العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-12, 07:20 PM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


ابو بكر الصديق اشجع الصحابة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

يقول شيخ الإسلام في منهاج السنة ج 8 ردا على كلام الرافضة حين قال ان علي بن ابي طالب اشجع الناس :

والجواب أنه لا ريب أن عليا رضي الله عنه كان من شجعان الصحابة وممن نصر الله الإسلام بجهاده ومن كبار السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار ومن سادات من آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله وممن قتل بسيفه عددا من الكفار لكن لم يكن هذا من خصائصه بل غير واحد من الصحابة شاركه في ذلك فلا يثبت بهذا فضله في الجهاد على كثير من الصحابة فضلا عن أفضليته على الخلفاء فضلا عن تعيينه للإمامة

أما قوله إنه كان أشجع الناس فهذا كذب بل كان أشجع الناس رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين عن أنس قال كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس وكان أجود الناس وكان أشجع الناس ولقد فزع أهل المدينة ذات ليلة فانطلق ناس قبل الصوت فتلقاهم النبي صلى الله عليه وسلم راجعا وقد سبقهم إلى الصوت وهو على فرس لأبي طلحة عرى في عنقه السيف وهو يقول لن تراعوا قال البخاري استقبلهم وقد استبرأ الخبر وفي المسند عن علي رضي الله عنه قال كان إذا اشتد البأس اتقينا برسول الله صلى الله عليه وسلم فهو كان أقرب إلى العدو منا والشجاعة تفسر بشيئين :
  • أحدهما قوة القلب وثباته عند المخاوف
  • الثاني شدة القتال بالبدن بأن يقتل كثيرا ويقتل قتلا عظيما
والأول هو الشجاعة وأما الثاني فيدل على قوة البدن وعمله وليس كل من كان قوي البدن كان قوي القلب ولا بالعكس ولهذا تجد الرجل الذي يقتل كثيرا يقال إذا كان معه من يؤمنه إذا خاف أصابه الجبن وانخلع قلبه وتجد الرجل الثابت القلب الذي لم يقتل بيديه كثيرا ثابتا في المخاوف مقداما على المكاره وهذه الخصلة يحتاج إليها في أمراء الحروب وقواده ومقدميه أكثر من الأولى فإن المقدم إذا كان شجاع القلب ثابتا أقدم وثبت ولم ينهزم فقاتل معه أعوانه وإذا كان جبانا ضعيف القلب ذل ولم يقدم ولم يثبت ولو كان قوي البدن

والنبي صلى الله عليه وسلم كان أكمل الناس في هذه الشجاعة التي هي المقصودة في أئمة الحرب ولم يقتل بيده إلا أبي بن خلف قتله يوم أحد ولم يقتل بيده أحدا لا قبلها ولا بعدها وكان أشجع من جميع الصحابة حتى أن جمهور أصحابه انهزموا يوم حنين وهو راكب على بغلة والبغلة لا تكر ولا تفر وهو يقدم عليها إلى ناحية العدو وهو يقول أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب فيسمى نفسه وأصحابه قد انكفوا عنه وعدوه مقدم عليه وهو مقدم على عدوه على بغلته والعباس آخذ بعنانها وكان علي وغيره يتقون برسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه أشجع منهم وإن كان أحدهم قد قتل بيده أكثر مما قتل النبي صلى الله عليه وسلم

وإذا كانت الشجاعة المطلوبة من الأئمة بشجاعة القلب فلا ريب أن أبا بكر كان أشجع من عمر وعمر أشجع من عثمان وعلي وطلحة والزبير وهذا يعرفه من يعرف سيرهم وأخبارهم

فإن أبا بكر رضي الله باشر الأهوال التي كان يباشرها النبي صلى الله عليه وسلم من أول الإسلام إلى آخره ولم يجبن ولم يحرج ولم يفشل وكان يقدم على المخاوف يقي النبي صلى الله عليه وسلم بنفسه يجاهد المشركين تارة بيده وتارة بلسانه وتارة بماله وهو في ذلك كله مقدم وكان يوم بدر مع النبي صلى الله عليه وسلم في العريش مع علمه بأن العدو يقصدون مكان رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ثابت القلب ربط الجأش يظاهر النبي صلى الله عليه وسلم ويعاونه

ولما قام النبي صلى الله عليه وسلم يدعو ربه ويستغيث ويقول اللهم أنجز لي ما وعدتني اللهم إن تهلك هذا العصابة لا تعبد اللهم اللهم جعل أبو بكر يقول له يا رسول الله هكذا مناشدتك ربك إنه سينجز لك ما وعدك وهذا يدل على كمال يقين الصديق وثقته بوعد الله وثباته وشجاعته شجاعة إيمانه إيمانية زائدة على الشجاعة الطبيعية

ثم يتابع شيخ الإسلام فيقول بعد ان ذكر مقام النبي صلى الله عليه وسلم وانه هو قطب رحى الدين :

وكان (يقصد رسول الله صلى الله عليه وسلم) هو رأس الأمر وقطب رحى الدين فعليه أن يقول بأفضل مما يقوم به غيره وذلك الدعاء والاستغاثة كان أعظم الأسباب التي نزل بها النصر ومقام أبي بكر دون هذا وهو معاونه الرسول والذب عنه وإخباره بأنا واثقون بنصر الله تعالى والنظر إلى جهة العدو وهل قاتلوا المسلمين أم لا والنظر إلى صفوف المسلمين لئلا تختل وتبليغ المسلمين ما يأمر به النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الحال ولهذا قال تعالى إلا تنصروه فقد نصره الله إذا أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار سورة التوبة وأخبر تعالى أن الناس إذا لم ينصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار وهذه الحال كان الخوف فيها على النبي صلى الله عليه وسلم دون غيره وسيأتي الكلام على هذه القصة في آخر الكتاب والوزير مع الأمير له حال وللأمير حال

والمقصود هنا أن أبا بكر كان أشجع الناس ولم يكن بعد الرسول صلى الله عليه وسلم أشجع منه ولهذا لما مات النبي صلى الله عليه وسلم ونزلت بالمسلمين أعظم نازلة نزلت بهم حتى أوهنت العقول وطيشت الألباب واضطربوا اضطراب الأرشية في الطوى البعيدة القعر فهذا ينكر موته وهذا قد أقعد وهذا قد دهش فلا يعرف من يمر عليه ومن يسلم عليه وهؤلاء يضجون بالبكاء وقد وقعوا في نسخه القيامة وكأنها قيامة صغرى مأخوذة من القيامة الكبرى وأكثر البوادي قد ارتدوا عن الدين وذلت كماتة فقام الصديق رضي الله عنه بقلب ثابت وفؤاد شجاع فلم يجزع ولم ينكل قد جمع له بين الصبر واليقين فأخبرهم بموت النبي صلى الله عليه وسلم وأن الله اختار له ما عنده وقال لهم من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل أنقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزى الله الشاكرين سورة آل عمران فكان الناس لم يسمعوا هذه الآية حتى تلاها الصديق فلا تجد أحدا إلا وهو يتلوها ثم خطبهم فثبتهم وشجعهم

قال أنس خطبنا أبو بكر رضي الله عنه وكنا كالثعالب فما زال يشجعنا حتى صرنا كالأسود

وأخذ (اي ابو بكر) في تجهيز أسامة مع إشارتهم عليه وأخذ في قتال المرتدين مع إشارتهم عليه بالتمهل والتربص وأخذ يقاتل حتى مانعي الزكاة فهو من الصحابة يعلمهم إذا جهلوا ويقويهم إذا ضعفوا ويحثهم إذا فتروا فقوى الله به علمهم ودينهم وقوتهم حتى كان عمر مع كمال قوته وشجاعته يقول له يا خليفة رسول الله تألف الناس فيقول علام أتالفهم أعلى دين مفترى أم على شعر مفتعل وهذا باب واسع يطول وصفه فالشجاعة المطلوبة من الإمام لم تكن في أحد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أكمل منها في أبي بكر ثم عمر

وأما القتل فلا ريب أن غير علي من الصحابة قتل من الكفار أكثر مما قتل علي فإن كان من قتل أكثر يكون أشجع فكثير من الصحابة أشجع من علي فالبراء ابن مالك أخو أنس قتل مائة رجل مبارزة غير من شورك في دمه وأما خالد بن الوليد فلا يحصى عدد من قتله إلا الله وقد انكسر في يده في غزوة مؤته تسعة أسياف ولا ريب أنه قتل أضعاف ما قتله علي

وكان لأبي بكر مع الشجاعة الطبيعية شجاعة دينية وهي قوة يقينية بالله عز وجل وثقة بأن الله ينصره والمؤمنين وهذه الشجاعة لا تحصل بكل من كان قوي القلب لكن هذه تزيد بزيادة الإيمان واليقين وتنقص بنقص ذلك فمتى تيقن أنه يغلب عدوه كان إقدامه بخلاف إقدام من لم يكن كذلك وهذا كان من أعظم أسباب شجاعة المسلمين وإقدامهم على عدوهم فإنهم كانوا أيقنوا بخبر الله ورسوله أنهم منصورون وأن الله يفتح لهم البلاد

ومن شجاعة الصديق ما في الصحيحين عن عروة بن الزبير قال سألت عبد الله بن عمرو عن أشد ما صنع المشركون برسول الله قال رأيت عقبة بن أبي معيط جاء إلى النبي وهو يصلي فوضع رداءه في عنقه فخنقه خنقا شديدا فجاء أبو بكر فدفعه عنه وقال أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم سورة غافر


وجاء في كتاب الكامل في التأريخ :

قال أنس بن مالك رضي الله عنه : كرهت الصحابة قتال مانعي الزكاة وقالوا : أهل القبلة ، فتقلد أبو بكر سيفه وخرج وحده ، فلم يجدوا بدا من الخروج على أثره







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هذا الخلل من اكبر اسباب ضلال الاثني عشرية وإنحرافهم
»» قالوا ،،، وقلنا
»» هل تصح مقولة ان كل دليل يستدل به الرافضة يحمل في ذاته ادلة تثبت بطلان استشهادهم
»» هل يعقل ان تكون التوجيهات الربانية لنساء النبي لاجل ان يتم تطهير غيرهنّ
»» لماذا لا يستشهد الرافضة الا بما كان ضعيفا او فيه نظر او تعتريه شبهة
 
قديم 05-06-12, 07:37 PM   رقم المشاركة : 2
الرميصآء
عضو نشيط






الرميصآء غير متصل

الرميصآء is on a distinguished road


بآرك الله فيـــكم ..

يآروافض كحلوآ أعينكم







 
قديم 06-06-12, 11:46 AM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


وبارك الله فيك اختنا الفاضلة الرميصاء ورفع قدرك







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ايها الشيعة إن الله يأمركم ان تتركوا دين آباءكم وان تتبعوا القرآن
»» هل هناك مصطلح شرعي بمسمى "اهل البيت"
»» آية من كتاب الله تنسف دين الرافضة نسفا
»» من يحل هذا اللغز في الشيعة والروافض وسينال من يحل اللغز شهادة وبراءة إختراع
»» من الاخ رضا الايراني : تداعيات مناظرة الشيخ ابو يحيى مع الباقر 12 والتي لم تتم
 
قديم 06-06-12, 12:16 PM   رقم المشاركة : 4
ضياء القمر
عضو نشيط








ضياء القمر غير متصل

ضياء القمر is on a distinguished road


نعم هذا هو أبي بكر الصديق رضي الله عنه الشجاعة والايمان والقوة
يرفع للرافضة






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» بأبي وأمي يا رسول الله
»» أين العقلاء في الشيعة مضحك ومحزن في ان واحد
»» خزعبلات الشيعة االجزء الاول
»» مؤسس دين الروافض ابن سبأ اليهودي
»» أحمد بشكل خاص ( للتحدي ) وكل أعضاء المنتدى سنة وشيعة يشرفني وجودكم
 
قديم 06-06-12, 12:34 PM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


شكر الله لك اخي ضياء القمر على مرورك وتأييدك






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ضربة للرافضة ،، من هم عترة الرسول صلى الله عليه وسلم
»» إن قالوا نستشهد عليكم بما في كتبكم قلنا
»» لنضع النقاط على الحروف بيننا وبين الامامية في الاستغاثة بالاموات
»» هل لدى الرافضة دليل على وجود إمام صامت وإمام ناطق
»» دين الرافضة ،، ترّهات فارغة
 
قديم 06-06-12, 05:32 PM   رقم المشاركة : 6
ناصر الهدى
اثنا عشري






ناصر الهدى غير متصل

ناصر الهدى is on a distinguished road


كلام هزيل شجاعه القلب و شجاعه البدن
و هل كل قوي البدن شجاع
و كيف اعرف ان هذا الرجل لديه قلب شجاع و هو لم يقتل مشركا و هو جندي عادي بل انه بحسب كلام ابن تيميه فر يوم حنين لأنه يقول لم يبقى الا الرسول صلى الله عليه واله و هذا كذب لانه بقى معه تسعه نفر من اهل بيته و ليس فيهم ابو بكر
اما عن الغار فحدث و لا حرج انتم تقولون انه خاف و القران يقول انه حزن
على ماذا حزن و الحزن يكون على شيئ فات ( ماضي )
و الخوف يكون من شيئ قادم ( مستقبل )
فما الذي فات ابو بكر وحزن عليه
ثم لماذا لم تنزل السكينه عليه و السكينه تنزل على الرسول صلى الله عليه واله و على المؤمنين فقط
لا و يضحك عليكم ابن تيميه فيقول ان الرجل الذي يقتل الكثير لأن معه من يؤمنه و اذا ترك لوحدة جبن
طيب امير المؤمنين عليه السلام دخل عدة مبارزات
الوليد ابن عتبه
عمرو ابن عبد ود
مرحب اليهودي
و لم يكن معه احد و لم يجبن
اما ابو بكر فهل دخل في مبارزة حتى يتبت شجاعته و هو جندي عادي و ليس قائد
لا بل في احد ابنه عبد الرحمن طلب المبارزة فرأة ابوة فاخرج السيف من غمدة بمقدار بنانتين فقال له الرسول صلى الله عليه واله اغمد سيفك يا ابو بكر و متعنا بنفسك
هذا بحسب كلامكم يعني لقد عرف الرسول صلى الله عليه واله انه يقتل و انه استحى من ابنه و ان ابنه سوف يقتله بالرغم من حنو الابن على الاب
و هو لم يخرج سيفه الا استحياء و لم يشهرة بل اخرجه بنانتين و لهذا قال له الرسول صلى الله عليه واله ماقال لأنه مش من عوايدة و لا صفاته







 
قديم 06-06-12, 05:40 PM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


نعم رضي الله عنه ويكفيه أنه لم يجر من رقبته بالحبال






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» علي رضي الله عنه ينظر بين فخذي إمرأة
»» رواية الثعلب الذي يتحدث من استه في الكافي
»» الرافضيه الغبيه تحتج على ابوهريره حديث الذباب والطبرسي عده من مكارم الاخلاق
»» هل خلق الشيعه من الطين أم من الحلواء ؟؟
»» رحلة مشرك الى باب الثعبان
 
قديم 06-06-12, 05:49 PM   رقم المشاركة : 8
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الهدى مشاهدة المشاركة
   كلام هزيل شجاعه القلب و شجاعه البدن
و هل كل قوي البدن شجاع
و كيف اعرف ان هذا الرجل لديه قلب شجاع و هو لم يقتل مشركا و هو جندي عادي بل انه بحسب كلام ابن تيميه فر يوم حنين لأنه يقول لم يبقى الا الرسول صلى الله عليه واله و هذا كذب لانه بقى معه تسعه نفر من اهل بيته و ليس فيهم ابو بكر
اما عن الغار فحدث و لا حرج انتم تقولون انه خاف و القران يقول انه حزن
على ماذا حزن و الحزن يكون على شيئ فات ( ماضي )
و الخوف يكون من شيئ قادم ( مستقبل )
فما الذي فات ابو بكر وحزن عليه
ثم لماذا لم تنزل السكينه عليه و السكينه تنزل على الرسول صلى الله عليه واله و على المؤمنين فقط
لا و يضحك عليكم ابن تيميه فيقول ان الرجل الذي يقتل الكثير لأن معه من يؤمنه و اذا ترك لوحدة جبن
طيب امير المؤمنين عليه السلام دخل عدة مبارزات
الوليد ابن عتبه
عمرو ابن عبد ود
مرحب اليهودي
و لم يكن معه احد و لم يجبن
اما ابو بكر فهل دخل في مبارزة حتى يتبت شجاعته و هو جندي عادي و ليس قائد
لا بل في احد ابنه عبد الرحمن طلب المبارزة فرأة ابوة فاخرج السيف من غمدة بمقدار بنانتين فقال له الرسول صلى الله عليه واله اغمد سيفك يا ابو بكر و متعنا بنفسك
هذا بحسب كلامكم يعني لقد عرف الرسول صلى الله عليه واله انه يقتل و انه استحى من ابنه و ان ابنه سوف يقتله بالرغم من حنو الابن على الاب
و هو لم يخرج سيفه الا استحياء و لم يشهرة بل اخرجه بنانتين و لهذا قال له الرسول صلى الله عليه واله ماقال لأنه مش من عوايدة و لا صفاته

رضي الله عن ابي بكر شئت ام ابيت
فهو اشجع الصحابه بعد رسول الله
فكلامك لايسمن ولايغني من جوع ..
بارك الله في صاحب الموضوع ...






 
قديم 06-06-12, 11:48 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الهدى مشاهدة المشاركة
   كلام هزيل شجاعه القلب و شجاعه البدن
و هل كل قوي البدن شجاع
و كيف اعرف ان هذا الرجل لديه قلب شجاع و هو لم يقتل مشركا و هو جندي عادي بل انه بحسب كلام ابن تيميه فر يوم حنين لأنه يقول لم يبقى الا الرسول صلى الله عليه واله و هذا كذب لانه بقى معه تسعه نفر من اهل بيته و ليس فيهم ابو بكر
اما عن الغار فحدث و لا حرج انتم تقولون انه خاف و القران يقول انه حزن
على ماذا حزن و الحزن يكون على شيئ فات ( ماضي )
و الخوف يكون من شيئ قادم ( مستقبل )
فما الذي فات ابو بكر وحزن عليه
ثم لماذا لم تنزل السكينه عليه و السكينه تنزل على الرسول صلى الله عليه واله و على المؤمنين فقط
لا و يضحك عليكم ابن تيميه فيقول ان الرجل الذي يقتل الكثير لأن معه من يؤمنه و اذا ترك لوحدة جبن
طيب امير المؤمنين عليه السلام دخل عدة مبارزات
الوليد ابن عتبه
عمرو ابن عبد ود
مرحب اليهودي
و لم يكن معه احد و لم يجبن
اما ابو بكر فهل دخل في مبارزة حتى يتبت شجاعته و هو جندي عادي و ليس قائد
لا بل في احد ابنه عبد الرحمن طلب المبارزة فرأة ابوة فاخرج السيف من غمدة بمقدار بنانتين فقال له الرسول صلى الله عليه واله اغمد سيفك يا ابو بكر و متعنا بنفسك
هذا بحسب كلامكم يعني لقد عرف الرسول صلى الله عليه واله انه يقتل و انه استحى من ابنه و ان ابنه سوف يقتله بالرغم من حنو الابن على الاب
و هو لم يخرج سيفه الا استحياء و لم يشهرة بل اخرجه بنانتين و لهذا قال له الرسول صلى الله عليه واله ماقال لأنه مش من عوايدة و لا صفاته

احقادكم لا تترككم تؤمنون بالحق

يكفي ان الصديق استلم الخلافة وقد ارتدت معظم العرب ،،، وخلال سنتين ماذا كانت النتيجة

ارتدت معظم العرب وظهر عدد من مدعي النبوة منهم سجاح ومسيلمة والأسود العنسي وطليحة ،،، ومنع الكثير من العرب الزكاة

فحارب الجميع وخلال وخلال اقل من سنتين تحقق له النصر المبين ،،، وعادت جزيرة العرب كأفضل ما تكون

لو لم يكن له من الإنجازات إلا هذا لكفاه رفعة وفضلا إلى يوم القيامة

فما بالك وله إنجازات عظيمة وفضائل كثيرة

وباقي كلامك لا يستحق الرد






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» اول ((100)) يوم في خلافة ابي بكر الصديق ،، جوانب من عظمته
»» إقتراح فيه اجر فمن له ؟
»» المعصومين ليس لهم اي فائدة ،،، وبالدليل
»» عبدالله بن عمر افضل اهل زمانه
»» عمر بن الخطاب ،،، اعز الله به الإسلام
 
قديم 07-06-12, 12:05 AM   رقم المشاركة : 10
صارم الحربي
مشترك جديد






صارم الحربي غير متصل

صارم الحربي is on a distinguished road


ناصر الهدى

ألا تستحي يا رجل حينما تهاجم سيدنا وسيدك أبي بكر ٍ الصديق ؟!
فهو سيدنا وسيدك وسيد آبائك وأجدادك وأحفادك إلى يوم الدين شئت أم أبيت .!
هو الصديق صاحب الغار مقاتل المرتدين وموحد جزيرة العرب بعد تشرذمها بعد وفاة النبي .!
هو فاتح نصف العراق ونصف الشام إن كنت لا تعلم .!
ولا نقول أن الإمام علي ليس شجاعا ً .. بل شجاعا ً ورب البيت ولكن شجاعة ابي بكر أكبر .

هدانا الله واياك الى طريق الحق ..

اشكرك اخي رهين الفكر على ما قدمت . فموضوعك ثمين ٌ جدا ً .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "