العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-03, 06:48 PM   رقم المشاركة : 1
حفيد الحسين
عضو فعال
 
الصورة الرمزية حفيد الحسين







حفيد الحسين غير متصل

حفيد الحسين


أنظروا ماذا يقول شيعة عرب فى ايران عن الحكومة الايرانية فضيحة

الفرس المنافقون و الأقراص المدمجة


تدعي حكومة فارس في تبريرها على الهجمة البربرية على أبناء شعبنا الأعزل في الاحواز بأنها تسعى وراء ذلك على محاربة الأفلام الايباحية التي تدعي بأن أبناء الاحواز يقومون بتسجيلها و توزيعها في الوطن المحتل.

حيث قامت بنزع الأطباق اللاقطة و تكسير اجهزة نسخ الأقراص المدمجة و إغلاق المحلات ، و نقول لو كانت هذه المزاعم صحيحة أول من شجع على ذلك الحكومة الفارسية المنافقة نفسها التي تقوم بنشر سموم المخدرات على أبناء وطننا لمحاولة منها إلى تخدير طاقات الشباب حتى لا يطالبوا بحقوقهم المسلوبة و لعملت هذه الحكومة الفاسدة على دعم أصحاب المحلات بأحدث الأفلام التي تصور في أزقة و شوارع قوم و طهران و لقاموا بإستيراد أحدث الأفلام و نشرها كما هو حاصل بالفعل في طهران لكن يأبى هذا الشعب العربي المسلم الذي تربى على الأخلاق الإسلامية أن يحذو حذو المنافقين في الحكومة الفارسية

((المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون)) صدق الله العظيم

نعم انهم المنافقون يحاربون أبنائنا في أخلاقهم حتى يبينوا للعالم و للعرب بأن هذه هي أفعال العرب في محاولة منهم لصد أي دعم إعلامي عربي للقضية العربية الاحوازية أليس هم المنافقين الذي يكذبون على الله لكن هذا حال الفرس منذ فجر التاريخ يحقدون على ما هو عربي وللأسف لم يغير الإسلام بهم من شيء إلا من رحم ربي.... إنهم كاذبون .

و هذه المزاعم الحقيرة إن دلت فإنها تدل على تدني المستوى الأخلاقي لهذه الزمرة الفاسدة الحاكمة في طهران.

و انتم تعلمون أن هذه الأقراص المدمجة هي تسجيلات من الفضائيات العربية و لاسيما قناة المستقلة و ANN التي بثتا غير مرة برامج عن الوضع في الاحواز فخافت فارس أن تقوم هذه البرامج بصحوة عربية احوازية فعملت ما عملت.

لكن قد فات الأوان فقد سقطت اخر ورقة من اوراق التوت التي كانت تقطي عوراتكم و علم العالم بنفاقكم.

يا ايها الشباب العربي الاحوازي إن الله أمر الرسول أن يجاهد المنافقين و الكافرين و ها انتم مطالبون أن تجاهدوا في سبيل دينكم الذي تعمل فارس على مسحة بصبغة عنصرية لكي تبعد عنكم أبناء عمومتكم في الوطن العربي فجاهدوا في سبيل دينكم .

(( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير)) صدق الله العظيم



و تنخدعوا بإي وعود تخديرية فهم كما تعلمون كاذبون لقد كذبوا علينا اكثر من 77 عام

((وما وجدنا لأكثرهم من عهد وإن وجدنا أكثرهم لفاسقين)) صدق الله العظيم

و في الختام اقول بوركت أيديكم التي تسجل الآن تاريخ الاحواز المعاصر بأيدي من نور و اختم بقول الحق سبحانه و تعالى

((ولا تطع الكافرين والمنافقين ودع أذاهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا)) صدق الله العظيم.

بوابة عربستان الثقافية

بسم الله الرحمن الرحيم

وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى.

آبائنا الكرام وأخوتنا الأماجد وأبنائنا الأشاوس أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا الماجدات أنتم تعلمون جميعا أن الحكومة الإيرانية نقضت العهد والوعد معنا بعد أن عاهدوا الله عليه ولم تعاملنا كما أراد الله بل طغت وتجبرت بأسم الإسلام ظلمتنا بأسم الإسلام ، أنتهكت حرمة الإنسان وكرامته وحريته وحرمة بيوتنا بأسم الإسلام ودنّست شرفنا في التراب والشاعر يقول

لايسلم الشرف الرفيع من الأذى .....حتى يراق على جوانبه الدم

وهذا ليس قدرنا نحن فقط بل كثير من شعوب العالم التي غُلبت على أمرها ولم ينل شعب من شعوب الأرض حريته وكرامته وعزته إلا بدماء أبنائه وشجاعتهم وقبل كل شيء وأهم من كل شيئ وحدتهم وإتفاق كلمتهم

نحن أبناء الأحواز لسنا جبناء والفرس ليسوا أشجع منا ليضعوا أقدامهم فوق رؤوسنا ونحني لهم الهام ولكن أخوتنا مصيبتنا في تفرق كلمتنا ـ وضعفنا ليس في قوة إيران بل بتشتتنا فإيران ليست أقوى من امريكا حين هزمها الفتناميون ، وليست أقوى من روسيا التي هزمها الأفغان والشيشانيون ، وليست أقوى من يوغسلافيا التي هزمها البوسنيون وبدون مبالغة ونحن نعي مانقول أن الشعب العربي الأحوازي أقوى بكثير من كل جيش إيران فالله معنا لأن الحق معنا فالبلاد بلادنا والثروات ثرواتنا وما علينا إلا أن نصيح بصوت عالي وموحد يجلل إيران ويهزها من جذورها إيران تخاف منكم أكثر مما تخافون منها وهي تستفرد بالبعض وباقي الأحوازيون يتفرجون على أخوتهم وأبناء عمومتهم واعاراه وا مصيبتاه إيران تعلم ليس من قوة في العالم ولاحتى أمريكا تستطيع ان تواجه إرادة شعب نحن أمام خيارين أما أن نكون رجال ونساء وأطفال شجعان نستحق الحياة بشرف أو نموت شهداء أونكون أشباه الرجال نعيش بالذلة ونموت بالذلة وأريدكم أن تسألوا العرب الذين يعملون مع إيران والذين يرشحون أنفسهم للإنتخابات والذين يذهبون للخدمة العسكرية والذين يشاركون في الإنتخابات هل فعل هذا قبلهم شعب من شعوب العالم ،كيف نرضى لأنفسنا هذا الذل وهذا العار وهذه المهانة والله والله والله الذي لا إله إلاهو لم يحلل الإسلام هذا ولايجيزه مهما كانت المبررات والأعذار فالإسلام دين الحرية والحق والعدالة وليس دين الإحتلال والعبودية والظلم والمسلم أخي حين يكون في بيته وأنا في بيتي والمسلم من سلم الناس من يده ولسانه ،والفرس تجاوزوا بلسانهم ويدهم ومن يتجاوز على حرمة بيتي وينتهك شرفي فهو ليس أخي وليس مسلم بل هو باغي وظالم

والله سبحانه وتعالى يقول (والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون)

والله يقول كل نفس ذائقة الموت ،وكلنا سنموت وليس منا من هو معمر فأي الموت أفضل وأحلى وأشهى وأنبل ، أن نموت ونحن أذلة وعبيد ام نموت ونحن أعزاء أبطال مجاهدون شهداء

وإمامنا الحسين سلام الله عليه يقول

فإن تكن الدنيا تُعد نفيسة.......فإن ثواب الله أعلى وأنبل

وإن تكن الأبدان للموت أنشئت......فقتل أمرء بالسيف في الله أفضل

وأن تكن الأموال للترك جمعها......فما بال متروك به المرء يبخل

وقال شاعر آخر

من لم يمت بالسيف مات بغيره ......تعددت الأسباب والموت واحد

لايستطيع أحوازي واحد أن يقول أنا شجاع ولا أمرأة تقول أنا عربية أصيلة مادامت أرضنا محتلة وكرامتنا مهانه وخيراتنا منهوبة وديننا مشوه ونحن ننظر بعيوننا ولاحول ولاقوة إلا بالله الأرض عرض فلماذا سكتنا كل تلك السنين ولماذا نسكت الآن والأحواز مثل البنت العذراء تسيل دمائها أمام أعيننا بعد أن أغتصبها الفرس فأين الرجولة وأين الشرف وأين الدين الله سبحانه يقول (وما خلقت الجن والأنس إلاليعبدون ) والدفاع عن الأرض والعرض والمال جهاد في سبيل الله والجهاد عبادة.

لاجبن ولا جبناء بعد اليوم ولاخنوع ولاخضوع ولاذلة بعد اليوم ...أنظروا ماذا يفعل الفلسطينيون للدفاع عن حقهم وإسرائيل معها أمريكا ، فهل الفلسطينيون أشجع منا وأكثر إقداما أو أكثر إيمانا بالله العرب في الدول العربية يقولون لنا أنتم أبناء الأحواز جبناء وإن لم تكونوا جبناء لما رضيتم بالذل فلا يرضى بالذل إلا الجبان وعديم المروئة ولسان حالنا يقول لهم لسنا جبناء ولكننا لسنا متوحدون وهذه مصيبتنا

أخوتنا أخواتنا يوجد اليوم العديد من التنظيمات الأحوازية وهذا ليس صحيح ولايحل المشكلة بقدر ما يعقدها أن نختلف في الأفكار هذا جائز ولكن يجب أن نتوحد في الهدف وعلى القيادة السياسية أن تقرر ما يصلح لهذا اليوم وتحاول قدر جهدها توجيه الشعب إلى الهدف الممكن فنحن لسنا وحدنا في هذا العالم وهناك دول كثيرة في العالم ومنها دول عربية لاتوافق على إنفصال الأحواز عن إيران لأن هذا قد يسبب حرب عالمية ونحن لاقدرة لنا لكي نعادي كل العالم وربما سيأتي يوما يكون فيه الإنفصال ممكنا أما الآن فليس لنا مجال إلا الحكم الذاتي وفيه سيكون العالم كله معنا والحكمة تغتضي أن نتصرف بما تملي علينا البصيرة والعقل ، فلا نريد أن تذهب التضحيات بدون نتائج لأننا لن نكسب الحكم الذاتي بدون تضحيات وكل قضايا العالم مرّت بمراحل فلماذا نضع إيران أمام الموت مباشرة ونحن نعلم علم اليقين أن إيران ستقاتلنا حتى أخر فارسي إذا طالبنا بالإنفصال ومن الأفضل ان نضعها في وضع يحرجها دوليا ولها مخرج منه دون أن تموت فليكن هدفنا واضحا وندعوا جميع التنظيمات في داخل الأحواز وخارجها ان تتوحد وسوف تنتفضون وتعلنون العصيان المدني جميعا دون تخلف أحد لاأحد يستعمل السلاح كلمتنا واحدة نريد الحكم الذاتي ـنموت أو الحكم الذاتي وكفانا ذلة ـ عصيان مدني ومظاهرات سلمية أحرقوا جميع الأوراق الإيرانية الرسمية الجنسية ورخصة القيادة وجميع الاوراق الأخرى جربوا هذا الرد العاصف وسوف ترون النتائج ودعوتنا للعرب الشرفاء أن لايرشحوا أنفسهم لما يسمى بمجلس الشورى واعلموا أن كل من يرشح نفسه فهوليس شريف وكل من يشارك في الإنتخابات هو جبان متخاذل فليس في المجلس شخص واحد يمثلكم بل يمثل نفسه ويمثل الظلم والتعسف فلا تمثيل لنا حتى نعيش على ارضنا احرارا نحكم أنفسنا بأنفسنا ولتفعل إيران ماتشاء فهناك قانون دولي سيوقفها عند حدها إن تمادت

توحدوا...توحدوا ...توحدوا,,واإسلاماه...وامحمداه...واعلياه....واحسي ناه

الله أكبر..الله أكبر ...الله اكبر ..وإنها لأحدى الحسنيين النصر ام الشهادة

عاشت الأحواز حرة أبية ...والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الحزب الوطني العربستاني



اذ الشعب اراد الحياة يوما فلابد للقيد ان ينكسر ولابد ان يستجيب القدر

نعم ما احلى هذه الكلمات وما اروعها على القلب لا لكونها شعروبلاغة , بل لأنها كلمات منطلقة من صلب الحقيقة , هذه الحقيقة التي ظاهره مر وباطنها عسل شهد, مرةلانهاتحث على العطاء و هذا العطاء مكلف جدا في البداية , ولكنه جميل في نهايته , لانه يجلب الحرية , وليس اغلى من الحرية شيء, حيث انها لا يمكن ان تقـّيم بثمن , فالثمن الوحيد الذي عرفته الحرية هو الدم , فالدم اغلى مايملكه الانسان لانه يساوي عنده الحياة , والحياة لاتوهب الا لمن يهب الحياة .

ان الشعوب التي تفقد حريتها تبقى تعيش في ضل العبودية مقهورة مدى الحياة مالم تقدم ثمنا لحريتها , ولهذا يقول الشاعر العربي الكبير ابو القاسم الشيبي رحمه الله .

ومن يخشى صعود الجبال يبقى اسير الحفر ابد الدهـر.

اذا لابد من التضحية, حيث لايعرف في تاريخ الامم والشعوب التي تحررت من قـيد الاستعمار ورق العبودية شعب نال حريته بدون تضحية

فكيف لنا نحن الأحوازيون الذين نواجه اشرس غاصب وابغضه على عداوة للعرب على الاطلاق .

هذاالعدو الذي يقوده اضافة الى العداوة والبغضاء الناتجة عن احقاد د فينة, الطمع الشديد بأرض الأحواز وخيراتها الكثيرة, التي يقول عنها رئيس الدولة الفارسية محمد خاتمي انها قلب ايران النابض من الناحية الاقتصادية, هذا الى جانب تصريح وزير الداخلية الايراني الاسبق علي محمد بشارتي الذي قال ان هذه المنطقة (ألأحواز) تأمن90/ تسعيين بالمئة من مصادرايران الآقتصادية .

اذا كيف يمكن ان نتوقع من دولة وسلطة اعـتمد اقتصادهاكليا وبنت قوتها التي اصبحت تهدد فيها الدول العربية الصغيرة والحقيرة في ان , من خيرات ارضنا , ان تتنازل وبكل سهولة وبدون ان تجبر على التنازل لشعبنا وتعيد له حريته وحقوقه المغتصبه, فهل هذا متوقع من عدو يرى في اغتصابه للأحواز تشفيا من العرب الذين اسقطوا امبراطوريته وهدموا حضارته و جعلوه تابعا بعد ان كان سيدا .

اننا لانتوقع ذلك لاننا الاحوازيون اكثر الناس معرفة واكثرهم خبرة في هذا العدو الذي يرى في العربي اكثر مما يرى فيه العدو الصهيوني , ومن اراد معرفة ذلك فلينظر الى ما قاله عتات العنصريون الفرس , من الشاعر ابو القاسم الفردوسي والى محمد خاتمي , وما سبقهم وما بينهم من عتات عنصريون اخرو ن .

لقد جربنا فيهم الديمقراطيون والاسلاميون , المحافظون والاصلا حيون فما وجدنهم الا ملة واحدة مجتمعون على قهر العرب واستلاب حقوقهم .

ومادام الحال هذا , ومنذ اكثر من سبع وسبعون عاما, اذا مالسبيل الى نيل الحرية واعادة الحقـوق المغتصبة.

هل نبقى ننتظر الفرج الذي وعد به الاصلاحيون من التيار القومي في حكومة خاتمي , ام اننا نصنع الفرج بايدينا كما فعل الجزائريون من قبل, وما فعله ابنا كوسوفا وتيمور الشرقية, وما يفعله اليوم ابناء العروبة و الاسلام في فلسطين المقد سة .

اني اكتب هذه السطور ومدينة الأحوازالبطلة تهتز من قوة شعار, بروح , بالدم, نفد يك يا احواز , لقد كان صوت هذا الشعاروعلى مدى اليومين الماضيين اقوى صوت يدوى في سماء الأحواز بعد صوت المأذن التي نادت ( الله اكبر) .

ان الشعوب تصنع قدرها بأيديها, وان شعبنا قادر على صنع مستقبله اذا ما اراد ان ينال حريته ويبني مستقبله , ولكن ذلك لايتحقق دون ان يقدم الثمن . يقول احد الزعما العرب الراحلين مشبه الحرية, بأنها عروس مهرها الدم وعريسها الشهيد , ونحن نقول هنيأن لم تزوج هذه العروس .

ونذكر بقول شاعر العروبة ابو الطيب المتنبي رحمه الله .

فمستعصى على قوم منال اذا الاقدام كان لهم ركابا



صباح الموسوي

24كانون اول الجاري 2002







التوقيع :
{ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ }
{ لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوبُ فريقٍ منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم }
من مواضيعي في المنتدى
»» روابط لمواقع سنيه عراقية ادخلوها لمعرفة احوال اخوانكم السنة
»» دور الشيعة في منع عمليات الطائرات الاستشهادية
»» ما هو دورنا تجاه أهل السنة في العراق بقلم/عبد الرحمن بن محمد المشرقي هام هام
»» نص فتوى الشيخ الالبانى فى اقوال الخمينى
»» الكذب على شيوخ الأزهر بين أهل التشيع ودعاة التنصير ! ـ أشرف عبد المقصود
 
قديم 22-05-03, 06:53 PM   رقم المشاركة : 2
حفيد الحسين
عضو فعال
 
الصورة الرمزية حفيد الحسين







حفيد الحسين غير متصل

حفيد الحسين


أسف كلام الشيعة العرب شامل الفرس والحكومة الايرانية

ما بالنا اذا بما يحدث السنة فى ايران







التوقيع :
{ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ }
{ لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوبُ فريقٍ منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم }
من مواضيعي في المنتدى
»» وهذا هو الرد الكامل على ان هؤلاء قد تشيعوا الرد على موضوع هل هؤلاء من علماء الازهر تش
»» شاهد عيان على مذابح الشيعة للسنة اثناء ثورة الشيعة فى العراق1991
»» انهيار الوضع الخلقي والديني في عاصمة الروافض
»» آية الله الـذي اهـتـدى للإســلام هل تستطيعوا الانكار يا شيعة
»» 3 إحصاءات محايدة : السنة أكثر من الشيعة بالعراق! (الله أكبر)
 
قديم 22-05-03, 07:46 PM   رقم المشاركة : 3
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي اوزباكستاني

وح ازيد ولاد المتعه صفع ع وشهم وقفاهم

الشعب العربي الاحوازي في ظل حكومة الملالي الايراني

لمحه عن تاريخ الاحواز
ذكرت التاريخ و المواثيق و الشواهد الدولية المعتبرة تثبت أن ارض و دوله مستقلة تسمي الاحواز (عر بستان) كانت موجودة علي الخريطة الجغرافية قبل 1925م _ إن حدود ومساحة الاحواز(عر بستان) و علي مدي التاريخ لم تكن ثابتة و كانت تتوسع و تقل علي ضوء ضعف و قوت الحكومات الموجودة . و يمتد تاريخ الاحواز و شعبه العربي إلي ما يقارب الخمسة الأف عام ، حيث كانت هذه البلاد موطنا للعيلاميين و قد انهارت دوله العيلاميين في القرن السابع قبل الميلاد (حيث احتلت أراضي العيلاميين من قبل الميديين و البارسي (الفرس)

وقد وجدت علي بعض الأوابد كتابات باللغه العيلاميه ، حيث تعود هذه الكتابات الي الالف الثالث قبل الميلاد و يعد (أونتاش كال) الذي عاش في القرن الثالث عشر قبل الميلاد من اكبر الملوك العيلاميين و قد بنئ في مملكته الكثير من المدن و رخم و أعاد بناء المدن القديمة ، و قد وجدت كتابات كثيره باللغه العيلامييه تؤكد علي عظمه و قدرت العيلاميين و اهتمامهم بالعمران و توسع البلاد . و قد بني (أونتاش كال) معابد كثيره علي شرف ألهه العيلاميين ممثله ب(كال) أو (انيشو شيناك ) و قد صنع لزوجته (تاببراسو) تمثالا جميلا من البرونز لايزال هذا التمثال موجودا في متحف اللوفر بباريس و من الاعمال الاخري له (أنتاش كال)بناء مدينه (دور انتاش )أو( اوقلعه اونتاش ) حيث لاتزال اثارها موجود(دهعلي) بعد 30 كيلومترا من مدينه السوس (الشوش دانيال) و تسمئ (جغازنبيل) .وفي عام 240 ق.م هاجم (اشور بانيبال) مؤسس دوله اشور ، مملكه عيلام فعث بها فسادا و دمرها و دمر عاصمتها السوس بكل ما فيها من حضارة و عمران وقد اقترنت هذه الحروب بين الأشوريين و العيلاميين بهجرة و استقرارالأقوام ألا ريه في القرن الخامس قبل الميلاد في الواحات الايرانيه و استمرت السيادة العربية في الاقليم حتي عام 1925م حيث احتل الاحواز رضا بهلوي المدعوم من بريطانيا و دخلت القوات الايرانيه في العشرين من نيسان عام 1925 تخطيطا بريطاني استطاعو الفرس و الإنجليز أسر حاكم الاحواز العربي (الشيخ خزعل بن جابر رحمه الله عليه ) من ظهر اليخت الملكي و من ثم قتله في طهران و استمر الاحتلال الئ يومنا هذه و عانه الشعب العربي في الاقليم محاولات شرسة لطمس الهوية العربية من الاقليم و السكان و نهب الثروات البترولية و مصادرة الاراضي الزراعية و حرمان العرب من الدراسة و التكلم باللغة العربية و الظهور بالزي العربي الأصيل .وفي هذه المناسبة اقدم للقراء الكرام صوره او تقرير عن الاوضاع الاقتصادية الزراعية و التعليم و الصحة في الاقليم و لئن تعلمت اللغة الفارسية فقط ولا اجيد القواعد في اللغة العربية لم يكون المقال خالا من الأخطاء فارجو قبول عذري و شكرا .

الممارسات الايرانيه الفاشية ضد الشعب العربي في الاحواز
لا حاجه لنا ان نعود ونتكلم عن الممارسات الفاشية في زمن الملكية في ايران بعد احتلال الاحواز والاعمال التعسفية بحق الشعب العربي في الاحواز منذ العشرين من نيسان 1925 ولاكن حكومت الملالي التي تدعي الاسلام والعداله والمساواة شوفتنئ الكثير، الكثير مما لا تعر ف عنه العالم وخاصة العرب والمسلمين حيث تستر النظام الحاكم في ايران بلباس الاسلام والشعارات ارنانه بالدفاع عن فلسطين أبعدت الأنظار عن ما يدور للشعوب المضطهدة وخاصة الشعب العربي الاحوازي من ممارسات فاشية واجراميه لا تقاس بابسط المقاييس الانسانيه وحتئ الدينه ولذا قرننا ان نشرح للقارئ الكريم بعض هذه الممارسات حتئ يتعرف علئ الوجه الحقيقي للنظام الحاكم في ايران منذ تسلمهم السلطه علئ حساب الشعوب .
منع الحركات السياسية والثقافية من النشاط بعد تسلم السلطه
منع النظام الايراني وبعد تسلم السلطة كل الانشطه السياسية والثقافية لعرب الاحواز التي قد بدأت بعد انتصار ثوره الشعوب ، وبداء النظام بضرب المركز الثقافي في مدينه المحمرة وقتل الابرياء والشيوخ و تشريد الآلاف من أهالي المحمرة الئ العراق واصدر احكام الاعدام بحق العديد من ابناء شعبنا بحجج انتمائهم لحركات الاحوازيه ولا زال العديد من ابناء شعبنا مبعدين في انحاء مختلفة من مدن ايران بعيدا عن الاهل والأقارب وقصصت السجون الاحوازيه من اسجنا السياسيين الاحوازيين الذي تراوحت فترت سجن بعضهم اكثر من عشرين عاما (مثل عاشور التميمي منذ انتفاضه المحمرة ) وبين فترتا واخرئ يعلن النظام الايراني عن اعتقال عدد من الاحوازيين وينسب لهم العديد من التهم والجرائم مثل ماتعمل كل الانظمه الرجعيه في المنطقه .

تلويث البيئة تمهيدا للتهجير
ان تجفيف المياه في نهري كارون والكرخه الواقعتان في الاحواز العربي في الصيف و الفيضانات في الشتاء وبالتحديد قبل حصاد المحاصيل الزراعية في مواسم الشتاء خاصه الواسعة والسيول المتحمده في الاقليم و دخول المياه الئ القرئ و تدمير منازل القرويين التي غالبا ما تكون مبنيه من الطين و تجفيف الأهوار الواسعه الواقعه بين العراق و اقليم الأحواز مثل هور الحويزه و هور العظيم و هور الناصرية (التي شارك في تجفيف تلك الأهوار الحكومة العراقي ايضا لاهداف عسكرية و امنيه )لقد ادئ ذلك الجفاف في مياه الانهار و الاهوار ادئ الي تراجع المساحه المزروعه من الاراضي في الاقليم و تهجير القرويين بعد قطع مصادر رزقهم مثل صيد السمك و حياكه البواري (المفارش) من القصب و تربيه المواشي خاصة الجاموس و البقر . و تم تدمير الحياة البريه وتلوثت البيئة التي كانت مأوا للملايين من الطيور و الاسماك و الحيوانات و النباتات البريه بما ادئ الئ محو المناظر الطبيعية و الخلايه من الريف و الحياة الريفية الفريدة و المتميزة عن الارياف الفارسية .

تهجير القرويين و محاصرهمتم اقتصاديا
تم تهجير اكثر القرويين بحجج واهية من النظام الايراني حيث استقراكثرهم في اطراف المدن الكبيرة خاصة الاحواز عاصمه الاقليم و استقر الكثير في بيوت مبنية من الطين و صفيح التنك وتفتقر هذه الأكواخ الئ ابسط الإمكانيات العصرية و ما تبقي من سكان القري قد بقو عرضه لمخلفات الحرب الايرانيه العراقية و تزيين صفحات الجرايد الايرانيه يوميا عن اطفال تعرض ولانفجار لغم او قذيفة مدفونة او شئ من هذا و اخر الإحداث وفات ثمانية اطفال تتراوح أعمارهم مابين الخامسة و الثامنة في إطراف قريه اشنويه حيث تناقلت

الخبر الصحف الايرانيه و ألا جنبيه .


ادمان الشباب وانتشار المخدرات


انجرف الكثير من ابناء القرويين المنكوبين في صفوف المدنين حيث أعطت هذه الظاهرة صوره غير حضارية عن العرب و يتشمر الاعلام الايراني الموجه من الحكومة هذه الظاهرة لتشويه سمعت العرب في ايران كما ادئ الإدمان بين الشباب العربي الئ سقوط العشرات و شنق الكثير من هؤلاء علئ يد النظام بتهمه الاتجار بالمخدرات و تجند الاستخبارات الايرانيه اغلب التجار بدل أعفاهم عن عقوبة الاعلام بالتجسس عله النشطين العرب و تنفيذ خططهم لتوزيع المخدرات فقط بين الشباب العربي و تجهز اغلبهم بالوسائل البحرية الحديثة محملة بكميات من المخدرات و إرسالهم الئ الدول المجاورة من دول الخليج خاصة الكويت و الإمارات العربية المتحدة لتغرب الاستخبارات الايرانيه عصفورين بحجر واحد ائ ان في حال نجاح العملية تكون قد استطاعت ايران في توصيل المخدرات الئ ابنا الخليج و تدمير شعوب تلك الدول و في حال القبض علئ المهربين تتخلئ عنهم الاستخبارات . هذه من جهه و يأتي النجاح الثاني و هو تشويه صوره الاحوازيين و تشويه سمعتهم عند إخوانهم العرب في دول مجلس التعاون و احيانا يتم توريطهم بيد المباحث الخليجية عمدا مثل ما حدث مع اثنان من ابناء المحمرة و هم عباس و حنش المطوري حيث تم ضبط المخدرات بحوزتهم و تم تنفيذ حكم الاعدام شنقا في احدئ سجون الكويت عام 1998

هدم المنازل السكنية
كانت إحداث حي سبيدار (سبعه دار أو الدور السبعة) الأخير إحدى نتائج السياسات القمعية للنظام التئ تم تدمير اكثر من ستمائة و أربعون وحده سكنيه للعرب و تم طرد هؤلاء العرب من بيوتهم و إجبارهم علئ اخلاء الحي و تم شنق الشاب بهمن الساري و هو في الثامنة عشر من عمره شنقا و ترك جثمانه معلقه امام اعين الاهالي لإرعابهم وحثهم علئ ترك المنازل و تم تدمير الحي بالكامل و قامو بتبشير اهالي المستوطنة المجاورة لحي سبيدار (هي معروفه بأسم باهنر و التي سكنونهه الفرس المستوطنين) سوف نعمل علي بناء حديقة و ملاعب لاطفالكم بدل حي سبيدار و كان ان احتجوا نواب الاقليم في مجلس الشوري الايراني من عرب و فرس و قال النائب الفارسي كهرام في مجلس الشوري الايراني (ان فعلتهم هذه جريمة بحق العرب في الاقليم كما احتج النائب كربلائي و النواب الآخرين واصفين الهجمات الانسانيه ضد اهالي الحي بانها جريمة نكراء و احتجوا العرب و عبروا عن احتجاجاتهم في الصحافة الايرانيه و طلبوا من وكالات الأنباء و المحطات الفضائية العربية في طهران و منهم الجزيرة و المنار و غيرهم لزيارة الاقليم و مشاهده الفعله الايرانيه و مع شديد الآسف لم يهتم احد من مندوبي الاعلام العربي المتخاذل كأنما ايران معفئ من العقاب في محطاتهم التي بثت للطفل الكوبي اكثر من عشرون ساعة في إخبارهم فقط متناسين النخوة العربية و رسالتهم الاعلاميه تجاه المحنه التي يمر فيها الشعب العربي المسلم في أرضه تحت الاحتلال الفارسي .



مشاريع الري و مصادره الأراضي الزراعية و المحيطة بالمدن




اما مشاريع الري في الحقول الزراعية أخذت نصيبها الكامل من التدمير و الإهمال اذ اندثرت اغلب المشاريع الاروائيه و المبازل أضف الئ ذلك فقدتم توزيع اكثر الاراضي الزراعية المحيطة بالمدن بين الفرس و العملاء لبناء منازل و مستوطنات جديده عن طريق لجنه توزيع الاراضي المدينة (سازمان زمين شهري ) و تم توزيع الاراضي الزراعية الجيدة و الاراضي الواقعة في صدر المياه لعناصر النظام و جنرالات الحرب و المتخاذلين معهم من العرب عن طريق اللجنة السباعية (هيئت هفت نفره) اما تبور الاراضي الزراعية كان يخطط لها الشيخ الرفسنجاني العدو اللدود للعرب في الاقليم و في اواخر الثمانيات عثر رفسنجاني علئ مشروع قصب السكر العملاق في مكتبه الشاه الايراني السابق حيث عثر الرفسنجاني علئ مشروع معد من قبل الامريكان و الخبراء الاسرائيلين ايام الصراع الامريكي ،الكوبي حيث قام الخبراء بدراسة دقيقه و كاملة حول اراضي الاقليم و خاصة ضفاف نهر كارون من المحمرة الئ مدينه تستر و تم تنفيذ الجزء الاول من المشروع من قبل شريكه اسرائيليه ،امريكيه في القرب من مدينه تستر و مدينه السوس و كانت تسمئ باسم (شركت كشت و صنعت كارون) ولاكن لسباب غير معروفه تم إيقاف المشروع في عهد الشاه الايراني المغمور . حين درس المشروع الرفسنجاني اخذ يخطط لتنفيذه و امر اداره السد الواقع في شمال الاقليم عله نهر كارون بزيادة الفخ في النهر حتي تغرق الاراضي الزراعية و كانت الاوامر تصدر تحديدا في موسم الربيع قبل حصاد المحاصيل الزراعية و تكررت هذه اللعب الخبيثة طوال اربع سنوات و واثارو الفيضانات عمدا لتدمير الحقول الزراعية و الإضرار بالمزارع و هدم القرئ واجبارهم علي ترك المنازل والاراضي تمهيدا لتنفيذ مشاريع قصب السكر الفاشلة التئ اثارت الضجة في الشارع الصحافي في طهران حول عدم اقتصادية المشاريع و أنهاء لأغراض سياسية بحتة حيث صرح احد الوزراء في عهد خاتمي انها ليس اقتصادية (توجيه اقتصادي ندارند)

الدجل وموقف رجال الدين في الاقليم



قال رفسنجاني ان العرب مهملين و غير قادرون علي الاستثمار في هذه الاراضي و الحكومة الاسلاميه تريد استثمارها لمشاريع مفيدة و مدروسة و سوف يعوضون ابناء الاقليم المتعلمين منهم وغير المتعلمين بتشغيلهم كوادر للعمل و أداره المشاريع حيث تفتح هذه المشاريع اكثر من خمسمائة الف فرصه عمل و تائيد لهاذي الاكاذيب و المواعيد الكاذبه كانوا خطباء المساجد و رجال الدين في الاقليم و خاصه خطيب و امام جماعت الاحواز ومندوب قائد الثوره الاسلاميه في الاقليم يروج لهاذي الاساليب حين يقول للعرب في احدي خطاباته و بالحرف الواحد (ان الامام الرضا الامام الثامن عند اهل الشيعة في طريقه الئ خراسان شمال شرق ايران حيث قتل هناك )نزل ضيفا في الاحواز و حين رأي نهر كارون و الاراضي المحيطة و الواسعة به قال الامام الرضا:وصيتي الئ الشيعة و محبين اهل البيت بان يزرعوا قصب السكر في هذه الارض )) و يرجع الخطيب و يقول يا اخواني العرب الشيعة يا محبين اهل البيت و اسرت الرسول هاهو اليوم التئ نعمل فيه من اجل وصيه الامام المعصوم لكي يشفع لنا و لكم في الأخر و يبارك لكم في هذه الدينه تنازلو عن الاراضي و فوزا بالجنة . و تم التنازل و التوقيع علئ بيع الاراضي من قبل الفلاحين البسطاء الطامعين بشفاعت الامام الرضا وخوفا من غضبه عند الرفض . اما الآخرين لن يتنازلوا عن أراضيهم و اثر رفضهم لمطالب الايرانيه تعرضوا لهجمات واعتقالات واسعه .

ردود فعل مختلفة تجاه مصادره الأراضي



كان العرب قد عارض المشروع الاستعماري الاستيطاني منذ ان اعلن النظام عن الأبد في التخطيط وعارض الشارع والحركات الاحوازيه كافه المشروع لما يحمل من مخطط اسود للقضاء علئ القرئ والزار أعه العربية وجلب مستوطنين من المدن الايرانيه ، ظهرت معارضه الاحوازيه بكل اشكال المعارضة منها المقاومة الباسلة التي شهدتها بعض القرئ والمنشورات وقتل بعض كوادر المخابرات المتلبسة وأخرها قتل المدعو نوزري المسؤل التنفيذي لمشروع قصب السكر علئ يد المزارعين وكان رد النظام للرافضين عن البيع و التنازل ، اتهمتهم الحكومة بأنهم عملاء لجهات اجنبيه و يريدون انفصال الاحواز عن ايران و يتجسسون لصلاح صدام و يخططون لتفجير السفارات و القنصليات الغربية (الاروبيه) في طهران كما ورد علئ لسان وزير المخابرات الإيراني علي يونسي في شهر أغسطس من عام 2000 بعد اعتقال تسعه عرب من ابناء اصحاب الاراضي المصادرة و تم تلفيق التهم اليهم و صدر بحق سبعه منهم حكم الإعدام و اثنان أحكام مؤبده كما جاري البحث عن مجموعه اخري . كما حدثت الكثير من المصادرات بين العرب و قوات الامن و الحرس و أشرطه ابتداء المصادمات كانت في قريه السوسيه الواقعه جنوب شرق الاحواز حيث هاجمت قوات الامن وقوات الحرس الثوري القرويين الرافضين للاستلام و الرضوخ امام رفسنجاني و مشاريعه العنصرية التوسعية المتلبسة بالاسلام و الثوره، وجرح و استشهد عددا من العرب في القريه اثر الهجوم احدهم علئ شاب في السابعة عشر من عمره امام والديه و اخيرا قام اصحاب المواشي علي ضفه نهر كارون الشرقيه بالقرب من مدينه دارخوين حيث قتل احد الجنود قبل ان يلقي القبض علي اثنين من العرب هناك و تم القبض عليهم في قريه الخضيرات المجاورة للحادث و حكم عليهم بالاعدام رميا بالرصاص.

ضفاف شط العرب مقبرة نخيل



المأساة بدأت تاخذ ابعادها العميقة في بساتين النخيل فبعدان تم اباده المركز الرئيسي لها في ضفاف شط العرب و منطقه القضبه و شبه جزيرة عبادان اثناء الحرب الايرانيه العراقية حيث تحولت الملايين من اشجار النخيل المثمرة الي جذوع بابسه محترقة بأوامر من قيادات الجيش و الحرس حينذاك و ذلك بازاله بساتين النخيل كي تسهل حركه الدبابات و الآليات الحربية اثناء الحرب و تم أبقوها علي نفس الحال بل اكثر بعد الحرب لارغام اهلها بعدم الرجوع للاقليم و ابقأئهم في مخيمات في العمق الايراني مثل مدن اصفهان ومخيم رجائي في مشهد و ساري و تبريز و مدينه فسا و شيراز و لايزال العرب هناك مهاجرون حرب ويطلقون عليهم اسم جنگزده (المهاجر) و يعانون من التمييز العنصري من قبل اهالي المدن الأصليين كما حاول الكثير منهم الزواج بزوجات فارسيه للحصول علي سكن خارج من المخيم و التخفيف من التميز بالحصول علي فرصه عمل و هاذي ما يخطط له رفسنجاني و زمرته الفاسدة ، الزمرة التي تنادي بتحرير القدس و محو اسرائيل من خارطه الوجود . وتم تطوير و توسيع المعسكرات و القواعد العسكرية المتبقية من ايام الحرب هناك ماحول بساتين النخيل الخضراء المثمرة الئ مقبرة جذوع جافه تحكي موت النخلة و اهلها.

صنياع القرئ و تهجير اهلها المحيطين بالمدن كمدينه المحمرة و مدينه القصبة و عبادان و الخفاجيه و الفلاحيه و البسيتين و الحويزه قد اثر سلبا علئ التركيبة السكانية و اقتصاد هذه المدن و اليوم نشاهد المحمرة عروس الخليج عاصمه الشيخ خزعل بن جابر اخر حكام الاحوازما هي الي مدينه مهجوره كما هو الحال لعبادان و القصبه و الحويزه ومدن محيطه بجذوع النخيل و المعسكرات و القواعد العسكرية الواسعة و المتطورة.

مصادره المياه في نهري كارون والكرخه

قام النظام ببناء السدود علي نهري كارون و الكرخه لحصر المياه خلفها و من ثم توصيل المياه الي وسط ايران لمدن يزد و اصفهان و كانت مشاريع السدود ذات مزايا متنوعة منها توصيل المياه داخل ايران بدل اقليم الاحواز و الاستفادة من المياه المنحره خلف السدود في الضرورة لإغراق الإقليم و أثارت الفيضانات في حال أي عمل معادي لإيران . أما تقليل الضخ في نهري كارون و الكرخه ادئ الئ زياده ملوحه المياه فها اربع مرات اكثر من الحد الطبيعي حيث ارتفاع نسبه الملوحه (كلرور سديم ) في الصيف الماضي ادئ الئ احتجاجات شعبيه الاقليم و في مدن الاقليم و خاصه مدينه عبادان و حدثت مصادمات في الرابع و الخامس من جولاي عام 2000 راح ضحيتها اكثر من عشرون شخص و جرح المئات من ابناء المدينة و كان مع الضحايا طفل في الثانية عشر من عمره و نشرت الصحافة الايرانيه الخبر تحت عنوان ماذنب عبادان و المحمرة (جريده جمهوري اسلامي اول مرداد 1379 وكانت تنتقد تيار خاتمي في هذه وليس حرصا علئ الشعب الاحوازي) و الواقع ان يوميا تدخل الأف اللترات من مياه المصالخ في مدينه الاحواز و المصانع الواقعة علئ ضفتي النهر و تلوث مياه النهر . كما تنتهي المجاري الصحية في مصنع السكر في منطقه اللويمي و تدخل شهريا كميات كبيره من المازوت من مخازن الطاقة للمصنع. كما بث التلفزيون الايراني في يوم الثالث من دسامبر عام2000 تقريرا حول تلوث مياه الشرب في منطقه شاؤر التابعة لمدينه السوس و يزيد عدد سكان هذا القضاء اكثر من مائتان الف كلهم عرب اغلبهم من قبيلة كنانة و كان تلوث المياه هناك لتسبب في وفيات عده حيث توفي اكثر من15 شخص حسب التقرير التلفزيوني واضاف المراسل ان اكثر من خمسون قريه تفتقر لمياه الشرب الصحية في حين حكام ايران يعقدون الصفقات لبيع المياه العذبة مع الكويت و اما مشاريع الري لمشروع قصب السكر و دخول مياه المبازل بعد غسيل الاراضي تمهيدا لزراعة العقب كان لها النصيب الاكبر في تلويث المياه و زيادة درجه الملوحة يها و يقول احد الاحوازيين في حي المعدان في مدينه عبادان ان الاحوازي تحت إقدامه اكبر الابار للنفط و الغاز و هو بطال عطال وتصدر يوميا من أرضه اربع مليون برميل نفط و هو ما يملك فلسا واحدا . و يعيش عله ضفة اكبر نهر في ايران و يعاني من العطش و قله المياه و يعيش تحت الاسلام و الجمهورية و هو محروم و ممنوع من التكلم باللغة العربية او لغة القران الله يرحم وحيده خليل المطربة العراقية حين قالت( ادور علئ الصدگ يا ناس ضاع بعد وين اللقاء )

الثروة الحيوانية

و اما الثروة الحيوانية قد اختفت المواشي و الاغنام من اغلب مناطق الاقليم المعروفة بتربيه المواشي و تناقصت اعدادها الئ الحد الادنئ حيث كان يتم تصديرها عشوائيا لدول مجلس التعاون الخليجي من قبل عناصر النظام كما توجد في الاقليم الخيول العربية الاصيله و هي ايضا مستهدفة من قبل الايرانيين و يحاولون نقلهه الي المدن الاخري و قد اختفت الابل في عهد الجمهورية الاسلاميه و المنحت الحياة البدوية و البادية في الاقليم .

الحقول الزراعية و المصانع

اما في مجال الصناعة قد تم تدمير اكثر من ثمانون بالمئه من المعامل و المصانع الصغيرة و الدواجن و تربيه المواشي و تم نقل المصانع الكبيرة التي شيدت في عهد البهلوي خاصة مصفاة عبادان الئ مدينه اراك وسط ايران وميناء المحمرة الئ ميناء بندر عباس و مصانع صلب الحديد و مصنع نورد و مصانع اخري الئ مدن اصفهان و أراك وفي وسط ايران بدوافع عنصريه وسياسية و تم طرد اكثر من ثلاثون الف عامل و موظف من المصانع المذكورة بدون منحهم الحقوق المستحقة لهم خسر المئات من رجال الاعمال و المقاولين العرب رؤوس اموالهم و توفئ بعض المقاولين المنقرزين بجلطات دماغيه و نوبات قلبيه في صيف عام 1994م و توقفت المشاريع الزراعية للعرب في الدواجن و تربيه المواشي و النحل المنتشرة في الاقليم و تحولت الئ خرائب مهجورة نتيجتا للصراع الدائر بين اصحاب الحقول الزراعية العرب من جهة و التجار و المستثمرين الفرس المدعومين من الحكومات الايرانيه من جهة اخري و يستوردون التجار الفرس اللحوم و الدجاج والخضار و الفواكه من المحافظات الاخري من ايام التي تنزل فيها محاصيل العرب الئ الاسواق المحلية و يتم العرض باقل من سعر التكلفة عليهم و بهذا يضربون الفلاح و المزارع و التاجر العربي في الاقليم وتطالب بتحرير فلسطين وتغتصب أبسط الحقوق للعرب في الاحواز.

النشاط التجاري و المحلات التجارية

الحكومه الايرانيه تلعب دورها الاساسي في تدمير البنيه التحية للاقتصاد العربي في الاقليم حيث ترسل وزاره المالية الايرانيه لاصحاب المحلات التجارية و المصانع و الورش العرب كل سته اشهر كتابا يدعيهم الئ دفع الضرائب حتي يصل الرقم احيانا الئ اكثر من رأسمال صاحب المحل التجاري و توجد مؤسسات اخري مثل مؤسسه التامين الاجباري (سازمان سازمان بيمه اجتماعي) و التي كانت سببا رئيسيا في اغلاق اكثر المحلات و المعامل التي يملكونها العرب في الاقليم و ذالك من خلال مطالبتهم بمبالغ كبيره من المال و هناك البلدية ومجمع الاصناف (مجمع امور صنفي) المكون من عناصر من المخابرات الايرانيه ايضا يحاصر المستثمرون العرب و هذي المجمع هو المصدر الوحيد لصدور الرخص التجارية و الصناعية حيث يمنح العملاء و الفرس فقط التراخيص و يمنع الاخرين من الاستمرار في العمل بحجج واهية و يتم اعفاء التجار و اصحاب المعامل و المحلات الفرس في الاقليم من دفع كل الضرائب و المطالبات و ذلك يتم باوامر من رؤس النظام في الجمهورية الاسلاميه و منح رفسنجاني في عهد رئاسته الاخيره منح وسام الافتخار من الدرجه الاولئ لرئيس دائره المالية في الاحواز(رئيس اداره دارائي) حيث تصدرت دائرة المالية في الاقليم صدر الجدول و آخذت الرتبته الاولئ في الجدول في ايران في حين يعاني اهالي الاقليم من الفقر الشديد و البطالة و الامراض و الادمان .حيث خسر العرب في الصراع الاقتصادي و تركو الاسواق و المعامل و المصانع الصغيرة و الدواجن و التجو الئ نقل الركاب و الحراسة و تنظيف الشوارع و جمع القمامة و غيرها من المهن العادية و حين تمر في الطرق الرئيسية خارج المدن خاصة طريق الاحواز عبادان و الاحواز المحمرة تشاهد القرويين البؤسا المصادرة اراضيهم جالسين مكتوفي الايدي علئ الطرق الرئيسية امام الاكواخ و لسان حالهم يقول اين العدالة ، اين الانسانيه و اين العروبة و الاسلام و ماذا يعني حوار الحضارات الفارسية ؟ و هم ينظرون الئ الجرافات التي تعمل ليل نهار في اراضيهم المصادرة لتجهيزها لزراعة قصب السكر و الذي واعدوهم رجال الدين بجذبهم للعمل هناك و كان خطيب الجمعه و مندوب خامنه أي في الاحواز بارك لهم في احدي خطاباته (بشري يا اخواننا العرب بشري يا شيعه اهل البيت بعدما كانت اراضيكم مصدره للذهب الاسود(كان يقصد البترول) سوف تكون في المستقبل مصدره للذهب الابيض (كان يقصد السكر) و الواقع كلي ما تزاد ثروات الاقليم يزداد الخناق و الحصار و الظلم عله العرب هناك وتصادر اموالهم و حقوقهم القومية و الانسانيه .



موجات الاستيطان الفارسية مستمرة طوال الخامسة والسبعين عام

قال نجم الوللك احد المخبرين في عهد القاجار التي زار الاقليم في عام 1890م ان العرب في الاحوازكلهم شجعان و مسلحون و عندهم خيل اصيله و لا احد يتمكن من إذلالهم لئن ما يعيرون للمال و الحياة الدنيوية أي اهتمام و قانعين برزقهم و لا يهابون الموت ثم ينصح الحكومة الايرانيه حينذاك و يقول لهم اذا تمكنا من السيطرة علئ الاحواز او عربستان كما يسمونها بعد السيطرة نزيد تعلقهم بالمال و الطمع حيث هو الطريق الوحيد لاستعبارهم و السيطرة عليهم من ثم نغير التركيبة السكانية هناك و نهجر الفرس الاريين من العمق الايراني و ندعمهم في جميع المجالات ليتمكنوا من فرض السيطرة الاقتصادية و الثقافية حتي تكون الاغلبيه مع الفرس . (رحله نجم المللك ص 21طبع طهران الطبعه الثالثه 1984م) و بعد احتلال الاقليم عام 1925م تم استيطان الاف الفرس في عهد رضا بهلوي المغمور وتم تهجير الالاف من العرب خاصة قبيله بني طرف حينذاك الي شمال ايران و استمرت الهجرة الفارسية من بلاد فارس الئ الاحواز طوال خمسون عام حكم البهلوي و توقفت عند انتصار الثورة في ايران عام 1978م. في العشرة سنوات الاولي من عهد الثورة توقفت الهجرة و توقف الاستيطان تماما و بدأت موجات الفرس تزداد اول التسعينات حيث تم استيطان الالاف من الفرس الجدد العاملين في المشاريع و اسكانهم في مدينه الاحواز مؤقتا حيث بداء التنفيذ ببناء ثلاث مستوطنات شبه مدن للسكان و جذب الاخرين للاقليم و هذه المستوطنات ومعروفه تحت اسم مشاريع (شيرين يك) و الذي تضم اكثر من عشرون الف وحده سكنيه و تقع بالقرب من مدينه دارخوين في شرق نهر كارون بين الاحواز و عبادان و المشروع الثاني و هو مشروع شييرين دو و هو الثاني من حيث الترتيب و يقع قرب مدينه تستر التاريخية و المشروع الثالث المعروف باسم يزد نو يزد الجديدة قرب مدينه الحويزه عاصمه المشعشعين التي دمرت تدميرا كاملا اثناء الحرب الايرانيه العراقية حيث انتهزت الفرصة الحكومة الايرانيه و تم تدمير أي حضارة عربيه في الاقليم و محو الوجود العربي ايام الحرب وفي عمليه سبقت عمليه طالبان في تدمير تمثال بوذا في افغانستان تم تدميرما تمكنوامن تدمير من تراث مكتوب او منقوش او مباني تاريخيه للشعب العربي الاحوازي والتي تمتد امتداد التاريخ او امتداد الشعوب التي سكنت وادي الرافدين ودمرو كل القصور التي بنيت في عهد الشيخ خزعل في مدن الاحواز ومنها قصر المحمرة وقصرالاحواز وقصر مدينه الحميد يه التي بدلوه الئ مركز للحرص الثوري وبيع التحف التاريخية للعيلاميين في السوق السوداء في فرنسا ودول اروبا وحرمان الشعب العربي في الاحواز من معرفت ماضيه وعلمائه في القرون القديمة، تضييع ايه مصدر يدل علئ وجود العرب في الاحواز واخيرا نسف صخره علئ ضفه نهر الجراحي تم اكتشافه علئ يد عمال عرب كانو يحفرون علئ الضفة عثرو علئ صخره كبيره و منقوش عليها حروف و رسوم حيوانية و بعد اخبار الجهات المختصة و تأكيد الخبراء في علم الاثار تم تدمير هذه الصخرة أضافه الي سحق و تدمير ثلاث تماثيل صغار هناك .

تعلم الفارسية من اجل التفريس


كان الشاه و سياسته القمعية تشير في اتجاه واحد بالنسبة للعرب في اقليم الاحواز و هو طمس الهوية العربية للسكان و تغيير اسماء المدن و القراء و الترويج لافضليه القومية الاريه و تحقير العرب و كل شي عربي . و كانت وزاره التربية تجبر ابناء القرويين و حتي القرويين الكبار علئ تعلم اللغة الفارسية و تفتح الفرس امام المتفوقين منهم الئ حد متوسطة بالكثير و كان الهدف ابعادهم عن تراثهم و لغتهم وهويتهم العربية وتحقيرالتاريخ والحضارة العربية من خلال برامج مدروسة ومدونه للتفريس في الاحواز . اما في مجال التعليم في عهد الثورة الاسلاميه لقد دمرت البني الأساسي للعلم و التعليم في الاحواز بتحويل التعليم الحكومي المجاني و التي ينص عليه الدستور الايراني الئ القطاع الخاص و اصدار التراخيص لتأسيس المدارس الخاصة في المدارس الحكومية المتبقية المفتقرة الي التبريد في الربيع و الصيف حيث توصل درجه الحرارة هناك اكثر من خمسون درجه احيانا و ايضا تفتقر المدارس الحكومية الي التدفئة في الشتاء كما يحشرون كل سبعون طالب وطالبه في صف واحد . و كثرت الطلاب و قسوت الجو أدت الي الرسوب المتزايد بين الطلاب أضافه الئ مشكلتهم الموروثة من عهد البهلوي و هي اللغة الفارسية التي اصبوا ملزمين بدراستها بدل لغتهم العربية و يتم ارسال و توظيف المعلمين و المدرسين الحاقدين لتدريس العرب حيث يقومون و بلاحياء و بمطالبه اباء الطلاب لدفع الرشاوى واما المدارس الخاصة باتت لأولاد الاغنياء حيث يصل كلفه الطالب الواحد راتب ست شهور للموظف العادي و العرب معروفين بكثرة الابناء و سترب الكثير من ابناء العرب من المدارس الحكومية علي مختلف مراحلها و انتشروا في الاسواق و الشوارع بحثا عن لقمه العيش و مساعده عوائلهم و اما خريجين الجامعات من العرب بعد ما يحصلون علي شهادات التخرج لم يحالفهم الحظ في التوظيف في حين يأتي الئ الاقليم الالاف من ابناء الفرس من مدن ايرانيه مختلفة للتوظيف و هذا ما قدمته الثورة الاسلاميه للشعب العربي الاحوازي الذين ناصرو الثورة الاسلاميه و جاهدوا و دافعوا عنها بالنفس و النفيس حيث قتل اكثر من اثنتا عشره الف قتيل في جبهات الدفاع عن ايران اثناء الحرب الايرانيه ، العراقية حسب تقرير الحرس الثوري في الجمهورية الاسلاميه. و اذا كان النظام العراقي او أي نظام اخر قد استغل قضيه الشعب العربي الاحوازي لمأربه و حساباته السياسية الخاصة فان الخلل يمكن اساسا في طبيعته تعامل السلطات الايرانيه عبر العصور و العهود المختلفة الشاهنشايه الئ اسلاميه مع المطالب العادلة لهذا الشعب المسحوق و الذي تصر بعض الاطراف الايرانيه حتي اليوم من انه ليس شعبا عربيا بل ناطق بالعربية او عرب لسان (عرب زبان)! في اصرار غريب علي محاربة المنطق السليم و قد عبر الشعب العربي الاحوازي اكثر من مره عن تطلعاته السلمية و الانسانيه فلم يجابه سوئ بالحديد و النار و كانت قمة القمع قد تلازمت مع قمة المد الثوري في ايران و اخر عام1979م علي يدا الجنرال احمد مدني( الحاكم العسكري للاحواز بعد انتصار ثوره الشعوب في ايران )قاتل الشعب العربي الاحوازي حتئ الانتخابات الايرانيه الاخيره و تصدي الطائرات الحربية للاحوازيين في احتجاجاتهم السلمية في مدينه الفلاحيه و في حقهم المكفول ديمقراطيا و اسلاميا و انسانيا في التعبير عن الراي و رفض الاستيطان الفارسي و مصادره الاراضي الزراعيه لمشاريع قصب السكر حيث صودرت اكثر من مائتين الف هكتار من الاراضي الزراعية للعرب هناك و مصادره المياه و البترول و حقوقهم القوميةوحقهم في تقرير المصير .

ان قضيه الشعب الاحوازي واحده من قضايا الامه المهموله و هي نموذج حي لحاله التمزق الرهيبة التي فرضت علي الامه العربية و أسهمت في قصقصه أجنحتها ومفاصلها الاستراتيجية في المشرق من الوطن العربي او الاحواز (عربستان) و في المغرب(سبته و مليليه)و في الشمال(اسكندرون) و في القلب (فلسطين)

ورغم كل السياسات والبطش الوحشي المتعمد للانظمه الايرانيه من ملوك وعمائم يبقئ الشعب الاحوازي رافضا كل المساومات علئ هويته وحقوقه الطبيعية والقومية حتئ النصر وتحقيق الانتصار.



والموضوع ع الرابط ده
http://www.alahwaz.com/aljn/adab/najam.htm


والرابط ده

http://www.alahwaz.com/







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخ خطاب وبقيه الاخوان الذين يعانون من حجب بعض المواقع
»» رسالتان صوفيتان تكشف حقيقتهم المزعومة ؟
»» الجذيل المحكك هنا تبين للاعضاء صحه كلامك في هذا الموضوع
»» كتاب الشيعة الحاقدون
»» الى اصحاب الـ D.SL برنامج DSL Speed
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "