العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-12, 07:39 AM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الإمارات تدين زيارة أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى

الإمارات تدين زيارة أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى

وزير الخارجية الاماراتي: الزيارة"لن تغير من الوضع القانوني لهذه الجزر


وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان

ادانت الامارات بشدة زيارة قام بها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد امس الاربعاء الى جزيرة ابو موسى التي تؤكد سيادتها عليها، معتبرة ان هذه الزيارة تكشف "زيف الادعاءات الايرانية" حول ارادة اقامة علاقات جيدة مع الامارات ودول الجوار.

وقال وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان في بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية انه يدين "بأشد العبارات الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى الاماراتية التي تحتلها إيران منذ العام 1971".

واعتبر الوزير الاماراتي ان الزيارة تشكل "انتهاكا صارخا لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها ونقضا لكل الجهود والمحاولات التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث".
خرق اتفاق اماراتي-ايراني

والجزر الثلاث هي طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التي سيطرت عليها ايران غداة انسحاب البريطانيين منها في 1971 وتؤكد الامارات سيادتها عليها. وكانت الامارات دعت مرارا الى حل مسالة الجزر عبر المفاوضات المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.

وقال وزير الخارجية الاماراتي ان هذه الزيارة "لن تغير من الوضع القانوني لهذه الجزر كونها جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني للإمارات"، واستنكر "الخطاب الاستفزازي للرئيس الايراني" الذي ادلى به من الجزيرة.

واستغرب وزير الخارجية توقيت الزيارة "كونها تأتي في وقت اتفقت فيه الدولتان على بذل جهود مشتركة لطي هذه الصفحة من خلال التوصل إلى حل لهذه القضية وفي الوقت الذي التزمت فيه دولة الإمارات بما تم الاتفاق عليه بين الدولتين رغبة منها في تهيئة الأجواء للتوصل إلى حل يعزز الاستقرار في المنطقة"، مضيفاً ان الزيارة تعكس "خرقا واضحا وصريحا لهذا الاتفاق".






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» الزغبي يفضح روافض مصر ويفتح الملف الشيعي علي قناة الرحمة اليوم ..
»» إقالة متقي وعلامات انهيار دولة الفقيه
»» الانتهاء من تركيب الجزء الأخير لساعة مكة المكرمة
»» الصادق المهدي: المرأة غير مطالبة بالحجاب وهو ستار خاص بأمهات المؤمنين
»» سنة العراق والموقف العربي المريض
 
قديم 12-04-12, 08:29 AM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


ربما صدور كتاب جديد بعنوان(الجزر الثلاث المحتلة لدولة الإمارات العربية المتحدة طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) الصادر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية هو أمر علمي طبيعي كذلك ولكن ماهو غير طبيعي السلوك الأمريكي والبريطاني بهذا الاتجاه وتحريك المياه الراكدة خاصة في هذا الوقت بالذات والذي يشهد ذروة الأزمة والتعبئة ودق طبول الحرب والتهديد والوعيد لإيران بسبب ملفها وطموحاتها النووية.
وجل ما نخشاه ان دولة الإمارات الشقيقة مرشحة كطعم صيد لحبائل السياسة الأمريكية البريطانية الخبيثة لتجديد وتحريك وإثارة هذه القضية وهذا الحق الإماراتي وذلك من اجل افتعال أزمة حدودية وتطويرها لتصل إلى بعض المناوشات العسكرية التي قد تدفع بالإمارات العربية للاستعانة بقوات أجنبية من اجل وقف الزحف الإيراني لردع أي تحرك إماراتي وربما التقدم وتطوير المناوشات والمهاوشات المصطنعة ووصولها إلى حد لايحمد عقباه!!!

والحقيقة أن ما اثأر حدسي الذي قد يصيب وقد يخيب ولا ضرر من التنويه حول قوة شيطانية خفية تحاول الاصطياد في المياه العكرة وتحريك الراكد منها حسب ما دأبت علية الإستراتيجية الأمريكية بخلق قاعدة للتدخلات من خلال شعارات زائفة وقع الكثيرين ضحية لها.

فقد شهدنا بمناسبة صدور الكتاب الذي سلطت علية الأضواء على غير عادة الكتب العلمية التقليدية وانبرت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة في المشاركة بإعداد ذلك الكتاب عن طريق مشاركة رموزها الاكادميين والقانونيين والسياسيين وقد حدث سلوك جديد غير معهود لتحريك هذه القضية من خلال الإفراج المفاجئ عن الوثائق والسجلات الأصلية لوزارتي الخارجية الأمريكية والبريطانية!!! حيث أفرج عن هذه الوثائق حديثا!!! بعد خضوعها لقانون السرية وعدم النشر!!!

فهل هناك علاقة بين السلوك الأمريكي والبريطاني ومحاولة الضغط على إيران؟؟؟

فلاشك عربي بان الجزر الثلاث المتنازع عليها بين الإمارات المتحدة وإيران هي جزر عربية إماراتية من حيث الحق القانوني والسيادي ورغم التوترات التي لاتخرج عن نطاق الزوبعة السياسية وانعكاسها على مجمل العلاقات بين الدولتين إلا ان تلك الجزر المسيطر عليها إيرانيا ليس من الحكمة في علاجها بالانجرار خلف النوايا الاستعمارية التاريخية السوداء والمعهودة بالحفاظ على حدود متداخلة وحقوق متشابكة ومغتصبة وعلاقات متوترة بين الدول التي كانت تصنف من ضمن المستعمرات البريطانية والأمريكية وغيرها من قوى الاستعمار وذلك لتمكين تلك الدول ذات الثقافة الاستعمارية المتجددة من تحريك تلك الخلافات متى شاءت وفي زمن محدد يخدم أهدافها السياسية والاقتصادية داخل عالمنا العربي والإسلامي ولعل التاريخ الحديث شاهد على هذا السلوك مثل قضية شط العرب بين إيران والعراق وقضية حقول النفط على الحدود الكويتية العراقية وقد وصل الخلاف بسبب الدعم الأمريكي وتأجيج الخلاف إلى الصدامات الدموية الكارثية التي أتت على مقدرات الأمة العربية وكان نتيجتها حصد ملايين الأرواح العربية والإسلامية والسيطرة المباشرة على الثروات العربية واحتواء الخطر الزاحف تجاه ربيبتها إسرائيل وإشغال العرب والمسلمين بحروب إقليمية تأكل الأخضر واليابس!!!
فصدور هذا الكتاب وتسليط الأضواء السياسية علية نرجو ان يكون تكريسا للحق ودعوة الجارة إيران من خلال جامعة الدول العربية أو من خلال منظمة المؤتمر الإسلامي لتسوية هذه الأزمة وعدم تسكينها بالطرق السلمية
أو حتى عن طريق التحكيم الدولي التي سوف تفشله الولايات المتحدة الأمريكية لو كان في نيتها العبث السياسي والعسكري وتسخين الجبهة الإماراتية الإيرانية فليس من مصلحة الجارتين فتح أبواب جهنم على مصراعيه للتدخلات الخارجية البغيضة .

ولنا عبرة فيما دار أولا بين العراق وإيران 1980:
والخلاف حول أحقية إيران بمنفذ على شط العرب وقد افتعلت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أزمة حقيقية ودفعت لتطويرها إلى حرب ضروس دامت الثمانية سنوات راح ضحيتها ملايين العرب والمسلمين تنفيذ لمخطط أمريكي خبيث هو ((الاحتواء المزدوج)) ولم تنفجر تلك الحرب السوداء من فراغ بل عندما قامت الثورة الإيرانية كالطوفان 1980 وقد قضت على القاعدة الأمريكية الشرق أوسطية المتمثلة بنظام الشاه الإيراني رضي بهلوي ذلك النظام الذي خلق وترعرع على الأيدي الأمريكية والإسرائيلية فقد أعدوه عسكريا وامنيا ولنا ان نذكر ان جهاز((السافاك)) الإجرامي القمعي كان من الصنيعة الإسرائيلية فسقط ذلك النظام العميل وسادت الثورة ووجهت صفعة قوية للولايات المتحدة الأمريكية في أحداث السفارة واحتجاز الرهائن الأمريكان وقد سويت القضية بفضيحة ((إيران جيت)) التي أسقطت عرش رونالد ريجان.

ورفعت إيران شعار تصدير الثورة لمشيخات الخليج مما جعل الولايات المتحدة ان تستشعر الخطر على مصالحها في تلك المنطقة فحركت المخزون الاستراتيجي الاستعماري(الخلافات الحدودية) بين إيران والعراق ودارت الحرب تحت إشراف وتوجيه ودعم الولايات المتحدة مما أدى لإنهاك الجبهتين وفي نهاية المطاف وقعت العراق على اتفاقية شط العرب بنفس الشروط الإيرانية !!!رغم ان الولايات المتحدة ومعظم الدول العربية دعمت العراق بأحدث التقنيات والمعدات العسكرية وكذلك تم دعم إيران من خلال دول وسيطة إلى ان جاءت المبادرة العربية حين سمحت بذلك الولايات المتحدة محققتا هدف الإنهاك والاحتواء المزدوج وأنهيت تلك الحرب السوداء!!!

ثانيا: العبث العراقي بالمحرمات الأمريكية الإسرائيلية
لقد سعى العراق بعد تلك التجربة الدموية القاسية إلى امتلاك المفاعلات النووية بتفعيل أدمغة ألاف العلماء العراقيين وكانت تلك الخطوات من المحرمات وخطوط الكفر السياسي الحمراء ان يفكر حتى الحلفاء بإمكانية امتلاك ذلك الخطر الذري فقد سبق ان أبلغو النظام الإيراني الحليف زمن الشاه ان يملك مايريد من الأسلحة المتطورة باستثناء السلاح النووي ففي التاريخ عبر لم تعتبر منها العراق فأقدمت الولايات المتحدة للمرة الثانية على استدعاء مخزونها الاستراتيجي الاستعماري الحدودي وبدأت بدعم وتسخين الجبهة الحدودية بين العراق والكويت بهدف استنفاذ ماتبقى من قوة العراق والقضاء على حلمها النووي فرغم التدخل العربي المستميت بعدم تفجير الوضع على الحدود العراقية الكويتية إلا ان شبح السياسة الأمريكية السوداء كان بالمرصاد وقد دعمت العراق والكويت دفعا بهما إلى الهاوية ولا ننسى تصريح السفيرة الأمريكية اللعينة(ابريل) في العراق حينما شعرت بجدوى القمة العربية لتهدئة الجبهة العراقية الكويتية حيث قالت للجانب العراقي بكل مكر وخداع((لادخل لنا في النزاع العراقي الكويتي))ففهمت إشارتها بشكل خاطئ وساذج ووقع المحظور وتحقق الحلم الأمريكي البريطاني.

وتأتي عملية تحريك قضية الجزر الإماراتية في نفس ذلك السياق حيث تطل علينا اليوم قضية الدراسات الإماراتية الدولية بدعم وثائقي وقانوني خبيث من الولايات المتحدة وبريطانيا ليس من اجل إعادة الحقوق الإماراتية المسلوبة وليس من اجل إثبات حق الإمارات في تلك الجزر بقدر مانشتم رائحة الرغبة الانجلو-أمريكية بتحريك الجبهة الإماراتية- الإيرانية من خلال المخزون الاستراتيجي الاستعماري الحدودي حيث انه من المتعارف علية بعد الجلاء البريطاني عنها تم السيطرة عليها من قبل إيران وكل مايتعلق بها موثق لدى جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية!!!

والسؤال المطروح حاليا:
هل تقصد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فقط إثبات حق الإمارات قانونيا وسياديا على تلك الجزر؟؟؟!!! ولماذا ألان بالذات؟؟؟!!! حيث يدور السجال والتحدي بين إيران من جهة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل من جهة ثانية خاصة فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني واحتفظ إيران بحقها في امتلاك المفاعلات النووية للأغراض السلمية أو حتى لأغراض الردع!!! وقد صدر بيان من القمة الخليجية بهذا الشأن يدعو إيران للتخلي عن طموحاتها النووية وجعل منطقة الخليج خالية من السلاح النووي!!! والحقيقة أن الأمر هنا مختلف لأنني اعتقد ان إيران على أبواب دخول النادي النووي والولايات المتحدة متأكدة ان العقوبات الاقتصادية والمهاترات السياسية لاتفيد لان عداد الوقت اخذ بالتناقص تجاه خيارين هما ان تفاجئ إيران العالم بأنها انتهت أصبحت دولة نووية كأمر واقع أو استغلال ماتبقى من دقائق سياسية لشن هجوم على إيران من جبهات عدة ولوي ذراعها وهذا خيار ليس حكيما وخطيرا!!!

وما يدفعنا لقول ذلك لان السياسة الأمريكية والإسرائيلية تتبع سياسة ((الثعبان)) بالالتفاف للهدف الخصم من قلب محيطها كما حدث في الحالة العراقية الإيرانية وكما حدث في الحالة العراقية الكويتية وكما حدث في الحالة الباكستانية الهندية والسورية التركية والسورية اللبنانية.........وحدث لاحرج.

وجل مانخشاة ولا نتمناه ان النشاط الأكاديمي والقانوني والسياسي والذي تشارك به الولايات المتحدة وبريطانيا بهذا المستوى العالي نخشى ان يكون بمثابة إرهاصة الزلزال الصناعي من اجل إقحام الإمارات العربية المتحدة كراس حربة في حرب جديدة ومناوشات إقليمية لن يطول مداها بين قوتين غير متكافئتين بالمفهوم الاستراتيجي وإنما فقط لتكون بمثابة المظلة الشرعية وفيزا عسكرية دموية لاستقدام جيوش الظلام الغربية وحينها ستخضع مقدرات الإمارات العربية الشقيقة ونفطها للهيمنة الأمريكية الأوروبية المباشرة.

وربما تبدأ إثارة القضية بإحالة ملف ي الجزر الإماراتية والملف النووي لمجلس الأمن واعتبار إيران تهدد السلم والأمن الدوليين لإخضاعها للفصل السابع المفصل والمخصص للتطبيق فقط على عصاه العالمين العربي والإسلامي دون غيرهما حتى لو ملكوا كل أسلحة الدمار الشامل وحتى لو ارتكبوا أبشع المجازر الدموية التي يندى لها جبين البشرية والكيان الصهيوني نموذج دائم لهذه الحالة يجسد عقم وازدواجية القانون الدولي الساقط
ومما لانشك فيه ان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هذا الشبل من ذاك الأسد يستطيع ان يناور للإفلات من هذا الشرك ولدية رصيد من الحكمة الموروثة عن والدة رحمة الله علية لكي لاينجر خلف المخططات الأمريكية السوداء ولا يعدم الحيلة والوسيلة لذلك وهنا أنبه ((للنموذج المصري السوداني الحدودي)) وكيف تعالجه الحكومة المصرية بحنكة ودهاء لكي لاتسمح لأي تدخلات أجنبية حتمية!!!

وفي النهاية اتسائل ويتساءل البعض هل مايتم تسليط الضوء عليه بهذا الزخم هو مجرد كتاب وتوثيق حقوق!!! من اجل حل النزاع بالطرق السلمية والمفاوضات أو حتى للجوء للتحكيم الدولي ((محكمة العدل الدولية)) على غرار نموذج (طابا) وغيرها؟؟؟!!!

أم هو خديعة ومكيدة أمريكية بريطانية لتسخين الوضع واستخدام أساليب الدعم للتعبئة ضد إيران من اجل إشعال فتيل (حرب خليجية رابعة) قبل ان تبرد الأجواء ويصبح العمل دون جدوى خاصة وان الحرب النفسية والسياسية والأكاذيب على أشدها وتبلغ ذروتها بالأخبار التي تتناقل وتتناثر هنا وهناك بان إسرائيل حصلت على إذن وقواعد للانطلاق من بعض الدول الخليجية لتوجيه ضربة لإيران حيث الأوامر صدرت بذلك من تل أبيب وهذا في رأيي مجرد تخبط وهراء سياسي يفتقد إلى المصداقية والمقدرة الإسرائيلية عاجزة عن هذا الفعل ليس لأنها لاتملك الإمكانيات بل لأنها على علم بعين اليقين كيف سيكون الرد الإيراني مزلزلا في وسط تل أبيب حتما!!!
وهل انتهت المهمة الشيطانية في العراق!!! أم هو أمر ضروري لتسخين جبهات أخرى والخروج من المأزق والمستنقع والوحل العراقي وبدء الحديث حول تقليص أو سحب قوات الغزاة من العراق ونقل جبهة المهاترات والنوايا الخبيثة إلى الجبهة الإماراتية-الإيرانية لاسمح الله!!!!!!

وإننا من منطلق قدسية العلاقة العضوية العربية القومية ونحن حراسها المرابطين والقابضين على الجمر ومن منطلق العلاقات الأخوية المميزة مع الشقيقة الإمارات العربية نتناول بتواضع مايدور في خلد الأدمغة الصهيونية العالمية الاستعمارية من اجل الإبقاء على المنطقة العربية والإسلامية ملتهبة وجبهاتها الداخلية مرتبكة وزرع الفتنة والشك والخوف لابل مانجحت به تلك القوى الصهيونية بالكامل هو قلب الصراع العربي الإسرائيلي إلى صراع عربي عربي وصراع عربي إسلامي وصراع إسلامي إسلامي مهزلة مابعدها مهزلة تضاف إلى صفحات التاريخ لتلوث أمجاد العرب والمسلمين وتسمح للكيان الصهيوني الإسرائيلي الدخول دون عناء إلى قلب العواصم العربية والإسلامية بعلاقات كاملة دبلوماسية واقتصادية حتى تحكم قبضتها من داخل تلك الدول ولكم ان تتصوروا الكارثة بعد زمن وربما تلعن الأجيال ارث الآباء والأجداد.


الكاتب سعيد موسى









التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني بين يدي الدكتاتور
»» الجيش الحر يستعرض غنائمه العسكرية
»» إيران تفرض حالة الطوارئ في الأحواز
»» هذي مالها مطار ياقناه العالم (فديو) عن بيع مزاد سعوديين هههه
»» عاجل غضبا لأجل السنة
 
قديم 12-04-12, 08:58 AM   رقم المشاركة : 3
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


إسترجاع جزر الإمارات المحتلة
UAE Islands
( طنب الصغرى و طنب الكبرى وأبو موسى )
مقدمـة هامـة لكـاتب المقـال
رغم أنني أول من يؤيد و يردد أنه لا قبل الشيخ زايد رحمه الله أول في الريادة و الحكمة يسبقه و لا بعده ثاني يفنيه فهو منبع الشمل و الود و الصفاء و الإخاء القبلي و بفضله و من معه كانت الإمارات إتحاد ضل ممدود و ماء مسكوب، إلا أن هذا لم يكن كافيا لسرد و كتابة ما يراه قلمي من حقائق موضوعية في شأن مسألة إحتلال إيران للجزر الثلاثة ( طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى ) يزعم كلا من الدولتين أنها جزء من كيانه و عضو من جسد بلاده ، و هنا في مقالنا نبرز الحقيقة في هذا الطرح المعرفي الجريء و الموضوعي.
لم يكن الحق يوما فارسي الهوية و لا عربي الملامح ، فلا طبعه طبع هندي و لا لونه لون زنجي ، فحيث تستقر الموضوعية و القانون يعشش الحق و يولد إحقاقه ، و لم تكن مجدية نفعا هي الحمية و العاطفة و مراودة الحقائق و السنن الراسخة في إسترجاع ناقة إن لم نقل بعيرة فكيف لها بإسترجاع سيادة و ملكية جزيرة كبيرة كانت هي أو الصغيرة .
إنه الإسلام و العروبة و الإنتماء فالغيرة التي أملت علينا الكتابة في مسألة الجزر الإماراتية ما لها و ما عليها دون مغازلة للأحداث التاريخية و القوانين و السنن و الثوابت .
و لأنه الشوك ينمو و يستيقظ بذكر ماهية السياسية و لأن مقالنا يعالج مسألة الجزر الإماراتية المحتلة ( طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى ) فهو بذلك يعالج مسألة سياسية شائكة ، و خشية هبوب ريح عاتية تعصف و تذر بأشواك مقالنا نتيجة لسوء فهم لما يفرزه قلمنا ها هنا من حقائق جديدة موضوعية جريئة تراعي السنن و المنطق قبل مراعاتها ذاتية المشاعر و حمية العروبة ، و خشية أن نزج في حلقة مرارة إفرازات جرأة الطرح و الموضوعية و نرمى بذلك في زمرة النقد بحجر و طوب قصار الإدراك المعرفي لمحتوى حقائق مقالنا و خشية أمور و أمور ، و طمعا في إيقاظ و تنبيه بؤرة المنطق و العقلانية لكل متتبع لمسألة الجزرة الإماراتية المحتلة مما إضطررنا لكتابة مقالنا على جزئين كلاهما متمم للثاني و لا ينفع الجزء الأول بدون شهادة الثاني و كلاهما محتوى لما يلي:
الجزء الأول: حرصنا فيه حرصا على كتابة جل الحقائق مسألة إسترجاع الجزر الثلاثة ( طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى )

مقدمـة
حيث ما وليت وجهك تجد هذه الفقرة ( البريطانيين قبل أنسحابهم منحوا إيران ثلاث جزر تابعة في الأصل إلى الإمارات منها جزيرتا طنب الكبرى وطنب الصغرى
التابعتان لإمارة رأس الخيمة وجزيرة أبو موسى التابعة لإمارة الشارقة. وقبيل الاتحاد بأيام قليلة استولت إيران على هذه الجزر. إلا أن الإمارات وبالرغم عن عدم تنازلها عن هذه الجزر فضلت التوجه لحل هذه الأزمة سلميا، حتى تبقي على علاقات حسن الجوار مع إيران. وقد لقيت الإمارات دعما متواصلا من جميع الدول العربية عدا تحفظ العراق في آخر اجتماع للبرلمانيين العرب ) هي أسطر و عبارات جافة سطحية يتخللها كثير من الفراغ و الجبن و التشتت و عدم الربط بين حيثياتها فلا أدري من بسط و إستخف برجولته و بنا كافة واضعا كلمة منحوا إيران ثلاث جزر عبارة منحوا تقال على ثلاث حبات تمر لا أكثر و لا أدري لما أضيفت عبارة فضلت التوجه لحل الأزمة سلميا كما أن عبارة حسن الجوار تكاد تستنجد ألما و طمعا من التملص من هذه الفقرة فلا معنى لها هنا و لا حتى إعراب سياسي، فكل ما في العبارة كلمة واحدة صحيحة و هي مباركة معظم الدول العربية و حتى الطير و الشجر و السحاب بارك بهذا الإتحاد الإماراتي أما غير ذلك من كلمات تحتاج لكثير من التبرير و جرأة الطرح فلا شك أن هناك أخطاء أقترفت و هناك تقصير سواء كان عن سوء تقدير و عن قلة دراية ففي كل الحالات سنحاول في هذا الطرح ذكر حقائق علمية و إفرازات منطقية لهذه المسألة التي أسالت الكثير من الحبر


( أراهن على أنه قد يخطر على هذه السيدة المسكينة التي طردت من جزيرة ابوموسى موطنها كل شيء إلا شيء واحد و هو التوجه لحل هذه الأزمة سلميا، حتى تبقي على علاقات حسن الجوار مع إيران )
الموضـــوع
أولا ) منذ سنوات صبحا و عشيا على مدار اليوم ولحد الساعة ترعد إيران و تبرق من غير مطر ، و ترغي معها إمريكا و بريطانيا و تزبد في خيرات الخليج بإسم حماية الخليج من أمطار نووية و عسكرية واهية فلا إيران أمطرت و لا حتى ستمطر و لا إمريكا و الغرب عامة شبعت و إرتوت من زبد حليبنا العربي أو بالأحرى بترول الخليج و لا حتى عربي تنبه بأن سحاب إيران مطلق القوة عقيم التفعيل و مطلق سيله و زخاته لن يبلغ شبر من أراضي دول الخليج فحده حد الجزر مطلقة القوة و هي لا غير الجزر ذروة طوله العسكري و مرتع قدرته و تركيبته الحربية و العسكرية و القيادية.
ثانيا : الجزر الإماراتية متصلة و منفصلة في آن واحد مع تراب الوطن الإماراتي فهي متصلة من جهة القوة الجغرافية و باقي قوى و ثوابت ماهية الدولة و منفصلة من جهة الشكل الجغرافي و باقي جوانب ماهية كيان الدولة من جهة السيادة و الإقتصاد و التضاريس ، فالجزر حيث ما كان موقع هويتها إماراتية أو غيرها هي ذروة الحيز الجغرافي للدولة التابعة لها فهي مطلقة القوة الجغرافية و هي ذيل لجسد كيان الدولة و لأنها ذروة القوة الجغرافية و حتى التضاريسية و في كل مجالاتها هي مطلقة القوة، فالجزر تحدوها المياه من كل جانب و لا تتصل مع دولتها بأي شكل و تراب و رابط فعلي فتبعيتها و سيادتها من طرف الدولة حتميا تكون سيادة مطلقة القوة عديمة التفعيل من جهة السيادة و الحكم و من كل الجوانب ثقافية و إقتصادية و إدارية و التملك أي حيازة الملكية للدولة للجزرها حيازة مطلقة القوة فلما نطمع في ملكية فعلية لشيء نملكه أصلا و نحكم قبضتنا عليه بذروة قوة الحكم و السيادة و حق التملك ؟؟، و فهو لا يقبل تفعيل و تملك فعلي من اليد التي تتملكه بذروة القوة بل سيبقى يغير في تناوب مستمر لأفعال سيادية ضامرة لدول أخرى مجاورة و إستعمارية مع الحفاظ على ملكيته المطلقة القوة من طرف الدولة صاحب التملك ذا القوة المطلقة فهل نترك جانب التفعيل السيادي للجزر الثلاثة ( طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى ) لغير الإمارات .أمنكسر السنن العلمية و نحاول عبثا أن نحكم سيادتنا على الجزر من جهة التفعيل رغم سيادتنا المطلقة من جهة القوة و هو ما يرفضه المنطق و العلم أم مذا ........؟؟؟
ثانيا : لا أدرى لما تخشى دول الخليج شيء غير موجود و نقصد بذلك خشيتها من تفعيل حربي و تفعيل حقيقي لحرب من دولة لا تملك أدنى فعل عسكري و قيادي بعدما بلغت ذروة القوة العسكرية و الحربية فإيران التي بلغت ذروة قوتها فهو على حساب تفعيلها فلا شيء يرفع من جهة قوته و شكله معا فهذا محال و الدليل على ذلك هضمها و إحتلالها لقوى جغرافية عديمة الملكية الفعلية و السيادية و الجغراغية و هي الجزر الإماراتية ( طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى ) مطلقة التبعية للإمارات المتحدة من جهة القوة فقط أم مذا ........؟؟؟






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» اخر صرعات النظام النصيري كذبه كبرى على العرعور وشيخنا حفظه الله يتحدى
»» الجربا" في ريف اللاذقية.. الصفعة السعودية الأقوى للأسد
»» قطر: نستضيف الهاشمي كنائب للرئيس العراقي ولن نسلمه لبغداد
»» الايغور حتى لا ننساهم اخواننا الايغور المنسيون
»» خطاب بشار بمناسبة ليلة القدر. بالمواصفات النصيريه مع الاعلامي نديم قطيش
 
قديم 12-04-12, 09:06 AM   رقم المشاركة : 4
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


ثالثا : التملك أي الملكية و السيادة الحقيقية على أي شيء تعني بالضرورة ملكية ممزوجة بقوة و بفعل بغلبة أحدها عن الآخر سواء تملكت أو ملكت شيء بقوة أكبر يتبعها تفعيل أقل أو العكس و الشيء الذي يملك من أحد جانبه بقوة مطلقة فالجهة الثانية له أي الجهة الفعلية تتملك فقط بفعل ضامر غير حقيقي و ليس فعل حقيقي و لا معدوم فلا يقبل الشيء ملكية مطلقة من جهة و معدومة من الجهة الثانية أي أنك إذا تملكت شيء ملكا مطلقا من جهة القوة فأعلم أنك لا تتملك منه شيء من الجهة الفعلية أي الشكلية و تبقى ملكيته من جهته الفعلية هي ملكية ضامرة يتنواب عليها كل مرة غيرك فمطلق القوة يقبل جميع الأفعال أي الأشكال غير شكل أي غير فعل واحد و هو نفسه أي لا يقبل تفعيل صاحبه ذا القوة المطلقةأم مذا...... ؟؟؟
رابعا: ما شهدناه و شهد عليه التاريخ أن الإمارات أو بالأحرى رأس الخيمة و الشارقة هما صاحبتا التملك أي الملكية عبر العصور للجزر ( طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى ) مع تغير و تناوب الغزاة و المحتلين و الدول المجاورة فإيران حاليا أو من زمن إنقضاء معاهدة الحماية البريطانية للجزر و هي تستولي على الجزر بملكية شكلية واهية هذا يعني بالضرورة أن الإمارات هي صاحبة الملك المطلق من جهة القوة و ليس إيران و منه ملكية إيران حاليا غير حقيقية و زائلة أي تملك صفة الزوال لأنها سيادة شكلية ضامرة لا تحمل أي تفعيل، و كيف لها أن تحمل تفعيل سيادي و ملكية فعلية و هي لا تملك أدنى ملكية من جهة القوة الجغرافية و غيرها من قوى الحكم و التملك و ثباتها في هذا الإحتلال هو ثبات غير مستقر و لا توجد مقومات فعلية لثباتها أم مذا.....؟؟؟
خامسا: ليست إيران من الحمق و التهور و هي في ذروة قواها العسكرية أن تخوض حرب فعلية فلا هي قادرة عليها و لا هي تملك أدنى فعل عسكري و قيادي تقدمه في حرب فعلية حقيقية و لا هي قادرة على إحتلال شبر مفعل حقيقي من تراب دول الخليج العربي فهي من غير قدرتها على هضم ما هو قوة مطلقة عديمة التفعيل مثل الجزر لا غير و هي ستفشل و تنهزم مع أي دولة خليجية دون أي تدخل غربي في صدها، كما أنها لا تملك قدر مقدار من النجاح في أي حرب حقيقية ذات فعل عسكري حقيقي فهي لا تلتهم إلا العضام و الزوائد و كل القوى الدولية المطلقة و لا نقول أن حروبها الحقيقية مجازفة فقط بل هي حمق و خسارة و فشل نعلن عنه قبل أوانه حتى و لو على دولة صغيرة مثل دولة البحرين و سواء تدخل القدر و تراكمت الأحداث فالمهم أن فشلها حتمي و نجاحها في إحتلال شبر واحد حقيقي من غير الجزر العربية هو تكسير للسنن الخلق و الوجود يعني هو محال المحال فلما نخسر خيرنا و خيراتنا و نقدمها قرابين مذهبة لأجل إحتواء و إمتصاص غضب واهي لوحش عجوز لا يقدر على مضغ ما هو لين مفعل فلا يملك ضرسا غير أنياب حادة فهو لا يقدر إلا على ما هو قوة و صلد من حيز جسد جيرانه من نوى و بذور و جذور، أم مذا ..... ؟؟؟
سادسا: من المضحك حقا و من المسلي أن الشيء الذي يخشاه جل الناس و حتى القادة و السياسيين من بطش قوة مطلقة هو نفسه الشيء الذي من البدية و من المفروض أن يكون سلاح و نقطة قوة هذه الدول العربية الخليجية لردع مزاعم قوة من غير تفعيل و من المفروض أن الدول العربية هي من عليها أن تعلوا و تتباها بقواها العسكرية الممزوجة بين فعل و قوة أي أن قواها حقيقية فهي ليست دول معاقة عسكريا فكون إيران تحمل قوة مطلقة فهي بالتالي دولة معاقة عسكرية من جهة التفعيل فهي لا تقدر في حربها إلا ما هو ضامر من قوى أم مذا .....؟؟؟؟
سابعا: إن عدم إستقرار دولة إيران و إنفجار تصريحاتها يوميا سرا و علنا و إبراز عضلاتها مطلقة القوة العسكرية عديمة أدنى تفعيل و أنها قادرة و أنها و أنها .... هو نفسه حلم المعاق في الحركة فلا يتكلم عن السباق إلا المعاق فعدم إستقرارها و هيجانها هو نابع من بلوغ ذروة قوتها و فقدانها لأي تفعيل سياسي و عسكري و دولي و دبلوماسي ، فقد فقدت إيران تفعيلها عبر عقود و عقود كحضارة فارسية صالت و جالت و استنزفت كل تفعيلاتها حيث بلغت شيخوختها الحالية فلم يبقى لها أي فعل بعدما إستنزفته في عصور سابقة في أوج توسعاتها و إزدهارها و هي الآن على مشارف النهاية التي يليها ولادة و بداية جديدة تماما و هي الآن عديمة التفعيل عاجزة رغم صراخها و تهديداتها الواهية وليدة عدم إستقرارها و فقدانها لأي شكل و فعل عسكري حقيقي و ما تمر به إيران في وضعها مرت به دول عدة و لقت حتفها و هي الأن تبدأ من جديد و لا نريد ذكر أسماء هذه الدول، أم مذا ........ ؟؟؟
ثامنا : ما أعرفه و ما تفرزه القوانين العلمية و السنن الكونية أن جمع القوى يعدم الأشكال فلو أخذنا مثلا قطعة زجاج و كسرناها على عدة قطع و أجزاء و لنهب أن عددها سبعة فستظهر على كل قطة قوى شكلية و هي الزوايا و أضلاع لكل قطعة و هي علميا قوى شكلية لكل شكل من القطع السبعة فلا يوجد شكل لا يحمل أضلاع و زوايا أي قوى و عندما نجمع هذه القطع السبعة لنعيد القطعة الأصلية فهنا تختفي حتميا و تلقائيا الأضلع و الزوايا لكل القطع السبعة أي تختفي هذه القوى الشكلية الضامرة و من الحمق أن نطمع في رأية الزوايا و الأضلاع بعد جمع الأشكال أم مذا .....؟؟؟؟؟
و هنا نقول أن جمع الأشكال يعدم و يليه حتما حذف قواها و ما يقال عن قطعة الزجاج هنا يقال عن أي شيء فكل شيء أشكال و قوى كما أن القانون العلمي نفسه يفرز و يملي القاعدة التالية و هي أنه لا تجمع الأشكال التي تحمل قوى حقيقية مع أشكال تحمل قوى ضامرة و هذا ما برز بوضوح عند سلاسة و سهولة جمع أي إتحاد الإمارات العربية السبعة دون القدرة على جمع و إتحاد دولة البحرين و قطر آنذاك في زمن إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971و طبعا تتدخل لعدم كسر هذا القانون ظروف و سياسات و مسائل معقدة مثل مسألة طمع إيران في ضم البحرين قبل أن تعلن نتيجة الإستفتاء للشعب البحريني بالحكم الذاتي دون تبعية لإيران و لم يكن إتحاد و جمع البحرين و قطر في أي ظروف يصلح لضمهما كونهما شكلان دوليان يحملان قوى دولية و جغرافية و سيادية حقيقة بعكس الإمارات السبعة كانت كلها أشكال أي دويلات شكلية مطلقة التفعيل ذات قوة ضامرة ليست حقيقية و كانت إمارة رأس الخيمة و الشارقة يتملكان أو يمتلكان سيادة و قوى جغرافية و هي الجزر الثلاثة ( طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى ) كما تملك باقي الإمارات قوى ثقافية و إقتصادية و حدودية و غيرها فكل هذه القوى الضامرة تلاشت مباشرة و إختفت و إنعدمت بعدما جمعنا هذه الأشكال الإمارتية المطلقة و هو أمر حتمي فاختفت و تلاشت ملكية القوي لكل الجزر الإماراتية بعد جمع هذه الأشكال الإماراتية السبعة فهل علينا فسخ الإتحاد الإمارتي لنسترجع قواها أي الجزر الثلاثة أم مذا ؟؟؟؟
تاسعا: هناك كثير من الحقائق العلمية اليقينية التي تغير منطق التعامل مع مسائل كثيرة إتجاه إيران و لكن أخشى أننا لا نملك الشجاعة الكافية لإحترام السنن العلمية بقدر ما نحترم إفرازات خوفنا الوهمي إتجاه حقائق صنعناها بأيدينا من تمر و كنا لها ركعا سجدا عاكفون
عاشرا: ...........
طبعا هذا قليل من كثير فهناك عشرات النقاط الهامة التي نرسلها في الجزء الثاني هو الفصل في مسألة إسترجاع الجزر الإماراتية الثلاثة زيادة على حقائق أخرى جد هامة.







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» احباط مخططات اغتيال مسؤوليين وإعلاميين ورجال أمن بالسعودية
»» صحفي يكشف للعربية نت عن علاقة حميمة بين إيران وإسرائيل
»» إطلاق موقع "عراق ليكس" لفضح الجرائم الأمريكية الإيرانية
»» سبحـان الله صور غـواص يصلي تحت المـاء
»» إطلاق سراح نائب القنصل السعودي المختطف في عدن
 
قديم 13-04-12, 06:44 AM   رقم المشاركة : 5
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الجزر الإماراتية الثلاث




عادت قضية الجزر الإماراتية المحتلة من قبل إيران إلى الواجهة مع قيام الرئيس محمود أحمدي نجاد بأول زيارة له إلى جزيرة أبو موسى قبل يومين. تاليا معلومات أساسية عن الجزر المحتلة.


الموقع والتبعية:

طنب الكبرى: تبلغ مساحتها ما يقارب تسعة كيلومترات مربعة. تقع في شرق الخليج العربي قرب مضيق هرمز. الجزيرة كانت تتبع لإمارة رأس الخيمة قبل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، واحتُلت من قبل إيران في نوفمبر/تشرين الثاني عام 1971 بعد أيام من انسحاب قوات الاستعمار البريطاني منها.

طنب الصغرى: ذات أرض رملية وصخرية وتتكاثر فيها الطيور البرية والبحرية ولا تتوفر فيها مياه الشرب العذبة، ولذلك كانت تضم أسرة واحدة عند استيلاء إيران عليها في نوفمبر/تشرين الثاني عام 1971 من رأس الخيمة.
تقع طنب الصغرى على بعد حوالي 12.8 كيلومترا غرب جزيرة طنب الكبرى، وهي مثلثة الشكل ويبلغ قطرها حوالي 3.6 كلم، ويبلغ طولها 1.6 كلم وعرضها 1.2 كلم.
أبو موسى: كانت مأهولة عند احتلالها بنحو ألف مواطن إماراتي. تبلغ مساحة جزيرة أبو موسى 25 كيلومترا مربعا، وهي تقع على بعد حوالي 43 كلم من شواطئ الإمارات و67 كلم عن الشاطئ الإيراني.
المزاعم الإيرانية

ترتبط مزاعم إيران تجاه الجزر الثلاث بالموقع الإستراتيجي لطنب الكبرى والصغرى القريب من مضيق هرمز الذي يشكل بوابة للخليج، في حين تمثل الموارد الطبيعية لأبو موسى وموقعها سببا لاهتمام الإيرانيين بها.

الجزر الثلاث كانت مشمولة بمعاهدة الحماية منذ توقيعها عام 1819 بين حكام الخليج وبريطانيا. لكنها كانت موضع اهتمام إيران التي حاولت بوصفها أكبر قوة إقليمية احتلالها عام 1904 وعام 1963 لكنها أخفقت.
بعد فشل إيران في استتباع البحرين التي صوت سكانها في استفتاء على عروبتها عام 1970، ركز شاه إيران محمد رضا بهلوي -القلق من مفاعيل الاتحاد المرتقب بين الإمارات- اهتمامه على الجزر الثلاث، وأعلن أنه ينوي احتلالها.
فحاول أولا إقناع حاكم رأس الخيمة صقر بن سلطان القاسمي بشراء طنب الكبرى والصغرى أو تأجيرهما، لكنه ووجه بالرفض. في حين وافق حاكم الشارقة خالد القاسمي -بعد أن أخفق في الحصول على مساندة عربية- على توقيع مذكرة تفاهم مع إيران برعاية بريطانية، ونصت على تقاسم السيادة على أبو موسى وعلى اقتسام عوائد النفط فيها، دون اعتراف إحداهما بمزاعم الأخرى تجاه الجزيرة.
الاستيلاء على الجزر
وضعت إيران يدها على طنب الكبرى والصغرى بعد أن اقتحمتهما بالقوة العسكرية قبل خمسة أيام من الانسحاب البريطاني المحدد في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 1971. في حين أنزلت قوة عسكرية ونشرتها في أبو موسى عملا بالاتفاق مع حاكم الشارقة.

وبعد شهرين من ظهور اتحاد الإمارات المكوّن من أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، انضمت له رأس الخيمة، مما حول قضية الاحتلال الإيراني لطنب الكبرى والصغرى إلى قضية وطنية.
استمرت مفاعيل اتفاق تقاسم السيادة في أبو موسى حتى مطلع تسعينيات القرن الماضي، إلا أن حكام إيران في عهد الجمهورية الإسلامية في إيران قرروا بعد انتهاء حرب الخليج الأولى مع العراق توسيع الاستخدام العسكري لجزيرة أبو موسى، فنصبوا فيها صواريخ مضادة للسفن وأقاموا فيها قاعدة للحرس الثوري وفيلقا بحريا. ثم بدؤوا بمضايقة البعثة التعليمية العربية وحظروا دخول أفرادها إلى الجزيرة دون تأشيرة إيرانية. وأخيرا خيروا سكان الجزيرة العرب بين الطرد وقبول الجنسية الإيرانية.
قضية الاحتلال
رفضت الإمارات العربية احتلال إيران لجزرها الثلاث وعرضت قضيتها على الأمم المتحدة لإصرارها على تجنب المواجهة مع دولة إسلامية، وحاول قادة الإمارات مرارا إقناع طهران بحل القضية عبر المفاوضات المباشرة أو محكمة العدل الدولية، لكن الأخيرة كررت رفضها، معتبرة أن سيادتها على الجزر الثلاث ليست محل نقاش. وبُذلت في هذا السياق عملية تفاوض في أبو ظبي بين الطرفين عام 1992 لكنها لم تصب أي نجاح، وقامت سوريا بوساطة مشابهة انتهت إلى الفشل.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» موسوليني .. مات مقلوباً
»» د. رائد فتحي يبصق على بشار و شبيحته من فوق منبر الاقصى ..
»» إيرانيون يدفعون عملة إسرائيلية لسائق أجرة في مكة المكرمة
»» شبيحة الأسد يزوّرون صفحة "العربية.نت" لاستهداف قطر
»» هل تريدون أن ( تسخسخوا ) من الضحك على الشيعه ؟؟؟ ,,,
 
قديم 13-04-12, 07:11 AM   رقم المشاركة : 6
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


البرلمان العربى: زيارة نجاد فضحت إيران أمام العالم

أكد رئيس البرلمان العربي على سالم الدقباسى، أن زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لجزيرة إماراتية محتلة من قبل إيران فضح الموقف الايراني أمام العالم.
ووصف رئيس البرلمان العربى الزيارة التى قام بها الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد لجزيرة "أبو موسى" التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بأنها لا تنم عن حسن نية وعن عزم إيران إقامة علاقة صداقة وحسن جوار مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة كافة.
وأضاف الدقباسى فى بيان أنه سبق لدولة الإمارات أن عرضت على إيران حل هذا الموضوع بالطرق والوسائل السلمية بما فى ذلك اللجوء إلى محكمة العدل الدولية للفصل فيه، ولكن إيران لا تزال تماطل لاقتناعها بضعف موقفها القانونى وزيف ادعائها., وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط

واستنكر رئيس البرلمان العربى هذه الزيارة التى تعد أول زيارة يقوم بها رئيس إيرانى لأراضٍ ليست تابعة لإيران، واصفا إياها أنها "عرت" الموقف الإيرانى أمام دول العالم، وقال الدقباسى "على إيران أن تعى أنه لا يضيع حق وراءه مطالب، وأن الدول العربية تساند حق دولة الإمارات المشروع فى استعادة أراضيها المحتلة".

وكان التوتر قد تصاعد بين الإمارات وإيران بعد زيارة نجاد لجزيرة أبو موسى الإيرانية المحتلة، حيث قامت الإمارات باستدعاء سفيرها لدى طهران اليوم الخميس للتشاور، وإلغاء مباراة ودية بين المنتخبين.
فقد استدعت الإمارات اليوم الخميس سفيرها لدى طهران للتشاور غداة زيارة الرئيس محمود احمدي نجاد لجزيرة "أبو موسى" الإماراتية المحتلة، التي تؤكد الإمارات سيادتها عليها، وقالت وكالة أنباء الإمارات في بيان مقتضب إن "وزارة الخارجية استدعت اليوم سعادة سيف محمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك للتشاور".
كما ألغت الإمارات مباراة كرة قدم ودية كانت ستجمع المنتخب الإماراتي مع نظيره الإيراني الثلاثاء المقبل في إمارة الفجيرة، وقال يوسف السركال رئيس اللجنة الانتقالية المؤقتة للاتحاد الإماراتي لكرة القدم في بيان له اليوم الخميس انه تم "إلغاء المباراة تضامنا مع الموقف الرسمي للإمارات بشان إدانة الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد لجزيرة أبو موسى الإماراتية التي تحتلها إيران منذ عام 1971".
من جهته استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني زيارة نجاد الاستفزازية لجزيرة أبو موسى، وقال في بيان إن "هذه الزيارة تعد انتهاكا لسيادة الإمارات العربية المتحدة ولا تغير الوقائع التاريخية والقانونية وسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث المحتلة".
وأضاف أن الزيارة "تمثل استفزازا غير مسئول وخطوة لا تتماشى أبدا مع سياسة حسن الجوار التي تنتهجها دول المجلس في التعامل مع إيران ولا مع المساعي السلمية التي دأبت دول مجلس التعاون في الدعوة إليها لحل قضية هذه الجزر وذلك عبر مفاوضات مباشرة أو اللجوء الى محكمة العدل الدولية".






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» الصادق المهدي: المرأة غير مطالبة بالحجاب وهو ستار خاص بأمهات المؤمنين
»» كنز في الفضاء.. اكتشاف كوكب يتوافر فيه الماس كالتراب على الأرض
»» جنود الله أقوى من جنودك يا أوباما خل تنفعك صواريخك العابرة للقارات
»» أشرف سالم: "البرادعي" و"صباحي" رؤوس فتنة تهدف إلى تخريب مصر
»» ضباط سوريون يعلنون انشقاقهم خلال دورة تدريبية بروسيا
 
قديم 13-04-12, 03:23 PM   رقم المشاركة : 7
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


إيران تؤكد عائدية أبو موسى والتعاون يندد




إيران قالت إن زيارة نجاد لجزيرة أبو موسى "شأن داخلي" (لفرنسية)

قالت إيران إن الزيارة التي قام بها الرئيس محمود أحمدي نجاد
إلى جزيرة أبو موسى -التي تحتلها بلاده- "شان داخلي"، فيما أدانت دول مجلس التعاون الزيارة واعتبرتها استفزازا غير مسؤول، بعد إدانة أبو ظبي الزيارة واستدعائها سفيرها في طهران للتشاور.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان قوله إن "زيارة الرئيس إلى جزيرة أبو موسى هي شأن داخلي حدث في إطار جولات يقوم بها الرئيس في الأقاليم".

وأضاف أن "إيران لديها إرادة جدية لتعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين، وتركز على ضرورة إجراء محادثات ثنائية لحل أي سوء تفاهم ممكن".


وكانت الإمارات استدعت سفيرها لدى إيران سيف الزعابي بغرض التشاور بعد زيارة أحمدي نجاد للجزيرة التي تحتلها إيران إلى جانب جزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى في الخليج العربي قرب شواطئ الإمارات.
وانتقدت الإمارات بشدة الزيارة معتبرة أنها تكشف "زيف الادعاءات الإيرانية" بشأن إرادة إقامة علاقات جيدة مع الإمارات ودول الجوار.


عبد الله بن زايد: الزيارة تمثل انتهاكا لسيادة الإمارات

ووصف وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد الزيارة بأنها تمثل انتهاكا سافرا لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها.
من جهته أعرب المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات (البرلمان) عن استنكاره وإدانته الزيارة، مشيرا إلى أنها تخالف ما تم الاتفاق عليه بين الدولتين لتجنب التصعيد بشأن هذه القضية.
ودعا المجلس إيران إلى "الكف عن مثل هذه الخطوات الاستفزازية وتبني مواقف بناءة تعزز الثقة بين دول وشعوب المنطقة وتساعد في التوصل إلى حل عادل لقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران".
تنديد خليجي

وبدوره أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني عن "استيائه واستنكاره الشديد" للزيارة.
وقال الزياني في بيان إن "هذه الزيارة تعد انتهاكا لسيادة الإمارات العربية المتحدة ولا تغير الوقائع التاريخية والقانونية وسيادة الإمارات على جزرها الثلاث المحتلة".
ورأى أن الزيارة "تمثل استفزازا غير مسؤول وخطوة لا تتماشى أبدا مع سياسة حسن الجوار التي تنتهجها دول المجلس في التعامل مع إيران ولا مع المساعي السلمية التي دأبت دول مجلس التعاون في الدعوة إليها لحل قضية هذه الجزر وذلك عبر مفاوضات مباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية".
وأبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى هي ثلاث جزر متنازع عليها بين الإمارات وإيران التي تسيطر عليها منذ انسحاب البريطانيين منها في 1971 وتؤكد الإمارات سيادتها عليها.
وكانت الإمارات دعت مرارا إلى حل مسألة الجزر عبر المفاوضات المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» حكومة المالكي تعدم مصريين سرا بتهم الإرهاب ومرسى الأخبار تنشر القائمة
»» رائد فضاء روسي: مكة والمدينة أكبر بقعتين مضيئتين على الأرض
»» الجيش اللبناني ينزل للشارع لمواجهة الاحتجاجات المتصاعدة
»» بروفيسور كندي ينطق الشهادتين بجدة: الإسلام مشوه في الغرب
»» الداعية السعودي سلمان العودة للحكام العرب: أطعموا شعوبكم قبل أن تأكلكم.
 
قديم 13-04-12, 03:26 PM   رقم المشاركة : 8
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


دلالات زيارة نجاد لجزيرة أبو موسى



مسؤول رفيع في الخارجية الإيرانية اعتبر زيارة نجاد لأبو موسى شأنا داخليا

فاجأ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الأربعاء الماضي المراقبين بزيارته لجزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة من قبل بلاده منذ عام 1971. ووصف الإعلام الإيراني زيارة أرفع مسؤول إيراني للجزيرة منذ احتلالها في زمن الشاه محمد رضا بهلوي, بأنها أتت "ضمن جولة للرئيس في ساحل إيران المطل على الخليج". وزاد حسين أمير عبد اللهيان -مساعد وزير الخارجية- لاحقا برفض الاحتجاجات الإماراتية على الزيارة, ووصفها بأنها "شأن داخلي إيراني".

وكان من الطبيعي لهذه الخطوة غير المسبوقة أن تثير حفيظة الإمارات. فأدانتها واعتبرها وزير خارجيتها عبد الله بن زايد آل نهيان انتهاكا صارخا لسيادة بلاده على أراضيها. وألحقت الإمارات التصريح باحتجاج دبلوماسي تمثل باستدعاء الإمارات سفيرها في طهران للتشاور. وآزر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الموقف الإماراتي معتبرا أن الزيارة "استفزازية" وتمثل انتهاكا لسيادة الإمارات.
"
آزر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الموقف الإماراتي معتبرا أن الزيارة "استفزازية" وتمثل انتهاكا لسيادة الإمارات
"
يشار إلى أن إيران استحوذت على جزء من جزيرة أبو موسى وفق تفاهم مع الشارقة لتقاسم السيادة رعته بريطانيا, لكنها بعد قيام الجمهورية الإسلامية ابتلعت الجزيرة كلها وأقامت فيها منشآت عسكرية وخيرت سكانها العرب بين الرحيل والجنسية الإيرانية. وفي الفترة ذاتها اجتاحت جزيرتي طنب الكبرى والصغرى التابعيتين لرأس الخيمة, وانتزعتهما عنوة منها.
وقت حرج
وقد وقعت هذه التطورات في وقت حرج قبيل الانسحاب البريطاني من الخليج في 1 ديسمبر/كانون الأول 1971 وحصول الإمارات السبع على استقلالها, وقيام اتحاد فدرالي في اليوم التالي بين ست منها. تلاه التحاق رأس الخيمة بالاتحاد بعد شهرين.
وبشأن ما إذا كان للزيارة إلى جزيرة أبو موسى وتوقيتها دلالات خاصة يقول الأستاذ في جامعة الإمارات الدكتور محمد عبد الله الركن إن زيارة نجاد "تحاول إيصال رسالة داخلية وخارجية. داخليا هو يحاول المزايدة على الشعور القومي الإيراني من خلال القول بأن بلاده تتمسك بكل شبر من جزيرة أبو موسى حتى لو كانت متنازعا عليها. وهو في ذلك يكسب في صدامه مع المحافظين".
أما رسالته الخارجية -حسب الركن- فيقصد من خلالها "تذكير العالم بأن في يده بطاقات يمكن أن يعكر فيها صفو الأمن في الإقليم, وأنه قد لا يلتزم بتعهدات سبق أن وقعت عليها الدولة الإيرانية. فهنالك سيادة مشتركة على أبو موسى لكن نجاد يقول من خلال الزيارة إنه لا يقيم لها أي اعتبار".
"
الركن: الإمارات كانت حكيمة في سياساتها ورأت أن الحل العسكري قد لا يكون ممكنا. لكن هذه الزيارة يمكن أن تغير موقف القيادة السياسية في الإمارات وتدفعها لاعتماد الضغط الاقتصادي واعتماد عمل خليجي موحد حيال القضية
"
سوء تفاهم

ونظرا لأن طهران تعتبر أن الجزر الثلاث المتحكمة بمدخل الخليج العربي "أرض إيرانية خالصة" فإنها كررت رفضها كل دعوات الإمارات لإيجاد حل لقضية الجزر عبر التفاوض أو التحكيم الدولي. وفي أحيان قليلة أبدت استعدادا لإزالة ما أسمته "سوء التفاهم" بشأن أبو موسى. فهل سيدفع تعنت طهران المتواصل وزيارة نجاد الإمارات إلى تغيير موقفها؟
بهذا الخصوص يقول الركن "يبدو أن إيران تريد فقط أن تكسب وقتا ولا تريد حلا جذريا لمشكلة احتلال الجزر". ويضيف أن الإمارات كانت حكيمة في سياساتها ورأت أن الحل العسكري قد لا يكون ممكنا. لكن هذه الزيارة يمكن أن تغير موقف القيادة السياسية في الإمارات وتدفعها لاعتماد الضغط الاقتصادي واعتماد عمل خليجي موحد حيال القضية".
يشار إلى أن الجزيرة نت حاولت الاتصال بالباحث الإيراني محمد صادق الحسيني للحصول على تعليقه بشأن زيارة نجاد للجزيرة وموقف بلاده من دعوات الإمارات للتفاوض بشأن القضية لكنه رفض التعليق.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» التقارب المصري - الإيراني... ما أهدافه؟
»» السعوديه : دولة خارجيه تسعى للمساس بأمن الوطن بإثارة الفتنه في القطيف
»» تحكي قصة شاب سوري رفض السجود لبشار
»» بهذا صنع الإسلام من العرب أمة متفوقة
»» مواطن يوثق بالصور لفظ الجلالة على "سيراميك" في معرض بالطائف
 
قديم 14-04-12, 06:53 AM   رقم المشاركة : 9
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الطبطبائي: زيارة نجاد تؤكد العدوانية لكل ما هو خليجي وعربي


استنكر د.وليد الطبطبائي، النائب بمجلس الأمة (البرلمان) الكويتي من حسابه على تويتر "الزيارة الاستفزازية التي قام بها رئيس النظام الإيراني للجزر الإماراتية المحتلة مما يؤكد عدوانية هذا النظام تجاه الخليج وكل ماهو عربي".
وأضاف الطبطبائي أن سقوط بشار الأسد أصبح وشيكا جدا "وربما لن يتجاوز أسابيع معدودة خاصة مع المظاهرات الحاشدة بكل سوريا".
وكانت الإمارات استدعت سفيرها لدى إيران سيف الزعابي بغرض التشاور بعد زيارة أحمدي نجاد للجزيرة التي تحتلها إيران إلى جانب جزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى في الخليج العربي قرب شواطئ الإمارات.
وانتقدت الإمارات بشدة الزيارة معتبرة أنها تكشف "زيف الادعاءات الإيرانية" بشأن إرادة إقامة علاقات جيدة مع الإمارات ودول الجوار.
كما صرح مصدر إماراتي رفيع المستوى اليوم الجمعة بأن وزراء خارجية دول الخليج سيعقدون الأربعاء اجتماعاً استثنائياً في الرياض، بناء على طلب أبوظبي التي انتقدت زيارة الرئيس الإيراني إلى جزيرة أبو موسى .
ووصف وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد الزيارة بأنها تمثل انتهاكا سافرا لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها.
ومن جانبها ردت طهران مؤكدة أن زيارة أحمدي نجاد "شأن داخلي". ونقل الإعلام المحلي عن نائب وزير الداخلية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان قوله إن "زيارة الرئيس إلى جزيرة أبو موسى شأن داخلي حدث في إطار جولات يقوم بها الرئيس في الأقاليم".
وأبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى هي ثلاث جزر متنازع عليها بين الإمارات وإيران التي تسيطر عليها منذ انسحاب البريطانيين منها في 1971 وتؤكد الإمارات سيادتها عليها.
وكانت الإمارات دعت مرارا إلى حل مسألة الجزر عبر المفاوضات المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» المخابرات التركية تُفشل محاولة سورية لخطف الأسعد
»» ما الذي كان يفعله عمر سليمان وشامير مع خلية الأزمة في دمشق
»» الأولى من مسرح العمليات في هجليج للأسرى المتمردين على يد الجيش السوداني
»» لانكم لا تقراون حول زيارة نجاد الى جنوب لبنان
»» بعد مجزرة الحولة .. سفراء سوريا غير مرغوب فيهم
 
قديم 14-04-12, 07:04 AM   رقم المشاركة : 10
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


اجتماع استثنائي لوزراء خارجية دول الخليج لمناقشة زيارة نجاد

صرح مصدر إماراتي رفيع المستوى اليوم الجمعة بأن وزراء خارجية دول الخليج سيعقدون الأربعاء اجتماعاً استثنائياً في الرياض، بناء على طلب أبوظبي التي انتقدت زيارة الرئيس الإيراني إلى جزيرة أبو موسى المتنازع عليها.
وكانت الإمارات استدعت سفيرها لدى إيران سيف الزعابي بغرض التشاور بعد زيارة أحمدي نجاد للجزيرة التي تحتلها إيران إلى جانب جزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى في الخليج العربي قرب شواطئ الإمارات.
وانتقدت الإمارات بشدة الزيارة معتبرة أنها تكشف "زيف الادعاءات الإيرانية" بشأن إرادة إقامة علاقات جيدة مع الإمارات ودول الجوار.
ووصف وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد الزيارة بأنها تمثل انتهاكا سافرا لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها.
من جهته أعرب المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات (البرلمان) عن استنكاره وإدانته الزيارة، مشيرا إلى أنها تخالف ما تم الاتفاق عليه بين الدولتين لتجنب التصعيد بشأن هذه القضية.
ودعا المجلس إيران إلى "الكف عن مثل هذه الخطوات الاستفزازية وتبني مواقف بناءة تعزز الثقة بين دول وشعوب المنطقة وتساعد في التوصل إلى حل عادل لقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران".
وبدوره أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني عن "استيائه واستنكاره الشديد" للزيارة.
وقال الزياني في بيان إن "هذه الزيارة تعد انتهاكا لسيادة الإمارات العربية المتحدة ولا تغير الوقائع التاريخية والقانونية وسيادة الإمارات على جزرها الثلاث المحتلة".
ورأى أن الزيارة "تمثل استفزازا غير مسؤول وخطوة لا تتماشى أبدا مع سياسة حسن الجوار التي تنتهجها دول المجلس في التعامل مع إيران ولا مع المساعي السلمية التي دأبت دول مجلس التعاون في الدعوة إليها لحل قضية هذه الجزر وذلك عبر مفاوضات مباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية".
من جانبه وصف رئيس البرلمان العربى على سالم الدقباسى، الزيارة التى قام بها الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد لجزيرة "أبو موسى" التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بأنها لا تنم عن حسن نية وعن عزم إيران إقامة علاقة صداقة وحسن جوار مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة كافة.
وأضاف الدقباسى فى بيان أنه سبق لدولة الإمارات أن عرضت على إيران حل هذا الموضوع بالطرق والوسائل السلمية بما فى ذلك اللجوء إلى محكمة العدل الدولية للفصل فيه، ولكن إيران لا تزال تماطل لاقتناعها بضعف موقفها القانونى وزيف ادعائها.
ومن جانبها ردت طهران مؤكدة أن زيارة أحمدي نجاد "شأن داخلي". ونقل الإعلام المحلي عن نائب وزير الداخلية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان قوله إن "زيارة الرئيس إلى جزيرة أبو موسى شأن داخلي حدث في إطار جولات يقوم بها الرئيس في الأقاليم".
وأبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى هي ثلاث جزر متنازع عليها بين الإمارات وإيران التي تسيطر عليها منذ انسحاب البريطانيين منها في 1971 وتؤكد الإمارات سيادتها عليها.
وكانت الإمارات دعت مرارا إلى حل مسألة الجزر عبر المفاوضات المباشرة أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.








التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» قولهم في تأليف القرآن
»» المظاهرات ضد الأسد تصل إلى ساحة العباسيين بدمشق
»» في مظاهرة: شيعة الكويت يطالبون بمساواة كربلاء بمكة المكرمة - صور + فيديو 17-10
»» فيس بوك : جيش "البطاط" الإرهابي "الشيعي " يتدرب في "المثني "
»» محاولات لإفراغ كركوك من العرب
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "