العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-11, 07:49 PM   رقم المشاركة : 1
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


الحوار الهادف أين الله ؟؟ من كتاب الله والعتره

قال تعالى" أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ"


وقال تعالى" أَمْ أَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِبًا فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ"



فهذا هو الله سبحانه وتعالى الذي نؤمن به نحن أهل السنه والجماعه فأين الله الذي تؤمنون به يا اثناعشريه؟؟






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا أثبت الرافضه إمامة الأئمه
»» مطلوب البحث عن الامام الثالث عشر المفقود
»» صور من كاميرتي فضلاً ممنوع الدخول لمن هم دون الـ 40
»» رسول الله واولو العزم والاوصياء يدخلون النار على ذمة الكليني
»» الفرز هنا نجيبك عما أشكل عليك في حديث الضرير
 
قديم 26-11-11, 01:51 AM   رقم المشاركة : 2
مروض الرافض
عضو نشيط







مروض الرافض غير متصل

مروض الرافض is on a distinguished road








التوقيع :
.


.


.
سأحمل روحي على راحتي .......و أمضي بها في مهاوي الردى
فـــــاما حياة تسر الصديق.........و اما ممات يغيظ العدى
,,

!!

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

الدعاء .. الدعاء
.

.



من مواضيعي في المنتدى
»» خربها النعجة: بشار يقصف اللاذقية بزوارق ايرانيه
»» خرج ولم يعد
»» هل انت رافضي .~ حسناً آلجواب عندك ..؟
»» إستشهاد المجاهد الكويتى خالد فؤاد المطيري
»» من معاني النصـر
 
قديم 26-11-11, 02:39 AM   رقم المشاركة : 3
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد


-بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين-

===
السؤال عن مكان الله، وهذا باطل محض لأن الله ليس في مكان لأنه كان ولا مكان أي كان الله قبل خلق الخلق فكيف يحويه مكان والله كان قبله؟ ومن هنا لا بد وأن نعلم أن الله ليس في مكان ولا يحل السؤال أين الله؟ وكذلك لا يحل قبول أي حديث يثبت المكانية أو الجهة لله تعالى
وأن الله ليس في جهة أو مكان، والله تعالى أعلى وأعلم وأحكم.
-
قال الله تعالى:-
{هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
[الحديد:3]،وما روي عن أم سلمة عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ أنه قال " اللَّهُمَّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر "([1])، وعن عمران بن حصين قال " إني عند النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ إذ جاءه قوم من بني تميم فقال: اقبلوا البشرى يا بني تميم ، قالوا : بشرتنا فأعطنا ، فدخل ناس من أهل اليمن فقال : اقبلوا البشرى يا أهل اليمن إذ لم يقبلها بنو تميم ، قالوا : قبلنا ، جئناك لنتفقه في الدين ، ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان ، قال: كان الله ولم يكن شيء قبله"([2])،وفي رواية "ولم يكن شيء غيره".
([1])رواه مسلم رقم 2084 والحاكم ج1ص524 و الهيثمي في مجمع الزوائد ج10ص175 .

([2])رواه البخاري(فتح) ج13ص403 والحاكم ج2 ص341والطبراني في الكبير ج18ص204والبيهقي في السنن الكبرى ج9ص3 .


-






 
قديم 26-11-11, 02:43 AM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  

-بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين-

===
السؤال عن مكان الله، وهذا باطل محض لأن الله ليس في مكان لأنه كان ولا مكان أي كان الله قبل خلق الخلق فكيف يحويه مكان والله كان قبله؟ ومن هنا لا بد وأن نعلم أن الله ليس في مكان ولا يحل السؤال أين الله؟ وكذلك لا يحل قبول أي حديث يثبت المكانية أو الجهة لله تعالى
وأن الله ليس في جهة أو مكان، والله تعالى أعلى وأعلم وأحكم.
-
قال الله تعالى:-
{هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
[الحديد:3]،وما روي عن أم سلمة عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ أنه قال " اللَّهُمَّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر "([1])، وعن عمران بن حصين قال " إني عند النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآَلِهِ وَسَلَّمَ إذ جاءه قوم من بني تميم فقال: اقبلوا البشرى يا بني تميم ، قالوا : بشرتنا فأعطنا ، فدخل ناس من أهل اليمن فقال : اقبلوا البشرى يا أهل اليمن إذ لم يقبلها بنو تميم ، قالوا : قبلنا ، جئناك لنتفقه في الدين ، ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان ، قال: كان الله ولم يكن شيء قبله"([2])،وفي رواية "ولم يكن شيء غيره".
([1])رواه مسلم رقم 2084 والحاكم ج1ص524 و الهيثمي في مجمع الزوائد ج10ص175 .

([2])رواه البخاري(فتح) ج13ص403 والحاكم ج2 ص341والطبراني في الكبير ج18ص204والبيهقي في السنن الكبرى ج9ص3 .


-


اقتباس:
لأن الله ليس في مكان لأنه كان ولا مكان أي كان الله قبل خلق الخلق فكيف يحويه مكان والله كان قبله؟

هل الله معنا بذاتهـ ؟؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135091&page=28

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139317&page=3


لانجد لهم أثر .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» وثائق من كتب الخوارج الإباضية
»» الرد على افتراء المؤلف على النبي موسى(عليه السلام)وزعمه أن سؤال رؤية الله فكرة يهودية
»» كمال حيدري : انحراف عقيدة الراوي لاتسقط وثاقته!!
»» الاسماعيلية في نجران يدعمون الحوثي !!
»» مفتي الخوارج الإباضية يُدلّس على شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
 
قديم 26-11-11, 08:59 AM   رقم المشاركة : 5
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين
-
ان المكانية خاصة بالناس لأن معية الله للعباد ليست معية مكانية وإنما هي معية علم وإحاطة أو معية حفظ ورعاية كما في قوله تعالى{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}[العنكبوت:69]،وقوله{الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ}[البقرة:194]-






 
قديم 26-11-11, 09:39 AM   رقم المشاركة : 6
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
وكذلك لا يحل قبول أي حديث يثبت المكانية أو الجهة لله تعالى

وهل ترفض ما يقوله صلى الله عليه وسلم لمجرد انه تعارض مع فكرة انت تؤمن بها

تقول هذا وتشرع انه لا يحل قبول اي حديث يتعارض مع ما تراه انت

وانت قبل ايام تشنع على من يترك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم واتيت بحديث الاريكة في قول لك وهذا نصه :




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
قال رسول صلى الله عليه وآله وسلم



=ألا اني أوتيت الكتاب ومثله معه الا اني أوتيت القرآن ومثله معه الا يوشك رجل ينثني شبعانا على أريكته يقول عليكم بالقرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه الا لا يحل لكم لحم الحمار الأهلي ولا كل ذي ناب من السباع الا ولا لقطة من مال معاهد الا ان يستغني عنها صاحبها ومن نزل بقوم فعليهم ان يقروهم فان لم يقروهم فلهم ان يعقبوهم بمثل قراهم





رواه أحمد (4/130)، والطبراني في مسند الشاميين (2/137) عن المقدام بن معدي كرب.









هذا هو كلامك انت امس او الذي قبله ونراك اليوم تناقضه



فطالما ان الاحديث الضعيفة والموضوعة تخدم اهواءك وظنونك فأنت ترفض ان يرفضها احد



والآن ولآنك تشعر انها من الممكن ان تخالف اهواءك وظنونك فإنك تشرع انه لا يحل قبولها



سبحان الله يا الجودي



إتق الله واسلم فإن الجنة حق وان النار حق وان الله يبعث من في القبور











التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» العضو عقائدي ،، هذه هي القرائن والشواهد على بطلان مزاعمكم في مسألة "كل شيء"
»» إذا كان الصحابة إرتدوا ، وعلي لم نره يدعوا لدين الشيعة ، فمن الذي دعى الناس للتشيع
»» علي بن ابي طالب رجل وله بيت ،،، فمن هم اهل بيته
»» بفخار وحتى الموت رافضية كيف نؤمر بالتمسك بالعترة وهم ليسوا معصومين
»» حقائق واستقراءات منطقية عقلانية تنسف دين الرافضة
 
قديم 26-11-11, 01:25 PM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


سمعنا كلام الجودي فيما سبق وندعو الضيف الحوار الهادف






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة المظفر الحلي في عصمة الامام
»» رجُل لكنه يخاف الغُوله !!
»» ابليس في الجنة ومحمد دخل النار نعوذ بالله
»» طريقة الموت التي يتمناها الليبراليون !!! من احدى شبكاتهم
»» فيلم وثائقي ( رحيل داعية ) ~ 2010 - 1432
 
قديم 27-11-11, 01:25 PM   رقم المشاركة : 8
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل mmq :
........................ فهذا هو الله سبحانه وتعالى الذي نؤمن به نحن أهل السنه والجماعه فأين الله الذي تؤمنون به يا اثناعشريه؟؟

الجواب :
.......... أنتم إذا سألناكم أين الله تقولون أنه في السماء .

و لكن الله تعالى يخبر نبيه صلى الله عليه و آله بأننا إذا سألناه أين الله فإنه يقول { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ }.

بل أكثر من ذلك قال تعالى { وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ } .

فإذا تقولون بأن الله في السماء ، فإن الله تعالى لم يقل بأنه في السماء فقط بل قال تعالى { وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاء إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ }

أي أنه تعالى مع الجميع قال تعالى { وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ }

أي في السماء أو في الأرض .

ملاحظة مهمة :
................. إذا كان الله تعالى بالنسبة لكم في السماء ثم تقولون أنه فوق العالم ، طيب : أين يوجد العالم بالنسبة لله ؟

نحن نريد أن نعرف أين يوجد هذا العالم ؟؟؟؟







 
قديم 27-11-11, 01:56 PM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


مشكلة الاثنا عشرية انهم لا يقرؤن ماذا في كتبهم من طامات


نزول الله الى السماء الدنيا-الصادق يصحح الرواية ويقول بها والمصدر من كتب الشيعة

4- عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى قَالَ كَتَبْتُ إِلَى أَبِي الْحَسَنِ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ ( عليه السلام ) جَعَلَنِيَ اللَّهُ فِدَاكَ يَا سَيِّدِي قَدْ رُوِيَ لَنَا أَنَّ اللَّهَ فِي مَوْضِعٍ دُونَ مَوْضِعٍ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى وَ أَنَّهُ يَنْزِلُ كُلَّ لَيْلَةٍ فِي النِّصْفِ الْأَخِيرِ مِنَ اللَّيْلِ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا وَ رُوِيَ أَنَّهُ يَنْزِلُ عَشِيَّةَ عَرَفَةَ ثُمَّ يَرْجِعُ إِلَى مَوْضِعِهِ فَقَالَ بَعْضُ مَوَالِيكَ فِي ذَلِكَ إِذَا كَانَ فِي مَوْضِعٍ دُونَ مَوْضِعٍ فَقَدْ يُلَاقِيهِ الْهَوَاءُ وَ يَتَكَنَّفُ عَلَيْهِ وَ الْهَوَاءُ جِسْمٌ رَقِيقٌ يَتَكَنَّفُ عَلَى كُلِّ شَيْ‏ءٍ بِقَدْرِهِ فَكَيْفَ يَتَكَنَّفُ عَلَيْهِ جَلَّ ثَنَاؤُهُ عَلَى هَذَا الْمِثَالِ فَوَقَّعَ ( عليه السلام ) عِلْمُ ذَلِكَ عِنْدَهُ وَ هُوَ الْمُقَدِّرُ لَهُ بِمَا هُوَ أَحْسَنُ تَقْدِيراً وَ اعْلَمْ أَنَّهُ إِذَا كَانَ فِي السَّمَاءِ الدُّنْيَا فَهُوَ كَمَا هُوَ عَلَى الْعَرْشِ وَ الْأَشْيَاءُ كُلُّهَا لَهُ سَوَاءٌ عِلْماً وَ قُدْرَةً وَ مُلْكاً وَ إِحَاطَةً . وَ عَنْهُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ الْكُوفِيِّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى مِثْلَهُ .

قال المجلسي في مرآة العقول2/66:"سنده صحيح على الظاهر ".

والرواية ذكرها الكليني في باب:"الحركة والانتقال".







 
قديم 27-11-11, 02:19 PM   رقم المشاركة : 10
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل mmq :
........................ فهذا هو الله سبحانه وتعالى الذي نؤمن به نحن أهل السنه والجماعه فأين الله الذي تؤمنون به يا اثناعشريه؟؟

الجواب :
.......... أنتم إذا سألناكم أين الله تقولون أنه في السماء .

و لكن الله تعالى يخبر نبيه صلى الله عليه و آله بأننا إذا سألناه أين الله فإنه يقول { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ }.

بل أكثر من ذلك قال تعالى { وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ } .

فإذا تقولون بأن الله في السماء ، فإن الله تعالى لم يقل بأنه في السماء فقط بل قال تعالى { وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاء إِلَهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَهٌ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ }

أي أنه تعالى مع الجميع قال تعالى { وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ }

أي في السماء أو في الأرض .

ملاحظة مهمة :
................. إذا كان الله تعالى بالنسبة لكم في السماء ثم تقولون أنه فوق العالم ، طيب : أين يوجد العالم بالنسبة لله ؟

نحن نريد أن نعرف أين يوجد هذا العالم ؟؟؟؟


ان عقيدة اهل السنه والجماعه زميلي هي عقيدة ال البيت عليهم السلام وهاهو امير المؤمنين يقول :


عن أبي عبد اللَّه ع قال كان قنبر غلام علي ع يحب عليا ع حبا شديدا فإذا خرج علي ص خرج على أثره بالسيف فرآه ذات ليلة فقال يا قنبر ما لك قال جئت لأمشي خلفك يا أمير المؤمنين قال ويحك أمن أهل السماء تحرسني أومن أهل الأرض قال لا من أهل الأرض فقال إن أهل الأرض لا يستطيعون لي شيئا إلا بإذن اللَّه من السماء فارجع فرجع‏ .
الكافي 2 / 59

فهل من الممكن ان تشرح لنا ماقاله امير المؤمنين بالخط الاحمر؟؟







التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» آية الله السيد حسين الموسوي يبين رأيه في سند الحمار في الكافي .
»» الرافضيه الغبيه تحتج على ابوهريره حديث الذباب والطبرسي عده من مكارم الاخلاق
»» تبادل التهديدات بين الرافضه ومهديهم من كتب الرافضه
»» انباء عن وفاة الدكتور عبدالرحمن السميط
»» وصية الملك خالد بخط يده للأمير فهد بن عبدالعزيز
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "