العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-12, 12:55 AM   رقم المشاركة : 1
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


نظره على ولاة الخليفه عثمان

لو نظرنا نظره سريعه على ولاة عثمان وخصوصا الامويون منهم فهل يا ترى يستحقون هذه المناصب ام هي تطبيقا لقول ابو سفيان المشهور (تلاقفوها فوالذي يحلف به ابو سفيان لاجنه ولانار )
نبدا اولا مع
1- معاويه بن ابي سفيان معاويه ليس بثقه ولايستحق هذا المنصب ومن كتب علمائكم فلم يكن معاويه من كتاب الوحي فمعاويه اسلم بعد فتح مكه وبقي مع النبي سنتين لم ينزل فيهن من الوحي الى شيء قليل فبما استحق معايه دن سواه هذا اللقب ثم ان كتابه الوحي ليس منقبه لان كتابه الوحي متاحه لكل من يريد ان يكتب وقادر على الكتابه ومن ثم كتابه الوحي لاتعصم صاحبها من المعاصي والدليل على ذلك ما حدث لابن ابي سرح فقد ارتد عن الاسلام بعد ان كان كاتب للوحي كما سياتي . ثم انه ليس هناك دليل واحد يثبت كتابه معاويه للوحي فالثابت عند علماء السنه ان معاويه كان كاتب للنبي يكتب له الرسائل وليس الوحي وكان النبي قد بعث يطلبه ثلاث مرات ولم يحضر بسبب الاكل فدعى عليه النبي عليه السلام بقوله : ( لا أشبع الله بطنه)) واليك المصادرصرح الذهبي وابن حجر والمدائني وغيرهم بأن معاوية كان يكتب الرسائل للنبي (صلى الله عليه وآله) فيما بينه وبين العرب! فقد قال الذهبي في (سير أعلام النبلاء 3/123) وابن حجر في إصابته (6/121): قال المدائني: كان زيد بن ثابت يكتب الوحي وكان معاوية يكتب للنبي (صلى الله عليه وآله) فيما بينه وبين العرب. وقال الذهبي أيضاً عن عبد الله بن عمرو, قال: كان معاوية يكتب لرسول الله (صلى الله عليه وآله) ومن الواضح أن هنالك فرقاً بين كتابة الوحي والكتابة للنبي (صلى الله عليه وآله)
كذلك من الثابت ان معاويه امام البغاه فقد بغى على الخليفه الشرعي
e] - 2عبد الله بن ابي سرح اليك قصته فهو اخو عثمان اسلم وكتب الوحي ثم ارتد عن الاسلام واهدر النبي دمه في فتح مكه ولو كان متعلق باستار الكعبه ثم اختبأ عند عثمان بن عفان ، فلما دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلىالبيعة جاء به حتى أوقفه على النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله بايع عبد الله . فرفع رأسه فنظر إليه ثلاثا ، كل ذلك يأبى ، فبايعه بعد ثلاث ، ثم أقبل عى أصاحبه فقال : " أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين رآني كففت يدي عن بيعته فيقتله ؟ " فقالوا : ما يدرينا يارسول الله ما في نفسك ، هلا أومأت إلينا بعينك ؟ فقال : " إنه لا ينبغي أن يكون لنبي خائنة أعين
صححة الحاكم ووافقه الذهبي ، والألباني .
وقال الهيثمي : رجاله ثقاب
فمن الواضح ان النبي اراد قتله حتى بعد ان اتى تائبا لما علم فساده وعدم امكانيه اصلاح حاله
3 - الوليد بن عقبه
قال الله عزوجل : ﴿ يا أَيُّهَا الَّذينَآمَنُوا إِنْ جاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصيبُواقَوْماً بِجَهالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلى‏ ما فَعَلْتُمْ نادِمينَ ﴾( سورة الحجرات الآية ٦)
المراد منالفاسقفي هذه الآية هوالوليد بن عقبة بن أبي معيطباعتراف علماء أهل السنة .


نذكر أقوالهم في مقامين :
المقام الأول : روى علماء أهل السنة روايات مستفيضة في أن الآية نزلت في الوليد بن عقبة بن أبي معيط .
نكتفي برواية واحدة مراعاة للإختصار :
روى الإمام احمد بن حنبل - في مسنده ج ٤- ص ٢٧٩ ـ
قال : حدثنا محمد بن سابق حدثنا عيسى بن دينار حدثنا أبي انه سمع الحرث بنضرار الخزاعي قال قدمت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فدعاني إلىالاسلام فدخلت فيه وأقررت به فدعاني إلى الزكاة فأقررت بها وقلت يا رسولالله ارجع إلى قومي فادعوهم إلى الاسلام وأداء الزكاة فمن استجاب لي جمعتزكاته فيرسل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم رسولا لا بان كذا وكذاليأتيك ما جمعت من الزكاة فلما جمع الحرث الزكاة ممن استجاب له وبلغ الابان الذي أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يبعث إليه احتبس عليهالرسول فلم يأته فظن الحرث انه قد حدث فيه سخطة من الله عز وجل ورسولهفدعا بسروات قومه فقال لهم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان وقت ليوقتا يرسل إلى رسوله ليقبض ما كان عندي من الزكاة وليس من رسول الله صلىالله عليه وسلم الخلف ولا أرى حبس رسوله الا من سخطة كانت فانطلقوا فنأتيرسول الله صلى الله عليه وسلم وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم الوليدبن عقبة إلى الحرث ليقبض ما كان عنده مما جمع من الزكاة فلما ان سارالوليد حتى بلغ بعض الطريق فَرق [أي خاف] فرجع فأتى رسول الله صلى اللهعليه وسلم وقال يا رسول الله ان الحرث منعني الزكاة وأراد قتلي فضرب رسولالله صلى الله عليه وسلم البعث إلى الحرث فاقبل الحرث بأصحابه إذ استقبلالبعث وفصل من المدينة لقيهم الحرث فقالوا هذا الحرث فلما غشيهم قال لهمإلى من بعثتم قالوا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان بعث إليك الوليدابن عقبة فزعم انك منعته الزكاة وأردت قتله قال لا والذي بعث محمدا بالحقما رأيته بتة ولا أتاني فلما دخل الحرث على رسول الله صلى الله عليه وسلمقال منعت الزكاة وأردت قتل رسولي قال لا والذي بعثك بالحق ما رأيته ولاأتاني وما أقبلت الا حين احتبس على رسول الله صلى الله عليه وسلم خشيت أنتكون كانت سخطة من الله عز وجل ورسوله قال فنزلت الحجرات ﴿ يا أيها الذينآمنوا ان جاءكمفاسقبنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ﴾ إلى هذا المكان ﴿ فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم ﴾

و الهيثمي ـ في مجمع الزوائد ج٧ ص١٠٨ ـذكر رواية أحمد ثم قال : رواه أحمد والطبراني الا أنه قال الحرث بن سرار بدل ضرار ،ورجال أحمد ثقات.
ثم ذكر ساير الروايات المستفيضة .
وذكر الروايات المستفيضة كثير من علماء أهل السنة . تركنا ذكرهم لئلا يطول الكلام


ولعل من المناسب في هذا المقام ان نذكر هذه الخطوه التي اقدم عليها الخليفه الثالث وهي نفي الصحابي الجليل ابوذر الغفاري وابعاده كخطوه مصاحبه لتقريب المطرودين من قبل النبي عليه واله السلام
قال الألباني في كتاب ( ظلال الجنة ، ج 2 ، ص ،513 ، ح رقم 1079 ) نقلا عن ابن أبي عاصم وواضعاً لحكم الرواية :

( حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ الْبَزَّارِ حَدَّثَنَا أَبُو تَوْبَةَ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ مُهَاجِرٍ عَنِ ابْنِ حَلْبَسٍ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ قَالَ: لَمَّا خَرَجَ أَبُو ذَرٍّ إِلَى الرَّبَذَةِ لَقِيَهُ رَكْبٌ مِنْ أَهْلِ الْعِرَاقِ فَقَالُوا: يَا أَبَا ذَرٍّ قَدْ بَلَغَنَا الَّذِي صُنِعَ بِكَ فاعقد لواء يأتيك رِجَالٌ مَا شِئْتَ ما الذي تم فعله مع أبي ذر حتى قالوا ( بلغنا الذ صنع بك ) فماذا صُنع به ؟ ولم أرادوا استنفار الجيوش .. هل لأنه خرج للربذة بدون إكراه مثلا أم لتسليته ؟؟!
اما بخصوص عبد الله بن مسعود فقصه ضربه ثابته








التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» شكوى من سوء اخلاق الاعضاء الوهابيه
»» الائمويون ملعونون عند اهل السنه والجماعه
»» المخالفون يتبركون بالموتى ويعبدون القبور
»» سؤال للسنه والسلفيه
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
 
قديم 14-03-12, 01:09 AM   رقم المشاركة : 2
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


السلام عليكم

زميلي صقر .. شنو سؤال او طرحك .. انا ما فهمت شي ؟؟؟






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري : يروي رواية عن الغلاة والكذابين من كتبهم ويحتج به .. فهل هذا من جهله !؟
»» مهدي الشيعة الدجال سوف يقيم الحد على ام المؤمنين عائشة / وثيقة
»» كمال الحيدري يناقض نفسه بنفسه حول قضية معرفة الائمة بالكتاب المكنون (وثائق)
»» أين يوجد هذه الاية يا إمامية : " وما ارسلنا من نبي ولا رسول ولا محدث " ؟!
»» الرواية : علي والحسن والحسين والأئمة من ولد الحسين إلى يوم القيامة= (مروي عن مجاهيل )
 
قديم 14-03-12, 01:18 AM   رقم المشاركة : 3
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


بالرغم من انني لا افهم ما هي غاية الموضوع ..
لكنني رايت كذبة يهلهلها الشيعة في منتدياتهم الا وهو ارتداد اخ عثمان بن عفان (رض) من الرضاعة الا وهو عبد الله بن سرح

اقتباس:

- 2عبد الله بن ابي سرح اليك قصته فهو اخو عثمان اسلم وكتب الوحي ثم ارتد عن الاسلام واهدر النبي دمه في فتح مكه

****


الجواب :


اولا : ثمة خلط عند كثيرين بين شخصيتين ارتدتا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، ومما جعل الأمر كذلك اشتراكهما في كتابة الوحي ، ووقوع الردة منهما ، إلا أن الحقيقة أنهما شخصيتان مختلفتان ، فالأول هو " عبد الله بن سعد بن أبي سرْح " ، والثاني هو رجل نصراني لا يُعرف اسمه ، والأول كان ارتد ثم رجع إلى الإسلام في " فتح مكة " ، والثاني بقي على ردته ومات ولفظته الأرض وكان آية للناس ، والثاني هو الذي زعم أنه كان يغيِّر في كتابة الوحي ليس الصحابي الجليل عبد الله بن أبي السرح .

ثانياً:
أما الأول : فهو عبد الله بن سعد بن أبي سرح ، أبو يحيى القرشي العامري ، أخو عثمان بن عفان من الرضاعة ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أهدر دمه ، ثم استأمن له عثمان فأمَّنه النبي صلى الله عليه ، وأسلم وحسن إسلامه .
عَنْ سَعْد بن أبي وقَّاص قَالَ : لَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ أَمَّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَّا أَرْبَعَةَ نَفَرٍ وَامْرَأَتَيْنِ وَسَمَّاهُمْ وَابْنُ أَبِي سَرْحٍ ، قَالَ : وَأَمَّا ابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَإِنَّهُ اخْتَبَأَ عِنْدَ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ فَلَمَّا دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَى الْبَيْعَةِ جَاءَ بِهِ حَتَّى أَوْقَفَهُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ بَايِعْ عَبْدَ اللَّهِ فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ ثَلَاثًا كُلُّ ذَلِكَ يَأْبَى فَبَايَعَهُ بَعْدَ ثَلَاثٍ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ ( أَمَا كَانَ فِيكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ يَقُومُ إِلَى هَذَا حَيْثُ رَآنِي كَفَفْتُ يَدِي عَنْ بَيْعَتِهِ فَيَقْتُلُهُ ) فَقَالُوا : مَا نَدْرِي يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا فِي نَفْسِكَ أَلَا أَوْمَأْتَ إِلَيْنَا بِعَيْنِكَ قَالَ ( إِنَّهُ لَا يَنْبَغِي لِنَبِيٍّ أَنْ تَكُونَ لَهُ خَائِنَةُ الْأَعْيُنِ ) .
رواه النسائي ( 4067 ) وأبو داود ( 2683 ) وصححه الألباني في " صحيح النسائي " .


وقد ولاَّه عثمان رضي الله عنه على " مصر " ، وهو الذي قاد معركة " ذات الصواري " ، وقد غزا إفريقية ففتح كثيراً من مدنها ، واعتزل فتنة علي ومعاوية رضي الله عنهما ، ثم خرج إلى " الرملة " في " فلسطين " ، فلما كان عند الصبح قال " اللهم اجعل آخر عملي الصبح " فتوضأ ثم صلَّى فسلم عن يمينه ثم ذهب يسلم عن يساره فقبض الله روحه ،
وكان ذلك في سنة تسع وخمسين .
قال عنه الإمام الذهبي رحمه الله :
"لم يتعدَّ ، ولا فعل ما يُنقم عليه بعدها – أي : بعد فتح مكة - ، وكان أحد عقلاء الرجال وأجوادهم "انتهى من" سير أعلام النبلاء " ( 3 / 34 ) .


ثالثاً:
أما الثاني : فهو الرجل الذي كان نصرانيّاً ثم أسلم وارتدَّ على عقبه ، وكان يقول إنه كان يغيِّر ما كان يلقيه عليه النبي صلى الله عليه وسلم من كلام ، فأهلكه الله تعالى هلاكاً يكون فيه عبرة لغيره من الشاتمين للرسول صلى الله عليه وسلم والطاعنين في دينه .
عَنْ أَنَسٍ رضى الله عنه قَالَ : كَانَ رَجُلٌ نَصْرَانِيًّا فَأَسْلَمَ وَقَرَأَ الْبَقَرَةَ وَآلَ عِمْرَانَ ، فَكَانَ يَكْتُبُ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَعَادَ نَصْرَانِيًّا فَكَانَ يَقُولُ : مَا يَدْرِى مُحَمَّدٌ إِلاَّ مَا كَتَبْتُ لَهُ ، فَأَمَاتَهُ اللَّهُ فَدَفَنُوهُ ، فَأَصْبَحَ وَقَدْ لَفَظَتْهُ الأَرْضُ فَقَالُوا : هَذَا فِعْلُ مُحَمَّدٍ وَأَصْحَابِهِ لَمَّا هَرَبَ مِنْهُمْ نَبَشُوا عَنْ صَاحِبِنَا فَأَلْقُوهُ ، فَحَفَرُوا لَهُ فَأَعْمَقُوا فَأَصْبَحَ وَقَدْ لَفَظَتْهُ الأَرْضُ ، فَقَالُوا : هَذَا فِعْلُ مُحَمَّدٍ وَأَصْحَابِهِ نَبَشُوا عَنْ صَاحِبِنَا لَمَّا هَرَبَ مِنْهُمْ فَأَلْقَوْهُ ، فَحَفَرُوا لَهُ وَأَعْمَقُوا لَهُ فِى الأَرْضِ مَا اسْتَطَاعُوا ، فَأَصْبَحَ قَدْ لَفَظَتْهُ الأَرْضُ ، فَعَلِمُوا أَنَّهُ لَيْسَ مِنَ النَّاسِ فَأَلْقَوْهُ .
رواه البخاري ( 3421 ) ومسلم ( 2781 ).
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :
"فهذا الملعون الذي افترى على النبي صلى الله عليه وسلم أنه ما كان يدري إلا ما كتب له قصمه الله وفضحه بأن أخرجه من القبر بعد أن دفن مراراً ، وهذا أمر خارج عن العادة يدل كل أحد على أن هذا كان عقوبة لما قاله وأنه كان كاذباً إذ كان عامَّة الموتى لا يصيبهم مثل هذا ، وأن هذا الجرم أعظم من مجرد الارتداد ؛ إذ كان عامة المرتدين يموتون ولا يصيبهم مثل هذا ، وأن الله منتقم لرسوله صلى الله عليه وسلم ممن طعن عليه وسبَّه ، ومظهر لدينه ولكذب الكاذب إذ لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد "انتهى من" الصارم المسلول " ( 1 / 122 ) .

فتبين براءة عبد الله بن سعد بن أبي السرح ، رضي الله عنه ، من هذه التهمة ؛ فهو لم يدع ذلك ، ولم يقله ، ثم إنه تاب بعد ذلك ، وأسلم ، وحسن إسلامه .

والله أعلم


المصدر : موقع اسلام سؤال وجواب للشيخ محمد صالح المنجد






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري : يستشهد برواية المعراج الضعيفة من كتب اهل السنة لتمشية اموره / وثيقة
»» كمال الحيدري يناقض نفسه بنفسه حول قضية معرفة الائمة بالكتاب المكنون (وثائق)
»» أقدم لكم 7 تصاميم ( رمضان كريم ) أهدية لأهل السنة والجماعة
»» أرض كربلاء جُعلت آمنا ومباركا قبل أرض الكعبة بــ 2400 عاما !!
»» ما حكم من قال بتحريف القرءان ؟ لنرى الاجابة من كبار ائمة الشيعة / وثيقة
 
قديم 14-03-12, 01:36 AM   رقم المشاركة : 4
صقر من الجنوب
إثنا عشري






صقر من الجنوب غير متصل

صقر من الجنوب is on a distinguished road


اخي سني عراقي راجع السطر الاول من الموضوع مرتين او ثلاثه لعلك تفهم

اقتباس:
أما الأول : فهو عبد الله بن سعد بن أبي سرح ، أبو يحيى القرشي العامري ، أخو عثمان بن عفان من الرضاعة ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أهدر دمه ، ثم استأمن له عثمان فأمَّنه النبي صلى الله عليه ، وأسلم وحسن إسلامه .
عَنْ سَعْد بن أبي وقَّاص قَالَ : لَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ أَمَّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَّا أَرْبَعَةَ نَفَرٍ وَامْرَأَتَيْنِ وَسَمَّاهُمْ وَابْنُ أَبِي سَرْحٍ ، قَالَ : وَأَمَّا ابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَإِنَّهُ اخْتَبَأَ عِنْدَ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ فَلَمَّا دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَى الْبَيْعَةِ جَاءَ بِهِ حَتَّى أَوْقَفَهُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ بَايِعْ عَبْدَ اللَّهِ فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ ثَلَاثًا كُلُّ ذَلِكَ يَأْبَى فَبَايَعَهُ بَعْدَ ثَلَاثٍ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ ( أَمَا كَانَ فِيكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ يَقُومُ إِلَى هَذَا حَيْثُ رَآنِي كَفَفْتُ يَدِي عَنْ بَيْعَتِهِ فَيَقْتُلُهُ ) فَقَالُوا : مَا نَدْرِي يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا فِي نَفْسِكَ أَلَا أَوْمَأْتَ إِلَيْنَا بِعَيْنِكَ قَالَ ( إِنَّهُ لَا يَنْبَغِي لِنَبِيٍّ أَنْ تَكُونَ لَهُ خَائِنَةُ الْأَعْيُنِ ) .
رواه النسائي ( 4067 ) وأبو داود ( 2683 ) وصححه الألباني في " صحيح النسائي " .

تقول صححه الالباني ثم تقول
اقتباس:
فتبين براءة عبد الله بن سعد بن أبي السرح ، رضي الله عنه ، من هذه التهمة ؛ فهو لم يدع ذلك ، ولم يقله ، ثم إنه تاب بعد ذلك ، وأسلم ، وحسن إسلامه .

فاين التبرئه والروايه صحيحه صححها الالباني كما نقلت من الواضح جدا انك فعلا لم تفهم شيء كما قلت






التوقيع :
ان كان رفضا حب ال البيت فاليشهد الثقلين اني رافضي
صقر من الجنوب =ناصر ال البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» اكذوبه دعاء النبي صلى الله عليه واله (اللهم اعز الاسلام باحد العمرين )
»» ادخلوا يا آهل السنة لتعرقوا من قتل عثمان
»» سؤال للسنه والسلفيه
»» شكوى من سوء اخلاق الاعضاء الوهابيه
»» نظره على ولاة الخليفه عثمان
 
قديم 14-03-12, 01:55 AM   رقم المشاركة : 5
أبو وليد التركماني
عراقي سني و افتخر







أبو وليد التركماني غير متصل

أبو وليد التركماني is on a distinguished road


لم اقل بتضعيف الحديث لكن : بعد ذلك ماذا حصل ؟؟

"ثم استأمنه عثمان فامنه النبي ، وأسلم وحسن إسلامه "

اشرحه لي بالعربي لا بالفارسي !!!


عندما نقلت هذا

اقتباس:
فتبين براءة عبد الله بن سعد بن أبي السرح ، رضي الله عنه ، من هذه التهمة ؛ فهو لم يدع ذلك ، ولم يقله ، ثم إنه تاب بعد ذلك ، وأسلم ، وحسن إسلامه .

هنا تداخل الامر معي بشبهة اخرى الا وهو اتهامه بالتحريف القرءان

انظر الموضوع كاملا هنا :

http://islamqa.info/ar/ref/168773






التوقيع :
غرضي ان ابين الحقيقة والخفايا للشيعة من كتبهم حتى يتبعوا الحق
ونسئل الله اخلاص النية والقبول
من مواضيعي في المنتدى
»» من بنى اول حسينية ؟؟؟؟ واين ؟؟؟
»» الخامنئي: خميني محقق اهداف الانبياء ومحقق حلم الانبياء / وثيقة
»» كمال الحيدري : يستشهد برواية المعراج الضعيفة من كتب اهل السنة لتمشية اموره / وثيقة
»» علي الكوراني وتدليسه على اهل السنة , في رواية (رأيت ربي جعدا امرد) .. (وثيقة)
»» كمال الحيدري يتهم الائمة بانهم يختلفون في الاجابة على مسألة واحدة / وثيقة
 
قديم 14-03-12, 02:26 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


السلام عليكم
تم اغلاق الموضوع مؤقتا لرفعه الى الادارة .
حيث ان صاحب الموضوع تكلم عن ولاة الخليفة الراشد الشهيد ذو النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه , ولكنه ذكر الصحابي معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه , ومعاوية كان والي من قبل الخليفة الراشد امير المؤمنين الفاروق اول شهيد للمحراب رضي الله عنه قبل ان يكون والي لعثمان .
كما انه ذكر حقده على معاوية ولم له علاقة بأمر مخالفته او عدم عدالته !!
وكذلك ذكره للوليد بن المغيرة رضي الله عنه وقد كان والي للكوفة والبصرة ايضا من قبل عمر قبل عثمان .
يضاف الى هذا عليه ان يقارن بين ولاة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وسلامه و ولاة عثمان ؟
سيتم النظر في القصور الحاصل في الموضوع ومخالفته ومن ثم نخبر بفتحه او الاستمرار باغلاقه .
ولصاحب الموضوع صياغة موضوع جديد ان اراد ولكن بشكل موافق للعنوان والحقائق , لا كما قال حول قول ابي سفيان رضي الله عنه واتهمه بالكفر !!







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة ان الخليفة عمر اراد ان يثبت اية الرجم في القران
»» مذبحة الهلوكوست محرمة النقاش عليها والرسول محمد (صلى ) موضوع حوار ورسوم مضحكة!!!
»» لماذا لم يحتج ابو بكر الصديق بافضليته في الخلافة ؟
»» كيف كان يجمع الخمس للامام في عهد الغيبة الصغرى ؟
»» مدينة سلمان بك دمرها الصفويون
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "