العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-12, 11:41 PM   رقم المشاركة : 1
ميزان الحكمة
اثنا عشري






ميزان الحكمة غير متصل

ميزان الحكمة is on a distinguished road


هل ثبتت المحبة بين الصحب والآل؟

اللهم صلّ على سيدي ومولاي مُحمد وآله الاطهار المطهرين المعصومين وعلى صحبه المنتجبين الاخيار البررة الاسود على الفجار والكفرة

نعود بموضوع جديد نحب ان نتناقش فيه لنصل لنتيجة اساسية، هل العلاقة التي كانت تربط الصحب (اقصد تحديداً الشيخين) علاقة محبة مع الآل (تحديداً فاطمة عليها السلام وعلياً عليه السلام من الآل) ؟


أنا الشيعي الاثنا عشري اقول لن احتج بكتبي عليكم، ولكن اساس الاحتجاج يكون من كتبكم

(وَحَدَّثَنِى عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَسْمَاءَ الضُّبَعِىُّ حَدَّثَنَا جُوَيْرِيَةُ عَنْ مَالِكٍ عَنِ الزُّهْرِىِّ أَنَّ مَالِكَ بْنَ أَوْسٍ حَدَّثَهُ قَالَ أَرْسَلَ إِلَىَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ فَجِئْتُهُ حِينَ تَعَالَى النَّهَارُ - قَالَ - فَوَجَدْتُهُ فِى بَيْتِهِ جَالِسًا عَلَى سَرِيرٍ مُفْضِيًا إِلَى رِمَالِهِ مُتَّكِئًا عَلَى وِسَادَةٍ مِنْ أَدَمٍ. فَقَالَ لِى يَا مَالُ إِنَّهُ قَدْ دَفَّ أَهْلُ أَبْيَاتٍ مِنْ قَوْمِكَ وَقَدْ أَمَرْتُ فِيهِمْ بِرَضْخٍ فَخُذْهُ فَاقْسِمْهُ بَيْنَهُمْ - قَالَ - قُلْتُ لَوْ أَمَرْتَ بِهَذَا غَيْرِى قَالَ خُذْهُ يَا مَالُ. قَالَ فَجَاءَ يَرْفَا فَقَالَ هَلْ لَكَ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ فِى عُثْمَانَ وَعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ وَالزُّبَيْرِ وَسَعْدٍ فَقَالَ عُمَرُ نَعَمْ. فَأَذِنَ لَهُمْ فَدَخَلُوا ثُمَّ جَاءَ. فَقَالَ هَلْ لَكَ فِى عَبَّاسٍ وَعَلِىٍّ قَالَ نَعَمْ. فَأَذِنَ لَهُمَا فَقَالَ عَبَّاسٌ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ اقْضِ بَيْنِى وَبَيْنَ هَذَا الْكَاذِبِ الآثِمِ الْغَادِرِ الْخَائِنِ. فَقَالَ الْقَوْمُ أَجَلْ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ فَاقْضِ بَيْنَهُمْ وَأَرِحْهُمْ. فَقَالَ مَالِكُ بْنُ أَوْسٍ يُخَيَّلُ إِلَىَّ أَنَّهُمْ قَدْ كَانُوا قَدَّمُوهُمْ لِذَلِكَ - فَقَالَ عُمَرُ اتَّئِدَا أَنْشُدُكُمْ بِاللَّهِ الَّذِى بِإِذْنِهِ تَقُومُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ أَتَعْلَمُونَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ ( لاَ نُورَثُ مَا تَرَكْنَا صَدَقَةٌ ) قَالُوا نَعَمْ. ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى الْعَبَّاسِ وَعَلِىٍّ فَقَالَ أَنْشُدُكُمَا بِاللَّهِ الَّذِى بِإِذْنِهِ تَقُومُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ أَتَعْلَمَانِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ (لاَ نُورَثُ مَا تَرَكْنَاهُ صَدَقَةٌ )
قَالاَ نَعَمْ. فَقَالَ عُمَرُ إِنَّ اللَّهَ جَلَّ وَعَزَّ كَانَ خَصَّ رَسُولَهُ -صلى الله عليه وسلم- بِخَاصَّةٍ لَمْ يُخَصِّصْ بِهَا أَحَدًا غَيْرَهُ قَالَ (مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ) مَا أَدْرِى هَلْ قَرَأَ الآيَةَ الَّتِى قَبْلَهَا أَمْ لاَ. قَالَ فَقَسَمَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- بَيْنَكُمْ أَمْوَالَ بَنِى النَّضِيرِ فَوَاللَّهِ مَا اسْتَأْثَرَ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَخَذَهَا دُونَكُمْ حَتَّى بَقِىَ هَذَا الْمَالُ فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَأْخُذُ مِنْهُ نَفَقَةَ سَنَةٍ ثُمَّ يَجْعَلُ مَا بَقِىَ أُسْوَةَ الْمَالِ. ثُمَّ قَالَ أَنْشُدُكُمْ بِاللَّهِ الَّذِى بِإِذْنِهِ تَقُومُ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ أَتَعْلَمُونَ ذَلِكَ قَالُوا نَعَمْ. ثُمَّ نَشَدَ عَبَّاسًا وَعَلِيًّا بِمِثْلِ مَا نَشَدَ بِهِ الْقَوْمَ أَتَعْلَمَانِ ذَلِكَ قَالاَ نَعَمْ. قَالَ فَلَمَّا تُوُفِّىَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ أَبُو بَكْرٍ أَنَا وَلِىُّ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَجِئْتُمَا تَطْلُبُ مِيرَاثَكَ مِنَ ابْنِ أَخِيكَ وَيَطْلُبُ هَذَا مِيرَاثَ امْرَأَتِهِ مِنْ أَبِيهَا فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-(مَا نُورَثُ مَا تَرَكْنَا صَدَقَةٌ )
فَرَأَيْتُمَاهُ كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُ لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ ثُمَّ تُوُفِّىَ أَبُو بَكْرٍ وَأَنَا وَلِىُّ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَوَلِىُّ أَبِى بَكْرٍ فَرَأَيْتُمَانِى كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنِّى لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ فَوَلِيتُهَا ثُمَّ جِئْتَنِى أَنْتَ وَهَذَا وَأَنْتُمَا جَمِيعٌ وَأَمْرُكُمَا وَاحِدٌ فَقُلْتُمَا ادْفَعْهَا إِلَيْنَا فَقُلْتُ إِنْ شِئْتُمْ دَفَعْتُهَا إِلَيْكُمَا عَلَى أَنَّ عَلَيْكُمَا عَهْدَ اللَّهِ أَنْ تَعْمَلاَ فِيهَا بِالَّذِى كَانَ يَعْمَلُ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَأَخَذْتُمَاهَا بِذَلِكَ قَالَ أَكَذَلِكَ قَالاَ نَعَمْ. قَالَ ثُمَّ جِئْتُمَانِى لأَقْضِىَ بَيْنَكُمَا وَلاَ وَاللَّهِ لاَ أَقْضِى بَيْنَكُمَا بِغَيْرِ ذَلِكَ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ فَإِنْ عَجَزْتُمَا عَنْهَا فَرُدَّاهَا إِلَىَّ.)




وحتى لا يأتي احد الزملاء الافاضل بنسخ ولصق ردود لا تمتّ بموضوعي بصلة

فموضوعي بختصار :

أن الإمام علي عليه السلام كان يرى ابي بكر لحين وفاته حسب مقتضى الرواية (..........و ....... و.......)


والدليل هو قول الخليفة عُمر بن الخطاب رأيته كذا وكذا ثم مات ابي بكر وانا خليفته فرأيتماني كذا وكذا!


فأنا اقدّم الصحيح على باقي الكتب..؟
فهل من مجيب على اشكالنا؟








التوقيع :
(وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال : إلى من بيعتكم
»» هل ثبتت المحبة بين الصحب والآل؟
»» أنا أؤمن بانه يمكن للعبد ان يتخذ واسطة لله ... فهل انا مشرك؟
»» هل آية "أشداء على الكفار" دلالة على عدالة الصحابة؟
»» أنا لا اؤمن بخلافة ابي بكر وانكرها وهاجرت ... فهل انا كافر؟
 
قديم 07-06-12, 11:51 PM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميزان الحكمة مشاهدة المشاركة
   فموضوعي بختصار :

أن الإمام علي عليه السلام كان يرى ابي بكر لحين وفاته حسب مقتضى الرواية (..........و ....... و.......)


والدليل هو قول الخليفة عُمر بن الخطاب رأيته كذا وكذا ثم مات ابي بكر وانا خليفته فرأيتماني كذا وكذا!


فأنا اقدّم الصحيح على باقي الكتب..؟
فهل من مجيب على اشكالنا؟


رغم أن موضوعك قديم قد أكل عليه الدهر وشرب وتمضمض واستنشق !
ولكن لابأس ونسألك وفق مفهومك لنعرف نوع الإشكال لديك :
هل تقصد أن كل من لم يرد فدك يعد من الآثمين الغادرين الخائنين !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» كارثة جديدة للشيعة الإقتداء بصحابة رسول الله منهج أئمة آل البيت رضي الله عنهم
»» استشهاد الكرار رضي الله عنه منعه من إفادة الأمة وإكمال المهمة التي كلف بها ؟
»» هل خاتم الإمامة أو الولاية بين كتفي الإمام وهل يكون الإمام أصلعا ولديه ولاية تكوينية
»» ماهو نوع الورق الذي كتب فيه كرار الرافضة المصحف وتناقلته الأئمة لأكثر من ألف عام ؟
»» يابني رفضون أكثروا من فسقكم وفجوركم فإن مهديكم يحييكم ويشكركم وسيخرج بعملكم هذا؟
 
قديم 07-06-12, 11:57 PM   رقم المشاركة : 5
ميزان الحكمة
اثنا عشري






ميزان الحكمة غير متصل

ميزان الحكمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
رغم أن موضوعك قديم قد أكل عليه الدهر وشرب وتمضمض واستنشق !
ولكن لابأس ونسألك وفق مفهومك لنعرف نوع الإشكال لديك :
هل تقصد أن كل من لم يرد فدك يعد من الآثمين الغادرين الخائنين !



ليس الموضوع قديم بل فكرته جديده ولم اجد من تبناها للآن فقلت انا اتبناها...

الرواية تقول ان الخليفة عُمر بن الخطاب قال عن حُقبة خلافة ابي بكر انّ الإمام علي كان يراه (كاذبا غادرا خائنا) وعندما توفى ابي بكر، انتقلت هذه النظرة ذاتها للخليفة عمر

المقصد من الرواية التي هي بصحيح مسلم انه الإمام علي ع لم تتغير النظرة له حتى موت الخليفة ابي بكر، واستمرت

هل هذا الامر يعتبر انتقاص ؟

انا احاججكم بكتبكم، فأرجوا ان تجيبوني لانّه سؤال جدا مُحير وانا بدأت بنشر هذه الامور في العمل مع اشقاءنا السنة وكان جوابهم بانهم سيسألون ثم يؤتون الجواب ولم اجدها للآن









التوقيع :
(وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

من مواضيعي في المنتدى
»» هل آية "أشداء على الكفار" دلالة على عدالة الصحابة؟
»» أنا لا اؤمن بخلافة ابي بكر وانكرها وهاجرت ... فهل انا كافر؟
»» سؤال : إلى من بيعتكم
»» سؤال حول قاعدة لديكم
»» أنا أؤمن بانه يمكن للعبد ان يتخذ واسطة لله ... فهل انا مشرك؟
 
قديم 07-06-12, 11:58 PM   رقم المشاركة : 6
ميزان الحكمة
اثنا عشري






ميزان الحكمة غير متصل

ميزان الحكمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سراج المهدي مشاهدة المشاركة
  
تعلم هداك الله وضع مصدر للرواية حتى يكون الطرف الآخر على إطلاع ويكون الحوار مبني على علم



صحيح مسلم، باب حكم الفيئ ، الجزء الخامس ص151 (حسب الشاملة)






التوقيع :
(وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال : إلى من بيعتكم
»» أنا أؤمن بانه يمكن للعبد ان يتخذ واسطة لله ... فهل انا مشرك؟
»» أنا لا اؤمن بخلافة ابي بكر وانكرها وهاجرت ... فهل انا كافر؟
»» هل آية "أشداء على الكفار" دلالة على عدالة الصحابة؟
»» سؤال حول قاعدة لديكم
 
قديم 08-06-12, 12:04 AM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميزان الحكمة مشاهدة المشاركة
   ليس الموضوع قديم بل فكرته جديده ولم اجد من تبناها للآن فقلت انا اتبناها...

الرواية تقول ان الخليفة عُمر بن الخطاب قال عن حُقبة خلافة ابي بكر انّ الإمام علي كان يراه (كاذبا غادرا خائنا) وعندما توفى ابي بكر، انتقلت هذه النظرة ذاتها للخليفة عمر

المقصد من الرواية التي هي بصحيح مسلم انه الإمام علي ع لم تتغير النظرة له حتى موت الخليفة ابي بكر، واستمرت

هل هذا الامر يعتبر انتقاص ؟

انا احاججكم بكتبكم، فأرجوا ان تجيبوني لانّه سؤال جدا مُحير وانا بدأت بنشر هذه الامور في العمل مع اشقاءنا السنة وكان جوابهم بانهم سيسألون ثم يؤتون الجواب ولم اجدها للآن



تقول أنها فكرة جديدة من انتاجك
أيضا لابأس :
دعنا وفق مفهومك نحدد سبب الغدر والاثم والخيانة !
هل كانت بسبب عدم الحكم بفدك !
بمعنى هل وصف كراركم صديق الأمة الكبير وفاروقها العظيم بذلك الوصف بعد قضية فدك أم قبلها !
وهل وصف الإثم والغدر والخيانة ينطبق على كل من لم يرد فدك مهما كان عذره أوفهمه أودليله !
ولاحظ أننا هنا نسير وفق فكرتك الجديدة وفهمك !
تفضل .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» أهالي الكوفة ينفون عصمة وإمامة الحسين رضي الله عنه ويثبتون أنهم لم يعلموا عنها شيئا؟
»» مهدي الشيعة مات مسموما في سردابه واختيار الغيبة الكبرى لتغطية ذلك !!
»» هل كانت المطالبة بفدك قبل مبايعة الصديق رضي الله عنه أم بعدها
»» الكرار رضي الله يعترف بخطأه ويعض أنامله ويقرع سنه ندما راجيا من الله ثوابه مغفرته ؟
»» جميع الأئمة ماتوا أو قتلوا قبل تنفيذ أعمال الإمامة أو الجهر بها عند أهل عصرهم ؟
 
قديم 08-06-12, 12:05 AM   رقم المشاركة : 8
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


السؤال الأول: متى رأى علي أن أبا بكر كان غادرا آثما؟ بعدما بايعه أو قبل مبايعته؟ فإن كان رأى ذلك قبل مبايعته له فالبيعة تهدم ما سبقها من الظنون، وتدل على تراجع علي عن ذلك. إذ أن عليا قدوة، ولا يمكن للقدوة أن يفعل ما هو خلاف الحق حتى لا يضل الناس بفعل القدوة.



السؤال الثاني: متى رأى علي أن عمر غادرا آثما؟ بعدما زوجه ابنته أم قبل ذلك؟ فإن كان قبل التزويج فالتزويج يهدم ما سبقه من الظنون. ويدل على رضى علي عن عمر. ولا يمكن للقدوة أن يرى الناس تزويج من كان يعرف في خلقه الغدر والإثم والكذب والخيانة.



السؤال الثالث: هل علي بشر يخطئ ويصيب أم لا يخطئ؟ نحن نعلم الحكمة من خلق الخلق ليختبرهم كما قال تعالى } الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا{. ومجرد اعتقاد خروج علي عن ذلك إنما هو خروج به عن سبب خلق الله له. فإن ثبت أنه بشر يخطئ ويصيب فنقول إن حصل هذا الظن فإنه خطأ من علي أذهبه تزويجه أم كلثوم. وأن ذلك إنما كان ظنا رجع عنه بدليل سكوته لتوبيخ عمر رضي الله عنه له. ولولا ذلك لما ارتضى علي الشجاع أن يزوجها لغادر كاذب آثم خائن.
فالسكوت والتزويج دليل على تراجع علي عما ظنه في حق عمر. ومبايعته لأبي بكر وعمر وعثمان أكد ذلك. ولو بقي هذا الظن من علي ومع ذلك زوج ابنته لعمر لكان في هذا أعظم الطعن في رجل وكرامة ومروءة علي رضي الله عنه.

السؤال الرابع: إذا كانت عقيدة علي بن أبي طالب قد رضي في عمر أنه كان غادرا كاذبا خائنا فكيف يرتضي المجيء إليه ليحكم بينه وبين العباس؟ هذه صورة أخرى من صور التناقض التي يصورها المذهب الشيعي.
كيف كان عمر عند علي بهذه الصفات ثم يزوجه ابنته؟ هذا عين الطعن المبطن وغير المباشر لعلي بن أبي طالب. من ارتضى لابنته الزواج ممن يحمل هذه الصفات فهي في حقه أولى.

السؤال الخامس: لماذا يعتقد الشيعة بهذا الرواية وهي من مصادر السنة؟ هل صار صحيح مسلم من مصادر عقيدتهم؟
وإن كانوا يحتجون بها علينا فلنا في بيان معناها ما يكشف سقم فهومهم.


ثم إن مبايعة علي لمن كان غادرا خائنا كاذبا تجعل عليا غير جدير بأن يكون قدوة للناس. فإنه عجز عن إمامة بيته فكيف يكون جديرا بحماية الأمة؟
عندنا شهادات وقرائن تبطل باطل من يحملون النصوص ما لا تحتمل:
· لئن كان هذا حقا بأن عليا كان يرى في أبي بكر أنه كاذب غادر خائن فكيف يبايع علي من تكون فيه هذه الصفات؟
· لئن كان هذا حقا بأن عليا كان يرى في أبي بكر أنه كان كاذبا غادرا خائنا: فيكون علي مخطئا وهو بشر. لأن أبا بكر احتج على فاطمة بحديث صححه عامة الرافضة. وهو حديث (وإن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا ولكن ورثوا العلم. فانقلب الرافضة بذلك غادرين كاذبين خائنين آثمين. وقد اعترف علي بذلك: حيث قال « وكنا نرى لقرابتنا من رسول الله e نصيبا حتى فاضت عينا أبي بكر فلما تكلم أبو بكر قال والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله e أحب إلي أن أصل من قرابتي وأما الذي شجر بيني وبينكم من هذه الأموال فلم آل فيها عن الخير ولم أترك أمرا رأيت رسول الله e يصنعه فيها إلا صنعته».
· هل تأخذون بعين الاعتبار في مواقفكم من الصحابة بثناء الله على المهاجرين وعمر منهم وثناء الله على أصحاب الشجرة وعمر منهم؟ ألستم تقولون كل ما خالف القرآن فاضربوا به عرض الحائط؟ وشهادة الله مقدمة على شهادة علي على حد زعمكم.
· تزويج علي ابنته أم كلثوم لعمر بن الخطاب. والمبايعة والتيمن باسم عمر تبقى قرائن تكون حجة عليكم في الدنيا والآخرة.
· من اعتقد في عمر الغدر والكذب والخيانة لا يزوجه ابنته فهل ترضون لبناتكم من يحمل هذه الصفات. أين عقولكم؟ هل وجدتم أحد ملالكم يزوج ابنته نصرانيا أو يهوديا؟
· قول عمر للعباس عن أبي بكر « فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا» هو إلزام للعباس الذي رأى أن عليا كاذبا آثما غادرا خائنا. وكأنه يقول لقد رأيتم ذلك في أبي بكر وكان متمسكا بالنص. وأنهما رأياه أي يظنان به ظن السوء. ثم عقب ذلك بقوله: والله يعلم إنه بار راشد.
فإذا قلتم هذا يبين اعتقاد علي في أبي بكر. الحديث نص على اعتراف علي بصحة قول النبي e «لا نورث» فقال «نعم» ولم يقل نعم في سؤاله عن أبي بكر. وأكدت رواياتكم أن عليا يرث من النبي الكتاب والسنة وليس ملكا ولا غيره. وأسند الصدوق إلى عبد الله بن أوفى قوله «آخى رسول الله e بين أصحابه وترك عليا فقال له: آخيتَ بين أصحابك وتركتني؟ فقال: والذي نفسي بيده ما أبقيتك إلا لنفسي، أنت أخي ووصيي ووارثي. قال: وما أرث منك يا رسول الله؟ قال: ما أورث النبيون قبلي: كتاب ربهم وسنة نبيهم» (الأمالي للصدوق346 تفسير الميزان8/117 للطباطبائي كتاب الأربعين للماحوزي ص236).
وليس في الحديث سوى إلزام العباس بما اتهم به عليا من الغدر والكذب والاثم والغدر. فإن يكن أبو بكر كذلك صار علي كذلك وإن لم






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» د. حكيم المصراتي - حرام عليكم
»» يامصريين ... لقد رحل الرجل الذي أعاق تقدمكم
»» ابن الجوزي وظلم ابو بكر لفاطمه رضي الله عنهما
»» سيف الامام علي الالكتروني
»» في دين الرافضه العجيب التدخين حرام على المبتدئين حلال على المراجع
 
قديم 08-06-12, 12:07 AM   رقم المشاركة : 9
ميزان الحكمة
اثنا عشري






ميزان الحكمة غير متصل

ميزان الحكمة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
تقول أنها فكرة جديدة من انتاجك
أيضا لابأس :
دعنا وفق مفهومك نحدد سبب الغدر والاثم والخيانة !
هل كانت بسبب عدم الحكم بفدك !
بمعنى هل وصف كراركم صديق الأمة الكبير وفاروقها العظيم بذلك الوصف بعد قضية فدك أم قبلها !
وهل وصف الأثم الغدر والخيانة ينطبق على كل من لم يرد فدك مهما كان عذره أوفهمه أودليله !
ولاحظ أننا هنا نسير وفق فكرتك الجديدة وفهمك !
تفضل .




صدقّني لا اريد الانجرار للنقاش بمتن الرواية بما فيها من طوام كبرى على عقيدتكم يا سيدي الفاضل!

نعم هي فكرة جديدة ياريت تُطلعنا على شيعي سبقني او سني بطرح فكرة الموضوع

ثم دعك من السبب وعلينا بالنتيجة وهي الاهم، فالإمام علي عليه السلام في صحيح مسلم رأى ابا بكر وعمر بتلك الصفات، فهذه النظرة استمرت حتى وفاة ابي بكر وحياة عُمر!










التوقيع :
(وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

من مواضيعي في المنتدى
»» أنا أؤمن بانه يمكن للعبد ان يتخذ واسطة لله ... فهل انا مشرك؟
»» سؤال حول قاعدة لديكم
»» هل آية "أشداء على الكفار" دلالة على عدالة الصحابة؟
»» سؤال : إلى من بيعتكم
»» هل ثبتت المحبة بين الصحب والآل؟
 
قديم 08-06-12, 12:11 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


يا إخوان الزميل يقول أن الرواية في صحيح مسلم أنا بحثت عن الراوية في صحيح مسلم فلم أجدها
وجدتها في صحيح البخاري ولكن ليس بالنص الذي أوردهـ الزميل بمعنى أنه لا يوجد فيها جملة

[[ فَرَأَيْتُمَاهُ كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا ]]

فهل الزميل يدلس أم أنني لم أوفق في إيجادها في مسلم







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» عنصرية الخامئني تجاهـ االحسن بن علي رضي الله عنه صور
»» .....
»» أخواتي المنقبات والمحجبات في بلجيكا كيف السبيل ؟
»» هبل ودجل رافضي درجة أولى 2 : خلاص يا أهل السنة ترفضوا : ما عاد لكم حجة بعد اليوم
»» حيرتونا يا رافضة : هل شارك الإمام الحسن بن علي في الفتوحات أم لم يشارك ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "