العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-12, 12:33 AM   رقم المشاركة : 1
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Thumbs down حوار مع رافضي حول الإمامة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله وبعد
لم أكن أتوقع أن يطول الحوار لهذه الفترة مع رافضي زنديق من أحد عملاء حزب اللات الشيطاني لكن قدر الله وما شاء فعل ، الجاهل طلب مني الحوار في البداية ترددت لأني اعلم نهايته هو وغيره لكن قلت سأوافق لعل الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده لعلنا أن نكون سبب في هدايته لكن الرافضي لم يكن يعلم أن محاوره من أهل السنة والجماعة فوقع في فخه والحمد لله رب العالمين

وللعلم أنا لا أحب أن أنقل مناظراتي وحواراتي التي تحصل في (الفيس بوك) لكن هذه نقلتها بناءا على وعد مني.

Helal Hodroj


السلام عليكم انا هلال حدرج من جنوب لبنان ومستعد للحوار بدون تعصب وقبلية جاهلية فإن كان عندك الإستعداد فهيا إلى البراز يا ايها الفارس المقدام


ما يهزك ريح
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، أهلا بك أولاً ،، وأعجبتني شجاعتك وهذا شيء جميل جداً ،،، أقبل الحوار معك وشرطي أن يكون الحوار ثنائي وأن تجيب على أسئلتي مباشرة ،،، رغم أني والله لم أعد أطيق الحوار مع الشيعة لأنني وجدتهم لا يلتزمون بنقطة معينة ولا يجيبون ويضيعون وقتي والله المستعان ،،لكن بما أن طلب الحوار جاء من جنباكم فحيا هلا ،، أما الموضوع فأتركه لك وإذا أردتني أن اختار فسأختار الإمامة أو العصمة أو كسر الضلع ،، اعتذر على الإطالة وشكرا []


Helal Hodroj
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق وافضل المرسلين سيدنا ومحمد وآله الطيبين والطاهرين.
أما بعد كم اسعدتني كلماتك واطربتني حروفك وانا سعيد جداً بالحوار معك بشرط ان تكون الاجوبة سريعة وبدون الاستعانة بالغوغيل إيرث او المنتديات ولنبدأ حوارنا بالإمامة فهات ما عندك وانا مستعد للإجابة.
أتركك برعاية الله واسال الله المغفرة لي ولك


ما يهزك ريح
بارك الله فيك أيها الفاضل ونفع بك الإسلام والمسلمين
أقول : الحمد لله غفار الذنوب ،ستار العيوب ،كشاف الكروب الحمد لله النافذ امره ، الدائم بره الشديد بطشه وقهره الحمد لله الواجب حمده وشكره لا يرجى إلا نفعه ولا يخشى الا ضره فتبارك اسمه وجل ذكره .أما بعد :
بما أنك وافقت على الإمامة فهذا شيء أيضاً طيب ، وتطمئن فأنا لا استعين إلا بالله ولن تجد في كلامي أي نسخ ولصق من قوقل بإذن الله تعالى ، الإمامة منصب إلهي كما في عقائد الإمامية ، وأنا أريد من جنابكم التالي : آية صريحة خالية من التعارض تقول بإمامة إثني عشر إمام بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
ملاحظة * لن أدخل معك في جدل حول هل هي ركن أم هي فرع لأن الأمر فيه إشكال عندكم وربما تعلمه !


Helal Hodroj

بسم الله قاصم الجبارين ومبيد المستكبرين
الصلاة والسلام على أنوار الله في ألأرض محمد وآله وصحبه المُنتجبين
أخي الكريم تحية طيبة وبعد
انا قرأت رسالتك وتعمقت بكلماتك وبدون مبالغة كدت أن انصهر بنقاطها وأذوب بمعانيها،وكان بدني يقشعر من رونقها ومعانيها وكادت روحي تلفظ أنفاسها من سلسبيلها واسترقت دموعي من مآقيها.وكم هو جميل ان تناقش أخاً لك في الدين ونظيراً لك في الخلق بامور الشريعة حتى يركب سفينة أهل البيت ويرد حوض رسول الله في الجنَّة ولن أسألك عن حسبك ونسبك ولا أصلك ولا فصلك فالايام كفيلة بان تكشفها،وعلى كل حال رضيت بك أخاً وصديقاً وعزيزاً.

وبالعودة لموضوعنا وهو موضوع الامامة فإنني سأوفر عليك مشقة الأسئلة والأجوبة فانا إنسان شيعي على مذهب آل البيت والامامة عندنا هي في صُلب العقيدة وتاتي بعد التوحيد بالله والاعتراف بنبوة سيد البشر محمد روحي له الفداء.اما بالنسبة لطلبك بآية من آيات الله تثبت ولاية الائمة الاثني عشر فإني لم ادَّعِ ذلك وانما وردت ولايتهم بحديث الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله.وأما ولاية علي فإنها وردت في الذكر الحكيم بقوله تعالى ~ انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ~ وسبب نزول الآية أن فقيراً دخل المسجد وهو يستعطي وكان المؤمنون والاصحاب بحالة صلاة فأومأ علي عليه السلام للفقير بأن يأخذ خاتمه وكان راكعاً وقد دخل رسول الله ووجهه يتهلل فرحاً وقال له لقد نزل فيك قرآن وتلا عليه الآية.أما إذا كنت بحاجة للإسناد فإنني استطيع ان ارسل لك مئة دليل من كُتب إخواننا السُنَّة والآلاف من كُتب الشيعة .وكذلك إذا اردت سبب تنزيل الآية وتفسيرها فإني سارسلها لك من كُتب علماء السُنة والإمامية على السواء.

أتركك برعاية المولة وادعو الله لي ولك بالهداية وأخصك بالدعاء لتركب سفينة آل البيت لكي تنجو بأهلك وبنفسك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوكم ابوهادي هلال حدرج
ألمانية بتاريخ ٢٦~١~٢٠١٢


ما يهزك ريح
الله الله الله ما شاء الله عليك تملك موهبة فذة في الكتابة والسجع يا أخي .... لا استطيع أن أكتب مثلك فلست شاعرا ولا أرتقي لأن أكون مثلك .... أما ما ذكرته أخي فلي عدة وقفات

الأولى : أن حواري معك لن يكون مبني على كتب ومصادر وتحقيق أسانيد وهذا واضح من حديثك فأخوك الضعيف معه كم هائل من البحوث والدراسات وقريبا جدا سيخرج كتابان بإذن الله تعالى وأنا لا أريد أن أدخلك في متاهات علم الرجال عندنا وقبل ذلك عندكم .

الثاني : أن ما ذكرته لا استطيع أن أعقب عليه إلا بعد أن أعرف من أي المدرستين أنت ؟ هل أنت أصولي ؟ أم إخباري ؟ وحتى لا نكثر من الردود أقول : إذا كنت أصولياً فحديث الخاتم لم يثبت بسند صحيح وعلى شروطكم في التصحيح والتضعيف فالحديث الصحيح عندكم هو ما رواه العدل الضابط الإمامي عن مثله في جميع الطبقات من غير شذوذ ولا عله . <هذه فائدة أتمنى أن تستفيد منها ...

وعليه فاستدلالك لا يصح وإن قلت أنك إخباري فمرد الرواية القرآن الكريم وإذا أرجعناها للقرآن الكريم فلا يوجد أي آية تطابقها أو بمعنى آخر تدعمها فإن قلنا أن عليا رضي الله عنه تصدق وهو راكع فتكون صلاته باطلة وإن قلنا أن المتصدق عليه مسلم فهل جهل هذا الرجل الفقير حكم مقاطعة المصلى ؟ وعلى أي أساس يقوم ويدخل المسجد ويومئ أنه فقير والناس تصلي ؟؟ وإذا كان كافرا فهل يكون الإمام علي تصدق لكافر ؟ وهل عندما يقرأ الكافر هذه الآية هل يستنبط منها مباشرة الإمام علي وتصدقه بالخاتم ؟ طبعا لا يمكن ان يفهم منها أنها تعني التصدق بالخاتم !

وعليه تكون متشابهة فيسقط استدلالك بها وتسقط الرواية القائلة بالتصدق بالخاتم .

الثالث : أننا لو سلمنا بها كدليل لإمامة علي ما جاز لنا أن نسلم بها كدليل لإمامة الحسن والحسين والتسعة الباقين ! فالآية (جدلا ) مخصصة لعلي وليست عامة لإثني عشر إمام !! هذا ما تيسر والإ فسندخل في إعرابها وكذا وهذا ما لا نريد أن نخوض فيها ...

والحمد لله رب العالمين



ما يهزك ريح
اعذرني على طول الرد فأنا والله عندما أجد محاوراً كريما مؤدبا أكتب حتى يجف قلمي وأما إذا كان المحاور غير ذلك فتجدني إما أن أنهي الحوار في سؤال أو انسحب حفاظا على وقتي فبارك الله فيك أيها الفاضل .


Helal Hodroj

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب حفظك الله تحية طيبة وبعد
أما عن قرب موعد إصدارك كتابان قريبا فإنني من موقع الأخوة اطلب منك التمهل قبل ان تقع بالندم،لكي لا تنشر ما يعارض الدين الحنيف.
وبالنسبة لموضوع التصدق للكافر فهي حلال لان الامام علي عليه السلام كان يوزع صدقات بيت المال على السادة والمسلمين والاصحاب والمعاهدين والكُفار.
وإما بالنسبة لضعف الحديث فكيف تحكم قبل ان ترى المصدر،عجبا والله فهل باستطاعتي ان اقول بان زوجتك عاقر وانت اب لاربعة أطفال،تلك إذن قسمة ضيزى.وإذا كان الصحيحان هما اهم كتابان بعد القرآن عند إخواننا السنة فإني على إستعداد أن أسند الحديث منهما كذلك من الطبري وابن الاثير وغيرهم.
مجددا ادعوك لركوب سفينة النجاة لكي تفوز فوزا عظيما وتنجو باهلك من الشرك واما بالنسبة لسؤالك عني إذا كنت من الأصوليين او السلفيين الشيعة فهذا ولا ذاك وانا إنسان مسلم عربي شيعي ومعتدل واعمل بالمقاومة الاسلامية حزب الله منذ العام ١٩٨٢.
أسأل الله لك الهداية والتامل والخلاص ودمت بحفظ الله والسلام
أخوك ابوهادي ~ ألمانية


ما يهزك ريح
حتى لا يضيع موضوعنا أقول : اعتقد بأني ألزمتك بعدة إلزامات ولم تتطرق لأي منها سوى هل كان الفقير أو المحتاج كافرا أم لا !! أخي الكريم ألزمتك بأنه هل تصدقه وهو راكع أن هذا يعني بطلان صلاته ؟ فلم تجبني سألتك هل كان مسلما - الفقير - حتى يدخل في جوف صلاة الإمام علي وطلب منه الصدقة ؟ سألتك هل هذا يعني أن الإمام علي لا يخشع في صلاته ؟ حاشاه بأبي هو وأمي ؟!! فلم تجبني أتمنى أن تجيبني حتى أصعد في سلم السفينة التي تناديني منها !!
أما عن الحديث وسنده فلقد قمت أنا وغيري بدراسة طرق الحديث وتوصلنا إلى أن الحديث هذا لا يصح إطلاقاً وأنا مستعد لأثبت لك ذلك بأن أقول لك آتني بأصح رواية تحكي هذه القصة ؟
أيضا أنا أتكلم عن كتبك أنت في مصادرك أنت لا أتكلم عن كتبي عليك أن تفرق أنا أريد إثبات القصة من كتبك أنت بسند صحيح معتبر أما عن كتبي فالرواية لا تصح وأحب أن ن أقول لك ولغيرك أنك إذا أردت أن تحاجج إباضيا أو إسماعيليا فلن تستطيع أن تقول له هذه الرواية موجودة في كتبكم ! لماذا فقط أهل السنة من تقول لهم ذلك ؟ عليك أن تعلم أن الرواية قبل أن تصح أو ما تصح عندنا هي لم تصح عندكم
أما عن منهجك فلم أعد أعلم تلتزم بمدرسة من ؟ إذا لم تكن أصوليا أو إخباريا
الله المستعان


Helal Hodroj
السلام عليكم ورحمة الله
أخي العزيز حفظك الله
أولا ~ نعم الفقير كان محتاجاً وكما ذكرنا لك فإن الصادقة تجوز عليه.
ثانياً ~ الامام علي عليه السلام هو أمير المؤمنين وسيد الخاشعين،ولعلمك يا أخي بان الامام علي كان يسقط في الصلاة مغشياَ عليه أثناء الصلاة.
ثالثاً ~ الصدقة اثناء الصلاة لا تبطلها بل تزيدها إيمانا.
رابعاَ ~ الاسنادات كثيرة وتفوق الخمسين بالمئة عند علماء السنة والشيعة.
خامساً ~ كما تعلم يا أخي فإن إبراهيم كان خليل الله ورسوله وقد طلب من ربه صفة مميزة فجعله إماماً للانبياء كما إصطفاه على ما سبق من قبله من الانبياء.
سادسا ~ أخي الكريم لا تدع السفينة تمر بدون ان تركب وتنجو باهلك واولادك من النار.
سابعا ً ~ اتركك في رعاية الله والسلام


ما يهزك ريح
لم أسألك عن خشوعة فأنا اعلم بأنه كان من أخشع الناس وإنما سؤالي كان عن هل يوجد تبرير لفعله الإمام علي عندما تصدق وهو خاشع ؟ ثانيا سألتك عن أنه لو سلمنا جدلا وقلنا أن معنى الآية هو كما ذهب إليه علمائكم فهذه الآبة لإثبات إمامة علي وليست لإثبات إمامة الحسن والحسين والبقية ؟! أي أن هذه الآية على فرض أنها في علي لا تكون لبنيه الأئمة وأنت تعلم أن سؤالي كان عن هل توجد آية تقول بإمامة إثني عشر إمام وليس آية تقول بإمامة علي وحده فانتبه
قلت أن الصدقة أثناء الصلاة لا تبطلها وأنا أقول الآية تقول (ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) ولم تقول (ويؤتون الصدقة ) وعلى فرض أنه تصدق الإمام علي كان فقيرا فأنى له أن يتصدق !
أما عن الإسنادات فأنا اعلم بها منك لم تثبت لديكم بسند صحيح معتبر والله اعلم والله .
ثم أن احتجاجك بإمامة إبراهيم لا يصح فإبراهيم نال درجة الإمامة بعد أن صار نبيا فهل الإمام علي كان نبي ثم أوتي الإمامة ؟ وهل عندما قال الله تعالى ( لا ينال عهدي الظالمين ) أنه كل من لم يكن من آل إبراهيم وآل محمد هو ظالم ؟ وهذا إلزام قاتل
واحب أن أنبهك إلى أنك بدأت تستدل بغير ما جئت به فأنا طلبت منك آية تدل على إمامة اثني عشر إمام وأتيت أنت بآية إنما وليكم وعلى أنها أقوى حجة ودليل لإثبات ما تدعيه فمالي أراك استدللت بغيرها الآن ؟

عهدي بك أنك ستجيب على جميع أسألتي وهذا لا أراه مطلقاً في حوارنا هذا فهل تستطيع أن تجيب على جميع أسألتي ؟ أكون شاكرا لك


Helal Hodroj
السلام عليكم
أخي الحبيب
لا توجد لدي اجوبة مشبوهة ولا ضبابية،أنا قلت لك بانه لا توجد ولاية للأئمة الإثني عشر بل جاء تكليفهم من الرسول.كذلك لم اقل بان عليا كان نبيا وإنما إماما ووليا فقط لا غير فلا تقولني ما لم اقول.
عن اي تبرير تسأل وهو سيد الخاشعين واراد ان يتصدق وانت تعلم بان الامام المجتهد يحق له بان يجتهد فإن اصاب له حسنتان ان أخطأ فله حسنة.
علي عليه السلام كان فقيرا ولكنه تصدق بخاتمه فقط ولم يتصدق بمليون جنيه إسترليني.
أما إستدلالي بآية إبراهيم فهي لكي أثبت لك بأن الإمامة هي افضل من النبوة فهي في صلب العقيدة ومن لم يتولَّ علي فمصيره الهلاك.
أخي الكريم امري واضح كالشمس ولا اعرف التدليس او الكذب فاسأل ما تشاء وانا ساجيبك بكل جرأة فانا مقاوم ولا أخشى في الله لومة لائم فهات من بحر أسئلتك لاعطيك من محيطات علمي والسلام.
أدعو الله لك بان تكون احد جنود المهدي المنتظر وان تركب سفينة النجاة.


ما يهزك ريح

لم تجب على أي سؤال للأسف الشديد وهذا ما سيعطل الحوار برهة من الزمن مع الأسف .
أنا عندما أتكلم أطرح جوابك (إن كنت تسمية جوابا) ثم أطرح عليه عدة إشكالات مقرونة بإلزامات فلا تغير مجرى الحوار بأسلوب (لا تقولني )
قلت أن تكليفهم جاء من الرسول صلى الله عليه وسلم ! وهذا أمر مستغرب حقيقة لكن على فرض صحته (أنظر كيف ابني على جوابك حتى لا تقول لي قولتني ) على فرض صحته أقول : هل يجعل هذا الأمر منزلة الأحد عشر من ولد علي أقل من منزلة الإمام علي وهم نور من نور الله ؟ هل هناك مفاضلة بين الإمام علي والأئمة الأحد عشر ؟

لم تجبني عن التبرير وإنما عدت نفس كلامك بصيغة أخرى أنظر كلامك الأول (الامام علي عليه السلام هو أمير المؤمنين وسيد الخاشعين،ولعلمك يا أخي بان الامام علي كان يسقط في الصلاة مغشياَ عليه أثناء الصلاة.) وكلامك الذي تسميه جوابا في الرد الأخير (عن اي تبرير تسأل وهو سيد الخاشعين واراد ان يتصدق ) فلم تأتي بجديد سوى أنك غيرت من صيغة الحديث ! سؤالي هل تصدق علي بالخاتم وهو راكع يجعل صلاه تلك باطلة ؟ هل من يقابل ربه ويخضع بين يديه يلتفت لكي يتصدق ؟ استعراض ؟ أم رياء وسمعة أم ماذا ما تفسيرها ؟ لا يوجد أي تبرير سوى القول بأن صلاته تلك بطلت حاشاه بأبي و أمي هو تذكر أنني لا أقول بذلك القول وإنما هو مبني على ما اعتقدتم به فيه رضي الله عنه .



أما عن استدلالك بآية إبراهيم عليه السلام وطبعا لم تجب على أسئلتي مطلقا وأعيدها بشكل سريع
هل الإمام علي كان نبي ثم أوتي الإمامة ؟
الجواب :

وهل عندما قال الله تعالى ( لا ينال عهدي الظالمين ) أنه كل من لم يكن من آل إبراهيم وآل محمد هو ظالم ؟ وهذا إلزام قاتل
الجواب :

ثانيا قلت بأن الإمامة أفضل من النبوة وأنا أقول هل تعني بأن الأئمة أفضل من الأنبياء ؟ أتمنى التوضيح

ملاحظة * لا أحبذ استخدام أسلوب (السؤال ثم أترك فراغ للإجابة )لكن ما توقعته حدث بالفعل وحدث ليس معك فقط أيها الفاضل وإنما مع علمائك عندما كنت أحاورهم والله المستعان




Helal Hodroj

السلام عليكم
أخي العزيز
هذه هي عاداتكم إذا وقعت الحرب فإنكم تفرون كالفئران بدون شجاعة أو بأس او عنففوان.فأنت تدعي بانني لم أجب عن اسئلتك لإن حججك واهية وادلتك غامضة.وانا لم اغير مجرى الحديث وخطنا واضح ومنور بنور آل محمد فلا نضل ولا نضلل ولا نضيع فكفاك كذباً وتدليساً.
١ ~ الامام علي افضل من كل انبياء الله باستثناء محمد
٢ ~ يحق لعلي ان يتصدق وهو خاشع
٣ ~ علي هو القرآن الناطق بدليل الآية إنا أحصينا كل شيء في إمام مبين.
٤ ~ يحق للفقراء والمساكين ان يطلبوا الصدقة في اي وقت فلولا حاجاتهم لما طلبوا ذلك,
٥ ~ الصلاة لا تبطل إذا تصدق المصلي.
٦ ~ ما المانع الشرعي ان بتصدق المصلي بدون ان يتلفت.
٧ ~ ألإمام علي لم يكن نبيا وإنما محمداَ كان خاتم الانبياء.
٨ ~ لم نذكر لكم بان الائمة هم انبياء
٩ ~ الآية شملت كل الصحابة الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ،ولكنها دلت على علي بتصدقه بخاتمه أثناء الركوع.
١٠ ~ سادعو لك ربي ان يضيء دربك وينير طريقك لكي تنضم لقافلتنا.
١١ ~ إن إنسحابك من المبارزة تعني هزيمتك النكراء وانضمامك لمحور السفياني.والسلام


ما يهزك ريح
مع الأسف الشديد كل التسعة النقاط التي ذكرتها لا يوجد عليها سوى دليل واحد (سمعت ذلك من المعمم ) صديقي المكرم هل تملك دليل على ما ذكرت ؟ أريد آية صريحة واضحة الدلالة تدل على إمامة إثني عشر إمام بعد النبي صلى الله عليه وسلم ؟
ثانيا : لم تجب على أسئلتي وأعيدها لعل وعسى أن تجيب
هل الإمام علي كان نبي ثم أوتي الإمامة ؟
الجواب :

وهل عندما قال الله تعالى ( لا ينال عهدي الظالمين ) أنه كل من لم يكن من آل إبراهيم وآل محمد هو ظالم ؟ وهذا إلزام قاتل
الجواب :

ثالثا قلت أن الإمام علي أفضل من الأنبياء وأنا أقول ما دليلك من القرآن ؟ أين قال الله تعالى أن عليا أفضل من الأنبياء عدا محمد الإجابة تكون بهذه الصيغة

قال تعالى (..........) مكان النقاط تضع الآية شريطة أن تكون محكمة صريحة واضحة الدلالة


أريدك أن تنقض استدلالي هذا
قال تعالى ( تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـكِنِ اخْتَلَفُواْ فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا اقْتَتَلُواْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ ) البقرة/253

وقال تعالى (وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً ) الإسراء/55

هل توجد آية تقول بأن الأئمة أفضل من الأنبياء أو الإمام علي أفضل من الأنبياء ؟

هذا ما كنت أخشاه أنك لا تجيب و والله لن تجيب (لقد جئتم شيئا إدا ( 89 ) تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا ( 90 )
ما هذا الغلو المفرط الله المستعان الله المستعان

الإمام علي أفضل من الأنبياء ؟!!! نسأل الله السلامة

ما يهزك ريح
نسيت أن أسألك سؤال إلزامي
إذا أتيتك بآية تقول بتفضيل الأنبياء والمرسلين على الخلق هل ستسلم بها أو ستردها ؟

الجواب
نعم أسلم
لا لا أسلم والسبب



Helal Hodroj

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
أخي الفاضل
يبدو باننا بحاجة كبيرة للصبر لكي نصل الى نقطة لقاء وكلمة سواء،فانت في واد وانا في واد ولكن صفتي الصراحة وكنيتي الصبر لا أكِّل ولا امِّل من الدعوة لانوار الله والدفاع عن حقوقهم .المهم عندي بانك رجعت للحوار والآن إليك أجوبة صريحة ونهائية على أسئلتك.
١ ~ سؤالك الاول ... أريد آية صريحة واضحة الدلالة تدل على إمامة إثني عشر إمام بعد النبي صلى الله عليه وسلم ؟
الجواب ~ نحن الشيعة الإمامية لم ندَّع يوماً بأنَّ إمامة ١٢ إمام جائت في القرآن فليينتهي الجدل البيزنطي بهذا الموضوع،وذكرنا لك بان رسول الله هو من اوصى لهم بقوله صلَّى الله عليه وآله ~ الائمة من بعدي إثنا عشر إماما كلهم من قريش بعدد نقباء بني إسرائيل.
ـ صحيح البخاري ـ في الجزء الرابع في كتاب الاحكام في باب جعله قبل باب اخراج الخصوم، و اهل الريب من البيوت بعد المعرفة (ص 175 ط مصر سنة 1355) حدَّثني محمّد بن المثنى حدّثنا غندر حدَّثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبيّ(صلى الله عليه وآله) يقول: يكون اثنا عشر اميراً فقال كلمة لم اسمعها فقال أبي: أنّه قال: كلّهم من قريش. إليك السند وعندي مئة غيرها من كتب إخواننا السُنَّة .فلو طلبت منك كمسلم سني او وهابي ان تعدهم لي لقلت،أبابكر وعمر وعثمان وعلي وعمر بن عبد العزيز وتوقفت بينما نحن نحصيهم لك بأسماؤهم والقابهم وصفاتهم. ~ إنتهى الجدال من هذا السؤال ~
٢ ~ سؤالك الثاني ... هل الإمام علي كان نبي ثم أوتي الإمامة ؟
الجواب ~ لم ندَّع يوما نبوة علي ولا ربوبيته كما تتهمونا بل هو إمام وولي ووصي لا نرفع شأنه اكثر من محمد فالرسول هو خاتم الانبياء وسيد البشر بنص القرآن والاحاديث . ~ إنتهى الجدل من السؤال الثاني ~ أما عن سؤالك الثالث ~ وهل عندما قال الله تعالى ( لا ينال عهدي الظالمين ) أنه كل من لم يكن من آل إبراهيم وآل محمد هو ظالم ؟ وهذا إلزام قاتل.
الجواب ~ لا نقول بهذا ابدا ودليلنا بان اهل الكهف لم يكونوا من ذرية ابراهيم ومحمد وبالرغم من ذلك كانوا فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى.
كذلك زوجة فرعون ومريم وام موسى وغيرهم الكثير.
~ إنتهى الجدال من هذا السؤال ~
سؤالك الرابع ~ هل توجد آية تقول بأن الأئمة أفضل من الأنبياء أو الإمام علي أفضل من الأنبياء ؟
الجواب ~ لم ندع يوماً بان تفضيل الائمة على الانبياء جاء في القرآن ولكن قلنا بان الإمامة افضل من النبوة بصريح الآية وجعلناك للناس إماماً
وقلنا بان الامام افضل من القرآن بصريح الآية واحصيناه في إمام مبين.فإذا كان الله إصطفى إبراهيم بالإمامة بعد ان كان ابو الانبياء وخليل الله ونبي الله فلما تجادلني بهذا الامر يا أخي وشيء طبيعي ان تصل الى نتيجة حسابية فالإمامة افضل من النبوة تعني بان الامام افضل من النبي.كما من يقول بان روسيا اكبر مساحة من الصين فيفهم المرء بان روسيا هي الاكبر. ~ إنتهى الجدال بالسؤال الرابع ~ .
سؤالك الاخير ~ إذا أتيتك بآية تقول بتفضيل الأنبياء والمرسلين على الخلق هل ستسلم بها أو ستردها ؟

الجواب ~ نعم انبياء الله افضل البشر باستثناء الائمة الاثني عشر،وهل تعلم بان عيسى عليه السلام يصلي خلف المهدي في القدس والحديث مسند في كتبكم فكيف يصلي النبي خلف الامام وكيف يصلي الافضل خلف الاقل فضلاً؟ ~ إنتهى الجدال بالسؤال ألأخير ~
أخي الكريم ادعوك لقراءة رسالتي بدون تعصب والعب دور الباحث عن الحقيقة وإنسى بانك مسلم سني لايام لكي يطهر الله قلبك من الضلال الذي ادخلوه في صدرك بدون قصد منك.أدعو الله ان يهديك وينير دربك وانا إنسان واضح وصريح وجريء ولا اخاف بالله لومة لائم ولا استعمل التقية ولا التدليس وحتى لو إبني كفر لقلت لك بأنه كافر.

إركب سفينة النجاة قبل فوات الآوان فإخواننا السنة لن يدخلوا النار لانهم موحدين بالله ولكنهم سيسكنون الاعراف وهي منطقة بين الجنة والنار ولكن ليس فيها ملذات الجنة بينما اتباع مذهب اهل البيت سيدخلون الجنة ويردون حوض رسول الله فلماذا لا تجرب وانت رابح فإن صدقنا فزت بالجنة وان كذبنا دخلنا معكم الى الاعراف،كما من يقول لك بان ألمانية تبعد ٤٠٠٠ كيلو متر بالطائرة ويلزمك ٤ ساعات بالطائرة وانت تريد ان تذهب بالبر فيلزمك ٤ ايام وبعض الساعات مع مشقة الطريق واخطارها ،لقد فضلك الله على سائر مخلوقاته بالعقل فلما تعاند ولعلمك هؤلاء الذين ضللوك هم اول من سيتبرآ منك يوم القيامة بينما ولينا واميرنا علي هو قسيم الجنة والنار فاحكم بالعقل قبل ان تقع بالندم حيث لا ينفع،هداك الله وانار قلبك وليشهد الله بانني احببتك واريد مصلحتك ولا أريد منك جزاء ولا شكورا والسلام.


ما يهزك ريح
تعقيب على ما يسمى بالجواب على السؤال الأول !!!
الأئمة لم يذكروا في القرآن ، وقلت بأن الإمامية لم يدعوا ذلك إطلاقا لكنك لم ترفق هذا الجواب بأدلة من كتب العقائد عندكم أن الإمامة لإثني عشر إمام جائت في كتاب الله !

استدلالك بحديث (الأئمة بعدي إثنا عشر كلهم من قريش ) لا يحق لك الاحتجاج به علي من وجوه
الأول : أن الحديث ورد في كتبنا وأنت في مقام إثبات عقيدتك ولست في مقام اثبات شيء ما من كتبي

الثاني : أن هذا الحديث لن تجده في كتب النصارى ولا غيرهم فهل عندما تحاججهم ستقول لهم ورد في كتب السنة ؟ أثبت ما تدعيه من كتبك ولا تستخدم أسلوب التهريج

الثالث : أن الحديث يقول ( كلهم من قريش ) ولم يحصرهم في إثني عشر رجل أولهم علي وآخرهم صاحب السرداب ولا يوجد أي دلالة على صحة احتجاجك به على أنكم أستطعتم بفطنتكم أن تعدوهم فأنا سأعد لك إثني عشر رجل كلهم من قريش ولن ألزمك به لأن الحديث ليس في مقام إثبات ركن ركين في دينكم

الرابع : أن الحديث يقول ( يكون اثنا عشر أميرا ) ولم يحكم من الأئمة سوا إثنان فلا يوجد أي وجه احتجاج به علينا
وأخيرا الاحتجاج بهذا الحديث لا يصح إطلاقا وما ذكرته كافي لإسقاط احتجاجك به علي

تعقيب على ما يسمى بالجواب الثاني !!
لم أدعي له النبوة وإنما أنت لم تفهم سؤالي أو لا تريد أن تفهم سؤالي وكام يقال فهم السؤال نصف الإجابة سأشرح لك سؤالي بالتفصيل الممل ( أنت يا أبو هادي تقول بأن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أوتي درجة الإمامة التي هي أفضل من النبوة عدا محمد بن عبد الله النبي المعروف صلى الله عليه وسلم ودليلك هو قوله تعالى أن إبراهيم طلب من ربه درجة الإمامة ثم جئت أنا وألزمتك إلزام وهو أن احتجاجك بآية إبراهيم عليه السلام على طلبه الإمامة من ربه يلزمك بأن تقول بأن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه نال درجة النبوة ثم نال درجة الإمامة لأن احتجاجك بآية إبراهيم النبي عليه السلام الذي نال درجة الإمامة بعد أن نال درجة النبوة ثم جاء سؤالي مبنيا على ما تقدم وهو هل نال علي رضي الله عنه درجة النبوة حتى ينال درجة الإمامة كما نال إبراهيم درجة الإمامة بعد أن نال درجة النبوة ؟ )) هل آتي بسبورة وقلم ؟ هل نعود للروضة حتى أشرح لك شرح كهذا وأنت عاقل تدرك ما أكتبه لك ؟ لا أظن ذلك !

تعقيب على ما يسمى بالجواب الثالث !!
لم نتكلم عن أصحاب الكهف ولا زوجة فرعون أتكلم عن أنه هل كل من لم يكن من ذرية إبراهيم هل يكون ظالم ؟ إذا كان نعم فعليك السلام وإذا كان الجواب بلا فما وجه الاستدلال بهذه الآية إذا كان الله يصف كل من لم يؤتى بالعهد ظالم ؟!

تعقيب على ما يسمى بالجواب الرابع !!
تقول بأن إمامة الأئمة أفضل من النبوة بصريح القرآن وأنت لم تثبت الإمامة للأئمة بآية صريحة فسبحان الله العظيم !!


تعقيب على ما يسمى بالجواب الخامس !!
أولا يا بني أنت لم تأتي بآية تفضل الأئمة الإثني عشر على الأنبياء فكيف تريد أن تقنعني بأن الأئمة أفضل من الأنبياء !؟ سبحان الله ! وأما عن المهدي وصلاة عيسى خلفة وأنه دليل على أفضلية الأئمة على الأنبياء فلا يصح من وجوه

الأول : قبل أن تهددني بإثبات ذلك من كتبي أثبته من كتبك تيقن منه أنه صحيح بعد ذلك يحق لك أن تأتي هنا وتهددني بأن تثبته من كتبي وإن دينا لا يستطيع أصحابه أن يثبتوه من كتبهم لدينُ أحق أن يترك وأنا أتحداك أن تناظر نصرانيا وتثبت له دينك من كتبك أو بوذي أو ملحد أو أي كان غير أهل السنة لن تستطيع والله لن تستطيع لأن دينك يفتقر إلى ديننا أنظر إلى كتبك وهذه لفتة أريدك أن تلفت إليها جيدا أنظر إلى كتبك أكثر ما يحتجون به من كتبنا نحن أهل السنة ! لماذا ليست من كتبكم ؟ هل تريدون أن تقيموا دولة فارس على حسابنا ؟ معاذ الله معاذ الله

ثانيا : قبل أن أطرح هذه الوجه أحب أن أقول لك (أنظر كيف اثبت عقيدتي أولا من كتبي ثم ألزمك بكتبك ) ! صلاة عيسى عليه السلام خلف المهدي لا يعني بأي شكل من الأشكال أفضلية المهدي على عيسى وذلك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم صلى خلف أبي بكر رضي الله عنه في مرضه الأخير وقد رواه الترمذي بسند صحيح << أنظر كيف أثبت ذلك من كتبي أولا أنظر كيف أنا ثابت في ديني ... وصلى أيضا خلف عبد الرحمن بن عوف وهذا رواه الشافعي في مسنده ومسلم في صحيحه .

ثالثا : صلاة عيسى عليه السلام خلف المهدي تدل دلالة واضحة لكل عاقل يدرك أنه نزل تابعا لدين محمد صلى الله عليه وسلم حاكما بشرعة بعدها - كما هو ثابت عندنا - أنه يقتدي - أي المهدي - بعيسى عليه السلام ويكون ضمن جنوده .

وأخيرا أقول : من حقك أن تدعوني لدينك ومن حق أي صاحب مبدأ أن يدعوا له لكن قبل أن تدعوني لدينك أثبته أولا !
والحمد لله رب العالمين









التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» آي قوقل تضع من ضمن الخلفيات بداية تحول الإنسان
»» أرى والله ان معاوية خير لي من هؤلاء / من لها يا روافض ؟
»» هل يؤمن الشيعة بما في كتبهم ؟!
»» تفسير العياشي ينسف مبدأ الإمامة
»» الزميل الموسوي لا يأخذ بأقوال عمر فهل يأخذ بأقوال من روى حديث الكساء ؟
 
قديم 30-01-12, 12:34 AM   رقم المشاركة : 2
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road



Helal Hodroj

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل
إن كل ما نقلته لك كان من بحر علمي ولم الجأ يوما الى الغوغل او المنتديات فكل ماانقله لك هو من عقائد الامامية فلا تسالني بعد اليوم عن إسناد من كتب الشيعة لانه كل ما انقل هو من كتبهم وما دليلي بحديث البخاري لك إلا لكي اثبت السند من عندكم وان كنت لا ترغب بذلك فقد وفرت علي عناء شديد فاشكرك.

أولا اجوبتي كانت واضحة وضوح الشمس ولها دلالات ومعاني كبيرة وكثيرة ولكنك لا تريد الاعتراف بها فما عساني افعل لكَ.
موضوع السؤال الاول ~ لن اعطيك حديثا من الامامية لانه ملزم لي فاقتضى التوضيح،وكان سؤالك عن افضلية الائمة على الانبياء فقلت لك لم ندع ذلك ولقن إدعينا افضلية الائمة على الانبياء فقط.

ثانيا ٠ لم ادع بان هناك آية فضلت علي على الانبياء،كل ما قلته بان علي امير المؤمنين وولي المسلمين ووصي نبي العالمين واعطيتك دليلي من القرآن بآية التصدق بالخاتم.
ثالثا ~ قلت لك بانه ليس شرط ان يكون الانسان عادي ظالم إذا لم يكن من ذرية الانبياء واعطيتك امثلة بام موسى ومريم واهل الكهف وغيرهم.

رابعاً ~ لم ندع بإمامة ال١٢ من القرآن وقلنا لك من السُنة النبوية فقط.
خامساً ~ لم ندع افضلية الائمة من القرآن ولا تقولني ما لم أقل،فقط بالاحاديث ثبتت الافضلية.اما قولك بان صلاة عيسى خلف المهدي لا تلزم فارجع لكتبك وإقرأ صحة الحديث،فان يصلي نبي خلف إمام فهذا امر غير طبيعي فابحث عن الحق تكن مع اهله.اما قولك بان الرسول صلى خلف ابا بكر فهذا كذبا وبهتانا وإثما فكيف للنبي المعصوم ان يصلي خلف من دخل الاسلام الغير معصوم وهو في العقد السادس من العمر وهو الذي إغتصب الولاية وخالف امر الرسول الذي اعطاها لغيره وعندما اراد ان
يكتب لهم كتابا لن يضلوا من بعده أجابه عمر بان رسول الله يهجر أي خرفان والعياذ بالله.
أخيرا انا لا الزمك بالتشيع،انا اجيب على اسئلتك فقط ومن بعدها لك الاختيار،أخرجني يرحمك الله من الجولة الاولى وارسل اسئلتك لانك إنسان مضلل بالاكاذيب على الشيعة الامامية وساعطيك أجوبتي بوضوح.أسأل الله لك الهداية والتبصر قبل ان تهلك والله ولي الصالحين


ما يهزك ريح

أنت الآن في وضعية يرثى لها فمن خلال ما كتبت مقارنة بما كتبته سابقا يعتبر نقلة كبيرة يا زميلي المحترم ونبرة خطابك تحولت من مهاجم إلى مدافع وسترى هذا عندما تقرأ أول رد لك وآخر رد لك !

* أنت لا تعلم كيف تجيب وذلك لأنك تتخيل أني قلت شيئا وألصقته بك ثم طالبتك بدليل عليه لا تتوهم زميلي المحترم ركز جيدا عند الإجابة سؤالي كان عن أنك فضلت الإمام علي على جميع الأنبياء عدا محمد وكلامك هذا لا دليل عليه وأنا بحث في القرآن الكريم فلم أجد غير أن الله فضل الأنبياء والرسل على العالمين بقوله ( وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ * وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ * وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ * وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ) [الأنعام: 84-87] . وسألتك هل توجد آية تنقض هذه الآية الكريمة وتبين أن الإمام علي أفضل من الأئمة ؟ فلم تجب وإنما توهمت أشياء ودندنت حولها ! والله المستعان

* الآية واضحة جدا أنت استدللت بها ولم تلتزم بها وطلبت منك أنه هل كل من لم يكن من ذرية إبراهيم يعتبر ظالم ؟ دام أن العهد نال إبراهيم والأئمة قبله ؟ ولم تجبني

* قلت أنكم لا تدعون أن إمامة إثني عشر تثبت من القرآن وإنما من السنة ! آتني بقول من علمائك يقولون بذلك أثبت ما تدعيه إن كنت ملما بهذا الموضوع وإلا نوقف الحوار لأنه يفتقر من ناحيتك إلى الدليل القرآني والحديث الصحيح وكتب العقائد ! بصراحة !

* قلت ( لم ندع أفضلية الأئمة من القرآن ولا تقولني ما لم أقل فقط بالأحاديث تثبت الأفضلية ) قلتُ : ما الجديد ؟ لم تأتي بجديد وكلامي لو تفكرت فيه لوجدت نفسك تغرد خارج السرب فأنت يا مكرم لم أثبت فضائلهم المذكورة في أي مكان يجب أن تسقط احتجاجي بما قاله الله تعالى في القرآن في فضل الأنبياء على الخلق وعليه ألزمتك بالقرآن لأنه الحكم بيننا وأما أحاديثكم فنحن لا نؤمن بها مطلقا وأما أنتم فتنكرون أحاديثنا ظاهرا لكنكم باطنا تفتقرون إليها وبشدة أعان الله عقولكم !

* قبل أن أتكلم حافظ على هدوئك ولا تلطم إهدأ قليلا زميلي أرجوك قارعني بالحجة أدمغ حجتي بحجة تفتك بي وبحججي هيا .... عيسى على السلام ينزل إلى الأرض تابعا لسنة الحبيب وليس نبيا جديدا فما تقوله قد قاله الكفار الذين يقولون لنا ( عيسى نبي وسيعود وأنتم تقولون أن خاتم النبيين محمد فما هذا التناقض ؟ ) ثانيا أكبر خطأ أرتكبته في الحوار هو أنني لم أنبه إلى أنني لا أتكلم عن مهديكم وإنما أتكلم عن مهدينا نحن اهل السنة والجماعة لأن مهدينا ليس معصوم ولا يوحى إليه فإذا كنت تريد مني أن أتكلم عن مهديكم عندما يؤم المسلمين وعلى رأسهم عيسى عليه السلام فلن أتلكم عنه ولكني سأتلكم عن مهدينا الثابت عندنا وهو أنه سيؤم المصلين وعلى رأسهم عيسى عليه السلام ليبرهن للنصارى أنه لم يأتي بدين مختلف عن دين محمد فالدين واحد من عند واحد لكن دخل على الأنجيل التحريف فافهم ! أعيد بصيغة أخرى
عيسى عليه السلام سيصلي خلف المهدي لثيبت أمرين الأول أنه جاء تابعا لمحمد صلى الله عليه وسلم وأنه لم يأتي بدين جديد والأمر الثاني ليبرهن للنصارى أنه جاء تابعا لمحمد الذي بشر به - أي عيسى عليه السلام - في الأنجيل فيكشف زيف دعوى
النصارى فيه فافهم يا هداك الله .
أما عن أبي بكر فثابت عندنا وعندكم فلا ترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج ! قال على بن أبى طالب (و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح نهج البلاغة لابن أبى الحديد ج1 ص 332
وحتى أثبت لك أنك لا تملك دليل تسقط به ما أتيتك به أنك لم ترد ما جئت به من أنه صلا خلف أبي بكر - أي الرسول صلى الله عليه وسلم - بتضعيف الرواية أو بيان كذبي وإنما رددت بكلام لا يسمن ولا يغني من جوع ! تذكر أني أريد دليل !

* ثم تحدثت عن الوصية وعمر وأبي بكر رضي الله عنهم ولن أتطرق إلى هذا حتى لا نضيع محور حديثنا وهو إثبات الإمامة بنص محكم صريح خال عن المعارضة في إمامة إثني عشر إمام بعد رسول الله !

* تقول ( أخرجني يرحمك الله من الجولة الأولى ...) !! هل أفهم من ذلك أنك مللت من الحوار ؟ إذا كان كذلك فكما تريد أعلن انسحابك أو خذ وقتك في الإجابة فمن تحاوره لا يجبر محاوره على الإجابة بسرعة مباغتة خذ وقتك الكافي ثم أنت من طلب الحوار ولست أنا فتحمل أسئلتي وتحملني عندما أقول لك ( أين الدليل ) []


Helal Hodroj
بسم الله
سلام
أخي الفاضل
أنا احاورك من موقع المُجيب وعندي استعداد لاجابتك على مليار سؤال.وانت تدعي بان تحولت من موقع الهجوم للدفاع وهذا كذب وإفتراء فانا ما هاجمتك ولن اهاجمك بل ادعوك الى سبيل ربك بالموعظة الحسنة والكلمة الطيبة.وانا لا انسحب من البراز ولا اتردد ومستعد للموت من أجل اهل البيت عليهم السلام،وإياك ان ترثيني فانا ارفض موت الجبناء والف ضربة بالسيف عندي اهون من ميتة على فراش،فانا ابن حزب الله الذي لقن اليهود درسا لن ينسوه ما داموا أحياء.ساختصر إجابتي بانتظار حزمة اسئلتك الجديدة.علي امير المؤمنين وسيد الوصيين جاء تعيينه بالقرآن والسُنة وهو اشجع الناس واتقاهم واقضاهم واعلمهم واشجعهم وهو افضل من انبياء الله وهو افضل من القرآن الكريم,من يتولاه فقد نجا ومن تخلف فقد هلك شاء من شاء وابى من أبى وهو الصراة المستقيم وقسيم الجنة والنار وافضل عباد الله بعد محمد.أعطيتك ادلتي من القرآن ومن السُنة.
انتظر اسئلتك والسلام


ما يهزك ريح
هلا تركت هذا وأجبتني ؟
هل علمت الآن أنك فعلا لا تستطيع الإجابة ؟
أنظر حالك الآن أنت من طلب الحوار أنظر كيف تخر وتسقط من على برجك لم تجب ولن تجيب حاورت قبلك طلاب حوزات ومعممين كبار حالهم كحالك الآن هلا تركت هذا عنك وأجبتني ؟
والله أني لاستشعر مدى ضعفك وضعف حجتك أمامي لأنك قلت كلمة لو عرضتها على علماء النفس لأجابوك بأنك في محل ضعف وهوان وهذا ليس من ما يهزك ريح الضعيف وإنما من الحجة الإلهية والتوفيق الرباني لمن يحمل العقيدة النقية والحمد لله والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

سأنهي الحوار إن لم تجب على أسئلتي




Helal Hodroj


هذا هو ديدنكم تسقطون بسيوف الثوار وتدعون الانتصار،كل عمركم جبناء أخبروني عن إنتصار واحد لكم انهزمتم من الفرس والروم والآن تُهزمون من امريكا واسرائيل وهم يركبونكم في العراق وافغانستان وفلسطين والغرب لا يخاف غيرنا ويعدون العدة لنا ولكن هيهات نحن رجال الحسين وحرب تموز تشهد لنا ولبأسنا،عرفتك جبانا تهرب من الحوار كسيدك الفرار عمر ابن الخطاب بينما نحن ابناء النبي المختار وحيدر الكرار،هيا اهرب ايها الفأر المذعور يا اتباع البهيمة والجمل،ولو اني اردت الهجوم لفريت لحمك بدمك ايها الوهابي السلفي ولكني كنت محاورا جهبذا ومناورا فارسا العب بسيفي كما تستأنث الطفلة بدميتها وافرح بالموت كما يفرح الرضيع بثدي أمه،أنا تلميذ السيد عبد الحسين شرف الدين بالحوار ومقارعة الكبار وتلميذ السيد حسن نصرالله قاهر صهيون ومبيد اسرائيل من الوجود،إذا اردت الاستمرار فارسل اسئلتك واذا اردت الفرار فهذا حسبكم يا اتباع الجبناء والخوارج والسلام.


ما يهزك ريح

تستطيع أن تنتقد ما يحصل في عالمنا العربي الآونة الأخير هذه لكن أن تتطاول على أسيادك اسمح لي أنت وحزب اللات والسيستاني وخامنئي وكل رافضي صعلوك لا تساوون الغبار الموجود تحت حذاء سيدك كاسر خشوم الفرس كما قال القبانجي وغيره عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه
أنا يا ابن المتمتعة عاهدت نفسي ألا أحاور رافضيا يتطاول على أسياده وها أنت ذا أيها النكرة الحقير تتطاول على أسيادك
لكن يعجبني في كل زمان ومكان أن أكرر هذه العبارات الحقة فيكم

عن أبي بكر المروذي قال: سألت أبا عبدالله عن من يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟ قال: ( ما أراه على الإسلام).السنة للخلال 1/493.
الله الله ما أجمل هذه العبارات الجميلة رحمك الله يا أبا عبد الله

قال أبي زرعة الرازي -رحمه الله- (264هـ):روى الخطيب بسنده عنه أنه قال: (إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق، والقرآن حق، وإنما أدي إلينا هذا القرآن، والسنن: أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا، ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى وهم زنادقة). ) الكفاية ص49.
أيها الزنديق أذهب إلى سبعين هاوية

قال عامر الشعبي -رحمه الله- (105هـ) لو كانت الشيعة من الطير لكانوا رخماً ). ومن هذه الآثار ما رواه عبدالله بن أحمد وغيره عنه أنه قال: (ما رأيت قوماً أحمق من الشيعة). السنة لعبد الله بن أحمد 2/549، وأخرجه الخلال في السنة 1/497، واللالكائي في شرح السنة 7/1461.

أنا سأستغفر ربي اليوم لأني حاورت أحمقا مثلك

وقال القاسم بن سلام -رحمه الله- (224هـ):روى الخلال عن عباس الدوري قال: سمعت أبا عبيد القاسم بن سلام يقول: (عاشرت الناس، وكلمت أهل الكلام، وكذا، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة، ولقد وليت قضاء الثغور فنفيت منهم ثلاثة رجال: جهميين ورافضي، أو رافضيين وجهمي، وقلت: مثلكم لا يساكن أهل الثغور فأخرجتهم ) السنة للخلال 1/499.

وسخ وقذر وضعيف في الحجة وأحمق ولا يساكن ويحاوره سني معاذ الله معاذ الله نحن نترفع أن نحاور هذه المخلوقات

قبل أن أنهي تذكرت شيخ الإسلام مرعب المبتدعة
يقول عن اشتهارهم بالكذب: « وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف، والكذب فيهم قديم، ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب ». منهاج السنة 1/59.

أبشر بنشرها في المنتديات حتى يضحك الناس عليك وعلى دينك (المسلي )

والحمد لله رب العالمين

انتهى الحوار يركل المحاور خارج قائمة الصداقة
*****

بعدها قال الزنديق كلام فاحش استحي أن أنقله هنا








التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» السهام القاتلة فيمن طعن في زوجة الحبيب عائشة [ رضي الله عنها ]
»» دين بلا قرآن كماء بلا وعاء ماهذا يا شيعة
»» كيف يفكر الشيعة ؟
»» تبرئة ابن ابي طالب من كذبات العفيري "الطالب"
»» عمر بن الخطاب والإمام علي في درس تأريخي عن أسس التعامل بين الحاكم والرعية
 
قديم 30-01-12, 08:49 AM   رقم المشاركة : 3
عُمَريَّـة حُسينيَّـة
عضو نشيط







عُمَريَّـة حُسينيَّـة غير متصل

عُمَريَّـة حُسينيَّـة is on a distinguished road


ما شاء الله تبارك الله
استفدت كثيراً من هذا الحوار,

أدام الله ظلكم الشريف أبناء عقيدتي وأيدكم بالحق,

بارك الله فيك مولانا وشيخنا
آية الله العظمى / ما يهزك ريح.






التوقيع :
عُمرية بِعُمَر وحُسينيَّة بالحُسين
-رضي اللهُ عنهما-

اللهُم عجِّل لنا بِخلافَةٍ راشدة على منهاج النبوة.
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 30-01-12, 11:54 AM   رقم المشاركة : 4
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


بارك الله فيك خي مايهزك ريح

وسعيد بمتابعه محاوراتك في هذا الموقع وغيره لاحرمك الله أجر







 
قديم 30-01-12, 01:39 PM   رقم المشاركة : 5
عُمَريَّـة حُسينيَّـة
عضو نشيط







عُمَريَّـة حُسينيَّـة غير متصل

عُمَريَّـة حُسينيَّـة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايهزك ريح مشاهدة المشاركة
   أما عن قرب موعد إصدارك كتابان قريبا فإنني من موقع الأخوة اطلب منك التمهل قبل ان تقع بالندم،لكي لا تنشر ما يعارض الدين الحنيف.

والذي رفع السماء أضحكتني كثيراً ..






التوقيع :
عُمرية بِعُمَر وحُسينيَّة بالحُسين
-رضي اللهُ عنهما-

اللهُم عجِّل لنا بِخلافَةٍ راشدة على منهاج النبوة.
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 30-01-12, 01:41 PM   رقم المشاركة : 6
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


عمرية حسينية

وفيكم أختي الكريمة وما أنا والله إلا أجهلكم واتعلم منكم .

مزلزل الشيعة
حياك الله أخي الكريم ، ورفع قدرك .







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي واجبات المسلم تجاه الأئمة الإثني عشر؟
»» الأخت سهاري أنا معك في نقطة واحدة فقط دعوة لجميع الأعضاء
»» جشع الأئمة في الملك ،،، ووصايا الأنبياء [لنزلزل عروشَ بني رفض ]
»» أمهات المؤمنين الطيبات - رضوان الله عليهنَّ - .
»» هل تعتقد بأن علماء السنة أوصلوا فكرة خلال 6 أيام من بداية شهر رمضان
 
قديم 30-01-12, 01:46 PM   رقم المشاركة : 7
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


اقتباس:
والذي رفع السماء أضحكتني كثيراً ..

لا والأعجب منها هذه
اقتباس:
انا اجيب على اسئلتك فقط ومن بعدها لك الاختيار،أخرجني يرحمك الله من الجولة الاولى وارسل اسئلتك لانك إنسان مضلل بالاكاذيب على الشيعة الامامية وساعطيك أجوبتي بوضوح.

هذه أضحكتني جدا فالرجل لم يتوقع أن يصل الحوار إلى ما هو عليه فأراد أن ينهي الحوار بأي طريقة
أعانه الله على نفسه






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» تفسير العياشي ينسف مبدأ الإمامة
»» نجمة الجدي / تفضل في حوار حول إمامكم المهدي
»» ما هي حاكمية الله وما هو قانون معرفة الحجة الشرعي/ هذا ما يريده الفتى اليماني !
»» الجامع الوافي في رد شبهات المختار الإمامي (الطالب313)
»» السلسلة الخماسية والأمانة العلمية عند المهدوية^!^(1)
 
قديم 30-01-12, 09:08 PM   رقم المشاركة : 9
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


انتهى النقاش بركلهـ ..
نهاية حزينه لرافضي ..







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "