العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-12, 09:56 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Talking الهارب 313 يتراجع رغما عنه عن اتهام سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه والرد عليه


الهارب 313 يتراجع رغما عنه ويعترف ان قول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( غلبه الوجع ) ليس معناها السحر

رد الهارب 313على هذا الموضوع


يقول الهارب313 الحقيقة الجلية في قول عمر ماوجع الرجل ! والرد عليه كارثة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=146008




***

يقول الهارب 313
اجاب احد الوهابيه الصغار وحول ان يجيب ولكنه اثبت كلعاده وبدأ يلف ويدور في اني ادعيت ن كلم اتت كلما وجع يعني سحر

متى قلت هذا قلت الحقيقيه الجليه في قول عمر قصدت قول خليفتكم عمر وليس كل قول فافهم وفرق وهذه صوره جوبه واورد رويات منا ويضحك وهو لايعرف كلعاده ان يقرا العنوان ولا يفرق بين الاطلاق والتقيد


ومن هنا هذه الصور وجوابي للتاكيد بعدها من النووي


والجواب
================



صحيح مسلم
بشرح النووي الجزءالحادي عشر
ص129
حديث1637
يشرح النووي على رزيه الخميس ويشرح ونرى ماقال

يقول يوم الخميس ومايوم الخميس معناه تفخيم امره في الشده والمكروه فيما يعتقد ابن عباس وهو امتناع الكذب ولهذا قال ابن عباس الرزيه كل الرزيه ما حال بين رسول الله-ص- وبين ان يكتب هذا الكتاب وهذا مراد
ابــــــــــــــــــــــــــن عباس

وان كان الصواب تــــــــــــــــــرك الكتـــــــــــــــــاب
كما سنذكره ان شاء الله


ويتكلم الى ان يصل الى ص131
فاختلف اهل البيت فاختصموا ثم ذكر ان بعضهم اراد الكتاب وبعضهم وافق عمر وانه لما اكثر اللغو والاختلاف قال النبي-ص-
قوموا اعلم ان النبي معصوم من الكذب ومن تغيير شيئ من الاحكام----------

الى ان يصل ويقول

وقد سحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر-ص- حتى صار يخيل اليه انه فعل الشيئ ولم يكن فعله ولم يصدر منه-ص-وفي هذا الحال كلام في الاحكام مخالف العلماء في الكتاب الذي هم النبي-ص- به
فقيل اراد ان ينص على الخلافة في انسان معين لئلا يقع نزاع وفتن
وقيل وقيل وقيل------
الى ان يصل
واما كلام عمـــــــــــــــــــــــــــر فقد اتفق العلماء المتكلمون في شرح الحديث على انه من دلائل فقه عمر وفضائله ودقيق نظره لانه خشي ان يكتب امورا ربما عجزوا عنها واستحقوا العقوبه عليها لانها منصوصه لامجال للاجتهاد فيها

الى ان يصل
فكان عمر افقــــــــــــــــــــــــــــــــــه من ابن عباس وموافقيه
والوثائق





واقول الان انا الطالب313 اولا استدل النووي في البدايه وضرب مثال ان رسول الله -قد-كان يخيل اليه انه يفعل الشي ولم يفعله
وقـــــــــــــــــــــــــــــــد---للتحقيق----
وربط الامر كما هو ظاهر وربطه بموضوع عمر غلبه الوجع كما هو ظاهر وهو ماقررناه سابقا
اما اعجب الكلام انه يقول ترك كتابه الكتاب
هو الصواب فنقول لماذا وهل قال الله تعالى لاتطيعوا الرسول او بالعكس---اطيعوا الله واطيعوا الرسول--

واما ان هذا من فقه عمر ودقيق نظره --وهي المخالفه وعدم الكتابه يعني انه ادق من النبي والله يقول
--مااتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ----
ولكن هم استشعروا مااتاكم عمر فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا وهذا مااقره في اخر كلامه
ان عمر وموافقيه الذين اصروا على عدم الكتابه ومخالفه النبي كانوا افقه من ابن عباس وموافقيه الذين ارادوا ان يكتب النبي الكتاب طاعه لامره صفعات الطالب313


******

اقول انا الصقار الحر هذا ياشيعة من تقولون انه من فرسان العقيدة سارد عليه من نفس الكتاب وشاهدو معي كيف هذا المدعو الهارب 313 حرامي ومدلس ونصاب ومفتري حذف الكثير من كلام النووي رحمه الله ان كنت ع الحق لماذا لم تذكر ماجاء عن رزية الخميس في كتاب صحيح مسلم بشرح النووي كاملا ايها الزنديق 313
يتبع







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة الهارب 313 يكذب على الذهبي ويتهمه بأنه اجاز السجود للنبي والرد
»» إفلاس المستبصر الامم الاخلاق
»» علي ابن ابي طالب عليه السلام ينظر بين فخذي أمرأة اجنبية في كتب الشيعة
»» ايمان آدم عليه السلام وايمان ابليس والرد على الهارب 313
»» سؤالين للشيعة الجزء الرابع
 
قديم 08-03-12, 10:18 PM   رقم المشاركة : 2
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


الهارب 313 يزعم انه لم يقصد ان كلمة وجع تعني السحر وانه قصد قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه





دعونا نرى هل هذا صحيح ام غير صحيح



يتبع






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا اجابة على سؤال الوحدة الاسلامية
»» الهارب313 يشكك في الكافي ويكذب كبار علماء الطائفة ههههه
»» يقول الهارب313 من يثبت لنا ان شرح مسلم محفوظ بعد كلام السبكي! والرد
»» الزنى حلال عند الشيعة
»» يد الله وجنب لله . لم يعرف الله الا عن طريق آل البيت وثيقة من الكافي
 
قديم 09-03-12, 12:24 AM   رقم المشاركة : 3
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الصقار الحر ..
فلا يلام الرافضي حينما هرب ..
ردك المقحم ,,اعماهـ ,,







 
قديم 09-03-12, 11:05 AM   رقم المشاركة : 4
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوود بير مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخي الصقار الحر ..
فلا يلام الرافضي حينما هرب ..
ردك المقحم ,,اعماهـ ,,

بارك الله فيك اخي العزيز






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» التربة الحسينية عند الشيعة من لها يا شيعة ؟
»» حوار مع الاخت استبرق الجنة
»» يرجى عدم دخول من اعمارهم دون18 " ستر العورة عند الشيعة"
»» "مهدي الشيعة المنتظر شبيه بمهدي اليهود لاوي بن اريحا
»» مامنى مكعبي يااسماعيلية ؟
 
قديم 09-03-12, 11:17 AM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أين يعيش هذا الرافضي الصغير

اخبروه ان هذه الشبهة قد قتلت وماتت , واصبح الرافضة يحرجون من تكرارها كالببغاء

اظن ان هذا الرجل يعمل كمطور للشبه , كما يتحدث دينهم من زمن الى آخر , فيأخذ الشبه من على الورق ويضعها في برواز ويضع صورة الرجل صاحب الوجه المشع _ يظن انه علي رضي الله عنه_ ويضع اسمه ليحصل على تصفيق بقية الصغار هناك -صغار العقول- ويعيش أحلام ورديه , هذا حاله باختصار .

لله في خلقه شؤون







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» استبصرت بس احترت
»» فضيحه / عباس الزيدي وكيل المرجع اليعقوبي يكشف مخازي ومعارك مراجع النجف بجلسة خاصه
»» آية التطهير والمراد بالرجس
»» عدم قبولكم لتسجيل الحيدري بحجة التلاعب به يدل على عدم قبولكم للقرآن بحجة التلاعب به
»» تحذيــــــر: مشرفين + أعضاء
 
قديم 09-03-12, 11:23 AM   رقم المشاركة : 9
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo sanad-10 مشاهدة المشاركة
   أين يعيش هذا الرافضي الصغير

اخبروه ان هذه الشبهة قد قتلت وماتت , واصبح الرافضة يحرجون من تكرارها كالببغاء

اظن ان هذا الرجل يعمل كمطور للشبه , كما يتحدث دينهم من زمن الى آخر , فيأخذ الشبه من على الورق ويضعها في برواز ويضع صورة الرجل صاحب الوجه المشع _ يظن انه علي رضي الله عنه_ ويضع اسمه ليحصل على تصفيق بقية الصغار هناك -صغار العقول- ويعيش أحلام ورديه , هذا حاله باختصار .

لله في خلقه شؤون

بارك الله فيك

والله ان الهارب 313 مريض في عقله صدقني من خلال متابعة مواضيعة في منتديات الكفر والزندقة اجد اني ارد على شخص مصاب بالهلوسة والتخبط ولكن دعنا نضحك عليه فقد اصبح اضحوكة للجميع ههههههههههه






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رجاء بدون ضحك ياوهابية ( تبرك الشيعة بالخروف)
»» حوار ثنائي بين الصقار الحر والاخ اريد ان اهتدي
»» الشيعة لا يعرفون اسماء الأئمة 12 عندهم هههههههههههههههههههه
»» يقول الهارب313 عائشة تتوضا وتكشف راسها امام احد الرجال! والرد عليه كارثة
»» 8 اسئلة سهلة وبسيطة للشيعي mazin
 
قديم 09-03-12, 01:17 PM   رقم المشاركة : 10
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


والآن مفاجأة لبني رفضون
كتب الرافضة تعترف بأن الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام مسحور

يقول المجلسي
فقد اتفق جمهور المسلمين على أنها نزلت فيما كان من سحر لبيد بن أعصم اليهودي لرسول الله صلى الله عليه وآله حتى مرض ثلاث ليال. ومنها ما روي أن جارية سحرت عايشة، وأنه سحر ابن عمر حتى تكوعت يده. فإن قيل: لو صح السحر لأضرت السحرة بجميع الأنبياء والصالحين، ولحصلوا لأنفسهم الملك العظيم، وكيف يصح أن يسحر النبي صلى الله عليه وآله وقد قال الله " والله يعصمك من الناس ولا يفلح الساحر حيث أتى " وكانت الكفرة يعيبون النبي صلى الله عليه وآله بأنه مسحور، مع القطع بأنهم كاذبون. قلنا: ليس الساحر يوجد في كل عصر وزمان، وبكل قطر ومكان، ولا ينفذ حكمه كل أوان، ولا له يد في كل شئ والنبي صلى الله عليه وآله معصوم من أن يهلكه الناس أو يوقع خللا في نبوته، لا أن يوصل ضررا وألما إلى بدنه، ومراد الكفار بكونه مسحورا أنه مجنون أزيل عقله بالسحر حيث ترك دينهم. فان قيل: قوله تعالى في قصة موسى عليه السلام " يخيل إليه من سحرهم أنهاتسعى "يدل على أنه لا حقيقة للسحر، وإنما هو تخييل وتمويه. قلنا: يجوز أن يكون سحرهم إيقاع ذلك التخيل وقد تحقق، ولو سلم فكون أثره في تلك الصورة هو التخييل لا يدل على أنه لا حقيقة له أصلا بحار الانوار ج60ص38-39


قال أبو الخير [ مقداد بن علي ] حدثنا أبو القاسم عبد الرحمان بن محمد بن عبد الرحمان العلوي الحسني قال: حدثنا فرات بن إبراهيم الكوفي قال: حدثنا محمد بن عبد الله بن عمرو [ ب: عمر ] الخراز الخزاز قال: حدثنا إبراهيم - يعني ابن محمد بن ميمون - عن عيسى يعني ابن محمد عن [ أبيه عن ] جده: عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال: سحر لبيد بن أعصم اليهودي وأم عبد الله اليهودية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في عقد من قز أحمر وأخضر وأصفر فعقدوه له في إحدى عشر عقدة ثم جعلوه في جف من طلع - قال: يعني قشور اللوز [ ر: الكف ! ] - ثم أدخلوه في بئر بواد [ أ: وادى ] في المدينة [ أ: بالمدينة ] في مراقي البئر تحت راعوفة - يعني الحجر الخارج - فأقام النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثلاثا لا يأكل ولا يشرب ولا يسمع ولا يبصر ولا يأتي النساء ! ! فنزل عليه جبرئيل عليه السلام ونزل معه بالمعوذتين [ ن: بالمعوذات ] فقال له: يا محمد ما شأنك ؟ قال: ما أدري أنا بالحال الذي ترى ! فقال: إن [ ر: قال: فان ] أم عبد الله ولبيد بن أعصم سحراك، وأخبره بالسحر [ و ] حيث هو. ثم قرء جبرئيل عليه السلام: بسم الله الرحمن الرحيم قل اعوذ برب الفلق فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ذلك فانحلت عقدة ثم لم يزل يقرء آية ويقرء النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتنحل عقدة حتى أقرأها عليه إحدى عشر آية وانحلت إحدى عشر عقدة وجلس النبي ودخل أمير المؤمنين عليه السلام فأخبره بما جاء به [ ر: أخبره ] جبرئيل [ به. ر ] وقال [ له. ب ]: انطلق فأتني بالسحر فخرج علي فجاء به فأمر به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فنقض ثم تفل [ أ: ثقل ] عليه وأرسل إلى لبيد بن أعصم وأم عبد الله اليهودية فقال: ما دعاكم إلى ما صنعتم ؟ ! ثم دعا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على لبيد وقال: لا أخرجك الله من الدنيا سالما قال: وكان موسرا كثير المال فمر به غلام يسعى في أذنه قرط قيمته دينار فجاذبه فخرم أذن الصبي فأخذ وقطعت يده فمات من وقته

تفسير فرات الكوفي ص619_620


محمد بن جعفر البرسي حدثنا احمد بن يحيى الارمني قال حدثنا محمد بن سيار قال حدثنا محمد بن الفضل بن عمر عن أبى عبد الله عليه السلام يقول: قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه ان جبرئيل عليه السلام اتى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقال يا محمد قال: لبيك يا جبرئيل قال ان فلانا اليهودي سحرك وجعل السحر في بئر بني فلان فابعث إليه يعني الى البئر أوثق الناس عندك وأعظمهم في عينك وهو عديل نفسك حتى يأتيك بالسحر قال: فبعث النبي صلى الله عليه وآله وسلم علي بن أبى طالب عليه السلام وقال انطلق الى بئر ذروان فان فيها سحرا سحرني به لبيد بن اعصم اليهودي فأتني به. قال علي عليه السلام فانطلقت في حاجة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهبطت فأذا ماء البئر قد صار كانه ماء الحياض من السحر فطلبته مستعجلا حتى انتهيت الى اسفل القليب فلم اظفر به قال الذين معي ما فيه شئ فاصعد فقلت لا والله ما كذب وما كذبت وما نفسي به مثل انفسكم يعني رسول الله صلى الله عليع وآله ثم طلبت طلبا بلطف فاستخرجت حقا فاتيت النبي صلى الله عليه وآله فقال: افتحه ففتحته فإذا في الحق قطعة كرب النخل في جوفه وتر عليها احدى وعشرون عقدة، وكان جبرئيل عليه السلام انزل يومئذ المعوذتين على النبي صلى الله عليه وآله فقال النبي صلى الله عليه وآله يا علي اقرأها على الوتر فجعل أمير المؤمنين عليه السلام كلما قراه انحلت عقدة حتى فرغ منها وكشف الله عز وجل عن نبيه ما سحر به وعافاه
طب الائمة ص113

ابراهيم البيطار قال حدثنا محمد بن عيسى عن يونس بن عبد الرحمان ويقال له يونس المصلى لكثرة صلاته عن ابن مسكان عن زرارة قال: قال أبو جعفر الباقر عليه السلام السحر لم يسلط على شئ إلا على العين. وعن أبي عبد الله الصادق عليه السلام انه سئل عن المعوذتين اهما من القرآن فقال الصادق عليه السلام نعم هما من القرآن فقال الرجل انهما ليستا من القرآن في قراءة بن مسعود ولا في مصحفه فقال أبو عبد الله عليه السلام اخطأ ابن مسعود أو قال كذب ابن مسعود هما من القرآن قال الرجل فاقرأ بهما يا بن رسول الله في المكتوبة قال نعم وهل تدري ما معنى المعوذتين وفي أي شئ نزلتا ان رسول الله صلى الله عليه وآله سحره لبيد بن اعصم اليهودي فقال أبو بصير لابي عبد الله عليه السلام وما كاد أو عسى ان يبلغ من سحره قال أبو عبد الله الصادق عليه السلام بلى كان النبي صلى الله عليه وآله يرى انه بجامع وليس بجامع وكان يريد الباب ولا يبصره حتى يلمسه بيده والسحر حق وما يسلط السحر إلا على العين والفرج فاتاه جبرئيل عليه السلام فاخبره بذلك فدعا عليا عليه السلام وبعثه ليستخرج ذلك من بئر ذروان وذكر الحديث بطوله الى آخره
.


طب الائمة ص114
يتبع







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» "صدق او لا تصدق ارضاع الماعز عند الشيعة" ههههههاااااي
»» مناظرة بين الصقار الحر ومالك الاشتر عن حكم زواج المتعة
»» قال الشيعة" اهل مكة كفار واهل المدينة اخبث من اهل مكة المكرمة 70 ضعفا
»» موالي سعودي سؤال واحد فقط وسهل جدا
»» ياشيعة ماهي الاسماء الحسنى في قوله تعالى(ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "