العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-12, 03:33 AM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Arrow لماذا اختصموا المهاجرين والأنصار وبني هاشم عند الرسول ساتشيع إن لم تجيبوا ياوهابيه

بسم الله الرحمن الرحيم
ـــــــــــــ


حياة محمد (ص) في أحاديث الشيعة
وعن النبيّ (صلى الله عليه وآله) قال :

المهاجرون والأنصار بعضهم أولياء بعض في الدنيا والآخرة والطّلقاء من قريش والعتقاء من ثقيف بعضهم أولياء بعض في الدنيا والآخرة(2) .
وعن كعب بن عجرة أنّ المهاجرين والأنصار وبني هاشم إختصموا في رسول الله (صلى الله عليه وآله)أيّنا أولى به وأحبّ اليه ؟
فقال (صلى الله عليه وآله) : أمّا أنتم يا معشر الأنصار فإنّما أنا أخوكم ، فقالوا : الله أكبر ذهبنا به وربّ الكعبة ، وأمّا أنتم معشر المهاجرين فانما انا منكم ، فقالوا : الله أكبر ذهبنا به ورب الكعبة ، وأما أنتم يا بني هاشم فأنتم منّي واليّ ، فقمنا وكلّنا راض مغتبط برسول الله (صلى الله عليه وآله)



وقال عليّ (عليه السلام) في مدح الأنصار :
هم والله ربّوا الاسلام كما يربّي الفلو مع غنائهم بأيديهم السباط ، وألسنتهم السلاط (4) .
__________________


من كتاب حياة محمد (ص) في أحاديث الشيعة



__________________________




سبحانك ربي ما احلمك



السؤال :

لماذا يكرهونهم الروافض وقد مدحهم النبي صلى الله عليه واله وسلم ومدحهم ايضا اخيهم الامام علي رضي الله عنه










الصور المرفقة
 
 
قديم 25-01-12, 03:47 AM   رقم المشاركة : 2
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road



http://www.alseraj.net/maktaba/kotob...hayat/a183.htm


فضل المهاجرين والأنصار

(للفقراء المهاجرين الذين اُخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضواناً وينصرون الله ورسوله اُولئك هم الصّادقون ، والذين تبوّؤا الدار والإيمان من قبلهم يحبّون من هاجر اليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة ممّا اُوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شحّ نفسه فاُولئك هم المفلحون . والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربّنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاًّ للذين آمنوا ربّنا إنَّك رؤوف رحيم)(1) .

عن الباقر (عليه السلام) قال : صلّى أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليه السلام) بالناس الصبح بالعراق فلمّا انصرف وعظهم فبكى وأباكاهم من خوف الله تعالى ، ثمَّ قال : أم والله لقد عهدت أقواماً على عهد خليلي رسول الله (صلى الله عليه وآله) و إنّهم ليصبحون ويمسون شعثاً غبراً خمصاً بين أعينهم كركب المعزى ، يبيتون لربّهم سجّداً وقياماً ، يراوحون بين أقدامهم وجباههم يناجون ربّهم ، ويسألونه فكاك رقابهم من النّار ، والله لقد رأيتهم وهم جميع مشفقون منه خائفون(2) .

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : كان أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله) اثني عشر الفاً : ثمانية آلاف من المدينة ، وألفان من أهل مكّة ، وألفان من الطّلقاء ، فلم ير فيهم قدريّ ولا مرجئ ولا حروريّ ولا معتزلي ولا صاحب رأي ، كانوا يبكون اللّيل والنهار ويقولون اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبز الخمير(3) .
وعن أبي عمرو الزبيريّ ، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : قلت له : إنّ للإيمان درجات ومنازل يتفاضل المؤمنون فيها عند الله ؟ قال : نعم ، قلت : صفه لي رحمك الله حتّى أفهمه : قال إنّ الله سبق بين المؤمنين كما يسبق بين الخيل يوم الرّهان ثمَّ
فضّلهم على درجاتهم في السبق اليه فجعل كلّ امرئ منهم على درجة سبقه لا ينقصه فيها من حقّه ولا يتقدّم مسبوق سابقاً ولا مفضول فاضلاً ، تفاضل بذلك أوائل هذه الأمّة أواخرها ولو لم يكن للسابق الى الإيمان فضل على المسبوق إذا للحق آخر هذه الاُمّة أوّلها ولتقدّموهم إذا لم يكن لمن سبق الى الإيمان الفضل على من أبطأ عنه ولكن بدرجات الإيمان قدّم الله السابقين ، وبالإبطاء عن الايمان أخّر الله المقصّرين ، لأ نّا نجد من المؤمنين من الآخرين من هو أكثر عملاً من الأوّلين وأكثرهم صلاة وصوماً وحجّاً وزكاة وجهاداً و إنفاقاً ، ولو لم يكن سوابق يفضل بها المؤمنون بعضهم بعضاً عند الله لكان الآخرون بكثرة العمل مقدّمين على الأوّلين ولكن أبى الله عزّ وجلّ أن يدرك آخر درجات الايمان أوّلها ، ويقدّم فيها من أخّر الله ، أو يؤخّر فيها من قدّم الله ، قلت : أخبرني عمّا ندب الله المؤمنين اليه من الإستباق الى الايمان ؟ فقال : قول الله عزّ وجلّ : (سباقوا الى مغفرة من ربّكم وجنّة عرضها كعرض السماء والأرض اُعدّت للّذين آمنوا بالله ورسله)(1) وقال : (والسابقون السابقون اولئك المقربون)(2) وقال :
(والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والّذين اتّبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه)(3)
فبدأ بالمهاجرين الأوّلين على درجة سبقهم ، ثمَّ ثنّى بالأنصار ثمَّ ثلّث بالتابعين لهم بإحسان ، فوضع كلّ قوم على قدر درجاتهم ومنازلهم عنده ، ثمَّ ذكر ما فضّل الله عزّ وجلّ به أولياءه بعضهم على بعض فقال : (تلك الرسل فضّلنا بعضهم على بعض منهم من كلّم الله ورفعَ بعضهم درجات)(4) الى آخر الآية :
(ولقد فضّلنا بعض النبيّين على بعض)(1) وقال :
(انظر كيف فضّلنا بعضهم على بعض وللآخرة أكبر درجات وأكبر تفضيلاً)(2) وقال : (هم درجات عند الله)(3) وقال : (ويؤت كلّ ذي فضل فضله)(4) وقال : (الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله)(5) وقال : (وفضّل الله المجاهدين على القاعدين أجراً عظيماً ، درجات منه ومغفرة ورحمة)(6) وقال :
(لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل اُولئك أعظم درجة من الّذين أنفقوا من بعد وقاتلوا)(7) وقال :
(يرفع الله الّذين آمنوا منكم والّذين اُوتوا العلم درجات)(8)وقال : (وما تقدّموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله)(9) وقال : (فمن يعمل مثقال ذرّة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرّة شرّاً يره)(10) فهذا ذكر درجات الايمان








التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعيه تنام على رجل الخامنئي ولا يمنعها من ذالك وكانه مبسوط Youtuobe وصور !!!
»» الرد على الحمير اعضاء شبكه الحق حول حكم قتل الساحر
»» شيعيه اربعينه تكذب على صبي صغير ( محترف متعه ) وتدعي بانها مطلقة لكي يتمتع بها
»» رافضيه يتمتع بها الاب ثم الابن يعني كن مافيه رافضيه غيرها للايجار
»» فضيحة مستبصل غبي مع احترامي للاغبياء @@@
 
قديم 25-01-12, 03:48 AM   رقم المشاركة : 3
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذنا .....متابع







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة هل أنت حقا مسلمون ؟؟؟؟؟؟
»» لماذا تمجدون مهديكم يارافضة أكثر من علي وأبنائه ؟؟؟؟
»» انظر ماذا يقول هذا الرافضي عن كسرى في الفيس بووك !!!!!!!!!!!!
»» كالعادة رافضي جاهل يقرأ آية قرآنية خطأ
»» أيها الرافضة من هم المؤمنون في دينكم ؟؟؟؟؟
 
قديم 25-01-12, 03:58 AM   رقم المشاركة : 4
عراقي من الجنوب
عضو






عراقي من الجنوب غير متصل

عراقي من الجنوب is on a distinguished road


كل هذه الادلة ويصر الشيعة انهم ارتدوا !






التوقيع :
الدال على الخير كفاعله
اخي المسلم بارك الله فيك
اذا قرأت موضوع فيه فائدة لك وللمسلمين
سواء كان الموضوع من عندي او من عند غيري
فلاتبخل على نفسك وعلى اخوانك بأن تعلق عليه حتى ترفعه
على الصفحة الاولى ليتسنى لغيرك الاستفادة منه
فتكون لك سنة حسنة
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة تحتاج تعليق..... :)
»» سبب هدايتي
»» شبهة الشيعة في جواز القسم بمخلوقات الله
»» الرد على الربوبيون
»» لماذا عائشة ام المؤمنين وليست ام المؤمنات/رد
 
قديم 25-01-12, 07:04 AM   رقم المشاركة : 5
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


دين الروافض قائم على تكفير من نشر الاسلام .






التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم القزويني يخلع التقية ويصرح بنقصان القرآن والعياذ بالله
»» البومه والحمامه والروافض ..!!
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» تصويت لدرع الجزيرة نرجوا المشاركة والنشر في جميع المواقع السنية
»» كل هذي مناسبات
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "