العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-03, 04:56 PM   رقم المشاركة : 1
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


Cool جعفر الصادق يحكم بين السنة والشيعة

يتشدق الرافضة بين الفينة والأخرى - حسب المصلحة العامة - بالدعوة إلى الوحدة والتلاحم الأخوي بينهم وبين المسلمين، وأن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا. وهذا بلا شك هراء لا يصلح إلا لدورات المياه وأماكن القمامة. وفيما يلي رواية مقبولة لا يطعن فيها طاعن منهم تفضح خباياهم وخباثة سرائرهم وتكشف عن زيف الدعوى التي ينبحون بها في المحافل والمنتديات:

"10 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن عيسى، عن صفوان بن يحيى، عن داود بن الحصين ، عن عمر بن حنظلة قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث فتحاكما إلى السلطان وإلى القضاة أيحل ذلك؟
قال: من تحاكم إليهم (يعني أهل السنة) في حق أو باطل فإنما تحاكم إلى الطاغوت، وما يحكم له فإنما يأخذ سحتا، وإن كان حقا ثابتا له، لأنه أخذه بحكم الطاغوت، وقد أمر الله أن يكفر به قال الله تعالى: " يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ".

قلت : فكيف يصنعان ؟

قال: ينظران [ إلى ] من كان منكم ممن قد روى حديثنا ونظر في حلالنا وحرامنا وعرف أحكامنا فليرضوا به حكما فإني قد جعلته عليكم حاكما فإذا حكم بحكمنا فلم يقبله منه فانما استخف بحكم الله وعلينا رد والراد علينا الراد على الله وهو على حد الشرك بالله .

قلت : فإن كان كل رجل اختار رجلا من أصحابنا فرضيا أن يكونا الناظرين في حقهما ، واختلفا فيما حكما وكلاهما اختلفا في حديثكم ؟

قال : الحكم ما حكم به أعدلهما وأفقههما وأصدقهما في الحديث وأورعهما ولا يلتفت إلى ما يحكم به الآخر.

قال: قلت: فإنهما عدلان مرضيان عند أصحابنا لا يفضل واحد منهما على الآخر ؟

قال: فقال: ينظر إلى ما كان من روايتهم عنا في ذلك الذي حكما به المجمع عليه من أصحابك فيؤخذ به من حكمنا ويترك الشاذ الذي ليس بمشهور عند أصحابك فإن المجمع عليه لا ريب فيه ، وإنما الأمور ثلاثة : أمر بين رشده فيتبع ، وأمر بين غيه فيجتنب ، وأمر مشكل يرد علمه إلى الله وإلى رسوله ، قال رسول الله صلى الله عليه وآله: حلال بين وحرام بين وشبهات بين ذلك، فمن ترك الشبهات نجا من المحرمات ومن أخذ بالشبهات ارتكب المحرمات وهلك من حيث لا يعلم.

قلت : فإن كان الخبران عنكما مشهورين قد رواهما الثقات عنكم ؟

قال : ينظر فما وافق حكمه حكم الكتاب والسنة وخالف العامة فيؤخذ به ويترك ما خالف حكمه حكم الكتاب والسنة ووافق العامة.

قلت : جعلت فداك أرأيت إن كان الفقيهان عرفا حكمه من الكتاب والسنة ووجدنا أحد الخبرين موافقا للعامة والآخر مخالفا لهم بأي الخبرين يؤخذ ؟

قال : ما خالف العامة ففيه الرشاد.

فقلت : جعلت فداك فإن وافقهما الخبران جميعا. (سؤال وجيه)

قال : ينظر إلى ما هم إليه أميل ، حكامهم وقضاتهم فيترك ويؤخذ بالآخر .

قلت : فإن وافق حكامهم الخبرين جميعا ؟

قال : إذا كان ذلك فارجه حتى تلقى إمامك فإن الوقوف عند الشبهات خير من الاقتحام في الهلكات."

[الكافي للكليني ج 1، ص 67]







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» وكالة الأنباء الكورية ... تؤكد الخبر ...( خبر مصور) والفوز لمن سبق
»» عضو جديد: السلام عليكم ورحمة الله
»» أخت تتحجب من أخيها لماذا ؟
»» أخيرا ... انتقل إلى جهنم الحمراء وبئس المصير .. المدعو
»» خبر محزن - بل مبكي
 
قديم 15-06-04, 01:00 PM   رقم المشاركة : 2
شاكر
عضو فضي





شاكر غير متصل

شاكر


الحمدلله رب العالمين







 
قديم 15-06-04, 01:06 PM   رقم المشاركة : 3
m-s
عضو





m-s غير متصل

m-s is on a distinguished road


أحسن موضوع







 
قديم 16-06-04, 12:00 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل







 
قديم 16-06-04, 12:16 PM   رقم المشاركة : 5
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


جزاك ربي الجنة







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» أرجو المساعدة
»» هل هناك موقع لتحميل الصور ؟
»» أبو جعفر .... تعال هنا أبو عبيدة يريدك ..
»» فضل صيام العاشر من محرم من كتب الرافضة
»» هَلْ يُعْقَلُ أَنْ يُوثَّقَ مَنْ يَرى عَجْ عَجْ , وَيُفَسَّقُ مَنْ يَرى مُحَمَّد ؟!!
 
قديم 16-06-04, 05:28 PM   رقم المشاركة : 6
أبوريان الانصاري
مشترك جديد






أبوريان الانصاري غير متصل

أبوريان الانصاري


الله يجزاك انت والاخوه كل خير يا اسود الاسلام ورجاله....تابعوا مسيرة الرد على اهل الباطل ولا تتقاعسوا او تتكاسلوا....فوالله ثم والله ان دوركم هنا في الجهاد بالكلمه لا يقل عن دور اخواننا اصحاب الثغور المجاهدين بالسلاح والسنان
وفق الله الجميع لطاعته....ولكم جزيل الشكر يامشرفي ومؤسسي هذه الشبكه.







 
قديم 16-06-04, 11:50 PM   رقم المشاركة : 7
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحجاج







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» الخامنئي يستلم الراية من مهدي الشيعة فأصبح هو مهديهم بالانابة (صورة )
»» رسالة في الدماء الطبيعية للنساء
»» مكتبة طالب العلم للشيخ سليمان العلوان
»» برنامج تليفزيوني أمريكي يطالب بإبادة الفلسطينيين
»» الشيخ عثمان الخميس يتحدث عن مباهلة قناة المستقلة (( مقطع صوتي ))
 
قديم 17-06-04, 12:32 AM   رقم المشاركة : 8
رعــــــــــد
عضو فعال





رعــــــــــد غير متصل

رعــــــــــد


اثابك الله اخي الحجاج على هذا النقل الجميل000







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "