العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-12, 04:19 PM   رقم المشاركة : 1
habb3333
عضو فعال







habb3333 غير متصل

habb3333 is on a distinguished road


أمير الكويت يرفض طلب تطبيق الشريعة الأسلامية "

أمير الكويت يرفض طلب البرلمان بشأن تطبيق "الشريعة الإسلامية"
2012-05-17 --- 26/6/1433




المختصر / رفض أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبول الاقتراح المقدم من البرلمان بشأن تعديل المادة "79" من الدستور الكويتي بشأن تطبيق الشريعة الإسلامية.
وأشار إلى أن الدستور الكويتي ذو توجه إسلامي، حيث ينص في مادته الثانية على أن "دين الدولة الإسلام والشريعة الإسلامية مصدر رئيس للتشريع" وهو نص يحمل المشرع أمانة الأخذ بأحكام الشريعة الإسلامية.
كما أوضح أن المادة الرابعة من الدستور، والمادة السادسة من قانون توارث الإمارة اشترطتا في ولي العهد "والأمير بالتالي" أن يكون مسلما من أبوين مسلمين، إضافة إلى أن الدستور أكد في المادة 12 أنه من واجب الدولة صيانة التراث الإسلامي والعربي.
وأوضح الصباح أن أحكام الدستور ليست بعيدة عن أحكام الشريعة الإسلامية، والعديد من نصوصه جاءت متسقة معها، مشيراً إلى أن الدستور استخدم ألفاظاً تتفق والشريعة الإسلامية مثل افتتاحه بالبسملة، وكذلك لفظ "شورى" و"مبايعة".
وكان أعضاء البرلمان صوتوا بأغلبية ساحقة بالموافقة على تعديل نص المادة 79 من الدستور على أن "لا يصدر قانون إلا إذا أقره مجلس الأمة وصدق عليه الأمير". أما اقتراح التعديل المقدم فجاء بهذا الشكل "لا يصدر قانون إلا إذا أقره مجلس الأمة وصدق عليه الأمير، وكان موافقا للشريعة الإسلامية".
وزعم الأمير أن الأخذ بالاقتراح المقدم "سيؤدي إلى إثارة الخلافات السياسية والفتن الطائفية المذهبية، ما يهدد الوحدة الوطنية، إذ سيتجه أصحاب كل مذهب وفقا لأصول مذهبهم ما يؤدي إلى الاختلاف والشقاق",على حد قوله.
من جهة أخرى, قال رئيس الرلمان الكويتي احمد السعدون الخميس ان دول الخليج يجب ان تكون متناغمة في ما بينها في مجال احترام حقوق الانسان واطلاق حرية التعبير والمشاركة الشعبية قبل ارساء الاتحاد الذي تنوي اقامته.
واكد السعدون في مواقف على موقع تويتر ان "الامر الحتمي الذي لا يحتمل الجدل هو انه لا خيار لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وخاصة في ظل التغيرات المتسارعة اقليميا ودوليا، الا تطوير علاقات دولة الى اي شكل متقدم من أشكال الاتحاد فيما بينها اذا ما أراد المجلس ان يكون قادرا على مواجهة اي تحديات محتملة تستهدف مصالح دوله وامنها بل وتستهدف بقاءها".
وتأتي هذه التصريحات بعد ان اعلنت دول مجلس التعاون سعيها لاقأمة اتحاد في ما بينها، وهو اتحاد يتوقع المراقبون ان يشمل خصوصا السعودية والبحرين في المرحلة الاولى.
واوصى قادة دول المجلس في ختام قمتهم التشاورية في الرياض مساء الاثنين باستكمال دراسة مقترحات الاتحاد، فيما من المتوقع ان يعقد القادة قمة استثنائية قبل نهاية 2012 في الرياض "لتوقيع ميثاق اتحاد دول الخليج العربي".

المصدر: المسلم







التوقيع :
& هنا تجد جميع المواقع الأسلامية &
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ العمر / اللبراليين يخططون للقضاء على القضاء الشرعي ومحاربة شرع الله
»» كيف تنتصر الأمة وفيها هذا الوزير العميل (مقتطفات من الثورة )
»» شجاعة د/ زغلول النجار يطلقها مدوية بوجة المتخاذلين
»» فيديو ياسر الخبث يعترف ويقول عدنان العرعور دوخنا
»» سلسلة التوحيد منجاة المسلم مفيد جدا
 
قديم 18-05-12, 04:34 PM   رقم المشاركة : 2
محب الشيخ محمد
موقوف






محب الشيخ محمد غير متصل

محب الشيخ محمد is on a distinguished road


سياسيا الخليج كله مع ابن صباح


فقد أصبح الإسلام لديهم لا يتجاوز عتبة المسجد






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "