العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-12, 10:37 AM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


العضو عقائدي ،، هذه هي القرائن والشواهد على بطلان مزاعمكم في مسألة "كل شيء"

طرحت موضوعا عن القلم

ثم ان العضو المكرم "عقائدي" هداني الله وإياه عارضني في ذلك حين قلت انا اننا لا نعرف في امر القلم إلا شيء قليل جدا مما جاء عن الله او عن رسوله فقط ،،، فزعم ان العيب فينا زاعما ان كتاب الله جاء تبيانا لكل شيء

ودار بيني وبينه نقاش حول ماهية "كل شيء" الواردة في قوله تعالى : وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ

فهو يرى ان كل شيء تعني العموم في حين انني اقول انها تعني كل شيء نحتاج نحن إليه من امور الحلال والحرام والشريعة والأحكام وما في حكم ذلك

وطلبته بأدلة تثبت مزاعمه بعد ان اتيته بدليل ورد في القرآن انه من الممكن ان كل شيء تعني كل شيء في نطاق محدود مع وجود إستثناء حتى في هذا النطاق المحدود ،،، واما استدلالي فكان بقوله تعالى : تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ

في تلك الآية نجد ان كل شيء تعني كل شيء في نطاق محدد وايضا فلم تشمل كل شيء داخل هذا النطاق بدليل انها لم تدمر مساكنهم وفق نص الآية ،،، فهذا يثبت ان كل شيء لا يمكن حملها على المعنى الحرفي لكلمة "كل شيء"

وبالتالي فإستشهاد العضو "عقائدي" ضدي بقوله تعالى (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ) هو إستشهاد لا يصح

وبينت له انني اريد ادلة فإن لم يجد فليأتي بقرائن او شواهد


وبإنتظار ان يأتي بأدلة او قرائن وشواهد احب ان اطرح ما لدي من قرائن وشواهد تؤكد قولي في انها تعني كل شيء في امور الدين فقط او ربما يضاف إليها شيء قليل من امور الدنيا

الشــــواهـــد

الشاهد الأول : سياق الآية

وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ ظَلَمُوا الْعَذَابَ فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (85) وَإِذَا رَأَى الَّذِينَ أَشْرَكُوا شُرَكَاءَهُمْ قَالُوا رَبَّنَا هَؤُلَاءِ شُرَكَاؤُنَا الَّذِينَ كُنَّا نَدْعُوا مِنْ دُونِكَ فَأَلْقَوْا إِلَيْهِمُ الْقَوْلَ إِنَّكُمْ لَكَاذِبُونَ (86) وَأَلْقَوْا إِلَى اللَّهِ يَوْمَئِذٍ السَّلَمَ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ (87) الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ زِدْنَاهُمْ عَذَابًا فَوْقَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يُفْسِدُونَ (88) وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِمْ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلَاءِ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ (89)

فالآية جاءت بعد إخبار من الله للمشركين ما سيحل بهم يوم القيامة وفيه تقريع لهم وتبيان ما سيؤل إليه امرهم من تبرؤ شركاءهم منهم وبيان محاسبتهم وعذابهم بما كانوا يفسدون ،،، فجاءت الآية لتبين لهؤلاء المشركين انه جاءهم كتاب - في حياتهم الدنيا - فيه تبيان كل شيء - من اسباب الهداية - فلا عذر لهم بعد ذلك الكتاب ،، فلا يأتي احدا يوم القيامة فيزعم انه كان يجهل او كان لا يعرف ،،، فهذا دلالة تبين المقصود بتبيان كل شيء

الشاهد الثاني : ثبوت ان هناك اشياء لم يتم ذكرها في القرآن ،،،ومن ذلك مثلا :
  • لم يذكر القرآن عدد ركعات كل صلاة
  • لم يذكر الله حكم الجمع بين البنت وعمّتها او البنت وخالتها لا بالحل ولا بالحرمة
  • لم يذكر القرآن موعد قيام الساعة
  • لم يذكر القرآن المكان الذي رفع الله فيه عيسى بن مريم
  • لم يذكر القرآن بعض الرسل وقد اشار القرآن إلى ذلك كما في قوله تعالى : وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا
  • لم يذكر القرآن اسماء وقصص الذي جعلهم الله ينذرون اقوامهم ،، ومعلوم انه ما من امة إلا وخلا فيها نذير كما في قوله جلّ شأنه (إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ) ،،، فهل اخبر الله خبر كل نذير ،، وحين ننظر إلى الرسل والأنبياء نجد انهم جهة فلسطين وجزيرة العرب ،،، والعالم كبير فأين الرسل والانبياء الذين جعلهم الله للامم التي لم يذكر الله رسلهم وانبياءهم
  • لم يذكر القرآن ما حدث لأم يوسف حين رماه إخوته في الجب وغاب عنهم تلك الغيبة الطويلة ولم يذكر القرآن اسمها
الشاهد الثالث : لماذا امرنا الله ان نرد ما نتنازع فيه إلى الله والرسول

يقول الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ

فلو كان القرآن فيه كل شيء لإكتفى ان يأمرنا الله بالرد إليه فقط

الشاهد الرابع : لم يرد في القرآن ان علي بن ابي طالب يموت مقتولا ولم يذكر اسم قاتله ولا وقت قتله

لم يذكر الله ان علي بن ابي طالب يموت مقتولا وان من سيقتله هو عبدالرحمن بن ملجم ،،، وذكرت علي بن ابي طالب تحديدا لسبب مهم ،،، فلو كان هناك كل شيء مذكور في القرآن والقوم يرون ان علي يعلمه لكان علمه علي بن ابي طالب لو صح زعمهم ،،، فكيف لعلي بن ابي طالب ان يجهل هذا الشيء ،، فإن جهله علي والقوم يزعمون انه هو الذي يعلم ،،، فهذا دلالة على ان التبيان في القرآن هو تبيان ما تحتاج إليه الأمة وليس كما يزعم الإسماعيلية







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» تهرب العضو "شيعي" من الرد على الاجابة على تساؤله لانه ظن انه جاب رأس غليص
»» جئت أنا وأبوبكر وعمر ودخلت أنا وأبوبكر وعمر وخرجت أنا وأبوبكر وعمر
»» العضو "approaching" والعضو "عقل الحر" انتما مطلوبان هنا
»» حقائق عظيمة لو تعلمونها عن ابي بكر رضي الله عنه بأبي هو وأمي
»» لا ادري ما كان سيكون عليه حالنا لو تولى الخلافة احدا غير ابابكر
 
قديم 25-04-12, 02:27 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


شرّفني مروك اخي الكريم راعي الصملة

وسدد الله رميك على الباطل






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» تحامل.الرافضة الواضح على عمر بن الخطاب
»» حين تولّى علي بن ابي طالب الخلافة ماهي الاعمال التي قام بها بصفته إمام كما تزعمون
»» الإسقاطات النفسية في ردود الرافضة
»» عبد حبشي يسقط دين الرافضة
»» هل هناك مصطلح شرعي بمسمى "اهل البيت"
 
قديم 25-04-12, 05:50 PM   رقم المشاركة : 4
درب الحق
اسماعيلي






درب الحق غير متصل

درب الحق is on a distinguished road


راعي الصمله بدون تعزيز اذا عندك افاده ادلو بدلوك لكن التعزيز هذا لايفيد بشئ







 
قديم 25-04-12, 06:42 PM   رقم المشاركة : 5
المهاجـــــــر
موقوف






المهاجـــــــر غير متصل

المهاجـــــــر is on a distinguished road


{ ما من غائبة في السماء والأرض إلاّ في كتاب مبين }


فما قول العلامة في هذه الايه







 
قديم 25-04-12, 07:20 PM   رقم المشاركة : 6
سمدان
إسماعيلي






سمدان غير متصل

سمدان is on a distinguished road


قال الذي عنده علم من الكتاب ...أنا أتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك .







التوقيع :
( أشهدُ أن لا إله إلا الله وأشهد ُ أن محمدا ً رسول الله )
من مواضيعي في المنتدى
»» من عجائب ابو هريرة ومن خلفه البخاري عفا الله عنهم
»» لماذ لايوجد مشرفين من غير أهل السنة؟
»» ( هل الإنسان مُخيِّر أم مُسيِّر )
»» اخي المهــاجر هل تقبل بحوار هادئ متنوع ؟
»» أنتم جبناء يامن تدعون أتباع السنة ..!
 
قديم 25-04-12, 07:22 PM   رقم المشاركة : 7
سمدان
إسماعيلي






سمدان غير متصل

سمدان is on a distinguished road


{وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ}







التوقيع :
( أشهدُ أن لا إله إلا الله وأشهد ُ أن محمدا ً رسول الله )
من مواضيعي في المنتدى
»» اخي المهــاجر هل تقبل بحوار هادئ متنوع ؟
»» الصفات لم ترد في القرآن .......
»» ( العقيدة عند أهل السنة ...والإسماعيلية )
»» ثلاث قصص من عالم التربية والتعليم
»» ( هل الإنسان مُخيِّر أم مُسيِّر )
 
قديم 25-04-12, 10:43 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهاجـــــــر مشاهدة المشاركة
   { ما من غائبة في السماء والأرض إلاّ في كتاب مبين }


فما قول العلامة في هذه الايه

هداك الله يا صاحبي

لقد قال الله "وَمَا مِنْ غَائِبَةٍ فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ" فالله سماه كتاب مبين ولم يقل انه القرآن

فالقرآن شيء والكتاب المبين شيء آخر

اما الكتاب المبين فهو اللوح المحفوظ

لقد طرحنا ادلتنا في ان كل شيء تعني ما يهم المسلم في دينه ودنياه وما يهم من يريد الهداية ممن هو ليس مسلم ،،، وسؤالك هذا لا هو بدليل ولا هو بقرينة ،،، ولا يثبت به امر ،،، ولم ارى ان احدا من المفسرين قال ان الكتاب المبين انه هو القرآن ،،، ولا يصح ذلك ،،، ذلك انه يمكن لأي رجل ان يسألك اين اسم إبن نوح الكافر في القرآن ،،، واين اسم ام يوسف في القرآن ،،، فإنت لو قرأت القرآن من اوله إلى أخره فلن تجده ،،، فكيف يتفق هذا حين تزعم ان "كل شيء" التي وردت في قوله تعالى (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ) تعني كل شيء

وأمر آخر يا صحابي ،،، لقد اخبر الله سبحانه وتعالى ان علمه لو ان ما في الأرض من شجرة اقلام والبحر يمده من بعده سبعة ابحر ما نفدت كلمات الله وذلك في قوله تعالى (وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)

فهل ترى انت الآن ان "كل شيء" في قوله تعالى (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ) قد حوت هذا العلم الذي اخبر الله عنه ،،، وانه لو كان البحر مدادا ويمده من بعده سبع ابحر ،،، فهل ترى انت انه في القرآن يمكن له ان يحويها ،،، ما لك كيف تحكم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الوقاص اثبت اكاذيبك تلك
»» بفخار وحتى الموت رافضية .... والإمامية .... رجاء الدخول
»» لا تعجبوا فأدلة النصارى في عيسى بن مريم اقوى من أدلة الرافضة في أئمتهم المزعومين
»» ماذا يوجد في كتب الرافضة !!!
»» من الاخ رضا الايراني : تداعيات مناظرة الشيخ ابو يحيى مع الباقر 12 والتي لم تتم
 
قديم 26-04-12, 12:47 AM   رقم المشاركة : 9
المهاجـــــــر
موقوف






المهاجـــــــر غير متصل

المهاجـــــــر is on a distinguished road


جميل وكيف يكون اللوح كتبا مبينا , ان كان اللوح كتاب مبينا فمعنى ذلك ان هنالك من يعلم مافيه فلمن تكون الابانه اهي لله فهل هو كتابا مبين لله ام ان هنالك من اطلع عليه ويستطيع الرجوع اليه للاستبانه , ننتظر العلامه النحرير للتوضيح .







 
قديم 26-04-12, 12:49 PM   رقم المشاركة : 10
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهاجـــــــر مشاهدة المشاركة
   جميل وكيف يكون اللوح كتبا مبينا , ان كان اللوح كتاب مبينا فمعنى ذلك ان هنالك من يعلم مافيه فلمن تكون الابانه اهي لله فهل هو كتابا مبين لله ام ان هنالك من اطلع عليه ويستطيع الرجوع اليه للاستبانه , ننتظر العلامه النحرير للتوضيح .

لنفترض جدلا ان الكتاب المبين او الإمام المبين ليس هو اللوح المحفوظ ،،، وهذا من باب مجاراتك
فهلا اجبت على الإستفسارات التالية :

ورد امر الكتاب المبين في القرآن عدة مرات كما في قوله تعالى (وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ)

كما ورد في قوله تعالى (وَمَا تَكُونُ فِي شَأْنٍ وَمَا تَتْلُو مِنْهُ مِنْ قُرْآَنٍ وَلَا تَعْمَلُونَ مِنْ عَمَلٍ إِلَّا كُنَّا عَلَيْكُمْ شُهُودًا إِذْ تُفِيضُونَ فِيهِ وَمَا يَعْزُبُ عَنْ رَبِّكَ مِنْ مِثْقَالِ ذَرَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَلَا أَصْغَرَ مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرَ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ)

وفي قوله تعالى (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ)

الكتاب المبين إما انه هو اللوح المحفوظ او انه الكتاب التي يتم تسجيل اعمال العباد فيه ،،، ولكنه قطعا لا يمكن ان يكون هو القرآن ،،، وما اسهل الرد على من زعم انه القرآن

فأخرج لي من القرآن مستقر كل دابة ومستودعها ،،، واخرج لي كل ذرّة ذهب وكل قطعة الماس على هذا الكوكب من القرآن

انتظر منك إجابة هذا السؤال واعيده :

اخرج لي من القرآن مستقر مئة دابة فقط ومستودعها ،،، فقط مئة ،،، واخرج لي من القرآن مكان كل ذرّة ذهب ومكان كل قطعة الماس







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» لا نقر الرافضة في المناظرات على ان نلتزم بما إتفقنا عليه فقط
»» وبعد
»» يا ايها الروافض هل يستطيع معصوميكم المزعومين ان يخلقوا ذباب او يستنقذوا منه شيء
»» مخازي الرافضة وتأريخهم الاسود عبر التأريخ
»» لا يقبل دين الرافضة الا من سفه نفسه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "