أن حرف ( إِذ ) يدل هنا على الماضي لا على الحاضر ولا على المستقبل .

الرابع : أن الصحابة رضي الله عنهم لم يَفهم ذلك من الآية ، وهو عليه الصلاة والسلام أحب الناس إليهم ، مع حرصهم على الخير – لم يفهموا من الآية ما يَفهمه دُعاة التوسّل بالأموات .
فقد روى البخاري عن أنس أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان إذا قحطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب ، فقال : اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا ، وإنا نتوسل إليك بعمِّ نبينا فاسقنا ، قال فيسقون .
وقد رواه البيهقي في سننه وبوّب عليه ( باب الاستسقاء بمن ترجى بركة دعائه ) .
فهذا عمر رضي الله عنه قد عَدَل عن التبرك بالنبي صلى الله عليه وسلم وعن سؤاله الدعاء ، أو الاستشفاع به ، أو التوسل به إلى الله ، أو التوسل بجاهه – كما يفعله جهلة المتصوفة – عَدَلَ عن ذلك كله إلى طلب الدعاء من الحي الذي تُرجى بركة دعائه ، وقبول دعوته .
وكان من دعاء العباس يومئذ : اللهم إنه لا ينزل بلاء إلا بذنب ، ولا يكشف إلا بتوبة ، وقد توجه بي القوم إليك لمكاني من نبيك ، وهذه أيدينا إليك بالذنوب ، ونواصينا إليك بالتوبة ، فاسقنا الغيث

وطلب الدعاء من الحي ليس كَطَلَبِ الدعاء من الميت .
فلو كان المجيء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد وفاته ، لأتى إليه الصحابة ، فلما لم يَفعلوه عُلِم أن الآية منسوخة بعد موته بإجماع الصحابة رضي الله عنهم ، وهي مخصوصة بزمان حياته صلى الله عليه وسلم .

الخامس : أن من يفعل ذلك يَغفل عن العمل بمقتضى هذه الآية !
كيف ؟
أغفلوا الاستغفار وطلب المغفرة ممن يملك المغفرة ، وهو الله سبحانه وتعالى ، فقد قال الله في هذه الآية : (فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا) .

فهم هَجَروا العمل بالاية ! فلم يستغفروا الله ، فلو استغفروه لَغَفر لهم ، ولكنهم يأتون إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ويسألونه المغفرة !
وهذا لم يأمر الله به ، ولم يأمر به رسوله صلى الله عليه وسلم .

هذا لو كان يُفهم من الآية أن من ظلم نفسه بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم يُشرَع له أن يأتي إلى قبره صلى الله عليه وسلم ثم يستغفر الله .


مع ما فيها من الأوجه السابقة .

وأما الحكاية التي ذكرها ابن كثير رحمه الله ، فهي حكاية مُنقطِعة ، ولو صحّت فهي عن " العُتَبي " وهو أخباري ضعيف !
قال الذهبي في ترجمته : وكان يَشْرَب ، وله تصانيف أدبيات ، وشُهرة . مات سنة ثمان وعشرين ومئتين . اهـ .

ثم هو مُتأخِّر ، ويَروي القصة عن أعرابي !
وليست أفعال المتأخِّرين بِحجّة على الخلائق !

ثم إن في القصة التعويل على فِعل أعرابي لا يُدْرَى من هو !
وفيها التعويل على رؤيا يَزعم العُتبيّ أنها رآها !

ورؤيا المنام لا يُعوّل عليها في الأحكام ، فكيف إذا اجتمعت فيها كل هذه العِلل ؟!!

فسقط الاستدلال بكل شُبهة للقوم !






التوقيع :
بشائر لاهل الشام من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
http://www.youtube.com/watch?v=pkbBB...eature=related

من مواضيعي في المنتدى
»» انشقاق كتيبة دفاع جوي يضم عتادها صواريخ سام روسية (فيديو)
»» الجيش الحر يستولي على ثلاث شاحنات بأحلاسها وأقتابها
»» الرئيس المصري يؤدي العمرة بعد يوم واحد من وصوله
»» بمطار لندن رأيت رجلاً يلبس قبعة غريبة
»» هجوم غربي - عربي - تركي مرتقب على سوريا خلال الـ 48 ساعة القادمة
 
قديم 06-07-12, 11:00 AM   رقم المشاركة : 8
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


التوسل بالاموووووووووووووات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قال تعالى (( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ )) [فاطر:13-14] ...]:






 
قديم 06-07-12, 02:21 PM   رقم المشاركة : 9
مناظراتباع السلف
عضو






مناظراتباع السلف غير متصل

مناظراتباع السلف is on a distinguished road


بارك الله فيكي اختي الكريمة على التعقيب المفيد







التوقيع :
بشائر لاهل الشام من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
http://www.youtube.com/watch?v=pkbBB...eature=related

من مواضيعي في المنتدى
»» بمطار لندن رأيت رجلاً يلبس قبعة غريبة
»» وحدات الإنزال الروسية .. إلى سورية ؟
»» القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى. يوم الغضب! فيديو
»» 100 من مشائخ ومثقفي قبائل قريش مسلسل "عمر" انتقاص لصاحبة الرسول
»» اوباما يحدث بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم
 
قديم 06-07-12, 09:02 PM   رقم المشاركة : 10
comanav1
عضو ذهبي






comanav1 غير متصل

comanav1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلب النمر- مشاهدة المشاركة
   الحديث عن الوسيلة
(ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك فستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما)
الله سبحانه حثنا أن نبتغي الوسيلة من النبي(ص)
ولم تخصص الآية الكريمة هذا الحث بحال الدنيا
فأين دليلكم أنه هذه الآية مخصصة بحال الدنيا؟

جاء دور العلم الحق ودور التفنيد والتاصيل وليس الرمي بالشبهه


انظر كيف يكون الرد العلمي ذات ذلالات قرانية وبالمادة العلمية المتعارف عليها وليس ب الخرافات



أن الله تعالى أمر رسوله صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى: { وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ }. بالاستغفار لأهل الإيمان، وآية أخرى: { وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ }. الآية. وردت في شأن المنافقين، فالاستغفار الذي فعله صلى الله عليه وسلم بامتثال قوله تعالى : {وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ }. لا يكون شاملاً للاستغفار لأهل النفاق، بل قد نهى الله تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم عنالاستغفار للمنافقين فقال تعالى : {اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ } . وقال تعالى : { وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَداً وَلاَ تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ }. وقال تعالى : {مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَن يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُوْلِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الجَحِيمِ } . فلابد من أن يراد باستغفار الرسول – الذي ورد في شأن المنافقين – غير ما ورد في قوله تعالى : {وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ} . فإن المنافقين داخلون في آية: {وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ }. دخولاً أولياً، وإن سلم دخول غيرهم فيها بعموم العلة وما ضاهاه دخولاً ثانوياً.

وههنا نظر وعنه جواب فتأمل. وهكذا فهم جمهور أهل التفسير من الاستغفار الاستغفار الخاص ولم يقل أحد منهم إن الاستغفار العام يكفي هاهنا، قال الشوكاني رحمه الله في فتح القدير: {وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ }. بترك طاعتك والتحاكم إلى غيرك جاءوك متوسلين إليك متنصلين عن جناياتهم ومخالفاتهم فاستغفروا الله . لذنوبهم وتضرعوا إليك حتى قمت شفيعاً فاستغفرت لهم وحتى ولو اخذنا كلامك جدلا صحيحا

اولا جائوا الى رسول الله وهو حي لم يمت وبعد موته هل فعل ال البيت او الصحابة هذه الافعال بالتوسل بالقبور لاورب الكعبة لانه كانو يعلمون هذه الاية الكريمة

إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ(30 الزمر) يعلمون ان الميت ينقطع عن الدنيا ويعلمون ان رسول الله مات وانقطع عن الدنيا

وثانيا جائوا الى ؤسول الله لانه حبيب الله ورسول الله واخر الرسل

جاء الدور على الرد العاطفي الفلسفي الشيعي

هل سيدنا علي بمنزلة رسول الله من كتاب الله لماذا التدليس اعدك بعد هذه المتناظرة نتكلم في الاماة ولدي هدابا لك جميلة جدااااا

اعلم انك تريد ان تتفرع المسالة ولذلك اردت ان تدلي لارد ونتفرع ونخرج عن نقطة البحث ليس علينا هذه الهرطقات

الحسين يستجيب ويرد على طلباتكم واين الله اذا

اولم تعام ان حبيب الله رسول الله لاينفع ولا يضر وكما عهدناك الدليل من كتاب الله

قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون)

فرسول الله عليه الصلاة والسلام لا يملك لنفسه الضر والنفع ولا يعلم الغيب

وهذا كلام الله عز وجل فان كان اشرف الخلق كذلك فكيف هم من دونه؟

ولكن ساسلم لك -جدلا- انهم ينفعون ويضرون

قال تعالى

"إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم فادعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين"

هل من تستغيث' بهم دون الله ام فوقه

قال تعالى
(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)
هل قال تعالى ادعوني او قال ادع "'حسين وعلي"
ومن اللذي يسمعك اولا حين تدعو الله ام علي؟
ومن ارحم بالعباد الله عز وجل ام علي رضي الله عنه؟
أموات لا يدرون متى يبعثهم الله
( وَمَا يَسْتَوِي الأحْيَاء وَلا الأمْوَاتُ) [فاطر22]. وقال:
هل فهمت الاية ام لا نحن نرد الا بكتاب الله

( وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ لا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ 20 أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ) [النحل 20].
وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ "
" وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ "
أليس الذكر هنا هو الدعاء !!!!





وهذا من كتبكم المعابرة تقول

أن الوسيلة تعني العمل الصالح , يقول المجلسي :

( أي ما تتوسلون به إلى ثوابه والزلفى منه من فعل الطاعات وتركالمعاصي )

بحار الأنوار جـ 67 ص ( 271 ) ويقول الطبرسي :

( الوسيلة كل ما يتوسل بهإليه من الطاعات وترك المقبحات )

جوامع الجامع جـ 1 ص ( 496 ) وكذا في تفسير الصافيللكاشاني جـ 2 ص ( 33 )

عن علي بن أبي طالب أنه قال « أفضل ما توسل به المتوسلون الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيله وكلمة الإخلاص.. وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة» (نهج البلاغة 163 من لا يحضره الفقيه1/205 وسائل الشيعة1/ 25 و
9/396






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "