العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-12, 05:32 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Smile قنبلة مدوية للمرجعين السبحاني والعاملي / اشكال لن يخرجا منه أبدا .

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه .


حاول الاماميه _ منذ عهد أسلافهم _ على ان يحرفوا كل دليل يدل على أن زوجات النبي مخاطبات في آية التطهير بشكل مستميت وذلك لأسباب منها :-

1- آية التطهير من الآيات التي يستخدمها الشيعه لاثبات امامتهم المزعومه والقول بأن الزوجات مخاطبات بالآيه ينقض دليلهم على الامامه المكذوبه

2- آية التطهير هي دليلهم الوحيد على العصمة المفتراه والقول بكون الزوجات مخاطبات في الآية ينقض عصمتهم المزعومه فلا يبقى لهم الا استدلالاتهم العقليه والتي هي ابعد ما يكون عن العقل .

3- اختصاصهم أهل البيت بــ(الاثنا عشرة نفر) قائم على تأويلهم الباطل لآية التطهير , والقول بأن الزوجات من أهل البيت بموجب الآيه , يدخل أتباع الدين الامامي في حكم (الناصب) ويدخل أمهات المؤمنين (عليهن السلام) في (الآل المصلى عليهم) وتلك الحقيقه كارثة وطامة على أتباع الدين الامامي لا يطيقون قبولها .


من تحريفات القوم للآيه الكريمه

زعم المرجعان ( جعفر السبحاني وجعفر العاملي) بأن الضمير (عنكم) في آية التطهير لا يتبع لفظ (أهل البيت) ولا يؤثر عليه لا بتذكير ولا بتأنيث


1- يقول جعفر السبحاني في كتابه (أهل البيت_ص19)
وقد حاول القرطبي التفصّي عن الاِشكال فقال: إنّ تذكير الضمير يحتمل لاَن يكون خرج مخرج «الاَهل» كما يقول لصاحبه: كيف أهلك، أي امرأتك ونساوَك؟ فيقول: هم بخير، قال اللّه تعالى: (أتعجبين من أمر اللّه رحمة اللّه وبركاته عليكم أهل البيت) . (1)
ولكن المحاولة فاشلة فانّ ما ذكره من المثال على فرض سماعه من العرب، إنّما إذا تقدّم «الاَهل» وتأخّر الضمير، دون العكس كما في الآية، فإنّ أحد الضميرين مقدّم على لفظ «الاَهل» في الآية كما يقول: (عنكم الرجس أهل البيت) .
وأمّا الاستشهاد في الآية فغير صحيح، لاَنّ الخطاب فيها لاِبراهيم وزوجته، فيصح التغليب تغليب الاَشرف على غيره في الخطاب والمفروض في المقام انّ الآية نزلت في زوجاته ونسائه خاصة فلا معنى للتغليب.


2- يقول جعفر العاملي في كتابه (أهل البيت في آية التطهير _ص105)
إن كلمة «أهل» في آية التطهير تابعة لكلمة «عنكم»، والتابع لا يؤثر في المتبوع لا تذكيراً ولا تأنيثاً.
والقول: بأن كلمة عنكم أيضاً تابعة لـ«أهلٍ» آخر منتزع من النساء.
لا يصح، إذ لو صح لاقتضى أن تكون الضمائر السابقة في الآية أيضاً بالتذكير، مع أنها كلها قد جاءت بالتأنيث. فما هو وجه العدول في ذيل الآية إلى التذكير؟!




أقول : صدق فيهم قوله تعالى " يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَار" [ سورة الحشر - الآية 2 ]

على افتراض صحة قولهم ,يجب أن يكون الضمير (عنكم) بدلا من اسم ظاهر يرجع اليه , والقارئ حين يقرا الآيات لن يجد اسم ظاهرا يرجع اليه الضمير الا قوله تعالى (يا نساء النبي) فلا يوجد اسم ظاهر سابق في الذكر على هذا الضمير صالح للرجوع اليه الا قوله تعالى (نساء النبي) واذا لم يكن الضمير عائدا الى قوله تعالى (نساء النبي) فان الضمير يبقى بلا مرجع وهذا مخل في بلاغة القرآن الكريم .

فلو قيل أن الضمير قد (تأخر بيانه) حتى حادثة الكساء الذي وقع بعد نزول الآيه فهذا مخل للبلاغة ومفسدة للكلام , فلو كان المفهوم هو الارادة لغير نساء النبي لكان ذلك من باب (الالغاز والايهام والتغرير بالمكلف والاشتباه عليه) وهذا لا يصح في كتاب الله الكريم

وأتحدى الشيعة بأن يجدوا لنا في كتاب الله ضمير قد تأخر بيانه وليس في سياق الكلام , فكل الضمائر في كتاب الله تعود على مفهوم بلا مشوش ولا معكر في تحديد هذا المفهوم .


بناءً على ما تقدم : لا مخرج لهم الا القول بأن الضمير (عنكم) تابع لـ (أهل البيت) مشيرا اليه
وهكذا تذهب شبهتهم (تحويل الضمير وتذكير الضمير ) التي تناقلوها منذ عهد اسلافهم بلا رجعه

وفي الختام : نذكر مثال من قول خير من أوتي جوامع الكلم وخير الفصحاء وأبلغهم (محمد صلى الله عليه وآله وسلم) على اتباع الضمير (المتقدم) للفظ (الأهل) وتأثير لفظ (الاهل) عليه بالتذكير


# قَالَ أَنَسٌ وَشَهِدْتُ وَلِيمَةَ زَيْنَبَ فَأَشْبَعَ النَّاسَ خُبْزًا وَلَحْمًا وَكَانَ يَبْعَثُنِى فَأَدْعُو النَّاسَ فَلَمَّا فَرَغَ قَامَ وَتَبِعْتُهُ فَتَخَلَّفَ رَجُلاَنِ اسْتَأْنَسَ بِهِمَا الْحَدِيثُ لَمْ يَخْرُجَا فَجَعَلَ يَمُرُّ عَلَى نِسَائِهِ فَيُسَلِّمُ عَلَى كُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ
« سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ كَيْفَ أَنْتُمْ يَا أَهْلَ الْبَيْتِ ».
فَيَقُولُونَ بِخَيْرٍ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ وَجَدْتَ أَهْلَكَ فَيَقُولُ « بِخَيْرٍ ».
رواه الإمام مسلم رحمه الله في صحيحه ج4 / ص 147


والحمد لله رب العالمين


abo sanad-10
نقطة البحث






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يستميت الشيعه لنزع جزء آية التطهير من الآيه والسياق ؟!
»» كتب الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي في معرض الكتاب بالرياض
»» عوام الروافض ينافسون معمميهم
»» شيعي حقاني / تفضل وأثبت لنا وجود أصل الامامه التي تعتقدون بها في كتاب الله
»» الكوراني كافر مع مرتبة الشرف
 
قديم 15-01-12, 05:49 PM   رقم المشاركة : 2
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم


بمنافحتك عن ازواج الحبيب صلى الله علية واله وسلم







 
قديم 15-01-12, 07:03 PM   رقم المشاركة : 3
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


جزاك الله خيرا وبارك فيك ضربه موفقه وننتظر اتباع المرجعين






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» فيلم وثائقي ( رحيل داعية ) ~ 2010 - 1432
»» الصوفيه السياسيه وحصاد العلقم
»» نصوص في التوحيد باعتراف الكافي
»» سَيفُ وسَيافُ ورأسُ يتدحَرج
»» من يجيب هذا السائل يا اثنا عشريه ؟؟
 
قديم 15-01-12, 09:20 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
بارك الله فيك اخي الكريم


بمنافحتك عن ازواج الحبيب صلى الله علية واله وسلم

وفيك بارك الله
نسأل الله أن يرزقنا برهن

اقتباس:
جزاك الله خيرا وبارك فيك ضربه موفقه وننتظر اتباع المرجعين

وخيرا جزاك الله وبارك فيك

انا منتظرون

اقتباس:
أحسنت أحسن الله إليك وسدد قولك وعملك ..!!

نسأل الله لك بمثل ما دعوت وخيرا منه






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قنبلة مدوية للمرجعين السبحاني والعاملي / اشكال لن يخرجا منه أبدا .
»» تناقضات الامامة والعصمة (ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً )
»» تم اختراق عضوية الأخ بدر الوايلي من قبل رافضي / تفاصيل وتحذير
»» يقولون لسنا نعبدهم ولا نعتقد ألوهيتهم ونقول ألزمكم الله كما الزم النصارى من قبلكم
»» (نقاش) ما هو مفهوم حديث الثقلين وهل التزم الاماميه بمفهومهم للحديث ام ناقضوه ؟
 
قديم 16-01-12, 12:58 PM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


زملائي الاماميه أنتم بين خيارين لا ثالث لهما

ان صح قول مراجعكم فتلك كارثة وطامة على دينكم فلابد وان يرجع الضمير على اسم ظاهر او مفهوم واضح بلا معكر او مشوش ولا تستطيعون القول بأن الضمير عائد الى أهل البيت لأنه أتى بعد الضمير وذلك خطأ عند آياتكم العظمى وسنفهم من ذلك ان وصف (أهل البيت) عائد على مذكور مسبق في سياق الكلام ولن تجدوا غير قوله تعالى (نساء النبي)
وأتحدى الشيعه بأن يأتوا لنا بضمير في كتاب الله او في دواوين العرب قد تأخر بيانه , فكيف يقال ان في كتاب الله ضمير لا يعود الى مفهوم سابق او اسم ظاهر في سياق المتكلم !! هذا لا يقبل في كلام الفصحاء والعرب فهل تقبلونه في كلام الله الذي اعجز اقحاح العرب وفصحاءهم ؟؟؟





واما ان تودعوا الشبهة التي ورثتموها منذ عهد اسلافكم حتى يومنا هذا (وهي تذكير الضمائر) وتفنيد هذه الشبهة يدل على صحة قولنا ويدل على سقوط اعتقادكم


أحلاهما مر







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الحاج صفوان تفضل بخصوص تعريف أهل البيت
»» اسئله لأهل السنة فقط
»» آية التطهير والمراد بالرجس
»» ببالتي هي أحسن !! تفضل هنا حول مزاعمك في خال المؤمنين
»» الزميل جيراكو من هم أهل البيت الذين تلعن أعداءهم .
 
قديم 13-02-12, 01:48 PM   رقم المشاركة : 7
بشيرالياسر
مشترك جديد






بشيرالياسر غير متصل

بشيرالياسر is on a distinguished road


سلام عليكم......أخي المستشكل,,أولا السبحاني والعاملي ليسا مرجعين,,, ومع ذلك فكل بني البشر عرضة للخطأ مهما كانوا,,,وقد راجعت كلمات المفسرين في هذه الاية المباركة فوجدتهم مجمعين على على ان الضمير في قوله تعالى ( عنكم ) المقصود به قوله تعالى (أهل البيت) على المدح أوالاختصاص.......لكن تستطيع أن تثبت لي ان الاية نزلت في أزواج النبي (ص)..؟؟؟؟؟؟







 
قديم 15-02-12, 12:41 AM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


عليكم السلام , أهلا وسهلا

طرحت هذا الموضوع في قسم الحوار لنعطي زملاءنا فرصة الدفاع عن آياتهم العظمى , ولكن لم نجد من يدافع عنهم أو يقر بخطئهم بانصاف كما فعلت مشكورا , فتم نقل الموضوع الى القسم الخاص به للاطلاع , ولا يسمح بالحوار في هذا القسم

وبما انك ضيف علينا , وهذه المشاركة الأولى لك في موضوعي , فسوف أعيد الموضوع لقسم الحوار .

أقول : ما يهمني هو أنهما شيخين لهما وزنهما في الدين الشيعي ولهما أتباع , سواء كان الوصف المرجع الديني أو الآية العظمى أو العلامة الفقيه ,رغم اني قرأت جميع هذه الأوصاف بموقع الشيخ جعفر السبحاني !! فهل هو من نصب نفسه مرجعا أم انه استحق المرجعيه !! , وكما قلت هذا لا يهم هنا .

سنقول أن ما اتفق عليه (السبحاني والعاملي) مجرد خطأ نتيجة الجهل بالبديهيات في لغة العرب !! وليس كما اتهم السبحاني الشيخ القرطبي رحمه الله بانه يتلاعب للتفصي عن الاشكال !!

ولكن لابد وأن تأخذ نقطة في الحسبان والتي ستبرر لك (خطأ) السبحاني والعاملي , وهي أن ليس لهم الا هذا القول للدفاع عن شبهة تناقلتموها منذ عهد أسلافكم الى يومنا هذا , وهي شبهة (تحويل الضمير) , وتعلم انه من الصعب عليهم ان يعترفوا بخطأ هذه الشبهة والتي قد قرأت انها قد صدرت من المعصوم في مروياتكم !! فهل تريد منهما أن يعترفا بخطأ اجمع عليه كبار علماء الدين الشيعي !! حتى يقال ان كبار علماء الشيعه جهلوا أمرا بديهيا في لغة العرب !!

فهل سنحسن الظن بجميع علماءكم ونقول بانهم جهلوا هذا الأمر واتفقوا على الجهل به , ام نقول انه مجرد تلاعب لصرف الآية الكريمه عن المخاطبات لاخراجهن غصبا , بغضا لأهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم ) ونصب العداء لهن سلام الله عليهن ...؟!

وجوابا على سؤالك

فالعجب كل العجب لمن يسألنا عن (استطاعة) اثبات نزول الآية في أزواج النبي , رغم أن الآية الكريمة قد أدرجت بين عدة خطابات موجهة الى اليهن بالاتفاق بين فعلين مختومين بنون النسوة ( قرن) و(اذكرن) والتي تبدو جزء من آية (وقرن) .

الا ان كان المقصود هو الالغاز والابهام والتغرير بالمكلف حتى يشتبه عليه الأمر كل هذا الاشتباه ,

فان كنت تعتقد ان الالغاز والابهام يقع في كلام الله عز وجل _ حاشا لله_ في آية تستدلون بها على عقيدة خطيره يكفر منكرها

فبين لنا مشكورا حل هذا اللغز , لاننا نرى في ذلك تكليف مالا نستطيع , فلم يبعث الله لنا متكلمين ينقذونا من الخطأ في حل هذه الالغاز , التي يقع فيها كل عربي !!

وباذن الله سنثبت لك نزولها في زوجات النبي الطاهرات , ونثبت لك تناقض من يخرجهن من آية تخاطبهن .

ملحوظة : ان كنت تريد أن يكون الحوار حول آية التطهير بشكل عام , فنرجو فتح موضوع آخر وسنتحاور فيه ان شاء الله , وان كنت تريد ان تعقب على ما ذكرت حول نقطة الموضوع فاهلا وسهلا بك هنا .







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي قبس يقول / قد تحرف قريش القرآن كما حرفوا اليهود والنصارى التوراة والانجيل !
»» عبدالحميد الجاف رافضي يصف كتاب الله بالمنهجية القذرة
»» (نقاش) ما هو مفهوم حديث الثقلين وهل التزم الاماميه بمفهومهم للحديث ام ناقضوه ؟
»» فتح القدير في تأمل آية التطهير
»» من أراد ان تثكله أمه فليفسّر لنا لماذا ترك الامام التقية في المسكر دون الامامة !!
 
قديم 16-02-12, 03:06 AM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


يرفـــــــــــــــــــــــــع







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ان كان الدفاع عن أم المؤمنين وعرض الرسول وحرمه طائفيه / أنا طائفي
»» الرافضي أبو نرجس / قبل أن تسأل أين الله اسأل أين مهديكم
»» فراس الشمري / يشك بكونه مسلم موحد أو مشرك نجس (تفضل لتباهل+ بشرى لك)
»» البيض حرام والدخان حلال
»» الأشتر النخعي / تفضل بالدخول
 
قديم 16-02-12, 03:22 AM   رقم المشاركة : 10
محب الأصحاب وآل البيت
عضو







محب الأصحاب وآل البيت غير متصل

محب الأصحاب وآل البيت is on a distinguished road


رفع الله قدرك شيخنا أبو سند وكعادتك حفظك الله فقد ألجمت هؤلاء القوم عن بكرة أبيهم

سر وعناية الله تحوطك سدد الله خطاك وأجزل لك المثوبة.

وايم الله إني أحبكم في الله جميعاً أسود شبكة الدفاع الأبطال.







التوقيع :
بأدلة القرآن أبطل سحركم
وبه أزلزل كل من لاقاني

والله صيرني عليكم نقمة
ولهتك ستر جميعكم أبقاني

والله أيدني وثبت حجتي
والله من شبهتهم نجاني

أنا همكم أنا غمكم أنا سقمكم
أنا سمكم في السر والإعلان

ولأنزلن إليكم بصواعقي
ولتحرقن كبودكم نيراني

ولأقطعن بسيفي حقي زوركم
وليخمدن شواظكم طوفاني

ولأدحضن بحجتي شبهاتكم
حتى يغطي جهلكم عرفاني

ولأضربنكم بصارم مقولي
ضرباً يزعزع أنفس الشجعان

وإذا ضربت فلا تخيب مضاربي
وإذا طعنت فلا يروغ طعاني


إهداء لــلــرافــضــة
من مواضيعي في المنتدى
»» كل ما يخض خال المؤمنين معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
»» للرافضة .. أليس منكم رجل رشيد !؟
»» سؤال يتعلق بفضائل أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وأرضاها
»» لقاء مع رافضي :) وأنقل السؤال إلى الرافضة لعلنا نجد الجواب الواضح
»» سؤال للإسماعيلية لم أجد له جواباً !
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "