العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-03, 12:16 PM   رقم المشاركة : 1
أبوخطاب العوضي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبوخطاب العوضي







أبوخطاب العوضي غير متصل

أبوخطاب العوضي is on a distinguished road


ما هو الاصح تسميتهم بالروافض أم الشيعة ؟

وأريد الدليل بارك الله فيكم

أخوكم : العوضي







التوقيع :
قال أبو الحسن الأشعري في كتابه " رسالة إلى أهل الثغر" ص 303 [ وأجمعوا على الكف عن ذكر الصحابة عليهم السلام إلا بخير ما يذكرون به ، وعلى أنهم أحق بنشر محاسنهم ، ويلتمس لأفعالهم أفضل المخارج ، وأن نظن بهم أحسن الظن ، وأحسن المذاهب .. ]
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أخوان أريد جميع الأفلام الخاصة بالرافضة التي بالمنتدى
»» الكتب المفيدة في مجال الدعوة إلى الله
»» كيف نستعيد مدينة بعلبك السنية في لبنان من الرافضة‏
»» الأشاعرة لا يعدون من أهل السنة لأنهم لم يثبوا الصفات
»» هل قبر النبي صلى الله عليه وسلم في المسجد
 
قديم 01-05-03, 01:03 PM   رقم المشاركة : 2
الدوسري السلفي
عضو نشيط






الدوسري السلفي غير متصل

الدوسري السلفي


بسم الله الرحمن الرحيم
أخي أبو خطاب العوضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأفضل - والله أعلم - تسميتهم بالرافضة .
لإن الرسول عليه الصلاة والسلام سماهم بذلك في الحديث الذي رواه الإمام الطبراني في المعجم الكبير 12/242 رقم الحديث 12998
قال عليه الصلاة والسلام : ( يا علي سيكون في أمتي قوما ينتحلون حبنا أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة ...... ) الحديث إسناده حسن
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







 
قديم 01-05-03, 02:03 PM   رقم المشاركة : 4
مسلم غيور
لا إله إلا الله






مسلم غيور غير متصل

مسلم غيور is on a distinguished road


رافضة الإسلام والحق ...وشيعة ابن سبأ







 
قديم 01-05-03, 02:19 PM   رقم المشاركة : 5
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


السلام عليكم


ورد في هدي الساري مقدمة فتح الباري بشرح صحيح البخاري للامام الحافظ أحمد بن علي بن حجر العسقلاني عند كلامه عن البدعة في الفصل التاسع ( في سياق أسماء من طعن فيه من رجال . . . الخ ) التالي :

(( و أما البدعة فالموصوف بها اما أن يكون ممن يكفر بها أو يفسق . فالمكفر بها لابد أن يكون ذلك التكفير متفقا عليه من قواعد جميع الأئمة كما في غلاة الرافضة من دعوى بعضهم حلول الالهية في علي أو غيره , أو الايمان برجوعه الى الدنيا قبل يوم القيامه أو غير ذلك ))

ابن حجر رحمه الله ينقل لنا هنا اجماع الأئمة في تكفير غلاة الرافضة و منهم : الذين يؤمنون بالرجعة و هذه من عقائد رافضة عصرنا و الذين يسمونهم العامة بالشيعة جهلا .


قد تقول كيف ؟ و ما الدليل أن المقصودن من كلام ابن حجر رحمه الله ليسوا النصيريين , الذين يألهون عليا رضي الله عنه ؟


أقول و بالله التوفيق :

الأفضل أن نفسر كلام ابن حجر بكلام ابن حجر و ليس بفهمنا . و ابن حجر عندي أعلم منا في حقيقة الشيعة و الرافضة و لا أعتقد أن أحدا يدعي غير ذلك .

يعرف ابن حجر رحمه الله في فصل ( في تمييز أسباب الطعن في المذكورين ومنه يتضح من يصلح منهم للاحتجاج به و من لا يصلح و هو على قسمين ) الشيعة و الرافضة المعتقدين بالرجعة بعد أن تكلم في من ضعفهم البخاري رحمهما الله بسبب الاعتقاد و تطرق الى تلك الفرق مبتدئا بالمرجئة و من ثم الشيعة و قال عن الشيعة :

(( محبة علي و تقديمه على الصحابة , فمن قدمه على أبي بكر و عمر فهو غال في تشيعه , و يطلق عليه رافضي , و الا فشيعي , فان انضاف الى ذلك السب أو التصريح بالبغض فغال في الرفض , و ان اعتقد الرجعة الى الدنيا فأشد في الغلو . ))


نفهم من كلام ابن حجر رحمه الله أن غلاة الرافضة هم من يؤمنون بعقيدة الرجعة

و لا يخفى على أحد أن الذين يطلقون على أنفسهم في عصرنا اسم الشيعة الاماميه يفضلون علي على أبابكر و عمر و يسبونهما و يلعنونهما و يبغضونهما . بل يفضلون عليا على الأنبياء و يؤمنون بالرجعة . اذا هؤلاء ليسوا شيعة و انما هم غلاة الرافضة و هم كفار باتفاق قواعد جميع الائمة . و هذا الاجماع نقله لنا ابن حجر العسقلاني رحمه الله و هو أعلم منا و من شيوخ عصرنا .

و انتبه الى نقطة مهمه من كلام ابن حجر : فالشيعي عند ابن حجر ( و هو من يفضل علي على الصحابة الا أبوبكر و عمر و لا يسبهم و لا يبغضهم ) يعتبر ضعيفا في علم الرجال , فما بالك بالرافضي !

الامام الذهبي :

يقول الامام الذهبي في كتابه ( ميزان الاعتدال في نقد الرجال ) عند الكلام عن أبان بن تغلب الكوفي :


فلقائل أن يقول : كيف ساغ توثيق مبتدع و حد الثقة العداله و الاتقان ؟ فكيف يكون عدلا من هو صاحب بدعة ؟

و جوابه أن البدعة على ضربين : فبدعة صغرى كغلو التشيع , أو كالتشيع بلا غلو و لا تحرف ؛ فهذا كثير في التابعين و تابعيهم مع الدين و الورع و الصدق . فلو رد حديث لهؤلاء لذهب جملة من الآثار النبوية ؛ وهذه مفسدة بينه .

ثم بدعة كبرى , كالرفض الكامل و الغلو فيه , و الحط على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما , و الدعاء الى ذلك ؛ فهذا النوع لا يحتج بهم و لا كرامة .

و أيضا فما استحضر الآن في هذا الضرب رجلا صادقا و لا مأمونا , بل الكذب شعارهم , و التقية و النفاق دثارهم , فكيف يقبل نقل من هذا حاله ؟ حاشا و كلا !

فالشيعي الغالي في زمان السلف و عرفهم هو من تكلم في عثمان و الزبير و طلحة و معاوية و طائفة ممن حارب عليا رضي الله عنه , و تعرض لسبهم .

و الغالي في زماننا و عرفنا هو الذي يكفر هؤلاء السادة , و يتبرأ من الشيخين أيضا , فهذا ضال مفتر و لم يكن ابان بن تغلب يعرض للشيخين أصلا , بل قد يعتقد عليا أفضل منهما .


انتهى كلام الامام الذهبي رحمه الله


و هنا ننبه الى نقاط للاهميه :

1 - الامامان ابن حجر و الذهبي - رحمهما الله - عند الكلام عن البدعة و المبتدعة يضربون المثل بالشيعة و الرافضة و ليس ببقية الفرق الضالة و المنحرفة .

2 - يا ترى ما عقيدة رافضة عصرنا , علما بأنهم يسبون الصحابة - رضوان الله عليهم - و يلعنونهم و يبغضوهم و يتهمونهم بالنفاق و الخيانة ؟


3 - حزب الله الرافضي في لبنان من أي صنف ؟ من أين يأخذون دينهم ؟ هل هم موضع للثقة ؟

4 - رافضة ايران من أي صنف ؟ من أين يأخذون دينهم ؟ هل هم موضع للثقة ؟

و ذكر الامام الذهبي في كتابه ميزان الاعتدال في نقد الرجال عند الكلام عن ابراهيم بن الحكم بن ظهير الكوفي :

قد اختلف الناس في الاحتجاج برواية الرافضة على ثلاثة أقوال :

أحدها : المنع مطلقا .

الثاني : الترخص مطلقا الا فيمن يكذب و يضع .

الثالث : التفصيل , فتقبل رواية الرافضي الصدوق العارف بما يحدث , و ترد رواية الرافضي الداعية و لو كان صدوقا .

قال أشهب : سئل مالك عن الرافضة . فقال : لا تكلمهم و لا ترو عنهم , فانهم يكذبون .

و قال حرملة : سمعت الشافعي يقول : لم أر أشهد بالزور من الرافضة .

و قال مؤمل بن اهاب : سمعت يزيد بن هارون يقول : يكتب عن كل صاحب بدعة اذا لم يكن داعية الا الرافضة فانهم يكذبون .

و قال محمد بن سعيد بن الاصبهاني : سمعت شريكا يقول : أحمل العلم عن كل من لقيت الا الرافضة , فانهم يضعون الحديث و يتخذونه دينا .


هذا و الله أعلم


و السلام







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» أرجوا من الجميع الدخول , جزاكم الله خيرا
»» من ينصرني بوثيقة للخميني يبح فيها مفاخذة الرضيعة ؟؟؟؟
»» أحتاج الى رابط لكتاب الكافي و خاصة أصول الكافي
»» سؤال للاخوة :العلاقة بين الرفض و التصوف ؟
»» القول الفصل في مسألة تخريب المعابد و المساجد
 
قديم 01-05-03, 03:07 PM   رقم المشاركة : 6
الدوسري السلفي
عضو نشيط






الدوسري السلفي غير متصل

الدوسري السلفي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورخمة الله وبركاته
أخ جليبيب اشكرك على هذا الإيضاح , ملاحظة فقط :
الشيعة فرقة شايعوا علي رضي الله عنه وقد تفرقوا إلى عدة فرق , أي أن الرافضة فرقة من فرق الشيعة كما أن الكسانية من فرق الشيعة والزيدية كذلك
وقد عد الإمام عبدالقاهر البغدادي فرق الشيعة في كتابه القيم ( الفرق بين الفرق ) وأنصح بالرجوع إليه .
أي إذا قلنا شيعة شمل جميع الفرق التي تتنتسب إلى التشيع أما إذا قلنا رافضة - ولها عدة أسماء مثل اثناء عشرية و أمامية و قطعية و جعفرية - فهذا يعتبر تحديد للفرقة .
والله سبحانه أعلى وأعلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:11 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "