العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-12, 10:44 AM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


هذا هو القلم

القلم وما جاءنا في امره

وردت نصوص عن امور غيبية مختصرة جدا جدا ،،، كأمر القلم ،،، ولم تزد تلك النصوص على ان الله سبحانه وتعالى خلق القلم وانه جلّ شأنه امره ان يكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة ،،، أو امره ان يكتب مقادير كل شيء حتى تقوم الساعة ،،، او إلى الأبد ،،، ولا مزيد على ذلك فيما اعلمه

وإختلف العلماء على إن ايهما اسبق في الخلق هل هو القلم ام العرش ،، هذا ما اعلمه عن إختلاف العلماء فيه ،، اما القلم فلم يختلف العلماء فيه ولم يحتاروا

ومن الملاحظ ان اهل الأهواء يُحكّمون عقولهم واهواءهم فيما وراء النصوص وفي تفصيلات لم يرد فيها وعنها مزيدا من الوحي ،، أو يحملونها على غير محاملها ،، وهي تعتبر من علم الغيب ،،، ولا سبيل إلى معرفة شيء من امرها إلا بوحي

فلماذا يحكّمون عقولهم او يستخدمونها لمعرفة ما لم يرد فيه علم ،، او يحمّلونها على غير محاملها ،،، فهل عقولنا قادرة على الوصول إلى تلك الأمور الغيبية ،،، وهل حين حمّلوا النصوص ما لا تحتمله انهم حمّلوها بناء على علم وصل إليهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم أم انه نزل عليهم وحي من الله بذلك ،، أم انهم قالوها من عند انفسهم بلا دليل عندهم فيه من الله ولا برهان

فنحن البشر ،،، نعيش على ظهر هذه البسيطة ضمن قوانين وسنن خلقها الله

وأن الله حين خلق آدم علمه ما علمه وانزله بعد ذلك إلى الأرض

فهل علّم الله آدم كل شيء ،،، وما مدى علم آدم وذرّيته في جانب كل العلم ،،، إننا نرى ان قصة الغراب تخبرنا ان الله لم يعلم إبن آدم كل شيء وان هناك امور لا يعلمها إبن آدم في حين ان بعض البهائم اوالطيور قد علّمها الله من ذلك العلم

نحن نرى ان البهائم لم يعلّمها الله إلا ما تحتاج إليه ،، فلا هي تعرف الكهرباء وهي لا تعرف الكلام ولا الطبخ ولا علم الإحصاء ولا علم الحساب والرياضيات والمعادلات

لو جالس احدا قردا سنين طويلة يسأله عن علم التفاضل لما حصد إلا الخيبة ،،، ذلك ان الله لم يهب القرد لا علم التفاضل ولا علم منطق البشر

فإذن هناك علم علّمه الله للبهائم وحجب عنها علوم اخرى علّمها الله للانسان

ولو سألت علماء البشر كلهم عن مدى علم القلم للغيب لما حصدت ايضا إلا الخيبة ،،، ذلك ان الله لم ينزل فيه وحي يخبرنا بأمره وماهيته وما يعلمه وما لا يعلمه ،، كما ان عقولنا لا يمكن لها ان تدرك الإجابة على ذلك السؤال ،، فما بال اقوام يتبعون الفلسفة ليخترعوا ظنونا يظنونها ثم يبنون عليها عقائدهم

وهل حين علّمنا الله الأسماء كلها اننا نكون بذلك شاركنا الله في علم ذلك ،،، ام اننا عبيد تفضل الله علينا بعلم يستطيع هو سبحانه وتعالى ان يسلبه منّا إذا اراد ومتى ما اراد

واما الأمور الغيبية فإننا لا نعلم إلا ما علّمنا الله إياه

فحينما نقول ان الله واحد وانه فرد صمد فإننا نقول ذلك لان الله انزل وحياّ يخبرنا بذلك

وحين نقول ان الله لا تركه الأبصار وهو يدرك الأبصار فإننا نقول ذلك لأن الله انزل وحياً يخبرنا بذلك

وحين نقول ان الله خلق القلم وقال له اكتب فكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة فإننا نقول ذلك لأنه ورد ان الرسول صلى الله عليه وسلم قاله ،،،

ولكن عندما يسأل احدهم إن كان القلم يعلم الغيب او يعلم الساعة فإننا لا نجيب على ذلك لأنه لم يرد في ذلك شيء

ما هكذا تُورد الأبل يا المهاجر

بالنسبة للامور الغيبية فإننا لا نعلم إلا ما علّمناه الله إياه

فجاء في الحديث ان الله خلق القلم وقال له اكتب فكتب ما هو كائن إلى يوم القيامة وفي لفظ آخر امره ان يكتب مقادير كل شي إلى قيام الساعة وفي لفظ آخر بدلا من إلى قيام الساعة نجد لفظ "إلى الأبد"

هذا مدى علمنا ونقف عند ذلك ،،، فليس هو عنصر موجود بين ايدينا نضعه تحت المجهر وفي المختبرات ونستكشف ما خفي عنّا

وأيا ما يكون امر هذا القلم فإن البحث فيه امر لا طائل من وارءه

فهل يمكن مثلا ان يكون القلم خاضع لقوانين وسنن الأرض من فيزياء وكيمياء

وهل حين يكون الله علّمه ما هو كائن ان يكون استمر يعلمه ،،، وهل لو كان القلم عَلم عِلم الغيب فهل علمه فقط ام علمه ووعاه وفهمه ،، وهل يكون القلم قد حاز هذا العلم فلا يستطيع الله سبحانه وتعالى ان يسلبه إياه حتى نتساءل إن كان اصبح شريكا لله في علم الغيب ام لا

الا توجد اشياء خارقة لما نراه من سنن إلهية ولا يمكن لعقولنا ان تدركها في حين انها من المسلمات

الا ترى ان جبريل ينزل بالوحي من السماء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بسرعة لا نتخيلها في حين ان الضوء (وهو اسرع شيء عرفه الإنسان) يحتاج إلى آلاف او ملايين السنين ليصل إلينا من بعض النجوم

تأتي إمرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تجادله ،، فيسمع الله كلامها ،، ثم يرسل جبريل بالوحي فينزل عليه الوحي وكل ذلك في لحظات قليلة

واما سؤالك يا صاحبي هل القلم يعلم الغيب ويعلم الساعة

فأقول ،،، إن ما ورد عنه هو امر محدود جدا ،،، والقلم فيما عدا ما اخبرنا الله به إنما هو امر غيبي ،،، فكيف تريد ان نقول لك مثلا ان القلم يعلم الغيب وهو لم يرد وحي بذلك ،،، وكيف تريدنا ان نقول انه لا يعلم الغيب وهو لم يرد ايضا وحي بذلك ،،،

وهل عقولنا يمكن لها حين لا يكون هناك وحي ان تعلم ما خفي عنّا

لو كان تحت قدميك عنصر جديد من العناصر الطبيعية فإنه لا يمكن لك ان تعرفه وتعرفه ماهيته وخصائصه إلا بعد إكتشافه ومن ثم القيام بدراسته واجراء التجارب عليه ،،، فكيف بشيء ليس هو عندك ولا يخضع للقوانين التي نعرفها وهو مخلوق قبلنا

بل كيف لك ان تعرف ما في دماغ رجل هو يجلس جوارك وهل هو يؤمن بهذا او يؤيد هذا الا اذا نطق بلسانه ،، وهل لو جئنا برجل ووضعناه في اكبر المختبرات واقواها واكثرها اجهزة واحدثها ،، اقول هل يمكن لنا ان نجعل الأجهزة تظهر لنا ما يدور في رأسه ،، هذا وهو جوارك وتتعايش معه سنين طويلة ،،، فكيف بالقلم الذي لم تره ولم يصلك شيء من خبر الا اقل القليل

وإذا كان إبن آدم الأول لم يعرف ما يفعل بجثة اخيه الا بعد ان بعث الله له غرابا يعلمه ،،، فمن يبعث الله لنا حتى يعلمنا ما تسأل انت عنه

هل يعلم القلم الغيب او يعلم الساعة ،، لا ندري ،، فلم يرد وحي من الله يخبرنا بذلك ،، ولا سبيل لنا لمعرفة ذلك







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة اهل كذب صريح ،، وهنا دليل من كلام (الوقاص)
»» عمر بن الخطاب ،،، اعز الله به الإسلام
»» في موضوع العضو "شيث" وقــع الــجــودي فـي الــفــخ
»» قالت عائشة ،، قُطع عنهم العمل فأحب الله أن لا يقطع عنهم الأجر
»» رافضي حتى النخاع 2011 ،،، هل تستطيع الاجابة على هذين السؤالين؟
 
قديم 22-04-12, 11:17 AM   رقم المشاركة : 2
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


السلام عليكم...

الله عز وجل يقول... ((وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ)).

وأنت تقول لا نعرف... فالعيب والنقص هما في عقيدتك وليسا في ايصال البيان من الله عز وجل.

ولكن بصراحه نحن مسرورون أنكم لم تتوعدوا السائلين "بعد" عن القلم بمقصلة البدعة الشهيرة عندكم والتي حكمتم بها على من يسأل عن العرش والاستواء وكيفيته وليست فتوى ابن عثيمين عنا ببعيد.

وشكرا لك







 
قديم 22-04-12, 11:37 AM   رقم المشاركة : 3
أبو أحمد الجزائري
عضو فضي






أبو أحمد الجزائري غير متصل

أبو أحمد الجزائري is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل رهين الفكر







 
قديم 22-04-12, 11:38 AM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم...

الله عز وجل يقول...
((وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ)).

وأنت تقول لا نعرف...
فالعيب والنقص هما في عقيدتك وليسا في ايصال البيان من الله عز وجل.

نعم القرآن تبيان لكل شيء وهذه حقيقة تنكرها الإسماعيليه
لهذا جعلوا للقرآن باطن وظهر وجنب
فهنا سنجد الإسماعيلي يرد على الله برأيه
قال تعالى
{{{{ ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا }}}}
فهل تستطيع أن تخبرنا عن الروح وفق قولك ان القرآن تبيان لكل شيء
أين وجدت تبيان الروح في كتاب الله ,,,,
والله يقول إنها من امره لا يعلمها إلا هو جل جلاله


وهنا ستجد الإعجاز لك ولأمثالك من القرآن الذي يقول إنه تبيان لكل شيء [[[[ وتقصد به الباطن عندكم ]]]]
قال تعالى :
{{{ ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1) }}}
سورة القلم

قال تعالى :

{{{ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) }}}
سورة العلق


قال تعالى :

{{{ وَلَوْ أَنَّمَا فِي الأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }}}
سورة لقمان الآيه 27

قالى تعالى :

{{{ ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُون أَقْلامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ }}} سورة آل عمران الآيه 44

ماهو القلم ((( ماهية القلم ))) في كل آية
ومن اين تبين لك هذا من قول الله






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الشيعه : الإمامة أصدق وأجل من الإسلام ,, كما يقول مرجعهم بشير النجفي
»» الفرق بين الإسلام والإيمان عند الشيعه وعدم إيمان الرسل وفق عقيدتهم
»» الشعي / قدوتي الإمام علي : تفضل هنا لنقاش هادي جدا
»» نقلا عن الإخباريه / رؤية هلال شوال في شقراء وحوطة سدير
»» المرجع النجفي يقر ان الامامة ليست من الايمان ولا من الاسلام
 
قديم 22-04-12, 12:24 PM   رقم المشاركة : 5
ابو ميآر
مشترك جديد






ابو ميآر غير متصل

ابو ميآر is on a distinguished road


الاسماعيليه ماعندهم شيء غيبي .. كل شيء يعرفونه ومن القرآن بعد
وش تبي بس ؟
اشك ان المهاجر عنده مقطع فيديو لكل شيء تسأل عنه
بس حافظه عن ايدي العابثين


صدقني عقولهم بسيطة ويصدقون اي شيء
الحمدلله ع التوحيد ..
كلها من بنات شياطين الانس قبل الجن عندهم







 
قديم 22-04-12, 12:48 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم...

الله عز وجل يقول... ((وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ)).

وأنت تقول لا نعرف... فالعيب والنقص هما في عقيدتك وليسا في ايصال البيان من الله عز وجل.

ولكن بصراحه نحن مسرورون أنكم لم تتوعدوا السائلين "بعد" عن القلم بمقصلة البدعة الشهيرة عندكم والتي حكمتم بها على من يسأل عن العرش والاستواء وكيفيته وليست فتوى ابن عثيمين عنا ببعيد.

وشكرا لك

صاحبي عقائدي

هل "لكل شيء" هنا في الآية التي ذكرتها انت تعني كل شيء بشكل عام ام انها تعني كل شيء تحتاجون إليه ايها البشر فيما يخصكم من حلال وحرام وما يجوز وما لا يجوز

انتظر منك يا صاحبي






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» القصيدة التي هزّت اركان الشيعة
»» المعصومين ليس لهم اي فائدة ،،، وبالدليل
»» عبد حبشي يسقط دين الرافضة
»» هههههههههههه ههههههههههههه هههههه هههههه
»» من دون نقاش ،،، اهل السنة ظاهرين على الرافضة
 
قديم 22-04-12, 12:55 PM   رقم المشاركة : 7
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
صاحبي عقائدي

هل "لكل شيء" هنا في الآية التي ذكرتها انت تعني كل شيء بشكل عام ام انها تعني كل شيء تحتاجون إليه ايها البشر فيما يخصكم من حلال وحرام وما يجوز وما لا يجوز

انتظر منك يا صاحبي

زميلنا العزيز.... (كل شيء) تفيد العموم.

ولا أرى أنها تعني كل ما نحتاج اليه من حلال وحرام فقط. فالحلال والحرام ليسا (بكل شيء).






 
قديم 22-04-12, 01:01 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   زميلنا العزيز.... (كل شيء) تفيد العموم.

ولا أرى أنها تعني كل ما نحتاج اليه من حلال وحرام فقط. فالحلال والحرام ليسا (بكل شيء).

جيد

الا يمكن ان تعني كل شيء نحتاج إليه فقط ،، بمعنى آخر ،، الا يمكن ان ترد "كل شيء" وتعني في كل شيء ضمن نطاق محدد ولا تكون للعموم

لأنه إذا كان من الممكن ان ترد في نطاق محدد ولا تشمل كل شيء فإن هذا سيلزمك ان تأتي بدليل يجعلها في العموم ويخرجها من ان تكون في امر محدد

انتظر منك







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» العضو عقائدي ،، هذه هي القرائن والشواهد على بطلان مزاعمكم في مسألة "كل شيء"
»» يا ايها الروافض هل يستطيع معصوميكم المزعومين ان يخلقوا ذباب او يستنقذوا منه شيء
»» قالت عائشة ،، قُطع عنهم العمل فأحب الله أن لا يقطع عنهم الأجر
»» (اللطميات) هي (قرآن) الرافضة وثقلهم الأكبر ومعمميهم هم ثقلهم الاصغر
»» هل الرافضة هم الشجرة الملعونة في القرآن
 
قديم 22-04-12, 01:28 PM   رقم المشاركة : 9
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
   جيد
الا يمكن ان تعني كل شيء نحتاج إليه فقط ،، بمعنى آخر ،، الا يمكن ان ترد "كل شيء" وتعني في كل شيء ضمن نطاق محدد ولا تكون للعموم

لأنه إذا كان من الممكن ان ترد في نطاق محدد ولا تشمل كل شيء فإن هذا سيلزمك ان تأتي بدليل يجعلها في العموم ويخرجها من ان تكون في امر محدد

انتظر منك


البقرة (آية:29):
هو الذي خلق لكم ما في الارض جميعا ثم استوى الى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شيء عليم

النساء (آية:32):
ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن واسالوا الله من فضله ان الله كان بكل شيء عليما

النساء (آية:126):
ولله ما في السماوات وما في الارض وكان الله بكل شيء محيطا

المائدة (آية:120):
لله ملك السماوات والارض وما فيهن وهو على كل شيء قدير

الانعام (آية:102):
ذلكم الله ربكم لا اله الا هو خالق كل شيء فاعبدوه وهو على كل شيء وكيل

الانعام (آية:164):
قل اغير الله ابغي ربا وهو رب كل شيء ولا تكسب كل نفس الا عليها ولا تزر وازره وزر اخرى ثم الى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون

الاعراف (آية:145):
وكتبنا له في الالواح من كل شيء موعظه وتفصيلا لكل شيء فخذها بقوه وامر قومك ياخذوا باحسنها ساريكم دار الفاسقين

الرعد (آية:8):
الله يعلم ما تحمل كل انثى وما تغيض الارحام وما تزداد وكل شيء عنده بمقدار

الفرقان (آية:2):
الذي له ملك السماوات والارض ولم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك وخلق كل شيء فقدره تقديرا

القصص (آية:88):
ولا تدع مع الله الها اخر لا اله الا هو كل شيء هالك الا وجهه له الحكم واليه ترجعون

السجدة (آية:7):
الذي احسن كل شيء خلقه وبدا خلق الانسان من طين

يس (آية:83):
فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون

الزمر (آية:62):
الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل

غافر (آية:62):
ذلكم الله ربكم خالق كل شيء لا اله الا هو فانى تؤفكون

القمر (آية:49):
انا كل شيء خلقناه بقدر

النبا (آية:29):
وكل شيء احصيناه كتابا


هذه كل شيء التي أقصدها

الآن أتى دورك أن تثبت لنا أن كل شيء في تلك الآية تعني كل الحلال والحرام فقط.

وشكرا لك






 
قديم 22-04-12, 01:57 PM   رقم المشاركة : 10
الملكه اروى
اسماعيلية






الملكه اروى غير متصل

الملكه اروى is on a distinguished road


Thumbs up

تسجيل متابعه......







التوقيع :
[COLOR=Blue][SIZE=5][FONT=Arial Black]الهي ماطابت الدنيا الابذكرك وما طابت العقبى الابعفوك وما طابت الايام الابطاعتك وماطاب النهار الابخدمتك[/FONT][/SIZE][/COLOR] [COLOR=Blue][SIZE=5]وما طاب الليل الا بمناجاتك وما طابت القلوب الابمحبتك[/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» عزيزتي نصيره ذات الحكمه والبصيره تفضلي
»» ملاحظات من الحرم المكي
»» العقيده الهشه
»» شهد شاهد من اهله.......
»» بدعه حسنه وبدعه سيئه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "