العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-12, 01:04 AM   رقم المشاركة : 1
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


هل الراويات عن ألائمة من قولهم أم من قول رسول الله

هل الراويات عن ألائمة من قولهم أم من قول رسول الله







من مواضيعي في المنتدى
»» وأخيراً قالوا أن الحسين هو الله على العرش استوى
»» سؤال لشيعة والصوفيه
»» الاسماعيلة المكارمة للشيخ ممدوح الحربي
»» هل يعرف السستاني معنى الحية وحد الحية ؟
»» هل يستطيع شيعي أن يثبت السمع أو الاستجابة للائمة بعد موتهم
 
قديم 15-03-12, 01:15 AM   رقم المشاركة : 2
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


بارك الله فيك .. متابع






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط للشيعة العقلاء ???
»» السيد محمد الروحاني يقول ان الدين لا يكتمل الا بإمامة علي والحسين / وثيقة
»» كمال الحيدري يروي روايات متناقصة في مسألة الشفاعة / وثيقة
»» هل يحتاج المعصوم لهذا الدعاء ؟ / وثيقة من نهج البلاغة
»» أرض كربلاء جُعلت آمنا ومباركا قبل أرض الكعبة بــ 2400 عاما !!
 
قديم 15-03-12, 04:10 AM   رقم المشاركة : 3
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقي سني و افتخر مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك .. متابع

وفيك بارك الله اخي






من مواضيعي في المنتدى
»» بعد البحث المضني وجد الشيعة (( الزنا )) فأين وجدوه
»» هل من رافضي يحاورني حول المتعة
»» إن كان تابع احمد متوهباً فأنا المقربأنني وهابي
»» الخوئي لا يستبعد أن يكون هناك في الجنة سحاق أو ممارسة لعمل قوم لوط
»» أيها المسلم من كل الفرق أتبع الصادقين فإن الصدق نجاة في الدارين
 
قديم 15-03-12, 06:59 AM   رقم المشاركة : 4
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإسلام محبة وسلام مشاهدة المشاركة
   هل الراويات عن ألائمة من قولهم أم من قول رسول الله

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
===
فقد ورثوا علم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ والذي دون في كتب وتوارثوها الإمام عن الإمام الذي عهد إليه، وهذه الكتب هي الجامعة وهي صحيفة سبعون ذراعا في عريض الأديم مثل فخذ الفالج فيها كل ما يحتاج الناس إليه و ليس من قضية إلا و هي فيها حتى أرش الخدش. وهي إملاء رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ و خط عليعَلَيْهِ السَّلَام
-
محمد بن الحسن الصفار في بصائر الدرجات: حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن محمد بن حمران عن سليمان بن خالد قال سمعت أبا عبد الله ع يقول إن عندنا لصحيفة سبعين ذراعا إملاء رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) و خط علي (عليه السلام) بيده ما من حلال و لا حرام إلا و هو فيها حتى أرش الخدش. ([1])
([1])البصائر للصفار صفحة 142.
حديث إمامي إسناده حسن
أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الاشعري. قال ابن داود: أبو جعفر القمي ضا (ست، جخ) شيخ قم ووجهها وفقيهها غير مدافع، له كتب. وقال الطوسي في رجاله:ثقة، له كتب. وقال في خلاصة الأقوال : أبو جعفر شيخ قم ووجهها وفقيهها غير مدافع، وكان ايضا الرئيس الذي يلقي السلطان بها، ولقى ابا الحسن الرضا (عليه السلام) وأبا جعفر الثاني وابا الحسن العسكري (عليهما السلام)، وكان ثقة. صحيح
الحسين بن سعيد بن حماد بن مهران الاهوازي، مولى علي بن الحسين (عليهما السلام)، قال الطوسي في رجاله: ثقة. وقال الحلي في الخلاصة: ثقة، عين، جليل القدر. صحيح.
محمد بن أبي عمير. قال النجاشي: جليل القدر عظيم المنزلة فينا وعند المخالفين. وقال ابن داود: ق، ضا (جخ) ثقة (ست) يكنى أبا أحمد من موالي الازد واسم أبي عمير زياد بن عيسى من أوثق الناس عند الخاصة والعامة وانسكهم وأورعهم وأعبدهم. وقال الطوسي في رجاله ثقة.وقال في الفهرست: و كان من أوثق الناس عند الخاصة و العامة، و أنسكهم نسكا، و أورعهم و أعبدهم. وقال الحلي في الخلاصة: كان جليل القدر، عظيم المنزلة عندنا وعند المخالفين. صحيح
محمد بن حمران النهدي أبو جعفر.قال النجاشي: ثقة، كوفي الاصل، نزل جرجرايا. وروى عن أبي عبد الله عليه السلام. وقال في الخلاصة: روى عن ابي عبد الله (عليه السلام)، ثقة. حسن.
سليمان بن خالد بن دهقان بن نافلة، مولى عفيف بن معدي كرب - عم الاشعث بن قيس لابيه وأخوه لامه - أبو الربيع الاقطع.قال النجاشي: كان قارئا فقيها وجها، روى عن أبي عبد الله وأبي جعفر عليهما السلام.وقال في الخلاصة: ثقة، صاحب قرآن. صحيح.


-

-
محمد بن الحسن الصفار في بصائر الدرجات: حدثنا محمد بن الحسين عن الحسن بن محبوب عن العلاء بن رزين عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر ع قال كان علي يعمل بكتاب الله و سنة رسوله فإذا ورد عليه شيء و الحادث الذي ليس في الكتاب و لا في السنة ألهمه الله الحق فيه إلهاما و ذلك و الله من المعضلات. ([1])
([1]) بصائر الدرجات – للصفار صفحة 234.
حديث إمامي إسناده صحيح.
محمد بن الحسين بن أبي الخطاب أبو جعفر الزيات الهمداني. واسم أبي الخطاب زيد. قال النجاشي: جليل من أصحابنا، عظيم القدر، كثير الرواية، ثقة، عين، حسن التصانيف، مسكون إلى روايته. وقال ابن داود: د دى (جخ) ثقة. وقال الطوسي في رجاله:ثقة، من أصحاب أبي جعفر الثاني عَلَيْهِ السَّلَامَ . وقال في الخلاصة:جليل من اصحابنا، عظيم القدر، كثير الرواية، ثقة عين. وقال الخوئي: وعده الكشي من العدول والثقات. وقال في المفيد: ثم إن محمد بن يعقوب لا يمكن ان يروي عن المعنون بلا واسطة ، وكذا لا يمكن ان يروي المعنون عن معاوية بن عمار بلا واسطة ، ولاعن محمد بن مسلم بلا واسطة ، فما ورد من روايات المعنون عنهم قد سقطت فيه الواسطة أو فيه تحريف، ثم إن أبا الخطاب جد المعنون اسمه زيد وليس هو أبو الخطاب الملعون الذي اسمه محمدصحيح.
الحسن بن محبوب السراد كوفي. قال ابن داود:أبو علي م ضا (جخ، ست) ثقة جليل (القدر) يعد في الاركان الاربعة في عصره، وروي عن الرضا " عَلَيْهِ السَّلَامَ " وستين رجلا من أصحاب أبي عبدالله عَلَيْهِ السَّلَامَ (كش) أجمعت العصابة على تصحيح ما يصح عنه والاقرار له بالفقه. وقال الطوسي في رجاله والفهرست: ثقة. وقال في الخلاصة: كوفي، ثقة، عين، روى عن الرضا (عَلَيْهِ السَّلَامَ ) وكان جليل القدر، يعد في الاركان الاربعة في عصره. قال الكشي: اجمع اصحابنا على تصحيح ما يصح عن هؤلاء وتصديقهم، واقروا لهم بالفقه والعلم. صحيح.
العلاء بن رزين. قال النجاشي:القلاء ثقفي، مولى، قاله ابن فضال. وقال ابن عبدة الناسب: مولى يشكر. كان يقلي السويق، روى عن أبي عبد الله عَلَيْهِ السَّلَامَ ، وصحب محمد بن مسلم و فقه عليه وكان ثقة وجها.وقال ابن داود: ق (جش) ثقة تفقه على محمد بن مسلم معظم. صحيح.
محمد بن مسلم بن رياح، أبو جعفر الاوقص الطحان، قال ابن داود:م (جخ) من أروى الناس عنه العلاء ابن رزين، انتقل إلى الكوفة، والعامة تروي عنه (كش) إن الصادق عَلَيْهِ السَّلَامَ قال لعبدالله بن أبي يعفور: " ما يمنعك من محمد بن مسلم فانه قد سمع من أبي وكان عنده وجيها " صحب قر، ق وروى عنهما وكان من أوثق الناس. وقال خلاصة الأقوال: مولى، ثقيف الاعور، وجه اصحابنا بالكوفة، ورع فقيه، صاحب ابا جعفر وابا عبد الله (عَلَيْهِمَا السَّلَامُ) وروى عنهما، وكان من اوثق الناس. روى الكشي عن محمد بن قولويه، عن سعد بن عبد الله بن ابي خلف، عن احمد بن محمد بن عيسى، عن عبد الله بن محمد الحجال، عن العلاء ابن رزين، عن عبد الله بن ابي يعفور، قال: قلت لابي عبد الله (عَلَيْهِ السَّلَامَ ): انه ليس كل ساعة القاك ولا يمكن القدوم عليك، ويجئ الرجل من اصحابنا فيسألني وليس عندي كل ما سألني عنه، فقال: ما يمنعك عن محمد بن مسلم فانه قد سمع من ابي وكان عنده وجيها.صحيح.


- محمد بن الحسن الصفار في بصائر الدرجات: حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن فضالة بن أيوب عن عمر بن أبان عن الحرث النضري قال قلت لأبي عبد الله ع أخبرني عن علم عالمكم أ حكمة تقذف في صدره أو وراثة من رسول الله ص أو نكت ينكت في أذنه فقال أبو عبد الله ع ذاك و ذاك ثم قال وراثة من رسول الله ص و من علي بن أبي طالب ع علم يستغني به عن الناس و لا يستغني الناس عنه. ([1])

([1]) بصائر الدرجات - للصفار صفحة 326.
حديث إمامي إسناده حسن.
أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الاشعري. قال ابن داود: أبو جعفر القمي ضا (ست، جخ) شيخ قم ووجهها وفقيهها غير مدافع، له كتب. وقال الطوسي في رجاله:ثقة، له كتب. وقال في خلاصة الأقوال : أبو جعفر شيخ قم ووجهها وفقيهها غير مدافع، وكان ايضا الرئيس الذي يلقي السلطان بها، ولقى ابا الحسن الرضا (عَلَيْهِ السَّلَامَ ) وأبا جعفر الثاني وابا الحسن العسكري (عَلَيْهِمَا السَّلَامُ)، وكان ثقة. صحيح
الحسين بن سعيد بن حماد بن مهران الاهوازي، مولى علي بن الحسين (عَلَيْهِمَا السَّلَامُ)، قال الطوسي في رجاله: ثقة. وقال الحلي في الخلاصة: ثقة، عين، جليل القدر. صحيح.
فضالة بن أيوب الازدي، من اصحاب ابي ابراهيم موسى الكاظم (عَلَيْهِ السَّلَامَ )، سكن الاهواز، روى عن الكاظم (عَلَيْهِ السَّلَامَ )، قال النجاشي: وكان ثقة في حديثه، مستقيما في دينه. وكذا قاله في خلاصة الأقوال. وقال ابن داود:م، ضا (جخ، جش) عربي صميم سكن الاهواز، فقيه من فقهائهما. وقال الطوسي في رجاله: ثقة. صحيح.
عمر بن أبان الكلبي أبو حفص مولى.قال النجاشي والحلي: كوفي، ثقة، روى عن أبي عبد الله عَلَيْهِ السَّلَامَ .حسن.
الْحَارِثِ بْنِ الْمُغِيرَةِ. قال في الخلاصة: وقال النجاشي: الحارث بن المغيرة النصري، من بني نصر بن معاوية، بصري، عربي، روى عن ابي جعفر الباقر والصادق والكاظم (عليهم السلام)، وعن زيد بن علي (عَلَيْهِ السَّلَامَ )، وهو ثقة ثقة. وقال ابن داود: (كش) ذمه (جش) وثقه. وقال الكشي: حدثني محمد بن قولويه، قال: حدثنا سعد بن عبد الله، عن أحمد بن عيسى، عن عبد الله بن محمد الحجال، عن يونس بن يعقوب، قال: كنا عند أبي عبد الله (عَلَيْهِ السَّلَامَ ) فقال: أما لكم من مفزع، أما لكم من مستراح تستريحون إليه، ما يمنعكم من الحارث بن مغيرة النصري ؟. صحيح.



- محمد بن الحسن الصفار في بصائر الدرجات: حدثنا أحمد بن محمد عن الحسن بن علي عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله ع قال ذكروا ولد الحسن فذكروا الجفر فقال و الله إن عندي لجلدي ماعز و ضأن إملاء رسول الله ص و خطه علي بيده عندي لجلدا سبعين ذراعا إملاء رسول الله و خطه علي بيده و إن فيه لجميع ما يحتاج إليه الناس حتى أرش الخدش. ([1])

([1]) بصائر الدرجات – صفحة 159.
حديث إمامي إسناده صحيح.
أحمد بن محمد بن عيسى بن عبد الله الاشعري. قال ابن داود: أبو جعفر القمي ضا (ست، جخ) شيخ قم ووجهها وفقيهها غير مدافع، له كتب. وقال الطوسي في رجاله: ثقة، له كتب. وقال في خلاصة الأقوال : أبو جعفر شيخ قم ووجهها وفقيهها غير مدافع، وكان ايضا الرئيس الذي يلقي السلطان بها، ولقى ابا الحسن الرضا (عَلَيْهِ السَّلَام) وأبا جعفر الثاني وابا الحسن العسكري (عليهما السلام)، وكان ثقة. صحيح
الحسن بن علي متردد بين الحسن بن علي بن فضال والحسن بن علي بن زياد الوشاء
الحسن بن علي بن فضال. قال الطوسي في الفهرست: التيملي بن ربيعة بن بكر مولى تيم الله بن تغلبه، روى عن الرضا عَلَيْهِ السَّلَام و كان خصيصا به، كان جليل القدر، عظيم المنزلة، زاهدا ورعا ثقة في الحديث و في رواياته. صحيح.
الحسن بن علي بن زياد الوشاء. قال النجاشي: بجلي كوفي، قال أبو عمرو: ويكنى بأبي محمد الوشاء وهو ابن بنت الياس الصيرفي خزاز من أصحاب الرضا عَلَيْهِ السَّلَام وكان من وجوه هذه الطائفة. وقال في الخلاصة: قال الكشي: يكنى بابي محمد الوشاء، وهو ابن بنت الياس الصيرفي، خير من اصحاب الرضا (عَلَيْهِ السَّلَام)، وكان من وجوه هذه الطائفة. صحيح.
عبد الله بن سنان قال النجاشي: كان كوفيا، ثقة من اصحابنا جليلا، لا يطعن عليه في شئ، روى عن الصادق (عَلَيْهِ السَّلَام) وقال الطوسي في الفهرست: كوفي له كتاب. ونقل الحلي في الخلاصة قول النجاشي تأييدًا. صحيح.



وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد






 
قديم 15-03-12, 07:48 AM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
فقد ورثوا علم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ والذي دون في كتب وتوارثوها الإمام عن الإمام الذي عهد إليه، وهذه الكتب هي الجامعة وهي صحيفة سبعون ذراعا في عريض الأديم مثل فخذ الفالج فيها كل ما يحتاج الناس إليه و ليس من قضية إلا و هي فيها حتى أرش الخدش. وهي إملاء رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ و خط عليعَلَيْهِ السَّلَام

ما أسهل الكذب والدجل
وما أصعب الحقيقة والإثبات
تقولون ورثوا علم رسول الله صلى الله عليه وسلم
وأقول
كذب من قال لكم هذا
فمن قاله فليثبت ويخرج لنا المكتوب



هل الرسول صلى الله عليه وسلم بخل على المسلمين بعلمه
الشيعه تقول نعم
والدليل إدعائهم هذا أنه لا وجود له
فإن صدقوا فليثبتوه


هل الرسول صلى الله عليه وسلم بعث لآل البيت خاصة أم عام للمسلمين
الشيعه تقول نعم
والدليل إدعائهم هذا أنه لا وجود له
فإن صدقوا فليثبتوه


وخلاصة الجواب أن الشيعه سيقولون الروايات من آل البيت ((( إن صدقوا بهذه الروايات وهم كاذبون ولا شك ولا ريب )))

ولن يتجراء شيعي أن يقول إنها من رسول الله صلى الله عليه وسلم
والدليل
كم رواية عن فاطمه بنت محمد رضي الله عنها في كتبهم
كم رواية عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه في كتبهم
كم رواية عن الحسن بن علي رضي الله عنه في كتبهم
كم رواية عن الحسين بن علي رضي الله عنه في كتبهم

وهؤلاء هم من عاصروا الرسول صلى الله عليه وسلم






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» إهداء لشباب وفتيات الإسماعيليه / حقيقة عقيدتكم بأقلام معتنقيها
»» الشيعي الجودي 1/ مسألة واحده منكم تبين فساد عقيدة الإمامة عندكم
»» دعوه لكل شيعي لفهم الدين الصحيح من كتاب الله أولا
»» محاورينا الشيعه هنا : يرون أن عقيدتهم هشة , فيتجنبون الخوض فيها
»» سؤال لكل شيعي يبحث عن الحق
 
قديم 16-03-12, 10:03 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإسلام محبة وسلام مشاهدة المشاركة
   هل الراويات عن ألائمة من قولهم أم من قول رسول الله



هي مخترعة .






اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
([1])البصائر للصفار صفحة 142.

([1]) بصائر الدرجات – للصفار صفحة 234.
([1]) بصائر الدرجات - للصفار صفحة 326.
([1]) بصائر الدرجات – صفحة 159.





قال العلامة الكبير والمحقق الشهير معالي الأستاذ السيد هبة الدين الشهرستاني :
غير أنني لا أعتمد على هذا الكتاب " بصائر الدرجات " إذ هو مشترك بين رجلين
وفيه روايات عن الغلاة والضعفاء .

أوائل المقالات - المفيد : ص 225





اقتباس:
محمد بن مسلم بن رياح ، أبو جعفر الاوقص الطحان

هل هذا هو الملعون


حدثني محمد بن مسعود، قال: حدثني جبرئيل بن أحمد عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن
عيسى بن سليمان، وعدة عن مفضل بن عمر، قال : سمعت أبا عبداللّه عليه السلام يقول :
لعن الله محمد بن مسلم كان يقول : إن الله لايعلم الشى‏ء حتى يكون .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» تعرف على أعمال علي رضي الله عنه يوم القيامة بنظر علماء الرافضة .
»» فـأر التجارب - أبو بصير -
»» السيستاني يفتك بمقولة : ( الناصب - من ناصب الشيعة العداء )
»» ( سـيـن ) ؟؟؟ للمنصفين .
»» حوار إبليس يوم القايمة ( وثيقة )
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "