العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-12, 12:11 AM   رقم المشاركة : 1
نجمة الاباضيه
عضو ذهبي






نجمة الاباضيه غير متصل

نجمة الاباضيه is on a distinguished road


الاخ باشعيب : هل الحجاج اصبح علي ؟

السلام عليكم

بالفعل صدمت عندما قرأت رسالتك للاخ المشرف سني جديد وهي

""أرجوا مسح توقيع نجمة الاباضيه وإعطاءها إنذار ...
فهي تشتم علي بن أبي طالب وتصفه بالنعامه ...

http://www.dd-sunnah.net/forum/member.php?u=32025


وتوقيعي كان لغزاله رحمها الله وهي تصف الحجاج والابيات

أسدٌ عليّ وفي الحروب نعامةٌ

فتخاء تنفرُ من صفير الصَّافرِ

هلاّ برزتَ إلى غزالةَ في الوغى

بل كان قلبك في جناحي طائرِ

صدعت غزالة قلبه بفوارسٍ

تركت مدابره كأمس الدابرِ










من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال
»» كبف يتغير الكتاب ويخرج من النار الى الجنه
»» ولكم عبرة ايها الناس في التاريخ
»» الحمد لله رب العالمين
»» بسم الله الرحمن الرحيم
 
قديم 05-01-12, 06:11 AM   رقم المشاركة : 2
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


آسف أختي الفاضلة ضننتك تتطاولين على علي بن أبي طالب رضي الله عنه, لأنني أعرف أنك لا تترضين عنه:

اقتباس:
أسدٌ عليّ وفي الحروب نعامةٌ

ومن ثم مافي داعي لهذا التوقيع عن الحجاج وقد علمنا أنه سفاح, فالرجل فاضت روحه وهو على ملة الإسلام, وهو في مشيئة الله ..






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ الفاضل معتزلي ..
»» هل تعلم
»» علاقة الأعضاء الأباضية ( الخوارج ) مع النصيرية ..
»» هل علموا الصحابة المبشرين بالجنة كيفيه قصورهم قبل وفاتهم؟ أليس الكفيفية هنا مجهوله؟!
»» هل لي بأجابه صريحه ؟
 
قديم 05-01-12, 07:38 AM   رقم المشاركة : 3
صقر الإباضية
اباضي






صقر الإباضية غير متصل

صقر الإباضية is on a distinguished road


سبحان الله شخص رجم الكعبة ويقول عنه الاخ سني انه احتمال يدخل الجنة

لا ويمكن يصاحب الرسول ويجلس معه

ما كأنه الخجاج قتل العديد من المسلمين

ويتجاهل الاخ شعيب هذي الايه الكريمه ويغض الطرف عنها

( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) (النساء:93)

عليك انك تحط الف خط تحت لعنه لانه لعنه تعني الطرد من رحمة الله







 
قديم 05-01-12, 07:50 AM   رقم المشاركة : 4
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اولاً: هل هناك رواية بسند صحيح تثبت أن الحجاج رجم الكعبة؟!
ثانياً: الآية تُفسر على من قتل مؤمن لأجل إيمانه, وقد فسرها السلف بكذا وليس بالظاهر, فلا نبالي بالملحد أن يفسر قرآننا إذا كنا نفسره بالظاهر ولا نرجع إلى تفسير السلف ..







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» قال تعالى: { إن الله لا يغفر أن يشرك به }, في الدنيا أو الآخره؟!
»» نريد أن نهتدي على يد الصدوق ( أحب أهل النهروان ) ..
»» من هؤلاء يا إباضية ... وهل الذي يعتقدها يكون مسلماً
»» وفرت عليكم القص واللصق من كتبكم
»» موآضيع تنتـظر الإبـآضيـة
 
قديم 05-01-12, 07:56 AM   رقم المشاركة : 5
صقر الإباضية
اباضي






صقر الإباضية غير متصل

صقر الإباضية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشعيب مشاهدة المشاركة
   اولاً: هل هناك رواية بسند صحيح تثبت أن الحجاج رجم الكعبة؟!
ثانياً: الآية تُفسر على من قتل مؤمن لأجل إيمانه, وقد فسرها السلف بكذا وليس بالظاهر, فلا نبالي بالملحد أن يفسر قرآننا إذا كنا نفسره بالظاهر ولا نرجع إلى تفسير السلف ..



اها فهم السلف قلت لي

طيب عندك دليل انه الحجاج المجرم السفاح لم يقتل احد لاجل ايمانه

مع اني غير مقتنع اصلا بهذا التفسير لانه الايه واضحه وضوح الشمس لا تحتاج لفهم او تأويل

فلو كان مثل ما تقول

كان سوف يقول الله ومن قتل مؤمن لاجل ايمانه

فلماذا لم تذكر هذي من اجل ان تتضح الصورة

ثم رجم الكعبة من قبل الحجاج امر ثابت في التاريخ لا يختلف عليه اثنين وفي الحقيقة من يقتل الانفس بدون وجه حق لا يستغرب منه ان يرجم الكعبه






 
قديم 05-01-12, 08:20 AM   رقم المشاركة : 6
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


أولاً: جاوب على سؤالي: هل هناك رواية بسند صحيح تثبت أن الحجاج رجم الكعبة أو سنصرب بكلامك عرض الحائط؟!
ثانياً: إذا أردت تفسير الآية: الآية، نزلت في مِقْيَس بن صُبَابة الكناني، وكان قد أسلم هو وأخوه هشام، فوجد أخاه هشام قتيلا في بني النجار فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر له ذلك، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم معه رجلا من بني فهر إلى بني النجار أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمركم إن علمْتم قاتل هشام بن صبابة أن تدفعوه إلى مقيس فيقتص منه، وإن لم تعلموا أن تدفعوا إليه ديَتَه، فأبلغهم الفهري ذلك فقالوا: سمعًا وطاعة لله ولرسوله، والله ما نعلم له قاتلا ولكنّا نؤدي ديَتَه، فأعطوه مائة من الإبل، ثم انصرفا راجعين نحو المدينة فأتى الشيطان مقيسًا فوسوس إليه، فقال: تقبل دية أخيك فتكون عليك مسبَّة، اقتل الذي معك فتكون نفس مكان نفس وفضل الدية؛ فتغفل الفهري فرماه بصخرة فشدخه، ثم ركب بعيرًا وساق بقيتها راجعًا إلى مكة كافرًا فنزل فيه: { وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا } (1) { فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا } بكفره وارتدادِهِ، وهو الذي استثناه النبي صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة، عمّن أمَنَهُ فقتل وهو متعلق بأستار الكعبة.
ثالثاً: أنا لم أنكر أن الحجاج سفاح, ولكن الرجل قد توفاه الله وهو على ملّة الإسلام أي تحت مشيئة الله.







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أسباب عدم صحه مسند الربيع
»» رأي أهل السنة في الميزان
»» ثلاثة أسئلة في خلق القرآن
»» أنقذوني من العضو الأباضي برهان ..
»» شرح متن أبي شجاع الأصفهاني, أول كتاب في الفقه الشافعي
 
قديم 05-01-12, 11:15 AM   رقم المشاركة : 7
غريب مسلم
عضو فضي






غريب مسلم غير متصل

غريب مسلم is on a distinguished road


الزميل صقر افهم معنى الدليل هداني الله وإياك.
الرجل يطالب بدليل وقوع حادثة، ولا يصح المطالبة بدليل عدم وقوع الحادثة، فمثلاً الأصل أن المسلم لا يتطاول على الصحابة أو يكفرهم، فإن ادعى أحدهم أن فلاناً من الناس لا يكفر الصحابة، فلا يصح لأحد أن يطالبه بالدليل، أما إن ادعى أحدهم أن ذلك الرجل المنتسب للإسلام يكفر ذلك الصحابي أو ذاك، فهو مطالب بدليل يثبت ادعاءه.
والإباضية يدعون أن الحجاج رجم الكعبة، والأصل أن المسلم لا يرجم الكعبة، لذلك فمن ادعى وقوع ذلك الحدث فعليه أن يأتي بالبينة.
أيضاً فالإباضية يدعون أن الحجاج قتل الناس لأنهم مؤمنين، والأصل أن المسلم لا يقتل المؤمن جزاء لإيمانه، وعليه فمن ادعى وقوع ذلك الحدث فعليه أن يأتي بالبينة.
ولا يصح أن يقلب الأمر بشكل معاكس، فلا يصح أن يطالب أحد بدليل عدم وقوع الحادثة، فلا يصح أن يطالب الإباضية بدليل عدم قتل الحجاج للمؤمنين لأجل إيمانهم، أليس كذلك؟







 
قديم 05-01-12, 12:03 PM   رقم المشاركة : 8
الفرج
عضو فعال






الفرج غير متصل

الفرج is on a distinguished road


308- (186) حدثنا عثمان بن أبي شيبة وإسحاق بن إبراهيم الحنظلي؛ كلاهما عن جرير. قال عثمان: حدثنا جرير عن منصور، عن إبراهيم، عن عبيدة، عن عبدالله بن مسعود؛ قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إني لأعلم آخر أهل النار خروجا منها، وآخر أهل الجنة دخولا الجنة. رجل يخرج من النار حبوا. فيقول الله تبارك وتعالى له: اذهب فادخل الجنة. فيأتيها فيخيل إليه أنها ملأى. فيرجع فيقول: يا رب! وجدتها ملأى. فيقول الله تبارك وتعالى له: اذهب فادخل الجنة. قال فيأتيها فيخيل إليه أنها ملأى. فيرجع فيقول: يا رب! وجدتها ملأى. فيقول الله له: اذهب فادخل الجنة. فإن لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها. أو إن لك عشرة أمثال الدنيا. قال فيقول: أتسخر بي (أو أتضحك بي) وأنت الملك؟" قال: لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحك حتى بدت نواجذه.
قال فكان يقال: ذاك أدنى أهل الجنة منزلة..


رواه مسلم كتاب الإيمان 186

فلماذا تنكرون خروج العصاة من النار

والله تعالى يقول { وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}سورة الحشر آية 7







 
قديم 05-01-12, 12:19 PM   رقم المشاركة : 9
الفرج
عضو فعال






الفرج غير متصل

الفرج is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب مسلم مشاهدة المشاركة
   الزميل صقر افهم معنى الدليل هداني الله وإياك.
الرجل يطالب بدليل وقوع حادثة، ولا يصح المطالبة بدليل عدم وقوع الحادثة، فمثلاً الأصل أن المسلم لا يتطاول على الصحابة أو يكفرهم، فإن ادعى أحدهم أن فلاناً من الناس لا يكفر الصحابة، فلا يصح لأحد أن يطالبه بالدليل، أما إن ادعى أحدهم أن ذلك الرجل المنتسب للإسلام يكفر ذلك الصحابي أو ذاك، فهو مطالب بدليل يثبت ادعاءه.
والإباضية يدعون أن الحجاج رجم الكعبة، والأصل أن المسلم لا يرجم الكعبة، لذلك فمن ادعى وقوع ذلك الحدث فعليه أن يأتي بالبينة.
أيضاً فالإباضية يدعون أن الحجاج قتل الناس لأنهم مؤمنين، والأصل أن المسلم لا يقتل المؤمن جزاء لإيمانه، وعليه فمن ادعى وقوع ذلك الحدث فعليه أن يأتي بالبينة.
ولا يصح أن يقلب الأمر بشكل معاكس، فلا يصح أن يطالب أحد بدليل عدم وقوع الحادثة، فلا يصح أن يطالب الإباضية بدليل عدم قتل الحجاج للمؤمنين لأجل إيمانهم، أليس كذلك؟




الأفضل حتى لو ثبت أن الحجاج قتل المؤمنين فهل يحكم بكفر المسلم لأنه قتل مسلم ؟

الدليل قال الله تعالى {وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ{9} إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ{10}


أخويكم : أثبت الله تعالى للقاتل والمقتول صفه الأخوة بينهما ،فكيف يكون بين الكافر والمؤمن أخوه ؟
فدلت الاية أن جريمة القتل لا تخرج من الإسلام

وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا : هم الآن وقعوا في الإ قتتال والقتل من كبائر الذنوب، مع هذا اثبت الله تعالى لهم صف الإيمان !

فلماذا تعرض الإباضية عن هذه الآيات البينات ، اليس القرآن يفسر بعضه بعضا ؟






 
قديم 05-01-12, 03:29 PM   رقم المشاركة : 10
النيسابوري
مشترك جديد






النيسابوري غير متصل

النيسابوري is on a distinguished road


الاعتذار من فضائل الاخلاق اخي باشعيب

جزاك الله خيرا







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "