العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-12, 11:24 PM   رقم المشاركة : 1
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


Cool الخليلي الإباضي يرد حكم الله القطعي في القرآن بعقله


الحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله
وعلى آله وصحبه ومن والاه

وبعد ؛

فبعدما رأينا كيف أن الإباضية يردون أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بزعم معارضتها لكتاب الله ..

ها هو مفتي الإباضية المعاصر الشيخ أحمد الخليلي يرد حكم الله تعالى حينما لم يوافق عقله ( أو هواه على الأصح ) .


نص السؤال :

هل يجوز لرجل مسلم أن يتزوج امرأة من أهل الكتاب قبل دخولها الإسلام ، وإن تزوجها فما حكم زواجهما ؟

نص الفتوى

أبيح زواج المسلم بالكتابية الذمية لا المحاربة ، عندما كانت الدولة الإسلامية مهيمنة على الأوضاع قادرة على المحافظة على جميع قيم الأمة وعقيدتها ، بحيث لا يمكن أن تؤثر الكتابية على أولادها فتحرفهم إلى عقيدتها أو إلى سلوك قومها ، أما الآن فالأمر بالعكس ، فجميع الكفار اليوم حرب على الإسلام وأهله ، وكأين من امرأة تدعي أنها كتابية استلبت من المسلم أولاده فهودتهم أو نصرتهم، فأصبحوا حرباً على الإسلام ولذلك صور مشاهدة ، ومع هذا كله لا نرى جواز تزوج المسلم بغير المسلمة ، ويجبر إن وقع الزواج على فسخه والله أعلم .

والفتوى تجدونها على هذا الرابط :
http://www.iftaa.net/readfatwa.php?fatwa_id=1897



يقول الله تعالى :

( الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَن يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )
﴿المائدة: ٥﴾







 
قديم 09-05-12, 11:34 PM   رقم المشاركة : 2
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي مهذب لعل الزميل مسقطي يأتي ويعلق لنا على هذه الفتى إذ لم تعجبه فتاوى أهل السنة والجماعة







 
قديم 10-05-12, 12:38 AM   رقم المشاركة : 3
الشغموم
عضو






الشغموم غير متصل

الشغموم is on a distinguished road



لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اظاهر الرجال خرّف و بدا يقط خيط و خيط

اشكرك اخي مهذب على الطرح و يعطيك العافية ،،







 
قديم 10-05-12, 08:36 PM   رقم المشاركة : 4
أبو عائشة الشحي
عضو ماسي






أبو عائشة الشحي غير متصل

أبو عائشة الشحي is on a distinguished road


مرحبا وسهلا باستاذي الكريم مهذب

لكن ألا ترى معي أخي الحبيب أن قول الخليلي هذا يعتبر توجيها للدليل وليس ردا له؟!!







 
قديم 11-05-12, 08:13 PM   رقم المشاركة : 5
ساكن القلوب
موقوف






ساكن القلوب غير متصل

ساكن القلوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عائشة الشحي مشاهدة المشاركة
   مرحبا وسهلا باستاذي الكريم مهذب

لكن ألا ترى معي أخي الحبيب أن قول الخليلي هذا يعتبر توجيها للدليل وليس ردا له؟!!


أنا دائما أحسن فيك الظن ..

كيف ياترى سيرد عليك القوم ...

أحسنت ...





ثانيا :: لو قسنا هذا الموضوع بما قام به الفاروق رضوان الله عليه من تعطيل لحكم السارق بقطع يده في عام الرمادة .... فهل الفاروق حكم بهواه وعقله ...

تعالا الله عما يقوله المبطلون



فيا أخي - هداك الله - أقل على نفسك ....


وتمعن حتى لا تركب تيار الردى






 
قديم 11-05-12, 11:29 PM   رقم المشاركة : 6
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


لا أستطيع أن أتهم الخليلي على أنه يحرمها تحريماً ظاهراً أو أراد أن يكون كلامه فيه تفصيل, لا أريد أن أتكلم عليه بلى توضيح ...
يغلق







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» إعلم أن المعطل أشد شناعة من الملحد والمشرك
»» أهلاً بكم في قناتي (الدفاع عن السنة في عُمان)
»» هل رضي الإمام علي على مكان قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم وضجيعيه في خلافته ؟!
»» صقر اباضية تفضل هنا لو تكرمت ...
»» السيرة النبوية للشيخ نبيل العوضي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "