العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-12, 09:30 AM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


الأشتر , وكل شيعي , كذبة التقليد للأعلم ,و كيف تصدقونها

يؤمن الشيعه بالتقليد
كمخرج لتجاهل أمور الدين عندهم حتى في البديهيات والواضحات البينات بالدليل من القرآن

السؤال للشيعي الأشتر , ولكل شيعي
مسألة التقليد قد تقبل منك ومنهم
ولكن مالا يمكن لك انت وهم أن تقبلوه تحديد الأعلم
كيف تستطيع ان تتأكد أن من تقلده هو الأعلم
أليس الأعلم هو ألا يوجد عالم أعلم منه
هذا القيد بالأعلم كيف يحله الشيعه







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي / الحاج صفوان وكيف أقر أن أهل البيت ليسوا هم أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
»» فراس الشمري أكذ الشيعه والدليل ما أثبته بقوله
»» الطبطبائي: دعوة الصدر لي لزيارة النجف.. تذكِّرني بدعوة الحسين للكوفة
»» الاباضيه ل يتفقون مع الشيعه على الإمامة
»» الأشتر النخعي : يكذب مقولتهم [[ الإسلام حسيني البقاء ]]
 
قديم 25-02-12, 09:10 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


نقطة قوية بارك الله فيك

متابع ...







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» لنضع النقاط على الحروف بيننا وبين الامامية في الاستغاثة بالاموات
»» سؤال للرافضة ،، هل استجاب الله دعاء النبي لتطهير علي وأل علي بن ابي طالب
»» هههههههههههه ههههههههههههه هههههه هههههه
»» هل اشترط الحسن في تنازله لمعاوية ان يعمل معاوية بدين اهل السنة ام بدين الإثني عشرية
»» اليس يجب علينا بنص القرآن ان ((نعصي)) ائمة الاثني عشرية المزعومين
 
قديم 26-02-12, 09:13 AM   رقم المشاركة : 3
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   يؤمن الشيعه بالتقليد
كمخرج لتجاهل أمور الدين عندهم حتى في البديهيات والواضحات البينات بالدليل من القرآن

السؤال للشيعي الأشتر , ولكل شيعي
مسألة التقليد قد تقبل منك ومنهم
ولكن مالا يمكن لك انت وهم أن تقبلوه تحديد الأعلم
كيف تستطيع ان تتأكد أن من تقلده هو الأعلم
أليس الأعلم هو ألا يوجد عالم أعلم منه
هذا القيد بالأعلم كيف يحله الشيعه

وفق أمور وقوانين ذكرها علماء الشيعة في باب التقليد ..
وأعتقد إذا قرأت هذا الباب ستعرف الكثير عن مراجع الشيعة .. وستميز بينهم وبين وعاظ السلاطين
.

وأعطيك مثال
هناك أمور يجب توفرها في الأعلم نفسه منها أن يكون مجتهدا .. أي يستطيع الإستنباط ..
وبعدها نسأل هل هذا المجتهد استنباطاته وتطبيقاته يكون إحتمال إصابة الواقع فيها أقوى من إحتمالها في غيره من المجتهدين .


وهنا لو نظرنا لهذا الشرط كيف يقيد كثير من المتطفلين على الأعلمية .. والمتعارف في الحوزات أن هذه المرتبة ينالها طالب العلم إذا أعطى دورة بحث خارج كاملة ..
أقربها لك أكثر .. إذا عرفنا تدرج طالب العلم في الحوزة بصورة تقريبية .
المرحلة الأولى : المقدمات [ ما بين 2-4 سنوات ] حسب قدرة الطالب الذهنية .
المرحلة الثانية : الشرائع [ ما بين 2- 4 سنوات ] .
المرحلة الثالثة : اللمعة [ ما بين 3- 6 سنوات ] .
المرحلة الرابعة : المكاسب والكفاية بالأصول .
المرحلة الخامسة : البحث الخارج .

وبعد البحث الخارج يبدأ بإعطاء درس البحث الخارج .. وهناك في الحوزات مثل يعرفه من يريد إعطاء دورة البحث الخارج .. (( من تصدى قبل أوانه تعجل في هوانه ))
لأن هذا المثل يُعرف أساتذة البحث الخارج بأن أي خلل يكتشفه طلاب البحث الخارج في إستاذهم سيأثر سلبا في إجتهاد هذا الأستاذ مستقبلا ناهيك عن أعلميته ..

وإن شاء الله المثال وضح لك الكثير .






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» إلى الإخوة أهل السنة كفى طعنا بام المؤمنين عائشة
»» الأخ الفاضل علي البغدادي حوار ثنائي حول هدايتك لمذهب السنة
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
 
قديم 26-02-12, 10:03 AM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   وفق أمور وقوانين ذكرها علماء الشيعة في باب التقليد ..
وأعتقد إذا قرأت هذا الباب ستعرف الكثير عن مراجع الشيعة .. وستميز بينهم وبين وعاظ السلاطين .

وأعطيك مثال
هناك أمور يجب توفرها في الأعلم نفسه منها أن يكون مجتهدا .. أي يستطيع الإستنباط ..
وبعدها نسأل هل هذا المجتهد استنباطاته وتطبيقاته يكون إحتمال إصابة الواقع فيها أقوى من إحتمالها في غيره من المجتهدين .

وهنا لو نظرنا لهذا الشرط كيف يقيد كثير من المتطفلين على الأعلمية .. والمتعارف في الحوزات أن هذه المرتبة ينالها طالب العلم إذا أعطى دورة بحث خارج كاملة ..
أقربها لك أكثر .. إذا عرفنا تدرج طالب العلم في الحوزة بصورة تقريبية .
المرحلة الأولى : المقدمات [ ما بين 2-4 سنوات ] حسب قدرة الطالب الذهنية .
المرحلة الثانية : الشرائع [ ما بين 2- 4 سنوات ] .
المرحلة الثالثة : اللمعة [ ما بين 3- 6 سنوات ] .
المرحلة الرابعة : المكاسب والكفاية بالأصول .
المرحلة الخامسة : البحث الخارج .

وبعد البحث الخارج يبدأ بإعطاء درس البحث الخارج .. وهناك في الحوزات مثل يعرفه من يريد إعطاء دورة البحث الخارج .. (( من تصدى قبل أوانه تعجل في هوانه ))
لأن هذا المثل يُعرف أساتذة البحث الخارج بأن أي خلل يكتشفه طلاب البحث الخارج في إستاذهم سيأثر سلبا في إجتهاد هذا الأستاذ مستقبلا ناهيك عن أعلميته ..

وإن شاء الله المثال وضح لك الكثير .

أقول للشيعي الأشتر
قولك أعلاه يثبت أنك فعلا لا تدري كيف قلدت مرجعك

------------------------------------------------

السؤال للشيعي الأشتر , ولكل شيعي
مسألة التقليد قد تقبل منك ومنهم
ولكن مالا يمكن لك انت وهم أن تقبلوه
تحديد الأعلم

أنت أيها الأشتر كيف إستطعت
ان تتأكد أن من تقلده
هو الأعلم

أليس الأعلم هو ألا يوجد عالم أعلم منه
هذا القيد بالأعلم كيف يحله الشيعه






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه : هل المحسن من أصحاب الكساء أم لا
»» الشيعه لا ينكرون أن أبناء الأئمة ضلوا وأضلوا
»» حميد الشيباني هل تطيع الله أم تطيع المعممين في صلاتك للجمعه
»» نريد إسماعيلي ذو علم ,, ويخبرنا عن المقصود بقولهم ؟؟؟ !!!
»» الجودي ,, من كنت مولاه فعلي مولاه ,, هل أمن بها علي رضي الله عنه وأدى لها حقها
 
قديم 26-02-12, 10:07 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب متابع لا حرمك الله الأجر .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ شبهة ] أبو موسى الأشعري مادحا ابن مسعود : ما أراه إلا عبداً لآل محمد !!
»» [إزاحة الغمة في بيان ضعف قصة أكل هند من كبد حمزة]!
»» إلي الباطنية ما هي قواعد الحديث عندكم ؟؟
»» يا أحبة باركوا [ للخوارج ] أخوتهم الوثيقة مع [ الرافضة ]
»» محب ال النبي تفضل للمباهلة بيني وبينك
 
قديم 26-02-12, 11:55 AM   رقم المشاركة : 6
أبو أحمد الجزائري
عضو فضي






أبو أحمد الجزائري غير متصل

أبو أحمد الجزائري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   يؤمن الشيعه بالتقليد
كمخرج لتجاهل أمور الدين عندهم حتى في البديهيات والواضحات البينات بالدليل من القرآن

السؤال للشيعي الأشتر , ولكل شيعي
مسألة التقليد قد تقبل منك ومنهم
ولكن مالا يمكن لك انت وهم أن تقبلوه تحديد الأعلم
كيف تستطيع ان تتأكد أن من تقلده هو الأعلم
أليس الأعلم هو ألا يوجد عالم أعلم منه
هذا القيد بالأعلم كيف يحله الشيعه


بارك الله فيك أخي فتى الشرقية طرح قوي






 
قديم 26-02-12, 02:35 PM   رقم المشاركة : 7
أبو أحمد الجزائري
عضو فضي






أبو أحمد الجزائري غير متصل

أبو أحمد الجزائري is on a distinguished road


أستسمحك أخي فتى الشرقية على هذا التطفل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
  

هناك أمور يجب توفرها في الأعلم نفسه منها أن يكون مجتهدا .. أي يستطيع الإستنباط ..


هذه القاعدة لا يمكن تعميمها خاصة إذا إتضح أن الأعلم أفقه و أفضل من نائب ولي الفقيه الخامنئي و المصيبة إذا كان من جنس العرب
فهل يرضى الفرس الرجوع إليه كونه الأعلم أم إلى الفقيه الخامنئي ؟؟؟؟؟؟

قال الخوئي"

أدلّة عدم وجوب تقليد الأعلم
واستدل عليه بوجوه :

عمدتها التمسك باطلاق الأدلة الواردة في جواز الرجوع إلى الفقيه وحجية رأية وفتواه ، فإن قوله عزّ من قائل :
(فلولا نفر من كلّ فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدّين )(3)والأخبار الآمرة بالرجوع إلى يونس بن عبدالرّحمان أو زكريا بن آدم وأمثالهما ، وكذا سائر الأدلة الدالة على جواز تقليد الفقيه ، لم يتقيد بما إذا كان العالم أو الفقيه أعلم من غيره . بل مقتضى إطلاقها جواز الرجوع إلى كل من الأعلم وغيره إذا صدق عليه عنوان العالم أو الفقيه أو غيرهما من العناوين الواردة في الروايات علمت مخالفتهما أو موافقتهما في الفتوى أم لم تعلم ، هذا
بل ربّما يقال : إن الغالب بين أصحابهم (عليهم السّلام) الّذين أرجعوا الناس إلى السؤال عنهم في الأخبار المتقدمة ، هو المخالفة في الفتوى لندرة التوافق بين جمع كثير ومع غلبة الخلاف لم يقيّدوا (عليهم السّلام) الرجوع إليهم بما إذا لم تكن فتوى من أرجع إليه مخالفة لفتوى غيره من الفقهاء ، مع العلم العادي باختلافهم أيضاً في

----------------------------------------------------------------------------
(1) رسالة في الاجتهاد والتقليد : 71
(2) الفصول الغروية : 423
(3) التوبة 9 : 122


http://www.alkhoei.com/arabic/pages/...=32&bi=31&s=ct


جزاك الله أخي فتى الشرقيىة ثانية
يبقى السؤال
كما قال أخي فتى الشرقية:


أنت أيها الأشتر كيف إستطعت
ان تتأكد أن من تقلده
هو الأعلم؟؟؟؟؟؟؟؟






 
قديم 27-02-12, 01:47 AM   رقم المشاركة : 8
أمة الرحمـــن
عضو فعال







أمة الرحمـــن غير متصل

أمة الرحمـــن is on a distinguished road


ويبقى السؤال قائما

أنت أيها الأشتر كيف إستطعت
ان تتأكد أن من تقلده هو الأعلم؟







التوقيع :
قال أبو الجوزاء : (( لأن أُجالِسَ الخنازير أحبُّ إليَّ من أن أجالِسَ أحداً من أهل الأهواء ))
وقال سفيان الثوري : (( من أصغى بسمعهِ إلى صاحب بدعة وهو يعلم , خرجَ من عِصمة الله ووكِلَ إلى نفسه ))
لك الحمد يالله ان طهرت نجد من الروافض والصوفية
*رحم الله الشيخ عمر السعر فكم اشتاقت نفوسنا إليه رحمك الله غفر الله لك ورضي عنك وجزاك الله الجنة امين
من مواضيعي في المنتدى
»» بالصور صلاة الشيعة على الحجر
»» لا صوفية بالاسلام
»» لو كنت متخذ خليلا لا تخذت أبا بكر خليلا
»» من خرابيط الشيعة شوفوا الغلو بأم عينة
»» رافضي يلقن نصراني الشهادة....
 
قديم 28-02-12, 12:03 PM   رقم المشاركة : 9
الاشتـر النـخعي 55
اثني عشري






الاشتـر النـخعي 55 غير متصل

الاشتـر النـخعي 55 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   وفق أمور وقوانين ذكرها علماء الشيعة في باب التقليد ..
وأعتقد إذا قرأت هذا الباب ستعرف الكثير عن مراجع الشيعة .. وستميز بينهم وبين وعاظ السلاطين
.

وأعطيك مثال
هناك أمور يجب توفرها في الأعلم نفسه منها أن يكون مجتهدا .. أي يستطيع الإستنباط ..
وبعدها نسأل هل هذا المجتهد استنباطاته وتطبيقاته يكون إحتمال إصابة الواقع فيها أقوى من إحتمالها في غيره من المجتهدين .


وهنا لو نظرنا لهذا الشرط كيف يقيد كثير من المتطفلين على الأعلمية .. والمتعارف في الحوزات أن هذه المرتبة ينالها طالب العلم إذا أعطى دورة بحث خارج كاملة ..
أقربها لك أكثر .. إذا عرفنا تدرج طالب العلم في الحوزة بصورة تقريبية .
المرحلة الأولى : المقدمات [ ما بين 2-4 سنوات ] حسب قدرة الطالب الذهنية .
المرحلة الثانية : الشرائع [ ما بين 2- 4 سنوات ] .
المرحلة الثالثة : اللمعة [ ما بين 3- 6 سنوات ] .
المرحلة الرابعة : المكاسب والكفاية بالأصول .
المرحلة الخامسة : البحث الخارج .

وبعد البحث الخارج يبدأ بإعطاء درس البحث الخارج .. وهناك في الحوزات مثل يعرفه من يريد إعطاء دورة البحث الخارج .. (( من تصدى قبل أوانه تعجل في هوانه ))
لأن هذا المثل يُعرف أساتذة البحث الخارج بأن أي خلل يكتشفه طلاب البحث الخارج في إستاذهم سيأثر سلبا في إجتهاد هذا الأستاذ مستقبلا ناهيك عن أعلميته ..

وإن شاء الله المثال وضح لك الكثير .

والسؤال الموجه لي : أنت أيها الأشتر .. كيف إستطعت ان تتأكد أن من تقلده هو الأعلم ؟؟

أقول : لقد حدد العلماء كيفية الوصول إلى الأعلم ..

1- بالإختبار المباشر .. وأعقتد هذا لا يصلح إلا للمجتهدين الكبار إذا أرادوا التأكد من أعلمية المرجع ..
2- بشهادة عادلين من أهل الخبرة . ( المجتهدين المطلعين على تقريرات ومحاضرات أغلب المراجع في الحوزة ، ولهم الخبرة الكافية في هذا المجال )


وهذا ما إتبعه الأشتر .. إكتفيت بشهادة أهل الخبرة ..






التوقيع :
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ الله بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى الله إِلا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) [التوبة/32]
من مواضيعي في المنتدى
»» السامرائي وقع في حفرته الصغيرة الصحابي أبو هريرة من هو ؟
»» ثلاثة يهدمون عدالة الصحابة - حياك بو ياسين المحترم
»» تفضل بالدخول وتعرف على عباد القبور
»» الصحابي ابن عمر ورأيه في مسألة إتيان الدبر
»» صلوا كما رأيتموني أصلي مبحث السجود من يفيدنا جزاكم الله خيرا
 
قديم 28-02-12, 12:26 PM   رقم المشاركة : 10
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   والسؤال الموجه لي : أنت أيها الأشتر .. كيف إستطعت ان تتأكد أن من تقلده هو الأعلم ؟؟

لم أسأل عن ماذا قال العلماء
أنت تقول إن هناك طرق تؤدي لمعرفة الأعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   1- بالإختبار المباشر .. وأعقتد هذا لا يصلح إلا للمجتهدين الكبار إذا أرادوا التأكد من أعلمية المرجع ..

والمجتهد هل يلزم أيضا ان يقلد
أليس هو بدرجة هذا المرجع [[[[ المرجع المجتهد ]]]]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   وفق أمور وقوانين ذكرها علماء الشيعة في باب التقليد ..
وأعتقد إذا قرأت هذا الباب ستعرف الكثير عن مراجع الشيعة ..

وأعطيك مثال
هناك أمور يجب توفرها في الأعلم نفسه منها
أن يكون مجتهدا ..
أي يستطيع الإستنباط ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   2- بشهادة عادلين من أهل الخبرة .
( المجتهدين المطلعين على تقريرات ومحاضرات أغلب المراجع في الحوزة ، ولهم الخبرة الكافية في هذا المجال )

نعود للمجتهدين مرة أخرى
بل والمطلعين على أحوال أغلب المراجع
أليس هؤلاء أفضل ممن تقلد أنت الآن
لأنهم هم من يقيمه






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه ,, عار وخزي وعيب والله عليكم , أتؤمنون بهذا
»» يا شيعه : منهم عيال الله عندكم ,,,, تابعوا لتعلموا الكفر بعينه
»» محب عمر الفاروق / تدعي أنك كنت سنيا ,, فلن تستطيع أن تثبت هذا بالجواب على سؤالنا
»» الإسماعيليه في طور الرجوع إلى الله ,,
»» الشيعي قلب السنه : لماذا إختلف الأئمة على الإمامة لو أنهم أمنوا بوجود النص
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "