العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-03, 10:32 PM   رقم المشاركة : 1
الحضــرمي
عضو فضي






الحضــرمي غير متصل

الحضــرمي is on a distinguished road


Lightbulb تنبيهات لمن يناظر الرافضة وغيرهم من الفرق الضالة

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه بعض التنبيهات أردت أن أضعها بين يدي إخواني الذين إما يضطرون أو تتاح لهم فرصة لمناقشة ومناظرة الروافض وما شابههم من الفرق الضالة ، ولم أقصد بها الاستيعاب ، ولكن هي ملاحظات عنّت على ضوء بعض ما رأيته في المنتديات.. وأسأل الله التسديد والتوفيق لنا ولكم.. آملا من الإخوة الكرام الإثراء ، مع مراعاة الاختصار وعدم التطويل .
التنبيه الأول :
أن يكون الكلام معهم حول المهمات والمسائل الكبيرة التي هي من أصول المذهب وقواعده (وضرورياته على حسب تعبيرهم هم) أو ما قاربها ، مما هو قول كلهم أو جمهورهم .. بحيث لا ينبغي أن يركز الأخ معهم على مسائل فرعية من تفاصيل الاحكام عندهم وحواشي خرافاتهم إلا على سبيل الاستطراد أحيانا منبها على أن ذكر هذا الفرع هو من باب "لدرجة أن بعضهم قال كذا" .. ولذلك أيضا لا ينبغي أن يكون عمدة الأخ في الحوار معهم جمع التشنيعات والسقطات (مع أن كل مذهبهم باطل وسقطات حاشا "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ، وبعض ما وافقوا فيه دين الإسلام) لكن هذه الطريقة لست -في الغالب- بسبيل للهداية ولا للإفحام أيضا ، وإنما هي تحمل لدى الخصم طابع التعصب الطائفي والتشفي والتشنيع ...الخ ثم هي بعد ذلك تفتح لهم باب التشنيع علينا نحن أهل السنة أيضا بأقوال سفهائنا ، وما من قوم إلا ولهم سفهاء ، وبسقطات كبارنا وعلمائنا ، فمثلا لا يعدم الرافضي أن يشنع على أهل السنة بقول أبي حنيفة بجواز تأجير الفرج وأنه لا حد فيه !! وقول الشافعي بجواز نكاح البنت من الزنى ، وتجويز بعض علمائنا للاستمناء مطلقا أو مقيدا ونحو ذلك.. والباب واسع لهم لإطلاق ما قيد ، وتعميم ما خصص وتفسير ما أجمل وتأويل ما وضح ... الخ ومعلوم أن تشنيعاتهم تلك هم من جنس تشنيعات اليهود النصاري والمستشرقين وسائر ملل الكفر على الإسلام وأهله.
وحينئذ يكون هذا فتنة لهم وصارفا عن الحق لأنهم بسبب ذلك ينصرفون عن تدبر المسائل الكبيرة الأصولية التي تضاد مذهبهم وتجتثّ باطلهم إلى الانشغال بالفروع وما يكتنفها من تأويلات وما يصاحبها من التعصّب.. {ومن يرد الله فتنته فلن تملك له من الله شيئا} ولكن نحن منهيّون عن التعنّـت وأن نكون سببا لفتنة الخلق عن الحق ، ومأمورون بتيسير سبل الهداية لهم.
ولذلك ينبغي للأخ المناظر أن يستجرهم دائما إلى المسائل الأصولية
التنبيه الثاني :
الرافضة يلبسون في إطلاق اسم "أهل السنة" ، فتجدهم يدخلون المعتزلة والجهمية وغلاة المرجئة وغلاة الطرقية الصوفية الشركية مثلا وغيرهم في مسمى أهل السنة .. فليتنبه لهذا عند مجادلتهم ، فنحن أهل السنة كما نتبرأ من ضلال الرافضة نتبرأ أيضا من ضلال من سواهم وإن انتسبوا إلى السنة في الجملة أو باعتبارٍ ما ، فالكلام معهم ومع غيرهم إنما هو في تحرير وبيان الدين الحق الذي بعث الله به رسوله صلى الله عليه وسلم.
التنبيه الثالث :
الحق الذي لا ريب فيه أنه لا ينبغي أن يناظرهذه الفرق الضالة من رافضة وغيرهم إلا من كان من أهل السنة عالما بما يناظرهم فيه مشاركا في العلوم الشرعية بنصيب وافر ، عارفا بضلالاتهم ومآخذهم وشبهاتهم ،عارفا بآداب المناظرة وشروطها ، بشروطه من إخلاص القصد وصحته .. أما أن يدخل في مناظرتهم ومحاورتهم كل من هب ودب من شبابنا وجهّالنا فهذا الظاهر أنه عمل غير صالح ، ولا يبعد أن يكون حراما وإثما .. و نهي السلف عن مناقشة أهل الأهواء معروف وكراهيتهم للمناظرة معروف ، وتفاصيل فقه هذه المسألة مبسوط في محله
التنبيه الرابع :
دين الرافضة يرجع بعد تحريره إلى أصل واحد وهو : أن النبي صلى الله عليه وسلم نص على خلافة عليّ ووصايته وولده من بعده إلى آخر الاثني عشر، وأن من معني الوصي أنه معصوم .. هذا هو أصل مذهبهم الأصيل ، وكل ما عدا ذلك فراجع إليه.. فعلى الأخ المناظر لهم أن لا يغيب هذا عن باله ، وعليه أن ينطلق من هنا ، ويستجرهم إليه ، ويهدمه على رؤوسهم كلّ مرة.
والله أعلم وأحكم ، وهو ولي التوفيق.







التوقيع :
يا شيعه ...

تعالوا ....

نجتمع على كلمه واحده
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف نناقش في امور فقهيه وعقائدنا تختلف
»» هلموا يا أحفاذ الصحابة .. .. لنضع الكليني في الزبالة
»» الروايات الذامه زرارة بن أعين
»» قصه شاب بحريني اهتدى للحق
»» موضوعي هذا خاص ل محبه الزهراء ومن يهوى العبث بنساء الروافض
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "