العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-12, 05:16 AM   رقم المشاركة : 1
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


الزميل حكمة لقمان تفضل هنا بخصوص توقيعك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زميلنا الموقر (حكمة لقمان) نرحب بك في منتدانا المبارك
زميلي لفت انتباهي توقيعك وهو

اقتباس:
واذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يابني لاتشرك بالله ان الشرك لظلم عظيم


حسنا زميلنا أنت تؤمن بهذه الآية الكريمة وأن الشرك ظلم عظيم
وسؤالي هو عرف ماهو الشرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة الصورة التي يزعم الرافضة أنها للنبي صلى الله عليه وسلم
»» هاشم المرقال أثبت أن أهل السنة يقولون بتحريف القرآن !!!!!!
»» هاشم المرقال ومنا رالايمان وباقي الرافضة ...أثبتو ا أن معمميكم يتدبرون القرآن !!
»» منار الايمان- مؤمن وباقي الرافضة فسروا هذا التناقض عندكم !!!!!!!!!!!
»» منار الايمان كيف تثبت أن عقيدتكم صلبة ؟؟؟؟؟؟
 
قديم 20-03-12, 06:48 AM   رقم المشاركة : 3
نصراوي الرياض
عضو فضي






نصراوي الرياض غير متصل

نصراوي الرياض is on a distinguished road


صبحك الله بالخير اخوي هشام ولا يهون اخونا الاسلام محبه وسلام

تدري وش المشكله انك بعض الاوقات تنزل موضوع تحاجج فيه رافضي وتحس انك جالس تضيع وقتك

بس كل شي وله اجره ما نقول الى صبرا جميل والله المستعان الواحد صارت تجيه غثه من هالرافضه

حسبي الله عليك يا ابن سبأ ابلشتنا بمجموعه من الدلوخ







 
قديم 20-03-12, 07:27 AM   رقم المشاركة : 4
حواء
مشترك جديد






حواء غير متصل

حواء is on a distinguished road


أشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد عبدالله ورسوله
متابعة بإذن الله







 
قديم 20-03-12, 07:44 AM   رقم المشاركة : 5
حكمة لقمان
مشترك جديد






حكمة لقمان غير متصل

حكمة لقمان is on a distinguished road


عليكم السلام ورحمة الله
شكرا لك ولا اتوقع من البعض الا معاملة الضيوف بالحسنى.
بغض النظر عن اسلوب النصراوي وامثاله فالطيور على اشكالها تقع .
أريد التعريف منك اولا من فضلك بحيث لا استطيع الاشكال عليه او اشكل وانت تجيب
ثم ان انتهينا يأتي الدور علي .
هل اتفقنا ؟
ومقدما اقول
هل هذا هو تعريفكم للشرك كما وجدته على الرابط :

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=102515

تعريف ( الشرك ) عند المذهب السني :

الشرك لغه :
يدل على المقارنه التي هي ضد الانفراد وهو ان يكون الشي بين اثنين ..

اصطلاحا :
ان يتخذ العبد لله تعالى ندا يساويه به في ربوبيته او اسمائه وصفاته ..


وإما الشرك .. فأدله نفيه في القرآن كثيره .. لا تخفى على من يقرأه
؟؟؟؟

هل تقول بهذا التعريف ياهشام؟






التوقيع :
واذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يابني لاتشرك بالله ان الشرك لظلم عظيم
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 20-03-12, 07:47 AM   رقم المشاركة : 6
نصراوي الرياض
عضو فضي






نصراوي الرياض غير متصل

نصراوي الرياض is on a distinguished road


حكمه لقمان لا تغير الموضوع وحقك علي والعذر والسموحه واسفين وفي الاخير انا ما امثل الى نفسي

واصل نقاش والله يفتح عليك







 
قديم 20-03-12, 08:04 AM   رقم المشاركة : 7
حكمة لقمان
مشترك جديد






حكمة لقمان غير متصل

حكمة لقمان is on a distinguished road


شكرا يفتح الله علينا وعليك
اي تغيير ايها الاخ ؟
فالموضوع في الشرك بيني وبين الاخ هشام هل جعلته مثلا العصمة ؟
كل ماهنالك اتفاق حول البدء
ان يبدأ هو بالتعريف وانا اشكل عليه
ام ان حتى البداية سيتم فرضها بالجبر !!.







التوقيع :
واذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يابني لاتشرك بالله ان الشرك لظلم عظيم
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 20-03-12, 08:07 AM   رقم المشاركة : 8
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكمة لقمان مشاهدة المشاركة
   عليكم السلام ورحمة الله
شكرا لك ولا اتوقع من البعض الا معاملة الضيوف بالحسنى.
بغض النظر عن اسلوب النصراوي وامثاله فالطيور على اشكالها تقع .
أريد التعريف منك اولا من فضلك بحيث لا استطيع الاشكال عليه او اشكل وانت تجيب
ثم ان انتهينا يأتي الدور علي .
هل اتفقنا ؟
ومقدما اقول
هل هذا هو تعريفكم للشرك كما وجدته على الرابط :

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=102515

تعريف ( الشرك ) عند المذهب السني :

الشرك لغه :
يدل على المقارنه التي هي ضد الانفراد وهو ان يكون الشي بين اثنين ..

اصطلاحا :
ان يتخذ العبد لله تعالى ندا يساويه به في ربوبيته او اسمائه وصفاته ..


وإما الشرك .. فأدله نفيه في القرآن كثيره .. لا تخفى على من يقرأه
؟؟؟؟

هل تقول بهذا التعريف ياهشام؟

زميلي الموقر ماعليك اذا أساء أحد اليك شخصيا فصاحب الحق لايهتم بمايقوله الأخرون وانما يستمر في طريقه ولايلتفت الى الوراء

وفي نفس الوقت أشكر الاخوة الذين مروا وردوا في الموضوع وأقول ان الموضوع مفتوح للجميع بشرط عدم الاساءة وتشتيت الموضوع حتى لاتضيع الفائدة

وأما بخصوص التعريف الذي ذكرته أنت من كتبنا فنعم أنا أقول به
وأسألك الأن ماهو تعريف الشرك عندكم كشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتذكر عدم تشتيت الموضوع رجاءا






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» صفعة من ابن الجوزي للأشاعرة
»» لماذا تمجدون مهديكم يارافضة أكثر من علي وأبنائه ؟؟؟؟
»» هاشم المرقال أثبت أن أهل السنة يقولون بتحريف القرآن !!!!!!
»» ثلاث ايات من كتاب الله تهدم عصمة مهدي الرافضة المزعوم والا فهو خرافة !!!!
»» سؤال للاسماعيلية
 
قديم 20-03-12, 08:14 AM   رقم المشاركة : 9
حكمة لقمان
مشترك جديد






حكمة لقمان غير متصل

حكمة لقمان is on a distinguished road


شكرا
اعتقد اني قلت بعد تعريفك للشرك سأضع اشكالاتي ان كان لدي اشكالات حتى ننتهي منها ثم ياتي الدور علي واضع التعريف وتضع اشكالاتك .
اشكال

كيف يصح هذا التعريف الذي لديكم في قوله تعالى :- ومايؤمن اكثرهم بالله الا وهم مشركون .
مالمقصود بالايمان هنا مع الشرك ؟
فحسب تعريفكم ان من يتخذ ندا لله يساوي به في ربوبيته فهو لايزال مؤمن .
وكيف اجتمع الايمان هنا مع الشرك اصلا بهذا المعنى؟

ارجو رفع الاشكال .







التوقيع :
واذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يابني لاتشرك بالله ان الشرك لظلم عظيم
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 20-03-12, 08:26 AM   رقم المشاركة : 10
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


بعد إذنك أخي هشام



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكمة لقمان مشاهدة المشاركة
   شكرا

كيف يصح هذا التعريف الذي لديكم في قوله تعالى :- ومايؤمن اكثرهم بالله الا وهم مشركون .
مالمقصود بالايمان هنا مع الشرك ؟
فحسب تعريفكم ان من يتخذ ندا لله يساوي به في ربوبيته فهو لايزال مؤمن .
وكيف اجتمع الايمان هنا مع الشرك اصلا بهذا المعنى؟
ارجو رفع الاشكال .

المقصود أنهم يؤمنون بربوبيته ويشركون في عبادته
وليس المقصود أن من يتخذ ندا لله يساوي به في ربوبيته فهو لايزال مؤمن .
لاحظ أن من اثبت الأيمان للمشرك هو الله
وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون

أثبته من وجه ونفاه من وجه أخر
إيمانهم بالله هو قولهم أن الله خالقنا ورازقنا وموجدنا واعترافهم بربوبيته وإشراكهم في عبادته كالرياء ودعاء الأموات والنذر لغيره ( صرف العبادة لغيره )






من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لأهل السنة والجماعة
»» طلب حوار مع الزميل شيعي حقاني
»» اين ذهبت هذه المواضيع
»» اسمع 000 وادعي لي ولوالدي
»» معمم أخر وعبرة أخرى في هلاكه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "