العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-12, 10:15 PM   رقم المشاركة : 1
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


Exclamation هو سطر واحد فلماذا تم تنقيطه وتشفيره - !!




الرواية كما نقلها شيخهم : علي موسى الكعبي





[ روى الشيخ الطوسي بالإسناد عن الضحاك بن مزاحم قال سمعت علي بن أبي طالب يقول :
أتاني أبو بكر وعمر ، فقالا : لو أتيت رسول الله صلى الله عليه وآله فذكرت له فاطمة قال :
فأتيته فلما رآني رسول الله صلى الله عليه وآله ضحك ، ثم قال : ما جاء بك يا أبا الحسن ؟
وما حاجتك ؟ قال : فذكرت له قرابتي وقدمي في الإسلام ونصرتي له وجهادي ، فقال :
يا علي , صدقت ، فأنت أفضل مما تذكر ، فقلت : يا رسول الله , فاطمة تزوجنيها ؟ فقال : يا علي

إنه قد ذكرها قبلك رجال ، فذكرت ذلك لها فرأيت الكراهة في وجهها ، ولكن على رسلك حتى أخرج
إليك فدخل إليها ...فقال لها : يا فاطمة . فقالت : لبيك لبيك حاجتك يا رسول الله ؟
قال : إن علي بن أبي طالب من قد عرفت قرابته وفضله وإسلامه ، و إني قد سألت ربي أن يزوجك خير خلقه وأحبهم إليه ، وقد ذكر من أمركِ شيئا فما ترين ؟ فسكتت ولم تولّ وجهها
ولم ير فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم كراهة , فقام وهو يقول : الله أكبر , سكوتها
إقرارها , فاتاه جبريل عليه السلام فقال : يا محمد زوجها علي بت أبي طالب فإن الله
قد رضيها له ورضيه لها ]
سيدة النساء فاطمة الزهراء (ع) - ص : 50 , 51


اقتباس:
إليك فدخل إليها ...فقال لها : يا فاطمة



...







[ الرواية ]

عن الضحاك بن مزاحم قال : سمعت علي بن أبي طالب ( ع) يقول : أتاني أبو بكر وعمر فقالا : لو
أتيت رسول الله ( ص ) فذكرت له فاطمة . قال : فأتيته فلما رآني رسول الله ( ص ) ضحك ثم قال :
ما جاء بك يا أبا الحسن حاجتك ؟ قال : فذكرت له قرابتي وقدمي في الاسلام ونصرتي له وجهادي فقال : يا علي صدقت فأنت أفضل مما تذكر ، فقلت : يا رسول الله فاطمة تزوجنيها ، فقال : يا علي إنه قد ذكرها قبلك رجال فذكرت ذلك لها فرأيت الكراهة في وجهها ، ولكن على رسلك حتى أخرج إليك . فدخل عليها ، فقامت فأخذت رداءه ونزعت نعليه وأتته بالوضوء فوضأته بيدها وغسلت رجليه ، ثم قعدت ، فقال لها : يا فاطمة ! فقالت : لبيك لبيك حاجتك يا رسول الله ؟
قال : إن علي بن أبي طالب من قد عرفت قرابته وفضله وإسلامه و إني قد سألت ربي أن يزوجك
خير خلقه وأحبهم إليه ، وقد ذكر من أمرك شيئا فما ترين ؟ فسكتت ولم تول وجهها ولم ير فيه رسول الله ( ص) كراهة : فقام وهو يقول : الله أكبر سكوتها إقرارها [(1)] . فأتاه جبرئيل ( ع )
فقال : يا محمد زوجها علي بن أبي طالب فإن الله قد رضيها له ورضيه لها ، قال علي : فزوجني رسول الله ( ص ) ثم أتاني فأخذ بيدي فقال : قم بسم الله وقل [(2)] :على بركة الله وما شاء الله لا قوة إلا بالله توكلت على الله ، ثم جاءني حتى أقعدني عندها ( ع) ، ثم قال : اللهم إنهما أحب خلقك إلي فأحبهما وبارك في ذريتهما واجعل عليهما منك حافظا ، وإني أعيذهما بك وذريتهما من الشيطان الرجيم .


- أمالي الطوسي 1 : 37
- بشارة المصطفى ص : 403
- وسائل الشيعة 14 : 206 / 20 : 275
- بحار الأنوار 43 : 206 / 103 : 247
- المحتضر ص : 240
- نور الثقلين 1 : 277
- الدمعة الساكبة 1 : 268
- مسند الإمام علي 8 : 34
- جواهر البحار ج 43 باب تزويجها (ع)
- غاية المرام وحجة الخصام 5 : 18
- الأربعين في حب أمير المؤمنين [ الفصل الثاني والثلاثون بعد المائة ]
- مسند فاطمة الزهراء ص : 129
- حياة أمير المؤمنين (ع) على لسانه 1 : 98
- موسوعة الإمام علي إبن أبي طالب (ع) في الكتاب والسنة 1 : 103
- وصايا الرسول لزوج البتول ص : 407 , 408
[(1)] وأستدل بهذا الحديث الشريف في كفاية سكوت البكر للزواج وكون ذلك علامة لرضاها .
[(2)] وهذه هي الوصية النبوية , وقد أمرت بقراءة هذا الذكر الشريف عند الدخول على
الزوجة في الزفاف .
- الموسوعة الكبرى عن فاطمة الزهراء 3 : 145
- صور وعبر من سيرة سيدة النساء [ باب من حياء الزهراء ]
- تاريخ العالم - الشيرازي [ الفصل الرابع ]
- فاطمة الزهراء أسوة وقدوة - محمد تقي المدرسي [ الفصل الثاني ]






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الإسلام والردة عن الإسلام
»» كوكتيل المحققين بين كلام المعصوم وشيخ الدجالين .
»» هذا ما نتوقعه يا أخينا : كاوا محمد << 9
»» ضجت الملائكة !! فماذا قالت ؟!
»» شهادات الرجالية بــ الفوائد المدنية .
 
قديم 19-04-12, 10:28 PM   رقم المشاركة : 2
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


مجرد فاصل اعلاني







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» هاؤلاء هم اسود الاسلام لا يخافون في الحق لومة لائم
»» بر الوالدين (موضوع مصور)
»» الرد المفحم على طعن الشيعه بصحيح البخاري - الشيخ طه الدليمي
»» اليس غريبا بخصوص عج عوج يا شيعة؟؟؟الزام
»» الكرار يثبت ان ال محمد هن زوجاته وليس هو ولا الزهراء والحسن ولا الحسين
 
قديم 06-05-12, 12:09 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادم لذات المجوس مشاهدة المشاركة
   مجرد فاصل اعلاني


ونوااااصل




...






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ( سـيـن ) ؟؟؟ للمنصفين .
»» وكما عودناكم ( بسند صحيح ) أصحاب المعجزات ضعيفي الفهم والإستيعاب
»» كوكتيل المحققين بين كلام المعصوم وشيخ الدجالين .
»» عندما تتعطل الطائرة التكوينية
»» كانت ( 6 ) فأصبحت ( 9 ) وهـنـا جـديـدهـم ..
 
قديم 06-05-12, 05:42 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


Red face

اقتباس:
فقامت فأخذت رداءه ونزعت نعليه وأتته بالوضوء فوضأته بيدها وغسلت رجليه ، ثم قعدت

بارك الله فيك اخي شمّري طيّ ...






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» قنبلة يفجرها السيد كمال الحيدري بخصوص لقاء الامام المهدي ع
»» الإضطراب المنهجي في مصدر التلقّي لدى مُفتي الخوارج الإباضية أحمد الخليلي
»» الأخ عبد المجيد تفضّل من هنا
»» صفات الله تعالى وفق المعتقد الاباضي .. الاباضي شهاب من هنا >>
»» الى منكري السنّه ... كم عدد ركعات صلاة الظهر مع الدليل ؟
 
قديم 09-05-12, 08:58 PM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي شمّري طيّ ...

وفيك أخي سالم





,,,

اقتباس:
...









التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» فسأله أحد الأشخاص !! فمن هو ؟
»» دجال شاهد خرافة ( ثم ماذا !! ) ادخل لتعرف
»» حتى ( الشمس ) ناصبية .
»» القبض على الصفوي الأول ( أهل مكة والمدينة ملحدين كما هو المشاهد )
»» الدبـاء تـزيـد في عقل ( المعصوم ) ودماغه .
 
قديم 17-05-12, 12:25 AM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
...


......................






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب وغلو وتخليط وإدعاء نسب .
»» يا رافضة تعلموا ( الأدب ) من شيوخكم .
»» نواصب بـ بهارات كاشف الغطاء .
»» هذا ما نتوقعه يا أخينا : كاوا محمد << 9
»» ( تقية و العامة ) وما يدريه أن المرأة من العامـة ؟!
 
قديم 02-06-12, 10:33 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


.................







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» لئن شكرتم لأزيدنكم .
»» لماذا أختفت هذه الكلمة ؟ عند نعمة .
»» حبر على ورق .
»» ومن شيخ إسلامهم ( وصفة من 3 سطور ) تبين حالهم .
»» أئمة الرافضة عاشوا حياتهم [ فزع * فزع ]
 
قديم 10-06-12, 03:04 AM   رقم المشاركة : 8
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


..............






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» الأئمة واللوح بينهم ( وهذا هو حالهم )
»» كوكتيل المحققين بين كلام المعصوم وشيخ الدجالين .
»» أولاد علي يوم القيامة ! ؟ !
»» المعصوم يغضب والسبب ( كالعادة )
»» أقوى الأدلة لصحة دين الأذلة
 
قديم 15-06-12, 11:37 AM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


..............






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كعادته القمي الكذوب يـُضحي بالعلامة .
»» فـأر التجارب - أبو بصير -
»» أصحاب الأئمة بين المزندارني والقمي ( لم ينجح أحد )
»» وش هالنشبه !!
»» الجبت والطاغوت والناصب من كتب أهل الحشيشة .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "