العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-12, 03:33 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


أبابكر وعمر كانا أجدر وأكفاء من علي لقيادة المسلمين

أولا وقبل أن أبداء في الموضوع أريد أن يفهم الجميع إنني لا أقصد من هذا الموضوع ألإستنقاص أو التقليل من حجم الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه ففضائله ومناقبه أكثر من أن تعد وتحصى في مجلدات ولكن

لو عدنا للواقع والتاريخ وأقوال وأفعال الصحابه رضي الله عنهم وكذلك صاحب الشأن علي رضي الله عنه وناقشنا أحقيته أوعدم أحقيته للخلافه بعقل وبموضوعيه بعيدا عن العاطفه فستتضح الحقيقه الجليه لكل منصف باحث عن الحق

الرافضه دائما مايقولون إن علي هو المستحق الوحيد للخلافه بعد وفاة النبي عليه الصلاة والسلام ويستدلون لإثبات ذلك بالوصيه وكذلك قرابته ومصاهرته للرسول عليه الصلاة والسلام ولا يتكلمون عن ألأجدر والأكفاء


أما القرابه فلم نعرف عن الرسول عليه الصلاة والسلام إنه قال إن الخلافه أو الولايه تكون لإقربائه(نعم أعطاهم الموده والموالاه ولكنه لم يعطهم الولايه) فعندما يعطي الحاكم المزايا والمناصب لإقربائه فهذا أمر ممقوت ومكروه من الحكام العاديين فما بالك بخير خلق الله الذي عمل طوال حياته على ترسيخ مبداء إن إلإنسان بعمله لابنسبه , وإن أكرمكم عند الله أتقاكم, والرسول عليه الصلاة والسلام لم تكن دعوته عائليه أو قبليه وإنما كانت للأمه جمعاء فلا يمكن أن يحصر ألأمر في شخص وهناك من هو أفضل وأكفاء منه (وقد أثبت الصديق ومن بعده خلال فتره خلافتهم إنهم ألأفضل والأكفاء)

فهل يمكن للرسول عليه الصلاة والسلام أن يتركها للأقرب وإن لم يكن ألأجدر ويقطع الطريق على ألأفضل والأكفاء؟

أما المصاهره فالرسول عليه الصلاة والسلام أوضح بجلأ إنه لن ينفع إبنته فما بالك بزوجها والحديث المشهور عنه يوضح ذلك

روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة t قال: قام رسول الله r حين أنزل الله {وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ} [الشعراء: 214] قال: "يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ -أو كلمة نحوها- اشْتَرُوا أَنْفُسَكُمْ لا أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا، يَا عَبَّاسَ بْنَ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ لا أُغْنِي عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا، وَيَا صَفِيَّةَ عَمَّةَ رَسُولِ اللَّهِ لا أُغْنِي عَنْكِ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا، وَيَا فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ، سَلِينِي مَا شِئْتِ مِنْ مِالِي لا أُغْنِي عَنْكِ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا".


وهكذا فإن الرسول وضح أن هذه العلاقات لا تقدم ولا تؤخر في فضل المؤمنين، وإن التفاضل بين الناس لا يكون إلا بالتقوى والعمل الصالح والكفاءة وغير ذلك من الأمور المكتسبة، ولا يمكن أن يفضل أحد على أحد بحسب الأشياء التي لا دخل لهم فيها كالنسب، والقرابه ,واللون، وغير ذلك من أمور التفاضل

أما الوصيه التي يستدل بها الرافضه

أولا كل ألأحاديث والروايات التي ذكرت أمر الوصيه وإن الرسول أوصى في مرضه ألأخير لعلي كلها بلا إسثناء موضوعه ومكذوبه وأنا هنا أتحداهم أن يأتونا بحديث أو روايه صحيحة السند للوصيه

ثانيا لو إفترضنا على سبيل ألإفتراض فقط وجود وصيه فهل يمكن لجيل كامل من المهاجرين والأنصار ممن أشاد الله ورسوله بهم وكذلك القرشيين بل ومن بني هاشم أنفسهم أن ينكرو هذه الوصيه ولماذا ينكرونها وماهي مصلحتهم في إنكارها وماهي مصلحتهم في ترجيح أبابكر , ولماذا لم يذكر أو يشر أو يلمح أحد من الموجودين في سقيفة بني ساعده وخارجها لهذه الوصيه

ثالثا صاحب الشأن نفسه وهو علي رضي الله عنه هل كان يعلم بالوصيه ولو كان يعلم هل يمكن له أن يخالف الشرع وأن يأثم ويكتمها لأننا لم نسمعه يوما وقف وقال إن الوصيه له من الرسول عليه الصلاة والسلام بل إنه هو نفسه أنكر الوصيه وأنكر إن الرسول إستخلف أو أوصى لأحد من بعده

رابعا فاطمه رضي الله عنها كانت قريبه من النبي عليه الصلاة والسلام وقت وفاته فلماذا لم تذكر هذه الوصيه وكيف لها أن تطالب بأمر خاص وهو فدك وتترك وتكتم أمر الوصيه وهو أمر يهم ألإسلام والأمه أليس في ذلك إسائه كبيره لها فالوصيه إذا لاوجود لها ولا أساس

من كان ألأجدر والأكفاء لقيادة المسلمين

يجب أن لاننسى شيء هام وهو إن ألأمه كانت في شده وكرب بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام فهل يمكن أن تكون هناك وصيه لرجل يكرهه العرب (كماتقولون أنتم)وهو حديث السن فعمره كان حوالي 31عام ولايستطيع أن يوحد ويجمع كلمة المسلمين في تلك الظروف الصعبه في حين إن هنالك من هو ألأجدر والأفضل لقيادة المسلمين(والأيام أثبتت ذلك)

ولو قارنا في فترة حكم الشيخين وفترة حكم علي رضي الله عن الجميع لوجدنا الكفه تميل بوضوح لصالح الشيخين فقد كانت فترة حكمهما فتره إزدهر فيها الدين وثبت. وفي هذه الفتره تم القضاء على المرتدين وأنتشرت الفتوحات ألإسلاميه في طول ألأرض وعرضها وكان المسلمين إخوان لاتعرف الفتنه إليهم سبيلا
وماحصل خلال فترة حكم علي رضي الله عنه هو العكس فقد توقفت الفتوحات وتقاتل المسلمون فيما بينهم ودخلت الفتنه إلى بيوتهم فتخيلو معي لو جرت هذه ألإمور بعد وفاة النبي مباشره مالذي كان سيجري للإسلام والمسلمين ألن تكون ضربه قاصمه للدين

فمن كان ألأجدر والأكفاء لقيادة المسلمين سؤال لكل منصف






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك تشويش فعلا أم صفقه واتفاق
»» الفوزان الإنكار على ولي الأمر بالمظاهرات أو الأشرطة أو وسائل الاعلام مخالف للسنة
»» وصايا الله ورسوله للبشر
»» الحوثي بعلن تأسيس حزب سياسي جديد
»» الشيعي سيخير مابين العودة للدنيا أو ألإقامة في القبر
 
قديم 22-01-12, 04:18 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف شجاعة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و مميزات قيادته للامة و فتوحاته




http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69695







 
قديم 22-01-12, 05:32 PM   رقم المشاركة : 3
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع بك اخي في الله المركزي







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» تكرار التاريخ بثبت جرائم الشيعة الرافضة
»» هل كل الشيعيات يتمتعن ولو مرة في حياتهن؟؟
»» انظروا كيف يستغيثون بغير الله الرافضة خلال الحرب
»» اية في القران تنسف هروب الشيعة بتفسير الشرك
»» ما احوجنا لإستراتيجية في الدعوة بدلا عن الحلول التكتيكية
 
قديم 22-01-12, 07:56 PM   رقم المشاركة : 4
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


اقتباس:
ولو قارنا في فترة حكم الشيخين وفترة حكم علي رضي الله عن الجميع لوجدنا الكفه تميل بوضوح لصالح الشيخين فقد كانت فترة حكمهما فتره إزدهر فيها الدين وثبت. وفي هذه الفتره تم القضاء على المرتدين وأنتشرت الفتوحات ألإسلاميه في طول ألأرض وعرضها وكان المسلمين إخوان لاتعرف الفتنه إليهم سبيلا
وماحصل خلال فترة حكم علي رضي الله عنه هو العكس فقد توقفت الفتوحات وتقاتل المسلمون فيما بينهم ودخلت الفتنه إلى بيوتهم فتخيلو معي لو جرت هذه ألإمور بعد وفاة النبي مباشره مالذي كان سيجري للإسلام والمسلمين ألن تكون ضربه قاصمه للدين

المركزي :

لو اردنا الابتعاد عن المثالية والنصوص الدينية وشرع الله ورسوله وقرأنا التاريخ بتجرد كما تحاول ان تفعل الان فهل يجوز ان نفقز مباشرة من حكم الخليفة ابو بكر وعمر الى حكم الخليفة علي

هل تجاوز فترة حكم الخليفة عثمان هو طريقة علمية صحيحة لاستقراء التاريخ لترجمة الحالة الاجتماعية انذاك لنرجح كفاءة شخص على حساب شخص اخر؟

ثم نأتي الى النتيجة التي توصلت اليها انت حيث قلت ان في عهد علي انتشرت الفتنة ودخلت بيوت المسلمين وتوقفت الفتوحات الاسلامية ويأتي السؤال المركزي هنا وهو:

هل هذه الحالة من الفتنة والاستقتال كان سببها الراعي ام الرعية؟ وهل كل حالة استباب امن في مجتمع ما يكون مردودها الايجابي فقط وفقط للحاكم بغض النظر عن عدالة الحاكم وشرعيته او تمسكه بكتاب الله وسنة نبيه ام لا

وهل باالضرورة لو كان المجتمع تسوده الفتن والاقتتال لصار عاره وشناره على الحاكم فقط حتى لو كان هذا الحاكم يطبق تعاليم الاسلام بحذافيرها ؟






 
قديم 22-01-12, 08:28 PM   رقم المشاركة : 5
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


بارك الله فيكما ولكما أخواي الكريمان

جاسمكو

هادم لذات المجوس

على مروركما وإثرائكم للموضوع






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» علي والحسن والحسين رضي الله عنهم من أهل السنه والجماعه بإمتياز
»» سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام يوزع الخواتم على ألأنبياء
»» هل تعرفون لماذا يغالي الشيعه في أئمتهم
»» ألعيد ألأربعاء - كل عام وأنتم بخير
»» هل ستصغي السعودية للروافض كما صغت مصر
 
قديم 22-01-12, 08:39 PM   رقم المشاركة : 6
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


[quote]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   المركزي :

لو اردنا الابتعاد عن المثالية والنصوص الدينية وشرع الله ورسوله

انتيل

لست أدري أي نصوص وشرع تتحدث عنها وأنتم منذ الف وخمسمائة سنه تبحثون عن نص قرأني ولم تجدوه حتى ألأن ولن تجدوه فكل إعتمادكم هو ألأيات المتشابهه والروايات المطعونه وألأحاديث ألتي أغلبها مكذوبه أو مبتوره أو محرف معناها فدعك من هذا الموضوع فهو ضدك ولايخدمك نهائيا

اقتباس:
فهل يجوز ان نفقز مباشرة من حكم الخليفة ابو بكر وعمر الى حكم الخليفة علي

هل تجاوز فترة حكم الخليفة عثمان هو طريقة علمية صحيحة لاستقراء التاريخ لترجمة الحالة الاجتماعية انذاك لنرجح كفاءة شخص على حساب شخص اخر؟


هذه النقطه قد إوافقك عليها ولكني قفزت عنها متعمدا لأن كل تركيزكم ولعنكم وسبكم مركز على الشيخين وكان ألأفضل هو أن أقارن مابين فترة حكم أبابكر وعلي لإن بداية فترة حكم ألإثنين متشابهه فالإثنين بدئأ حكمهما بفتنه وفي ظروف صعبه على ألإسلام والمسلمين وهذا ما سأركز عليه

اقتباس:
ثم نأتي الى النتيجة التي توصلت اليها انت حيث قلت ان في عهد علي انتشرت الفتنة ودخلت بيوت المسلمين وتوقفت الفتوحات الاسلامية ويأتي السؤال المركزي هنا وهو:

هل هذه الحالة من الفتنة والاستقتال كان سببها الراعي ام الرعية؟ وهل كل حالة استباب امن في مجتمع ما يكون مردودها الايجابي فقط وفقط للحاكم بغض النظر عن عدالة الحاكم وشرعيته او تمسكه بكتاب الله وسنة نبيه ام لا

نعم فكل حالة إستتباب في أمن المجتمع هي محسوبه للحاكم أو عليه فهو المسئول ألأول وهو من يملك القرار ألأول والأخير وإذا لم يكن يستطع حكمهم ولايملك القرار فمن ألأفضل له أن ينسحب ويحقن الدماء

والرعيه هم نفس الرعيه الذين حكمهم أبابكروالفتنه في بداية حكم أبابكر حدثت كما حدثت فتنه في بداية حكم علي ونجح أبابكرفي حكمه بإمتياز ووأد الفتنه في حين أن علي رضي الله عنه لم ينجح في السياسه كما نجح في الدين وفشل في وأد الفتنه والقضاء عليها

بل إن علي لم يكن له إتباع وجيش بعد وفاة النبي مثل ماكان له في فترة حكمه إضافه لصغر سنه فماذا تتوقع منه لو كان إستلم الخلافه بعد النبي عليه الصلاة والسلام وكيف سيكون مصير الدين






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» رجاء عدم الضحك رغم انها قوية
»» كفار قريش والرافضه مقارنه في العبادات
»» هل تعيين الحاكم يتم من قبل الله أم هو حق من حقوق البشر ألتي كفلها الله لهم
»» علي بن ابي طالب يحيي العظام وهي رميم
»» هل المشكلة من الجهاز عندي ام من الشبكة
 
قديم 22-01-12, 09:04 PM   رقم المشاركة : 7
سوالف ليل
عضو فعال






سوالف ليل غير متصل

سوالف ليل is on a distinguished road


بارك الله فيك اخونا المركزي على هذا الطرح الجميل



انتيل

الحق مع اخينا المركزي حفظه الله

وكما قال المركزي فليست المسألة هي الانتقاص من علي بن ابي طالب رضي الله عنه ولكن المسألة هي توضيح حقيقة وتثبتيها

واما عن تساؤلك عما حدث وهل كان بسبب الراعي او الرعية

فإن ما حصل بعد وفاة النبي وإرتداد معظم العرب كان اشد مما حصل من فتنة في عهد علي بن ابي طالب

فلا تسعى للقياس او المقارنة لأنها ليست في صالحك







 
قديم 23-01-12, 03:36 AM   رقم المشاركة : 8
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


اقتباس:
هذه النقطه قد إوافقك عليها ولكني قفزت عنها متعمدا لأن كل تركيزكم ولعنكم وسبكم مركز على الشيخين وكان ألأفضل هو أن أقارن مابين فترة حكم أبابكر وعلي لإن بداية فترة حكم ألإثنين متشابهه فالإثنين بدئأ حكمهما بفتنه وفي ظروف صعبه على ألإسلام والمسلمين وهذا ما سأركز عليه

يا المركزي:

المستقرء للتاريخ عليه ان يسلسل الاحداث لترابطها - فكل حدث لاحق له سبب في الحدث السابق

وانت تعرف ان الفتنة (حسب فهمكم للتاريخ) بدأت في زمن الخليفة عثمان وجعلته يقتل في داره ويدفن في غير مقابر المسلمين (طبعا هنا لن اقول ان الفتنة بدأت اصلا في زمن ابي بكر وظهور المرتدين حسب قولك ولا في زمن الخليفة عمر والتي ادت الى قتله في المسجد) والخليفة عثمان هو نفسه من عين اقربائه وعشيرته حكاما على رقاب المسلمين وعاثوا بمال الله حتى نقم المسلمون منهم في الخليفة عثمان
وانت تعرف ان الناس اجتمعوا على الخليفة علي ليحكمهم وما ان ابتدأت فترة حكمه حتى خرج عليه من عينه الخليفة عثمان واليا على الشام

وغيرها الكثير من الحوادث سنتركها لوقتها ولكن للاختصار والسهولة وللوصول للنقاط المهمة سنركز على احداث بعينها

فماذا كان يجب على الخليفة علي ان يفعل في هذه الحالة لو كنت مكانه يا لمركزي؟؟؟

اقتباس:
نعم فكل حالة إستتباب في أمن المجتمع هي محسوبه للحاكم أو عليه فهو المسئول ألأول وهو من يملك القرار ألأول والأخير وإذا لم يكن يستطع حكمهم ولايملك القرار فمن ألأفضل له أن ينسحب ويحقن الدماء

جميل جدا وايضا للسهولة ارجوا ان تثبت على مقولتك هذه وتقول لي :

ما رأيك الان بحكام البحرين - هل انت مع تنحيهم عن السلطة حتى يستتب امن البلد ويستقر لان الامور غير مستقرة واستدعى ان تأتي قوات عسكرية من خارج الحدود لقمع الثوار

وما رأيك بحكام ايران فالبلد رغم كبره فهو امن ومستتب - فهل انت مع ان تكون هناك ثورة تسقط هذا الحكم؟


اقتباس:
والرعيه هم نفس الرعيه الذين حكمهم أبابكروالفتنه في بداية حكم أبابكر حدثت كما حدثت فتنه في بداية حكم علي ونجح أبابكرفي حكمه بإمتياز ووأد الفتنه في حين أن علي رضي الله عنه لم ينجح في السياسه كما نجح في الدين وفشل في وأد الفتنه والقضاء عليها

ثم قلت ان الرعية هم نفس الرعيه : وانت تعرف ان الرعيه في زمن الخليفة ابو بكر هم الصحابة (وسأتكلم عن مساحات ضيقة للسهولة ايضا) وبالتالي ان الرعيه في زمن علي هم الصحابه نفسهم فمالذي يجعل الخليفة الاول ناجحا سياسيا بحكم هؤلاء الصحابة ولم يجعل علي كذلك مع نفس الناس

فاذا كان الصحابه هم ليسوا اساس المشاكل فالمشكله اذن كانت بالحكام وفي حالتنا هنا الخليفة ابو بكر والخليفه علي وان كان اساس المشاكل هم الصحابه انفسهم وعرف ابو بكر كبح جماحهم بما لم يستطعه علي فهنا انت على حق - فماذا تقول ؟

اقتباس:
بل إن علي لم يكن له إتباع وجيش بعد وفاة النبي مثل ماكان له في فترة حكمه إضافه لصغر سنه فماذا تتوقع منه لو كان إستلم الخلافه بعد النبي عليه الصلاة والسلام وكيف سيكون مصير الدين

اذا انت ترى ان النبي لم يترك مجتمعا اسلاميا ناضجا ولم يربيهم النبي على الخلق الاسلامي باطاعة ولي الامر بعده حتى صرنا نخاف علي المجتمع من الفتنه اذا حكمهم اقضى الناس بعد النبي

فانت بهذا تقول بان النبي فشل بتربية المجتمع وهو مكون من الصحابه بصورة اساسية تربية اسلامية تجعلهم يترفعون على الكبر والحسد والغيرة لان الذي يحكمهم وان كان اعدلهم واقضاهم وافضلهم اصغر منهم سنا - اليس كذلك ؟؟






 
قديم 23-01-12, 04:15 AM   رقم المشاركة : 9
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


بداية ماأجمل اللحوار عندما يكون عقلاني بعيد عن التشنجات
ولكن عندما تحاور حوار كهذا يجب ان تتجرد من أي موروث في مخيلتك وان تحاور بعقلك وبديهتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   يا المركزي:

المستقرء للتاريخ عليه ان يسلسل الاحداث لترابطها - فكل حدث لاحق له سبب في الحدث السابق

وانت تعرف ان الفتنة (حسب فهمكم للتاريخ) بدأت في زمن الخليفة عثمان وجعلته يقتل في داره ويدفن في غير مقابر المسلمين (طبعا هنا لن اقول ان الفتنة بدأت اصلا في زمن ابي بكر وظهور المرتدين حسب قولك ولا في زمن الخليفة عمر والتي ادت الى قتله في المسجد) والخليفة عثمان هو نفسه من عين اقربائه وعشيرته حكاما على رقاب المسلمين وعاثوا بمال الله حتى نقم المسلمون منهم في الخليفة عثمان
وانت تعرف ان الناس اجتمعوا على الخليفة علي ليحكمهم وما ان ابتدأت فترة حكمه حتى خرج عليه من عينه الخليفة عثمان واليا على الشام
تعيين خليفة الشام كان مجمع عليه ولم يكن تعنتي كما قلت
ثانيا لم يخرج معاوية على سيدنا علي استنكارا بالخلافه فهو الاحق بها في ذلك الوقت وكان خروج معاوية كان بسبب عدم تسليم سيدنا علي رضوان الله عليه قتلت عثمان ولم يكن بسبب الخلافه كما تزعمون
وغيرها الكثير من الحوادث سنتركها لوقتها ولكن للاختصار والسهولة وللوصول للنقاط المهمة سنركز على احداث بعينها

فماذا كان يجب على الخليفة علي ان يفعل في هذه الحالة لو كنت مكانه يا لمركزي؟؟؟



جميل جدا وايضا للسهولة ارجوا ان تثبت على مقولتك هذه وتقول لي :

ما رأيك الان بحكام البحرين - هل انت مع تنحيهم عن السلطة حتى يستتب امن البلد ويستقر لان الامور غير مستقرة واستدعى ان تأتي قوات عسكرية من خارج الحدود لقمع الثوار
عهدنا هذا لايقارن بعهد الصحابه
وثوار البحرين منفذين لاجنده خارجيه وليس ظلم وجور كما تقول
وما رأيك بحكام ايران فالبلد رغم كبره فهو امن ومستتب - فهل انت مع ان تكون هناك ثورة تسقط هذا الحكم؟
لن أرد على هذا الكلام العنصري المتحيز وسيرد عليه اهل الاهواز والبلوش في ايران واللذي يصلبو في الشواره

على فكره اغلب من يقتل من الاهواز يقتل لعروبته وليس لمذهبه فأيران تريد شخص ديوث لاغيره له على عرضه

ثم قلت ان الرعية هم نفس الرعيه : وانت تعرف ان الرعيه في زمن الخليفة ابو بكر هم الصحابة (وسأتكلم عن مساحات ضيقة للسهولة ايضا) وبالتالي ان الرعيه في زمن علي هم الصحابه نفسهم فمالذي يجعل الخليفة الاول ناجحا سياسيا بحكم هؤلاء الصحابة ولم يجعل علي كذلك مع نفس الناس
انا اختلف مع المركزي في قوله الرعيه نفس الرعيه لا بل زاد اللاف من المسلمين واللذي بعضهم كان منافقا
فاذا كان الصحابه هم ليسوا اساس المشاكل فالمشكله اذن كانت بالحكام وفي حالتنا هنا الخليفة ابو بكر والخليفه علي وان كان اساس المشاكل هم الصحابه انفسهم وعرف ابو بكر كبح جماحهم بما لم يستطعه علي فهنا انت على حق - فماذا تقول ؟
الصحابه ليس منهم مشاكل ولكن المشاكل كانت في الاشخاص اللذين يصاحبون سيدنا علي فاغلبهم منافق ينتهز الفرصه بين الفينه والآخرى لاثارة الفتن والبلبله والهدف هو ظرب الدين الاسلامي


اذا انت ترى ان النبي لم يترك مجتمعا اسلاميا ناضجا ولم يربيهم النبي على الخلق الاسلامي باطاعة ولي الامر بعده حتى صرنا نخاف علي المجتمع من الفتنه اذا حكمهم اقضى الناس بعد النبي

فانت بهذا تقول بان النبي فشل بتربية المجتمع وهو مكون من الصحابه بصورة اساسية تربية اسلامية تجعلهم يترفعون على الكبر والحسد والغيرة لان الذي يحكمهم وان كان اعدلهم واقضاهم وافضلهم اصغر منهم سنا - اليس كذلك ؟؟

بل ترك لهم كتاب الله متى مااجمعو عليه لن يختلفو والله جل وعلى هو من قال وأمرهم شورى بينهم
العزيز انتل كل احاديث الشيعه اللتي يعتمدو فيها ولاية سيدنا علي رضوان الله عليه هي فضائل
فاحاديث الرسولعدة انواع منها واجبات ومنها ماهو سنه ومنها ماهو فضائل للصحابه كقوله لسلمان الفارسي رضي الله عنه سلمان منا أل البيت






التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» ابو لؤلؤة مؤمن والصحابه كفار بما فيهم علي
»» الادله القاطعه على اسلام ابولؤلؤه
»» الجودي يهدم دينه من حيث لايعلم
»» هشام المرقال ساعلن استبصاري على يدك اذا صدقت
»» رأي الآئمه فيكم ايها الروافض
 
قديم 23-01-12, 05:19 AM   رقم المشاركة : 10
سيد قطب
عضو ماسي






سيد قطب غير متصل

سيد قطب is on a distinguished road


ابو بكر كان الصديق الصدوق للنبي وهو كان يثق به وحاول ان يضحي بالغالي والثمين لاجل اتمام رسالته
وهو كان يسير معه الى اي مكان وقصة غار حراء معروفة
وهو قدم الكثير لاجل استمرارية الحكم الاسلامي بعد النبي ...
وعمر مارس الزهد والعدالة الصارمة وابتعث الفتوحات الى مشارق الارض ومغاربها وكان مضرب مثل حتى للنصارى في القدس في الصرامة في تنفيذ العدل والاستقامة
لكن علي لم يقم بالفتوحات وكان يكتب كتاب مأثورات مقتبسة من عدة مصادر وفي عهده انتشرت الفتن والانقسامات التي لم يقدر على اخضاعها بالسياسة والحنكة
ولم يعمل شيء على استمرارية المؤسسات التي قام عليها الاسلام من الناحية الاجتماعية والاقتصادية وفي كل سيرته لم اجد اي حدث يدل على تقديهم شيء للمعاني الانسانية
ربما لدي رأي خاص بي لكنها قناعتي الشخصية







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "