العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-12, 05:20 PM   رقم المشاركة : 1
درة الايمان
أملي في الله ربي







درة الايمان غير متصل

درة الايمان is on a distinguished road


الدابي يدافع عن بشار.. والمعارضة تصف تقريره بـ"الملفق"

مفكرة الاسلام: رفض رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا الفريق محمد أحمد مصطفى الدابي التعليق على ما تقوله المعارضة السورية حول جرائم النظام، مكتفيًا بالتأكيد على أن الوضع في سوريا بدأ يخف تدريجيًّا، مضيفًا أن خيال المعارضة السورية لا يعنيه.


وحول الشكوك التي تدور حول شخصية الدابي، قال: إنه غير مطلوب للعدالة، أو المحكمة الجنائية الدولية، وكل ما يثار حوله في وسائل الإعلام لا يعنيه.


وأكد الدابي خلال مؤتمر صحافي له بالقاهرة أن بعثة المراقبين أُنشئت على عجل ولم يتم عمل التحضيرات الكاملة التي تضمن أداء مهامها على النحو المطلوب، مشيرًا إلى أنه لم يطلب تمديد زمن البعثة إلى سوريا.


وأشار الدابي إلى أنه من واجب البعثة التأكد من التزام الحكومة السورية بتنفيذ بنود بروتوكول الجامعة، مؤكدًا أن السلطات السورية أطلقت سراح 2239 معتقلاً أطلقوا خلال اليومين الماضيين.


وعلل الدابي انسحاب المراقب أنور مالك بمرض زوجته وابنته الأمر الذي منعه من الاستمرار مع البعثة، ومن جانبها رفضت المعارضة السورية تقرير الدابي واصفة تقريره بـ"الملفق".


تجدر الإشارة إلى أن المراقب الجزائري المنسحب أنور مالك قد اتهم الدابي بدعم نظام بشار الأسد، وقال المراقب الجزائري السابق في حديثه لصحيفة "لوموند" الفرنسية: إن "لجنة المراقبين كان عليها قبل التحرك إلى أي مكان أن تأخذ سلفًا موافقة القوات الحكومية والأخيرة تراقب بشدة تحركات المراقبين".


وتابع مالك قائلاً: "هواتفنا كانت مراقبة، وبعض زملائي وجد أجهزة تنصت في غرفته بالفندق، وأنا شخصيًّا تلقيت على بريدي الإلكتروني صورة لي وأنا أستحم وهو ما يؤكد أننا كنا نخضع للتصوير أيضًا".


وذكر أنه كانت هناك فتيات يتجولن في بهو وممرات الفندق مُطلِقات إيحاءات جنسية، وقال: "لابد أن نظام الأسد أرسل فتيات الليل لفندقنا ليصورنا معهن، وابتزازنا بعد ذلك".


وأكد أنه نشر في صفحته على "فيسبوك" ملاحظات عما رآه فيها من قتل للمتظاهرين، كما روى ذلك لوسائل الإعلام، وهو ما أثار حفيظة النظام السوري، وتلقى أكثر من 10 تهديدات بالذبح، وهو الأمر الذي دفعه لمغادرة سوريا بسرعة، وأنه أبلغ الدابي بمرضه وبنيته المغادرة، إلا أنه أبلغه بافتقار البعثة للمال وأن عليه الانتظار 3 أيام ليتمكن من شراء تذكرة سفر إلى فرنسا، لكنه خشي على نفسه من البقاء في دمشق، وقرر المغادرة سريعًا على حسابه الخاص.


وأكد أنه وزوجته لا يعرفان برهان غليون شخصيًّا ولا يمتَّان إليه بأي صلة، وقال: "إن رئيس بعثة المراقبين هو الذي يتخبط ويخترع الذرائع في كل مرة يضيق عليها منطق الحقيقة بالخناق على الأكاذيب "وكله سيظهر واضحًا وجليًّا للجميع عما قريب".






التوقيع :
...




***

قال بعض السلف :
متى أطلق الله لسانك بالدعاء والطلب فاعلم انه يريد ان يعطيك وذلك بصدق الوعد بإجابة من دعاه الم يقل الله تعالى : "فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ"
من مواضيعي في المنتدى
»» المراقب الحر انور مالك سيكون قريبا على قناة وصال ..
»» القواعد الذهبية في معاملة الحكام على طريقة أهل السنة السلفية المرضيَّة
»» يا أهل العراق .. أليس فيكم معتصم أخر؟
»» من علامات سقوط المخادعين
»» شمائل النبيّ صَلَّى اللهُ عليْهِ وَسَلَّمَ
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الدابي يدافع عن بشار..


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "