العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-12, 01:43 AM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


دعوه للأخت بنت يام ( الإسماعيليه سابقا ) السنيه حاليا

أيتها الأخت
تقولين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   فبصراحه كنت على مذهب لم يسمع لي ولم يقبل نقاشي
وكذلك الآن الكثير ممن تراهم أبناء مذهبي لن يقبل بعض نقاشاتي
ولايهمني سوى اقتناعي أنا
ولست مضطره أن أعتنق مذهبا بكل حذافيره
بل أأخذ من كل مذهب ما أريد
حتى مذهبي اللذي تركته
لم أتركه جميعه بل أخذت ما أريد وتركت مالا أريد ..

أعتقد أنك ستوافقينني أنه يوجد فرق بين المذهب وبين العقيدة
فالعقيدة أو المعتقد هو الأصل
والمذهب هو تفرع فقهي فقط وليس عقائدي
فالخلاف المذهبي ,,,,,, يكون في المسائل الفقهيه

والخلاف العقائدي ,,,,,,, يكون في الإيمان وعدم الإيمان


لقد توقفت كثيرا عند قولك هذا
وحاولت أن أفهم أو بمعنى أصح أتفهم موقفك
خاصة وأنك تقولين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   ولايهمني سوى اقتناعي أنا

فأتسائل على ماذا تبنين قناعاتك وإقتناعك
فهذه مسألة مهمة
هل على هواك ومزاجك
ام على ماذا
لنتساعد مع بعض ونصحح هذه القناعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
  
حتى مذهبي اللذي تركته
لم أتركه جميعه بل أخذت ما أريد وتركت مالا أريد ..

هنا أيتها الفاضلة الإشكال الصعب بل ما يقوض العقيده سواء أكانت سنيه أو إسماعيليه
هل عندما تجدين أن هذا المذهب أحل حراما ستعملين الحرام (((( لأنك وجدي أنهم يحللونه ))))
أو عندما تجدين أن هذا المذهب يحرم حلالا ستتركين الحلال (((( لأنك وجدتي أنهم يحرمونه ))))


أيتها الفاضلة
تسائلي ليس ما سبق
فما سبق هو مجرد نصيحة


تسائلي
عندما قلتي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   حتى مذهبي اللذي تركته
لم أتركه جميعه بل أخذت ما أريد وتركت مالا أريد ..

هل تخبريننا [[[[ ليستفيد شباب وفتيات الإسماعيليه ]]]]
عن أهم المواضيع التي أخذتيها من مذهبك السابق الإسماعيلي لمذهبك السني الجديد
وعن أهم الأمور التي تركتيها ولم تأخذيها من مذهبك السابق الإسماعيلي لمذهبك السني الجديد






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى لكل شيعي أثقله الخمس وقضى على أحلامه ,, إنتهت الأخماس
»» شيعي حقاني / هل وافق الشيعه حكم الله في إرث الزوجه من زوجها ام خالفوه
»» يا إسماعيليه : ألم تعقلوا أن عقيدتكم كذب وإفتراء : فلم تجدوا داعيا حقا
»» الشيعي أبان : بما أنك تزكي نفسك كصاحب علم ,, سؤال بسيط من أحد المخالفين يطلب الإيضاح
»» هل يوجد شيعي قبل ما يعرض من آيات القرآن ولم يعارضها برواية
 
قديم 01-06-12, 01:56 AM   رقم المشاركة : 2
بنت يام الحائرة
موقوف لتدليسه وتملصه من الحوار






بنت يام الحائرة غير متصل

بنت يام الحائرة is on a distinguished road


انا الآن داخله من جوال فعذرا سأرد حالما أدخل من الاب







 
قديم 01-06-12, 03:43 AM   رقم المشاركة : 3
بنت يام الحائرة
موقوف لتدليسه وتملصه من الحوار






بنت يام الحائرة غير متصل

بنت يام الحائرة is on a distinguished road


بالبداية انت تتساءل على ماذا أبني قناعاتي وجوابي بكل بساطه لايقنعني سوى الدليل من القرآن أو السنة بل حتى السنة لاأصدق كل حديث بل الحديث اللذي يوافق القرآن ولا يعارضه أو يعارض أحاديث صحيحه أخرى هو ما أصدقه

وهذا طبعي حتى عندما كنت معتنقه الاسماعيليه فكنت مثلا لا أقرأ الأدعيه اللتي بها توسلات لأن لم ارى دليل يثبتها بل ادله ضدها

وهذا سبب صدامي الدائم مع من اناقشه من اهلي بالمذهب الاسماعيلي ودائما تجدني اجادل بالدين لأنني لاأريد ان اكون اسماعيليه بالاتباع بل بالاقتناع
وبصراحه تجد اسلوب الاقناع ولكن بالفلسفه وليس بالدليل الصريح لذلك تركته

واما سؤالك عن التحليل والتحريم قد قلت بحوار لي مع الأخ سمدان لاأتبع مذهب بكل حذافيره بل أنظر لدليل ولا أترك شيئا أو افعله الا بدليل قاطع وليس فقط لأن علماء مذهبي يقروه او لا وهذا اسلوبي مهما كان المذهب اللذي أعتنقه

وللتمثيل وليس للحصر... عندما كنت معتنقه الاسماعيليه قالو لي ان نمص الحواجب مباح والحرام إزالتها بالكليه وليس البعض ولكني لم افعل ذلك لأني اراه يخالف الدليل رغم تحليلهم له ..
ومثال آخر انا الآن معتنقه السنيه وكنت اناقش شيخ سني وعلم اني مخطوبه لشخص من قبيلتي واسماعيلي فرد علي لايجوز لكي الزواج منه !!!! ليش قال لأنك سنيه وهو اسماعيلي و و
طبعا ماحرمه علي ليس مبني على دليل بل على قناعات وموروثات ان كل من خالفهم كافر ويطبق عليه حكم الكافر ! واعتقد انك تعلم نظرتي بالتكفير من خلال موضوعي لنبذ الشده ..
لذلك انا أقول انا أتبع قناعاتي وليس مايمليه الغير حتى أجد منه دليل من قرآن او سنه يوافق رأيه وقتها فقط أكون معه ..







 
قديم 01-06-12, 03:44 AM   رقم المشاركة : 4
بنت يام الحائرة
موقوف لتدليسه وتملصه من الحوار






بنت يام الحائرة غير متصل

بنت يام الحائرة is on a distinguished road


وبالنسبه لسؤالك ماتركته من المذهب عدة أشياء تحتاج شروح ولكن دعني اجعل السؤال سبب تركي للمذهب .. وذلك بسبب
ماوجدته من الاعتقاد بالعقول العشره اللعن والسب للصحابه والقول بتحريف القرآن هذا أهم المواضيع وليس جميعها والسبب عدم وجود الدليل

وأما ما بقيت مقتنعه به فضل علي كرم الله وجهه بأنه الافضل والأحق وفضل اهل البيت وذلك كله مثبت بالأدله وبالطبع اتبع فقط مافيه دليل مقنع اما مافيه غلو فلا أنظر إليه

هذا باختصار ما انا عليه ولو سألتني عن الفرق بين المذهبان
لقلت لك قد اجد اخطاء في هذا وفي هذا من وجهة نظري اراها اخطاء ومن حقهم رأيتها عكس ذلك

ارى الاسماعيلي اخطائه مرتبطه بالعقيده والقرآن وهذا شئ لم أستطيع التغاضي عنه.
اما السنيه الخطأ في بعض المسائل الفقهيه وبعض الأحاديث وللأسف الشده وتكفير الغير ...وماجعل سمعةالاسلام مرتبطه بالارهاب سوى هذا الفكر فببساطه وجدتها أشياء استطيع ان اتركها واتغاضى عنها ..







 
قديم 01-06-12, 04:15 AM   رقم المشاركة : 5
حـوريه البدر
مشرف سابق







حـوريه البدر غير متصل

حـوريه البدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
  
وللتمثيل وليس للحصر... عندما كنت معتنقه الاسماعيليه قالو لي ان نمص الحواجب مباح والحرام إزالتها بالكليه وليس البعض ولكني لم افعل ذلك لأني اراه يخالف الدليل رغم تحليلهم له ..
ومثال آخر انا الآن معتنقه السنيه وكنت اناقش شيخ سني وعلم اني مخطوبه لشخص من قبيلتي واسماعيلي فرد علي لايجوز لكي الزواج منه !!!! ليش قال لأنك سنيه وهو اسماعيلي و و
طبعا ماحرمه علي ليس مبني على دليل بل على قناعات وموروثات ان كل من خالفهم كافر ويطبق عليه حكم الكافر ! واعتقد انك تعلم نظرتي بالتكفير من خلال موضوعي لنبذ الشده ..
لذلك انا أقول انا أتبع قناعاتي وليس مايمليه الغير حتى أجد منه دليل من قرآن او سنه يوافق رأيه وقتها فقط أكون معه ..

الأخت بنت يام السنيه نسأل الله لكِ الهدايه والثبات على الحق والتفقه في الدين , إن كنتِ جاده فيما تقولي فأنتِ من المذبذبين لاإلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء
إنتقالك الى مذهب آخر عن قناعه وإيمان لايُعطيك الحق في الإنتقاء منه ولاتنسي أن الجنه حُفت بالمكاره فلايعني وجود حكم شرعي يُخالف هوى النفس أنكِ مُخيره في تجاوزه ...
حينما قال لكِ الشيخ السني لايجوز لكِ الإقتران بإسماعيلي فلم يكن هذا من الشيخ هوى أوحاجه في نفسه بل هو مصداقاً لقوله تعالى ((وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ
والإسماعيلي يُشرك مع الله إله آخر حينمايدعوا علي وفاطمه والحسنين رضي الله عنهم جميعاً في توسلاتهم وتقرباتهم لهم مع الله ...
والله يقول(( قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ))...
ويكفيك تشتت الأطفال مُستقبلاً هذا يقول أمي عائشه رضي الله عنها والآخر يقول هي ليست بأمي وهذا يترضى على الشيخين والآخر ....!!
فمن سيتبع الأبناء وأي عقيده سينشئوا عليها...!!!
هذه مداخله جانبيه أردت منكِ الإطلاع عليها وهذا حسبي وأكملي حوارك مع الأخ ..






التوقيع :
اللهـــم أعــــز الإسلام والمسلميـــن
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» كفى بالمرء شرا أن لا يكون صالحا وهو يقع في الصالحين
»» تصويت: هل أنت مع أو ضد الإختلاط في المدارس السعوديه المرحل الإبتدائيه؟؟
»» وزير الإعلام السعودي سنُغلق قنوات التفرقه والعُنصريه ..!
»» وجهة نظر أرجو من الجميع قراءتها..
»» اصبروا شعب فلسطين فما بعد الضيق إلا الفرج.
 
قديم 01-06-12, 08:18 AM   رقم المشاركة : 6
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   بالبداية انت تتساءل على ماذا أبني قناعاتي وجوابي بكل بساطه لايقنعني سوى الدليل من القرآن أو السنة بل حتى السنة لاأصدق كل حديث بل الحديث اللذي يوافق القرآن ولا يعارضه أو يعارض أحاديث صحيحه أخرى هو ما أصدقه

وهذا طبعي حتى عندما كنت معتنقه الاسماعيليه فكنت مثلا لا أقرأ الأدعيه اللتي بها توسلات لأن لم ارى دليل يثبتها بل ادله ضدها

وهذا سبب صدامي الدائم مع من اناقشه من اهلي بالمذهب الاسماعيلي ودائما تجدني اجادل بالدين لأنني لاأريد ان اكون اسماعيليه بالاتباع بل بالاقتناع
وبصراحه تجد اسلوب الاقناع ولكن بالفلسفه وليس بالدليل الصريح لذلك تركته

واما سؤالك عن التحليل والتحريم قد قلت بحوار لي مع الأخ سمدان لاأتبع مذهب بكل حذافيره بل أنظر لدليل ولا أترك شيئا أو افعله الا بدليل قاطع وليس فقط لأن علماء مذهبي يقروه او لا وهذا اسلوبي مهما كان المذهب اللذي أعتنقه

وللتمثيل وليس للحصر... عندما كنت معتنقه الاسماعيليه قالو لي ان نمص الحواجب مباح والحرام إزالتها بالكليه وليس البعض ولكني لم افعل ذلك لأني اراه يخالف الدليل رغم تحليلهم له ..
ومثال آخر انا الآن معتنقه السنيه وكنت اناقش شيخ سني وعلم اني مخطوبه لشخص من قبيلتي واسماعيلي فرد علي لايجوز لكي الزواج منه !!!! ليش قال لأنك سنيه وهو اسماعيلي و و
طبعا ماحرمه علي ليس مبني على دليل بل على قناعات وموروثات ان كل من خالفهم كافر ويطبق عليه حكم الكافر ! واعتقد انك تعلم نظرتي بالتكفير من خلال موضوعي لنبذ الشده ..
لذلك انا أقول انا أتبع قناعاتي وليس مايمليه الغير حتى أجد منه دليل من قرآن او سنه يوافق رأيه وقتها فقط أكون معه ..

سأختصر قدر ما أستطيع
والله يشهد أنني لا أريد إلا الخير والفلاح لكل إنسان ,,
فكيف بمسلم ينطق الشهادتين بلسانه ويعمل بمضمونهما
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   بالبداية انت تتساءل على ماذا أبني قناعاتي وجوابي بكل بساطه لايقنعني سوى الدليل من القرآن أو السنة بل حتى السنة لاأصدق كل حديث بل الحديث اللذي يوافق القرآن ولا يعارضه أو يعارض أحاديث صحيحه أخرى هو ما أصدقه

لنبدء معك الدليل من القرآن
أولا :
يوجد في القرآن آيات بينات واضحات تأمرنا بالإيمان بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم
فقال تعالى
{{{{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا }}}}
ألان تسائل بسيط
هل يوجد في القرآن آية واحده تأمرنا بالإيمان بالأئمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم [[ حتى لا يذهب البعض لإمامة إبراهيم عليه السلام ويسوقها دليل له ]]

ثانيا :
السنه النبويه
هل يوجد حديث صريح عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيه أمر بالإيمان بإمامة علي رضي الله عنه

ثالثا :
الشيعه [[[ بمختلف مسمياتهم أو موالاتهم لهذا الإمام أو ذاك ]]] متفقون على الإيمان بالإمامة والولاية لعلي والحسن والحسين رضي الله عنهم (( أصحاب الكساء ))
فلماذا إختلفوا بعد ذلك
فظهرت الزيديه
وظهرت الإثناعشريه [[[ وقد إنقسمت أقسام متعدده ]]]
وظهرت الإسماعيليه [[[ وقد إنقسمت أقسام متعدده ]]]

الآن نتسائل
لماذا لم يختلف المسلمون على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم لا السنه ولا الشيعه
الجواب الذي لا خلاف عليه
لأن نبوة ورسالة محمد صلى الله عليه وسلم لها دليل صريح من القرآن لا يقبل الشك أو التأويل
قال الله تعالى
{{{{ و َمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }}}}
وقال تعالى
{{{{ مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواالصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً }}}}

وهذا ما جعل التشيع ينقسم على نفسه
لأنه لا دليل صريح عليه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
  
وهذا طبعي حتى عندما كنت معتنقه الاسماعيليه فكنت مثلا لا أقرأ الأدعيه اللتي بها توسلات لأن لم ارى دليل يثبتها بل ادله ضدها
وهذا سبب صدامي الدائم مع من اناقشه من اهلي بالمذهب الاسماعيلي ودائما تجدني اجادل بالدين لأنني لاأريد ان اكون اسماعيليه بالاتباع بل بالاقتناع
وبصراحه تجد اسلوب الاقناع ولكن بالفلسفه وليس بالدليل الصريح لذلك تركته

.

ولماذا لا تقولي لأنني قراء في كتاب الله قوله تعالى
{{{ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }}}
وقال تعالى
{{{ أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }}}
وقال تعالى
{{{ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }}}




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   وهذا سبب صدامي الدائم مع من اناقشه من اهلي بالمذهب الاسماعيلي ودائما تجدني اجادل بالدين لأنني لاأريد ان اكون اسماعيليه بالاتباع
بل بالاقتناع
وبصراحه
تجد اسلوب الاقناع ولكن بالفلسفه وليس بالدليل الصريح لذلك تركته


والسبب أن الإسماعيليه متأثرة بالفلسفه لا بقول الله وقول الرسول صلى الله عليه وسلم
وهذا واضح من تمسكهم بالقرآن الآخر [[[ الباطني ]]]
وهذا ما ترينه ويراه الجميع في ردود الإسماعيليه
بل وفي كتبهم التي بداء يظهر جزء يسير مما تم ستره حتى عن الإسماعيليه أنفسهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   واما سؤالك عن التحليل والتحريم قد قلت بحوار لي مع الأخ سمدان لاأتبع مذهب بكل حذافيره بل أنظر لدليل ولا أترك شيئا أو افعله الا بدليل قاطع وليس فقط لأن علماء مذهبي يقروه او لا وهذا اسلوبي مهما كان المذهب اللذي أعتنقه

وهذا ما ندعوا شباب وفتيات الإسماعيليه لأن يعملوا به
الدليل
ولن تجدوا أفضل من قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
فكونوا يا شباب وفتيات الإسماعيليه
مع الذين قال الله عنهم
{{{{ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَاب}}}}
ولا تكونوا ممن قال فيهم الله
{{{{ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ }}}}


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
  
وللتمثيل وليس للحصر...
عندما كنت معتنقه الاسماعيليه قالو لي ان نمص الحواجب مباح والحرام إزالتها بالكليه وليس البعض ولكني لم افعل ذلك لأني اراه يخالف الدليل رغم تحليلهم له ..
..

هل قالوا لك بالقرآن الباطن
هل قالوا لك بضلال من لا يؤمن بالإمامة
هل قالوا لك بأن صلاة الجمعه ليست واجبه إلا بإمام معصوم
أما النمص فهو مسألة فقهيه ليست عقائديه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   ومثال آخر انا الآن معتنقه السنيه وكنت اناقش شيخ سني وعلم اني مخطوبه لشخص من قبيلتي واسماعيلي فرد علي لايجوز لكي الزواج منه !!!! ليش قال لأنك سنيه وهو اسماعيلي و و
طبعا ماحرمه علي ليس مبني على دليل بل على قناعات وموروثات ان كل من خالفهم كافر ويطبق عليه حكم الكافر ! واعتقد انك تعلم نظرتي بالتكفير من خلال موضوعي لنبذ الشده ..
لذلك انا أقول انا أتبع قناعاتي وليس مايمليه الغير حتى أجد منه دليل من قرآن او سنه يوافق رأيه وقتها فقط أكون معه ..

أسأل الله أن يوفقك لما فيه صلاح دينك وصلاح دنياك
ولكن لنأخذ هذا الموضوع بجديه
= هل ستقبلين بمعاشرة من يراك على ضلال ,, أو سيقبل بمعاشرة من يراها على ضلال
= هل ستتركين أبنائك على هواهم أو على رغبة أبيهم في معتقدهم ,, وهو كذلك
= هل ستتعبدين الله بروحانيه وأنتي ترين ما يغضب الله كالتوسل بالأموات والنذر لأصحاب القبور

إذا مالفرق بين الزواج من كافر [[ مسيحي أو يهودي ]] أو بين من يدعي أنه مسلم وهو ليس بمسلم

وتذكري هذا وقولك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   وبالنسبه لسؤالك ماتركته من المذهب عدة أشياء تحتاج شروح ولكن دعني اجعل السؤال سبب تركي للمذهب .. وذلك بسبب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   ماوجدته من الاعتقاد بالعقول العشره اللعن والسب للصحابه والقول بتحريف القرآن هذا أهم المواضيع وليس جميعها والسبب عدم وجود الدليل
..



فراي الشيخ السني صائب في نصحك بعدم الزواج من إسماعيلي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
  
ولو سألتني عن الفرق بين المذهبان

لقلت لك قد اجد اخطاء في هذا وفي هذا من وجهة نظري اراها اخطاء ومن حقهم رأيتها عكس ذلك

ارى الاسماعيلي اخطائه مرتبطه بالعقيده والقرآن وهذا شئ لم أستطيع التغاضي عنه.



وهل هناك أكبر إثما أن تكون عقيدتك خاطئه
وهو ما نسعى لتوضيحه للإسماعيليه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   اما السنيه الخطأ في بعض المسائل الفقهيه
..


إذا في العقيدة لا ترين أخطاء عند أهل السنه
وأما الخلاف الفقهي فنحن لا ننكره فهو موجود حتى في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم
ولنا في مسائل الحج خير برهان
عندما يأتيه سائل يسأل عن عمل عمله في نسكه ,,
فيقول له صلى الله عليه وسلم (( إفعل ولا حرج ))
ويأتيه آخر يسأل عن نفس النسك أداه بطريقة أخرى
فيقول له صلى الله عليه وسلم (( إفعل ولا حرج ))


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت يام السنية مشاهدة المشاركة
   وللأسف الشده وتكفير الغير ...وماجعل سمعةالاسلام مرتبطه بالارهاب سوى هذا الفكر فببساطه وجدتها أشياء استطيع ان اتركها واتغاضى عنها ..


من يخالف قول الله وهو يعلم كعلماء الإسماعيليه
هل يعذر او يلتمس له العذر
من يأتي ليدافع عن الباطل ,, ويتنكر لقول الله بقول باطن وهو يعلم
هل يعذر ويلتمس له العذر
إذا لم تكن عندنا غيرة على قول الله تعالى وقول رسوله صلى الله عليه وسلم
فلا خيرفينا أبدا






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة لله ومن أجل رضى الله / لفتيان وفتيات الإسماعيليه
»» الشيعي منار الإيمان / لماذا الشيعه لا يؤمنون بأحكام وتشريعات القرآن
»» مركز الأبحاث العقائديه يقر بروايات آل البيت بصوم عاشوراء
»» الشيعي أبان : بما أنك تزكي نفسك كصاحب علم ,, سؤال بسيط من أحد المخالفين يطلب الإيضاح
»» هل يطبق الشيعه قول الله {{ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ}}
 
قديم 01-06-12, 08:33 AM   رقم المشاركة : 7
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


ما حكم من يقول بتحريف القران؟؟؟
هل هو كافر
ام ملحد
ام متبع للظن الذي قال الله فيه انه لايغنى عن الحق شيئا
ام مشرك ام ماذا ؟؟؟

نحن في عقيدتنا من كذب الله فقد كفر بالله والدليل

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَما جَاءَهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْكَافِرِينَ

ان كان كافرا هل يجوز الزواج بكافر يكذب الله انه حافظا للقران من التحريف؟؟؟

اليس من ترك شيئ لله ابدله الله خيرا منه فعلاما تتمسكين به ام انه اتباع الهوى؟؟







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض مما تعلمناه من الشيعة:
»» انظروا كيف يستغيثون بغير الله الرافضة خلال الحرب
»» الخلافة لعلي بن أبي طالب بعد النبي " ألم يصبح سيدنا علي خليفة , فماذا حدث يعني ؟؟
»» هدية قيمة للعقلاء الشيع اعدكم الموضوع ليس فيه اي كمين فقط للتفكر ل10 دقائق فقط
»» بر الوالدين (موضوع مصور)
 
قديم 01-06-12, 01:08 PM   رقم المشاركة : 8
بنت يام الحائرة
موقوف لتدليسه وتملصه من الحوار






بنت يام الحائرة غير متصل

بنت يام الحائرة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـوريه البدر مشاهدة المشاركة
  
الأخت بنت يام السنيه نسأل الله لكِ الهدايه والثبات على الحق والتفقه في الدين , إن كنتِ جاده فيما تقولي فأنتِ من المذبذبين لاإلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء

إنتقالك الى مذهب آخر عن قناعه وإيمان لايُعطيك الحق في الإنتقاء منه ولاتنسي أن الجنه حُفت بالمكاره فلايعني وجود حكم شرعي يُخالف هوى النفس أنكِ مُخيره في تجاوزه ...
حينما قال لكِ الشيخ السني لايجوز لكِ الإقتران بإسماعيلي فلم يكن هذا من الشيخ هوى أوحاجه في نفسه بل هو مصداقاً لقوله تعالى ((وَلاَ تُنكِحُواْ الْمُشِرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُواْ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ
والإسماعيلي يُشرك مع الله إله آخر حينمايدعوا علي وفاطمه والحسنين رضي الله عنهم جميعاً في توسلاتهم وتقرباتهم لهم مع الله ...
والله يقول(( قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ، لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ))...
ويكفيك تشتت الأطفال مُستقبلاً هذا يقول أمي عائشه رضي الله عنها والآخر يقول هي ليست بأمي وهذا يترضى على الشيخين والآخر ....!!
فمن سيتبع الأبناء وأي عقيده سينشئوا عليها...!!!

هذه مداخله جانبيه أردت منكِ الإطلاع عليها وهذا حسبي وأكملي حوارك مع الأخ ..

أولا أشكرك على الدعاء والله يثبت الجميع

أما بالنسبة لرأيك أفهم أنك ترين أنهم مشركين مؤيدة بذلك كلام الشيخ اللذي تكلمت عنه
طيب هناك شيخ سني آخر يقول أكفر فقط الخاصه فقط اللذين يقرؤون الكتب السرية ويؤمنون بها أما العامه اللذين لايعلمون مابها فلا اكفرهم ..
فما رأيك بالاختلاف ؟؟؟

ثانيا .. قلتها مسبقا وأعود وأقولها ليس لأي انسان الحق بتكفير الناس ورميهم بالنار بدون دليل واضح
هل تستطيعين القسم انك بالجنه ؟؟؟ فإذا لاتضمنين لنفسك الجنه كيف تجرؤين لتحديد من يدخلها أو لا

ثالثا.. تكلمتي عن سب عائشه رضي الله عنها وكأنك تعلمين ان هذا الشخص اللذي سأرتبط به يسبها لا بل وأبنائي كذلك سيأتي من يكون مثله !!!!!! عجبي وهل تعرفينه وتعرفين انه يسب ؟؟ أم تخيلات وتنبؤات ورمي الناس جزافا
وان كنت تظنين ان جميع الاسماعيليه يفعل ذلك فأنت غلطانه
فأنا والله لم أسبها او اسب احد من الصحابه يوما وانا 25 سنه ع المذهب الاسماعيلي وكذلك اخوتي ولم اسمع ذلك الا من قله قليله متشدده بالمذهب بل والله لم اسمع امي او أبي يسبهم يوما ...

فليس جميع الاسماعيليه كما تعتقدين .......

ومسألة التكفير قال " ستنقسم أمتي ثلاث وسبعين شعبة كلها بالنار الا واحده "
ولم يقل كلها مشركه أو كافره الا واحده لماذا ؟؟
....فقط تأملي ....






 
قديم 01-06-12, 01:25 PM   رقم المشاركة : 9
بنت يام الحائرة
موقوف لتدليسه وتملصه من الحوار






بنت يام الحائرة غير متصل

بنت يام الحائرة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   سأختصر قدر ما أستطيع
والله يشهد أنني لا أريد إلا الخير والفلاح لكل إنسان ,,
فكيف بمسلم ينطق الشهادتين بلسانه ويعمل بمضمونهما

لنبدء معك الدليل من القرآن
أولا :
يوجد في القرآن آيات بينات واضحات تأمرنا بالإيمان بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم
فقال تعالى
{{{{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا }}}}
ألان تسائل بسيط
هل يوجد في القرآن آية واحده تأمرنا بالإيمان بالأئمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم [[ حتى لا يذهب البعض لإمامة إبراهيم عليه السلام ويسوقها دليل له ]]

ثانيا :
السنه النبويه
هل يوجد حديث صريح عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيه أمر بالإيمان بإمامة علي رضي الله عنه

ثالثا :
الشيعه [[[ بمختلف مسمياتهم أو موالاتهم لهذا الإمام أو ذاك ]]] متفقون على الإيمان بالإمامة والولاية لعلي والحسن والحسين رضي الله عنهم (( أصحاب الكساء ))
فلماذا إختلفوا بعد ذلك
فظهرت الزيديه
وظهرت الإثناعشريه [[[ وقد إنقسمت أقسام متعدده ]]]
وظهرت الإسماعيليه [[[ وقد إنقسمت أقسام متعدده ]]]

الآن نتسائل
لماذا لم يختلف المسلمون على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم لا السنه ولا الشيعه
الجواب الذي لا خلاف عليه
لأن نبوة ورسالة محمد صلى الله عليه وسلم لها دليل صريح من القرآن لا يقبل الشك أو التأويل
قال الله تعالى
{{{{ و َمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }}}}
وقال تعالى
{{{{ مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواالصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً }}}}

وهذا ما جعل التشيع ينقسم على نفسه
لأنه لا دليل صريح عليه

ّّّّّوضحت أؤمن بفضلهم وأنهم أفضل من غيرهم وانتهى اما الانقسامات المذهبيه بعدهم فموضوع قدره الله ولست مع أحد هذه الاقسام ..وسأطرح الادله لاحقا رغم معرفتي بعدم قناعتك..


ولماذا لا تقولي لأنني قراء في كتاب الله قوله تعالى
{{{ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }}}
وقال تعالى
{{{ أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }}}
وقال تعالى
{{{ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }}}

ّّّّأعتقد قلت لوجود ادله ضدها ...






والسبب أن الإسماعيليه متأثرة بالفلسفه لا بقول الله وقول الرسول صلى الله عليه وسلم
وهذا واضح من تمسكهم بالقرآن الآخر [[[ الباطني ]]]
وهذا ما ترينه ويراه الجميع في ردود الإسماعيليه
بل وفي كتبهم التي بداء يظهر جزء يسير مما تم ستره حتى عن الإسماعيليه أنفسهم


وهذا ما ندعوا شباب وفتيات الإسماعيليه لأن يعملوا به
الدليل
ولن تجدوا أفضل من قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
فكونوا يا شباب وفتيات الإسماعيليه
مع الذين قال الله عنهم
{{{{ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَاب}}}}
ولا تكونوا ممن قال فيهم الله
{{{{ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ }}}}



هل قالوا لك بالقرآن الباطن
هل قالوا لك بضلال من لا يؤمن بالإمامة
هل قالوا لك بأن صلاة الجمعه ليست واجبه إلا بإمام معصوم
أما النمص فهو مسألة فقهيه ليست عقائديه

ّّّّأعرف انه مسأله فقهيه وانا ضربت مثال فقط لسؤالك عن التحريم والتحليل ...وبالنسبه لاسئلتك بالطبع لم أعرف ذلك لأني من العامه وكثير من العامه كذلك ومع ذلك تكفروهم ؟؟؟ّ!!!!

أسأل الله أن يوفقك لما فيه صلاح دينك وصلاح دنياك
ولكن لنأخذ هذا الموضوع بجديه
= هل ستقبلين بمعاشرة من يراك على ضلال ,, أو سيقبل بمعاشرة من يراها على ضلال
= هل ستتركين أبنائك على هواهم أو على رغبة أبيهم في معتقدهم ,, وهو كذلك
= هل ستتعبدين الله بروحانيه وأنتي ترين ما يغضب الله كالتوسل بالأموات والنذر لأصحاب القبور

إذا مالفرق بين الزواج من كافر [[ مسيحي أو يهودي ]] أو بين من يدعي أنه مسلم وهو ليس بمسلم

وتذكري هذا وقولك



فراي الشيخ السني صائب في نصحك بعدم الزواج من إسماعيلي

ّّّّّومن قال لك انه يراني بضلال ؟؟؟؟
ومن قال لك ايضا أنه يعلم بما ذكرته من مسائل العقول وتحريف القرآن وغيره ؟؟؟
انسان يشهد الشهاده مؤمن بالله فقط ان صلاته وصيامه نفس الاسماعيليه هذا عندكم كفر ؟؟؟؟؟؟؟؟
مثل ما أنا أرى نفسي لم أكن كافره كذلك أرى من هم بالمذهب ...

حتى أن كثير من السنه يرون بتكفير الخاصه وليس العامه واما انتم ماتركتم أحد الظاهر حتى أطفالهم تكفرونهم ؟؟؟؟




وهل هناك أكبر إثما أن تكون عقيدتك خاطئه
وهو ما نسعى لتوضيحه للإسماعيليه


إذا في العقيدة لا ترين أخطاء عند أهل السنه
وأما الخلاف الفقهي فنحن لا ننكره فهو موجود حتى في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم
ولنا في مسائل الحج خير برهان
عندما يأتيه سائل يسأل عن عمل عمله في نسكه ,,
فيقول له صلى الله عليه وسلم (( إفعل ولا حرج ))
ويأتيه آخر يسأل عن نفس النسك أداه بطريقة أخرى
فيقول له صلى الله عليه وسلم (( إفعل ولا حرج ))



من يخالف قول الله وهو يعلم كعلماء الإسماعيليه
هل يعذر او يلتمس له العذر
من يأتي ليدافع عن الباطل ,, ويتنكر لقول الله بقول باطن وهو يعلم
هل يعذر ويلتمس له العذر
إذا لم تكن عندنا غيرة على قول الله تعالى وقول رسوله صلى الله عليه وسلم
فلا خيرفينا أبدا

للأسف بت أرى غيرتكم وكرهكم للشيعه أكبر من كرهكم لليهود !!!!!!!!






 
قديم 01-06-12, 01:28 PM   رقم المشاركة : 10
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Smile

ليسمح لي الزميل صاحب الموضوع والزميلة كذلك الموجه إليها الموضوع بهذه المداخلة القصيرة :

عندما يستخدم الإنسان عقله ورأيه لوحده فقد يصيب وقد يخيب فمثلا لو سألنا شخصا ما ماهو أطهر من الآخر : البول أو المني لأجمع الأغلبيه بقولهم المني أطهر من البول، ولكن خروج البول لايستوجب الغسل كما هو الحال في المني فإذا أخذنا المسألة من ناحية القياس بالهوى والعقل لكان خروج البول أوجب للغسل من المني .

فالعقل إن لم يكن مستندا على أساس شرعي لذهب بصاحبه إلى المهالك نسأل الله العافية .

سؤال سريع للزميلة بنت يام :
أين قلنا بتحريف القرآن الكريم ، وهل المصاحف التي يقرأ منها أهلك هي نفسها التي يقرأ منها البقية أم لا ؟؟

تحياتي .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "