العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-12-11, 03:21 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


طرايف وخفايف



بعد تعرض مركبهم للغرق

حرس الحدود السعودي ينقذ 32 صياداً مصرياً في البحر الأحمر

تمكن حرس الحدود السعودي مساء أول أمس الثلاثاء من إنقاذ (32) صيادا مصريا بعد تعرض مركب الصيد الذي كانوا على متنه للغرق في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

وأوضح المتحدث باسم حرس الحدود السعودي أن مركز القيادة والسيطرة بحرس الحدود بمنطقة جازان تلقى بلاغاً من القوات البحرية الملكية السعودية بجازان عن وجود نداء استغاثة من قارب صيد مصري اسمه (بركة الحاج محمد) وعلى متنه (32) صياداً يتعرضون للغرق حيث تم على الفور توجيه الوحدات البحرية بحرس الحدود وقطاع حرس الحدود بفرسان للتدخل السريع لإنقاذ ركاب القارب.

وفور وصول الصيادين إلى الشواطئ السعودية بادر حرس الحدود بتوفير الرعاية الطبية لهم حيث تم الاطمئنان على سلامتهم وصحتهم قبل أن يتم نقلهم إلى مكان تمت تهيئته لإقامتهم إلى حين ترتيب عودتهم إلى وطنهم.






الأرجنتين تمنع بيع الأيفون والبلاك بيري لتوفير فرص العمل




أصدرت الحكومة الأرجنتينية قراراً بمنع إستيراد وبيع كل من الأيفون وجميع هواتف البلاك بيري وذلك لأن الشركتين لاتمتلكان أي مصانع في الأرجنتين بعكس بقية الشركات مثل نوكيا وسامسونج حيث بدأت الحكومة الأرجنتينية في إشتراط وجود مصانع للشركات التي تقوم ببيع هواتفها الذكية في البلاد وذلك من أجل توفير فرص العمل والمساهمة في إقتصاد البلاد بحيث تصبح المصلحة متبادلة.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أمس الجمعة أن المشكلة هي أن آبل وبلاك بيري يشكلان 80% من سوق الهواتف الذكية فيو الأرجنتين ممايعني أن على الشركتين إتخذا خطوات سريعة.

يأتي ذالك بعد أن أعلنت أعلنت شركة "ريسيرش إن موشن" الأسبوع الماضي عن تأجيل إطلاق الهاتف الذكي (بي بي أكس 10) إلى النصف الثاني من عام 2012 بسبب تدني نسبة مبيعاتها.

وكشفت الشركة عن تكبدها مصاريف بنحو 485 مليون دولار أميركي، تتعلق بمخزونها من أجهزة الحاسوب اللوحي "بلاي بوك"، كجزء من تقرير آخر بالأرباح الضعيفة لصانع الهواتف الذكية الذي يعاني حالياً من بعض الصعوبات.

وتراجع دخل الشركة الصافي خلال الربع الثالث المنتهي في 26 نوفمبر بمستوى حاد إلى 265 مليون دولار أميركي، مقارنة بمبلغ 911 مليون دولار أميركي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت عائدات الشركة إلى 2.5 مليار دولار أميركي، مقابل 5.5 مليار دولار أميركي خلال نفس الربع من العام 2010.

وطرحت "ريسيرش إن موشن" 1.14 مليار هاتف ذكي خلال الربع في الأسواق، مقابل 10.6 مليون هاتف خلال النصف الثاني من العام الجاري.

واستمر انخفاض عدد الهواتف التي طرحتها الشركة من أجهزة الـ "بلاي بوك" اللوحية، حيث طرحت 150 ألف جهاز خلال الربع، مقارنة بـ 200 ألف وحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري.





دراسة: الكعب العالي يصيب المرأة بالجنون



أفادت دراسة فرنسية ان "ارتداء النساء للكعب العالي ‏أكثر‏من‏ 5 ‏سم‏ ‏لمدة‏ ‏خمسة‏ ‏أيام‏ ‏في‏ ‏الأسبوع‏ يؤدي إلى إصابتها بالجنون مستقبلا".

وذكرت وسائل إعلامية أن "‏دراسة‏ ‏فرنسية‏ ‏حديثة أثبتت‏ ‏أن‏ ‏ارتداء‏ ‏الكعب‏ ‏العالي‏ ‏أكثر‏من‏ 5 ‏سم‏ ‏لمدة‏ ‏خمسة‏ ‏أيام‏ ‏في‏ ‏الأسبوع‏ ‏ يؤدي‏ ‏في‏ ‏النهاية‏ ‏لإصابة المرأة‏ ‏بالجنون‏ ‏وارتفاع‏ ‏معدلات‏ ‏الإصابة‏ ‏بالشيزوفرنيا لديها".
وأوضح الباحث المسؤول عن الدراسة يارل‏ ‏فلينز‏ ‏مارك أن "ارتداء الكعب العالي يغير‏ ‏من‏ ‏أطوال‏ ‏عظام‏ ‏الساق‏‏ فيقصر‏ ‏ربلة‏ ‏الساق‏ ‏بنسبة‏ 13% ‏في‏ ‏المتوسط‏ ‏وعضلات‏ ‏العرقوب‏‏ تصير‏ ‏أكثر‏ ‏صلابة‏ ‏بنسبة‏ 20% ‏عن‏ ‏الطبيعي‏".

وكما‏ ‏ذكر‏ ‏‏أن‏ ‏الكعب‏ ‏العالي‏ ‏يسبب‏ ‏انشقاقا‏ ‏في‏ ‏عظام‏ ‏قدم‏ ‏السيدات‏ ‏وهو‏ ‏ما‏ ‏يفسر‏ ‏الآلام‏ ‏المبرحة‏ ‏التي‏ ‏يشتكين‏ ‏منها‏.

وعن كيفية الإصابة بالجنون، قال يارل إن "‏فقد‏ ‏استخلص‏ ‏من‏ ‏دراسته‏ ‏أن‏ ‏الكعب‏ ‏العالي‏ ‏ ‏يضغط‏ ‏علي‏ ‏مشط‏ ‏القدم‏ ‏فيصيب السيدة ‏بالتوتر‏ ‏الشديد‏ ‏في‏ ‏قدميها‏ ‏مما‏ ‏يجعلها‏ ‏تسير‏ ‏بصورة‏ ‏غير‏ ‏صحيحة‏، وبالتالي ‏تمنع‏ ‏المستقبلات‏ ‏العصبية‏ ‏في‏ ‏عضلات‏ ‏القدم‏ ‏من‏ ‏إطلاق‏ ‏مركب‏ ‏الدوبامين‏‏ ‏المهم‏ ‏ ‏لسلامة‏ ‏العقل‏ ‏مما‏ ‏يؤدي‏ ‏في‏ ‏النهاية‏ ‏لإصابتها‏ ‏بالجنون‏ ‏وارتفاع‏ ‏معدلات‏ ‏الإصابة‏ ‏بالشيزوفرنيا‏".
وكانت دراسات عديدة سابقة حذرت ‏‏النساء‏ ‏من‏ ‏الكعب‏ ‏العالي‏ ‏كونه‏ ‏قد‏ ‏يسبب‏ ‏آلام‏ ‏الأقدام‏ ‏وتشوهاتها‏ ‏وتشنجات‏ ‏الساق‏، ‏وإصابة‏ ‏الرحم‏ ‏والأعصاب‏ ‏والعضلات‏ ‏المحيطة‏ ‏به‏، ‏كما‏ ‏يسبب‏ ‏تغيرات‏ ‏في‏ ‏القامة‏".



مليونير يرفض ميراثه حفاظا على "حريته" ويموت متشردا في الشارع



عثر مواطنون إيطاليون في مدينة بولزانو بإقليم ترينتينو شمال إيطاليا على جثة محترقة لمتشرد رفض ميراثاً يقدر بالملايين لأن المال يحدّ من حريته.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أكي) أن أشخاصا عثروا على جثة المتشرد جيوفاني فالنتيني المعروف بـ"هانز صندوق القمامة"، نظرا لعادته بالتفتيش في صناديق القمامة رغم أنه كان يمتلك ثروة تقدر بملايين اليورو.

وقالت الوكالة إن فالنتيني كان رفض قبل 12 عاما ميراثا من أمه، هو عبارة عن ربع مليون يورو نقدا وأراضي وفيلا، إضافة إلى عدد من الشقق متحججا بأن المال يحد من حريته.

يذكر أن الرجل، من مواليد عام 1945وكان يعيش حياته بالتجول من منزل لآخر من دون أخذ أي شيء معه، وهو نمط الحياة الذي حاولت والدته ثنيه عنه ولكن من دون جدوى.

وفي عام 1999 طلبت الأم وهى على فراش الموت إبلاغ ابنها أنه أصبح الوريث الوحيد لثروة كبيرة، لكن بعد العثور عليه بين أكوام القمامة رفض الميراث قائلا إنه "يفضل الحياة حرة كما يعيشها"، مطالبا بالتبرع بجزء من الثروة للجمعيات الخيرية التي تعنى بالأشخاص الذين لا يجدون مأوى.



دراسة: سماعات المحمول والـ mp3 خطر على حاسة السمع





حذرت دراسة أمريكية اليوم الثلاثاء من استخدام السماعات السلكية واللاسلكية التى توضع على الأذن لسماع المكالمات الهاتفية أو أصوات الراديو والمسجلات، مؤكدة على أنها السبب الأكثر شيوعا فى تلف حاسة السمع لدى الكثيرين، وأكدت الدراسة أن قرب مصدر الصوت من طبلة الأذن مع زيادة تردد الصوت يؤدى لحدوث الكثير من المشكلات السمعية.

وأشارت الدراسة التى أجراها الباحثون فى جامعة ميتشجن الأمريكية إلى أن واحدا من كل عشرة أفراد يستخدمون سماعات الأذن لسماع الأغانى أثناء استخدامهم للمواصلات العامة، وذلك لحجم حجم الضجيج الخارجى، إلا أن كثيرا من هذه السماعات تكون رخيصة وغير مصنعة بمواصفات مطابقة للاستخدام، مما يعرض مستخدميها للإصابة بأمراض السمع المختلفة.

وقال الدكتور ريك نيتزل، قائد فريق البحث بالدراسة، إن اثنين من كل ثلاثة يستخدمون سماعات الأذن يتعرضون للإصابة بمشاكل سمعية، وبالرغم من أن الكثير قد يستخدم سماعات الأغانى، خاصة أثناء العمل إيمانا منه بأن ذلك سيساعده على التركيز وتجنب الضوضاء التى تنتج من الوسط المحيط به، إلا أنها تعرضه للإصابة بأضرار بالغة تؤثره على قدرته السمعية.






كويتي يتوسل "سارق سيارته" لإعادة الجوّال فقط والاستمتاع بالسيارة



دهش رجال الأمن في الكويت من رجل أبدى استعداده للتنازل عن سيارة فارهة؛ متوسلاً إلى اللص الذي سرقها، وبها هاتفه الجوّال أن يُعيده إليه، ويستمتع بالسيارة!.



وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية يوم الأحد أن المواطن الذي جنّ جنونه بعد أن تعرّضت سيارته الفارهة للسرقة وبها هاتف نقال، وأسرع بالتوجّه إلى مخفر منطقة السالمية، وأبلغ عن الواقعة، وسجّل قضية سرقة، مزوداً رجال الأمن بالأرقام المتسلسلة لهاتفه المسروق، وأحضر فاتورة الشراء، وعندما طلبوا منه أرقام لوحة السيارة، أفاد بأنه لا يحفظها ولا تهمه السيارة، بل هو لا يريد سوى الهاتف الذي يحوي أسراراً "باهظة الثمن".



وقال مصدر أمني إن "المواطن في أثناء وجوده في المخفر أبدى استعداده للتنازل عن السيارة لمصلحة اللص، شريطة أن يُعيد إليه الهاتف، وبعد مغادرته بدقائق عاد مجدّداً، وأبلغ الأمنيين بأنه بعث برسائل هاتفية من رقمٍ آخر يخصّه إلى الهاتف المسروق، وأجاب اللص عن الرسائل، حيث أبلغه المواطن بالعرض الغريب الذي يعتزم تنفيذه، وأقسم له بأنه صادقٌ، لكن اللص ردّ عليه برسالةٍ ساخرة مضمونها "طير!".



وأشار المصدر إلى أن "رجال الأمن الذين استغربوا الأمر، استفسروا من المواطن عن مدى أهمية الهاتف الذي فضّله على السيارة، غير أنه رفض البوح، وغادر المخفر بعد أن أُحيلت القضية إلى رجال المباحث".














التوقيع :
شارك معنا
في دعم منتدى
فضح النشاط الصفوي
الله يرحمك ياامي
افتقدتك كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» الإساءات التي تعرض لها الدين الإسلامي منذ عام 2000
»» مغازينت النرويجية تعتذر عن نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم
»» نائب إيراني: تلفزيوننا يعرض برامج تسيء للسنة وتجرّح الصحابة
»» لماذا يارافضة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» "ابنكم يتعرض للتعذيب، سيموت إذا لم تدفعوا رشا" الفساد الحكومي يجهزعلى المعتقلين السنة
 
قديم 03-01-12, 02:38 PM   رقم المشاركة : 2
براءه سنه العراق
مشترك جديد







براءه سنه العراق غير متصل

براءه سنه العراق is on a distinguished road


Thumbs up بارك

بارك الله بابطال السعوديه - حفظهم الله







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "