العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-12, 12:10 AM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


خمسة ملايين دولار تعويض لمسلمة أمريكية أهينت بسبب دينها وحجابها

قضت هيئة أمريكية بتعويض خمسة ملايين دولار لامرأة مسلمة بسبب اضطهادها في مكان عملها من قبل زملائها.

وأقامت سوزان بشير (41 عاما) دعوى على عملاقة الاتصالات "أي تي آند تي" التي كانت تعمل بها بعد أن جعلتها تعمل في بيئة عمل عدائية بعد اعتناقها للإسلام.

وقالت محامية سوزان إنها عندما بدأت ارتداء الحجاب وحضور صلاة الجمعة أطلق عليها مديروها وزملاؤها في العمل أسماء من بينها "الإرهابية" وقالوا إنها ستدخل النار.

كما طلب أحد مديريها منها مرارا خلع الحجاب، وأهانها لارتدائها إياه, وذات مرة جذبها وحاول تمزيق الحجاب الذي تضعه على رأسها، فقامت سوزان بالشكوى للموارد البشرية ثم قدمت شكوى رسمية بدعوى التمييز إلى لجنة تكافؤ فرص العمل، غير أنها فصلت من عملها عام 2010.

وكانت ليندا صرصور، المديرة التنفيذية للجمعية العربية الأميركية في نيويورك، و مديرة الدفاع الوطني للشبكة الوطنية للجاليات العربية الأميركية، قد أعلنت عن وجود حاجة ملحة، للوصول إلى صيغة تفاهم، بشأن مكافحة التعصب الذي يمارس ضد المسلمين في الولايات المتحدة، وأخذ موقف واضح ضده وشجبه، وأكدت أن توجيه أي إساءة لأي مسلم في الولايات المتحدة إهانة واعتداء على جميع المسلمين.

وأثارت صرصور، قضية مقتل شيماء العوضي، السيدة العراقية المسلمة التي وجدت غارقة في دمائها، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وبجوارها رسالة كتب فيها "عودي إلى بلدك، أنتِ إرهابية،" ما تسبب بموجة استياء وخوف لدى مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صرصور: "أنا امرأة عربية أمريكية مسلمة، وأم لثلاثة أولاد، وبعد سماع خبر مقتل العوضي، فكرت في نفسي ومصير عائلتي، فموت العوضي وضع أمام وجهي مرآة، خاصةً مع وجود أوجه كثيرة للشبه بيننا، فأنا في نفس عمرها، وأرتدي الحجاب مثلها، وأعيش في حقبة يواجه فيها المسلمون عداءً شديداً في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ أحداث 11 سبتمبر."

وأشارت صرصور إلى حادث أخر سبق مقتل العوضي، وشكل جريمة كبيرة أثارت استياء الرأي العام، هي مقتل ترايفون مارتن، الفتى الأسود الذي قتل في السادس والعشرين من الشهر الماضي، برصاص حارس كان يقوم بدورية مراقبة في الحي الذي تقيم فيه، في منطقة سانفورد السكنية، بضاحية اورلاندو وسط فلوريدا.

وعلقت قائله: "أنا شخصياً كنت حزينة ومتعاطفة جداً مع قضية الفتى مارتن، لكن العنصرية ضد السود في الولايات المتحدة مختلفةٌ تماماً عن التعصب ضد المسلمين، فالحديث أو أظهار العنصرية ضد السود مرفوض علناً في الولايات المتحدة حتى إن وجد في الخفاء، لكن للأسف التعصب ضد الإسلام مقبول تماماً، وروجت له وسائل الإعلام عبر تصريحات مرشحين الرئاسة الأمريكية، التي تحمل بعضها كراهية للإسلام والمسلمين."

http://almoslim.net/node/164556






التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» التسوق في اسرائيل لايفوتكم
»» بيان من رابطة علماء المسلمين عن أداء بعثة المراقبين في سوريا
»» مسلمو بـورمـا ينتظرون ثورة إسلامية لتحريرهم
»» شاهد هذه الصورة المؤلمة جداً ما فعله الخنازير بهذا المعتقل وهو مقيد
»» د.العمر: رسالة من أهل السنة في زاهدان تستغيث من حملات دموية ضدهم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "