العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-12, 06:44 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Post بموضوعية وبدون بهرجة ايران وملاليها مضيق هرمز لن يغلق

بموضوعية

مضيق هرمز لن يغلق

راشد محمد الفوزان
منذ بداية الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينات وإيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز في الخليج العربي، وانتهت الحرب العراقية الإيرانية ولم يغلق رغم أن إيران هي طرف رئيسي في الحرب، وأتت حرب تحرير الكويت وأيضا غزوالعراق، وإيران تهدد ولم يغلق مضيق هرمز، والآن ارتفعت وتيرة التهديدات الإيرانية بسبب اشتداد الحصار الاقتصادي ضد إيران من قبل الولايات المتحدة وأوروبا سواء بالمعاملات المصرفية أوالشركات الإيرانية، واستمرت إيران تهدد باغلاق المضيق. القراءة الاقتصادية تقول إن إيران لن تغلق المضيق حتى تصل لمرحلة الانتحارالاقتصادي، فهي تعتمد على تصدير النفط بنسبة 77.8٪ لدعم الخزانة الإيرانية وأكبر عميل لديها هي اليابان، وحين تحرم نفسها قبل دول الخليج من تصدير النفط بغلق المضيق فكأنها تصوب" فوهة المسدس" إلى رأسها، أوكالذي يحبس أنفاسه للانتحار " لم تحدث حالة انتحار بحبس الأنفاس " وهذا لن يحدث إلا إذا وصلت لطريق اللاعودة والثورة الشعبية بسبب الظرف الاقتصادي الخانق، وكل المعطيات الاقتصادية تقول إن إيران لن تفعل ذلك.
حين تسوق إيران أنها ستغلق منافذ التصدير للنفط في الخليج العربي الذي يشكل ما يصدر منه 25٪ من النسبة العالمية والمملكة أكبرها، فالمملكة لن يضيرها إغلاق مضيق هرمز " وهو لن يتم كما اشرنا " باعتبار المملكة لديها سواحل ومنفذ من غرب البلاد كينبع مثلا وتمتلك خطوط أنابيب يمكنها التصدير بلا حواجز أوموانع خلال ساعات ، كل ما يحدث من إيران هو لرفع اسعارالنفط ورفع التضخم العالمي من خلال اسعارالنفط، وارتفاع الطاقة يعني تأثير مباشر مما يشكل مصاعب كبيرة للاقتصاديات الأوروبية والأمريكية وكل دولة صناعية، وهذا ينعكس على النمو الاقتصادي في تلك الدول من خلال ارتفاع البطالة وضعف النمو ما يشكل ضغطا شعبيا على هذه الدول وعدم استقرارها اقتصاديا، خاصة أن هذا العام سيكون هو عام الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية، وتلعب إيران بورقة مضيق هرمز وهي ورقة محروقة سياسيا وحتى اقتصاديا مع وجود الاساطيل الأمريكية في البحر، والتي ستتكفل بفتح أي غلق له. مضيق هرمز ورقة سياسية أكثر منها اقتصادية فالعالم لن يتوقف تصديره للنفط وأكبرها المملكة وأكد ذلك وزير النفط السعودي المهندس النعيمي بأن المملكة مستعدة لتغطية أي نقص تصديري للنفط وهناك طاقة فائضة تقارب 3 ملايين وإيران لا تصدر أكثر من 3 ملايين فلا قيمة كبيرة لما تصدره . والترويج لهذه الأزمة هي نوع من خلق ضجيج إعلامي إيراني وهي الدولة التي تعاني اقتصاديا قبل ان تكون سياسيا، وهي غير مستعدة لحرب جديدة، وهي تدعم الدول النفطية الأخرى وتخدمها أكثر من أن تخدم نفسها، وهذه نوع من السياسية العكسية في النهاية .







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» يغضبني بعض شيوخنا هداهم الله
»» سؤال بسيط للشيعه عشاق البكاء والاحزان
»» خلاص أنا قررت ان اشتري جزيرة خاصة لاصدقائي واحبتي الشيعه
»» هل كان للنبي بنات غير فاطمة الزهراء؟؟
»» ماصحة خبر تشيع بنات ألسنه بالعشرات في الجامعات والمدارس
 
قديم 17-01-12, 08:10 PM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road



رد في الصميم من الكاتب راشد محمد الفوزان على الشبيح" الفارسي والتهديد باغلاق مضيق هرمز اعتقد ان التهديدات الايرانية ليست إلا تعبيرا عن مدى الازمة التي تعانيها طهران التي كلما استحكمت دائرة عزلتها دوليا, وسقط المزيد من الاتباع والحلفاء اقليميا, دوران عجلة انهياره, لاسيما بعدما ضربته العقوبات الاخيرة في مقتل, والان الكره في ملعب الشارع الايراني وما بقى الا ان يقول كلمته وعلى شبيح طهران انتظار تظاهر الجياع تخرج في شوارع طهران قريبا بإذن الله التنسف عمايم قم أكثر ما يطمئن في كل هذه المعمعة ان"البلطجة" والعربدة الايرانية ليست دليل قوة بل هي الضعف بعينه, فمنذ 30 عاما نسمع اللغة نفسها, ولم تجرؤ ايران على تنفيذ أي تهديد مما أطلقته, وآخرها تعهدها حماية نظام دمشق من أي تدخل خارجي, فيما الأولى بها ان تحمي نظامها من طوفان الغضب الداخلي والخارجي الذي يضرب جدرانه بقوة, فالآتي أعظم! .






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هناك انقلاب عسكري في اليمن؟؟
»» وشهد شاهد من اهلها
»» المجرمون يقتل بعضهم بعضا..! – مقتل القيادي الصدري (عبد الستار البهادلي) المتهم الاول
»» في عراق العمائم الفارسية.. هكذا يربون أطفالنا على الطائفية والكراهية
»» المخترعون السعوديون يحصدون 9 جوائز في معرض "إينا" بألمانيا
 
قديم 17-01-12, 09:03 PM   رقم المشاركة : 3
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


ومما أكسب الأحواز أهميةً بالغةً إضافية، هو اكتشاف النفط والغاز الطبيعيّ فيها منذ عام 1908م، وهو الأمر الذي أسال لعاب الغرب وإيران، وكان أحد أسباب احتلالها، فالنفط في الأحواز العربية يمثّل (87%) من النفط الإيرانيّ المعتَمَد، فيما يمثّل الغاز المستخرَج من الأراضي الأحوازية نسبة (90%) من مجمل الغاز الإيرانيّ!.. علماً بأنّ إيران تُعتَبَر من أغنى دول العالَم بإنتاج هاتين المادّتين الحيويّتين المنتَجَتَيْن من هذه الأرض العربية!..


http://almoslim.net/node/127432






التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» أحداث سورية المسماة بغير اسمها
»» اللَّهُم إِنَّا مَغْلُوْبُوْنَ فَانْتَصِرْ اللَّهُم إِنَّا مَغْلُوْبُوْنَ فَانْتَصِرْ
»» هذه الفتاة تاج راسنا فالترفع الاقداح تكريماً لانتصار اوربا
»» سيرة نبينا صلى الله عليه وسلم بين السنة والرافضة
»» صور خطيره بسرعه ادخل منقول
 
قديم 13-07-12, 09:52 PM   رقم المشاركة : 4
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


واشنطن تشدد عقوباتها على طهران وتنشر كاسحات ألغام في الخليج


12.07.2012

أعلنت الولايات المتحدة يوم الخميس تشديد العقوبات المالية على أكثر من 50 كيانا إيرانيا تشتبه في صلتها بدعم البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية وتشمل بشكل أساسي شركات حكومية مرتبطة بالقوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري.

وقال مساعد وزير الخزانة لشؤون الاستخبارات المالية ومكافحة الإرهاب ديفيد كوهين في بيان إن "إيران تخضع لضغط هائل، ضغط العقوبات المتعددة الأطراف، وسنواصل زيادة الضغط ما دامت إيران ترفض الاستجابة للمخاوف المشروعة للمجتمع الدولي من برنامجها النووي".

يأتي هذا في وقت نشرت فيه الولايات المتحدة غواصات غير مأهولة قادرة على رصد وتدمير الألغام البحرية، في إجراء يهدف إلى منع أي محاولة إيرانية لاغلاق مضيق هرمز في حال نشوب أزمة مع طهران، كما أفاد مصدر في البحرية الأميركية يوم الخميس.

وقال المصدر إن غواصات "سي فوكس" (ثعلب البحر) "نشرت في منطقة عمل الأسطول الخامس الأميركي التي تشمل الخليج وبحر العرب"، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحيفة لوس انجلوس تايمز.

وكانت الصحيفة قد ذكرت أن البحرية الأميركية تزودت بعشرات من هذه الغواصات بطلب من القيادة الأميركية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

وبحسب الصحيفة فإن الغواصة يزيد طولها عن المتر وهي مزودة بكاميرا وجهاز سونار ويتم توجيهها عبر سلك من زورق.

وأكدت شركة أطلس الكترو************ الألمانية التي تقوم بتصنيع الغواصة أن هذه الغواصة تملك مدى يصل إلى ألف كيلومتر وتحمل شحنة متفجرة قادرة على تدمير اللغم.

وأفاد مسؤول البحرية أن غواصات "سي فوكس" ستشغل انطلاقا من الزوارق الكاسحة للألغام.

ويندرج هذا الانتشار في إطار تعزيز القوة العسكرية الأميركية في المنطقة في مواجهة إيران بعد تفاقم التوتر بين الطرفين في مطلع العام في مضيق هرمز.

كما نشرت واشنطن تعزيزات تتألف من أربع كاسحات ألغام إضافية ما رفع عددها في المنطقة إلى ثمان كاسحات، إلى جانب أربع مروحيات "ام اتش-53 سي ستاليون" لمكافحة الألغام وسفينة "يو اس اس بونس" الحربية الأميركية القديمة التي حولت إلى قاعدة عائمة ووصلت في إلى البحرين حيث مقر القيادة العامة للأسطول الخامس.

كما أرسلت واشنطن كتيبة طائرات مقاتلة من طراز "اف-22" في أواخر أبريل/نيسان إلى قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر مضيق هرمز ممرا إستراتيجيا تمر عبره 40 بالمئة من صادرات النفط العالمية المنقولة بحرا، وكانت إيران قد هددت بإغلاقه، إلا أن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا قال إن إغلاق المضيق يشكل "خطا أحمر" بالنسبة للولايات المتحدة.
وتملك إيران حوالى ألفي لغم بحري يمكن أن تنشرها عشرات الغواصات والزوارق السريعة الإيرانية.






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» تعديلات حدود السرعة في عدد من الطرق
»» حكام دولة قطر السلفيون
»» نصيحه لاصحابي ألرافضه قبل أن تتمتع تأكد بانها تناولت حبوب منع الحمل
»» شاب سعودي يعلن تشيعه بعد سماعه محاضره لأحد المعمين الشيعة
»» المعصومه تعلم ابيها التادب مع المساكين وتقول يا رسول الله ما هكذا تقول للمسكين
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "