العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-11, 02:23 AM   رقم المشاركة : 1
الفارس الملثم
عضو ذهبي







الفارس الملثم غير متصل

الفارس الملثم is on a distinguished road


أبطال صناعة الموت في موضوع التقاء الرافضه مع القاعده تعالوا هنا ..

بسم الله الرحمن الرحيم ..

عجبا وكل العجب ان البعض يقول نحن نتكلم عن القاعده وليس عن باقي المجاهدين الابطال فهل يسمنا بهم ؟؟؟



والاخوه الذين قالوا ان تنظيم القاعده خوارج ,جزاهم الله خير مع اني لا اوافق مصطلحهم هذا فان الرسول صلي الله عليه وسلم وصفهم بأنهم : ( يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان ) والذي نراه عكس ذلك واللبيب بالاشارة يفهم !!!


مادام الاخوه ماشاء الله عليهم اسفحلوا برمي المجاهدين بالخوارج وغيرها من المصطلحات وانهم حماة الدين والسلف

نرجوا منهم تبيان وشرح من هم طائفة المرجئه التي حذرنا منها هيئة كبار العلماء لكي لا يقعوا بها اخوة الدفاع عن السنه وخاصة سيف الاسلام :




فتوى رقم (21436 ) وتاريخ 8 / 4 / 1421هـ .
(( في التحذير من مذهب الإرجاء ،وتحقيق النقل عن شيخ الإسلام فيه )) .

الحمد لله وحده والصلاة على من لا نبي بعده ..
وبعد :
فقد اطَّلَعَت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من عدد من المستفتين المقيدة استفتاءاتهم بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5411) وتاريخ 7/11/1420هـ . ورقم (1026) وتاريخ 17/2/1421هـ . ورقم (1016) وتاريخ 7/2/1421هـ . ورقم (1395) وتاريخ 8/3/1421هـ . ورقم (1650) وتاريخ 17/3/1421هـ . ورقم (1893) وتاريخ 25/3/1421هـ . ورقم (2106) وتاريخ 7/4/1421هـ .
وقد سأل المستفتون أسئلة كثيرة مضمونها :
( ظهرت في الآونة الأخيرة فكرة الإرجاء بشكل مخيف ، وانبرى لترويجها عدد كثير من الكتَّاب ، يعتمدون على نقولات مبتورة من كلام شيخ الإسلام بن تيمية ، مما سبب ارتباكاً عند كثير من الناس في مسمِّى الإيمان ، حيث يحاول هؤلاء الذين ينشرون هذه الفكرة أن يُخْرِجُوا العمل عن مُسمَّى الإيمان ، ويرون نجاة من ترك جميع الأعمال . وذلك مما يُسَهِّل على الناس الوقوع في المنكرات وأمور الشرك وأمور الردة ، إذا علموا أن الإيمان متحقق لهم ولو لم يؤدوا الواجبات ويتجنبوا المحرمات ولو لم يعملوا بشرائع الدين بناء على هذا المذهب .
ولا شك أن هذا المذهب له خطورته على المجتمعات الإسلامية وأمور العقيدة والعبادة
فالرجاء من سماحتكم بيان حقيقة هذا المذهب ، وآثاره السيئة ، وبيان الحق المبني على الكتاب والسًُّنَّة ، وتحقيق النقل عن شيخ الإسلام بن تيمية ، حتى يكون المسلم على بصيرة من دينه . وفقكم الله وسدد خطاكم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته )) .

* وبعد دراسة اللجنة للإستفتاء أجابت بما يلي :
هذه المقالة المذكورة هي : مقالة المرجئة الذين يُخْرِجُون الأعمال عن مسمى الإيمان ، ويقولون : الإيمان هو التصديق بالقلب ، أو التصديق بالقلب والنطق باللسان فقط ، وأما الأعمال فإنها عندهم شرط كمال فيه فقط ، وليست منه ، فمن صدَّق بقلبه ونطق بلسانه فهو مؤمن كامل الإيمان عندهم ، ولو فعل ما فعل من ترك الواجبات وفعل المحرمات ، ويستحق دخول الجنة ولو لم يعمل خيراً قط ، ولزم على ذلك الضلال لوازم باطلة ، منها : حصر الكفر بكفر التكذيب والإستحلال القلبي .

* ولا شك أن هذا قولٌ باطلٌ وضلالٌ مبينٌ مخالفٌ للكتاب والسنة ، وما عليه أهل السنة والجماعة سلفاً وخلفاً ، وأن هذا يفتح باباً لأهل الشر والفساد ، للانحلال من الدين ، وعدم التقيد بالأوامر والنواهي والخوف والخشية من الله سبحانه ، ويعطل جانب الجهاد في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ويسوي بين الصالح والطالح ، والمطيع والعاصي ، والمستقيم على دين الله ، والفاسق المتحلل من أوامر الدين ونواهيه ، مادام أن أعمالهم هذه لا تخلّ بالإيمان كما يقولون .
ولذلك اهتم أئمة الإسلام - قديماً وحديثاً - ببيان بطلان هذا المذهب ، والرد على أصحابه وجعلوا لهذه المسألة باباً خاصاً في كتب العقائد ، بل ألفوا فيها مؤلفات مستقلة ، كما فعل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله - وغيره .

* قال شيخ الإسلام - رحمه الله - في العقيدة الواسطية : ( ومن أصول أهل السنة والجماعة : أن الدين والإيمان قول وعمل ، قول القلب واللسان ، وعمل القلب واللسان والجوارح ، وأن الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية ) .

* وقال في كتاب الإيمان : ( ومن هذا الباب أقوال السلف وأئمة السنة في تفسير الإيمان ، فتارة يقولون : هو قول وعمل ، وتارة يقولون : هو قول وعمل ونية ، وتارة يقولون : هو قول وعمل ونية واتباع سنة ، وتارة يقولون : قول باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح ، وكل هذا صحيح ) .

* وقال رحمه الله : ( والسلف اشتد نكيرهم على المرجئة لمَّا أخرجوا العمل من الإيمان ، ولا ريب أن قولهم بتساوي إيمان الناس من أفحش الخطأ ، بل لا يتساوى الناس في التصديق ولا في الحب ولا في الخشية ولا في العلم ، بل يتفاضلون من وجوه كثيرة ) .

* وقال رحمه الله : ( وقد عدلت المرجئة في هذا الأصل عن بيان الكتاب والسنة وأقوال الصحابة والتابعين لهم بإحسان ، واعتمدوا على رأيهم وعلى ما تأولوه بفهمهم للغة ، وهذا طريق أهل البدع ) . انتهى .

* ومن الأدلة على أن الأعمال داخلة في حقيقة الإيمان وعلى زيادته ونقصانه بها ، قوله تعالى :
(( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ * الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا )) [ الأنفال 2- 4 ] .

وقوله تعالى : (( قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ * وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ )) [ المؤمنون 1- 9] .

وقوله الرسول صلى الله عليه وسلم (( الإيمان بضع وسبعون شعبة أعلاها قول لا إله إلا الله ، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، والحياء شعبة من الإيمان )) .

* قال شيخ الإسلام - رحمه الله – في كتاب الإيمان أيضاً : ( وأصل الإيمان في القلب وهو قول القلب وعمله ، وهو إقرار بالتصديق والحب والانقياد . وما كان في القلب فلابد أن يظهر موجبه ومقتضاه على الجوارح ، وإذا لم يعمل بموجبه ومقتضاه دلَّ على عدمه أو ضعفه . ولهذا كانت الأعمال الظاهرة من موجب إيمان القلب ومقتضاه ، وهي تصديق لما في القلب ودليل عليه وشاهد له ، وهي شعبة من الإيمان المطلق وبعض ُُله ) .

* وقال أيضاً : ( بل كل مَنْ تأمل ما تقوله الخوارج والمرجئة في معنى الإيمان ، علم بالاضطرار أنه مُخالف للرسول ، ويعلم بالاضطرار أن طاعة الله ورسوله من تمام الإيمان ، وأنه لم يكن يجعل كل من أذنب ذنباً كافراً . ويعلم أنه لو قُدِّرَ أن قوماً قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم : نحن نُؤمن بما جئتنا به بقلوبنا من غير شك ونُقر بألسنتنا بالشهادتين ، إلا أنا لا نُطيعك في شيء مما أمرت به ونهيت عنه ، فلا نصلي ولا نحج ولا نصدق الحديث ولا نؤدي الأمانة ولا نفي بالعهد ولا نصل الرحم ولا نفعل شيئاً من الخير الذي أمرت به . ونشرب الخمر وننكح ذوات المحارم بالزنا الظاهر ، ونقتل مَنْ قدرنا عليه مِنْ أصحابك وأمتك ونأخذ أموالهم ، بل نقتلك أيضاً ونُقاتلك مع أعدائك . هل كان يتوهم عاقل أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول لهم : أنتم مؤمنون كاملوا الإيمان ، وأنتم أهل شفاعتي يوم القيامة ، ويرجى لكم أن لا يدخل أحد منكم النار . بل كل مسلم يعلم بالاضطرار أنه يقول لهم : أنتم أكفر الناس بما جئت به ، ويضرب رقابهم إن لم يتوبوا من ذلك ) انتهى .

* وقال أيضاً : ( فلفظ الإيمان إذا أُطلق في القرآن والسنة يُراد به ما يراد بلفظ البر وبلفظ التقوى وبلفظ الدين كما تقدم . فإنَّ النبي صلى الله عليه وسلم بيَّن أن الإيمان بضع وسبعون شعبة ، أفضلها قول لا إله إلا الله ، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق ، فكان كل ما يحبه الله يدخل في اسم الإيمان . وكذلك لفظ البر يدخل فيه جميع ذلك إذا أُطلق ، وكذلك لفظ التقوى ، وكذلك الدين أو الإسلام . وكذلك رُوي أنهم سألوا عن الإيمان ، فأنزل الله هذه الآية : (( ليس البر أن تولوا وجوهكم )) [ البقرة 177 ] . إلى أن قال : ( والمقصود هنا أنه لم يثبت المدح إلا إيمان معه عمل ، لا على إيمان خال عن عمل ) .
فهذا كلام شيخ الإسلام في الإيمان ، ومن نقل غير ذلك فهو كاذب عليه .

* وأما ما جاء في الحديث : أن قوماً يدخلون الجنة لم يعملوا خيراً قط ، فليس هو عاماً لكل من ترك العمل وهو يقدر عليه . إنما هو خاص بأولئك لعُذر منعهم من العمل ، أو لغير ذلك من المعاني التي تلائم النصوص المحكمة ، وما أجمع عليه السلف الصالح في هذا الباب .

* هذا واللجنة الدائمة إذ تبيِّن ذلك فإنها تنهى وتحذر من الجدال في أصول العقيدة ، لما يترتب على ذلك من المحاذير العظيمة ، وتوصي بالرجوع في ذلك إلى كتب السلف الصالح وأئمة الدين ، المبنية على الكتاب والسنة وأقوال السلف ، وتحذر من الرجوع إلى المخالفة لذلك ، وإلى الكتب الحديثة الصادرة عن أناس متعالمين ، لم يأخذوا العلم عن أهله ومصادره الأصيلة . وقد اقتحموا القول في هذا الأصل العظيم من أصول الاعتقاد ، وتبنوا مذهب المرجئة ونسبوه ظلماً إلى أهل السنة والجماعة ، ولبَّسوا بذلك على الناس ، وعززوه عدواناً بالنقل عن شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله تعالى - وغيره من أئمة السلف بالنقول المبتورة ، وبمتشابه القول وعدم رده إلى المُحْكم من كلامهم . وإنا ننصحهم أن يتقوا الله في أنفسهم وأن يثوبوا إلى رشدهم ولا يصدعوا الصف بهذا المذهب الضال ، واللجنة - أيضاً - تحذر المسلمين من الاغترار والوقوع في شراك المخالفين لما عليه جماعة المسلمين أهل السنة والجماعة .
وفق الله الجميع للعلم النافع والعمل الصالح ، والفقه في الدين .
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .


اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .
عضو
عبد الله بن عبد الرحمن الغديان
عضو
بكر بن عبد الله أبو زيد
عضو
صالح بن فوزان الفوزان
الرئيس
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ



.................................................. .................................................. .......................



اخي المهذب : ألم تسمع بصفقة اليمامه
خير الكلام ماقل ودل

أرجوا من المشرف أن لا يغلق الموضوع لأهميتة







التوقيع :
لا درب يوصل غيره مع أنه درب طويل ..

https://t.co/tb112N8z
من مواضيعي في المنتدى
»» تعال يا ZottiSeller1
»» الشيـخ القرضاوي يُفجر مفاجأة أخرى عن فتوى الشيخ شلتوت رحمه الله / مقطع صوتي
»» عمار الحكيم يلطم مثل اسلافه ارجو عدم الضحك / فيديو
»» نحن اهل السنه من صدق قول وفعل آل البيت عليهم السلام وانتم رفضتو آل البيت ياشيعه.
»» شيخ الأزهر: تعمد الإساءة لأصحاب النبي خروج عن الإسلام ..
 
قديم 17-12-11, 03:22 AM   رقم المشاركة : 2
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


ما جئت به من كلام العلماء نفعه عظيم في معرفة من هم المرجئة لمن يجهلهم فجزاك الله خيراً .. !

ولكن أنت أشرت إلى فتوى كبار العلماء في من أسميتهم بالجامية .. فأين هي بارك الله فيك .. ؟!


عموماً للفائدة أضع لك هذا الكلام للشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

( مجموع فتاوى ورسائل العثيمين (25/ 369)
س 51: سئل فضيلة الشيخ- رحمه الله-: ثبت في الحديث عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: "مَن مَات وليس في عُنُقه بيعةٌ لأحد، مات ميتةً جاهليةً ". (2) ومعلومٌ أنه في أكثر بلاد المسلمين اليوم، لا يتحققُ هذا الأمر، وأنه ليس في عنقهم بيعة لأسباب كثيرة منها: الاضطرابات السياسية، والانقلابات، وغيرها، فكيف يخرج المسلمون في تلك البلاد من هذا الإثم وهذا الوعيد؟ جزاكم الله
خيراً.
فأجاب بقوله: المعروف عند أهل العلم أن البيعة لا يلزم منها رضا لواحد وأن من المعلوم أن في البلاد من لا يرضى أحدٌ من الناس أن يكون وليًّا عليه، لكن إذا قهر الولي وسيطر وسادت له
__________
(2) رواه مسلم، كتاب الإمارة، باب وجوب ملازمة جماعة المسلمين عند ظهور الفتن، برقم (1851) .



مجموع فتاوى ورسائل العثيمين (25/ 370)
السُلطة، فهذا هو تمَامُ البيعة لا يجوز الخروج عليه إلا في حال واحدة استثناها النبي - صلى الله عليه وسلم -، فقال: "إلا أن تَروا كُفرًا بَواحًا عِندَكُم فيه من الله برهانٌ ". (1)
أولاً: "إلا أن تروا ": والرؤية إما بالعين أو بالقلب، الرؤيا بالعين بصرَّية وبالقلب علمية، بمعنى أننا لا نعمل بالظن، أو بالتقديرات، أو بالاحتمالات، بل لابدَّ أن نعلمَ علمَ اليقين.
ثانياً: أن نرى كُفرًا لا فسوقاً فمثلاً: الحاكم لو كان أفسق عباد الله عنده شرب خمر وغيره من المحرمات وهو فاسق، لكن لم يخرج من الإسلام، فإنه لا يجوز الخروج عليه، وإن فُسِّقَ لأنَّ مفسدة الخروج عليه أعظمُ بكثير من مفسدة معصيته التي هي خاصة به.
ثالثاً: قال "بواحًا": البواح يعني: الصريح، والأرض البواح: هي الواسعة التي ليس فيها شجر ولا مدر ولا جبل، بل هي واضحة للرؤية، لابدَّ أن يكون الكفر بواحاً ظاهرًا لا يشك فيه أحد، مثل أن
يدعو إلى نَبذِ الشريعة، أو يدعو إلى ترك الصلاة وما أشبه ذلك من الكفر الواضح الذي لا يَحتَمِل التأويل، حتى إنه لا يجوز الخروج
__________
(1) رواه البخاري، كتاب الفتن، باب قول النبي سترون بعدي أموراً تنكرونها، برقم (7056) ، ومسلم، كتاب الإمارة، باب وجوب طاعة الأمراء في كير معصية، بأثر الحديث (1840) (42) .




مجموع فتاوى ورسائل العثيمين (25/ 371)
عليه حتى وإن كُنا نرى نحن أنه كفر وبعض الناس يرى أنه ليس بكفر، فإنه لا نجيز الخروج عليه؛ لأن هذا ليس بواحًا.
رابعاً: "عندكم فيه من الله برهان "، أي دليلٌ واضح وليس مجرد اجتهاد أو قياس، بل هو بيّنٌ واضح أنه كفر، فحينئذ يجوز الخروج.
ولكن هل معنى جواز الخروج أنه جائز بكل حال، أو واجب على حال؟
لا، لابدَّ من قُدرة على مُنَابَذَةِ هذا الوالي الذي رأينا فيه الكفر البواح، لابدَّ من قُدرة، أما أن نخرج عليه بسكاكين المطبخ وعوامل البقر، ولديه دبابات وصواريخ، فهذا سَفهٌ في العقل وضلال في
الدين؛ لأن الله لم يُوجب الجهاد على المسلمين حين كانوا ضُعفاء في مكة، ولو شاؤا لاغتالوا كُبراءهم وقتلوهم، لكنه لم يأمرهم بهذا، ولم يأذن لهم به؛ لعدم القدرة، وإذا كانت الواجبات الشرعية التي لله- عز وجل- تسقط بالعجز، فكيف هذا الذي سيكون فيه دماء.
ليس إزالة الحاكم بالأمر الهين، مجرد ريشة تنفخها وتذهب، لابدَّ من قتال معه، وإذا قُتِل فله أعوان، والمسألة ليست بالأمر الهين حتى نقول بكل سهولة نزيل الحاكم أو نقضي عليه وينتهي كل شيء، فلابد من القدرة.
والقدرة الآن ليست بأيدي الشعوب فيما أعلم، والعلم عند الله



مجموع فتاوى ورسائل العثيمين (25/ 372)
عز وجل ليس بأيدي الشعوب قدرة على إزالة مثل هؤلاء القوم الذين نرى فيهم كفرًا بواحًا.
ثم إن القيود التي ذكرها النبي - صلى الله عليه وسلم - قيودٌ صعبة، من يتحقق من هذا الحاكم مثلاً علمنا أنه كافر علم اليقين، نراه كما نرى الشمس أمامنا ثم علمنا أن الكفر بواح، لا يحتمل التأويل وليس فيه أي أدنى لبس، ثم عندنا دليل من الله برهان قاطع، هذه قيود صعبة، أما مجرد أن يظن الإنسان أن الحاكم قد كفر، فهذا ليس بصحيح، لابدَّ من إقامة الحجة وما ضرَّ الأمَّةَ أول ما ضرَّها في عهد الخلفاء الراشدين- رضي الله عنهم-، إلا التأويل الفاسد والخروج على الإمام.
فالخوارج الذين خرجوا على علي بن أبي طالب- رضي الله عنه- قالوا: لأنه حَكَّمَ غير القرآن، كانوا بالأول معه على جيش معاوية، ولما- رضي بالصلح والتحاكم بالقرآن قالوا: أنت الآن حكَّمت آراء الرجال ورضيت بالصلح فأنت كافر، نريد مقاتلتك، فانقلبوا عليه، بماذا؟
بالتأويل وليس كل ما رآه الإنسان يكون هو الحق، قد ترى أنت شيئًا محرمًا، أو شيئًا معصية، أو شيئًا كفرًا، وغيرك لا يراه كذلك.
ألسنا نرى نحن أنَّ تارك الصلاة كافر؟ نرى ذلك لا شك، لكن يأتي غيرنا يقول: ليس بكفر.



مجموع فتاوى ورسائل العثيمين (25/ 373)
والذي يقول ليس بكفر، هم علماء وليسوا أهل هوى، بل علماء لكن هذا هو اجتهادهم.
فإذا كان العلماء أهل الفقه قد يرون ما هو كفر في نظر الآخرين ليس بكفر، فما بالك بالحكام الذي قد يكون بعضهم عنده من الجهل ما عند عامة الناس.
فالمهمُّ إن هذه المسائل مسائل صعبة وخطيرة، ولا ينبغي للإنسان أن ينقاد وراء العاطفة أو التهييج، بل الواجب أن ينظر بنظر فاحص متأني مُتريث، وينظر ماذا يترتب على هذا الفعل، فليس المقصود أن الإنسان يبرِّدُ حرارة غَيْرَتِه فقط، بل المقصود إصلاح الخطأ، ولا شك أن الإنسان يلحقه أحيانًا غيرة ويمتلئ غيظًا مما وقع، أو يقع من بعض الولاة، لكن يرى أن من المصلحة أن يعالج المشكلة بطريقة أخرى غير التهييج، وكما أقول لكم: إن بعض الناس يظنُّ هذا سبباً يقتضي الضغط على ولي الأمر، حتى يفعل ما يرى هذا القائل أنه إصلاح، ولكن هذا غير مناسب في مثل بلادنا. ) ا. هـ .






 
قديم 17-12-11, 03:34 AM   رقم المشاركة : 3
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


وبالمناسبة إذا أردت أن تعلم من أين انبثق الإرجاء فاطلع على هذا الرابط ، وفيه مفاجئة غريبة للبعض :







 
قديم 17-12-11, 03:52 AM   رقم المشاركة : 4
الفارس الملثم
عضو ذهبي







الفارس الملثم غير متصل

الفارس الملثم is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ...


الله يهديك ان جايب لي فكرة الارجاء ومنشأتها والتعريف منذ القدم ونعرف ذلك ..

ولكن نريد ان نعرف نشأة المرجأة وافعالها ومن هم الذين حذروا علمائنا منها ؟؟



وبعدين أنت بدأت تفهم ما هو قصدي من اثراء هذا الموضوع ووضعت رابط كأن فيه قصد من كلامي وهو المرجأه هم الخوارج والدليل ارجع للموضوع التقاء الرافضه والقاعده تجد اني كتبت الخوارج هم الذين (يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان ) فألتصقت بهم فكر الخوارج مع الارجاء ..


دائما ما نسمعها خوارج علي الدعاة ومرجأه مع الحكام

والدليل تناقض بعض مشايخها هذا يقول عن المتظاهرين بالكويت خوارج والثاني يقول اهل بغي وهم من منهج واحد وفكر واحد وان كنت تريد الدليل فأنا حاضر ..

علي العموم لا تنسي :

نريد ان نعرف نشأة المرجأة وافعالها في عصرنا هذا ومن هم الذين حذروا علمائنا منهم ؟؟







التوقيع :
لا درب يوصل غيره مع أنه درب طويل ..

https://t.co/tb112N8z
من مواضيعي في المنتدى
»» الانسان عند الرافضه من البهيميه الي منزلة الله عز وجل كفر ما بعده كفر
»» سوف اسحق الخميني ومن والاه بهذا الموضوع هل تستطيعون الدفاع عنهم يا رافضة
»» الثقه السراج الرافضي من اصحاب جعفر الصادق لايعرف عن الامامه بتاتا ...
»» حقد اتباع حزب اللات وأمل علي اهل السنه في لبنان وليس علي اليهود / مقطع صوتي
»» نسف آخر لحوزات الرافضه عن غضب الزهراء علي ابي بكر رضوان الله تعالي عنهم ...
 
قديم 17-12-11, 03:58 AM   رقم المشاركة : 5
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
نريد ان نعرف نشأة المرجأة وافعالها في عصرنا هذا ومن هم الذين حذروا علمائنا منهم ؟؟

أخبرني بارك الله فيك فأنا لا أعلم ، ولكن بشرط أن يكون من كلام العلماء الثقات .






 
قديم 17-12-11, 04:47 AM   رقم المشاركة : 6
الفارس الملثم
عضو ذهبي







الفارس الملثم غير متصل

الفارس الملثم is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ...


وكيف تقول اني اسميتهم بالجاميه ؟؟

اقتباس:
ولكن أنت أشرت إلى فتوى كبار العلماء في من أسميتهم بالجامية .. فأين هي بارك الله فيك .. ؟!

ثم هل معني كلامك هذا ان فتاوي العلماء عن الارجاء خاصه بالجاميه عندك؟؟؟


رحم الله الشيخ ابن عثيمين واسكنه الله في فسيح جناته:

الشيخ يقول القدره في ازالته الحمدلله في ليبيا ومصر وتونس والباقي اتيه باذن الله كلهم ازالوهم بالقدره ولكن هناك طائفه تتهم الشعوب التي خرجت بالخوارج واظن انك تعلم من هم !!!!

هل اقتديت بالشيخ يا مهذب أين من كلامه ان الذي يخرج علي الحاكم هو خارجي ؟؟؟

وفي الموضوع السابق تقول هؤلاء خوارج !!!


خذ هذا واحد منهم :
http://www.youtube.com/watch?v=a72m-VILxd0

ما رأيك به ؟؟؟


نأتي لاحقا لمعرفة هذا المنهج الخطير ومن هم بعد مداخلات الاخوه .






التوقيع :
لا درب يوصل غيره مع أنه درب طويل ..

https://t.co/tb112N8z
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة هلكة العرب لايطوفكم
»» اساءات جديده للامهات المؤمنين والصحابه في الكويت هذا ما جنته الديمقراطيه لنا..
»» برنامج ثقافي يفضح اعمال الشرك والرقص في الموالد الصوفية
»» ونحن معكم الله أكبر ...........
»» رد الله كيده الرافضي المهري عندما طعن بالشيخ القرضاوي..بشاره
 
قديم 17-12-11, 08:00 AM   رقم المشاركة : 7
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


المتهم الأول في تفجيرات الرياض يترحم على بن لادن





«الجزائية»استكملت الاستماع للدعوى ضد85 متهماً

متهمون في تفجيرات الرياض:

الأحداث عصفت بنا والتبست علينا حقيقة الجهاد..وواثقون من عدالة القضاء


الطريق الذي سلكه الارهابيون داخل مجمع غرناطة قبل تفجيره
تغطية – محمدالغنيم
استكملت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس جلسات الاستماع لدعوى الادعاء العام في جميع المتهمين ال85في الخلية التي نفذت تفجيرات الرياض الثلاثة في العام 24ه التي خلفت 239 ضحية مابين قتيل ومصاب،وأعطى قاضي المحكمة المدعى عليهم فرصة للرد على التهم الموجهة إليهم في جلسات قادمة وذلك بعد أن سلمتهم المحكمة نسخة من لوائح الادعاء وبدأت في إجراءات توكيل محامين من قبل وزارة العدل للدفاع عمن لا يستطيع دفع أتعاب المحامي في حين أعطت الوقت الكافي للبقية في توكيل محامين ومراجعة اعترافاتهم قبل الرد عليها.


الادعاء يوجه تهمة الارتباط «بجماعات عسكرية بالخارج»لأحد المدعى عليهم وآخر يشيد بمركز المناصحة


وبدا على المدعى عليهم في جلسة الاستماع الأخيرة الارتياح والثقة المطلقة في عدالة القضاء وسير إجراءات محاكمتهم حيث أكد أحد المدعى عليهم لقاضي المحكمة خلال الجلسة على ذلك وقال:»الحمد لله طالما أنني وقفت بين يديكم فأنا مطمئن تماماً على العدالة سواء كان الحكم لنا أو علينا».
ووجه أحد المتهمين «رسالة»- كما أسماها- للصحفيين الحاضرين الجلسة وقال:
»عليكم بنقل الصورة الصحيحة عن «الشباب» وعدم تصويرهم أنهم كلهم مذنبون..
وأبشركم أن أبناء هذا البلد بخير وفيهم الكثير ممن يحب ولاة أمره وماحصل منا من خطأ فكلنا خطاؤون ومنا من تراجع عن ذلك».
وأضاف:
»الأحداث عصفت بنا والتبست علينا الكثير من الأمور سواء أمور الجهاد أو غيرها..».

هذا وتضمنت لوائح الدعوى ضد الدفعة الاخيرة من ال 85المدعى عليهم والتي سردها المدعي العام في جلسة الأمس اتهام أحد المتهمين بارتباطه الوثيق بجماعات عسكرية أجنبية مقاتلة وتكفير ولاة الامر والعلماء ووصف المشائخ بالعملاء والتدريب على استخدام السلاح، بينما جاءت التهم الموجهة لعضو آخر في الخلية الاتجار بالاسلحة لمصلحة التنظيم وتهيئة منزله وكرا للمطلوبين وإيواء زعيم الخلية،كما اتهم المدعي العام آخر بالتدرب على السلاح في افغانستان وتزوير جواز سفر،وجاء من بين التهم الموجهة لعضو آخر إلقاء الشعر على منفذي عملية تفجيرات الرياض لبث الحماس فيهم ودعوته لقتل الاجانب والشروع للسفر للعراق عبر سوريا وحيازة اسلحة ،واتهم آخر بالتشكيك في نظام الحكم واستضافة قيادات من القاعدة ،ووجه المدعي العام كذلك تهمة الشروع للقتال في الشيشان بدون اذن ولي الامر وتمويل الارهاب والسفر للامارات واستلام مبلغ من شخص وتسليمه لأحد الهالكين لدعم التنظيم في افغانستان وتهيئة منزله وكر وحيازة حزام ناسف بحق احدالمتهمين.
وجاء في لوائح الدعوى ضد احد المتهمين حيازته صورا اباحية عن طريق الانترنت وملفات تؤيد الفئة الضالة وتزكية شخص للحصول على مبلغ من مؤسسة خيرية .
من جانبهم نفى بعض المتهمين بعض التهم المنسوبة اليهم وذكر بعضهم انه سبق ان تمت محاكمتهم ،في حين اشاد احد المتهمين بمايقوم به مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة في اشارة الى اعتدال فكره واستفادته منه.



صورة توضح حفرة خلفها انفجار مجمع فينيل شرق العاصمة بعد الاعتداء الآثم




تفجيرات الرياض كشفت عن الوجه القبيح للقاعدة وفي الصورة مجمع اشبيليا بعد تدميره





احد تفجيرات الخلية الارهابية في الرياض

http://www.alriyadh.com/2011/07/07/article648470.html






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» انفجار قنبلة في وجه ارهابي شيعي في البحرين .. احسسن + 18 صور لجيفة الارهابي
»» رافضيه يتمتع بها الاب ثم الابن يعني كن مافيه رافضيه غيرها للايجار
»» صديقي شيعي 111 تعال ابيك في سالفه
»» كما قال الغضنفر !!! نحن نحترم الرافضي ( الليل الصاخب ) ولو زعلتم ياوهابيه!!!
»» غصبن علي الوهابية ....الروافض .. بيدخلون الجنه بحب فاطمه !!! موتوا بحسرتكم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "