العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-12, 12:03 AM   رقم المشاركة : 1
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد

من المعلوم ان تاريخ يزيد وفتره حكمه كلها اجرام ففي السنه الاولى قتل الحسين بن علي عليهم السلام وفي السنه الثانيه هاجم مدينه رسول الله ( المدينه المنوره) واستباحها ثلاث ايام لجند الشام يقتلون الرجال والنساء والاطفال ويهتكون اعراض النساء حتى روي انه من يزوج ابنته بعد تلك الواقعه لايضمن بكارتها
وقتل في تلك الواقعه من قريش ومن الانصار وفيهم عدد من البدريين الصحابه سبعمائه رجل
ومن الموالي والعرب عشر الاف
وخلاصه الواقعه كالاتي
إبن حجر

- الإصابة -الجزء : ( 6 ) - رقم الحديث : ( 232 )


[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- ( 8434 ) مسلم بن عقبة بن رباح .........الامير من قبل يزيد بن معاوية على الجيش الذين غزوا المدينة يوم الحرة ذكره بن عساكر وقال أدرك النبي (ص) وشهد صفين مع معاوية وكان على الرجالة وعمدته في إدراكه أنه استند إلى ما أخرجه محمد بن سعد في الطبقات عن الواقدي بأسانيده قال لما بلغ يزيد بن معاوية أن أهل المدينة أخرجوا عامله من المدينة وخلعوه وجه إليهم عسكرا أمر عليهم مسلم بن عقبة المري وهو يومئذ شيخ بن بضع وتسعين سنة فهذا يدل على أنه كان في العهد النبوي كهلا وقد أفحش مسلم القول والفعل بأهل المدينة وأسرف في قتل الكبير والصغير حتى سموه مسرفا وأباح المدينة ثلاثة أيام لذلك والعسكر ينهبون ويقتلون ويفجرون ثم رفع القتل وبايع من بقي على أنهم عبيد ليزيد بن معاوية وتوجه بالعسكر إلى مكة ليحارب بن الزبير لتخلفه عن البيعة ليزيد فعوجل بالموت فمات بالطريق وذاك سنة ثلاث وستين واستمر الجيش إلى مكة فحاصروا بن الزبير ونصبوا المنجنيق على أبي قبيس فجاءهم الخبر بموت يزيد بن معاوية

الكامل في التاريخ
ابن الاثير
الجزء الثالث رقم الصفحه 455 / و 456
النص طويل استقطع منه موضع الشاهد
وخرج يزيد يعرضهم وهو متقلد سيفا متنكب قوسا عربيه وهو يقول
ابلغ ابا بكر اذا الليل سرى0000 وهبط القوم على وادي القرى
اجمع سكران من القوم ترى0000 ام جمع يقضان نفى عنه الكرى
وسار الجيش وعليهم مسلم فقال له يزيد ان حدث بك حدث فاستخلف الحصين بن نمير السكوني وقال له ادع القوم ثلاثا فا اجابوك والافقاتلهم فاذا ضهرت عليهم فابحها ثلاثا فكل ما فيها من مال ودابه وسلاح وطعام فهو ملك للجند


أسد الغابة في معرفة الصحابة -الجزء : ( 3 ) - رقم الحديث : ( 162 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


- ما زال الزبير منا أهل البيت حتى نشأ له عبد الله وامتنع من بيعة يزيد بن معاوية بعد موت أبيه معاوية فأرسل إليه يزيد مسلم بن عقبة المرى فحصر المدينة وأوقع بأهلها وقعة الحرة المشهورة ثم سار إلى مكة ليقاتل إبن الزبيرفمات في الطريق فاستخلف الحصين بن نمير السكوني على الجيش فسار الحصين وحصر إبن الزبير بمكة لاربع بقين من المحرم سنة أربع وستين فأقام عليه محاصرا وفى هذا الحصر احترقت الكعبة واحترق فيها قرنا الكبش الذى فدى به اسماعيل بن إبراهيم الخليل (ص) ودام الحصر إلى ان مات يزيد منتصف ربيع الاول من السنة فدعاه الحصين ليبايعه ويخرج معه إلى الشام ويهدر الدماء التى بينهما ممن قتل بمكة والمدينة في وقعة الحرة .........


البداية والنهاية -الجزء : ( 8 ) - رقم الحديث : ( 242 / 243 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- قال المدائني عن شيخ من أهل المدينة ، قال : سألت الزهري كم كان القتلى يوم الحرة قال : سبعمائة من وجوه الناس من المهاجرين والأنصار ، ووجوه الموالي وممن لا أعرف من حر وعبد وغيرهم عشرة آلاف .

- قال إبن جرير : وقد رويت قصة الحرة على غير ما رواه أبو مخنف : فحدثني أحمد بن زهير ، ثنا أبي ، سمعت وهب بن جرير ، ثنا جويرية بن أسماء قال : سمعت أشياخ أهل المدينة يحدثون أن معاوية لما حضرته الوفاة دعا إبنه يزيد فقال له : إن لك من أهل المدينة يوما ، فإن فعلوا فارمهم بمسلم بن عقبة فإنه رجل قد عرفت نصيحته لنا ، فلما هلك معاوية وفد إلى يزيد وفد من أهل المدينة ، وكان ممن وفد إليه عبد الله بن حنظلة بن أبي عامر - وكان شريفا فاضلا سيدا عابدا - ومعه ثمانية بنين له فأعطاه يزيد مائة ألف درهم ، وأعطى بنيه كل واحد منهم عشرة آلاف سوى كسوتهم وحملاتهم ، ثم رجعوا إلى المدينة ، فلما قدمها أتاه الناس فقالوا له : ما وراءك ؟ فقال : جئتكم من عند رجل والله لو لم أجد إلا بني هؤلاء لجاهدته بهم قالوا : قد بلغنا أنه أعطاك وأخدمك وأحذاك وأكرمك . قال : قد فعل وما قبلت منه إلا لا تقوى به على قتاله ، فحض الناس فبايعوه ، فبلغ ذلك يزيد فبعث إليهم مسلم بن عقبة ، وقد بعث أهل المدينة إلى كل ماء بينهم وبين الشام فصبوا فيه زقا من قطران وغوروه ، فأرسل الله على جيش الشام السماء مدرارا بالمطر ، فلم يستقوا بدلو حتى وردوا المدينة ، فخرج أهل المدينة بجموع كثيرة وهيئة لم ير مثلها ، فلما رآهم أهل الشام هابوهم وكرهوا قتالهم ، وكان أميرهم مسلم شديد الوجع ، فبينما الناس في قتالهم إذ سمعوا التكبير من خلفهم في جوف المدينة ، قد أقحم عليهم بنو حارثة من أهل الشام وهم على الجدر ، فانهزم الناس فكان من أصيب في الخندق أعظم ممن قتل ، فدخلوا المدينة وعبد الله بن حنظلة مستند إلى الجدار يغط نوما ، فنبهه إبنه ، فلما فتح عينيه ورأى ما صنع الناس ، أمر أكبر بنيه فتقدم فقاتل حتى قتل ، فدخل مسلم بن عقبة المدينة فدعا الناس للبيعة على أنهم خول ليزيد بن معاوية ، ويحكم في دمائهم وأموالهم وأهليهم ما شاء .


البداية والنهاية -الجزء : ( 8 ) - رقم الحديث : ( 244 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وقد أخطأ يزيد خطأ فاحشا في قوله لمسلم بن عقبة أن يبيح المدينة ثلاثة أيام ، وهذا خطأ كبير فاحش ، مع ما إنضم إلى ذلك من قتل خلق من الصحابة وأبنائهم ، وقد تقدم أنه قتل الحسين وأصحابه على يدي عبيد الله بن زياد ، وقد وقع في هذه الثلاثة أيام من المفاسد العظيمة في المدينة النبوية ما لا يحد ولا يوصف ، مما لا يعلمه إلا الله عز وجل ، وقد أراد بارسال مسلم بن عقبة توطيد سلطانه وملكه ، ودوام أيامه من غير منازع ، فعاقبه الله بنقيض قصده ، وحال بينه وبين ما يشتهيه ، فقصمه الله قاصم الجبابرة ، وأخذه أخذ عزيز مقتدر وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد

العيني- عمدة القاري -الجزء : ( 17 ) - رقم الحديث : ( 220 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

4167 - ....... فقوله : ( يوم الحرة ) ، بفتح الحاء المهملة وتشديد الراء : وهي حرة المدينة ، ويومها هو يوم الوقعة التي وقعت بين عسكر يزيد وأهل المدينة وكانت في سنة ثلاث وستين ، وكان السبب في ذلك خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية ، ولما بلغ ذلك يزيد أرسل جيشا إلى المدينة وعين عليهم مسلم بن عقبة ، قيل : في عشرة آلاف فارس ، وقيل : في إثني عشر ألفا.

- وقال المدائني ، ويقال : في سبعة وعشرين ألفا ، إثني عشر ألف فارس وخمسة عشر ألف راجل ، وجعل أهل المدينة جيشهم أربعة أرباع على كل ربع أمير ، أو جعلوا أجل الأرباع عبد الله بن حنظلة الغسيل ، وقصتهم طويلة ، وملخصها : أنه لما وقع القتال بينهم كسر عسكر يزيد عسكر أهل المدينة وقتل عبد الله بن حنظلة وأولاده وجماعة آخرون.

- وسئل الزهري : كم كان القتلى يوم الحرة ؟ قال : سبعمائة من وجوه الناس من المهاجرين والأنصار ، ووجوه الموالي وممن لا يعرف من حر وعبد وغيرهم عشرة آلاف ، وقال المدائني : أباح مسلم بن عقبة المدينة ثلاثة أيام يقتلون الناس ويأخذون الأموال ووقعوا على النساء حتى قيل : إنه حبلت ألف امرأة في تلك الأيام .

- وعن هشام بن حسان : ولدت ألف امرأة من أهل المدينة من غير زوج .


روى المؤرّخون في الفضائح التي قام بها جيش مسلم بن عقبة الشيء الكثير، منها: أنّ جنوده وقعوا على النساء، حتّى قيل: إنّه حملت ألف امرأة في تلك الأيّام، وعن هشام بن حسّان: ولدت ألف امرأة من أهل المدينة من غير زوج .
وقال أبو معشر: دخل رجل من أهل الشام على امرأة نفساء من نساء الأنصار، ومعها صبي، فقال لها: هل من مال؟ قالت: لا والله، ما تركوا لي شيئاً، فقال: والله لتخرجن إليّ شيئاً أو لأقتلنّك وصبيّك هذا.
فقالت له: ويحك إنه ولد ابن أبي كبشة الأنصاري صاحب رسول الله (صلى الله عليه وآله)، ولقد بايعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) معه يوم بيعة الشجرة على أن لا أزني، ولا أسرق، ولا أقتل ولدي، ولا آتي ببهتان افتريه، فما أتيت شيئاً، فاتق الله. ثمّ قالت لابنها: يا بني، والله لو كان عندي شيء لافتديتك به.
قال: فأخذ برجل الصبي، والثدي في فمه، فجذبه من حجرها، فضرب به الحائط، فانتثر دماغه في الأرض، قال: ولم يخرج من البيت حتّى أسود وجهه، وصار مثلاً






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» اكذوبه دعاء النبي صلى الله عليه واله (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين )
»» واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد
»» الائمويون ملعونون عند اهل السنه والجماعه
»» تظره سريعه على ولاة الخليفتين الثاني والثالث
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
 
قديم 21-03-12, 12:08 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


كذلك افتتح سيدنا علي عهده بمعركة الجمل و المجزرة التي ارتكبها جيش سيدنا علي رضي الله عنه بحق قراء القرآن الكريم من اهلالنهروان وقتل 2800 من القراء وكان منهم من الصحابة اضافة لشنه الحرب على المسلمينوفيهم الصحابة في صفين والجمل

ابن عباس يتهم سيدنا علي بقتل المسلمين في كتبالشيعة

وقد روى أرباب هذا القول أن عبدالله بن عباس كتبإلى علي عليه السلام جوابا عن هذا الكتاب قالوا : وكان جوابه : أما بعد فقد أتانيكتابك تعظم علي ما أصبت من بيت مال البصرة ولعمري إن حقي في بيت المال لاكثر مماأخذت والسلام .
قالوا فكتب إليه علي عليه السلام : أما بعدفإن من العجب أن تزين لك نفسك أن لك في بيت مال المسلمين من الحق أكثر مما لرجل منالمسلمين فقد أفلحت إن كان تمـنـيـك الباطل وإدعاؤك مالا يكون ينجيك من المأثم ويحللك المحرم إنك لانت المهتدي السعيد إذا .
وقد بلغني أنكاتخذت مكة وطنا وضربت بها عطنا ( 1 ) تشتري بها مولدات مكة والمدينة والطائفتختارهن على عينك وتعطي فيهن مال غيرك .
فارجع هداك اللهإلى رشدك وتب إلى الله ربك واخرج إلى المسلمين
________________________________ ______

( 1 ) وللمصنف العلامة رفع الله مقامه هاهنا في هامش الكتاب حاشية هذا نصها - عدا ما زدنابين المعقوفات توضيحا - : [ قوله عليه السلام : ] ( وضربت بها عطنا ) كناية عناتخاذ الابل الكثيرة أو عن إتساعه في المأكل والمشرب وغيرهما .
قال [ ابن الاثير ] في [ مادة ( عطن ) من كتاب ] النهاية .
في حديث الرؤيا : ( حتى ضرب الناس بعطن ) العطن : مبرك الابل حول الماء يقال : عطنت الابل فهي عاطنة وعواطن إذا سقيت وبركت عند الحياض لتعاد إلى الشرب مرة أخرى .
وأعطنت الابل إذا فعلت بها ذلك ، ضرب ذلك مثلا لاتساعالناس في زمن عمر ، وما فتح الله عليهم من الامصار .
[ وأيضا قال ابن الاثير في مادة ( ولد ) من كتاب النهاية ] .
وفي حديث شريح : ( أن رجلا اشترى جارية وشرط أنها مولدة فوجدها تليدة ) المولدة التي ولدت بين العرب ونشأت مع أولادهم وتأدبت بآدابهم .
وقال الجوهري : رجل مولد إذا كان عربيا غير محض .
والتليدة : التى ولدت ببلاد العجم وحملت فنشأت ببلاد العرب .

[502]
من أموالهم فعما قليلتفارق من ألف وتترك ما جمعت وتغيب في صدع من الارض غير موسد ولا ممهد قد فارقتالاحباب وسكنت التراب وواجهت الحساب غنيا عما خلفت فقيرا إلى ما قدمت والسلام .
قالوا فكتب إليه عبدالله بن عباس أما بعد قد فإنك أكثرتعلي والله لان ألقى الله قد احتويت على كنوز الارض كلها من ذهبها وغقيانها ولجينهاأحب إلي من أن ألقاه بدم امرء مسلم والسلام .

بحارالأنوار
===








كذلك سيدنا علي رضي الله عنه افتتح دولته بمقتل اخوه بالرضاعة وابن عمته الشهيد الزبير رضي الله عنه حواري رسول الله صلى الله عليه وسلم واختتمها بواقعة صفين .
وكذلك قيام الزبير بالمطالبة بدم سيدنا عثمان رضي الله عنه رغم موقفه يوم السقيفة والدخول في حرب مع ابن عمته سيدنا علي يسقط دعوى الوصية

وفي نفس الترجمة جاء ايضا في سير أعلام النبلاء للذهبي

ان ابن الحنفية يرى ان يزيد كان مواظب على الصلاة متحريا للخير

وَعَنْ صَخْرِ بنِ جُوَيْرِيَةَ، عَنْ نَافِعٍ، قَالَ:
مَشَى عَبْدُ اللهِ بنُ مُطِيْعٍ وَأَصْحَابُهُ إِلَى ابْنِ الحَنَفِيَّةِ، فَأَرَادُوْهُ عَلَى خَلْعِ يَزِيْدَ، فَأَبَى.
فَقَالَ ابْنُ مُطِيْعٍ: إِنَّهُ يَشْرَبُ الخَمْرَ، وَيَتْرُكُ الصَّلاَةَ، وَيَتَعَدَّى حُكْمَ الكِتَابِ.
قَالَ: مَا رَأَيْتُ مِنْهُ مَا تَذْكُرُ، وَقَدْ أَقَمْتُ عِنْدَهُ، فَرَأَيْتُهُ مُوَاظِباً لِلصَّلاَةِ، مُتَحَرِّياً لِلْخَيْرِ، يَسْأَلُ عَنِ الفِقْهِ.
قَالَ: ذَاكَ تَصَنُّعٌ وَرِيَاءٌ. سير أعلام النبلاء للذهبي

=========




الرد على يوم الحرة و الخليفة يزيد بن معاوية رحمه الله


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56903



اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله




http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134833&highlight=%ED%D2%ED%CF






التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» من مات موحدا دخل الجنة قطعا على كل حال
»» سواحل إيران المطلة على الخليج عربية الهوية والتاريخ
»» ردود منوعة من المشايخ على منكر السنة المدعو عدنان الرفاعي
»» جواب مَنْ مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية
»» بطاقة جلب دولية ضد "سهى الطويل" زوجة الزعيم الفلسطيني الراحل "ياسر عرفات"
 
قديم 21-03-12, 12:11 AM   رقم المشاركة : 3
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


يا مسكين رواية إباحة المدينة 3 ايام نقلها الطبري في تاريخه عن ابي مخنف لوط ين يحيى الأزدي وهذا تالف وضعيف بالحديث بل متروك فهاردك لك يا صقر الجنوب






 
قديم 21-03-12, 12:11 AM   رقم المشاركة : 4
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمكو مشاهدة المشاركة
  

الرد على يوم الحرة و الخليفة يزيد بن معاوية رحمه الله

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56903


اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=134833&highlight=%ed%d2%ed%cf

الموضوع هنا ولا حاجه بنا لروابطك






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» اكذوبه دعاء النبي صلى الله عليه واله (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين )
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» نظره على ولاة الخليفه عثمان
»» سؤال للسنه والسلفيه
»» واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد
 
قديم 21-03-12, 12:14 AM   رقم المشاركة : 5
نصراوي الرياض
عضو فضي






نصراوي الرياض غير متصل

نصراوي الرياض is on a distinguished road


نرجع ونقول اذا كان قاتل الحسين والحسين واحد من الثقل الاصغر ما رأيك بشيوخك اللي طاعنين بالثقل اكبر

كافي مجلسي قمي جزائري







 
قديم 21-03-12, 12:16 AM   رقم المشاركة : 6
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب آل البيت الاشراف مشاهدة المشاركة
  
يا مسكين رواية إباحة المدينة 3 ايام نقلها الطبري في تاريخه عن ابي مخنف لوط ين يحيى الأزدي وهذا تالف وضعيف بالحديث بل متروك فهاردك لك يا صقر الجنوب

لا حاجه لنا بكلام بلا دليل اثبت انها روايه لوط ثم اثبت انه متروك لكي نحاورك
وباقي الروايات






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد
»» سؤال للسنه والسلفيه
»» الائمويون ملعونون عند اهل السنه والجماعه
»» اكذوبه دعاء النبي صلى الله عليه واله (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين )
 
قديم 21-03-12, 12:18 AM   رقم المشاركة : 8
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصراوي الرياض مشاهدة المشاركة
   نرجع ونقول اذا كان قاتل الحسين والحسين واحد من الثقل الاصغر ما رأيك بشيوخك اللي طاعنين بالثقل اكبر

كافي مجلسي قمي جزائري

لا علاقه للموضوع بما ذكرت
صح النوم






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
»» الائمويون ملعونون عند اهل السنه والجماعه
»» شكوى من سوء اخلاق الاعضاء الوهابيه
»» واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد
 
قديم 21-03-12, 12:20 AM   رقم المشاركة : 9
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر من الجنوب مشاهدة المشاركة
   لا حاجه لنا بكلام بلا دليل اثبت انها روايه لوط ثم اثبت انه متروك لكي نحاورك
وباقي الروايات

حسنا يا صقر الجنوب سوف اثبت لك وبالدليل القاطع ان هذه الرواية هي بالاصل من رواية لوط ين يحيى وتذكر انك انت من فتحت على نفسك هذ الباب واليك الدليل

قال فأقبلت حتى أوافي عبد الملك بن مروان في ذلك المكان في تلك الساعة أو بعيدها شيئا قال فوجدته جالسا متقنعا تحت شجرة فأخبرته بالذى كان فسر به فانطلقنا حتى دخلنا دار مروان على جماعة بنى أمية فنبأتهم بالذى قدمت به فحمدوا الله عز وجل قال عبد الملك بن نوفل حدثنى حبيب أنه بلغه في عشرة قال فلم أبرح حتى رأيت يزيد بن معاوية خرج إلى الخيل يتصفحها وينظر

[ 372 ]

إليها قال فسمعته وهو يقول وهو متقلد سيفا متنكب قوسا عربية أبلغ أبا بكر إذا الليل سرى * وهبط القوم على وادى القرى عشرون ألف بين كهل وفتى * أجمع سكران من القوم ترى أم جمع يقظان نفى عنه الكرى * يا عجبا من ملحد يا عجبا مخادع في الدين يقفو بالعرى قال عبد الملك بن نوفل وفصل ذلك الجيش من عند يزيد وعليهم مسلم بن عقبة وقال له إن حدث بك حدث فاستخلف على الجيش حصين بن نمير السكوني وقال له ادع القوم ثلاثا فإن هم أجابوك وإلا فقاتلهم فإدا أظهرت عليهم فأبحها ثلاثا فما فيها من مال أو رقة أو سلاح أو طعام فهو للجند فإذا مضت الثلاث فاكفف عن الناس وانظر على بن الحسين فاكفف عنه واستوص به خيرا وأدن مجلسه فانه لم يدخل في شئ مما دخلوا فيه وقد أتانى كتابه وعلى لا يعلم بشئ مما أوصى به يزيد ابن معاوية مسلم بن عقبة وقد كان على بن الحسين لما خرج بنو أمية نحو الشأم أوى إليه ثقل مروان بن الحكم وامرأته عائشة بنت عثمان بن عفان وهى أم أبان بن مروان وقد حدثت عن محمد بن سعد عن محمد بن عمر قال لما أخرج أهل المدينة عثمان ابن محمد من المدينة كلم مروان بن الحكم بن عمر أن يغيب أهله عنده فأبى ابن عمر أن يفعل وكلم على بن الحسين وقال يا أبا الحسن إن لى رحما وحرمى تكون مع حرمك فقال أفعل فبعث بحرمه إلى على بن الحسين فخرج بحرمه وحرم مروان حتى وضعهم ينبع وكان مروان شاكرا لعلى بن الحسين مع صداقة كانت بينهما قديمة (رجع الحديث إلى حديث أبى مخنف)


وإذا كنت لا تعلم ماذا تعني جملة (رجع الحديث الى حديث ابي مخنف ) فسوف نجيبك يا صقر الجنوب







 
قديم 21-03-12, 12:26 AM   رقم المشاركة : 10
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة
  
موقف اهل السنة من يزيد




هههههههههههههههههههههههههه
نعرف راي اهل السنه بيزيد الملعون ولاحاجه لنا بكلام عثمان
لكن ما لانعرفه ترضي الوهابيه عليه






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» اكذوبه دعاء النبي صلى الله عليه واله (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين )
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» واقعه الحره خير دليل على اجرام يزيد
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
»» نظره على ولاة الخليفه عثمان
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "