العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-12, 10:33 AM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


الإمامة الإسماعيليه مجرد أهواء يكشفها أصحابها [[ إسرائيل وصاهود ]] (1)

لإسرائيل صاهود يدلي بشهادته على العصر وكل الإسماعيليين مطالبين بالمتابعة لسيرة ستدون




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






اشكر القائمين على موقع شبكة منتديات اساتذة نجران ومثقفوها


واشكر الجميع اعضاء وزوار





بما ان شبكة اساتذة نجران من المواقع الرائدة التي تحظى باهتمام اهل نجران وكل المتابعين من غير اهل نجران ومن واقع متابعه لكل ما يدورهنا من حوارات جديه وجذابه تجعل المتابع طيلة اي حوار مشغوف بما ستأول اليه المساجلة اتيت وانا على يقيين بأنني سأنول مبتغاي





صاهود


كاتب يحمل قلم حديدي له متابعين كثر مؤيدين وغير مؤيدين وجوده في اي منتدى يعني نجاح باهر وانا قبل ان التحق بمنتدى الاساتذة قلت اعطوني صاهود اعطيكم منتدى ناجح ولا عليه اي ملاحظة..


انا والله ما احب اجامل احد ولكن هذي الحقيقه وهي ليست موضوعي ولكن موضوعي هو انني اتشرف بدعوة الاستاذ صاهود لنقاش هادئ ليس فيه غلط ولا تجريح في احد وارجو من اخي صاهود الرد إما بقبول الدعوة او عدمها وانا ان شاء الله راح اتقبل منه ما سيرد به ويكفيني منه رده شكرا لكل من تابع طلبي هذا














التوقيع - إسرائيل





================================












عــــــــام المنتــديات





























الإخ / إسرائيل






اولا نرحب بك أجمل ترحيب أخ عزيز يستوجب علينا لك ولكل عضو من أعضاء هذا الموقع ممن لديهم تقديم ما يخدم الإحترام والتقدير






ثانيا حق ومطلب طبيعي ونحن هنا نبحث عن أي حوار عقلاني يثمر عنه ما يفيد المتابعين ولكن كل ذلك يتوقف على رغبة الاستاذ / صاهود كما قد ذكرت أنت فإما القبول ونحن نتمنى ذلك طالما أن الأمربما يخدم وليس فيه ما يسيء أو الرفض وذلك ما لا نتوقعه من شخص كأخينا صاهود , وأتمنى من إخواني وأخواتي المتابعين الإكتفاء بالمتابعة إذا ما حدث أن قابل ذلك الطلب القبول والله يحفظ الجميع ويدلهم لما يحب ويرضى














التوقيع - قينـان


























الأستاذ الفاضل :إسرائيل....................................... بارك الله فيكم .











أهلا وسهلا بكم وفعلا سعداء أن يأتي أي شخص وليس أنت فقط يبحث أو يبحثون عن الحوار العقلاني الذي منه خدمة الجميع وعليه أنا أبدي إستعدادي التام لقبول تلك الدعوة لكن يجب أن يكون حوار مبني على الصدق أولاً وإن شاء الله أنك من الصادقين حسب الأمل , يعقب ذلك أن يكون إذا ما أختص بأي أمر معقد مبني على الدليل والحجة والبرهان فما أن تكتمل تلك الأشياء حتى يكون نقاش ذو ثمرة والله يوفقنا وياك والجميع لما يحب ويرضى.





تحياتي لكم في الختام والسلام عليكم.............................أخوكم صاهود.














التوقيع - ۞صاهود۞














الاستاذ صاهود اشكرك وكما توقعت رد بما لا يدع لدينا شك ان الكبير كبير والكبر لله سبحانه






اشكر الاستاذ قينان الي حط النقط على الحروف وانا اتمنى ما احد يتدخل في النقاش ومن عنده اي ملاحظة يا ليت يرسلها لي على الخاص وانا بأعرف انقلها بالطريقه الي يبغاها


الاستاذ صاهود انا بأطرح عليك أسئلة وأسألك بالله بالرد بدون تحامل على احد لاني اكتب ومعي ناس يشاركوني الاسئلة وعسى الله يعيننا وياك وكل صادق





الأخ صاهود فيه من يقول انك لا تنتسب لقبيلة يام وفيه من يقول انك كنت سد منيع للمذهب الشريف تدافع وتذود عنه واستغليت من جهات معينة وجندوك ضد المذهب فهل هذا الكلام صحيح ؟ اتمنى انه يكون النفي بالاثبات





الاخ صاهود هل صحيح انه عرض لك اموال حتى تقوم بالدور الي ما اعتقد انه إذا صح الكلام بيقوم به غيرك ككاتب تعتمد كتاباته كل المواقع الالكترونيه على انه لسان للإسماعيليين على النترنت وبعض الجرائد الرسمية كجريدة الثورة اليمنية














التوقيع - إسرائيل

==================================













الأستاذ الفاضل :إسرائيل....................................... بارك الله فيكم .






بداية مزعجة إلى حد ما ولكن وبما أنني قد أبديت إستعدادي لقبول الحوار فسأجيب قائلاً بأنني لم ولن أستغرب مثل ذلك في حقي سيما وهناك من هم أفضل مني في الحسب والنسب وعند الله سبحانه وتعالى وصموا بنفس ما يصمني به ضعاف النفوس وقليلي الحيلة .






عندما بدأت الدولة الفاطمية العلوية المحمدية بقيادة مولاي الإمام الهمام : عبد الله المهدي تبرز على السطح وتقوى بقوة الحق العظيم الذي هم أهل له وبدأ النظام العباسي الذي أسسه مؤسس الدولة العباسية : أبو العباس السفاح بالإنهيار وجدوا أن الوسيلة الأخيرة لهم والفاعل لا زال العباسيين هي أن يقدحوا في نسب بنو عمومتهم أئمة الحق فقالوا كما يردده السفلة في وقتنا الحاضر بأنهم خارج النسب الهاشمي العظيم فلا أستغرب حقيقة أن يقال عني ما قيل رغم أن لا وجه مقارنة بيني وبينهم فما أنا إلا عبد من عبيدهم .





فيما يتعلق بالجهة التي ترى أو يرى غيرك أنها أستغلتني أنا أرى أنها جهة غبية أقول غبية لأنها حطت نظرها على مثلي ومثلي إذا ما وضعت أي جهة فيه سرها وثقتها فإنها ستكون فاشلة لأنها وضعت سرها فيمن سيخونها نصرة لعقيدته وربعه وبني عمه , شخص يرى أن الموت أرحم وأشرف من أن يرضى بأي مما من شأنه المساس بهذا المعتقد الطاهر الذي هوت دونه وأئمته ودعاته الحق الرقاب وأبنائه البررة .





أما الشطر أو السؤال الثاني الذي تسأل فيه عما إذا ما كنت أنا قد أخذت أموال فأنا أقول إن مثل ذلك السؤال كان ولا زال من المفترض عليك أن توجهه لمن عمل الغير مألوف أما أنا فلم افعل غير المألوف وطبيعي أن إذا ما كان هناك من يريد أن يغير المألوف لصالح جهات أخرى أن يتقاضى مثل ما قلت فكيف لي بذلك وأنا أفعل ما لا يرضيهم ؟! وما أنا عليه موجود لدينا بالدليل والحجة والبرهان والحمد لله أنك قد أتيت على هذا السؤال بالجواب فعلى الإنتر نت أو على الشبكة العنكبوتية أنا أتحدى أي قارئ يجد أن هناك أي طرح فيه مناهضة أو ضد هذا المعتقد الطاهر , أما جريدة الثورة فيا ليت أنك قلت ماذا نقلت ولكن سانوه عن ذلك الثورة نقلت مقتطف بسيط من موضوع كتبته هنا في شبكة منتديات أساتذة نجران ومثقفوها مفاده أن الإسماعيليين ضد أي شكل من أشكال العنف والتطرف ولا يربطهم بالحوثيين اي رابط سواءً عقدي أو أو عشائري أو حتى جغرافي ومثل ذلك أخ إسرائيل إذا ما أردنا أن نحسبه فهو لي وليس علي وكل إسماعيلي يعرف أنه الصحيح ولا مبالغ فيه .









تحياتي لكم في الختام والسلام عليكم.............................أخوكم صاهود.














التوقيع - ۞صاهود۞

==============================









نشكر الاستاذ صاهود على ردوده وانا والله ما لي أي هدف فيما سألتك عنه غير اني ماشي معك بالطريقة الي نسد فيها كل ثغرة





انا والله والله ويشهد علي الله اني افتخر فيك لكن انا مثل غيري ودنا نستقي كل شي منك وأنت مأمن على ما قلته وعادك بتقوله واعذرني في المرات الجاية بتكون الاسئلة بدون مقدمه والله يعينا وياك بالصدق والنقاء







الاخ صاهود نعود الى بداية المشكلة لنبحث عن الأسباب لأن فيه ناس في وقتنا الحاضر بما فيهم انا ما نعرف كيف بدأت المشكلة غير من الناس وما يقولون والي زادنا حيره وشك هو ان اقوال الامس غيرتها احداث اليوم وما نشوف ونسمع





كيف كان دخول التسعة عشر على سيدنا حسين إسماعيل الله يقدس روحه ؟ هل مثل ما سمعنا انهم يطلبونه أن يسلمهم بيت المال؟ وانهم يسبون الوالد الجمالي الله يقدس روحه ويطلبون الغاء تنصيبه كخليفه ؟





اخ صاهود كيف كانت ردة فعلكم بعدما قريء في بعض المساجد الموعظة ؟ هل كان لكم ما يحسب لكم تقنعنا به؟
















التوقيع - إسرائيل

=====================================














الأستاذ الفاضل :إسرائيل......................................... بارك الله فيكم .









قال الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا .






نعم حضرنا لولي الأمر عليه منا السلام وكان العدد ليس كما قد فبركة خونة هذا المعتقد الطاهر من الداخل وزاوجوا عنوة بينه وبين من قاموا بأحداث 11 سبتمبر لأمر نكر كان الله سبحانه وتعالى وأوليائه فالأحرار الصادقين له بالمرصاد .





دخل الإسماعيليين الحق لمولاهم قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة وعددهم سبعة وعشرون رجل بكل أدب وشفافية رادين له أمر أمور غريبة أصبحت تلوح في الأفق فيها من المساس بقدسية هذا المذهب الطاهر ما لم يجعلهم ولا من هم يؤيدونهم يسكتون عليه سيما والأمور مبتدعة بطريقة وقحة تهدف إلى صهر الإسماعيليين ومحيهم من على الخارطة كرواد للأدب الفقهي والشرعي وجعلهم أوباش حاشاهم مقدمين له النصح ومناشدينه ما يراه واجب عليهم وعلى كل أبناء الدعوة الشريفة وأنا أعتقد أن ذلك هو قمة العقل والمنطق لأن الله في الآية أعلاه قد أمر بأن يرد الأمر لصاحبه .





المضحك يا أخ إسرائيل أن السبعة والعشرين اختير منهم تسعة عشر فقط !! ومن التسعة عشر الذين اختيروا أناس ليسوا ممن دخلوا أصلاً على الوالد عليه السلام بل والله العظيم أن بعضهم عند الدخول كان في حرم الله في مكة وقت دخول المجموعة وتحديدا إبراهيم ضاعن وهناك عبد الهادي عبادة وآل حيدر ما دخلوا أصلاً فهل يعقل أن يظلم دعاة آل محمد أبناء دعوتهم





وما زاد الطين بله أن التسعة عشر الذين دونت أسمائهم في العريضة الموبؤة التي استفعلها الخونة عُمل لهم ملاحظة في المراكز الحدودية عند مغادرة البلاد لبلدان أخرى والبعض منهم منع من السفر فما ظنك في ذلك ؟! هل إلى ذلك الحد أصبح الوضع الخاص بدعوتنا أمر خطير يستوجب المتابعة الأمنية والتجريم ؟! أم أن هناك ما قد أراد المتمصلحون منه تهييج الأمر حتى لا يُكشف ما سيؤثر سلباً على قوى الشرّ المحيطة بالداعي قدس الله روحه من كل اتجاه وعلى رأس تلك القوى أبنائه الأربعة في نجران الذين شكلوا ولا زالوا يشكلون الخطر الأكبر على الدعوة الهادية رغبة في تجميع الأموال النجسة لملئ البطون المتعفنة ؟!





مسألة أننا طالبنا ببيت المال وما يثيره الأوغاد فذلك مدعاة للسخرية والاستخفاف من قبل العقلاء بمن صاغ مثل تلك الترهات الجوفاء لأنها لم ولن تكون ولو قالها قائل كاذب كذبه خائن قام بصياغة العريضة الخسيسة فلم يذكر فيها أننا طالبنا ببيت المال بل قال أننا نسب ونشتم محمد الجمالي وإننا نريد أن نسلبه رتبته ولا أعلم أي رتبة الجمالي عليها أردنا أن نسلبه إياها ؟!





من يقول أننا أردنا أن نسلب الجمالي خلافته نقول له نحن لم نعترف أنه خليفة عطف على كلام صاحب الدعوة آنذاك الذي قال بأنه لم ولن يكون حتى نسلبه خلافته التي صدقنا مع الله سبحانه وتعالى ووليه عليه السلام وثبت للدهماء من أبناء الدعوة فيما بعد أننا صادقين إذ مات من قيل أنه الخليفة فهل من متعض ؟!





بعد قراءة العريضة والله ما أحزننا أنها قيلت فينا بقدر ما أحزننا ما سيصيب أبناء الدعوة وما ستؤول إليه الأمور فيما بعد والدليل ما يحصل الآن من تخبط , ثم وإننا يا أخ إسرائيل لسنا بأول من كتبت فيهم العرائض فلقد سبقنا على ذلك سيدنا وأبناء دعوته حينما كتبت فيهم العريضة الموبؤة وعلقت على أستار الكعبة وذنبهم إنهم صدقوا الله ما خلقهم لأجله ونحن بهم إن شاء الله مقتدين ومحتسبين ولم نهتم بها لأنا صادرة مع احترامي لقدسية هذا الحوار وللمتابعين عن مجموعة صعاليك عرفوا فيما بعد وباعترافهم أنهم من صاغوها .






أخيرا ورد على سؤالك عما كانت ردة فعلنا أقول : لقد ذهبنا للوالد عليه السلام ونقلنا له الأمر فقال بيض الله وجيهكم والله ما جاء منك إلا كل خير والكلام ليس منا وهذا يكفينا من غيره مع إن هناك أشياء كثيرة قمنا بها ليس لأننا نشك في أن الأمر منه قدس الله روحه بل لكي نكون لبنة بناء في مشروع انتشال الرجال من الوقوع في الهاوية فكان لنا ذلك مع الآلاف من أبناء الدعوة ولله الحمد وإن شاء الله البقية في الطريق رغم عن أنف الحاسد والواشي والمحرف .







تحياتي لكم في الختام والسلام عليكم.............................أخوكم صاهود.














التوقيع - ۞صاهود۞

======================












شكرا استاذ صاهود على تفاعلك





ذكرت يا اخ صاهود انكم رحتوا لسيدنا حسين الله يقدس روحه تنقلون له امور تحصل تمس من قدسية دعوتنا فهل ذكرت لنا هذي الأمور او الي تقدر عليه ونكون لك شاكرين؟





وذكرت أسماء اشخاص بعينهم كانوا من ضمن التسعة عشر الذين ذكروا أسمائهم في العريضة وهم لم يدخلوا على الداعي اصلاً فهل تقسم على ذلك وتدعي على نفسك إن كانك كذبت {أعذرني} أن الله يبتليك في نفسك واهلك وعيالك





وذكرت وهذا السؤال الأخير في ردي هذا ان سيدي الجمالي قدس الله روحه لم يكون له رتبة حتى تسلبونه اياها وأستندت في كلامك على ما قاله سيدنا حسين إسماعيل الله يقدس روحه فهل وضحت لنا اكثر حول هذي النقطة الله يسلمك





لي عودة باسئلة في الرد السابق لأني ما احب اطلع عنه الا منهي وضع معين حتى ندخل فيما بعده فأنا متشوق لأن أعرف كل شيء واعذرني اني سأقوم بزيارات حول كل رد لك لكي أوكد ما تقول وهذا اعتقد انه من حقي
















التوقيع - إسرائيل


========================================












الأستاذ الفاضل :إسرائيل......................................... بارك الله فيكم .







قبل كل شيء يا أخ إسرائيل الشكر لله سبحانه وتعالى ثم لموالينا إلي منوا علينا وعلى كل من يشاء الله بالحق المبين حسب ما هو مدوّن في كتاب الله الكريم ثم في كتبهم وعلومهم التي هي في متناول اليد ولله الحمد والمنة.






سيدي الكريم فيما يتعلق بالأمور التي حضرنا للداعي : حسين بن إسماعيل المكرمي قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة سأوجز لك وللمتابعين لماذا دخلنا وماذا قلنا له بالضبط والشاهد علينا الله سبحانه وتعالى وملائكته وإمام الزمان ومن كذب فحسابه على الله عسير.





أولاً : قام قريب الحاج : محمد الجمالي المدعو : عبد الله الشقي بتزوير ما أوهم الناس به إنه كتاب حساب الجمل فيه قام سيء الذكر بقدح أول شرارة للشر فكانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير نعم لقد أبتدع تفنيد الرتب كشخص ليس له قيمه بحيث رتب عمه الجمالي على أنه صاحب الشأن بعد الداعي وكلام مريب حساسية الأمر تجبرني أن لا أتطرق له على العامة ولكن بالإمكان العودة للكتاب إن كان لا زال من مُرر لهم ذلك الكتاب بالدس وبالخيانة التي لم يسبقها خيانة يحتفظون به ... للأسف الشديد الحاج : محمد الجمالي أطلع على الكتاب وأستحسنه ورضي بما قيل فيه في وقت كان الداعي قدس الله روحه قد صعق من هول ما قيل فيه وأمر في الحال بالبحث عن كل النسخ لوأدها قبل أن تتفشى تلك الرذيلة وعوقب الشقي وهو يعلم بذلك وعلي بن حسين يعرف هذا الكلام والصعدي أيضا .





ثانياً : وبعد أحداث نجران أستغل أعوان الشقي بالمرجع الشقي الذي أسماه بحساب الجمل ليصدروا كتاب صغير بمقدار أتساع الكف أسموه : كتاب التوسل يبيعونه الخونة بمبلغ خمســ50ــون ريال زجوا باسم محمد الجمالي من جديد من ضمن من يجب التوسل بهم متحدين بذلك قدسية المذهب الشريف وإرادة وتوجيه صاحب الأمر سيدنا : حسين بن إسماعيل قدس الله روحه في الجنة وللأمانة ولكي لا نجحد أحد فعله فلقد عرض الكتاب على : محمد مانع الصعدي وهو في السجن فصرخ وقال والله لو يدري به الداعي أن يحاسب كل من شارك فيه بالطباعة وبالنشر والي فيه كلام كذب وغير صحيح وبالإمكان الرجوع للصعدي وسؤاله مع إني أعرف أنه بائع ذمة لكن قد يصحى عنده الضمير .





ثالثاً : كنا نذهب للمراجعة في سجناء نجران الذين سجنوا في قضية الفندق وقبل الذهاب نلتمس مباركة الخطوة من داعي آل محمد قدس الله روحه فنذهب إليه نستأذن فيرد علينا بقوله الله يعينكم ويعين من راجع فيهم ويكتب لكم الأجر ثم يأتينا بعد ذلك اتصال من الصعدي ويقول لازم تمرون على محمد الجمالي قبل تسافرون وعند الذهاب للجمالي لكي نخبره أيضا كثقة في أن الصعدي يدعي لفضيلة يرد علينا الجمالي بأن يقول والله يشهد : لا تروحون والي بيروح تراه عاصي !!! بمعنى أن كلام الداعي عند الجمالي مرفوض ولكن وكانتصار لولي الأمر ولما يراه الأصلح والأفيد نذهب رغم رفض الجمالي ولكن وللأمانة كنا شديدين الاستغراب مما يقوله الحاج الجمالي .





بات يلوح في الأفق لنا ولكل من وعى بأن الحاج : الجمالي يجر الدعوة إلى نفق مظلم وذلك في فتح بابه بالمناصفة مع سيدنا يوم الجمعة للسلام ومن المعروف أنه إذا ما كان فعلاً هو صاحب الأمر بعد ولي الأمر عليه السلام فإنه يكون مثل ما قد كان سابقيه من الحدود والمناصيب كان آخرهم سيدنا : الحسين بن إسماعيل المكرمي قدّس الله سرّهـ عليه , ثم أنه قام يفتي بما لا يتفق مع عقل ولا منطق وليس في دعوتنا في شيء كالكلب الذي يعوي يذبح له نذر لينصرف , والعجل الذي دخل على محتجبة وأمر بأن تفض حجبتها , وأمره لمن كان ضد محسن بن علي وأنصاره أن ينصدونهم وآل الخيواني أكبر دليل يسأل عن ذلك شايبهم أبو عيون والصعدي الذي قال خروفين وشاشة بيضاء .





هناك أمر جلل حصل وفي هذه المرة كان محمد الجمالي هو بطله إذ أنه في يوم عيد الغدير وأثناء أخذ العهد الشريف قام يأخذ العهد على أنصار الحسين عليه السلام برجله كواقعة خطيرة لم يسبقه عليها إلا يزيد بن معاوية عندما أتاه شخص في حضرة أبيه معاوية بن أبي سفيان يأخذ العهد عنده قال أتوني به فلما حضر مد له رجل قال خذ العهد وبعد خروجه قال لحاشيته : أتدرون لماذا مددت رجلي لهذا الكلب قالوا : لا يا أبن خليفة المسلمين قال : لأنه يعرف أن الخلاف للحسن أبن علي وأتاني منافق وجاحد ... عند ذلك وخصوصا عندما صرنا نسمع بأنه الخليفة بعد سيدنا : حسين بن إسماعيل قدس الله روحه الطاهرة في الجنة أصرينا أن نأخذ العلم من ولي الأمر عليه السلام وفق لما أتي به في الآية الكريمة التي ذكرتها أعلاه في أحد الردود ولما أمرنا الله به وموالينا إذ أنه لا حياء في الدين فما بالك عندما يكون السؤال في صلب الدين .





بالنسبة لليمين على ما قلت أقول لك أقسم بالله العلي العظيم إنني صدقت فيما قلت لك وسأقول إن شاء الله وإن قلت غير الصدق فإن الله يبتليني في نفسي وفي مالي وعيالي مع أنه لا داعي للقسم لأنني أثبت ما أقول بشهادة الخصم وما أعترف به الخونة في المحكمة المستعجلة في نجران لكن هذا جزء من الحوار وأنا سبق وأن قبلت ولا ضير في ذلك .






أما سؤالك الأخير المتعلق بنفينا أن لمحمد الجمالي رتبة أو أننا سلبناه شيء يمتلكه فذلك القول ليس قولنا ورب الركن والمقام وليس لنا فيه خيط أو مخيط لا والله بل هو قول صاحب الأمر سيدنا : حسين بن إسماعيل قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة إذ أنه في مشهد دحضة قالها مدوية ليس لي حدود ولا مناصيب , وفي موقف آخر وأثناء تواجدنا في الديوان الملكي بعد ما أستلم سيدنا الدعوة بأشهر معدودة وتحديدا عام 1414 هـ قام المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين السيد: محمد السويلم بسؤالنا عمن سيخلف سيدنا : حسين بن إسماعيل قدس الله روحه هل سيكون أحد أبنائه قلنا لا بل محمد الجمالي ورجعنا لسيدنا وبلغناه على إعتقاد أن ما يقال أن الجمالي الخليفة صحيح قال : لا لا لا ولا ما بش بمعنى لن يكون أبدا كما فعلا قد حصل وللإمانة أيضاً كان محمد بن حمد القحص آل هتيلة على هذا الكلام وإن شاء الله ان عنده الشجاعة لأن يبلغك بهذا الكلام وأخيرا وفي ذهابنا الأخير له عليه السلام الذي قامت عليه قيامة الخونة أصحاب العريضة الموبؤة سألناه وقلنا له : هناك من يقول للناس بأن محمد الجمالي هو خليفتك فهل يمن علينا مولانا بمعرفة خليفته فنفى أن يكون الجمالي خليفته فكررنا عليه السؤال فرد وقال : هو قلنا من هو جعلنا فداك فقال : هو هو ما هو إلا هو فنعق الغراب الأحجل حسين بن حسين وهو واقف خلفه وقال يقصد عمي محمد الجمالي هو الخليفة بمعنى طبخة وأنطبخت ولكن أنهرس الرز ومات الجمالي وكانت رحمة لأبناء الدعوة أن أبطل الله المشروع المشؤوم لعلي بن حسين وزبانيته فكانت في خيرة الموجود عبد الله العديني الذي كان هو أيضاً وبذلك الحضور رحمة أخرى لأبناء الدعوة لمعرفة أن هناك نكاية وللحديث حول ذلك بقية وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى وصلى الله على سيدنا وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين إلى يوم الدين .







تحياتي لكم في الختام والسلام عليكم.............................أخوكم صاهود.














التوقيع - ۞صاهود۞

==================================









إذاً أستاذ صاهود نتفق على أن بداية المشكلة بدأت عندكم مما سردته انت في الرد السابق






استاذ صاهود هل ترى بأن ذهابكم للداعي قدس الله روحه حق ومن الدين أو انه مخالف للدين وأنه مجرد تصفية حسابات مع الوالد الجمالي قدس الله روحه لأنه كان يزجركم ؟؟ يا ليت يكون الرد بالدليل الشرعي














التوقيع - إسرائيل

=====================














الأستاذ الفاضل :إسرائيل......................................... بارك الله فيكم .






أخي الكريم عندما تحاورني فإنه من الواجب عليك أن لا تقوّلني ولا من معي بشيء لم نَقُلْهْ , كما أنه أيضاً وهذا مهم جداً لا يجب عليك بأي حال من الأحوال أن تديننا بشيء لم نفعله وسنقبل منك أن نكون في موضع الاتهام الذي يُعْتَبر صاحبه بريء حتى تثبت إدانته .






بالنسبة لذهابنا لسيدنا : الحسين بن إسماعيل المكرمي قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة فذلك منا ومن أي ممن سيقوم بمثله من رواسخ عقيدتنا الشريفة طاعة لله سبحانه وتعالى حينما قال وأوردت في رد سابق : فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ كما أن الله سبحانه وتعالى قد ذكر لسيدنا بما سيحدث كأمر منه لأن يقبل السؤال ويرد عليه بالجواب الشافي حتى لا يحرف من سيأتي من بعد الكلام عن موضعه ويقول السؤال في هذا حلال وفي ذلك حرام فأنظر ماذا قال الله : يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ ... إلخ الآية ويقول : وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَىٰ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ ... إلخ الآية ويقول : يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفَالِ قُلِ ... إلخ الآية ويقول : وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ ... إلخ الآية ويقول : وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ ... إلخ الآية والسؤال هل محمد الجمالي أي من الأهلة أو الروح الأمين أو نبي أو إمام مستتر ؟! آخذين في عين الاعتبار أن سيدنا أتاه أناس من صحابته وكان أمير المؤمنين في حضرته يخصف نعل لرسول الله فسألوه وقالوا : يا رسول الله من هو خليفتك فقال لهم : ذلك هو خاصف النعل فبالله عليكم هل الجمالي أفضل أم أبا الحسنين سيدا شباب أهل الجنة حتى لا يُسأل عنه أحد !!! مع إنه لم يكن لا خليفة ولا داعي ولا ما يحزنون اللهم نكاية أرادها علي بن حسين والصعدي وكان الحاج الجمالي من ضمن ضحاياها أيضاً .





هناك نقطة مهمة جدا لا يجب أن ينساها أحد وهي : أننا سألنا داعينا عليه السلام عما إذا ما كان الجمالي هو الخليفة أم لا فقال لنا قدّس سرّه : لا والغير قال : بل قال لهم أنه الخليفة والدهماء من أبناء الدعوة أُوهموا(بضم الألف) بذلك وهم وللأمانة في حينها ليسوا ملامين لأن الوضع كان ضبابي للغاية سبقناهم فيه لكن بعد أن توفى الله الجمالي هل هناك من راجع نفسه وقال : لُمناهم لأنهم أنكروا أن الجمالي الخليفة وأتضح فيما بعد أنه فعلاً ليس بالخليفة كما قد أوهمتنا به الحوزة الخبيثة بقيادة المجدد علي بن حسين ؟!





قبل أن أغادر تلك الجزئية أود أن أسأل الجميع؟ هل نحن من قتلنا الجمالي حتى نلام أم إن الله هو الذي أخذ أمانته وألجم الأفواه التي تدعي إلى ما لا يرتضيه جل شأنه ووليه لنا ؟





مسألة أن لنا حسابات نصفيها مع الحاج الجمالي أنا أقول : إننا عملنا معه ما لم يعمله أي من أبناء الدعوة دون تحديد ماذا فعلنا وأبناء الحاج نفسه وهذا الكلام الحاج : عباس وإخوانه أبناء محمد الجمالي مقلدين به أمام الله سبحانه وتعالى وأبناء الدعوة الكرام بأن يقولوا ماذا عملنا للحاج : محمد وماذا قدمنا له وماذا كنا ننظر إليه وهو ضعيف ومسكين والله ما فيه ما نصفيه معه وإذا فيه أحد من المفروض إنه يصفى الحساب معه فهو علي بن حسين وإخوانه الذين أوهموه بنص وبتسلم الدعوة زور وبهتان ثم كشفوا له فيما بعد أنها مجرد كذبة مما تسبب له في جلطة أودت بحياته الله يرحمه وأموات المؤمنين .








تحياتي لكم في الختام والسلام عليكم.............................أخوكم صاهود.














التوقيع - ۞صاهود۞


==================================











أخ صاهود ما ودي نطلع من هذا الموضوع بالذات حتى نخلص






طيب ويش تسمي الي سواه الوالد محمد قدس الله روحه مع سيدنا الله يقدس روحه في الجنة وهو اول من وقف جنبة في فتنة محسن وويش تقول عنه كمنصوب للدعوة سيدنا بنفسه كان يقول روحوا لمحمد الجمالي ؟ وهل تعترف ان له نص أم لا ؟















التوقيع - إسرائيل












الأستاذ الفاضل :إسرائيل......................................... بارك الله فيكم .






هنا يجب التصحيح إذ أن قولك أن الحاج محمد الجمالي هو أول من وقف مع الداعي غير صحيح بالبتة بل وهذا الكلام يعرفه الجميع لم يأتي للداعي أبّان فتنة محسن ومعه مجموعة من شيبان المكارمة لكي يتبرأوا مما فعله محسن إلا بعد سنة من تاريخ إستلام الداعي قدس الله روحه الشريفة في الجنة للدعوة وقد قال له سيدنا : الحسين بن إسماعيل قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة هو ومن معه من شيبان المكارمة : الله اكبر يا مكارمة شيبان تقرون وتفيدون وتستفيدون ما عرفتوا ويش صار الا ذالساع حتى أنت يا محمد الجمالي حتى أنت !!! وبعد ذلك لم نعلم ما هو حجم السماح الذي طلعوا به من حضرة الداعي عليه السلام ......... إنتهى الحديث حول تلك الجزئية وعلى من كذب لعنة الله والناس أجمعين.






نقطة مهمة يجب أن ألفت عنايتك والجميع عنها وهي خارجة عن قطر أسئلتك الموجهة لشخصي أراك تكرر كلمة قدس الله روحه تقصد بها الجمالي وأنا أقول إن تلك المقولة لم تكن حتى تقال في حقه وهي ظلم له لأنه ليس صاحبها فسيدنا : الحسين قُدّس سرّه حينما أبلغ بأن الجمالي توفى وأنهم يريدون أن يحضروه إليه قبل الدفن قال: لا لا تجيبونه إدفنوه الله يرحمه وأموات المسلمين وحسين حسين ومجموعة كبيرة من أبناء الدعوة بما فيهم أحد أبناء الجمالي نفسه كانوا حاضرين ويعلمون ذلك فبناءً عليه يعتبر الجمالي أحد أبناء الدعوة الذين توفاهم الله رحمهم الله جميعاً فلما المبالغة في أمر قائله مبتدع في سيرة دعوة ولي الله ؟!





أما بالنسبة للنص المزعوم للجمالي فهذا سالفته سالفه بل والله إنه أمر ما أنطلى إلا على جاهل فلقد كان علي بن حسين في تلك الفترة ماخض بنكاية يريد أن يلد بها ويضاير بها غيره فلم يجد أفضل من محمد الجمالي لكي يبلاه بذلك المولود الخداج مستغل بساطة الرجل وإن الناس وعلى خلفية أنهم موهومين بأنه الخليفة متجهين إليه !!! ولكي يؤكّد علي بن حسين على نجاح المشروع الخبيث أرسل وزير سياحته اخوه عبداله بن حسين في أحد الأيام للجمالي ليبلغه ان الداعي تعبان وان عندهم له نص ولم والله نعلم يا أخ إسرائيل أي نص ينقله للخلف مثل ذلك الإمعة !!! وبعد ذلك استدعى الجمالي حسن مرعي آل سالم ورفيقه في تحريف الدعوة مهدي بن بريص وقال : روحوا لعلي بن حسين وقولوا له يعطينا نصنا (تقول في عزبة) وراحوا لعلي بن حسين الذي فيما بعد عرف أن أمره إنكشف فقال لهم : أي نص ؟ ما عندي للجمالي نص ولا له نص أصلاً ونهرهم وطردهم شر طرده فيما بعد سأعرفك لماذا كان معهم قاسي بعد ذلك بلغ الحاج الجمالي بذلك وجاته الجلطة التي على أثرها توفاه الله ... مع ذلك كله أخ إسرائيل أنا أتحدى أي شخص أن يأتي بنص لمحمد الجمالي وأولهم عياله الي قالوا لنا بأنفسهم وهذا الكلام من عباس محمد الجمالي نفسه بأنهم لا شافوا نص ولا قروه ولو أحد جاب نص للجمالي أنا أول من يغير رأيه وأكون معكم وراح أعتبر كل ما قد ناضلت به خطأ في خطأ مع أنني على يقين من أمري فهل هناك من عاقل سيجبر المسوقين لذلك النص المكذوب إمّا لإخراجه فتكونون علي يقين من أمركم أو أن تخرسوه وتخرجون أنتم وليس غيركم من ذلك النفق المظلم الذي رمى بكم علي بن حسين والصعدي فيه والعياذ بالله من الجهل وفك الله أسركم ؟







تحياتي لكم في الختام والسلام عليكم.............................أخوكم صاهود.














التوقيع - ۞صاهود۞




===============================

إسرائيل









يا أخ صاهود هل معقول ان أكثر أبناء الدعوة الي يؤكدون انه منصوب وبنصه على خطأ وأنتوا الممثلين لقلة من أبنأ الدعوة على حق؟





هذا الكلام منك خطير وتتحمل مسؤليته إذا ثبت العكس وحن مجموعة قائمين على هذا الحوار في نجران سنتقصى أدق التفاصيل الي متعلقه بالنص فهل لو عثرنا عليه ستقر بالخطأ وتقدم إعتذارك لأبناء الدعوة ؟
















التوقيع - إسرائيل





=====================













الأستاذ الفاضل :إسرائيل......................................... بارك الله فيكم .






الوضع الآن يا أخ إسرائيل منك دخل مرحلة القياس والقياس عندنا في مذهبنا الشريف مرفوض فأول من قاس هو الشيطان الرجيم عليه لعنة الله والناس أجمعين حينما لم يمتثل لأمر الله وبرر عدم سجوده لسيدنا آدم بأنه قد خُلق من نار وآدم من طين وأشياء لسنا في صدد الحديث عنها .






أولاً وعلى ذلك فالله سبحانه وتعالى قال في محكم التنزيل : وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ وقال سيدنا : سيأتي زمانٌ على أمتي القابض فيه على دينه كالقابض على الجمرة , فلو يا أخ إسرائيل الأمر بالكثرة لكان الأمويين والعباسيين وغيرهم أكثر منا عدد وعدة وسيرى من يقول قولك بأنهم أصحاب الحق لكن الله سبحانه وتعالى دائماً يبدأ شرائع أنبيائه بالقلة وتنمو وتكبر وتنتشر وهكذا , كما أن الشر يكون كبير ويصغر حتى ينقرض والخير يبدأ صغير ويكبر وينتشر والحمد لله إننا مع القلة بالحق وفق ما أتي به في كتب وعلوم أولياء الله لكن لماذا لم تسأل الكثرة عما إذا كان لديهم دليل واحد يثبت شرعية وضعهم أم لا ؟!





ثانياً بالنسبة لموضوع عبارة منصوب التي لم نختلف والكثرة عليها ولا على أن سيدنا : الحسين بن إسماعيل قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة كان يوجه الناس للجمالي بل كنا ولا زلنا مع تلك الكثرة لكن ما نختلف معهم فيه هو أن عبارة منصوب ليست عندنا رتبة كما قد حسبها الدهماء من العامة لأن اعتبارها رتبة هو الحمق والجهل بعينه بل قد اعتبرناها تكليف شأنه شأن أي من أئمة المساجد وكنا سنبقى على ذلك حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا لولا أن الجمالي نفسه تعدى مرحلة التكليف إلى مرحلة التأليب والرضى ببعض ما لم ولن يقبل أيضاً حسب ما قد ذكرت في النقاط أعلاه .





بالنسبة للتوجيه فلقد كان خير البشر سيدنا يرسل الناس في بعض الأحيان إلى أبي بكر وعمر وعثمان سلام الله على صحابة رسول الله المنتجبين ثم إلى أمير المؤمنين أبا الحسنين سيدنا : علي بن أبي طالب ولم تكن الوصاية في أي منهم بل كانت في سيدنا علي فما هي المشكلة في أن يوجه سيدنا الحسين عليه السلام الناس للجمالي ؟!





أخيراً وليس آخراً أنا وأمام الجميع أقبل أن أكون مسئول مسؤولية كاملة عما قد ذكرت لك وما سبقه وما سيأتي إن شاء الله تعالى أمام الله سبحانه وتعالى أولا ثم أمام أبناء دعوتي عن بكرة أبيهم ثانياً وإذا ما حصل وأحضرت أنت أو غيرك ذلك النص المزعوم مع إني متأكد أنه مستحيل لعدمه فأنني أولاً سأقول من أنا شخصياً وسأقدم اعتذاري على العامة لكن يجب أن يكون نص وأنت والجميع تعلمون ما هو النص حتى نكون على بينة من البداية وتقديراً لاجتهادك فإنني أتمنى عليك وأقترح أن تبدأ بأبناء الجمالي نفسه تحديداً عباس أحد أبناء محمد الجمالي لأنني أتوسم في ذلك الرجل الخير وقول كلمة الحق مهما كانت والله يساعدكم ويوفقكم .






تحياتي لكم في الختام والسلام عليكم.............................أخوكم صاهود.








==========================

سيتبع الجزء الثاني
لكشف حقيقة الخلاف عند المكارمه وإتباعهم للهوى
وكيف أن من يسمونهم أولياء الأمر مجرد خونة تهمهم مصالحهم فقط






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» أحمد العرقي / هل تقبل أن يحكم مراجعكم بخلاف ما أنزل الله / أنتظر جرائتك
»» يا شيعه والله إن أئمتكم أئمة ضلال فمن سيثبت لنا أنهم أئمة هدى
»» الشيعي فراس الشمري / يثبت بوثيقته أن الحسين ترحم على معاويه وأشغله موته
»» الشيعي ( أحمد ) تطلب حوار علمي ,, تعال هنا
»» لكل شيعي , أقوى برهان وحجة على أن الإمامة لا تصح كعقيدة يؤمن بها
 
قديم 12-04-12, 09:04 PM   رقم المشاركة : 2
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


الخلاف يدب بين أبناء المكرمي
لو كان فيه خير لكان خيره للأقربون أبناءه
وهنا نجد خيانة الولد لأبيه ,,,
وخيانة الأخ لأخيه
من أجل مطمع دنيوي







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه / لماذا ترون أن علمائكم ومراجعكم أصدق من رسول الله صلى الله عليه وسلم / 1
»» بطلان المذهب الإسماعيلي/ حقيقة مؤلمة [ إهداء لشباب وفتيات الإسماعيليه ] (3)
»» إثبات واقعي لكذب الشيعه في إدعائهم إتباع العتره والأخذ منهم
»» الشيعي صادقي / أحكام قرآنيه يرفضها الشيعه , فهل آمنتم بالقرآن
»» السؤال الذي أقلق عوام الشيعه وأحرج علمائهم ودعاتهم [[ لماذا نختلف على الإمامة كشيعه]]
 
قديم 12-04-12, 10:07 PM   رقم المشاركة : 3
خلاد الجاحظ
عضو نشيط






خلاد الجاحظ غير متصل

خلاد الجاحظ is on a distinguished road


واصل النقل بوركت ,وسنؤجل التعليق إلى ما بعد القراءة الكاملة ,وسأثبت بعدها أن صاهود مجرد سفيه متحذلق ,استغل جهل القوم وعصبيتهم وحميتهم ,وأن المنتدى يحميه من بعض المداخلات القوية المحرجة,وقد هممت بالإشتراك معهم في المنتدى لكن عرفت طريقتهم وضعفهم فتراجعت.






 
قديم 12-04-12, 10:15 PM   رقم المشاركة : 4
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


الزميل فتى....

هل لك أن تلخص لنا ما ورد في هذه المناقشات وتوضح لنا ما المطلوب منا كمحاورين تبيانه؟

شكرا لك







 
قديم 13-04-12, 01:14 AM   رقم المشاركة : 5
محب الشيخ محمد
موقوف






محب الشيخ محمد غير متصل

محب الشيخ محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   الزميل فتى....

هل لك أن تلخص لنا ما ورد في هذه المناقشات وتوضح لنا ما المطلوب منا كمحاورين تبيانه؟

شكرا لك

الإمامة الإسماعيليه مجرد أهواء


_________________
ولا يهون أخوي فتى الشرقية






 
قديم 13-04-12, 10:12 PM   رقم المشاركة : 6
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


على كل حال....ان أردتم أن نتذكر معا ما حدث في اليوم الخميس (آخر خميس عاشه رسول الله صلوات الله عليه) سنقوم بذلك.ماذا تقولون؟







 
قديم 14-04-12, 12:08 AM   رقم المشاركة : 7
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقائدي مشاهدة المشاركة
   الزميل فتى....

هل لك أن تلخص لنا ما ورد في هذه المناقشات وتوضح لنا ما المطلوب منا كمحاورين تبيانه؟

شكرا لك

يقول صاهودكم
[[[ حتى لا يُكشف ما سيؤثر سلباً على قوى الشرّ المحيطة بالداعي قدس الله روحه من كل اتجاه وعلى رأس تلك القوى أبنائه الأربعة في نجران الذين شكلوا ولا زالوا يشكلون الخطر الأكبر على الدعوة الهادية رغبة في تجميع الأموال النجسة لملئ البطون المتعفنة ؟! ]]]]
هم تأثروا بأبيهم من قبل
فهم أقرب الناس له وأعلمهم بأهدافه
فماذا فعل لهم
هذا هو التسائل الذي لا يستطيع أي إسماعيلي أن يتحمله

يقول صاحبكم
[[[ سيدي الكريم فيما يتعلق بالأمور التي حضرنا للداعي : حسين بن إسماعيل المكرمي قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة سأوجز لك وللمتابعين لماذا دخلنا وماذا قلنا له بالضبط والشاهد علينا الله سبحانه وتعالى وملائكته وإمام الزمان ومن كذب فحسابه على الله عسير.

أولاً : قام قريب الحاج : محمد الجمالي المدعو : عبد الله الشقي بتزوير ما أوهم الناس به إنه كتاب حساب الجمل فيه قام سيء الذكر بقدح أول شرارة للشر فكانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير
نعم لقد أبتدع تفنيد الرتب كشخص ليس له قيمه
بحيث رتب عمه الجمالي على أنه صاحب الشأن بعد الداعي
وكلام مريب حساسية الأمر تجبرني أن لا أتطرق له على العامة
ولكن بالإمكان العودة للكتاب إن كان لا زال من مُرر لهم ذلك الكتاب بالدس وبالخيانة التي لم يسبقها خيانة يحتفظون به ...
للأسف الشديد الحاج : محمد الجمالي
أطلع على الكتاب وأستحسنه ورضي بما قيل فيه
في وقت كان الداعي قدس الله روحه
قد صعق من هول ما قيل فيه وأمر في الحال بالبحث عن كل النسخ لوأدها قبل أن تتفشى تلك الرذيلة وعوقب الشقي وهو يعلم بذلك
وعلي بن حسين يعرف هذا الكلام والصعدي أيضا .
-----------------
التعليق
علي بن الحسين هو أحد أبناء الداعي المكرمي
يعرف ماذا
يعرف أن الكتاب سيكتب
يعرف أن الجمالي منصب
يعرف أن الكتاب ليس صحيحا
المشكلة لماذا سكت إبن الدعي [[ علي بن الحسين المكرمي ]]
---------------------------

ثانياً : وبعد أحداث نجران أستغل أعوان الشقي بالمرجع الشقي الذي أسماه بحساب الجمل ليصدروا كتاب صغير بمقدار أتساع الكف أسموه : كتاب التوسل يبيعونه الخونة بمبلغ خمســ50ــون ريال
زجوا باسم محمد الجمالي من جديد
من ضمن من يجب التوسل بهم
متحدين بذلك قدسية المذهب الشريف
وإرادة وتوجيه صاحب الأمر سيدنا : حسين بن إسماعيل قدس الله روحه في الجنة
وللأمانة ولكي لا نجحد أحد فعله
فلقد عرض الكتاب على : محمد مانع الصعدي
وهو في السجن فصرخ
وقال والله لو يدري به الداعي أن يحاسب كل من شارك فيه بالطباعة وبالنشر والي فيه كلام كذب وغير صحيح وبالإمكان الرجوع للصعدي وسؤاله مع إني أعرف أنه بائع ذمة لكن قد يصحى عنده الضمير .

ثالثاً : كنا نذهب للمراجعة في سجناء نجران الذين سجنوا في قضية الفندق وقبل الذهاب نلتمس مباركة الخطوة من داعي آل محمد قدس الله روحه فنذهب إليه نستأذن فيرد علينا بقوله الله يعينكم ويعين من راجع فيهم ويكتب لكم الأجر
ثم يأتينا بعد ذلك اتصال من الصعدي
ويقول لازم تمرون على محمد الجمالي قبل تسافرون
وعند الذهاب للجمالي لكي نخبره أيضا كثقة في أن الصعدي يدعي لفضيلة يرد علينا الجمالي بأن يقول والله يشهد :
لا تروحون والي بيروح تراه عاصي !!! بمعنى أن كلام الداعي عند الجمالي مرفوض ولكن وكانتصار لولي الأمر ولما يراه الأصلح والأفيد نذهب رغم رفض الجمالي ولكن وللأمانة كنا شديدين الاستغراب مما يقوله الحاج الجمالي .

بات يلوح في الأفق لنا ولكل من وعى بأن الحاج :
الجمالي يجر الدعوة إلى نفق مظلم
وذلك في فتح بابه بالمناصفة مع سيدنا يوم الجمعة للسلام ومن المعروف أنه إذا ما كان فعلاً هو صاحب الأمر بعد ولي الأمر عليه السلام
فإنه يكون مثل ما قد كان سابقيه من الحدود والمناصيب كان آخرهم سيدنا : الحسين بن إسماعيل المكرمي قدّس الله سرّهـ عليه ,
ثم أنه قام يفتي بما لا يتفق مع عقل ولا منطق وليس في دعوتنا في شيء
كالكلب الذي يعوي يذبح له نذر لينصرف ,
والعجل الذي دخل على محتجبة وأمر بأن تفض حجبتها ,
وأمره لمن كان ضد محسن بن علي وأنصاره أن ينصدونهم وآل الخيواني أكبر دليل يسأل عن ذلك شايبهم أبو عيون والصعدي الذي قال خروفين وشاشة بيضاء .

هناك أمر جلل حصل وفي هذه المرة
كان محمد الجمالي هو بطله
إذ أنه في يوم عيد الغدير
وأثناء أخذ العهد الشريف
قام يأخذ العهد على أنصار الحسين عليه السلام برجله كواقعة خطيرة لم يسبقه عليها إلا يزيد بن معاوية عندما أتاه شخص في حضرة أبيه معاوية بن أبي سفيان يأخذ العهد عنده قال أتوني به فلما حضر مد له رجل قال خذ العهد وبعد خروجه قال لحاشيته : أتدرون لماذا مددت رجلي لهذا الكلب قالوا : لا يا أبن خليفة المسلمين قال : لأنه يعرف أن الخلاف للحسن أبن علي وأتاني منافق وجاحد ...

عند ذلك وخصوصا عندما صرنا نسمع بأنه الخليفة بعد سيدنا : حسين بن إسماعيل قدس الله روحه الطاهرة في الجنة
أصرينا أن نأخذ العلم من ولي الأمر عليه السلام
وفق لما أتي به في الآية الكريمة التي ذكرتها أعلاه في أحد الردود ولما أمرنا الله به وموالينا إذ أنه لا حياء في الدين فما بالك عندما يكون السؤال في صلب الدين .

بالنسبة لليمين على ما قلت
أقول لك أقسم بالله العلي العظيم إنني صدقت فيما قلت لك وسأقول إن شاء الله وإن قلت غير الصدق فإن الله يبتليني في نفسي وفي مالي وعيالي مع أنه لا داعي للقسم لأنني أثبت ما أقول بشهادة الخصم وما أعترف به الخونة في المحكمة المستعجلة في نجران لكن هذا جزء من الحوار وأنا سبق وأن قبلت ولا ضير في ذلك .

أما سؤالك الأخير المتعلق بنفينا أن لمحمد الجمالي رتبة أو أننا سلبناه شيء يمتلكه
فذلك القول ليس قولنا ورب الركن والمقام وليس لنا فيه خيط أو مخيط لا والله بل هو قول صاحب الأمر سيدنا : حسين بن إسماعيل قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة إذ أنه في مشهد دحضة قالها مدوية ليس لي حدود ولا مناصيب ,
وفي موقف آخر وأثناء تواجدنا في الديوان الملكي بعد ما أستلم سيدنا الدعوة بأشهر معدودة وتحديدا عام 1414 هـ قام المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين السيد: محمد السويلم بسؤالنا عمن سيخلف سيدنا : حسين بن إسماعيل قدس الله روحه هل سيكون أحد أبنائه
قلنا لا بل محمد الجمالي
ورجعنا لسيدنا وبلغناه على إعتقاد أن ما يقال أن الجمالي الخليفة صحيح قال : لا لا لا ولا ما بش
بمعنى لن يكون أبدا
كما فعلا قد حصل وللإمانة أيضاً كان محمد بن حمد القحص آل هتيلة على هذا الكلام وإن شاء الله ان عنده الشجاعة لأن يبلغك بهذا الكلام

وأخيرا وفي ذهابنا الأخير له عليه السلام الذي قامت عليه قيامة الخونة أصحاب العريضة الموبؤة
سألناه وقلنا له :
هناك من يقول للناس بأن محمد الجمالي هو خليفتك فهل يمن علينا مولانا بمعرفة خليفته
فنفى أن يكون الجمالي خليفته
فكررنا عليه السؤال فرد
وقال :
هو
قلنا من هو جعلنا فداك
فقال : هو هو ما هو إلا هو
---------------
التعليق
سألتوه عن الجمال هل هو خليفتك
فقال هو
أعدتم السؤال نفسه
فقال كالكلب (( هو هو هو مياو )) بلغة المكارمه
---------------------
فنعق الغراب الأحجل حسين بن حسين وهو واقف خلفه
وقال يقصد عمي محمد الجمالي هو الخليفة
بمعنى طبخة وأنطبخت
ولكن أنهرس الرز ومات الجمالي وكانت رحمة لأبناء الدعوة أن أبطل الله المشروع المشؤوم لعلي بن حسين وزبانيته
فكانت في خيرة الموجود عبد الله العديني الذي كان هو أيضاً وبذلك الحضور رحمة أخرى لأبناء الدعوة لمعرفة أن هناك نكاية وللحديث حول ذلك بقية وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى وصلى الله على سيدنا وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين إلى يوم الدين .
]]]






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الشيعه : الإمامة أصدق وأجل من الإسلام ,, كما يقول مرجعهم بشير النجفي
»» بعد خزعبلاة ولادة الأئمة من الفخذ ,و هنا تعرفون من أين يرضعون الحليب
»» يا إسماعيليه : لا إمام تعرفونه ولا داعي يقودكم فهل الحقيقة اثبتت لكم ضلالكم
»» شيعيه وتفتخر : بماذا , هذا ما ستقوله فيما بعد أنها تنكر التشيع
»» سؤال يزعج علماء الشيعه ,, ويحرج عوامهم
 
قديم 14-04-12, 01:05 AM   رقم المشاركة : 8
ابو ميآر
مشترك جديد






ابو ميآر غير متصل

ابو ميآر is on a distinguished road


ماكو فيديو وهو يقول هو هو؟
ريحوا العريفي شوي ،، نوعوا بالمقاطع وخلوكم منصفين

ننتظر التكملة
ويعطيكم العافيه والله يجزى ابو عبدالرحمن بكل خير







 
قديم 14-04-12, 02:28 PM   رقم المشاركة : 9
خلاد الجاحظ
عضو نشيط






خلاد الجاحظ غير متصل

خلاد الجاحظ is on a distinguished road


بالنسبة لذهابنا لسيدنا :الحسين بن إسماعيل المكرمي قدس الله شريف روحه الطاهرة في الجنة فذلك منا ومن أي ممن سيقوم بمثله من رواسخ عقيدتنا الشريفة طاعة لله سبحانه وتعالى حينما قال وأوردت في رد سابق :فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ كما أن الله سبحانه وتعالى قد ذكر لسيدنا بما سيحدث كأمر منه لأن يقبل السؤال ويرد عليه بالجواب الشافي حتى لا يحرف من سيأتي من بعد الكلام عن موضعه ويقول السؤال في هذا حلال وفي ذلك حرام فأنظر ماذا قال الله :يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ ... إلخ الآية ويقول :وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَىٰ قُلْ ... إلخ الآية ويقول :وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ ... إلخ الآية ويقول :يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ ... إلخ الآية ويقول :يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفَالِ قُلِ ... إلخ الآية ويقول :وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ ... إلخ الآية ويقول :وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ ... إلخ الآية ويقول : وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ... إلخ الآية والسؤال هل محمد الجمالي أي من الأهلة أو الروح الأمين أو نبي أو إمام مستتر ؟!

الزملاء من الإسماعيلية :هل من الممكن أن يتطوع أحدكم بتوضيح بعض الإشكالات حول استدلال المدعو صاهود بالآيات السابقة.
هل اعتمد ظاهر النص كما يبدو ,أم تأوله ,وإذا تأوله فما هو التأويل ؟
وأعيد تأخذون بالأصل وهو الحقيقة في الكلام؟ ومتى تخصصون النص ومتى تعممونه ؟ومتى تطلقون ومتى تقيدون؟ومتى تجمعون بين الأوجه والسياقات؟؟
وماهي الآلية المتبعة في التعامل النصوص ,متى تأخذون بحقيقة النص -مثلا كلمة المحيض قد تكون عدم الإنتساب لمذهبكم!!!-ومتى تأخذون بمجازه ,هل هناك قرينة ,أم أن الضابط هو هوى المدعو صاهود وجهله بالعربية مع محاولاته السجعية المتكلفة والممجوجة؟؟
وهل تجمعون بين أوجه السياقات وتخرجون بحكم عام تركيبي كما فعل صاهود- على الدوام- واستخرج معنى عاما وهو عدم حرمة سؤال الداعي كما بالأعلى ,هل تفعلون ذلك مع القرآن مثلا في بقية المواضيع ,فصاهود مثلا يستدل بالتبع للباطني حاتم الحامد بقوله (وتركنا بعضهم يومئذ يموج في بعض )انظر هنا http://www.najran999.com/vb/showthread.php?t=44844
وأولها أنها وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وذلك لجهلهم بالفاضل والمفضول وإعتراضهم على ولي أمرهم في الفروع من أموره والأصول كونه لم يبق منهم إلا الحثالة وصعود أهل الفضل لا محالة .
وتأملوا عدم مراعاته للسياق ,وانضمام الآية في موضوعها لما قبلها وحديثها عن يأجوج ومأجوج ,وبعدها جملة في نفس الآية(
وَتَرَكْنا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْناهُمْ جَمْعا).
وهي جملة معطوفة بالواو ,وليست استئنافية.


أرجوكم يامحترمي الإسماعيلية أجيبوا أو حولوا الموضوع للمدعو صاهود ليجيب ولو باسم مستعار ,لم لا يأخذ هذا الدليل ,وما وافقه من الأوجه المتعددة التي تشرح حال الناس يوم القيامة ,كأنهم الجراد المنتشر ,وكأنهم سكارى وماهم بسكارى ,ويأتون مهطعين مقنعي رؤوسهم ,يوم يخرجون من الأجداث سراعا وكما في سورة الأنبياء بشكل أوضح وأصرح (
حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ (96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ)
وهذا الآية تنسف استدلال الباطني الحامدي وصاهود بالتعبية الجاهلية حتما ,على أنها عصيان ولي الأمر الداعي المزعوم. .
هل اتضح الإشكال ؟؟؟لي فترة أقدم وجهات نظر لغوية ولا أحد من الزملاء الإسماعيلية يجيب ,حسنا لا تجيبوا مرة أخرى وثانية وثالثة ,تفكروا اللغة لا تساعد ,ونحن عرب وأنتم عرب والنبي عربي والمخاطبون عرب ,ونزل بمعهود العرب ,على أي منهج يستدل الأحمق السفيةالدعي ولاكرامة المدعو صاهود؟؟
أريد أن أفهم منهجكم اللغوي ؟ مثلا صاهود وأنتم تطالبون بالنص في خليفة الداعي؟؟؟
سؤال :هل يجوز التأويل في نص وصية الداعي لمن يخلفه ,ولم رفض حساب الجمل في خلافة الجمالي ؟؟
ولماذا تتأولون أو تتابعون من تأول القرآن ,إلحادا في الآيات واتباعا للهوى ؟؟
أجيبوا ,بارك الله فيكم..







 
قديم 14-04-12, 03:01 PM   رقم المشاركة : 10
عقائدي
إسماعيلي






عقائدي غير متصل

عقائدي is on a distinguished road


الزملاء الكرام....

اتباع الاسماعيلية ليسوا بحجة على المذهب الاسماعيلي ما لم يكن هذا الشخص منصب كداعٍ أو حجة أو امام وغير هؤلاء فهم من اتباع المذهب وآراؤهم ليست الاراء الرسمية للاسماعيلية السليمانية.

فالمنتسبون للمذهب غير مطالبون بشرح ما يقوله أو يعتقده المنتسبون الاخرون...







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "