العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-03, 12:21 AM   رقم المشاركة : 1
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


محمد بن عبدالوهاب ..يرد عليكم معشر الرافضة!!

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله الذي جعلنا من أهل السنة والصلاة والسلام على عبده الذي اكمل علينا به المنة وعلى آله وأصحابه الذين حبهم وإتباع آثارهم أقوى جنّة ، أما بعد : فهذا مختصر مفيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب تغمده الله بالرحمة والرضوان في بعض الرافضة الذين رفضوا سنة حبيب الرحمن ، واتبعوا في غالب أمورهم خطوات الشيطان فضلوا وأضلوا عن كثير من موجبات الإيمان بالله وسعوا في البلاد بالفساد والطغيان يتولون أهل النيران ويعادون أصحاب الجنان ، نسأل الله العفو عن الافتتان من قبائحهم .

مطلب الوصية بالخلافة

إن مفيدهم قال في كتابه روضة الواعظين :
" إن الله أنزل جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم بعد توجهه إلى المدينة في الطريق في حجة الوداع فقال : يا محمد إن الله تعالى يقرئك السلام ويقول لك : إنصب علياً للإمامة ونبّه أمتك على خلافته 0 فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا أخي جبريل إن الله بغّض أصحابي لعلي ، إني أخاف منهم أن يجتمعوا على إضراري فاستعف لي ربي 0فصعد جبريل وعرض جوابه على الله تعالى 0 فأنزله الله تعالى مرة أخرى 0 وقال النبي صلى الله عليه وسلم مثلما قال أولاً0 فاستعفى النبي صلى الله عليه وسلم كما في المرة الأولى 0 ثم صعد جبريل فكرّر جواب النبي صلى الله عليه وسلم ، فأمره الله تكرير نزوله معاتباً له مشدّداً عليه بقوله : ) يا أيها الرسول بلّغ ما أُنزل اليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته ( فجمع أصحابه وقال : يا أيها الناس إن علياً أمير المؤمنين وخليفة رب العالمين ، ليس لأحد أن يكون خليفة بعدي سواه ، من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه 0 انتهى

0 فانظر أيها المؤمن إلى حديث هؤلاء الكذبة الذي يدل على إختلاقه ركاكة ألفاظه وبطلان أغراضه ولا يصح منه إلا من كنت مولاه ، ومن إعتقد منهم صحة هذا فقد هلك ، إذ فيه إتهام المعصوم قطعاً من المخالفة بعدم إمتثال أمر ربه إبتداءاً وهو نقص ، ونقص الأنبياء عليهم الصلاة والسلام كفر () ،

وأن الله تعالى اختار لصحبته من يبغض أجلّ أهل بيته ، وفي ذلك ازدراء بالنبي صلى الله عليه وسلم ومخالفة لما مدح الله به رسوله وأصحابه من أجل المدح، قال الله تعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ، وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيما ) وإعتقاد ما يخالف كتاب الله والحديث المتواتر كفر ، وأنه صلى الله عليه وسلم خاف إضرار الناس وقد قال الله تعالى : ( والله يعصمك من الناس ) قبل ذلك كما هو معلوم بديهة وإعتقد عدم توكله على ربه فيما وعده نقص ، ونقصه كفر وإن فيه كذباً على الله تعالى ) ومن أظلم ممن إفترى على الله كذباً( وكذباً على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن إستحل ذلك فقد كفر ، ومن يستحل ذلك فقد نفسق، وليس في قوله : من كنت مولاه ، أن النص على خلافته متصله ،
ولو كان نصاً لادّعاها علي رضي الله عنه لأنه أعلم بالمراد،
ودعوى إدّعائها باطل ضرورة ،
ودعوى علمه يكون نصاً على خلافته وترك إدعائها تقية أبطل من أن يبطل 0
وما أقبح ملة قوم يرمون إمامهم بالجُبن والخور والضعف في الدين مع أنه أشجع الناس وأقواهم0







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا أقفل موقع " أنا المسلم" ؟ ؟ ؟
»» الإكثار من ذكر (الجنس) في الكتب والرسائل الفقهية لدى كهنة النجف الأخسف وقم القمامة
»» سؤال حول الجنس
»» ماذا لو لم تولد فاطمة رضي الله عنها؟!!
»» حتى ((مكافأة نهاية الخدمة ))!! يا مسحت !!
 
قديم 26-04-03, 12:32 AM   رقم المشاركة : 2
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


مطلب إنكار خلافة الخلفاء

ومنها إنكارهم صحة خلافة الصدّيق رضي الله عنه ،وإنكارها يستل تفسيق من بايعه واعتقد خلافته حقاً ، وقد بايعه الصحابة رضي الله عنهم حتى أهل البيت كعلي رضي الله عنه ، وقد اعتقدها حقاً جمهور الأمة ، واعتقاد تفسيقهم يخالف قوله تعالى : ( كنتم خير أمة أُخرجت للناس ) إذ أي خير في أمة يخالف أصحاب نبيها إياه ويظلمون أهل بيته بغصب أجلّ المناصب ويؤذونه بإيذائهم ويعتقد جمهورها الباطل حقاً ( سبحانك هذا بهتان عظيم )0

ومن إعتقد ما يخالف كتاب الله فقد كفر ، والأحاديث في صحة خلافة الصدّيق وإجماع الصحابة وجمهور الأمة على الحق أكثر من أن تُحصر ، ومن نسب جمهور أصحابه صلى الله عليه وسلم إلى الفسق والظلم ، وجعل إجتماعهم على الباطل فقد إزدرى بالنبي صلى الله عليه وسلم وإزدراؤه كفره ،
ما أضيع صنيع قوم يعتقدون في جمهور النبي صلى الله عليه وسلم الفسق والعصيان والطغيان ، مع أن بديهة العقل تدل على أن الله تعالى لا يختار لصحبة صفيّه ونصرة دينه إلا الأصفياء من خلقه ، والنقل المتواتر يؤيد ذلك - فلو كان في هؤلاء القوم خير لما تكلموا في صحب النبي صلى الله عليه وسلم وأنصار دينه إلا بخير ، لكن الله أشقاهم

فخذلهم بالتكلم في أنصار الدين كل ميسر لما خلق له 0
عن علي رضي الله عنه قال: دخلنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله استخلف علينا 0 قال : إن يعلم الله فيكم خيراً يول عليكم خيركم 0 فقال علي رضي الله عنه : فعلم الله فينا خيراً فولّى علينا خيرنا أبا بكر رضي الله عنه 0 رواه الدار قطني 0

وهذا أقوى حجة على من يدّعي موالاة علي رضي الله عنه،
وعن جُبير بن مطعم قال : " أتت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأمرها أن ترجع اليه ، فقالت : إن جئت ولم أجدك - كأنها تقول الموت - ، قال : إن لم تجديني فأتي أبا بكر" رواه البخاري ومسلم 0
وعن إبن عباس رضي الله عنه قال : جاءت إمرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تسأله شيئاً ، فقال : تعودين ، فقالت : يا رسول الله إن عدت فلم أجدك - تعرض بالموت - ، فقال : إن جئت فلم تجديني فأتي أبا بكر فإنه الخليفة بعدي " رواه إبن عساكر 0 وعن إبن عمر رضي الله عنهما قال :" سمعت رسول الله يقول : يكون خلفي إثنا عشر خليفة ، أبو بكر لا يلبث إلا قليلا " رواه البغوي بسند حسن 0 وعن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إقتدوا بالذين بعدي أبي بكر وعمر رضي الله عنهما " رواه أحمد والترمذي وحسنه ابن ماجة والحاكم وصححه ورواه الطبراني عن أبي الدرداء والحاكم عن ابن مسعود 0

وعن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إني لا أدري بقائي فيكم ، فاقتدوا بالذين بعدي أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، وتمسكوا بهدي عمار وما حدثكم إبن مسعود فصدقوه " رواه أحمد وغيره 0

وعن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وإهتدوا بهدي عمار وتمسكوا بعهد إبن مسعود " رواه إبن عدي 0وعنه: بعثني بنو المصطلق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أسأله إلى من ندفع صدقاتنا بعدك 0 فقال : إلى أبي بكر 0 رواه الحاكم وصححه 0 وعن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه ادعي لي أباك وأخاك حتى أكتب كتاباً فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل : أنا أولى ، ويأبى الله إلا أبابكر0 رواه مسلم وأحمد0 وهذا الحديث يُخرج من يأبى

خلافة الصديق عن المؤمنين

0 عن علي رضي الله عنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم :" سألت الله أن يقدمك ثلاثاً فأبى الله إلا تقديم أبي بكر " وفي رواية زيادة " ولكني خاتم الأنبياء وأنت خاتم الخلفاء" رواه الدار قطني والخطيب وإبن عساكر 0

وعن سفينة قال : لما بنى رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد وضع في البناء حجراً وقال لأبي بكر : ضع حجرك إلى جنب حجري 0 ثم قال لعمر : ضع حجرك إلى جنب حجر أبي بكر 0 ثم قال : هؤلاء الخلفاء بعدي " رواه إبن حبان ، قال أبو زرعة : إسناده قوي لا بأس به ، والحاكم وصححه والبيهقي 0 روي في تفسير قوله تعالى ( وإذ أسرّ النبي إلى بعض أزواجه ) الإخبار بخلافة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما قيل يشير إلى خلافة الصديق رضي الله عنه قوله تعالى ( ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك هم أصحاب النار هم فيها خالدون ) لأنه هو الذي جاهد أهل الردة 0 قوله تعالى ( قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم أُولي بأس شديد تقاتلونهم أو يسلمون ) الآية ، لأنه هو الذي باشر قتال بني حنيفة الذين كانوا من أشد الناس حين إرتدوا ، وقوله تعالى ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم ) وقد مكن الإسلام بأبي بكر وعمر فكانا خليفتين حقين لوجود صدق وعد الله وما صح من قوله صلى الله عليه وسلم " الخلافة بعدي ثلاثون " وفي بعض الروايات " خلافة رحمة" ، وفي بعضها " خلافة النبوة " وما صح من أمره صلى الله عليه وسلم أبا بكر في مرض موته بإمامة الناس وهذا التقديم من أقوى إمارات حقيقة خلافة الصديق وبه إستدل أجلاء الصحابة كعمر وأبي عبيدة وعلي رضي الله عنهم أجمعين ، فهذه وما شاكلها تسوّد وجوه الرافضة والفسقة المنكرين خلافة الصديق رضي الله عنه 0







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يجب على أهل الجزيرة الجهاد في أفغانستان
»» أقوال أهل الإسلام في الحكم على الرافضة [ للشيخ حمد الحميدي ]
»» من مواضيع الأخ البرقعي المفحمة......للأستفادة
»» يا ميلاني : يا ابن المتعة : كتاب الله بيننا وبينك ومن عنده علم الكتاب!!
»» يا روافض :انعموا بهذه الأيام ..ايام بني الأصفر الذين أتاحوا لكم الإعلام
 
قديم 26-04-03, 05:35 AM   رقم المشاركة : 3
الثقلين
مشترك جديد





الثقلين غير متصل

الثقلين


لاحاجة بي لأن أرد كل أباطيل هذه المقالة التي تنم عن ######( إذا كانت ########.... نية ) !!!

ولكني أختار الوقوف معك عند هذه الآية المباركة :
( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ، وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيما )
أنظر كيف أن القوم يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض فهو يريد أن يستعرض ظهور قوله تعالى محمد رسول الله والذين معه أشداء على ... ليقول لنا إن القرآن تكلم عن جميع صحابة النبي صلى الله عليه وآله حيث قال والذين معه وليس معه إلا هم ... ونسي أو تناسى قوله تعالى وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما !!

فقد خصص الإيمان والعمل الصالح ببعضهم كما تعطيه لفظة ( منهم) من الدلالة على البعضية هذا بالنسبة لكل عربي مستقيم السليقة !!

مضافا على هذا فإننا نسأل ما هذا الأمر الذي يستحق أن يعرضه الوحي على النبي صلى الله عليه واله وسلم بهذه اللهجة التي لا تخلوا من عتاب بقوله تعالى : (( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته )) الذي لا يكاد يؤلف في كتاب الله بهذه الطريقة إلى في هذا الموضع بالخصوص خصوصا وأن الآية مدنية النزول بإجماعهم فإن لهجتها كفيلة بأن تكذب أي تأويل بارد ذكر في كتب تفاسير القوم لإنها تريد أن تفرض على الأفهام والعقول ما هو خلاف ظاهر الكتاب وعكس معناه ؟!!!







التوقيع :
الحقيقة بنت البحث . .لا البيئة. . لا الوالدين . . لا من تحب. .لا الوطن . . لا. .
من مواضيعي في المنتدى
»» مرحبا بكم
»» من له طاقة على المناظرة منكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» عدنا والعود أحمد
»» من زاوية نظـ النبي ــــر صلى الله عليه واله وسلم تسليما
»» الثقلين في ضيافتكم
 
قديم 26-04-03, 05:49 AM   رقم المشاركة : 4
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي ماجد

يارافضي

اقتباس:
فقد خصص الإيمان والعمل الصالح ببعضهم كما تعطيه لفظة ( منهم) من الدلالة على البعضية هذا بالنسبة لكل عربي مستقيم السليقة !!

انتم تقولون كل الصحابه كفار عدا ثلاثه!!

أذن(والذين معه)فقط هم سلمان الفارسي وأبو ذر وعمار عندكم






من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني في بلاد الحرمين استفسار
»» يا أهل السنه ماراح تدخلون الجنه (سماحة المرجع الروحاني)
»» أنظروا ماذا فعل مجاهدي السنة بجند العدو يارافضة!!
»» ياوهابية يحق لكم اذا أستهزأتم بعج عج(ماذا يقول ضراطة عن عج عج!؟)
»» عبد عمر!!
 
قديم 26-04-03, 12:45 PM   رقم المشاركة : 5
الثقلين
مشترك جديد





الثقلين غير متصل

الثقلين


الأخ ( محبكم في الله ) ...
في كلامك غلطان وهما على التوالي:
1- أننا نكفر الصحابة فهذا ما لا تستطيع أنت ولا غيرك إثباته ،وقد أجابكم العاملي كرارا ومرارا في المستقلة بأن النبي صلى الله عليه واله نهى عن تكفير أحد فرجاء دقق في الكلام الذي تريد قوله . . . وأنا أعرف ما هو مستندك في نسبة التكفير لدينا ولكن لن أجيبك حتى تأتي بحجتك ثم سأدحضها أمامك !!!!
2- أن القائمين على الطريقة ثلاثة وهذا غلط واضح فنحن عندنا الصحابة الذين استقاموا على الطريقة هم الذين جلسوا مع علي في الدار والذين شهدوا جنازة فا طمة بنت رسول الله صلى الله عليه واله وهم ليسوا بثلاثة يا مسكين ؟!!!







التوقيع :
الحقيقة بنت البحث . .لا البيئة. . لا الوالدين . . لا من تحب. .لا الوطن . . لا. .
من مواضيعي في المنتدى
»» من له طاقة على المناظرة منكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» تجربة الإمام ابن حبان مع قبر الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام
»» مرحبا بكم
»» الثقلين في ضيافتكم
»» عزيزي المحرر الإسلامي
 
قديم 26-04-03, 01:29 PM   رقم المشاركة : 6
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road




يبدو أن التقيه فل عندك

قال أيش قال لانكفر الصحابه!!

استمع للفهيد أولا

[RAM]http://www.albrhan.com/arabic/video/fheed_laan.ram[/RAM]







من مواضيعي في المنتدى
»» الوهابيه المجرمين سيقتلون أحمد الكاتب
»» صدق او لا تصدق , الشيعي محمد جواد مغنية يدافع عن الخوارج !!
»» أخواني أهل السنه أستمعوا
»» خبر عاجل زلزال مدمر يضرب إيران يخلف الكثير من القتلى
»» شحاتة يفضح الرافضة وعقيدتهم في ... ( ملف مرئي جديد )
 
قديم 26-04-03, 04:13 PM   رقم المشاركة : 7
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


أخي محبكم في الله غنني احبك في الله

الرافضي الصغير : الثلقين لم ترد إذا وبهذه التفاهات يا اتباع العجم؟!

أتعلمنا العربية ؟!

منكم اي منكم ايها المسلمون وليس من الكفار..

إذا أن هناك منافقون من امثال أجدادك الذين مع عبدالله بن ابي ..فقد كانوا يظهرون الإسلام ويؤلبون أهل الكتاب - كما تفعلون مع الغزاة - على حرب المسلمين..فأخسأ يا ابن المتعة ...

مالك وللعربية يا قرمطي؟!
مالك وللقرآن يا رافضي يامن تقول بتحريفه وان الصحيح مع خرافتكم المهدي الدجال الذي ينادي الله باسمه الغعبراني ويحكم بشريعة آل داوود ..ويهد مكة والمدينة ويقتل العرب..؟!







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» صوتوا مع اخيكم المسلم المجاهد الامريكي
»» الإكثار من ذكر (الجنس) في الكتب والرسائل الفقهية لدى كهنة النجف الأخسف وقم القمامة
»» ((بيان هام من المهدي (هج) إلى عموم فدائيي نعليه..للأهمية ))
»» هل عندكم مثل هذا يا رافضة : ((صور من الحسبة وقول الحق ))
»» صاعقة : الزهراء ..يوحي الله إليها ..وما علي إلا كاتب وحي؟
 
قديم 26-04-03, 04:29 PM   رقم المشاركة : 8
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


مطلب دعواهم إرتداد الصحابة رضي الله عنهم

منها أنه روى الكشي منهم وهو عندهم أعرفهم بحال الرجال وأوثقهم في رجاله وغيره عن الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه وحاشاه من ذلك أنه قال : " لما مات النبي صلى الله عليه وسلم ارتد الصحابة كلهم إلا أربعة : المقداد و حذيفة وسلمان وأبو ذر رضي الله عنهم 0 فقيل له : كيف حال عمار بن ياسر ؟0 قال : حاص حيصة ثم رجع " هذا العموم المؤكد يقتضي إرتداد علي وأهل البيت

، وهم لا يقولون بذلك ،
وهذا هدم لأساس الدين لأن أساسه القرآن والحديث ، فإذا فرض إرتداد من أخذ من النبي صلى الله عليه وسلم إلا النفر الذين لا يبلغ خبرهم التواتر وقع الشك في القرآن والأحاديث ،
نعوذ بالله من إعتقاد يُوجب هدم الدين 0

وقد إتخذ الملاحدة كلام هؤلاء الرافضة حجة لهم فقالوا : كيف يقول الله تعالى ( كنتم خير أمة أُخرجت للناس ) وقد ارتدوا بعد وفاة نبيهم إلا نحو خمسة أو ستة أنفس منهم لامتناعهم من تقديم أبي بكر على علي وهو الموصى به.

فانظر إلى كلام هذا الملحد تجده من كلام الرافضة ،
فهؤلاء أشد ضرراً على الدين من اليهود والنصارى ، وفي هذه الهفوة الفساد من وجوه:

فإنها تُوجب إبطال الدين والشك فيه ، وتجوّز كتمان ما عُورض به القرآن ، وتجوّز تغيير القرآن ، وتخالف قوله تعالى ( رضي الله عن المؤمنين ) وقوله تعالى ( رضي الله عنهم ورضوا عنه )
وقوله في من آمن قبل الفتح وبعده ( وكلاً وعد الله الحسنى ) وقوله في حق المهاجرين والأنصار ( أولئك هم الصادقون ) ، ( وأولئك هم المفلحون ) وقوله ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونا شهداء على الناس ) وقوله ( كنتم خير أمة أُخرجت للناس )

وغير ذلك من الآيات والأحاديث الناصة على أفضلية الصحابة وإستقامتهم على الدين ، ومن إعتقد ما يخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فقد كفر ، ما أشنع مذهب قوم يعتقدون إرتداد من إختاره الله لصحبة رسوله ونصرة دينه 0

مطلب دعواهم نقص القرآن

ومنها ما ذكروه في كتبهم الحديثية والكلامية أن عثمان رضي الله عنه نقص من القرآن ، فإنه كان في سورة " ألم نشرح " بعد قوله تعالى ( ورفعنا لك ذكرك ) وعلياً صهرك ، فأسقطها بحسد إشتراك الصهرية،

قالوا وكانت سورة الأحزاب مقدار سورة الأنعام ، فأسقط عثمان منها ما كان في فضل القربى 0 قيل أظهروا في هذه الأزمنة سورتين يزعمون أنهما من القرآن الذي أخفاه عثمان كل سورة مقدار جزء وألحقوهما بآخر المصحف ، سموا إحداهما سورة النورين وأخرى سورة الولاء 0 يلزم من هذا تكفير الصحابة حتى علي حيث رضوا بذلك فهي كالتي قبلها في المفاسد وتكذيب قوله تعالى :
( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ) وقوله ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) ومن اعتقد عدم صحة حفظه من الإسقاط واعتقد ما ليس منه فقد كفر ، ويلزم من هذا رفع الوثوق بالقرآن كله ، وهو يؤدي إلى هدم الدين ، ويلزمهم عدم الإستدلال به والتعبد بتلاوته إحتمال التبدّل ، ما أخبث قول قوم يهدم دينهم ، روى البخارى أنه قال إبن عباس ومحمد بن الحنفية : "ما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ما بين الدفتين " 0


تبع..







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا ميلاني : يا ابن المتعة : كتاب الله بيننا وبينك ومن عنده علم الكتاب!!
»» ((بيان هام من المهدي (هج) إلى عموم فدائيي نعليه..للأهمية ))
»» هــــكذا بدأ الاختــــــــلاط
»» ما حكم من قضى الذي عليه رمضان الأول بعد رمضان الثاني
»» ((نشرة اخبار الرافضة ))
 
قديم 26-04-03, 10:12 PM   رقم المشاركة : 9
الثقلين
مشترك جديد





الثقلين غير متصل

الثقلين


أما قولك :
أتعلمنا العربية ؟؟

فأنا لم أكن أتمنى ذلك ولكن هذا ما حصل بالضبط وللأسف والدليل على ذلك أنك لم تقارع الحجة اللغوية بالحجة ؟!؟!؟!؟!

وما أوهى من قولك هذا إلا ما حاولت أن تستر به على عيبتك وعيبة ###### حيث قلت :
منكم اي منكم ايها المسلمون وليس من الكفار..

فإن الله تعالى لم يقل منكم وإنما قال ( منهم ) وكلمة هم هي ضمير يعود على من ذكرهم أولا هل تفهم ؟؟؟؟؟

وأما الصياح والبذاءة التي ختمت بها كلامك فلا أرد عليه إلا بقول الشاعر :

[ALIGN=CENTER]وكل إناء بالذي فيه ينضح[/ALIGN]

ولم تكتف #####حتى جئت برواية عن الكشي ولم تنظر في سندها بل لم تفهم متنها ولذا قلت:
"" هذا العموم المؤكد يقتضي إرتداد علي وأهل البيت "" !!!!!!!!
فبالله عليك هل مثلك أو من نقلت عنه هذه المقالة يستحق لقلب طالب علم فضلا عن عالم ؟!؟!؟!
كل من يقرأ الرواية بدون تعصب يفهم أن الإمام يتحدث عن واقع الناس مع أهل بيت النبي صلى الله عليه واله وسلم ولذا فإن الكلام منصرف عن علي وأهل بيته عليهم السلام من الإساس فكيف يشملهم،ولذا قال عن عمار أنه حاص حيصة، أي في أمر علي عليه السلام ؟!!
وإن هذا المعنى هو بنفسه يظهر معنى الإرتداد المقصود في الرواية فإن الإرتداد والكفر والخروج عن الإسلام قد استخدم مجازا في موارد لا يأتي عليها العد والحصر ولا ينكر ذلك إلا جاهل بالموارد والأحاديث . .
وإلا دعني أسألك حينما يقول من بات ولم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم أو ليس منهم هل معنى ذلك الكفر الحقيقي، علما بأن هذا مورد واحد مثله عشرات الأحاديث المبثوثة في المجاميع والصحاح وغيرها . . .
تفضل أنضح علينا من علمك ؟!؟!؟!؟!!؟!؟!







التوقيع :
الحقيقة بنت البحث . .لا البيئة. . لا الوالدين . . لا من تحب. .لا الوطن . . لا. .
من مواضيعي في المنتدى
»» من له طاقة على المناظرة منكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الثقلين في ضيافتكم
»» تجربة الإمام ابن حبان مع قبر الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام
»» مرحبا بكم
»» عدنا والعود أحمد
 
قديم 27-04-03, 01:14 AM   رقم المشاركة : 10
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


يا غبي لم انته بعد من نقل الكتاب ايها الأحمق الثقيل!!

ثانيا يا كافر يا مشرك .. ليس في افيمان والعقائد مجازا..

اذهب وتعلم العربية ..وتعلم ابجديات التفكير ..

ولا تقاطعني ..!!

تفهم؟!!







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا مسلمون لا يفوتكم كتاب رائع جدا حول الأحداث المعاصرة
»» النصارى تثليث، والرافضة تسديس!! (( أنظروا توقيع أم علي))
»» يا روافض : ما هو الإسلام ..وما هو الكفر ((كيف يسلم الرجل وكيف يكفر؟))
»» من مواضيع الأخ البرقعي المفحمة......للأستفادة
»» أقوال أهل الإسلام في الحكم على الرافضة [ للشيخ حمد الحميدي ]
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "