العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-12, 04:27 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


الخوارج يُسقطون دين الرافضة بالضربة القاضية

حين كان مع الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه جيش يقاتل به ،،، ثم إنشق بعض هذا الجيش لأنه قبل تحكيم الرجال وقالوا قولتهم المشهورة عنهم "لا حكم إلا لله"

وحين نتأمل في تلك الواقعة فإن ذلك الحدث يثبت لنا امور منها :
  • ان شيعة الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه لم يكونوا يؤمنون انه معصوم ،،، فكيف ينشقون عليه ويخطئونه لو كان في إعتقادهم انه معصوم
  • إن هذه الدلالة وحدها تثبت ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه ليس معصوم
  • اننا لم نرى ان احدا من شيعة الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه شنّع على الخوارج انهم كفروا بالعصمة المزعومة او انهم كفروا بالإمامة المكذوبة ،، هذا التأريخ امامكم وهذه الحقائق بين يديكم ،،، فهل رأيتم ان احدا شنّع على الخوارج انهم كفروا بالإمامة او العصمة التي يزعمها الرافضة ،،، لم نرى احدا قال بذلك
  • اننا لم نرى عليا رضي الله عنه جادلهم بأنه معصوم او إدعى انه إمام واجب الطاعة ،، هيا ايها الرافضة اخرجوا لنا شيئا يكذب ذلك إن كانتم صادقين
وهذه هي قصة مجادلة عبد الله بن عباس للخوارج كما رواها إبن كثير في البداية والنهاية :

اقتباس:
قال الإمام أحمد : حدثنا إسحاق بن عيسى الطباع ، حدثني يحيى بن سليم ، عن عبد الله بن عثمان بن خثيم ، عن عبيد الله بن عياض بن عمرو القاري ، قال : جاء عبد الله بن شداد ، فدخل على عائشة - ونحن عندها مرجعه من العراق ليالي قتل علي - فقالت له : يا عبد الله بن شداد ، هل أنت صادقي عما أسألك عنه ؟ تحدثني عن هؤلاء القوم الذين قتلهم علي . قال : وما لي لا أصدقك . قالت : فحدثني عن قصتهم . قال : فإن عليا لما كاتب معاوية وحكم الحكمان ، خرج عليه ثمانية آلاف من قراء الناس فنزلوا بأرض يقال لها : حروراء . من جانب الكوفة ، وأنهم عتبوا عليه ، فقالوا : انسلخت من قميص ألبسكه الله ، واسم سماك به الله ، ثم انطلقت فحكمت في دين الله ولا حكم إلا لله . فلما أن بلغ عليا ما عتبوا عليه وفارقوه عليه ، فأمر فأذن مؤذن : أن لا يدخل على أمير المؤمنين إلا رجل قد حمل القرآن . فلما أن امتلأت الدار من قراء الناس ، دعا بمصحف إمام عظيم ، فوضعه بين يديه فجعل يصكه بيده ، ويقول : أيها المصحف ، حدث الناس ! فناداه الناس فقالوا : يا أمير المؤمنين ما تسأل عنه ! إنما هو مداد في ورق ، ونحن نتكلم بما روينا منه ، فماذا تريد ؟ قال : أصحابكم هؤلاء الذين خرجوا ، بيني وبينهم كتاب الله ، يقول الله تعالى في كتابه في امرأة ورجل : وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما [ النساء : 35 ] . فأمة محمد ، صلى الله عليه وسلم ، أعظم دما وحرمة من امرأة ورجل ، ونقموا علي أن كاتبت معاوية : كتب علي بن أبي طالب ، وقد جاءنا سهيل بن عمرو ونحن مع رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، بالحديبية حين صالح قومه قريشا ، فكتب رسول الله ، صلى الله عليه وسلم : بسم الله الرحمن الرحيم . فقال سهيل : لا أكتب بسم الله الرحمن الرحيم . فقال : " كيف نكتب ؟ " . فقال : اكتب باسمك اللهم . فقال رسول الله ، صلى الله عليه وسلم : " فكتب : هذا ما صالح عليه محمد بن عبد الله قريشا . يقول الله تعالى في كتابه : لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر [ الأحزاب : 21 ] فبعث إليهم عبد الله بن عباس فخرجت معه ، حتى إذا توسطت عسكرهم قام ابن الكواء يخطب الناس فقال : يا حملة القرآن ، هذا عبد الله بن عباس فمن لم يكن يعرفه فأنا أعرفه ، هذا ممن يخاصم في كتاب الله بما لا يعرفه ، هذا ممن نزل فيه وفي قومه بل هم قوم خصمون [ الزخرف : 58 ] . فردوه إلى صاحبه ولا تواضعوه كتاب الله . فقال بعضهم : والله لنواضعنه ، فإن جاء بحق نعرفه لنتبعنه ، وإن جاء بباطل لنبكتنه بباطله . فواضعوا عبد الله الكتاب ثلاثة أيام ، فرجع منهم أربعة آلاف كلهم تائب ، فيهم ابن الكواء ، حتى أدخلهم على علي الكوفة ، فبعث علي إلى بقيتهم فقال : قد كان من أمرنا وأمر الناس ما قد رأيتم ، فقفوا حيث شئتم حتى تجتمع أمة محمد ، صلى الله عليه وسلم ، بيننا وبينكم أن لا تسفكوا دما حراما ، أو تقطعوا سبيلا ، أو تظلموا ذمة ، فإنكم إن فعلتم فقد نبذنا إليكم الحرب على سواء : إن الله لا يحب الخائنين [ الأنفال : 58 ] . فقالت له عائشة : يا ابن شداد فقتلهم ؟ فقال : والله ما بعث إليهم حتى قطعوا السبيل ، وسفكوا الدماء ، واستحلوا أهل الذمة . فقالت : آلله ؟ قال : آلله الذي لا إله إلا هو لقد كان ذلك . قالت : فما شيء بلغني عن أهل العراق يقولون : ذو الثدي وذو الثدية ؟ قال : قد رأيته ، وقمت مع علي عليه في القتلى ، فدعا الناس فقال : أتعرفون هذا ، فما أكثر من جاء يقول : قد رأيته في مسجد بني فلان يصلي ويقرأ ، ورأيته في مسجد بني فلان يصلي . ولم يأتوا فيه بثبت يعرف إلا ذلك . قالت : فما قول علي حين قام عليه كما يزعم أهل العراق ؟ قال : سمعته يقول : صدق الله ورسوله . قالت : هل سمعت منه أنه قال غير ذلك ؟ قال : اللهم لا . قالت : أجل ، صدق الله ورسوله ، يرحم الله عليا ، إنه كان لا يرى شيئا يعجبه إلا قال : صدق الله ورسوله . فيذهب أهل العراق يكذبون عليه ويزيدون عليه في الحديث . تفرد به أحمد ، وإسناده صحيح


ثم يذكر إبن كثير :
اقتباس:
وذكر ابن جرير أن عليا خرج بنفسه إلى بقيتهم ، فلم يزل يناظرهم حتى رجعوا معه إلى الكوفة ، وذلك يوم عيد الفطر أو الأضحى - شك الراوي في ذلك - ثم جعلوا بعد ذلك يعرضون له في الكلام ، ويسمعونه شتما ويتأولون تآويل في أقواله . قال الشافعي ، رحمه الله : قال رجل من الخوارج لعلي وهو في الصلاة لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين [ الزمر : 65 ] . فقرأ علي : فاصبر إن وعد الله حق ولا يستخفنك الذين لا يوقنون [ الروم : 60 ] . وذكر ابن جرير أن هذا الكلام إنما قاله وعلي يخطب ، لا في الصلاة . وذكر ابن جرير أيضا أن عليا بينما هو يخطب يوما إذ قام إليه رجل من الخوارج فقال : يا علي أشركت في دين الله الرجال ولا حكم إلا لله . فتنادوا من كل جانب : لا حكم إلا لله ، لا حكم إلا لله . فجعل علي يقول : هذه كلمة حق أريد بها باطل . ثم قال : إن لكم علينا أن لا نمنعكم فيئا ما دامت أيديكم معنا ، وأن لا نمنعكم مساجد الله ، وأن لا نبدأكم بالقتال حتى تبدأونا به . ثم إنهم خرجوا بالكلية عن الكوفة وتحيزوا إلى النهروان ، على ما سنذكره بعد حكم الحكمين .

ولنا هنا ان نسأل بعض الأسئلة
  • هل رأيتم ان علي حاجج الخوارج بالزعم بأنه إمام واجب الطاعة وانه معصوم لا يخطئ ؟
  • هل رأيتم ان عبدالله بن عباس حاجج الخوارج بأن علي إمام وانه معصوم ؟
  • هل رأيتم في اي موضع من خلاف الخوارج مع علي بن ابي طالب رضي الله عنه ان هناك من قال بالعصمة او بالإمامة وان هناك من جحدها ؟
من واقع ما حصل وان علي بن ابي طالب لم يحكم بكفر الخوارج وإنما قال لهم :

اقتباس:
ثم قال : إن لكم علينا أن لا نمنعكم فيئا ما دامت أيديكم معنا ، وأن لا نمنعكم مساجد الله ، وأن لا نبدأكم بالقتال حتى تبدأونا به


الا ترون بأم اعيـنكم ان علي بن ابي طالب بنفسه يقرر انه لا يمنعهم من فيء ما دامت ايديهم في ايديهم رغم خروجهم عليه وإعتقادهم انه كفر ،، كما انه لا يمنعهم من مساجد الله وانه لا يبدأهم بقتال وهم الذين خرجوا عليه وحكموا بكفره وردته

ولعل الرافضة ان يعيدوا النظر في امر ما يعتقدونه وان يتقوا الله في انفسهم وإن كانوا في شك من ذلك فليخرجوا لنا في اي موضع حين كان علي بن ابي طالب خليفة انه تصرف على أنه إمام معصوم أو انه قال بذلك او دعى إلى ذلك

او ليخرجوا لنا من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في اي موضع ان الرسول صلى الله عليه وسلم عامل على بن ابي طالب على انه إمام او انه معصوم او انه او انه او قال بذلك او قاله حين يأتي الناس ليبايعوه على الإسلام او انه جعل الإيمان بما يزعمه الرافضة من ضمن ما يبايع الناس عليه
لقد بيّن الله في كتابه العزيز بيعة النساء ولم يكن من بينها ما يسمى بالإمامة او العصمة وهذا كتاب الله بيننا ،،، يقول الله سبحانه وتعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)

فلا يوجد في اي موضع شيء إسمه الإمامة او العصمة

فإتقوا الله في انفسكم ايها الرافضة واعلموا انكم محشورين ليوم لا ريب فيه واعلموا ان من قال لكم بالإمامة او بالعصمة انه كذب عليكم كما ان رهبان النصارى يكذبون على اتباعهم









التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك
»» السبب الذي يستميت الرافضة ودعاة الضلال من اجله للطعن في معاوية
»» الرافضة يبغضون الصحابة وهم خير هذه الأمة ويلعنونهم
»» لا مجال للحل الوسط ،،، فإما الكفر بهاتين الآيتين او الكفر بدين الرافضة
»» الصديق
 
قديم 03-07-12, 12:25 AM   رقم المشاركة : 2
الرميصآء
عضو نشيط






الرميصآء غير متصل

الرميصآء is on a distinguished road


للأسف فقد عطلوآ عقول الرآفضة بإسم الإمامة , فلا تجد رآفضيآ يتجرأ وينآقش في هذآ الأمر , فهو منتهي عندهم !!

جهد تشكر عليه أخي , وجزآك ربي الجنة ..







 
قديم 03-07-12, 04:48 PM   رقم المشاركة : 3
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» لايوجد رواية واحده من كتب الشيعة تثبت حادثة كسر الضلع
»» مسابقة لاهل القران والسنة ما هي اكثر السور فضحا للرافضة
»» سؤال للزملاء الاسماعلية لمن يرجع الضمير هُوَ وهل هُوَ من تعبدون
»» هل يحق للشعوب ان تعفوا عن من ظلمها وفتنها في دينها
»» ما احوجنا لإستراتيجية في الدعوة بدلا عن الحلول التكتيكية
 
قديم 03-07-12, 09:24 PM   رقم المشاركة : 4
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


بارك الله فيكم اخينا الفاضل ..
سبحان الله
بالفعل كلام معقول وكلام موزون ...ولكن تحتاج الى عقول تعرف الطريق الى الحق وترك الضلال






التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» الصهاينة مرعوبون من سقوط الاسد ..لانه سيسقط دولتهم
»» للعبرة هذه القصة رائعة... وتستحق القراءة مرات ومرات
»» أبو إسماعيل يقاضي لجنة الانتخابات ويتوعد بكشف مخالفتها
»» انشقاق سفير دمشق بالإمارات ووصوله لقطر
»» ملك ينقذ جثة شهيد سوري ....
 
قديم 03-07-12, 10:18 PM   رقم المشاركة : 5
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


بارك الله بك اخي الحبيب







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» معلومه يجهلها الشيعة.!!!
»» موضوع واضح لهدم عصمه الرسول
»» تفضل رضوان عرفنا خديجه
»» كمال حيدري وباقر الصدر والوايلي منحرفين !!
»» القران والايمة واحد
 
قديم 03-07-12, 10:26 PM   رقم المشاركة : 7
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
حين كان مع الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه جيش يقاتل به ،،، ثم إنشق بعض هذا الجيش لأنه قبل تحكيم الرجال وقالوا قولتهم المشهورة عنهم "لا حكم إلا لله"

وحين نتأمل في تلك الواقعة فإن ذلك الحدث يثبت لنا امور منها :
  • ان شيعة الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه لم يكونوا يؤمنون انه معصوم ،،، فكيف ينشقون عليه ويخطئونه لو كان في إعتقادهم انه معصوم
  • إن هذه الدلالة وحدها تثبت ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه ليس معصوم
  • اننا لم نرى ان احدا من شيعة الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه شنّع على الخوارج انهم كفروا بالعصمة المزعومة او انهم كفروا بالإمامة المكذوبة ،، هذا التأريخ امامكم وهذه الحقائق بين يديكم ،،، فهل رأيتم ان احدا شنّع على الخوارج انهم كفروا بالإمامة او العصمة التي يزعمها الرافضة ،،، لم نرى احدا قال بذلك
  • اننا لم نرى عليا رضي الله عنه جادلهم بأنه معصوم او إدعى انه إمام واجب الطاعة ،، هيا ايها الرافضة اخرجوا لنا شيئا يكذب ذلك إن كانتم صادقين
وهذه هي قصة مجادلة عبد الله بن عباس للخوارج كما رواها إبن كثير في البداية والنهاية :

ثم يذكر إبن كثير :
ولنا هنا ان نسأل بعض الأسئلة
  • هل رأيتم ان علي حاجج الخوارج بالزعم بأنه إمام واجب الطاعة وانه معصوم لا يخطئ ؟
  • هل رأيتم ان عبدالله بن عباس حاجج الخوارج بأن علي إمام وانه معصوم ؟
  • هل رأيتم في اي موضع من خلاف الخوارج مع علي بن ابي طالب رضي الله عنه ان هناك من قال بالعصمة او بالإمامة وان هناك من جحدها ؟
من واقع ما حصل وان علي بن ابي طالب لم يحكم بكفر الخوارج وإنما قال لهم :


الا ترون بأم اعيـنكم ان علي بن ابي طالب بنفسه يقرر انه لا يمنعهم من فيء ما دامت ايديهم في ايديهم رغم خروجهم عليه وإعتقادهم انه كفر ،، كما انه لا يمنعهم من مساجد الله وانه لا يبدأهم بقتال وهم الذين خرجوا عليه وحكموا بكفره وردته

ولعل الرافضة ان يعيدوا النظر في امر ما يعتقدونه وان يتقوا الله في انفسهم وإن كانوا في شك من ذلك فليخرجوا لنا في اي موضع حين كان علي بن ابي طالب خليفة انه تصرف على أنه إمام معصوم أو انه قال بذلك او دعى إلى ذلك

او ليخرجوا لنا من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في اي موضع ان الرسول صلى الله عليه وسلم عامل على بن ابي طالب على انه إمام او انه معصوم او انه او انه او قال بذلك او قاله حين يأتي الناس ليبايعوه على الإسلام او انه جعل الإيمان بما يزعمه الرافضة من ضمن ما يبايع الناس عليه
لقد بيّن الله في كتابه العزيز بيعة النساء ولم يكن من بينها ما يسمى بالإمامة او العصمة وهذا كتاب الله بيننا ،،، يقول الله سبحانه وتعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)

فلا يوجد في اي موضع شيء إسمه الإمامة او العصمة

فإتقوا الله في انفسكم ايها الرافضة واعلموا انكم محشورين ليوم لا ريب فيه واعلموا ان من قال لكم بالإمامة او بالعصمة انه كذب عليكم كما ان رهبان النصارى يكذبون على اتباعهم





علي (ع) ليس معصوما فقط بل اكبر من العصمه فلقد قال رسول الله فيه ما لم يقل في غيره من البشر فان جحدوا حقك فالحق في كل زمان يبتعد عنه الناس اليس انت من قلت لم يترك لي الحق صديقا يامن فاق وصفك الوصف فأنت اكبر من ان توصفك الكلامات انت الذي سموك امير المؤمنين ولن يليق هذا الأسم الابك فلك الحق ياصحب الحق في كل زمان ومكان على متبعيك ان يتكلموا في اساطيرك ايه الأسطور المعطاة من السماء فكما قل رسول الله فيك(علي والحق لايفترقان) فكيف من لايتفارق مع الحق لايكون معصوما






التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» الالباني يهدم مذهب اهل السنة والجماعه
»» في الصميم
»» في الصميم 2
»» اسد اهل السنه ابن تيميه
»» من نصدق أبن تيمية الحراني او الالباني
 
قديم 03-07-12, 10:31 PM   رقم المشاركة : 8
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
حين كان مع الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه جيش يقاتل به ،،، ثم إنشق بعض هذا الجيش لأنه قبل تحكيم الرجال وقالوا قولتهم المشهورة عنهم "لا حكم إلا لله"

وحين نتأمل في تلك الواقعة فإن ذلك الحدث يثبت لنا امور منها :
  • ان شيعة الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه لم يكونوا يؤمنون انه معصوم ،،، فكيف ينشقون عليه ويخطئونه لو كان في إعتقادهم انه معصوم
  • إن هذه الدلالة وحدها تثبت ان علي بن ابي طالب رضي الله عنه ليس معصوم
  • اننا لم نرى ان احدا من شيعة الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه شنّع على الخوارج انهم كفروا بالعصمة المزعومة او انهم كفروا بالإمامة المكذوبة ،، هذا التأريخ امامكم وهذه الحقائق بين يديكم ،،، فهل رأيتم ان احدا شنّع على الخوارج انهم كفروا بالإمامة او العصمة التي يزعمها الرافضة ،،، لم نرى احدا قال بذلك
  • اننا لم نرى عليا رضي الله عنه جادلهم بأنه معصوم او إدعى انه إمام واجب الطاعة ،، هيا ايها الرافضة اخرجوا لنا شيئا يكذب ذلك إن كانتم صادقين
وهذه هي قصة مجادلة عبد الله بن عباس للخوارج كما رواها إبن كثير في البداية والنهاية :

ثم يذكر إبن كثير :
ولنا هنا ان نسأل بعض الأسئلة
  • هل رأيتم ان علي حاجج الخوارج بالزعم بأنه إمام واجب الطاعة وانه معصوم لا يخطئ ؟
  • هل رأيتم ان عبدالله بن عباس حاجج الخوارج بأن علي إمام وانه معصوم ؟
  • هل رأيتم في اي موضع من خلاف الخوارج مع علي بن ابي طالب رضي الله عنه ان هناك من قال بالعصمة او بالإمامة وان هناك من جحدها ؟
من واقع ما حصل وان علي بن ابي طالب لم يحكم بكفر الخوارج وإنما قال لهم :


الا ترون بأم اعيـنكم ان علي بن ابي طالب بنفسه يقرر انه لا يمنعهم من فيء ما دامت ايديهم في ايديهم رغم خروجهم عليه وإعتقادهم انه كفر ،، كما انه لا يمنعهم من مساجد الله وانه لا يبدأهم بقتال وهم الذين خرجوا عليه وحكموا بكفره وردته

ولعل الرافضة ان يعيدوا النظر في امر ما يعتقدونه وان يتقوا الله في انفسهم وإن كانوا في شك من ذلك فليخرجوا لنا في اي موضع حين كان علي بن ابي طالب خليفة انه تصرف على أنه إمام معصوم أو انه قال بذلك او دعى إلى ذلك

او ليخرجوا لنا من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في اي موضع ان الرسول صلى الله عليه وسلم عامل على بن ابي طالب على انه إمام او انه معصوم او انه او انه او قال بذلك او قاله حين يأتي الناس ليبايعوه على الإسلام او انه جعل الإيمان بما يزعمه الرافضة من ضمن ما يبايع الناس عليه
لقد بيّن الله في كتابه العزيز بيعة النساء ولم يكن من بينها ما يسمى بالإمامة او العصمة وهذا كتاب الله بيننا ،،، يقول الله سبحانه وتعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)

فلا يوجد في اي موضع شيء إسمه الإمامة او العصمة

فإتقوا الله في انفسكم ايها الرافضة واعلموا انكم محشورين ليوم لا ريب فيه واعلموا ان من قال لكم بالإمامة او بالعصمة انه كذب عليكم كما ان رهبان النصارى يكذبون على اتباعهم




قال رسول الله (ص) ((يا معشر الانصار ألا ادلكم على ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعده أبدا ،،هذا علي فأحبوه بحبي واكرموه بكرامتي ، فإن جبرائيل أمرني بالذي قلت لكم عن الله عزوجل ))


أخرجه الطبراني في الكبير عن ابن عباس كما في صـــــ 107 من الجامع الصغير للسيوطي
وأخرجه الحاكم في المناقب لعلي صـــ226 من الجزء الثالث من المستدرك بسندين صحيحين .
وقد أفرد الامام احمد بن بن محمد بم الصديق المغربي نزيل القاهرة لتصحيح هذا الحديث كتاباً سماه فتح الملك العلي بصحة حديث باب مدينة العلم علي .

ماذ نستفيد من كلام الرسول ص بشأن الامام علي ع:-

1_ يريد ان يقول للناس ان اخي وابن عمي علي ع لا يخطئ ابدا فاتبعوه ولا تخافوا فانه لا يضلكم لانه عدل القرآن ((اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي))






التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» عالم سني كبير يجهل من هو جد الحسين و يكفر رسول الله.
»» الالباني يهدم مذهب اهل السنة والجماعه
»» سؤال موجه لكم
»» من نصدق أبن تيمية الحراني او الالباني
»» شيخ سني يعترف بان الشيعة على حق ويقول هل نحن سنة فعلاً؟
 
قديم 04-07-12, 01:23 AM   رقم المشاركة : 9
ابو القعقاع العراقي
عضو فعال







ابو القعقاع العراقي غير متصل

ابو القعقاع العراقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نومي مشاهدة المشاركة
   قال رسول الله (ص) ((يا معشر الانصار ألا ادلكم على ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعده أبدا ،،هذا علي فأحبوه بحبي واكرموه بكرامتي ، فإن جبرائيل أمرني بالذي قلت لكم عن الله عزوجل ))


أخرجه الطبراني في الكبير عن ابن عباس كما في صـــــ 107 من الجامع الصغير للسيوطي
وأخرجه الحاكم في المناقب لعلي صـــ226 من الجزء الثالث من المستدرك بسندين صحيحين .
وقد أفرد الامام احمد بن بن محمد بم الصديق المغربي نزيل القاهرة لتصحيح هذا الحديث كتاباً سماه فتح الملك العلي بصحة حديث باب مدينة العلم علي .

))



كان الاولى بك ان تنقل لنا الحديث بالكامل يا مستر نومي
لكن تعمدت انا ان لا انقل شئ علك تبحث جيدا وتتعلم ما يوجد لدى اهل السنة والجماعة
فهم اصحاب دليل وليسوا اصحاب موروث
ولا يغردون كلام الحسينيات وما يسمعوه دون ان يتأكدوا منه

تفضل


1- المعجم الكبير للطبراني [الحكم: إسناد شديد الضعف فيه إبراهيم بن إسحاق الصيني وهو متروك الحديث]
2- المستدرك على الصحيحين [الحكم: إسناد فيه متهم بالوضع وهو عمر بن الحسن الراسبي]
3- المستدرك على الصحيحين [الحكم: إسناد فيه وضاع هو الحسين بن علوان الكلبي وهو يضع الحديث]







التوقيع :
اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا وكره الينا الكفر والفسوق والعصيان .. واجعلنا من الراشدين
((خاطب في الحكيم عقله وفي الاحمق اذنه ))
اللهم اني كنت من المشركين فاقبل توبتي واغفر لي انك غفور رحيم
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب برنامج مؤذن للموبايل سامسونج
»» على بركة الله اعلن هدايتي التي اهتديت بها منذ شهور
»» الأخ محتاج تفضل هنا لو سمحت
»» سؤال للامامية حول الخمس
»» هل ذكرت الكتب السماوية اسم الامام علي رضي الله عنه ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "