العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-12, 10:56 PM   رقم المشاركة : 1
الملكه اروى
اسماعيلية






الملكه اروى غير متصل

الملكه اروى is on a distinguished road


شهد شاهد من اهله.......

[الصواعق المحرقة لابن حجر ص134] قال: ومات ـ يعني يزيد بن معاوية ـ سنة أربع وستّين لكن عن ولد شاب صالح عهد إليه فاستمرّ مريضاً إلى أن مات ولم يخرج إلى الناس ولا صلّى بهم ولا أدخل نفسه في شيء من الاُمور، وكانت مدّة خلافته أربعين يوماً وقيل: شهرين، وقيل: ثلاثة أشهر، ومات عن إحدى وعشرين سنة، وقيل: عشرين، قال: ومن صلاحه الظاهر أنّه لمّا ولي صعد المنبر فقال: إنّ هذه الخلافة حبل الله وأنّ جدّي معاوية نازع الأمر أهله ومَن هو أحقّ به منه عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) وركب بكم ما تعلمون حتّى أتته منيّته فصار في قبره رهيناً بذنوبه ثمّ قلّد أبي الأمر وكان غير أهلٌ له ونازع ابن بنت رسول الله صلّى الله عليه (وآله) وسلّم فقصف عمره وانبتر عقبه وصار في قبره رهيناً بذنوبه، ثمّ بكى وقال: من أعظم الاُمور علينا علمنا بسوء مصرعه وبؤس منقلبه، وقد قتل عترة رسول الله صلّى الله عليه (وآله) وسلّم وأباح الخمر وخرّب الكعبة ولم أذق حلاوة الخلافة فلا أتقلّد مرارتها فشأنكم أمركم، والله لئن كانت الدُّنيا خيراً فقد نلنا منها حظّاً، ولئن كانت شرّاً فكفى ذرّية أبي سفيان ما أصابوا منها، ثمّ تغيّب في منزله حتّى مات بعد أربعين يوماً كما مرّ فرحمه الله أنصف من أبيه وعرف الأمر لأهله (انتهى).
أقول: بل وأنصف من أبيه وجدّه جميعاً فلا تغفل.



ارجو التكرم لمن لديه العلم باعطاءنا توضيح عن حياة هذا الرجل ..اي معاويه بن يزيد بن معاويه ....وهل كان من المفروض ان يخلف اباه ؟؟ولم رفض ؟؟وهل كان معروفا بالصلاح؟؟؟؟







التوقيع :
[COLOR=Blue][SIZE=5][FONT=Arial Black]الهي ماطابت الدنيا الابذكرك وما طابت العقبى الابعفوك وما طابت الايام الابطاعتك وماطاب النهار الابخدمتك[/FONT][/SIZE][/COLOR] [COLOR=Blue][SIZE=5]وما طاب الليل الا بمناجاتك وما طابت القلوب الابمحبتك[/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» شهد شاهد من اهله.......
»» ملاحظات من الحرم المكي
»» العقيده الهشه
»» بنت يام الكرام اجيبيني من فضلك
»» عزيزتي نصيره ذات الحكمه والبصيره تفضلي
 
قديم 22-06-12, 10:21 AM   رقم المشاركة : 3
ابو ميآر
مشترك جديد






ابو ميآر غير متصل

ابو ميآر is on a distinguished road


^

المستتر يعني يقدر يتشكل على الاشخاص ويصعد المنبر وكذا
ماهو بسيط ،، انا من عرفت ان عمره فوق ال ٨٠٠ سنه
وانا عارف انه خطير







 
قديم 22-06-12, 01:10 PM   رقم المشاركة : 4
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكه اروى مشاهدة المشاركة
   [الصواعق المحرقة لابن حجر ص134] قال: ومات ـ يعني يزيد بن معاوية ـ سنة أربع وستّين لكن عن ولد شاب صالح عهد إليه فاستمرّ مريضاً إلى أن مات ولم يخرج إلى الناس ولا صلّى بهم ولا أدخل نفسه في شيء من الاُمور، وكانت مدّة خلافته أربعين يوماً وقيل: شهرين، وقيل: ثلاثة أشهر، ومات عن إحدى وعشرين سنة، وقيل: عشرين، قال: ومن صلاحه الظاهر أنّه لمّا ولي صعد المنبر فقال: إنّ هذه الخلافة حبل الله وأنّ جدّي معاوية نازع الأمر أهله ومَن هو أحقّ به منه عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) وركب بكم ما تعلمون حتّى أتته منيّته فصار في قبره رهيناً بذنوبه ثمّ قلّد أبي الأمر وكان غير أهلٌ له ونازع ابن بنت رسول الله صلّى الله عليه (وآله) وسلّم فقصف عمره وانبتر عقبه وصار في قبره رهيناً بذنوبه، ثمّ بكى وقال: من أعظم الاُمور علينا علمنا بسوء مصرعه وبؤس منقلبه، وقد قتل عترة رسول الله صلّى الله عليه (وآله) وسلّم وأباح الخمر وخرّب الكعبة ولم أذق حلاوة الخلافة فلا أتقلّد مرارتها فشأنكم أمركم، والله لئن كانت الدُّنيا خيراً فقد نلنا منها حظّاً، ولئن كانت شرّاً فكفى ذرّية أبي سفيان ما أصابوا منها، ثمّ تغيّب في منزله حتّى مات بعد أربعين يوماً كما مرّ فرحمه الله أنصف من أبيه وعرف الأمر لأهله (انتهى).
أقول: بل وأنصف من أبيه وجدّه جميعاً فلا تغفل.



ارجو التكرم لمن لديه العلم باعطاءنا توضيح عن حياة هذا الرجل ..اي معاويه بن يزيد بن معاويه ....وهل كان من المفروض ان يخلف اباه ؟؟ولم رفض ؟؟وهل كان معروفا بالصلاح؟؟؟؟

بداية لا تفرحي كثيرا بهذا الموضوع

فنحن لا نزكي يزيد بن معاوية ،،، ونحن نرى ان يزيد ملك من الملوك لا نحبه ولا نسبه ،،، فاهل السنة يعملون بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

فنحن نرى ان الرافضة اكذب خلق الله فيما نعلم وانه لا يوجد شعب من شعوب الأرض يكذب مثلهم

ونحن فيما وصلنا من امور موثقة ليس فيها ان يزيد قتل الحسين ولا فيها ان يزيد امر بقتله ،،، فلو ثبت لدينا لكان لنا شأن آخر مع يزيد

وبما انه لم يثبت لدينا انه امر بقتل يزيد فنحن نترك امره إلى الله فإن كان امر بذلك فالله حسيبه وإن كان لم يأمر بذلك فنحن عملنا بما بعدم رمي إنسان بجرم وليس لدينا عليه دليل

اعلم ان احقادكم عليه تؤزكم ازا عليه وتشنعون عليه ،،، ولكن نحن لا ننطلق إلا من دليل موثق لا من احقاد تمتلئ بها صدورنا

فمحبتنا للحسين لا تدفعنا لأن نبغض آخرين لم يثبت عليهم شيء

واما قول إبنه معاوية فهذا قول ،،، هل هو صحيح ثابت عن معاوية بن يزيد ام لا

وهل هو صحيح - إن ثبت ذلك عنه - وهل هو متثبت فيما قاله ،،، علما ان ما قاله ليس فيه ان يزيد امر بقتل الحسين ،، فغاية ما فيه ان يزيد نازع الأمر اهله ،،، ونحن لا نرى ان آل علي بن ابي طالب هم اهل الخلافة ،،، فهم مثلهم مثل غيرهم من المسلمين ولم يثبت ان الخلافة هي حكر عليهم ولا هي لهم

فيسقط بذلك قول معاوية بن يزيد في ان اباه نازع الأمر اهله ،،،

وليست الخلافة هي ثوب او متاع يرثه من يرثه ،،، وليس لكون الحسين إبن فاطمة بنت النبي انه افضل من غيره في تولي الخلافة ،،، بل إن هناك من هم افضل من الحسين لتولي خلافة المسلمين كعبدالله بن عمر او كعبدالله بن عباس ،،، كما ان كون الحسين إبن فاطمة بنت محمد لا يعني انه فضل دينا من غيره ،،، فهناك من هم افضل منه دينا وتقوى ممن هم من اقرانه

وإن من آثار الجاهلية والتي نراها اليوم متأصلة في نفوس بعض ممن خالفوا الهدى هي الغلو في افراد لأنهم ابناء فلان او ابناء علان ،،، هذا لا يصح

فالخيرية ليست حكرا على نسل معين ولا هي في ابناء الأنبياء وليست هي في ابناء بنات الأنبياء

ومن رأى ان فلانا من الناس هو خير من غيره فقط لأنه إبن نبي او إبن بنت نبي فإنه يكون ذا نفس منحرفة عن جادة الصواب ضالا عن الحق ويكون بذلك من الذين ثبت تأصل ضلال الجاهلية في نفوسهم وثبت فيهم انهم ليسوا اهلا للحكم على الأمور

وعلى من يجد انه يحكم على الناس لا لشيء إلا لأنه إبن فلان او إبن فلانه فعليه ان يعيد النظر في نفسه وان يعيد طريقته في تقييم الناس







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الإحتمالات تسقط دين الشيعة ،،، فليدافعوا عن دينهم
»» رافضي حتى النخاع 2011 ،،، هل تستطيع الاجابة على هذين السؤالين؟
»» من فضائل عائشة رضي الله عنها
»» سؤال للشيعة الاثني عشرية : هل توجد أية تنهى عن الكفر بالائمة او تأمر بإتباعهم
»» قائمه ببعض المواضيع التي تهرّب الرافضة والشيعة من الاجابة عليها
 
قديم 22-06-12, 01:41 PM   رقم المشاركة : 5
الملكه اروى
اسماعيلية






الملكه اروى غير متصل

الملكه اروى is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
بداية لا تفرحي كثيرا بهذا الموضوع

فنحن لا نزكي يزيد بن معاوية ،،، ونحن نرى ان يزيد ملك من الملوك لا نحبه ولا نسبه ،،، فاهل السنة يعملون بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

فنحن نرى ان الرافضة اكذب خلق الله فيما نعلم وانه لا يوجد شعب من شعوب الأرض يكذب مثلهم

ونحن فيما وصلنا من امور موثقة ليس فيها ان يزيد قتل الحسين ولا فيها ان يزيد امر بقتله ،،، فلو ثبت لدينا لكان لنا شأن آخر مع يزيد

وبما انه لم يثبت لدينا انه امر بقتل يزيد فنحن نترك امره إلى الله فإن كان امر بذلك فالله حسيبه وإن كان لم يأمر بذلك فنحن عملنا بما بعدم رمي إنسان بجرم وليس لدينا عليه دليل

اعلم ان احقادكم عليه تؤزكم ازا عليه وتشنعون عليه ،،، ولكن نحن لا ننطلق إلا من دليل موثق لا من احقاد تمتلئ بها صدورنا

فمحبتنا للحسين لا تدفعنا لأن نبغض آخرين لم يثبت عليهم شيء

واما قول إبنه معاوية فهذا قول ،،، هل هو صحيح ثابت عن معاوية بن يزيد ام لا

وهل هو صحيح - إن ثبت ذلك عنه - وهل هو متثبت فيما قاله ،،، علما ان ما قاله ليس فيه ان يزيد امر بقتل الحسين ،، فغاية ما فيه ان يزيد نازع الأمر اهله ،،، ونحن لا نرى ان آل علي بن ابي طالب هم اهل الخلافة ،،، فهم مثلهم مثل غيرهم من المسلمين ولم يثبت ان الخلافة هي حكر عليهم ولا هي لهم

فيسقط بذلك قول معاوية بن يزيد في ان اباه نازع الأمر اهله ،،،

وليست الخلافة هي ثوب او متاع يرثه من يرثه ،،، وليس لكون الحسين إبن فاطمة بنت النبي انه افضل من غيره في تولي الخلافة ،،، بل إن هناك من هم افضل من الحسين لتولي خلافة المسلمين كعبدالله بن عمر او كعبدالله بن عباس ،،، كما ان كون الحسين إبن فاطمة بنت محمد لا يعني انه فضل دينا من غيره ،،، فهناك من هم افضل منه دينا وتقوى ممن هم من اقرانه

وإن من آثار الجاهلية والتي نراها اليوم متأصلة في نفوس بعض ممن خالفوا الهدى هي الغلو في افراد لأنهم ابناء فلان او ابناء علان ،،، هذا لا يصح

فالخيرية ليست حكرا على نسل معين ولا هي في ابناء الأنبياء وليست هي في ابناء بنات الأنبياء

ومن رأى ان فلانا من الناس هو خير من غيره فقط لأنه إبن نبي او إبن بنت نبي فإنه يكون ذا نفس منحرفة عن جادة الصواب ضالا عن الحق ويكون بذلك من الذين ثبت تأصل ضلال الجاهلية في نفوسهم وثبت فيهم انهم ليسوا اهلا للحكم على الأمور

وعلى من يجد انه يحكم على الناس لا لشيء إلا لأنه إبن فلان او إبن فلانه فعليه ان يعيد النظر في نفسه وان يعيد طريقته في تقييم الناس



ومن انت حتى ترد الامر لاهل بيت رسول الله وعلى اله اوتاخذه .....

بل من اثار الجاهلية التعصب الاعمى للباطل هوموقف البعض من الامام علي وابناءه عليهم السلام

والموقف المقابل من معاويه وابنه يزيد ......

ام باقي الرد فهو جعجعة امويه ضجت بها المنابر مئات السنين ولا زال الحق ابلج.....






التوقيع :
[COLOR=Blue][SIZE=5][FONT=Arial Black]الهي ماطابت الدنيا الابذكرك وما طابت العقبى الابعفوك وما طابت الايام الابطاعتك وماطاب النهار الابخدمتك[/FONT][/SIZE][/COLOR] [COLOR=Blue][SIZE=5]وما طاب الليل الا بمناجاتك وما طابت القلوب الابمحبتك[/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» ملاحظات من الحرم المكي
»» عزيزتي نصيره ذات الحكمه والبصيره تفضلي
»» بنت يام الكرام اجيبيني من فضلك
»» عدنان .....العالم المتسائل...
»» بدعه حسنه وبدعه سيئه
 
قديم 22-06-12, 02:55 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملكه اروى مشاهدة المشاركة
   ومن انت حتى ترد الامر لاهل بيت رسول الله وعلى اله اوتاخذه .....

بل من اثار الجاهلية التعصب الاعمى للباطل هوموقف البعض من الامام علي وابناءه عليهم السلام

والموقف المقابل من معاويه وابنه يزيد ......

ام باقي الرد فهو جعجعة امويه ضجت بها المنابر مئات السنين ولا زال الحق ابلج.....

صدقت حين قلت ان من أثار الجاهلية التعصب الأعمى للباطل ،،، وهذا ما نراه فيمن خرج عن دين الإسلام وزعم امورا ما انزل الله بها من سلطان وخالف الحقائق وغلى في بعض المسلمين

ورضي الله عن معاوية فله فضل على الإسلام والمسلمين

اجتالت امة الإسلام فتنة عمياء إبتدأت بالخروج على عثمان ومقتله وانتهت بتنازل الحسن لمعاوية

فعمل معاوية وبما آته الله من سؤدد وحلم إلى لم شمل الأمة وإعادة لحمتها بعد ان مزقتها الفتن فكان خير ملوك هذه الأمة لهذه الأمة واعاد لها السير في الطريق الذي رسمه رسول الله من القيام بالفتوحات ونشر الإسلام ،،، وكأني به قد حباه الله بالسؤدد والحلم لأجل إنقاذ الأمة

نسأل الله لنا ولك الهداية






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» من اجمل ما قرأت دفاعا عن ابي بكر وعمر رضي الله عنهما
»» الشيعة هم سبب تمزق الأمة وتفرقها وهم سبب مآسيها منذ نشأتهم وإلى اليوم
»» ايها الشيعة ،، هذه هي براهين ديننا فأين هي براهين دينكم
»» التناقضات في سلوكيات الرافضة
»» اعظم صحابي عرفه التأريخ ،،، قراءة في شخصية ابو بكر الصديق
 
قديم 22-06-12, 04:21 PM   رقم المشاركة : 7
ريشان
اسماعيلي







ريشان غير متصل

ريشان is on a distinguished road


ولكن التعصب الأعمى عند بنو أمية أشد مضاضة مايحدث في الأمة الاسلامية من تفريق وقتل وسباب وقذف وتزييف للتاريخ بسبب معاوية بن أبي سفيان الذي خرج على إمام زمانه وأشهر سيفه في وجهه راميا بوصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عرض الحائط فالخوارج كما تقولون خرجوا على عثمان وقتالهم واجب بينما من خرج على علي عليه السلام ومن أمر بشتمه على المنابر أربعين عاما ومن أوصى بدس السم للحسن عليه السلام هو صحابي جليل وخال للمؤمنين شاء من شاء وأبى من أبى فما أجرأكم على آل البيت عليهم السلام ...







التوقيع :
نجران أنت راية فخر لن تكسر بمر الزمن *** دام أهلك أعزة بنو همدان وصبيان يام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الكوميدي
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» العريفي الرسول يهدي أو يبيع الخمر !!
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
 
قديم 22-06-12, 04:45 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريشان مشاهدة المشاركة
   ولكن التعصب الأعمى عند بنو أمية أشد مضاضة مايحدث في الأمة الاسلامية من تفريق وقتل وسباب وقذف وتزييف للتاريخ بسبب معاوية بن أبي سفيان الذي خرج على إمام زمانه وأشهر سيفه في وجهه راميا بوصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عرض الحائط فالخوارج كما تقولون خرجوا على عثمان وقتالهم واجب بينما من خرج على علي عليه السلام ومن أمر بشتمه على المنابر أربعين عاما ومن أوصى بدس السم للحسن عليه السلام هو صحابي جليل وخال للمؤمنين شاء من شاء وأبى من أبى فما أجرأكم على آل البيت عليهم السلام ...

ارفق بنفسك يا ريشان

ليس هناك تعصب اعمى ،،، فهي حقائق تتحدث عن نفسها

ولكن ما جعلك ترى انه تعصب هو الغلو الذي انت تحمله ،،، وهو الذي جعلك لا تبصر الحقيقة ولا الحقائق

يجب عليك اولا ان تتخلص من هذا الغلو الذي انت واقع فيه ،،، عند ذلك يمكن لك ان ترى بصورة فضل ويمكن لك ان تقيم الأمور على حقيقتها

واما ما جرى من معاوية فهي جملة من الامور والتفصيل فيها كما يلي :
1- امور هي مكذوبة عليه

2 - امور هي مضخمة عمّا هي عليه

3 - امور هو متأول فيها وكان معه بعض الحق فيها إلا ان علي بن ابي طالب هو الأقرب للحق من معاوية

لن تستطيع ان تبصر الحقيقة حتى تتخلص من ذلك الغلو الذي انتم واقعون فيه

فدعوى ان علي بن ابي طالب إمام منصب من عند الله فهذا باطل محض ودعوى انه هو الخليفة بعد رسول الله فكذب مختلق ،، فلا يصح من ذلك شيء ،، ولكن شيعة علي بن ابي طالب غلو فيه حتى كذبوا فيه الأكاذيب رضي الله عنه وقالوا فيه ماليس فيه

نسأل الله لنا ولك الهداية






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» العضو "وين الحقيقة" انت مطلوب هنا
»» كل الامم والملل في تقدم الا الرافضة
»» بــــــاب إســلام عـمـر بـــن الـــخـــطـــاب
»» دين الرافضة مليء بالفجوات والتساؤلات التي لا يوجد لديهم إجابات لها
»» ايها الشيعة إن الله يأمركم ان تتركوا دين آباءكم وان تتبعوا القرآن
 
قديم 22-06-12, 05:39 PM   رقم المشاركة : 9
ريشان
اسماعيلي







ريشان غير متصل

ريشان is on a distinguished road


تأمل في هذا الحديث يارهين الفكر لعلك تتخلص من الهوى الأموي الذي أعمى قلبك وجعلك تنافح على خالك هذا الذي وضعتموه في درجة لا يستحقها ...

حدثنا قتيبة بن سعيد ومحمد بن عباد وتقاربا في اللفظ قالا: حدثنا حاتم وهو ابن إسماعيل عن بكير بن مسمار عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال أمر معاوية بن أبي سفيان سعدا، فقال: ما منعك ان تسب أبا التراب، فقال: أما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله فلن اسبه لان تكون لي واحدة منهن أحب الي من حمر النعم سمعت رسول الله يقول: له خلفه في بعض مغازيه، فقال له علي يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان، فقال له رسول الله أما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبوة بعدي وسمعته يقول يوم خيبر لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله قال: فتطاولنا لها، فقال ادعوا لي عليا فأتي به ارمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه ففتح الله عليه ولما نزلت هذه الآية { فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم } دعا رسول الله عليا وفاطمة وحسنا وحسينا، فقال اللهم هؤلاء أهلي







التوقيع :
نجران أنت راية فخر لن تكسر بمر الزمن *** دام أهلك أعزة بنو همدان وصبيان يام
من مواضيعي في المنتدى
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» "ارضاع الكبير وما أدراك ما ارضاع الكبير"
»» الشيخ الكوميدي
»» العريفي الرسول يهدي أو يبيع الخمر !!
 
قديم 22-06-12, 06:04 PM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


صاحبي الكريم ريشان

بل تأمل انت في هذه الأحاديث :

حديث عمرو بن العاص رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم، بعثه على جيش ذات السلاسل فأتيته فقلت‏:‏ أي الناس أحب إليك‏؟‏ قال‏:‏ ‏‏عائشة ‏، فقلت‏:‏ من الرجال‏؟‏ قال‏:‏ ‏‏أبوها ‏، قلت‏:‏ ثم من‏؟‏ قال‏:‏ ‏‏ثم عمر بن الخطاب‏ فعد رجالاً‏.‏ ‏‏أخرجه البخاري

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏إن من أمن الناس علي في صحبته وماله أبا بكر، ولو كنت متخذاً خليلاً من أمتي لاتخذت أبا بكر، إلا خلة الإسلام‏.‏ لا يبقين في المسجد خوخة أبي بكر‏ ‏.‏ ‏أخرجه البخاري

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال‏:‏ إني لواقف في قومٍ، فدعوا الله لعمر ابن الخطاب، وقد وضع على سريره إذا رجل من خلفي قد وضع مرفقه على منكبي، يقول رحمك الله‏:‏ إن كنت لأرجو أن يجعلك الله مع صاحبيك لأني كثيراً مما كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول‏:‏ كنت وأبو بكر وعمر، وفعلت وأبو بكر وعمر، وانطلقت وأبو بكر وعمر فإن كنت لأرجو أن يجعلك الله معهما، فالتفت فإذا هو علي بن أبي طالب‏

عن حذيفة قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اقْتَدُوا بِاللَّذَيْنِ مِنْ بَعْدِي أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ "

وهذا غيض من فيض







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139) إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ
»» الروافض لا يحبون الحسين بن علي بن ابي طالب وبالادلة
»» هههههه اسمع لشيعي يقول عن عمر بن الخطاب ان هناك عمر حقيقي وعمر وهمي
»» عقولنا اين يمكن ان تذهب بنا في صحيح البخاري
»» اعظم صحابي عرفه التأريخ ،،، قراءة في شخصية ابو بكر الصديق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "