العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-12, 11:30 PM   رقم المشاركة : 1
شرق الجزيرة
اباضي






شرق الجزيرة غير متصل

شرق الجزيرة is on a distinguished road


دعونا نتفق وإلا....

السلام عليكم

دعونا نتفق معكم يا إدارة الشبكة بدل عن تمسحون مشاركتنا بدون مبرر

المسميات معروفة معنا ومعكم في مذاهبنا

دعونا نطلق على كل مذهب ما يحب هو لا ما يحب مخالفيه

فإن أحببتم أن نطلق عليكم اسم أهل السنة والجماعة فنحن أهل الحق والاستقامة

وإن أطلقتم علينا اسم الخوارج رددنا عليكم باسم الحشوية

وإن قلتم اباضية قلنا وهابية

وإن قلتم أهل الدعوة أو المسلمين قلنا أنتم سلفية

وهكذا فما ردكم؟؟؟؟

فكما لا ترضون لا نرضى


ولا تقولون أنتم تستحقون ذلك اللقب من تلقاء أنفسكم فردنا عليكم بمثله وأكثر......






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» دعونا نتفق وإلا....
»» ما فائدة التوبة مع أهل السنة والجماعة؟؟!!
»» دلوني من هي الفئة الباغية
»» سؤال صريح هل كل الصحابة رضوان الله عليهم في الجنة؟؟؟!!!
 
قديم 22-04-12, 11:46 PM   رقم المشاركة : 2
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


أولا لست أنت من تفرض علينا شروطك
ثم انظر لحالك وحال إخوانك مثل رخم الكلام وأبو الأيهم والميريه وبارق السيف والكثير منكم بالله عليكم هل طرح أحد منكم مسألة عقدية وناقشتم فيها الأخوة بأدب؟
كل ما تفعلونه تقولون ناظروا فلان، سوف نأتي لكم بفلان، يا فاضل انظر الأقسام الأخرى كيف ينافح أصحابها عن عقادهم فتفهم كلامي هداك الله.
لو كان هناك حوار جاد منكم نستفيد منه لأبقينا على مشاركاتكم
أنتم أقل الأقسام بالنسبة للحوار مع الإثنا عشرية والإسماعيلية وذلك لعدم الجدية في الحوار منكم






 
قديم 23-04-12, 12:57 AM   رقم المشاركة : 3
تيمي
عضو نشيط







تيمي غير متصل

تيمي is on a distinguished road


لن يحاسبنا الله على المسميات لكن الحساب على العمل و إخلاصه (( ليبلوكم أيكم أحسن عملا ))
والعمل لن يقبل إلا إذا كان على السنة وفي الحديث (( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ))
(( ويوم يناديهم فيقول ماذا أجبتم المرسلين )) .

فالمسميات لا تقدم ولا تأخر , لكن المسميات تدل على المنهج الذي ينتسب إليه المتكلم فقط وعليه فالمسمى لن ينفعه إن خالف أمر الله و أمر رسوله .


فلما يقول الشخص أنه من أهل السنة و الجماعة أعرف منهجه و أعرف علمائه و أعرف أصولهم و عقائدهم وهكذا
فهذه المسميات هي للتمييز







التوقيع :
قل آمنت بالله ثم استقم
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب وكاتب
»» طريقة أهل السنة والجماعة أسلم وأعلم وأحكم
»» هل من طريقة لكي أجعل نمط الكتابة واحد
»» ترجمة الجهم بن صفوان وقوله بخلق القرآن !!
»» الظاهر والمراد به
 
قديم 23-04-12, 07:29 AM   رقم المشاركة : 4
رخم الكلام
أباضي






رخم الكلام غير متصل

رخم الكلام is on a distinguished road


ﭧ ﭨ ﭷ ﭸ ﭹ ﭺ ﭻ ﭽ ﭑ ﭒ ﭓ ﭔ ﭕ ﭖ ﭗ ﭘ ﭜ ﭝ ﭞ ﭟ ﭠ الأنفال: ٤٦

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يألف بين قلوبنا ويجمع شملنا وأما المسائل الخلافية فيكون النقاش فيها بهدوء وأدب وإحترام متبادل وبدون سب وشتم وإخراج أحدٍا من الملة فكلنا مسلمون نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله







 
قديم 23-04-12, 07:39 AM   رقم المشاركة : 5
سجايا
عضو نشيط







سجايا غير متصل

سجايا is on a distinguished road


شرق الجزيرة سمي ما شئت إذا كان الاساس منهج سليم -والحمدلله- فلا تضر التسميات

والسلام عليكم







 
قديم 23-04-12, 07:47 AM   رقم المشاركة : 6
أبو الأيهم
موقوف






أبو الأيهم غير متصل

أبو الأيهم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منهج السالكين مشاهدة المشاركة
  
أولا لست أنت من تفرض علينا شروطك

ثم انظر لحالك وحال إخوانك مثل رخم الكلام وأبو الأيهم والميريه وبارق السيف والكثير منكم بالله عليكم هل طرح أحد منكم مسألة عقدية وناقشتم فيها الأخوة بأدب؟
كل ما تفعلونه تقولون ناظروا فلان، سوف نأتي لكم بفلان، يا فاضل انظر الأقسام الأخرى كيف ينافح أصحابها عن عقادهم فتفهم كلامي هداك الله.
لو كان هناك حوار جاد منكم نستفيد منه لأبقينا على مشاركاتكم

أنتم أقل الأقسام بالنسبة للحوار مع الإثنا عشرية والإسماعيلية وذلك لعدم الجدية في الحوار منكم


أخي منهج السالكين في البدايه ومع عظيم الإمتنان والإحترام لك شخصياً أحب أن أوضح لك بأن قلة المشاركات التي ذكرتها هو نتيجة حضركم للأعضاء الإباضيه المتميزين والمطلعين بدون أي سبب أو بأتفه الأسباب.

إذا كان نهاية الحوار الحضر والطرد فما فائدة الحوار أصلاً.


أنا أفهم أن الطرد والحضر يكون لقلة أدب العضو أو سبه وشتمه لأحد وليس لخلافه مع ما تعتقد ولكن الذي يحصل عندكم خلاف لكل هذا.


لك مني وافر التحيه والتقدير.






 
قديم 25-04-12, 09:16 PM   رقم المشاركة : 7
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شرق الجزيرة مشاهدة المشاركة
  

وإن قلتم أهل الدعوة أو المسلمين قلنا أنتم سلفية





الزميل لا يريدنا بأن نقول أنهم مسلمون .. !!!!!






 
قديم 25-04-12, 11:36 PM   رقم المشاركة : 8
شرق الجزيرة
اباضي






شرق الجزيرة غير متصل

شرق الجزيرة is on a distinguished road


أرى القوم يهذون

نتفق على هذه الاسماء والبادي أظلم


أهل السنة والجماعة تقابلها أهل الحق والاستقامة

السلفية = المسلمين

الوهابية = الاباضية

الحشوية = الخوارج


ولما تتفقون على أن إلغاء كل هذه المسميات
فإن ضيافتكم على في المجلس في بيتي في بلادي عمان
وتخلون عنكم هذه السوالف :d






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال صريح هل كل الصحابة رضوان الله عليهم في الجنة؟؟؟!!!
»» دعونا نتفق وإلا....
»» دلوني من هي الفئة الباغية
»» ما فائدة التوبة مع أهل السنة والجماعة؟؟!!
 
قديم 26-04-12, 11:43 AM   رقم المشاركة : 9
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


بأي إسم تسميتم فستبقى عقائدكم الضالة من تعطيل ونفي لصفات الله تعالى ، وتكفير للمسلمين ، والطعن في الصحابة رضوان الله عليهم ، إلى أن تتبرؤوا منها .






 
قديم 27-05-12, 04:50 AM   رقم المشاركة : 10
خليل الحق
موقوف






خليل الحق غير متصل

خليل الحق is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهذب مشاهدة المشاركة
  
بأي إسم تسميتم فستبقى عقائدكم الضالة من تعطيل ونفي لصفات الله تعالى




كان حري بك أن تكون مهذبا مع أسيادك.. ولكن السياط قد غاب عنك.. فالموضوع كان من انسان حسن النية وليس خبيث النية أسود القلب كحال المجسمة

على كل حال



هي بنا لنعلم كيف تنشأ هذه الصفات التي عطلها جمهور الامة إلا أنتم ..



هل تصحيح الاحاديث (الاحادية) وتضعيفها هو في النهاية أمر ظني قائم على إجتهاد البشر؟


كما هو معلوم عند الكل هو أمر ظني قائم على اجتهادات الحفاظ..




فهل تبنى العقيدة وخصوصا الصفات التي تصف بها الله عز وجل على أمور ظنية؟




إذا كان الامر كذلك هل تعتقد أن صفات الله تثبت وتنفى عند البعض؟

فهناك عالم من علماء الحديث - بعد أن إجتهد وطبق قواعد الحديث من قواعد في السند والمتن - يقول لك أن رواية وضع الله قدمة على جهنم لا تثبت وهناك أخر يقول بل هي صحيحة؟ وهم هنا يثبتون وينفون صفة من صفات الله، فهم هنا انقسموا إلى فريقين بين مثبت وبين نافي لصفة القدم، لان مصدر الصفة تلك الرواية الاحادية وهذا ليس أمرا هينا! فهل صفات الله، محل شك وظن بين من يضيف صفتا لله وبين من ينفي صفة؟





فلو أتيتك بكثير من علماء الحديث من ضعف مثل هذه الروايات.. وبذلك هو ينفي صفة الله التي وردة في تلك الرواية، فهل صفات الله عندكم تنفى تارة وتثبت تارة أخرى؟ وهذا أقرب إلى التلاعب في حق الله عزوجل وصفاته وكماله..



وعلى سبيل المثال



حديث الإستلقاء



(إن الله عز وجل لما قضى خلقه ، استلقى ثم وضع إحدى رجليه على الأخرى ، ثم قال : لا ينبغي لأحد من خلقي أن يفعل هذا)






ابو محمد الخلال الحنبلي ( المتوفى سنة 439 هـ )
قال الفراء الحنبلي « قال أبو محمد الخلال : هذا حديث إسناده كلهم ثقات وهم مع ثقتهم شرط الصحيحين مسلم والبخاري » إبطال التأويلات ج1/ 189 - رقم182





قال ابو يعلى الفراء الحنبلي ( المتوفى سنة 458 هـ ) في كتابه إبطال التأويلات ج1/ ص190


« اعلم أن هذا الخبر يفيد أشياء منها جواز إطلاق الاستلقاء عليه ، لا على وجه الاستراحة ، بل على صفة لا تعقل معناها ، وأن له رجلين كما له يدام وأنه يضع إحداهما على الأخرى على صفة لا نعقلها ، إذ ليس في حمله على ظاهره ما يحيل صفاته

إبطال التأويلات ج1/ ص190






هنا أبو يعلى الفراء من خلال هذه الرواية الاحادية (بناءا على من صحح الرواية من قبلة) أثبت صفة لله عز وجل وهي وضع إحدى رجليه على الاخرى






ولكن في المقابل نجد أن من جاء بعدهم من الحفاظ من يضعف هذه الرواية ويجعلها رواية موضوعة وبالتالي ينفي صفة الاستلقاء لله عز وجل





قال الألباني في “ السلسلة الضعيفة و الموضوعة “ ( 2 / 177 ) : منكر جدا




قال الألباني: قلت :مع التنزيه المذكور فإن الحديث يستشم منه رائحة اليهودية الذين يزعمون أن الله تبارك و تعالى بعد أن فرغ من خلق السموات و الأرض استراح ! تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا ، و هذا المعنى يكاد يكون صريحا في الحديث فإن الاستلقاء لا يكون إلا من أجل الراحة سبحانه و تعالى عن ذلك .و أنا أعتقد أن أصل هذا الحديث من الإسرائيليات)))


فهل ترى كيف التناقض بين الاثبات والنفي
وأبشرك مثل هذا عندكم كثير

ففي قديم الزمان زمن مجسمكم المشهور أبي يعلى =((جواز أن تصف صفة الاستلقاء ووضع الله قدمه على الاخرى))
وفي زمن الالباني انقرضت تلك الصفة من هذه الطائفة.. ربما أكلها الداجن







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "