العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-12, 01:18 AM   رقم المشاركة : 1
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


تظره سريعه على ولاة الخليفتين الثاني والثالث

لو نظرنا نظره سريعه على ولاةالخليفه عمرومن بعده عثمان وخصوصا الامويون منهم فهل يا ترى يستحقون هذه المناصب ام نبدا اولا مع
1- معاويه بن ابي سفيان معاويه ليس بثقه ولايستحق هذا المنصب ومن كتب علمائكم فلم يكن معاويه من كتاب الوحي فمعاويه اسلم بعد فتح مكه وبقي مع النبي سنتين لم ينزل فيهن من الوحي الى شيء قليل فبما استحق معايه دن سواه هذا اللقب ثم ان كتابه الوحي ليس منقبه لان كتابه الوحي متاحه لكل من يريد ان يكتب وقادر على الكتابه ومن ثم كتابه الوحي لاتعصم صاحبها من المعاصي والدليل على ذلك ما حدث لابن ابي سرح فقد ارتد عن الاسلام بعد ان كان كاتب للوحي كما سياتي . ثم انه ليس هناك دليل واحد يثبت كتابه معاويه للوحي فالثابت عند علماء السنه ان معاويه كان كاتب للنبي يكتب له الرسائل وليس الوحي وكان النبي قد بعث يطلبه ثلاث مرات ولم يحضر بسبب الاكل فدعى عليه النبي عليه السلام بقوله : ( لا أشبع الله بطنه)) واليك المصادرصرح الذهبي وابن حجر والمدائني وغيرهم بأن معاوية كان يكتب الرسائل للنبي (صلى الله عليه وآله) فيما بينه وبين العرب! فقد قال الذهبي في (سير أعلام النبلاء 3/123) وابن حجر في إصابته (6/121): قال المدائني: كان زيد بن ثابت يكتب الوحي وكان معاوية يكتب للنبي (صلى الله عليه وآله) فيما بينه وبين العرب. وقال الذهبي أيضاً عن عبد الله بن عمرو, قال: كان معاوية يكتب لرسول الله (صلى الله عليه وآله) ومن الواضح أن هنالك فرقاً بين كتابة الوحي والكتابة للنبي (صلى الله عليه وآله)
كذلك من الثابت ان معاويه امام البغاه فقد بغى على الخليفه الشرعي
e] - 2عبد الله بن ابي سرح اليك قصته فهو اخو عثمان اسلم وكتب الوحي ثم ارتد عن الاسلام واهدر النبي دمه في فتح مكه ولو كان متعلق باستار الكعبه ثم اختبأ عند عثمان بن عفان ، فلما دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلىالبيعة جاء به حتى أوقفه على النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله بايع عبد الله . فرفع رأسه فنظر إليه ثلاثا ، كل ذلك يأبى ، فبايعه بعد ثلاث ، ثم أقبل عى أصاحبه فقال : " أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين رآني كففت يدي عن بيعته فيقتله ؟ " فقالوا : ما يدرينا يارسول الله ما في نفسك ، هلا أومأت إلينا بعينك ؟ فقال : " إنه لا ينبغي أن يكون لنبي خائنة أعين
صححة الحاكم ووافقه الذهبي ، والألباني .
وقال الهيثمي : رجاله ثقاب
فمن الواضح ان النبي اراد قتله حتى بعد ان اتى تائبا لما علم فساده وعدم امكانيه اصلاح حاله
3 - الوليد بن عقبه
قال الله عزوجل : ﴿ يا أَيُّهَا الَّذينَآمَنُوا إِنْ جاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصيبُواقَوْماً بِجَهالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلى‏ ما فَعَلْتُمْ نادِمينَ ﴾( سورة الحجرات الآية ٦)
المراد منالفاسقفي هذه الآية هوالوليد بن عقبة بن أبي معيطباعتراف علماء أهل السنة .


نذكر أقوالهم في مقامين :
المقام الأول : روى علماء أهل السنة روايات مستفيضة في أن الآية نزلت في الوليد بن عقبة بن أبي معيط .
نكتفي برواية واحدة مراعاة للإختصار :
روى الإمام احمد بن حنبل - في مسنده ج ٤- ص ٢٧٩ ـ
قال : حدثنا محمد بن سابق حدثنا عيسى بن دينار حدثنا أبي انه سمع الحرث بنضرار الخزاعي قال قدمت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فدعاني إلىالاسلام فدخلت فيه وأقررت به فدعاني إلى الزكاة فأقررت بها وقلت يا رسولالله ارجع إلى قومي فادعوهم إلى الاسلام وأداء الزكاة فمن استجاب لي جمعتزكاته فيرسل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم رسولا لا بان كذا وكذاليأتيك ما جمعت من الزكاة فلما جمع الحرث الزكاة ممن استجاب له وبلغ الابان الذي أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يبعث إليه احتبس عليهالرسول فلم يأته فظن الحرث انه قد حدث فيه سخطة من الله عز وجل ورسولهفدعا بسروات قومه فقال لهم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان وقت ليوقتا يرسل إلى رسوله ليقبض ما كان عندي من الزكاة وليس من رسول الله صلىالله عليه وسلم الخلف ولا أرى حبس رسوله الا من سخطة كانت فانطلقوا فنأتيرسول الله صلى الله عليه وسلم وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم الوليدبن عقبة إلى الحرث ليقبض ما كان عنده مما جمع من الزكاة فلما ان سارالوليد حتى بلغ بعض الطريق فَرق [أي خاف] فرجع فأتى رسول الله صلى اللهعليه وسلم وقال يا رسول الله ان الحرث منعني الزكاة وأراد قتلي فضرب رسولالله صلى الله عليه وسلم البعث إلى الحرث فاقبل الحرث بأصحابه إذ استقبلالبعث وفصل من المدينة لقيهم الحرث فقالوا هذا الحرث فلما غشيهم قال لهمإلى من بعثتم قالوا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بعث إليك الوليدابن عقبة فزعم انك منعته الزكاة وأردت قتله قال لا والذي بعث محمدا بالحقما رأيته بتة ولا أتاني فلما دخل الحرث على رسول الله صلى الله عليه وسلمقال منعت الزكاة وأردت قتل رسولي قال لا والذي بعثك بالحق ما رأيته ولاأتاني وما أقبلت الا حين احتبس على رسول الله صلى الله عليه وسلم خشيت أنتكون كانت سخطة من الله عز وجل ورسوله قال فنزلت الحجرات ﴿ يا أيها الذينآمنوا ان جاءكمفاسقبنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ﴾ إلى هذا المكان ﴿ فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم ﴾

و الهيثمي ـ في مجمع الزوائد ج٧ ص١٠٨ ـذكر رواية أحمد ثم قال : رواه أحمد والطبراني الا أنه قال الحرث بن سرار بدل ضرار ،ورجال أحمد ثقات.
ثم ذكر ساير الروايات المستفيضة .
وذكر الروايات المستفيضة كثير من علماء أهل السنة . تركنا ذكرهم لئلا يطول الكلام


ولعل من المناسب في هذا المقام ان نذكر هذه الخطوه التي اقدم عليها الخليفه الثالث وهي نفي الصحابي الجليل ابوذر الغفاري وابعاده كخطوه مصاحبه لتقريب المطرودين من قبل النبي عليه واله السلام
قال الألباني في كتاب ( ظلال الجنة ، ج 2 ، ص ،513 ، ح رقم 1079 ) نقلا عن ابن أبي عاصم وواضعاً لحكم الرواية :

( حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ الْبَزَّارِ حَدَّثَنَا أَبُو تَوْبَةَ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ مُهَاجِرٍ عَنِ ابْنِ حَلْبَسٍ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ قَالَ: لَمَّا خَرَجَ أَبُو ذَرٍّ إِلَى الرَّبَذَةِ لَقِيَهُ رَكْبٌ مِنْ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَقَالُوا: يَا أَبَا ذَرٍّ قَدْ بَلَغَنَا الَّذِي صُنِعَ بِكَ فاعقد لواء يأتيك رِجَالٌ مَا شِئْتَ ما الذي تم فعله مع أبي ذر حتى قالوا ( بلغنا الذ صنع بك ) فماذا صُنع به ؟ ولم أرادوا استنفار الجيوش .. هل لأنه خرج للربذة بدون إكراه مثلا أم لتسليته ؟؟!
اما بخصوص عبد الله بن مسعود فقصه ضربه ثابته ولاتحتاج لشرح ومعروف من هو عبد الله بن مسعود صحابي والصحابه كلهم عدول عندكم فلما يا ترى ضربه الخليفه الثالث وهو احد الصحابه العدول








التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» شكوى من سوء اخلاق الاعضاء الوهابيه
»» اكذوبه دعاء النبي صلى الله عليه واله (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين )
»» سؤال للسنه والسلفيه
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
 
قديم 11-06-12, 01:22 AM   رقم المشاركة : 2
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


صقر

أسألك سؤال وأرجوا أن تترك التقيه جانباً لماذا انت هنا ؟ هل تبحث عن الحق ؟ أم جئت للجدل ؟

قبل أن أقرأ ماكتبت فالسؤال عام






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» المهدي الموعود.. في عقيدة الشيعة واليهود
»» جامعت زوجها فولدت منه وجامعت جاريتها فولدت منها
»» هذي المره تغطيه للوهابيه في مساجدهم ليست للرافضه في معابدهم
»» مافي داعي للصلاه ولاللصيام ولا للإمامه جبت لكم الحل لدخول الجنه سهل ومريح
»» المجلسي في بحار ظلماته ينصحكم اذا جامعت غلاماً فلاتقبله بشهوه
 
قديم 11-06-12, 01:27 AM   رقم المشاركة : 3
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر من الجنوب مشاهدة المشاركة
   لو نظرنا نظره سريعه على ولاةالخليفه عمرومن بعده عثمان وخصوصا الامويون منهم فهل يا ترى يستحقون هذه المناصب ام نبدا اولا مع
1- معاويه بن ابي سفيان معاويه ليس بثقه ولايستحق هذا المنصب ومن كتب علمائكم فلم يكن معاويه من كتاب الوحي فمعاويه اسلم بعد فتح مكه وبقي مع النبي سنتين لم ينزل فيهن من الوحي الى شيء قليل



ممكن الدليل من كتب علمائنا ؟ على الكلام أعلاه تحديداً






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» مطلوب البحث عن الامام الثالث عشر المفقود
»» الحسن والحسين يستسقون لأهل الكوفه بطلاسم وكلام غير مفهوم
»» شيعيه متحرره من قيود " الكهنوت المتخلف "
»» الائمه المعصومين يوم القيامه واحد مزين وثاني خطابه وثالث سواق
»» من أخبر علي بن ابي طالب بما هو كائن الى يوم القيامه ؟
 
قديم 11-06-12, 01:29 AM   رقم المشاركة : 4
الـسلف الصـالح
مشترك جديد







الـسلف الصـالح غير متصل

الـسلف الصـالح is on a distinguished road


طيب لماذا كل هذا الكلام و اللف و الدوران في حلقة مفرغة ؟

لو تثبت لنا بدليل صريح و صحيح من القرآن الكريم أن علي أحق بالولاية من باقي الصحابة راح تسقط كل شيء بدون لف و دوران






 
قديم 11-06-12, 01:57 AM   رقم المشاركة : 5
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


صقر عجزت عن الاتيان بالدليل ؟؟؟؟؟
اذن أنا آتيك به من كتبك ولازلت أنتظرك ان لم تكن تدلس

روى شيخكم الصدوق (‍‍!) في معاني الأخبار (ص346 طبعة انتشارت إسلامي، بتحقيق علي الغفاري، أو 2/438 طبعة النجف) بسند اتفقوا على وثاقة رجاله واحدا واحدا إلى أبي جعفر الباقر قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم –ومعاوية يكتب بين يديه.." فذكر خبرا باطلا عندنا، ولكنه صحيح عندكم، واكتفيت بالشاهد الحجة عليكم.

والخبر نقله المجلسي في بحار الأنوار (33/166 و89/36)، وقال عالمكم الأحمدي الميانجي: إن سنده صحيح. (مكاتيب الرسول 1/119 دار الحديث)






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» الصفا هي النجف والمروه هي كربلاء
»» هل الايمان بالولايه شرط لدخول الجنه ؟ وما الدليل يا اثنا عشريه
»» من اللذي يحيض في هذه الروايه
»» انباء عن وفاة الدكتور عبدالرحمن السميط
»» اسماعيل أدهم الذي اطمئن قلبه بالالحاد فانتحر
 
قديم 11-06-12, 02:02 AM   رقم المشاركة : 6
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


قال الصدوق في كتابه معاني الاخبار :

إن الناس يشبه عليهم أمر معاوية بأن يقولوا : كان كاتب الوحي ، وليس ذلك بموجب له فضيلة ، وذلك أنه قرن في ذلك إلى عبدالله بن سعد بن أبي سرح ، فكانا يكتبان له الوحي ... ووجه الحكمة في استكتاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم الوحي معاوية وعبدالله بن سعد وهما عدوان هو أن المشركين قالوا : إن محمداً يقول هذا القرآن من تلقاء نفسه ، ويأتي في كل حادثة بآية يزعم أنها أنزلت عليه ، وسبيل من يضع الكلام في حوادث تحدث في الأوقات أن يغير الألفاظ إذا استعيد ذلك الكلام ، ولا يأتي به في ثاني الأمر ، وبعد مرور الأوقات عليه إلا مغيراً عن حاله الأولى لفظاً ومعنى ، أو لفظاً دون معنى ، فاستعان في كتب ما ينزل عليه في الحوادث الواقعة بعدوين له في دينه ، عدلين عند أعدائه ، ليعلم الكفار والمشركون أن كلامه في ثاني الأمر كلامه في الأول ، غير مغير ولا مزال عن جهته ، فيكون أبلغ للحجة عليهم ، ولو استعان في ذلك بوليين مثل سلمان وأبي ذر وأشباههما لكان الأمر عند أعدائه غير واقع هذا الموقع ، وكان يتخيل فيه التواطؤ والتطابق ، فهذا وجه الحكمة في استكتابهما واضح بيّن والحمد لله



ننتظر ماعندك قبل أن أكمل القراءه






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» كذابين حتى في الارقام
»» رائف بدوي يصف الشيخ البراك بـ (الكاهن) و (المدعو)
»» فضيحة الشيعة - الكره المبطن للرسول صلى الله عليه وسلم
»» المسيحية تجتاح إيران والشباب يفضلون الإنجيل على القرآن
»» معمم شيعي يسب الله ويرفض دخول الجنه
 
قديم 11-06-12, 02:25 AM   رقم المشاركة : 7
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
صقر


أسألك سؤال وأرجوا أن تترك التقيه جانباً لماذا انت هنا ؟ هل تبحث عن الحق ؟ أم جئت للجدل ؟


قبل أن أقرأ ماكتبت فالسؤال عام

وكيف نصل الى الحق اليس بالنقاش فالاثنان واحد






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد
»» نظره على ولاة الخليفه عثمان
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
»» اكذوبه دعاء النبي صلى الله عليه واله (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين )
»» تظره سريعه على ولاة الخليفتين الثاني والثالث
 
قديم 11-06-12, 02:26 AM   رقم المشاركة : 8
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
ممكن الدليل من كتب علمائنا ؟ على الكلام أعلاه تحديداً

الدليل في الموضوع فراجعه هداك الله






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للسنه والسلفيه
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» الائمويون ملعونون عند اهل السنه والجماعه
»» واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد
»» تظره سريعه على ولاة الخليفتين الثاني والثالث
 
قديم 11-06-12, 02:27 AM   رقم المشاركة : 9
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـسلف الصـالح مشاهدة المشاركة
  
طيب لماذا كل هذا الكلام و اللف و الدوران في حلقة مفرغة ؟


لو تثبت لنا بدليل صريح و صحيح من القرآن الكريم أن علي أحق بالولاية من باقي الصحابة راح تسقط كل شيء بدون لف و دوران

ما علاقه كلامك بموضوعنا






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
»» تظره سريعه على ولاة الخليفتين الثاني والثالث
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» شكوى من سوء اخلاق الاعضاء الوهابيه
»» سؤال للسنه والسلفيه
 
قديم 11-06-12, 02:29 AM   رقم المشاركة : 10
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
صقر عجزت عن الاتيان بالدليل ؟؟؟؟؟

اذن أنا آتيك به من كتبك ولازلت أنتظرك ان لم تكن تدلس

روى شيخكم الصدوق (‍‍!) في معاني الأخبار (ص346 طبعة انتشارت إسلامي، بتحقيق علي الغفاري، أو 2/438 طبعة النجف) بسند اتفقوا على وثاقة رجاله واحدا واحدا إلى أبي جعفر الباقر قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم –ومعاوية يكتب بين يديه.." فذكر خبرا باطلا عندنا، ولكنه صحيح عندكم، واكتفيت بالشاهد الحجة عليكم.


والخبر نقله المجلسي في بحار الأنوار (33/166 و89/36)، وقال عالمكم الأحمدي الميانجي: إن سنده صحيح. (مكاتيب الرسول 1/119 دار الحديث)

هل في هذا الكلام اشاره انه كان يكتب الوحي اين قال انه كان يكتب الوحي فالكتابه عند النبي كما تعلم نوعان






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
»» واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» الائمويون ملعونون عند اهل السنه والجماعه
»» اكذوبه دعاء النبي صلى الله عليه واله (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين )
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "