العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-12, 09:51 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


الجيش السوري الحر لواء مدرعات إيراني يقاتل مع الأسد

أكد العميد حسام عواك، قائد عمليات الجيش السوري الحر والعميد السابق بالمخابرات الجوية، أن لواء مدرعات إيراني يقاتل مع قوات بشار الأسد ضد الشعب السوري.

وأضاف إن كتائب لحزب الله أيضا تؤازر النظام السوري بالقنص والتفجير وحرب الشوارع، لكنه أشار مع ذلك إلى تزايد أعداد المنضمين للجيش السوري الحر، الساعي لإسقاط النظام.

وقال عواك، إن عدد المنشقين عن النظام السوري وعدد الفصائل الشعبية المسلحة في صفوف الجيش الحر في تزايد، إلا أنه قال إنه في الوقت الراهن لا يمكنه الإفصاح عن الأعداد حتى ولو بشكل تقريبي.

وتابع أن «الأعداد مُرضية وكثيرة»، وأن فصائل المقاومة الشعبية التي تعمل كدعم ورديف للجيش السوري الحر، تقوم بتنفيذ عمليات خطيرة، وتمكنت من إثبات جدارتها في ساحة المعركة.

وعن مصادر تمويل الجيش السوري الحر، قال عواك: «ما زلنا نعتمد على علاقاتنا الخاصة عبر تجار سوريين وجمعيات خيرية، وتجار سلاح داخل سوريا وأحيانا خارجها»، مشيرا، فيما يخص الدعم الخارجي، إلى أنه كان هناك دعم ليبي مسلح لفترة وتوقف بسبب الأوضاع الداخلية التي تمر بها ليبيا.

وعن صور الدعم الخليجي للجيش الحر، قال عواك: «قمت بزيارة لعدد من الدول الخليجية.. وعدنا خيرا ولكن حتى الآن لا يوجد جديد، ولكن وعدتنا بعض الدول الخليجية بالفترة القادمة سوف يكون هناك دعم ونحن ننتظر».

من جهة أخرى, أكد قائد الجيش السوري الحر، العقيد رياض الأسعد، أن " كتيبة الفاروق" التابعة للجيش السوري الحر، والمتواجدة في حي بابا عمرو، قامت بالانسحاب من الحي، نتيجة الهجمات الشرسة التي ينفذها الجيش النظامي على المنطقة.

وقال الأسعد - في تصريح خاص لقناة "الجزيرة" الفضائية اليوم الخميس: "إن الجيش الحر قام بانسحاب تكتيكي حفاظًا على أرواح المدنيين، بالإضافة إلى عدم إعطاء النظام السوري الذريعة لقصف الأحياء السكنية وتدمير المنازل.

وأضاف الأسعد أن الخسائر التي وقعت في صفوف المدنين كبيرة، إلا أنه قال إن النظام السوري قد تكبد خسائر فادحة..مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المعارك مع الجيش النظامي مستمرة، حتى يسقط النظام السوري.


http://almoslim.net/node/161325






التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» تهديد حسن نصر قبل أسر الجنديين
»» سبب تقديم المال على الأولاد في القرآن
»» تتبع المساجد من أجل الخشوع في الصلاة
»» جماعة شيعية بإيران تشرع في استنساخ الإمام 'علي بن أبي طالب'
»» مفكر فرنسي يسرد عوامل تفوق "السلفية الإسلامية"
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "