العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-01-12, 06:19 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


الاستدلال على الامامة بالعقل أم بالنص ؟

بالبداية تحية عطرة للجميع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
موضوعي لا يحتمل انتظار المخلوقات العجيبة فالسؤال واضح وسوف اجيب عليه وافتح المشاركة لإخواني السنة ونريد تعليقات من الشيعة لو استطاعوا .....







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال
»» أنظر إلى هذه الصورة جندي من جنود السستاني
»» يا أخوان طفل يرد على التيجاني أسمع بسرعة
»» الإمامة
»» أضحك مع أصحاب العقول الرافضية ههههههههي
 
قديم 19-01-12, 06:21 PM   رقم المشاركة : 2
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


قال الطوسي في تلخيص الشافي (أما وجود الامام وصفاته التي يستحقها فمما لا يحتاج فيها إلى النقل بل نعلمها من جهة العقول ....)







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» الأباضية لا يرون الله في الآخرة
»» حتى لا ننس جرائم الرافضة في حج عام 1407
»» اسمع مجتبى الشيرازي يقول مهدي الشيعة يتمشى في كرنيش الكويت
»» يا أعضاء المنتدى العضو (شيعية ولله الحمد) تقول بأن القرآن محرف أدخل بسررعة
»» لدي مشكلة بالمتصفح فيرفوكس
 
قديم 19-01-12, 06:22 PM   رقم المشاركة : 3
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


قال المرتضي في الشافي (1/100) (لأن التواتر عندنا ليس بطريق إلى اثبات عدد الأئمة في الجملة ووجودهم في الأعصار بل الطريق إلى ذلك العقل وحجته )







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» المناظرة الكبرى
»» شيعية لبنانية تهاجم الدين الشيعي الفاسد
»» مستوى علمية السيستاني في نظر علماء شيعة
»» رســالة احد علمــاء الشيعة في الوطء
»» أجر من صلِّ خلف السنة وخاصةً في الصف الأول
 
قديم 19-01-12, 06:36 PM   رقم المشاركة : 4
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


يقول المفيد في الارشاد مبينا أن العقل هو الحاكم بوجوب وجود امام معصوم وبهذا الدليل العقلي لن تكون هناك حاجة إلى ذكر الأدلة النقلية فيقول (ومن الدلائل على ذلك مايقتضيه العقل بالاستدلال الصحيح من وجود امام معصوم كامل غني عن رعاياه .................وهذا أصل لن يحتاج معه في الامامةإلى رواية النصوص وتعداد ماجاء فيها من الأخبار لقيامه في قضية العقول وصحته بثابت الاستدلال )


تلاحظون وضوح الأمر في أن الاستدلال بالعقل أولى من النصوص وأنه مادام الاستدلال العقلي يوجب وجود الامام فلا يلتفت إلى النصوص والأخبار مهما قويت وتواترت لأن الأصل في اثبات الامامة هو العقل عندهم







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة إيش قصتكم مع الحمير
»» ملف السيستاني هنا شارك معنا
»» من علامات ظهور المهدي موت الملك عبدالله وعلامات أخرى !!
»» يا شيعة هل تأخذون عمن تعتقدون كفره !!!!
»» سؤااال للشيعة الاثني عشرية الإمامية
 
قديم 19-01-12, 10:40 PM   رقم المشاركة : 5
ريم الشاطي
عضو ماسي






ريم الشاطي غير متصل

ريم الشاطي is on a distinguished road


الاستدلال العقلي لابد له من دليل حتى وجود الله سبحانه وتعالى عندما نريد اقناع الملحدين بوجوده يكون اثباتنا لهم بالعقل المقنع وليس بالخرافات والغباء الدي لا تنطلي حتى على الاطفال

والعجيب ان بني رفضون يقولون نحن مسلمون ولاكن استدلالاتهم بعيده كل البعد عن النصوص بل استندو على عقولهم الفارغه التي لا تسمن ولا تغني من جوع والادهى من دالك كله انه جعلوها اصل من اصول الدين من لا يؤمن بها كفر فكيف باصول الدين تعتمد على العقل فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






 
قديم 20-01-12, 10:23 AM   رقم المشاركة : 6
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


سبب الحجة العقلية : وجوب وجود امام معصوم متبع.

ولكن لو نظرنا الى واقع الحال، فان الامام الاخير واجب الاتباع اوصاهم -بحسب زعمهم- الى اتباع الفقهاء في شؤون دينهم وهذه الوصية تخالف سبب وجوب وجود المعصوم اساسا ولايمكن للعقل ان يقبل صدور هذا الفعل - من المعصوم - الذي يناقض اساسا حجتهم الاصلية في وجوب وجود امام معصوم.

فالامام الاخير ابطل هذه الحجة العقلية بالضربة القاضية.








التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» من ادلة اعلمية ابوبكر الصديق رضي الله عنه (في صحيح مسلم)
»» جعفر الصادق : عبدالله بن سبأ = المختار الثقفي = مسليمة الكذاب (سند صحيح)
»» أراد الطعن في ابوبكر الصديق فأسقط نبوة موسى عليه السلام
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
»» سؤال للامامية : هل هذا القرآن جاء عن طريق اهل البيت؟
 
قديم 22-01-12, 03:20 AM   رقم المشاركة : 7
اف 16
عضو ذهبي






اف 16 غير متصل

اف 16 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البـريكي مشاهدة المشاركة
   سبب الحجة العقلية : وجوب وجود امام معصوم متبع.

ولكن لو نظرنا الى واقع الحال، فان الامام الاخير واجب الاتباع اوصاهم -بحسب زعمهم- الى اتباع الفقهاء في شؤون دينهم وهذه الوصية تخالف سبب وجوب وجود المعصوم اساسا ولايمكن للعقل ان يقبل صدور هذا الفعل - من المعصوم - الذي يناقض اساسا حجتهم الاصلية في وجوب وجود امام معصوم.

فالامام الاخير ابطل هذه الحجة العقلية بالضربة القاضية.


امامهم الاخير هرب معا عصمته وامامته وترك الشيعه بدون معصوم اذن الشيعه معرضون للخطا 1200 سنه والشيعه بدون معصوم ياخذون دينهم من السستاني وغيره ربما يخطى ويدخلهم النار لانه غير معصوم اما الشيعه السابقون فرضا وجدلا انهم ياخذون دينهم من المعصومين مباشره وهم مرتاحين المعصوم حي يرزق وموجود عندهم






 
قديم 22-01-12, 05:42 AM   رقم المشاركة : 8
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اف 16 مشاهدة المشاركة
   امامهم الاخير هرب معا عصمته وامامته وترك الشيعه بدون معصوم اذن الشيعه معرضون للخطا 1200 سنه والشيعه بدون معصوم ياخذون دينهم من السستاني وغيره ربما يخطى ويدخلهم النار لانه غير معصوم اما الشيعه السابقون فرضا وجدلا انهم ياخذون دينهم من المعصومين مباشره وهم مرتاحين المعصوم حي يرزق وموجود عندهم

المشكلة ان المعصوم في تلك الايام كان يقول ان تسعة اعشار الدين عنده تقية
يعني احتمال ان يجد الشيعي فتوى صحيحة هو 10%
و 90% فتاوي مخالفة لشرع الله تعالى!!!

النسبة ضعيفة جدا فلا ادري مافائدة "وجوب وجود امام معصوم"!!!!
نظرية لايمكن ان تجد لها في ارض الواقع مكانا!!!






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هل في السجود امام البقر اشكال شرعي عن الشيعة ؟
»» الامام ينسى اسم قبيلة الرجل ... والانصار مغفورة خياطاهم بشهادة جعفر الصادق
»» المعصوم كذب الوقاتون ولكن المعصوم الاخر قد وقت تناقض عجيب
»» جعفر الصادق : كان رسول الله إذا سئل عن الشئ لا يعرفه شق عليه
»» رافضي صريح يفضح علماء الشيعة الكبار / كتاب
 
قديم 22-01-12, 06:58 AM   رقم المشاركة : 9
سوالف ليل
عضو فعال






سوالف ليل غير متصل

سوالف ليل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجسار1 مشاهدة المشاركة
   يقول المفيد في الارشاد مبينا أن العقل هو الحاكم بوجوب وجود امام معصوم وبهذا الدليل العقلي لن تكون هناك حاجة إلى ذكر الأدلة النقلية فيقول (ومن الدلائل على ذلك مايقتضيه العقل بالاستدلال الصحيح من وجود امام معصوم كامل غني عن رعاياه .................وهذا أصل لن يحتاج معه في الامامةإلى رواية النصوص وتعداد ماجاء فيها من الأخبار لقيامه في قضية العقول وصحته بثابت الاستدلال )


تلاحظون وضوح الأمر في أن الاستدلال بالعقل أولى من النصوص وأنه مادام الاستدلال العقلي يوجب وجود الامام فلا يلتفت إلى النصوص والأخبار مهما قويت وتواترت لأن الأصل في اثبات الامامة هو العقل عندهم

لدي سؤال يحتاج الى إجابة

لو سلّمنا جدلا بصحة اقوالهم تلك

فهل العقل هو أيضاً الذي دلّ على ان عدد أئمتهم المزعومين اثني عشر






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "