العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-12, 02:02 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


والذي يظهر عدم التمييز بين كلام الصدوق وأبي جعفر المعصوم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوثِ رحمةً للعالمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين أما بعد :

وفي سلسلة كشف المفترين الطاعنين في الصحابي الجليل " أبو هريرة " رضي الله عنهُ وكانَ التقدمُ للخير من قبل الأخ الكريم " الواثق " و " شمري طي " في دفع هذه الشبهة عن الصحابي الجليل رضي الله تعالى عنهُ والتي زعمَ القوم أن أبو هريرة رضي الله عنهُ يقول " هذه من كيس أبي هريرة " فكانَتْ صفعاتُ الأحبة قاصمة .


اللانهاية مع ألاعيب اللاصدوق .

الرد على : " كيس أبي هريرة " /البحراني : الصدوق غالبا يدخل كلامه في الأخبار [ وثيقة ] ...

وقد قال الأخ الكريم " شمري طي " كلمة جوهرية في حق هذا المسمى بالصدوق " شتان بين الثرى والثريا " فوقعَ من كلام الصدوق في الأخبار ما ليس فيها وهي العادة التي جرت من كذوب القوم في الأخبار والروايات والتفاسير التي حكم بها قومهم بأن الرجل يدخل من كلامهِ حتى بلغ الأمر إلي التناقض بين علماء القوم فوقع أحدُ المحققين في مشكلةٍ وهي عدم التمييز بين كلام الصدوق وكلام المعصوم ...!!

ذخيرة المعاد (ط.ق) للمحقق السبزواري ج1 قبل 2 / ص213 .
وهو ان المراد فثم رضوان الله اي الوجه الذي يودي إلى رضوانه كما يقال هذا وجه الصواب ومنها ما نقله صاحب الكشاف عن بعضهم وهو ان المراد فأينما تولوا للدعاء والذكر ولم يرد الصلاة وفي بعض التفاسير قال مجاهد والحسن لما نزلت وقال ربكم ادعوني استجب لكم قالوا أين ندعوه فأنزل الله الآية وقال أبو العالية لما صرفت القبلة قال اليهود ليست لهم قبلة معلومة فتارة يصلون هكذا وتارة هكذا فنزلت وقيل نزلت في قوم ( عميت ) عليهم القبلة فصلوا إلى انحاء مختلفة فلما أصبحوا تبينوا خطاهم وبه روايتان من طريق العامة وقال الصدوق في الفقيه ونزلت هذه الآية في قبلة المتحير ذكر ذلك بعد نقل صحيحة معاوية بن عمار السابقة فيحتمل ان يكون من كلام أبي جعفر عليه السلام ويحتمل ان يكون من كلام الصدوق والظاهر أنه لا يقول ذلك الا عن رواية والظاهر الأول يظهر ذلك عند التأمل في سياق كلامه وروى الشيخ في التهذيب في اخر باب القبلة عن محمد بن الحصين قال كنت إلى عبد صالح الرجل يصلي في يوم غيم في فلاة من الأرض ولا يعرف القبلة فيصلي حتى إذا فرغ من صلاته بدت له الشمس فإذا هو قد صلى لغير القبلة أيعتد بصلاته أم يعيدها فكتب يعيدها ما لم يفته الوقت أو لم يعلم أن الله .... إلخ .



فيحتمل ان يكون من كلام أبي جعفر عليه السلام ويحتمل ان يكون من كلام الصدوق ..
فيحتمل ان يكون من كلام أبي جعفر عليه السلام ويحتمل ان يكون من كلام الصدوق ...
فيحتمل ان يكون من كلام أبي جعفر عليه السلام ويحتمل ان يكون من كلام الصدوق ...



كتبه /
تقي الدين السني
الثامن من جمادي أول 1433






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الفصل في آية الطاعة ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
»» الإشادة بضعف حديث النظر لوجه علي عبادة كتاب إلكتروني للتحميل
»» السياط الجلية على إشكالات الرافضية [ إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق]
»» حديث ( الخوارج كلاب أهل النار ) ضعيف جداً .
»» المتعة حرام بسند موثق عن المعصوم فهل يكذب المعصوم
 
قديم 01-04-12, 04:48 PM   رقم المشاركة : 2
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


لايميزون ..
ولايميزون بين الحق والباطل ايضاً ..







 
قديم 02-04-12, 12:47 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .



[ والظاهر أن الصدوق أخذه من كتاب الحلبي وغير بعض التغيرات المخلة فإن لفظة ( غير ) لا مناسبه له ]

روضة المتقين - المجلسي 1 : 390


فإذا عرف السبب بطل العجب .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ( سـيـن ) ؟؟؟ للمنصفين .
»» من كلام الصدوق ( لآ ) بل من كلام الصادق .
»» بجرة قلم - كتاب كامل - أصبح صحيح !!
»» بيوت الله تتشرف بــــ بصاق الأئمة .
»» المتسردب 13 قرن - وآبائه حوالي القرن والسبب : الخووووووووف .
 
قديم 02-04-12, 02:36 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوود بير مشاهدة المشاركة
   لايميزون ..
ولايميزون بين الحق والباطل ايضاً ..

بارك الله فيكم أخي الحبيب ونفع الله تعالى بكم .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» همسة في أذن أخي صاحب المنهج الصوفي
»» أفلاطون هنا لمناقشة الأسانيد وعلم الحديث تفضل
»» أحاديث لا تصح / مهم
»» من هذا يا صوفية ؟
»» مع الرافضة : هل كذب إبراهيم - عليه السلام - ثلاث كذبات ؟!
 
قديم 02-04-12, 02:36 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك .



[ والظاهر أن الصدوق أخذه من كتاب الحلبي وغير بعض التغيرات المخلة فإن لفظة ( غير ) لا مناسبه له ]

روضة المتقين - المجلسي 1 : 390


فإذا عرف السبب بطل العجب .

الله أكبر قوية يا حبيب القلب .. جُزيت كل خير حبيبنا الغالي ..






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إبليس من (( المؤمنين )) عند الاباضية ..!! بل كلُ المشركين مؤمنين عندهم ..!!
»» تذكير الأحياء بفتنة الرياء فنحن في جهاد لا في مديحٍ وثناء
»» الرد على الزنديقة الطاعن في الصديقة ...
»» الأتقى هو ابا بكر يا رافضة شئتم أم أبيتم
»» الصلاة عند قبر الحسين واتخاذه قبلة واستقبال القبور
 
قديم 02-04-12, 02:37 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايهزك ريح مشاهدة المشاركة
   بارك. الله فيك استاذي القدير تقي الدين


وفيك بارك الرحمن جل في علاه أخي الحبيب ...






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف استدلال الباطنية بتصحيح الالباني لحديث الثقلين
»» تأملات في كتاب نهج البلاغة
»» الطائفتين مؤمنين أخوة بنص القرآن الكريم فلماذا تطعنون بأحداهما ؟
»» اعترافات وتناقضات علماء الشيعة في علم الحديث والرجال
»» ماذا استفاد الأئمة من الولاية التكوينية ؟
 
قديم 02-04-12, 02:57 AM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم شيخنا تقي الدين
أيضا توحيد الصدوق
ووجدته يتلاعب بكل رواية ينقلها عن (المعصومين)
فيشرحها ويشرق بها ويغرب ويفسرها بتفسير يوافق مشربه
ولم يبين تعليقاته عن النص الاصلي حتى جاء من حقق الكتاب
واصبح يكتب (قال مؤلف الكتاب) !!







 
قديم 02-04-12, 06:50 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


في حق هذا الفاشل طاماتٌ كثيرة أخي الحبيب ابن الخطاب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المنهج السليم في دحض براهين الإمامة في منهاج الكرامة السقيم
»» سلسلة التحديات اليامية هل تستطيعون إثبات إيمان وعدالة علي من كتبكم بسند صحيح
»» في دين الرافضة : الائمة لا يحكمون بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم !!
»» الحمد لله ظهر الحق إفلاس كبار شبكة أنا رافضي / وثائق
»» من هذا يا صوفية ؟
 
قديم 02-04-12, 07:12 AM   رقم المشاركة : 10
ريم الشاطي
عضو ماسي






ريم الشاطي غير متصل

ريم الشاطي is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي

سفهاء يكذبون والبقر يتلقون دون عقول تبعيه فقط .... الله المستعان







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "