العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-12, 01:02 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اتبعك يا الخزرجي ولكن بشرط

صاحبي الكريم

طعنت انت في ضبط الصحابة وتريد بذلك اسقاط ديننا

سأتنزل معك واوافقك على ما تقول ،،، وازيد على ذلك انني اخرجت كل كتب اهل السنة من مكتبتي طبقا لكلامك انت

فأكون بذلك مسحت كل شيء سوى ان الله ربنا والإسلام ديننا ومحمداً نبيّا

والآن ،،، وبما متفقين على ان دين الإسلام هو دين الحق ،،، إلا اذا كنت ترى غير ذلك فهذا امر آخر ،،،، فأقول فأخبرني انت الآن ما الإسلام وكيف لي ان اكون مسلما لأكسب رضاء الله والجنة موثقا قولك بالدليل والبرهان

ومن الطبيعي الا اقبل منك إلا بدليل وبرهان

وهذه دعوة للخرزجي ولغيره ممن هم على دين الإثنا عشرية ليثبتوا لنا الدين الذي يرونه هو الحق حتى نتّبعه







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» قولوا عن معاوية ما تقولون يا رافضة فمعاوية خير منكم وافضل
»» إبن تيمية : الله ذكر المساجد وامر ببناءها ولم يأمر بالمشاهد او ببناءها
»» لماذا لا يدفع الرافضة ابناءهم لحفظ كتاب الله عن ظهر قلب
»» حقائق يتعامى عنها الرافضة لأنها قاصمة لدينهم الفاسد
»» حقائق مدويّة تصادم دين الرافضة
 
قديم 03-07-12, 01:55 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



تناقض الاثناعشرية

الصحابة رضوان الله عليهم هم من نقل لنا الدين فيصح عليهم قول

( نقلة )

فهل يلزم في النقلة العصمة ؟ الجواب : لا ,,

طيب هل يلزم فيهم ان يكونوا على دين قويم ؟ يقول الامامية : لا ,, فيقبلون خبر من ليس بامامي ..

هل فعله للذنوب يجعله غير كفؤ للنقل ؟ يقول الامامية : لا ,, والدليل احمد بن هلال , ناصبي = ذنب / ومع هذا ثقة







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» موقف الشيعة الاثنى العشرية من صفتي الوجه و اليدين
»» من كتب الشيعة تثبت ان وضوء اهل السنة صحيح و ما يقوم به الشيع هو الخطأ
»» الرد على شبهة الوليد بن عقبة
»» محمد المهري: كلام ضاحي خلفان عن «الإخوان» رسالة لجميع حكام «التعاون»
»» حزب الله ليس لبنانياً ولا مقاوماً وسيسقط قريباً.. برأي بدر البحر
 
قديم 03-07-12, 03:20 PM   رقم المشاركة : 3
الخزرجي8
إثنا عشري






الخزرجي8 غير متصل

الخزرجي8 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
صاحبي الكريم

طعنت انت في ضبط الصحابة وتريد بذلك اسقاط ديننا

سأتنزل معك واوافقك على ما تقول ،،، وازيد على ذلك انني اخرجت كل كتب اهل السنة من مكتبتي طبقا لكلامك انت

فأكون بذلك مسحت كل شيء سوى ان الله ربنا والإسلام ديننا ومحمداً نبيّا

والآن ،،، وبما متفقين على ان دين الإسلام هو دين الحق ،،، إلا اذا كنت ترى غير ذلك فهذا امر آخر ،،،، فأقول فأخبرني انت الآن ما الإسلام وكيف لي ان اكون مسلما لأكسب رضاء الله والجنة موثقا قولك بالدليل والبرهان

ومن الطبيعي الا اقبل منك إلا بدليل وبرهان

وهذه دعوة للخرزجي ولغيره ممن هم على دين الإثنا عشرية ليثبتوا لنا الدين الذي يرونه هو الحق حتى نتّبعه


بسم الله الرحمن الرحيم

أقول:

1- أولاً نشكركم على فتح الموضوع الذي هو فعلاً طلب مشروع, فمن حق كُل طرف أن يُطالب الطرف الآخر بإثبات أحقيّة مذهبه, فهذا الطلب إن كان من باب [التفقّه لا التعنّت] فهو أمر مشروع و مطلوب و لا إشكال فيه مُطلقاً.

2- بالنسبة لنا شخصيّاً لا مانع عندنا في الخوض في هذا الموضوع إن شاء الله, و لكن في وقت لاحق لأن بعض الناس [بعض المُشرفين ببعض المُنتديات المُخالفة] طلبوا منّا الرد على كتاب جديد, و أصبح هذا الطلب كالتحدي, فهم يروون أن هذا الكتاب لا يُمكن الرد عليه من قِبلنا, و نحن بدورنا قبلنا هذا الأمر, و بالتالي لا يصح بعد قبولنا لهذا الأمر أن نتراجع لأنهم سيعدّون هذا الأمر هروباً و نكثاً للوعد, و بالتالي, فالحل الأنسب أن ننتهي من الإجابة على هذا الكتاب, ثم بعد ذلك نرجع لهذا المُنتدى إن شاء الله للخوض في هذا الموضوع.

فنتمنى من جنابكم تفهّم الوضع و التماس العُذر.

3- لا ندري بالتحديد كم سيستغرق الرد على الكتاب؟, و بالتالي لا يُمكننا إعطائكم سقفاً زمنيّاً مُحدداً, و لكننا نستطيع أن نقول إن لم نمر بعقبات, فلن نتجاوز الشهرين, بمعنى أنه إذا أخذ منّا الكتاب أكثر من شهرين, فسوف نترك العمل به مؤقتاً لنخوض هذا الموضوع, ثم نرجع لإكمال العمل على الكتاب إن شاء الله.


و لكم جزيل الشكر.






التوقيع :
إثبات الشئ لا ينفي ما عداه, و أحكام الأمثال فيما يجوز و ما لا يجوز واحد, و النقيضان لا يجتمعان و لا يرتفعان , و إذا جاء الاحتمال بطل الاستدلال
من مواضيعي في المنتدى
»» [ما الدليل على صيانة القرآن من التحريف...دعوة للنقاش؟]
»» [هدية للمُتشدّقين بعلوم الحديث ضبط الصحابة
 
قديم 03-07-12, 03:36 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


عتبي على اخي رهين .. بفتحه لهذا الموضوع باسم الخزرجي .. وقد فتح اخي تقي الدين موضوعا سابقاً .. وهرب منه الزميل


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخزرجي8 مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم

أقول:

1- أولاً نشكركم على فتح الموضوع الذي هو فعلاً طلب مشروع, فمن حق كُل طرف أن يُطالب الطرف الآخر بإثبات أحقيّة مذهبه, فهذا الطلب إن كان من باب [التفقّه لا التعنّت] فهو أمر مشروع و مطلوب و لا إشكال فيه مُطلقاً.

2- بالنسبة لنا شخصيّاً لا مانع عندنا في الخوض في هذا الموضوع إن شاء الله, و لكن في وقت لاحق لأن بعض الناس [بعض المُشرفين ببعض المُنتديات المُخالفة] طلبوا منّا الرد على كتاب جديد, و أصبح هذا الطلب كالتحدي, فهم يروون أن هذا الكتاب لا يُمكن الرد عليه من قِبلنا, و نحن بدورنا قبلنا هذا الأمر, و بالتالي لا يصح بعد قبولنا لهذا الأمر أن نتراجع لأنهم سيعدّون هذا الأمر هروباً و نكثاً للوعد, و بالتالي, فالحل الأنسب أن ننتهي من الإجابة على هذا الكتاب, ثم بعد ذلك نرجع لهذا المُنتدى إن شاء الله للخوض في هذا الموضوع.

فنتمنى من جنابكم تفهّم الوضع و التماس العُذر.

3- لا ندري بالتحديد كم سيستغرق الرد على الكتاب؟, و بالتالي لا يُمكننا إعطائكم سقفاً زمنيّاً مُحدداً, و لكننا نستطيع أن نقول إن لم نمر بعقبات, فلن نتجاوز الشهرين, بمعنى أنه إذا أخذ منّا الكتاب أكثر من شهرين, فسوف نترك العمل به مؤقتاً لنخوض هذا الموضوع, ثم نرجع لإكمال العمل على الكتاب إن شاء الله.


و لكم جزيل الشكر.

في وقت لاحق >>> سامحين لك بغيبه صغرى (لاتزيد عن 1200 سنه )
اذا زادت بيوم واحد سنعلن هروبك على الملأ ^_^
(المشاركه اعلاه باختصار>> هروب من موضوع اثبات ضبط علي )






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» خطيررررر ..... دفن سوري معارض وهو على قيد الحياة حسبنا الله ونعم الوكيل ..
»» إباضي يقوم بمحاولة تدليس يائسة لإخفاء تكفيرهم لسيدنا عثمان رضي الله عنه
»» المواليه (رافضيه وافتخر) والموالي احمد العراقي تفضّلا
»» الضيف محمد العثمان تفضّل هنا
»» الاثنى عشريه لايملكون دليلاً واحداً على أن الامام طالب بحقّه - الجودي تفضّل
 
قديم 03-07-12, 04:14 PM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


عتبك في محله اخي سالم

وموضوعي هذا هو تحت تصرف اخي تقي الدين
السني وايضا لكل الإخوة الكرام

والخزرجي يتهرب ويكابر وننتظر غيبته الصغرى






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» يا اثني عشرية ،،، اسألونا وسترون اننا نجيبكم
»» عبدالله بن عمر افضل اهل زمانه
»» منكرات الرافضة وبغضهم للمؤمنين الذين إتبعوا الرسول
»» امثلة من ضلالات الجودي
»» هذا قول و(فعل) علي بن ابي طالب فيكم ايها الرافضة
 
قديم 03-07-12, 04:28 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الخزرجي ياليت تضع رابط الموضوع في المنتدى الذي تشارك فيه للرد على الكتاب كما تقول
مع الشكر







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» هاهنا تستخدم للقريب و البعيد / رأس الكفر هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان .
»» من كتب الشيعة الأنبياء لم يورثوا دينارا و لا درهما انما ورثوا العلم
»» السنة في ايران كانوا ولا يزالون عرضة للتمييز المذهبي والقومي على حد سواء خليل حيدر
»» الرد على شبهة احراق النبي الاحاديث و أبوبكر و عمر حرق كتب الاحاديث
»» ملف الرد على الرافضة عن ازدواجية وقوفهم مع شيعة البحرين و ضد الثورة في سوريا
 
قديم 03-07-12, 04:45 PM   رقم المشاركة : 7
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


بالانتظار الخزرجي

بارك الله بك اخي الحبيب







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» الله اكبر وفاه نايف تفضح الرافضه
»» جمع الصلاه لتوضيح
»» كمال حيدري وباقر الصدر والوايلي منحرفين !!
»» معلومه يجهلها الشيعة.!!!
»» الزميل النخعي تفضل هنا
 
قديم 04-07-12, 01:29 AM   رقم المشاركة : 8
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


أرى أن يمنع من المشاركه في مواضيع أخرى في حال عودته الا بعد المشاركه في المواضيع الموجهه له وبإسمه






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» حركة الجهاد الاسلامي تنتصر لعائشة رضي الله عنها على طريقتها الخاصة
»» رساله شركيه من مشرك لمولاه
»» ابن الجوزي وظلم ابو بكر لفاطمه رضي الله عنهما
»» هما نجمع الادله لمحاكمة المجرم أبوصالح عج
»» صدعتم رؤوسنا بزواج المسيار وطاغوتكم الاكبر يجيزه
 
قديم 04-07-12, 01:47 AM   رقم المشاركة : 9
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


كتاب الله وعترتي اهل بيتي
ومن العدول اذ ليس من المنطق ان كل من راى محمد هو عادل وموثوق ولا يكذب
فمثلا عبد الله بن عباس جابر بن عبد الله ابا ذر الغفاري عمار بن ياسر ام سلمة كل هؤلاء لم تجد احد يستطيع ان يطعن احد في عدالتهم لكن هناك كثير غيرهم ثبت التاريخ انهم كذبوا او تكلموا من غير علم او فضلوا رايهم على راي الله







التوقيع :
ارم غيرك بالشرك وكن سببا في دمه فالدم اصبح رخصيا
صبرا جميل والله المستعان
من مواضيعي في المنتدى
»» هل معاوية صحابي
»» ما منعك أن تسب أبا التراب
»» هل رباكم الدين على خلق الفتن ؟
»» يامن تدعون السلف متى يكون رسول الله لكم اسوة حسنة
»» اجيبوني ولا تسالوني
 
قديم 04-07-12, 01:55 AM   رقم المشاركة : 10
الرميصآء
عضو نشيط






الرميصآء غير متصل

الرميصآء is on a distinguished road


بالفعل كلامك صحيح ومنهم الأربعة الرواة الملاعين الذي قام عليهم دينكم أمثال : زرارة وأبو بصير وجآبر وبريد !!

؟؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "