Helal Hodroj
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل
إن كل ما نقلته لك كان من بحر علمي ولم الجأ يوما الى الغوغل او المنتديات فكل ماانقله لك هو من عقائد الامامية فلا تسالني بعد اليوم عن إسناد من كتب الشيعة لانه كل ما انقل هو من كتبهم وما دليلي بحديث البخاري لك إلا لكي اثبت السند من عندكم وان كنت لا ترغب بذلك فقد وفرت علي عناء شديد فاشكرك.
أولا اجوبتي كانت واضحة وضوح الشمس ولها دلالات ومعاني كبيرة وكثيرة ولكنك لا تريد الاعتراف بها فما عساني افعل لكَ.
موضوع السؤال الاول ~ لن اعطيك حديثا من الامامية لانه ملزم لي فاقتضى التوضيح،وكان سؤالك عن افضلية الائمة على الانبياء فقلت لك لم ندع ذلك ولقن إدعينا افضلية الائمة على الانبياء فقط.
ثانيا ٠ لم ادع بان هناك آية فضلت علي على الانبياء،كل ما قلته بان علي امير المؤمنين وولي المسلمين ووصي نبي العالمين واعطيتك دليلي من القرآن بآية التصدق بالخاتم.
ثالثا ~ قلت لك بانه ليس شرط ان يكون الانسان عادي ظالم إذا لم يكن من ذرية الانبياء واعطيتك امثلة بام موسى ومريم واهل الكهف وغيرهم.
رابعاً ~ لم ندع بإمامة ال١٢ من القرآن وقلنا لك من السُنة النبوية فقط.
خامساً ~ لم ندع افضلية الائمة من القرآن ولا تقولني ما لم أقل،فقط بالاحاديث ثبتت الافضلية.اما قولك بان صلاة عيسى خلف المهدي لا تلزم فارجع لكتبك وإقرأ صحة الحديث،فان يصلي نبي خلف إمام فهذا امر غير طبيعي فابحث عن الحق تكن مع اهله.اما قولك بان الرسول صلى خلف ابا بكر فهذا كذبا وبهتانا وإثما فكيف للنبي المعصوم ان يصلي خلف من دخل الاسلام الغير معصوم وهو في العقد السادس من العمر وهو الذي إغتصب الولاية وخالف امر الرسول الذي اعطاها لغيره وعندما اراد ان
يكتب لهم كتابا لن يضلوا من بعده أجابه عمر بان رسول الله يهجر أي خرفان والعياذ بالله.
أخيرا انا لا الزمك بالتشيع،انا اجيب على اسئلتك فقط ومن بعدها لك الاختيار،أخرجني يرحمك الله من الجولة الاولى وارسل اسئلتك لانك إنسان مضلل بالاكاذيب على الشيعة الامامية وساعطيك أجوبتي بوضوح.أسأل الله لك الهداية والتبصر قبل ان تهلك والله ولي الصالحين
ما يهزك ريح
أنت الآن في وضعية يرثى لها فمن خلال ما كتبت مقارنة بما كتبته سابقا يعتبر نقلة كبيرة يا زميلي المحترم ونبرة خطابك تحولت من مهاجم إلى مدافع وسترى هذا عندما تقرأ أول رد لك وآخر رد لك !
* أنت لا تعلم كيف تجيب وذلك لأنك تتخيل أني قلت شيئا وألصقته بك ثم طالبتك بدليل عليه لا تتوهم زميلي المحترم ركز جيدا عند الإجابة سؤالي كان عن أنك فضلت الإمام علي على جميع الأنبياء عدا محمد وكلامك هذا لا دليل عليه وأنا بحث في القرآن الكريم فلم أجد غير أن الله فضل الأنبياء والرسل على العالمين بقوله ( وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ * وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ * وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ * وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ) [الأنعام: 84-87] . وسألتك هل توجد آية تنقض هذه الآية الكريمة وتبين أن الإمام علي أفضل من الأئمة ؟ فلم تجب وإنما توهمت أشياء ودندنت حولها ! والله المستعان
* الآية واضحة جدا أنت استدللت بها ولم تلتزم بها وطلبت منك أنه هل كل من لم يكن من ذرية إبراهيم يعتبر ظالم ؟ دام أن العهد نال إبراهيم والأئمة قبله ؟ ولم تجبني
* قلت أنكم لا تدعون أن إمامة إثني عشر تثبت من القرآن وإنما من السنة ! آتني بقول من علمائك يقولون بذلك أثبت ما تدعيه إن كنت ملما بهذا الموضوع وإلا نوقف الحوار لأنه يفتقر من ناحيتك إلى الدليل القرآني والحديث الصحيح وكتب العقائد ! بصراحة !
* قلت ( لم ندع أفضلية الأئمة من القرآن ولا تقولني ما لم أقل فقط بالأحاديث تثبت الأفضلية ) قلتُ : ما الجديد ؟ لم تأتي بجديد وكلامي لو تفكرت فيه لوجدت نفسك تغرد خارج السرب فأنت يا مكرم لم أثبت فضائلهم المذكورة في أي مكان يجب أن تسقط احتجاجي بما قاله الله تعالى في القرآن في فضل الأنبياء على الخلق وعليه ألزمتك بالقرآن لأنه الحكم بيننا وأما أحاديثكم فنحن لا نؤمن بها مطلقا وأما أنتم فتنكرون أحاديثنا ظاهرا لكنكم باطنا تفتقرون إليها وبشدة أعان الله عقولكم !
* قبل أن أتكلم حافظ على هدوئك ولا تلطم إهدأ قليلا زميلي أرجوك قارعني بالحجة أدمغ حجتي بحجة تفتك بي وبحججي هيا .... عيسى على السلام ينزل إلى الأرض تابعا لسنة الحبيب وليس نبيا جديدا فما تقوله قد قاله الكفار الذين يقولون لنا ( عيسى نبي وسيعود وأنتم تقولون أن خاتم النبيين محمد فما هذا التناقض ؟ ) ثانيا أكبر خطأ أرتكبته في الحوار هو أنني لم أنبه إلى أنني لا أتكلم عن مهديكم وإنما أتكلم عن مهدينا نحن اهل السنة والجماعة لأن مهدينا ليس معصوم ولا يوحى إليه فإذا كنت تريد مني أن أتكلم عن مهديكم عندما يؤم المسلمين وعلى رأسهم عيسى عليه السلام فلن أتلكم عنه ولكني سأتلكم عن مهدينا الثابت عندنا وهو أنه سيؤم المصلين وعلى رأسهم عيسى عليه السلام ليبرهن للنصارى أنه لم يأتي بدين مختلف عن دين محمد فالدين واحد من عند واحد لكن دخل على الأنجيل التحريف فافهم ! أعيد بصيغة أخرى
عيسى عليه السلام سيصلي خلف المهدي لثيبت أمرين الأول أنه جاء تابعا لمحمد صلى الله عليه وسلم وأنه لم يأتي بدين جديد والأمر الثاني ليبرهن للنصارى أنه جاء تابعا لمحمد الذي بشر به - أي عيسى عليه السلام - في الأنجيل فيكشف زيف دعوى النصارى فيه فافهم يا هداك الله .
أما عن أبي بكر فثابت عندنا وعندكم فلا ترمي الناس بالحجارة وبيتك من زجاج ! قال على بن أبى طالب (و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح نهج البلاغة لابن أبى الحديد ج1 ص 332
وحتى أثبت لك أنك لا تملك دليل تسقط به ما أتيتك به أنك لم ترد ما جئت به من أنه صلا خلف أبي بكر - أي الرسول صلى الله عليه وسلم - بتضعيف الرواية أو بيان كذبي وإنما رددت بكلام لا يسمن ولا يغني من جوع ! تذكر أني أريد دليل !
* ثم تحدثت عن الوصية وعمر وأبي بكر رضي الله عنهم ولن أتطرق إلى هذا حتى لا نضيع محور حديثنا وهو إثبات الإمامة بنص محكم صريح خال عن المعارضة في إمامة إثني عشر إمام بعد رسول الله !
* تقول ( أخرجني يرحمك الله من الجولة الأولى ...) !! هل أفهم من ذلك أنك مللت من الحوار ؟ إذا كان كذلك فكما تريد أعلن انسحابك أو خذ وقتك في الإجابة فمن تحاوره لا يجبر محاوره على الإجابة بسرعة مباغتة خذ وقتك الكافي ثم أنت من طلب الحوار ولست أنا فتحمل أسئلتي وتحملني عندما أقول لك ( أين الدليل )
[
]
Helal Hodroj
بسم الله
سلام
أخي الفاضل
أنا احاورك من موقع المُجيب وعندي استعداد لاجابتك على مليار سؤال.وانت تدعي بان تحولت من موقع الهجوم للدفاع وهذا كذب وإفتراء فانا ما هاجمتك ولن اهاجمك بل ادعوك الى سبيل ربك بالموعظة الحسنة والكلمة الطيبة.وانا لا انسحب من البراز ولا اتردد ومستعد للموت من أجل اهل البيت عليهم السلام،وإياك ان ترثيني فانا ارفض موت الجبناء والف ضربة بالسيف عندي اهون من ميتة على فراش،فانا ابن حزب الله الذي لقن اليهود درسا لن ينسوه ما داموا أحياء.ساختصر إجابتي بانتظار حزمة اسئلتك الجديدة.علي امير المؤمنين وسيد الوصيين جاء تعيينه بالقرآن والسُنة وهو اشجع الناس واتقاهم واقضاهم واعلمهم واشجعهم وهو افضل من انبياء الله وهو افضل من القرآن الكريم,من يتولاه فقد نجا ومن تخلف فقد هلك شاء من شاء وابى من أبى وهو الصراة المستقيم وقسيم الجنة والنار وافضل عباد الله بعد محمد.أعطيتك ادلتي من القرآن ومن السُنة.
انتظر اسئلتك والسلام
ما يهزك ريح
هلا تركت هذا وأجبتني ؟
هل علمت الآن أنك فعلا لا تستطيع الإجابة ؟
أنظر حالك الآن أنت من طلب الحوار أنظر كيف تخر وتسقط من على برجك لم تجب ولن تجيب حاورت قبلك طلاب حوزات ومعممين كبار حالهم كحالك الآن هلا تركت هذا عنك وأجبتني ؟
والله أني لاستشعر مدى ضعفك وضعف حجتك أمامي لأنك قلت كلمة لو عرضتها على علماء النفس لأجابوك بأنك في محل ضعف وهوان وهذا ليس من ما يهزك ريح الضعيف وإنما من الحجة الإلهية والتوفيق الرباني لمن يحمل العقيدة النقية والحمد لله والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
سأنهي الحوار إن لم تجب على أسئلتي
Helal Hodroj
هذا هو ديدنكم تسقطون بسيوف الثوار وتدعون الانتصار،كل عمركم جبناء أخبروني عن إنتصار واحد لكم انهزمتم من الفرس والروم والآن تُهزمون من امريكا واسرائيل وهم يركبونكم في العراق وافغانستان وفلسطين والغرب لا يخاف غيرنا ويعدون العدة لنا ولكن هيهات نحن رجال الحسين وحرب تموز تشهد لنا ولبأسنا،عرفتك جبانا تهرب من الحوار كسيدك الفرار عمر ابن الخطاب بينما نحن ابناء النبي المختار وحيدر الكرار،هيا اهرب ايها الفأر المذعور يا اتباع البهيمة والجمل،ولو اني اردت الهجوم لفريت لحمك بدمك ايها الوهابي السلفي ولكني كنت محاورا جهبذا ومناورا فارسا العب بسيفي كما تستأنث الطفلة بدميتها وافرح بالموت كما يفرح الرضيع بثدي أمه،أنا تلميذ السيد عبد الحسين شرف الدين بالحوار ومقارعة الكبار وتلميذ السيد حسن نصرالله قاهر صهيون ومبيد اسرائيل من الوجود،إذا اردت الاستمرار فارسل اسئلتك واذا اردت الفرار فهذا حسبكم يا اتباع الجبناء والخوارج والسلام.
ما يهزك ريح
تستطيع أن تنتقد ما يحصل في عالمنا العربي الآونة الأخير هذه لكن أن تتطاول على أسيادك اسمح لي أنت وحزب اللات والسيستاني وخامنئي وكل رافضي صعلوك لا تساوون الغبار الموجود تحت حذاء سيدك كاسر خشوم الفرس كما قال القبانجي وغيره عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه
أنا يا ابن المتمتعة عاهدت نفسي ألا أحاور رافضيا يتطاول على أسياده وها أنت ذا أيها النكرة الحقير تتطاول على أسيادك
لكن يعجبني في كل زمان ومكان أن أكرر هذه العبارات الحقة فيكم
عن أبي بكر المروذي قال: سألت أبا عبدالله عن من يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟ قال: ( ما أراه على الإسلام).السنة للخلال 1/493.
الله الله ما أجمل هذه العبارات الجميلة رحمك الله يا أبا عبد الله
قال أبي زرعة الرازي -رحمه الله- (264هـ):روى الخطيب بسنده عنه أنه قال: (إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق، والقرآن حق، وإنما أدي إلينا هذا القرآن، والسنن: أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا، ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى وهم زنادقة). ) الكفاية ص49.
أيها الزنديق أذهب إلى سبعين هاوية
قال عامر الشعبي -رحمه الله- (105هـ) لو كانت الشيعة من الطير لكانوا رخماً ). ومن هذه الآثار ما رواه عبدالله بن أحمد وغيره عنه أنه قال: (ما رأيت قوماً أحمق من الشيعة). السنة لعبد الله بن أحمد 2/549، وأخرجه الخلال في السنة 1/497، واللالكائي في شرح السنة 7/1461.
أنا سأستغفر ربي اليوم لأني حاورت أحمقا مثلك
وقال القاسم بن سلام -رحمه الله- (224هـ):روى الخلال عن عباس الدوري قال: سمعت أبا عبيد القاسم بن سلام يقول: (عاشرت الناس، وكلمت أهل الكلام، وكذا، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة، ولقد وليت قضاء الثغور فنفيت منهم ثلاثة رجال: جهميين ورافضي، أو رافضيين وجهمي، وقلت: مثلكم لا يساكن أهل الثغور فأخرجتهم ) السنة للخلال 1/499.
وسخ وقذر وضعيف في الحجة وأحمق ولا يساكن ويحاوره سني معاذ الله معاذ الله نحن نترفع أن نحاور هذه المخلوقات
قبل أن أنهي تذكرت شيخ الإسلام مرعب المبتدعة
يقول عن اشتهارهم بالكذب: « وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف، والكذب فيهم قديم، ولهذا كان أئمة الإسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب ». منهاج السنة 1/59.
أبشر بنشرها في المنتديات حتى يضحك الناس عليك وعلى دينك (المسلي )
والحمد لله رب العالمين
انتهى الحوار يركل المحاور خارج قائمة الصداقة
*****
بعدها قال الزنديق كلام فاحش استحي أن أنقله هنا