العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-02-12, 03:03 PM   رقم المشاركة : 1
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


الزميلة الروح بخصوص الصحابة !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألروح مشاهدة المشاركة
   الصحابه الأخيار رضوان الله عليهم
أما المنافقين فأنا لن أجهر بسبهم إحترام لمن يواليهم
الله أكبر
ألا تؤمن بقول الله تعالى
(إن الأرض لله يورثها من يشاء والعاقبة للمتقين)

من هم الصحابة الأخيار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن هم المنافقين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وماهي عقيدتك في الخلفاء الثلاثة (أبو بكر عمر عثمان)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة الروح بخصوص الصحابة !!
»» يارافضة هل أنت حقا مسلمون ؟؟؟؟؟؟
»» الرافضة هل علي بن أبي طالب أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟
»» الزميل شاهين الامامي ماهو الحق في نظرك ؟؟؟؟؟
»» سؤال ذو اختيارات متعددة عن المتعة
 
قديم 28-02-12, 04:42 PM   رقم المشاركة : 2
محب الأصحاب وآل البيت
عضو







محب الأصحاب وآل البيت غير متصل

محب الأصحاب وآل البيت is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
   من هم الصحابة الأخيار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن هم المنافقين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وماهي عقيدتك في الخلفاء الثلاثة (أبو بكر عمر عثمان)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هي تجهل أصول دينها هدانا الله وإياها طريق الحق ...

أخشى من طول انتظارك أخي هشام

إلزامات قوية ونريد أجوبة مباشرة مدعمة بالأدلة وإلا فآرائكم مردودة !






التوقيع :
بأدلة القرآن أبطل سحركم
وبه أزلزل كل من لاقاني

والله صيرني عليكم نقمة
ولهتك ستر جميعكم أبقاني

والله أيدني وثبت حجتي
والله من شبهتهم نجاني

أنا همكم أنا غمكم أنا سقمكم
أنا سمكم في السر والإعلان

ولأنزلن إليكم بصواعقي
ولتحرقن كبودكم نيراني

ولأقطعن بسيفي حقي زوركم
وليخمدن شواظكم طوفاني

ولأدحضن بحجتي شبهاتكم
حتى يغطي جهلكم عرفاني

ولأضربنكم بصارم مقولي
ضرباً يزعزع أنفس الشجعان

وإذا ضربت فلا تخيب مضاربي
وإذا طعنت فلا يروغ طعاني


إهداء لــلــرافــضــة
من مواضيعي في المنتدى
»» للزملاء الرافضة .. أساس مذهب أهل السنة والجماعة بزعمكم !!
»» للرافضة .. أليس منكم رجل رشيد !؟
»» لقاء مع رافضي :) وأنقل السؤال إلى الرافضة لعلنا نجد الجواب الواضح
»» رافضي تم إلجامه ولله الحمد وأنقل إليكم شبهته الدامغة بزعمه لأسمع آرائكم أحبتي في الله
»» سؤال للإسماعيلية لم أجد له جواباً !
 
قديم 28-02-12, 11:31 PM   رقم المشاركة : 3
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله سنبدأ النقاش
بعد ترشيح عضو واحد يناقشني
فهل تقبل ياصاحب الموضوع بذلك







 
قديم 28-02-12, 11:40 PM   رقم المشاركة : 4
عُمَريَّـة حُسينيَّـة
عضو نشيط







عُمَريَّـة حُسينيَّـة غير متصل

عُمَريَّـة حُسينيَّـة is on a distinguished road


هشام السني، باركَكُم الله وأيّدكم بالحقِّ وهدى بكم كل ضال.
آمين..
الروح ننتظر إجاباتك ونقاشك علّهُ يكون مُثمراً خلافاً لأسلافِك : )
آملين أن لا يكون هُناك تناقض بين أجوبتك السابقة وبين ما ستطرحين الآن,,

هدى الله الجميع للحقِّ المُبين.






التوقيع :
عُمرية بِعُمَر وحُسينيَّة بالحُسين
-رضي اللهُ عنهما-

اللهُم عجِّل لنا بِخلافَةٍ راشدة على منهاج النبوة.
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 29-02-12, 01:08 AM   رقم المشاركة : 5
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عُمَريَّـة حُسينيَّـة مشاهدة المشاركة
  
هشام السني، باركَكُم الله وأيّدكم بالحقِّ وهدى بكم كل ضال.

آمين..
الروح ننتظر إجاباتك ونقاشك علّهُ يكون مُثمراً خلافاً لأسلافِك : )
آملين أن لا يكون هُناك تناقض بين أجوبتك السابقة وبين ما ستطرحين الآن,,


هدى الله الجميع للحقِّ المُبين.

وفيك بارك الرحمن أختي الفاضلة






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل شاهين الامامي ماهو الحق في نظرك ؟؟؟؟؟
»» الزميل الموالي تعال هنا
»» صفعة من ابن الجوزي للأشاعرة
»» منار الايمان كيف تثبت أن عقيدتكم صلبة ؟؟؟؟؟؟
»» عدنان ابراهيم والأخوة بين السنة والشيعة !!!!!
 
قديم 29-02-12, 02:03 PM   رقم المشاركة : 6
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


هل كل الصحابه مؤمنين؟؟؟
طبعا لا فمنهم الفاسق ومنهم المنافق


مسند أحمد - أول مسند الكوفيين - حديث الحارث بن ضرار - رقم الحديث : ( 17731 )
م
‏- حدثنا ‏ ‏محمد بن سابق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عيسى بن دينار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏الحارث بن أبي ضرار الخزاعي ‏ ‏قال ‏: قدمت على رسول الله ‏(ص)‏ ‏فدعاني إلى الإسلام فدخلت فيه وأقررت به فدعاني إلى الزكاة فأقررت بها وقلت يا رسول الله أرجع إلى قومي ‏ ‏فأدعوهم إلى الإسلام وأداء الزكاة فمن استجاب لي جمعت زكاته فيرسل إلي رسول الله ‏ ‏(ص)‏‏ ‏رسولا ‏ ‏لإبان ‏ ‏كذا وكذا ليأتيك ما جمعت من الزكاة فلما جمع ‏ ‏الحارث ‏ ‏الزكاة ممن استجاب له وبلغ ‏ ‏الإبان ‏ ‏الذي أراد رسول الله ‏(ص)‏ ‏أن يبعث إليه ‏ ‏احتبس ‏ ‏عليه الرسول فلم يأته فظن ‏ ‏الحارث ‏ ‏أنه قد حدث فيه سخطة من الله عز وجل ورسوله فدعا ‏ ‏بسروات ‏ ‏قومه فقال لهم إن رسول الله ‏‏‏(ص)‏‏ ‏كان وقت لي وقتا يرسل إلي رسوله ليقبض ما كان عندي من الزكاة وليس من رسول الله ‏(ص)‏‏ ‏الخلف ولا أرى حبس رسوله إلا من سخطة كانت فانطلقوا فنأتي رسول الله ‏‏(ص)‏‏ ‏وبعث رسول الله ‏ ‏‏(ص)‏‏ ‏الوليد بن عقبة ‏ ‏إلى ‏ ‏الحارث ‏ ‏ليقبض ما كان عنده مما جمع من الزكاة فلما أن سار ‏ ‏الوليد ‏ ‏حتى بلغ بعض الطريق فرق فرجع فأتى رسول الله ‏ ‏‏(ص)‏ ‏وقال يا رسول الله إن ‏ ‏الحارث ‏ ‏منعني الزكاة وأراد قتلي فضرب رسول الله ‏(ص)‏‏ ‏البعث إلى ‏ ‏الحارث ‏ ‏فأقبل ‏ ‏الحارث ‏ ‏بأصحابه إذ استقبل البعث وفصل من ‏ ‏المدينة ‏ ‏لقيهم ‏ ‏الحارث ‏ ‏فقالوا هذا ‏ ‏الحارث ‏ ‏فلما غشيهم قال لهم إلى من بعثتم قالوا إليك قال ولم قالوا إن رسول الله ‏(ص) ‏كان بعث إليك ‏ ‏الوليد بن عقبة ‏ ‏فزعم أنك منعته الزكاة وأردت قتله قال لا والذي بعث ‏ ‏محمدا ‏ ‏بالحق ما رأيته بتة ولا أتاني فلما دخل ‏ ‏الحارث ‏ ‏على رسول الله ‏‏(ص)‏ ‏قال منعت الزكاة وأردت قتل رسولي قال لا والذي بعثك بالحق ما رأيته ولا أتاني وما أقبلت إلا حين احتبس علي رسول رسول الله ‏‏(ص)‏ ‏خشيت أن تكون كانت سخطة من الله عز وجل ورسوله قال : فنزلت ‏ ‏الحجرات ‏، يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ‏إلى هذا المكان ‏فضلا من الله ونعمة والله عليم حكيم .






القرطبي - تفسير القرطبي- الجزء : ( 14 ) - رقم الصفحة : ( 106 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وغيره قال : نزلت أفمن كان مؤمنا في علي بن أبي طالب (ر) ، كمن كان فاسقا في الوليد بن عقبة بن أبي معيط .








السيوطي - تفسير الجلالين - المحلى- رقم الصفحة : ( 626 )

أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لا يستوون [ سجدة - 18 ]



- وأخرج الواحدي وإبن عساكر من طريق سعيد بن جبير عن إبن عباس قال : قال الوليد بن عقبة بن أبي معيط لعلي بن أبي طالب أنا أحد منك سنانا ، وأبسط منك لسانا وأملا للكتيبة منك ، فقال له علي إسكت فإنما أنت فاسق ، فنزلت أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لايستوون .











 
قديم 29-02-12, 02:04 PM   رقم المشاركة : 7
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


الصحابي ربيعة بن أمية بن خلف شرب الخمر ثم تنصر




الحاكم - المستدرك على الصحيحين - كتاب الحدود - رقم الحديث : ( 8136 )
8249 - أخبرني أبو عبد اللّه محمد بن علي الصنعاني ، بمكة حرسها اللّه تعالى ، ثنا إسحاق بن إبراهيم الدبري ، أنبأ عبد الرزاق ، أنبأ معمر ، عن الزهري ، عن زرارة بن مصعب بن عبد الرحمن بن عوف ، عن المسور بن مخرمة ، عن عبد الرحمن بن عوف ، أنه حرس ليلة مع عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه بالمدينة ، فبينما هم يمشون شب لهم سراج في بيت فانطلقوا يؤمونه حتى إذا دنوا منه إذا باب مجاف على قوم لهم فيه أصوات مرتفعة ، فقال عمر رضي اللّه عنه وأخذ بيد عبد الرحمن : أتدري بيت من هذا ؟ قال : لا ، قال : هذا بيت ربيعة بن أمية بن خلف وهم الآن شرب فما ترى ؟ فقال عبد الرحمن : أرى قد أتينا ما نهى اللّه عنه ، نهانا اللّه عز وجل فقال : ولا تجسسوا فقد تجسسنا فانصرف عمر عنهم وتركهم ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .






 
قديم 29-02-12, 02:04 PM   رقم المشاركة : 8
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


الصحابي عبيد الله بن جحش يموت نصرانيا




الحاكم - المستدرك - كتاب معرفة الصحابة - رقم الحديث : ( 6768 )


6852 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا عبد اللّه بن أبي أسامة الحلبي ، ثنا حجاج بن أبي منيع ، عن جده ، عن الزهري ، قال : فتزوج رسول اللّه (ص) أم حبيبة بنت أبي سفيان ، وكانت قبله تحت عبيد اللّه بن جحش الأسدي أسد خزيمة ، فمات عنها بأرض الحبشة وكان خرج بها من مكة مهاجرا ، ثم افتتن وتنصر ، فمات وهو نصراني ، وأثبت اللّه الإسلام لأم حبيبة والهجرة ، ثم تنصر زوجها ومات وهو نصراني وأبت أم حبيبة بنت أبي سفيان أن تتنصر ، وأتم اللّه تعالى لها الإسلام والهجرة حتى قدمت المدينة فخطبها رسول اللّه (ص) فزوجها إياه عثمان بن عفان ، قال الزهري : وقد زعموا أن النبي (ص) كتب إلى النجاشي فزوجها إياه وساق عنه أربعين أوقية .








 
قديم 29-02-12, 02:05 PM   رقم المشاركة : 9
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


الحكم ابن العاص وولده ..





مسند أحمد - مسند المكثرين - مسند عبدالله.. - رقم الحديث : ( 6233 )
م
- حدثنا ‏ ‏إبن نمير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي أمامة بن سهل بن حنيف ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏ ‏قال ‏ ‏كنا جلوسا عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏وقد ذهب ‏ ‏عمرو بن العاص ‏ ‏يلبس ثيابه ليلحقني فقال ونحن عنده ‏ ‏ليدخلن عليكم رجل لعين فوالله ما زلت وجلا أتشوف داخلا وخارجا حتى دخل فلان ‏ ‏يعني ‏ ‏الحكم.







 
قديم 29-02-12, 02:09 PM   رقم المشاركة : 10
ألروح
إثنا عشرية






ألروح غير متصل

ألروح is on a distinguished road


ــ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَأَبُو كُرَيْبٍ وَابْنُ نُمَيْرٍ قَالُوا حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ شَقِيقٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَا فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ وَلَأُنَازِعَنَّ أَقْوَامًا ثُمَّ لَأُغْلَبَنَّ عَلَيْهِمْ فَأَقُولُ يَا رَبِّ أَصْحَابِي أَصْحَابِي فَيُقَالُ إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "