هادم لذات المجوس
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
حتى تفهم التحدي هو لاثبات فساد عقيدتك وعقيدة من تقلد
واسس الحوار في هذا التحدي
الاجابة من القران
او التوثيق لكل ما سيطرح من ادله
اما مصورا من الاصل او مرئيا
اومكتوبا مع المصدر والنقل كاملا
الحوار بالادله الصحيحة
عدم التدليس
وعدم البتر
وعدم استخدام اسلوب التقيا
والالتزام بموضوع الحوار والاسئلة المطروحة
وعدم تشتيت الموضوع والاجابة علي السؤال بسؤال
|
|
|
|
|
|
زميلي اتمنى ان تلتزم انت بما ذكرت
وانا عليه ان شاء الله ( كما اتمنى عدم رمي الكلام وعدم العناد )
اما اني اقلد فإني اقلد الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم وال بيته الطاهرين ان شاء الله
وبالنسبة للعلامة الوائلي فإني معجب به وارى في اقواله الحكمة والانصاف والحق وبأنه متبع لاهل البيت ( لكن ان ثبت عندي شيء عليه فاسقطه ولا اخذ به ) على عكس كثير من اهل السنة وليس الكل فانهم يعاندون
ولكن ما هذا فحوى كلامنا
اخي انت قلت :
|
اقتباس: |
|
|
|
|
|
|
|
|
ما حكم من كفر بقدرته الله لحفظ الذكر وهو القران ومن يقلده؟؟؟ |
|
|
|
|
|
اخي من يقول بتحريف القران فقد كفر بما انزل على محمد صلى الله عليه واله وسلم وان وردت بعض الروايات عند الشيعة بهذا الخصوص لكن كل علماء الشيعة المعتبرين قالوا بضعفها وانها موضوعة ( طبعا لا يخلو الموضوع من مكابرين تمسكوا بهذا القول فهذا شأنهم) فنحن ناخذ غالب الشيعة والعلماء المعتبرين ( ذلك الكتاب لا ريب فيه )
اما عن قولك بأن الوائلي يقول بتحريف القران فالغرب الغرب اخي هل سمعت المقطع هل فهمت القول العربي الواضح والصريح فهو يقول بعدم تحريف القران ويقول بان المصحف الذي كتبه علي عليه السلام هو القران ذاته الذي بين الدفتين لكن كتبه الامام عليه السلام بترتيب التنزيل وليس السور ولا اعتقد في هذا تحريف ابدا فهو نفسه نفسه لكن الامام كتب ايضا التفسير في هذا المصحف ( هل تقول مثلا بأن تفسير الجلالين او غيرها من التفاسير هي تحريف للقران ) وقال ايضا ان هذا هو مصحف فاطمة فهو كتب القران الذي بين الدفتين وكتب تفسير كل اياة وشرحها والمناسبة التي نزلت بها ,,,,,وبهذا لا يقول اي انسان عاقل بان في هذا تحريف ,,,,,اما ان سمي مصحف فاطمة فاخي لو راجعت كتب الاحاديث عندكم لوجدت عبارة مصحف عائشة مصحف عمر مصحف فلان وهذا كناية عما كتبه كل منهم من القران وحفظه عنده لكنه القران واحد لا خلاف ولا تحريف ولا زيادة ولا نقصان
وبهذا ارد ما سئلت بعد فهو ساقط بما انه لم يقل بهذا الوائلي
لكن اخي انت لا بد ان تسقط ايضا كل من عندكم ويقول بتحريف القران
تعال معا مثلا لنقراء هذا :
وقد وردت عند ابن ماجه(1944)
حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف ثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها
وأخرجه أحمد (6/269) وأبو يعلى في المسند(4587) والطبراني في الأوسط (8/12) وغيرهم من طريق محمد بن إسحاق قال حدثني عبدالله بن أبي بكر بن حزم عن عمرة بنت عبدالرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم به
وروى ابن حبان في صحيحه والطبري في تهذيب الآثار عن زر بن حبيش قال: قال لي أبي بن كعب: كم تعدون سورة الأحزاب من آية؟ قال: قلت: ثلاثاً وسبعين، قال أبي: والذي يحلف به إن كانت لتعدل سورة البقرة ولقد قرأنا فيها آية الرجم: الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالاً من الله، والله عزيز حكيم.
روى أبو عبيد في فضائل القرآن عن إسماعيل بن إبراهيم عن أيوب عن نافع عن ابن عمر قال: لا يقولن أحدكم: قد أخذت القرآن كله وما يدريه ما كله؟ قد ذهب منه قرآن كثير، ولكن ليقل: قد أخذت منه ما ظهر منه
راجع كلمات علماءكم حول اية البسملة حيث اختلفوا فيها هل هي جزء من كل سورة او لا... فريق قال انها جزء من كل سورة وفريق آخر قال ليست بجزء من كل سورة راجع النص في كتاب نيل الاوطار للشوكاني فعليكم ان تكفروا احد الفريقين
عن أبي بن كعب قال: كأين تعد سورة الاحزاب؟ قلت إثنين وسبعين آية أو ثلاثة وسبعين آية قال: إن كانت لتعدل سورة البقرة وإن كنا لنقرأ فيها آية الرجم!! قلت وما آية الرجم؟ قال: إذا زنا الشيخ والشيخة فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم .. راجع النص من كتاب ألاتقان للسيوطي
عن عروة بن الزبير عن عائشة قالت: كانت سورة الاحزاب تقرأ في زمن النبي (ص) مائتي آية فلما كتب عثمان المصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الان (وسورة الاحزاب عدد سورها الان 73 آية فأين ذهبت بقية الايات؟!! راجع الرواية في كتاب الاتقان في علوم القرآن للسيوطي ......... وجد في مصحف عائشة: إنّ الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما وعلى الذين يُصلون الصفوف ألاول!!! راجع كتاب الاتقان في علم القرآن للسيوطي
عن عمر أنه سمع هشام بن حكيم بن حزام يقرأ سورة الفرقان في حياة الرسول (ص) وقال : فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرؤها على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله (ص). صحيح البخاري
مصحف بن مسعود فيه سورتين غير موجودة في قرآننا وهما سورتي الحفد والخلع.... راجع النص في كتاب الاتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي
عمر يريد أن يكتب آية الرجم في كتاب الله لكنه كان يخشى الناس على حسب رواية البخاري... وايضا راجع نص التحريف في مسند الامام أحمد
راجع صحيح مسلم في التحريف بكتاب الله.... وأنذر عشيرتك الاقربين ورهطك منهم المخلصين... والاية الثانية هي: تبّت يدا أبي لهب وقد تب!! ولايوجد في قرآننا كلمة ( وقد )
أبونضرة يقول: قرأت على ابن عباس: فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة. فقال ابن عباس (فما استمتعتم به منهن الى آجل مسمى!!) فقال ابونضرة لابن عباس: مانقرأها كذلك!! فقال ابن عباس: والله لأنزلها الله كذلك ... راجع النص في مستدرك الحاكم
عن الثوري : بلغنا ان اصحاب النبي (ص) (الذين ) كانوا يقرؤون القرآن اصيبوا يوم مسيلمة فذهبت حروف من القران... راجع النص في كتاب الاتقان للسيوطي
يقول القرطبي عند تفسيره لسورة الأحزاب، وعدد آياتها 73 آية: "كانت هذه السورة تعدل سورة البقرة (وعدد آياتها 286). وكانت فيها آية الرجم. وبعد أن يشير إلى أن هذا روي عن أُبيّ بن كعب، أحد كتاب الوحي وجامعي القرآن، يضيف قائلاً: "وهذا يحمله أهل العلم على أن الله تعالى رفع من (سورة) الأحزاب إليه ما يزيد على ما في أيدينا (منها), وأن آية الرجم رفع لفظها" (وبقي حكمهاً سائراً). وروي أنّ عمر بن الخطاب، قال: (إيّاكم أن تهلكوا عن آية الرجم. والذي نفسي بيده لولا أن يقول الناس: زاد عمر في كتاب الله لكتبتها، [ونصها]: "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتّة، نكالاً من الله، والله عزيز حكيم"، فإنّا قد قرأناها). وقيل إن عمر أتى بهذه الآية إلى زيد بن ثابت حين كان يجمع القرآن فلم يأخذها منه لأنه –أعني عمر- كان وحده، وزيد كان قد اشترط شهادة رجلين فيما يأخذ من الآيات.
وفي رواية عن عائشة أنها قالت: "كانت سورة الأحزاب تعدل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم مائتي آية, فلما كتب المصحف لم يُقْدَر منها إلا على ما هي الآن". وفي رواية أخرى أنها قالت: "نزلت آية الرجم ورضاع الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن (شاة) فأكلها".
ويذكر القرطبي أيضاً في بداية تفسيره لسورة براءة (التوبة وعدد آياتها 130)، وفي سياق عرضه للروايات التي تتناول عدم وجود البسملة في أولها، رواية جاء فيها: "إنه لما سقط أولها، سقط (بسم الله الرحمن الرحيم) معه. وفي رواية أخرى عن حذيفة أنه قال: ما تقرؤون ربعها: يعني براءة".
وهناك روايات اخرى لم اوردها واسقط في ذكر كنز العمال طبعا لاني قد لاحظت بانكم تسقطونه
فما رايك في هذا القول وعلى العلم برغم وجود هذه الروايات عندكم لكن الشيعة لا تقول عن اهل السنة بانهم يقولون بتحريف القران
اللهم صل على محمد وال محمد