العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-12, 10:15 PM   رقم المشاركة : 1
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


Exclamation هو سطر واحد فلماذا تم تنقيطه وتشفيره - !!




الرواية كما نقلها شيخهم : علي موسى الكعبي





[ روى الشيخ الطوسي بالإسناد عن الضحاك بن مزاحم قال سمعت علي بن أبي طالب يقول :
أتاني أبو بكر وعمر ، فقالا : لو أتيت رسول الله صلى الله عليه وآله فذكرت له فاطمة قال :
فأتيته فلما رآني رسول الله صلى الله عليه وآله ضحك ، ثم قال : ما جاء بك يا أبا الحسن ؟
وما حاجتك ؟ قال : فذكرت له قرابتي وقدمي في الإسلام ونصرتي له وجهادي ، فقال :
يا علي , صدقت ، فأنت أفضل مما تذكر ، فقلت : يا رسول الله , فاطمة تزوجنيها ؟ فقال : يا علي

إنه قد ذكرها قبلك رجال ، فذكرت ذلك لها فرأيت الكراهة في وجهها ، ولكن على رسلك حتى أخرج
إليك فدخل إليها ...فقال لها : يا فاطمة . فقالت : لبيك لبيك حاجتك يا رسول الله ؟
قال : إن علي بن أبي طالب من قد عرفت قرابته وفضله وإسلامه ، و إني قد سألت ربي أن يزوجك خير خلقه وأحبهم إليه ، وقد ذكر من أمركِ شيئا فما ترين ؟ فسكتت ولم تولّ وجهها
ولم ير فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم كراهة , فقام وهو يقول : الله أكبر , سكوتها
إقرارها , فاتاه جبريل عليه السلام فقال : يا محمد زوجها علي بت أبي طالب فإن الله
قد رضيها له ورضيه لها ]
سيدة النساء فاطمة الزهراء (ع) - ص : 50 , 51


اقتباس:
إليك فدخل إليها ...فقال لها : يا فاطمة



...







[ الرواية ]

عن الضحاك بن مزاحم قال : سمعت علي بن أبي طالب ( ع) يقول : أتاني أبو بكر وعمر فقالا : لو
أتيت رسول الله ( ص ) فذكرت له فاطمة . قال : فأتيته فلما رآني رسول الله ( ص ) ضحك ثم قال :
ما جاء بك يا أبا الحسن حاجتك ؟ قال : فذكرت له قرابتي وقدمي في الاسلام ونصرتي له وجهادي فقال : يا علي صدقت فأنت أفضل مما تذكر ، فقلت : يا رسول الله فاطمة تزوجنيها ، فقال : يا علي إنه قد ذكرها قبلك رجال فذكرت ذلك لها فرأيت الكراهة في وجهها ، ولكن على رسلك حتى أخرج إليك . فدخل عليها ، فقامت فأخذت رداءه ونزعت نعليه وأتته بالوضوء فوضأته بيدها وغسلت رجليه ، ثم قعدت ، فقال لها : يا فاطمة ! فقالت : لبيك لبيك حاجتك يا رسول الله ؟
قال : إن علي بن أبي طالب من قد عرفت قرابته وفضله وإسلامه و إني قد سألت ربي أن يزوجك
خير خلقه وأحبهم إليه ، وقد ذكر من أمرك شيئا فما ترين ؟ فسكتت ولم تول وجهها ولم ير فيه رسول الله ( ص) كراهة : فقام وهو يقول : الله أكبر سكوتها إقرارها [(1)] . فأتاه جبرئيل ( ع )
فقال : يا محمد زوجها علي بن أبي طالب فإن الله قد رضيها له ورضيه لها ، قال علي : فزوجني رسول الله ( ص ) ثم أتاني فأخذ بيدي فقال : قم بسم الله وقل [(2)] :على بركة الله وما شاء الله لا قوة إلا بالله توكلت على الله ، ثم جاءني حتى أقعدني عندها ( ع) ، ثم قال : اللهم إنهما أحب خلقك إلي فأحبهما وبارك في ذريتهما واجعل عليهما منك حافظا ، وإني أعيذهما بك وذريتهما من الشيطان الرجيم .


- أمالي الطوسي 1 : 37
- بشارة المصطفى ص : 403
- وسائل الشيعة 14 : 206 / 20 : 275
- بحار الأنوار 43 : 206 / 103 : 247
- المحتضر ص : 240
- نور الثقلين 1 : 277
- الدمعة الساكبة 1 : 268
- مسند الإمام علي 8 : 34
- جواهر البحار ج 43 باب تزويجها (ع)
- غاية المرام وحجة الخصام 5 : 18
- الأربعين في حب أمير المؤمنين [ الفصل الثاني والثلاثون بعد المائة ]
- مسند فاطمة الزهراء ص : 129
- حياة أمير المؤمنين (ع) على لسانه 1 : 98
- موسوعة الإمام علي إبن أبي طالب (ع) في الكتاب والسنة 1 : 103
- وصايا الرسول لزوج البتول ص : 407 , 408
[(1)] وأستدل بهذا الحديث الشريف في كفاية سكوت البكر للزواج وكون ذلك علامة لرضاها .
[(2)] وهذه هي الوصية النبوية , وقد أمرت بقراءة هذا الذكر الشريف عند الدخول على
الزوجة في الزفاف .
- الموسوعة الكبرى عن فاطمة الزهراء 3 : 145
- صور وعبر من سيرة سيدة النساء [ باب من حياء الزهراء ]
- تاريخ العالم - الشيرازي [ الفصل الرابع ]
- فاطمة الزهراء أسوة وقدوة - محمد تقي المدرسي [ الفصل الثاني ]






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا سيفعل ابن نرجس بأتباع المذاهب الأربعة !!
»» آلهتك يا حيزبون 313 ( جهلة ) أما إلهنا فلا .
»» حوار إبليس يوم القايمة ( وثيقة )
»» الدبـاء تـزيـد في عقل ( المعصوم ) ودماغه .
»» تلميذ بن السوداء و ( فصل الخطاب )
 
قديم 19-04-12, 10:28 PM   رقم المشاركة : 2
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


مجرد فاصل اعلاني







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة أشد كفرا من اليهود 1
»» يا رافضة لما تقلدون ما لايعرف حتى كيف يقر القران ؟؟؟
»» الزام لاسد العراق الشيعي وكل شيعي عاقل
»» جبان الشيعة المنتظر مهدي ام مجرم
»» ]دراسة نقدية تثبت نسبته للكرار
 
قديم 06-05-12, 12:09 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادم لذات المجوس مشاهدة المشاركة
   مجرد فاصل اعلاني


ونوااااصل




...






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بالتوسل إلى أنوار الأئمة إهتــــدى الأنبياء !!!
»» غفلة وأوهام [ القمي الكذوب ]
»» بعد اللعن مـاذا عن الطعن !!
»» أقوى الأدلة لصحة دين الأذلة
»» كعادته القمي الكذوب يـُضحي بالعلامة .
 
قديم 06-05-12, 05:42 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Red face

اقتباس:
فقامت فأخذت رداءه ونزعت نعليه وأتته بالوضوء فوضأته بيدها وغسلت رجليه ، ثم قعدت

بارك الله فيك اخي شمّري طيّ ...






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» سعودي ناقد يتحرّر من مدرسة أهل السنة إلى ..؟
»» مرجع رافضي عراقي ,,, سأقاتل مع ايران ضد العراق !!
»» عدنان إبراهيم يُدافع عن الخوارج الإباضية الذين يُناصبون العداء لـ الإمام علي وسبطيه
»» شيعي بالحرس الثوري الإيراني: إيران تفجر الحسينيات
»» المواليه (رافضيه وافتخر) والموالي احمد العراقي تفضّلا
 
قديم 09-05-12, 08:58 PM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي شمّري طيّ ...

وفيك أخي سالم





,,,

اقتباس:
...









التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كوكتيل المحققين بين كلام المعصوم وشيخ الدجالين .
»» رفقاً بخطباء آل محمد يا وهابية ( الصور تتكلم )
»» صيدلية علم ماكان وما يكون ترقع وصفتها الطبية .
»» من هم شيعة الرسول صلى الله عليه وسلم .
»» قبر أمير المؤمنين ( صرافة ) لــ صكوك الجنة .
 
قديم 17-05-12, 12:25 AM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
...


......................






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بني رفضون ( وأمنية دخول النار )
»» آخر خرافات الرافضة ومن أوثق شيوخهم ( علي ) يحيل السائل لـ عج .
»» ابن أبي ليلى و [ شرط ] الثقفي .
»» كـم عـدد المستبصريــــن !!
»» زواج المتعة أفضل من الزواج الدائم بــل أفضل من زواج المتعة !!
 
قديم 02-06-12, 10:33 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


.................







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» عامي / بتري : أفضل رواية من أهل الإجماع و الثقات .
»» الله يقلد علي بن أبي طالب رضي الله عنه تعالى الله عما يصفون
»» أخرجوا الروافض من جزيرة العرب
»» صكوك الغفران بين الحقيقة والخذلان
»» لا تعزونا - لأنه خلاف الآداب .
 
قديم 10-06-12, 03:04 AM   رقم المشاركة : 8
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


..............






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن أبي ليلى و [ شرط ] الثقفي .
»» ما الفائدة من عرض أعمال المخالفين على الأئمة ؟
»» ( تقية و العامة ) وما يدريه أن المرأة من العامـة ؟!
»» ومن شيخ إسلامهم ( وصفة من 3 سطور ) تبين حالهم .
»» فيتامين وآو ينقذ أبي طالب
 
قديم 15-06-12, 11:37 AM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


..............






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» أربع وعشرين وجه وخاتم
»» شيخ المحدثين يقول بنجاسة كتاب ( من لا يحضره الفقيه )
»» البعرة تدل على البعير
»» تـقـيـة = لـعـبـة ..
»» الجبت والطاغوت والناصب من كتب أهل الحشيشة .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "