العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-11, 12:38 AM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question هل نجد كتبا شيعية تتحدث عن هذه الأمور وتخوض في مضامينها بعيدا عن العواطف والمشاعر ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا : لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(الأفعال التي قام بها الكرار رضي الله عنه بعد وفاة رسول الله من أجل نشر إمامته )
فإنك لن تجد شيئا بل صفرا وأصفار لأن الكرار رضي الله عنه لم يفعل أي شيء تجاه إمامته بل ستجد كلاما وقال وعبر وقصد وأراد !
ولايمكن لأي رافضي في العالم أن يذكر أي فعل قام به الكرار في سبيل نشر إمامته بل سيفسر صمتا فقط بطريقة رافضية .

ثانيا : لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(الفتوحات الإسلامية في عهد أئمة الرافضة )
فإنك لن تجد فتحا ولانصرا ولاحتى مجرد التفكير لدى أئمة الرافضة في فتح أي بلد ونشر الإسلام فيه رغم أن مهمتهم نشر الإسلام والحفاظ عليه وفق معتقد بني رفضون .

ثالثا : لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(الشهداء في سبيل الإمامة من النساء والرجال )
فإنك لن تجد شهيدا ولانصف شهيد بل ولن تجد من فكر مجرد فكرة أن يكون شهيدا في ميدان نشره للإمامة وتصريحه بها والدعوة إليها أو التعذيب بسبب إيمانه أو من هاجر من أجلها أو بذل دمه وماله في سبيلها .

رابعا : لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(الأئمة أمان في الأرض وسعادة عاشها الناس )
فإنك لن تجد أمنا ولا أمانا ولاسعادة لدى البشر في عصر الأئمة بل ستجد خوفا وهلعا وسلبية واضحة تجعلك تسأل وتستفسر أين فضل الإمام أين الأمن والأمان الذي ينشره في الأرض أين السعادة والهدوء أين راحة الناس فرغم وجود الإمام بينهم إلا أن الأمر زاد سوءا ولم يعرف الناس أمنا ولاسعادة بشكل فعلي ملموس مع أي إمام من الدرزن جميعا .

خامسا :لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(القبائل التي بايعت الأئمة على نصرة الإمامة والإيمان بها )
فإنك لن تجد قبيلة ولانصف قبيلة ولاحتى سكان خيمة قد قاموا مبايعين بالإمامة مقسمين بالموت في سبيلها باذلين الدماء لنصرها ممايشعرك أن الأئمة عاشوا في عصور لابشر فيها لذلك لم يرهم أحد ولم يسمعهم بإمامتهم بشر .

سادسا : لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(جولات الأئمة وهجرتهم لنشر إمامتهم )
فإنك ستصاب بالحيرة لأنك لن تجد شيئا أبدا ولن تجد جهدا للأئمة ولاسفر ولاجولات ولاسفراء لنشر الإمامة ودعوة القبائل والبلدان .
سابعا : لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(أئمة صدعوا بالحق وصرحوا بإمامتهم وعصمتهم أمام الملأ)
فإنك ستصاب بالحيرة عندما تعلم أنك لن تجد إماما ولانصف إمام صدع بالحق وصرح بإمامته وعصمته ودعا إليها بشكل صريح وواضح مستعينا بالله ومتوكلا عليه دون خوف من الجن والأنس وستعلم بعد ذلك أن جميع الأئمة كانوا جبناء وعاشوا جبناء حيال التصريح بإمامتهم وعصمتهم وإيضاحها للبشر .
ثامنا : لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(الأعمال التي كلف بها الأئمة )
فإنك ستحرث الأرض شرقا وغربا وشمالا وجنوبا لكنك لن تجد أي عمل كلف به الإمام وقام به فعلا بل وستصيبك الغرابة عندما تجد أن الناس في عصر الأئمة لم يكونوا ينتظروا منهم شيئا أو يشعروا أنهم قد كلفوا بأي شيء .
تاسعا : لو أردت أن تؤلف كتابا بعنوان :
(الأعمال العظيمة للمهدي قبل دخول السرداب )
فإنك لن تجد عملا ولاشبه عمل بل ستجد نفسك أمام شخصية خلقت لتهرب فقط دون أن تترك شيئا أو تفعل أمرا يلفت النظر إليها ويبرر لها الهرب .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» كذبوا هناك بمقطع التفاح كذبوا بتزوير وبعض نباح
»» من لديه الحل لهذه المسألة وفق علم المواريث ومايتعلق بها من أحكام ؟
»» من يوصل هذا السؤال لمراجع الشيعة وعمائمها وهل يستطيعون جوابا على هذا الإشكال الكبير ؟
»» علي بن أبي طالب يأتي بعد الصديق في الخلافة والزواج أيضا اعترافا من الكرار بفضله .
»» كتب الشيعة باطلة وعمائمهم في نار جهنم لأنهم اجتهدوا في وجود الأئمة وتدخلوا في عملهم؟
 
قديم 27-12-11, 12:51 AM   رقم المشاركة : 2
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


ولو اردت أن تؤلف فلما في الترهات والخيال العلمي لن تجد افضل من مصادر الرافضة(الكافي/الاستبصار/مدينة المعاجز وغيرها)في انتاج افضل فلم خيال علمي لرجال الفضاء والماتريكس والرجل الحديدي وكن واثقا بأنه سيجني الاف بل ملايين الدولارات عند عرضه في صالات السينما في هوليود







التوقيع :

لـعـن الـلـه الـرافضـة
الـذيـن يطعنـون فـي الرسـول صلـى الـله عليـه وسلـم وامهـات المؤمنيـن واصحابـه رضوان اللـه عليهـم اجمعيــن
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام المعصوم يزكي احد وكلائه وبعد ذلك ينحرف هذا الوكيل
»» ياجماعة الخير.. طلع علي بن ابي طالب وهابي وهابي مش اي كلام
»» الاسد الغالب علي بن ابي طالب يقصف عقائد الدين الرافضي ويطيح به
»» في احد ممكن يفسر الكلام هذا؟؟؟
»» الاخ تقي الدين المحترم لوتكرمت
 
قديم 27-12-11, 01:07 AM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبل ياسارية الجبل مشاهدة المشاركة
   ولو اردت أن تؤلف فلما في الترهات والخيال العلمي لن تجد افضل من مصادر الرافضة(الكافي/الاستبصار/مدينة المعاجز وغيرها)في انتاج افضل فلم خيال علمي لرجال الفضاء والماتريكس والرجل الحديدي وكن واثقا بأنه سيجني الاف بل ملايين الدولارات عند عرضه في صالات السينما في هوليود

بارك الله فيك أخي الكريم .
وصدقت فكتب الخيال والوهم والتباكي والمظلومية من السهل كتابتها لدى الرافضة وتزويرها لأنها لاتعتمد على الحقائق ولاتعتمد على قول صاحبها ولاتعتمد على الأفعال كأرقام لذلك تجد الرافضة يكتبون فيها وحولها لأنهم لايملكون عن مذهبهم سوى البكاء والعويل والمظالم المكذوبة !

أما العناوين التي ذكرناها في موضوعنا أعلاه فإن الرافضة يعجزن عن الكتابة والخوض فيها بكل عمائمهم مهما كان كان نوعها ولونها !
والسبب أن مثل تلك العناوين تحتاج إلى أفعال وأرقام وحقائق وهو مالايملكه الرافضة ولايمكن لهم أن يملكوه !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الشيعة مات مسموما في سردابه واختيار الغيبة الكبرى لتغطية ذلك !!
»» علي بن الحسين رضي الله عنه يلطم وجهه ويشوه جسده حزنا على والده ويطالب بالثأر ؟
»» هنا الفرق بين مذهب أهل السنة والجماعة أو الوهابية وبين مذهب الرافضة ؟
»» الحسن والحسين رضي الله عنهما يباركان زواج أختهما بالفاروق رضي الله عنه واعتراض المهدي
»» هل نفذ علي بن أبي طالب رضي الله عنه وصية الزهراء
 
قديم 27-12-11, 02:00 AM   رقم المشاركة : 4
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم وأجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
=
الأفعال التي قام بها أمير المؤمنين الامام علي بن أبي طالب عليه السلام بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم=

-السنن الكبرى للنسائي » كِتَابُ : الْخَصَائِصِ » ذِكْرُ خَصَائِصِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ ...


رقم الحديث: 8175
8212 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا خَلَفُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْرَائِيلُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو إِسْحَاقَ ، عَنْ عَمْرٍو ذِي مُرٍّ ، قَالَ : " شَهِدْتُ عَلِيًّا بِالرَّحْبَةِ يَنْشُدُ أَصْحَابَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَيُّكُمْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ مَا قَالَ ؟ فَقَامَ أُنَاسٌ ، فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ سَمِعُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ ، فَإِنَّ عَلِيًّا مَوْلاهُ ، اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ ، وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ ، وَأَحِبَّ مَنْ أَحَبَّهُ ، وَابْغَضْ مَنْ أَبْغَضَهُ ، وَانْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ " .


رقم الحديث: 8233
8270 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ قُدَامَةَ ، وَاللَّفْظُ لَهُ ، عَنْ جَرِيرٍ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَجَاءَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : " كُنَّا جُلُوسًا نَنْتَظِرُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَخَرَجَ إِلَيْنَا قَدِ انْقَطَعَ شِسْعُ نَعْلِهِ ، فَرَمَى بِهَا إِلَى عَلِيٍّ ، فَقَالَ : إِنَّ مِنْكُمْ مَنْ يُقَاتِلُ عَلَى تَأْوِيلِ الْقُرْآنِ ، كَمَا قَاتَلْتُ عَلَى تَنْزِيلِهِ ، فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ : أَنَا ؟ قَالَ : لا ، قَالَ عُمَرُ : أَنَا ، قَالَ : لا ، وَلَكِنْ صَاحِبَ النَّعْلِ " .


رقم الحديث: 8239
8276 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَكَمِ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ الْوَلِيدِ , قَالا : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ خَالِدٍ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِعَمَّارٍ : " تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ " .

رقم الحديث: 8251
8288 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، وَالْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ وَاللَّفْظُ لَهُ ، عَنِ ابْنِ وَهْبٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي يُونُسُ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : " بَيْنَا نَحْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَهُوَ يَقْسِمُ قَسْمًا أَتَاهُ ذُو الْخُوَيْصِرَةِ وَهُوَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي تَمِيمٍ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، اعْدِلْ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وَمَنْ يَعْدِلْ إِذَا لَمْ أَعْدِلْ ؟ قَدْ خَبْتَ وَخَسِرْتَ إِنْ لَمْ أَعْدِلْ ، فَقَالَ عُمَرُ : ائْذَنْ لِي فِيهِ ، أَضْرِبُ عُنُقَهُ ، قَالَ : دَعْهُ ، فَإِنَّ لَهُ أَصْحَابًا يَحْقِرُ أَحَدُكُمْ صَلاتَهُ مَعَ صَلاتِهِمْ ، وَصِيَامَهُ مَعَ صِيَامِهِمْ ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ ، يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ ، يَنْظُرُ إِلَى نَصْلِهِ ، فَلا يُوجَدُ فِيهِ شَيْءٌ ، ثُمَّ يَنْظُرُ إِلَى رِصَافِهِ ، فَلا يُوجَدُ فِيهِ شَيْءٌ ، ثُمَّ يَنْظُرُ إِلَى نَضِيِّهِ ، فَلا يُوجَدُ فِيهِ شَيْءٌ ، وَهُوَ الْقَدَحُ ، ثُمَّ يَنْظُرُ إِلَى قُذَذِهِ ، فَلا يُوجَدُ فِيهِ شَيْءٌ ، سَبَقَ الْفَرْثَ وَالدَّمَ ، آيَتُهُمْ رَجُلٌ أَسْوَدُ ، إِحْدَى عَضُدَيْهِ مِثْلُ ثَدْيِ الْمَرْأَةِ ، أَوْ مِثْلُ الْبَضْعَةِ تَدَرْدَرُ ، يَخْرُجُونَ عَلَى خَيْرِ فِرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ ، قَالَ أَبُو سَعِيدٍ : فَأَشْهَدُ أَنِّي سَمِعْتُ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَشْهَدُ أَنَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ قَاتَلَهُمْ ، وَأَنَا مَعَهُ ، فَأَمَرَ بِذَلِكَ الرَّجُلِ ، فَالْتُمِسَ فَوُجِدَ ، فَأُتِيَ بِهِ حَتَّى نَظَرْتُ إِلَيْهِ عَلَى نَعْتِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الَّذِي نَعَتَ " .

-
المستدرك على الصحيحين » كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ... » وَمِنِ مَنَاقِبِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ ...-
-رقم الحديث: 4529
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْحَافِظُ حَدَّثَنِي أَبِي ، وَمُحَمَّدُ بْنُ نُعَيْمٍ ، قَالا : ثنا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، ثنا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ الضُّبَعِيُّ ، عَنْ يَزِيدَ الرِّشْكِ ، عَنْ مُطَرِّفٍ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ سَرِيَّةً ، وَاسْتَعْمَلَ عَلَيْهِمْ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَمَضَى عَلِيٌّ فِي السَّرِيَّةِ فَأَصَابَ جَارِيَةً ، فَأَنْكَرُوا ذَلِكَ عَلَيْهِ فَتَعَاقَدَ أَرْبَعَةٌ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ إِذَا لَقِينَا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ أخْبَرْنَاهُ بِمَا صَنَعَ عَلِيٌّ ، قَالَ عِمْرَانُ : وَكَانَ الْمُسْلِمُونَ إِذَا قَدِمُوا مِنْ سَفَرٍ بَدَءُوا بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَنَظَرُوا إِلَيْهِ وَسَلَّمُوا عَلَيْهِ ، ثُمَّ انْصَرَفُوا إِلَى رِحَالِهِمْ ، فَلَمَّا قَدِمَتِ السَّرِيَّةُ سَلَّمُوا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ، فَقَامَ أَحَدُ الأَرْبَعَةِ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلَمْ تَرَ أَنَّ عَلِيًّا صَنَعَ كَذَا وَكَذَا ؟ فَأَعْرَضَ عَنْهُ ، ثُمَّ قَامَ الثَّانِي ، فَقَالَ مِثْلَ ذَلِكَ ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ ، ثُمَّ قَامَ الثَّالِثُ ، فَقَالَ مِثْلَ ذَلِكَ ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ ، ثُمَّ قَامَ الرَّابِعُ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلَمْ تَرَ أَنَّ عَلِيًّا صَنَعَ كَذَا وَكَذَا ، فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَالْغَضَبُ فِي وَجْهِهِ ، فَقَالَ : " مَا تُرِيدُونَ مِنْ عَلِيٍّ ، إِنَّ عَلِيًّا مِنِّي ، وَأَنَا مِنْهُ وَوَلِيُّ كُلِّ مُؤْمِنٍ " . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ مُسْلِمٍ ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ . -
-
أبو أيوب الأنصاري قال سمعت النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول لعلي بن أبي طالب : تقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين.
مستدرك الحاكم 3 ص 140.
-
===
تحياتنا والسلام على من اتبع الهدى

وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كأفضل ما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد







 
قديم 27-12-11, 11:19 AM   رقم المشاركة : 5
قائد القادسية
عضو ذهبي







قائد القادسية غير متصل

قائد القادسية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم وأجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين

=
الأفعال التي قام بها أمير المؤمنين الامام علي بن أبي طالب عليه السلام بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم=

-السنن الكبرى للنسائي » كِتَابُ : الْخَصَائِصِ » ذِكْرُ خَصَائِصِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ ...

رقم الحديث: 8175
8212 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا خَلَفُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْرَائِيلُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو إِسْحَاقَ ، عَنْ عَمْرٍو ذِي مُرٍّ ، قَالَ : " شَهِدْتُ عَلِيًّا بِالرَّحْبَةِ يَنْشُدُ أَصْحَابَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَيُّكُمْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ مَا قَالَ ؟ فَقَامَ أُنَاسٌ ، فَشَهِدُوا أَنَّهُمْ سَمِعُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ ، فَإِنَّ عَلِيًّا مَوْلاهُ ، اللَّهُمَّ وَالِ مَنْ وَالاهُ ، وَعَادِ مَنْ عَادَاهُ ، وَأَحِبَّ مَنْ أَحَبَّهُ ، وَابْغَضْ مَنْ أَبْغَضَهُ ، وَانْصُرْ مَنْ نَصَرَهُ " .


رقم الحديث: 8233
8270 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ قُدَامَةَ ، وَاللَّفْظُ لَهُ ، عَنْ جَرِيرٍ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَجَاءَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : " كُنَّا جُلُوسًا نَنْتَظِرُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَخَرَجَ إِلَيْنَا قَدِ انْقَطَعَ شِسْعُ نَعْلِهِ ، فَرَمَى بِهَا إِلَى عَلِيٍّ ، فَقَالَ : إِنَّ مِنْكُمْ مَنْ يُقَاتِلُ عَلَى تَأْوِيلِ الْقُرْآنِ ، كَمَا قَاتَلْتُ عَلَى تَنْزِيلِهِ ، فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ : أَنَا ؟ قَالَ : لا ، قَالَ عُمَرُ : أَنَا ، قَالَ : لا ، وَلَكِنْ صَاحِبَ النَّعْلِ " .


رقم الحديث: 8239
8276 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَكَمِ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ الْوَلِيدِ , قَالا : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ خَالِدٍ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِعَمَّارٍ : " تَقْتُلُكَ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ " .

رقم الحديث: 8251
8288 (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، وَالْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ وَاللَّفْظُ لَهُ ، عَنِ ابْنِ وَهْبٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي يُونُسُ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : " بَيْنَا نَحْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَهُوَ يَقْسِمُ قَسْمًا أَتَاهُ ذُو الْخُوَيْصِرَةِ وَهُوَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي تَمِيمٍ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، اعْدِلْ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وَمَنْ يَعْدِلْ إِذَا لَمْ أَعْدِلْ ؟ قَدْ خَبْتَ وَخَسِرْتَ إِنْ لَمْ أَعْدِلْ ، فَقَالَ عُمَرُ : ائْذَنْ لِي فِيهِ ، أَضْرِبُ عُنُقَهُ ، قَالَ : دَعْهُ ، فَإِنَّ لَهُ أَصْحَابًا يَحْقِرُ أَحَدُكُمْ صَلاتَهُ مَعَ صَلاتِهِمْ ، وَصِيَامَهُ مَعَ صِيَامِهِمْ ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ ، يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ ، يَنْظُرُ إِلَى نَصْلِهِ ، فَلا يُوجَدُ فِيهِ شَيْءٌ ، ثُمَّ يَنْظُرُ إِلَى رِصَافِهِ ، فَلا يُوجَدُ فِيهِ شَيْءٌ ، ثُمَّ يَنْظُرُ إِلَى نَضِيِّهِ ، فَلا يُوجَدُ فِيهِ شَيْءٌ ، وَهُوَ الْقَدَحُ ، ثُمَّ يَنْظُرُ إِلَى قُذَذِهِ ، فَلا يُوجَدُ فِيهِ شَيْءٌ ، سَبَقَ الْفَرْثَ وَالدَّمَ ، آيَتُهُمْ رَجُلٌ أَسْوَدُ ، إِحْدَى عَضُدَيْهِ مِثْلُ ثَدْيِ الْمَرْأَةِ ، أَوْ مِثْلُ الْبَضْعَةِ تَدَرْدَرُ ، يَخْرُجُونَ عَلَى خَيْرِ فِرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ ، قَالَ أَبُو سَعِيدٍ : فَأَشْهَدُ أَنِّي سَمِعْتُ هَذَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَشْهَدُ أَنَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ قَاتَلَهُمْ ، وَأَنَا مَعَهُ ، فَأَمَرَ بِذَلِكَ الرَّجُلِ ، فَالْتُمِسَ فَوُجِدَ ، فَأُتِيَ بِهِ حَتَّى نَظَرْتُ إِلَيْهِ عَلَى نَعْتِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الَّذِي نَعَتَ " .

-

المستدرك على الصحيحين » كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ... » وَمِنِ مَنَاقِبِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ ...-
-رقم الحديث: 4529
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْحَافِظُ حَدَّثَنِي أَبِي ، وَمُحَمَّدُ بْنُ نُعَيْمٍ ، قَالا : ثنا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، ثنا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ الضُّبَعِيُّ ، عَنْ يَزِيدَ الرِّشْكِ ، عَنْ مُطَرِّفٍ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ سَرِيَّةً ، وَاسْتَعْمَلَ عَلَيْهِمْ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَمَضَى عَلِيٌّ فِي السَّرِيَّةِ فَأَصَابَ جَارِيَةً ، فَأَنْكَرُوا ذَلِكَ عَلَيْهِ فَتَعَاقَدَ أَرْبَعَةٌ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ إِذَا لَقِينَا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ أخْبَرْنَاهُ بِمَا صَنَعَ عَلِيٌّ ، قَالَ عِمْرَانُ : وَكَانَ الْمُسْلِمُونَ إِذَا قَدِمُوا مِنْ سَفَرٍ بَدَءُوا بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَنَظَرُوا إِلَيْهِ وَسَلَّمُوا عَلَيْهِ ، ثُمَّ انْصَرَفُوا إِلَى رِحَالِهِمْ ، فَلَمَّا قَدِمَتِ السَّرِيَّةُ سَلَّمُوا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ، فَقَامَ أَحَدُ الأَرْبَعَةِ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلَمْ تَرَ أَنَّ عَلِيًّا صَنَعَ كَذَا وَكَذَا ؟ فَأَعْرَضَ عَنْهُ ، ثُمَّ قَامَ الثَّانِي ، فَقَالَ مِثْلَ ذَلِكَ ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ ، ثُمَّ قَامَ الثَّالِثُ ، فَقَالَ مِثْلَ ذَلِكَ ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ ، ثُمَّ قَامَ الرَّابِعُ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلَمْ تَرَ أَنَّ عَلِيًّا صَنَعَ كَذَا وَكَذَا ، فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَالْغَضَبُ فِي وَجْهِهِ ، فَقَالَ : " مَا تُرِيدُونَ مِنْ عَلِيٍّ ، إِنَّ عَلِيًّا مِنِّي ، وَأَنَا مِنْهُ وَوَلِيُّ كُلِّ مُؤْمِنٍ " . هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ مُسْلِمٍ ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ . -
-


أبو أيوب الأنصاري قال سمعت النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول لعلي بن أبي طالب : تقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين.
مستدرك الحاكم 3 ص 140.

-
===
تحياتنا والسلام على من اتبع الهدى

وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كأفضل ما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد


الجودي
نصيحة خفف من اللطم والتطبير حتى تعي ما تقول






 
قديم 27-12-11, 09:27 PM   رقم المشاركة : 6
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد القادسية مشاهدة المشاركة
   الجودي
نصيحة خفف من اللطم والتطبير حتى تعي ما تقول
[/center]

بارك الله فيك أخي الكريم : قائد القادسية

ولانلوم زميلنا الرافضي إن كان لايعقل أو لايفهم أو لايعرف كيف يجيب !
وأظنه ليس بعربي لأنه ينقل وينسخ ما لاعلاقة له بالسؤال .
ولاشك أن وجود الجودي كنموذج رافضي لايعرف كيف يجيب يدلنا إلى طريقة تفكير الرافضي وجهله بالنقاش وطريقته .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسن رضي الله عنه مذل الرافضة وهادم إمامتهم وعصمتهم هل أطاع والده أم عصاه؟
»» في معركة صفين ورفع المصاحف هل وافق الكرار بالتحاكم إلى كتاب الله المحفوظ أم المحرف ؟
»» من حكمة الله أن جعل بدع الرافضة وشركياتهم بعيدة عن بيته الحرام ومسجد رسوله الكريم ؟
»» أبو عبدالله عليه السلام لايعترف بالأئمة وينفي وجودهم يوم القيامة ؟
»» مهدي الرافضة المسردب يستخدم التقنية الحديثة للتواصل مع جمهوره من مقر إقامته الخفي ؟
 
قديم 27-12-11, 09:31 PM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


نواصل معكم :
لو أردنا أن نؤلف كتابا بعنوان :
(الكرار يأمر الأمة بمبايعة الحسن رضي الله عنه إماما معصوما )
فإننا لن نجد وصية ولاجلسة خاصة لهذا الغرض بل ولن نجد أي قول للكرار رضي الله عنه يوصي الأمة بالمبايعة والحث عليها كأمر هام يتوقف عليه الجنة والنار كما يتوهم بني رفضون .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة "رزية " هل كانت اجتهاد من ابن عباس رضي الله عنه أو عصمة !!
»» هل حاولت أم كلثوم قتل زوجها الفاروق رضي الله عنه لتسليم والدها قيادة الأمة؟
»» علي بن أبي طالب في المرتبة الثانية بعد عثمان بن عفان بإقرار من رسول الله عليه السلام
»» الإمام المعصوم يخالف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويبيح لنفسه مالا يحل له ؟
»» محاولة قتل الكرار رضي الله ومنعه من إكمال إمامته واتهامه بالسحر عندما بدأ في مهمته ؟
 
قديم 28-12-11, 01:31 AM   رقم المشاركة : 8
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  
نواصل معكم :
لو أردنا أن نؤلف كتابا بعنوان :
(الكرار يأمر الأمة بمبايعة الحسن رضي الله عنه إماما معصوما )
فإننا لن نجد وصية ولاجلسة خاصة لهذا الغرض بل ولن نجد أي قول للكرار رضي الله عنه يوصي الأمة بالمبايعة والحث عليها كأمر هام يتوقف عليه الجنة والنار كما يتوهم بني رفضون .

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم وأجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
===
-
مسند أحمد بن حنبل » مُسْنَدُ الْعَشَرَةِ الْمُبَشَّرِينَ بِالْجَنَّةِ ... » مُسْنَدُ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ » وَمِنْ مُسْنَدِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ ...

رقم الحديث: 627
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ ، قَالَ : قَالَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : وَاللَّهِ إِنَّهُ مِمَّا عَهِدَ إِلَيّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَنَّهُ " لَا يُبْغِضُنِي إِلَّا مُنَافِقٌ ، وَلَا يُحِبُّنِي إِلَّا مُؤْمِنٌ " .

=سورة النساء - سورة 4 - آية 145
قال تعالى:-

ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا
=
-سورة البقرة - سورة 2 - آية 25

قال تعالى:-
وبشر الذين امنوا وعملوا الصالحات ان لهم جنات تجري من تحتها الانهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل واتوا به متشابها ولهم فيها ازواج مطهرة وهم فيها خالدون -


====
كيف لا وهو ربيب الرسول ، فقد أخذ أخلاق وسيرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) الذي وصفه الله تعالى بقوله ( وإنك لعلى خلق عظيم ) وقوله (صلى الله عليه وآله وسلم) على ما رويَ " أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبيَّ بعدي " . إذاَ من هذا الحديث يثبت لعلي (عليه السلام) ما ثبت لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) عدا النبوة-






 
قديم 28-12-11, 01:43 AM   رقم المشاركة : 9
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


الجودي هداك الله واصلح أمرك ان اهل السنة لاينكرون فضل الكرار وسابقته في الاسلام وقرابته من رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ومن ينكر هذا فلا دين له وهذا أمر منتهين منه..
انت لحد الان تشرق وتغرب ولم تجب على اصل الموضوع ياهداك الله
عندي سؤال لك.
هل تعلم ان مكانة السيستاني هي نفس مكانة الامام علي في الدين الرافضي؟ ام انك لاتعلم







التوقيع :

لـعـن الـلـه الـرافضـة
الـذيـن يطعنـون فـي الرسـول صلـى الـله عليـه وسلـم وامهـات المؤمنيـن واصحابـه رضوان اللـه عليهـم اجمعيــن
من مواضيعي في المنتدى
»» ياجماعة الخير.. طلع علي بن ابي طالب وهابي وهابي مش اي كلام
»» الاخوة المشرفين على الموقع رجاء
»» نجاد... (الله قتل يوم عاشوراء)... ما أكفره من قول
»» الشيعة مرة أخرى وال13 امام واقرار علي رضي الله عنه بعدم رغبته بالخلافة
»» نباتات لطرد الارواح الشريرة واخرى لجلب الارواح الطيبة مثل ارواح الانبياء
 
قديم 28-12-11, 08:59 AM   رقم المشاركة : 10
قائد القادسية
عضو ذهبي







قائد القادسية غير متصل

قائد القادسية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وأفضل الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم وأجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
===
-مسند أحمد بن حنبل » مُسْنَدُ الْعَشَرَةِ الْمُبَشَّرِينَ بِالْجَنَّةِ ... » مُسْنَدُ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ » وَمِنْ مُسْنَدِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ ...

رقم الحديث: 627
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ ، قَالَ : قَالَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : وَاللَّهِ إِنَّهُ مِمَّا عَهِدَ إِلَيّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَنَّهُ " لَا يُبْغِضُنِي إِلَّا مُنَافِقٌ ، وَلَا يُحِبُّنِي إِلَّا مُؤْمِنٌ " .
=سورة النساء - سورة 4 - آية 145
قال تعالى:-



ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا
=
-سورة البقرة - سورة 2 - آية 25

قال تعالى:-
وبشر الذين امنوا وعملوا الصالحات ان لهم جنات تجري من تحتها الانهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل واتوا به متشابها ولهم فيها ازواج مطهرة وهم فيها خالدون -

====
كيف لا وهو ربيب الرسول ، فقد أخذ أخلاق وسيرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) الذي وصفه الله تعالى بقوله ( وإنك لعلى خلق عظيم ) وقوله (صلى الله عليه وآله وسلم) على ما رويَ " أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبيَّ بعدي " . إذاَ من هذا الحديث يثبت لعلي (عليه السلام) ما ثبت لرسول




اقتباس:
الله(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ ، قَالَ : قَالَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : وَاللَّهِ إِنَّهُ مِمَّا عَهِدَ إِلَيّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَنَّهُ " لَا يُبْغِضُنِي إِلَّا مُنَافِقٌ ، وَلَا يُحِبُّنِي إِلَّا مُؤْمِنٌ "لى الله عليه وآله وسلم) عدا النبوة-

لا حول ولا قوة إلآ بالله هل ما اوردته قول الرسول او قول علي .








 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "