العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-11, 06:26 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


شيعي حقاني / هذا قولك أنت فأثبته لنا من واقع أئمتكم

هذا قولك في موضوع أخي / رهين الفكر
تحت عنوان
(((( شيعي حقاني تفضل هنا فقد فرشت لك بساطا ))))
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140094

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
أولا شكرا لك لأنك فتحت موضوعا جديدا بهذا الشأن ولم تششت الحوار بذلك الموضوع


ثانيا أنت تقول لماذا تذكرون مساوئ شخصيات قد مضت وذهبت إلى ربها
والجواب:
المسألة عندنا ليست لاستفزاز غيرنا
إنما هي مسألة ولاء وبراء
ويجب علينا أن نعرف من الصالح ومن الطالح لكي لا نحب شخصية سنندم على حشرنا معها (والمرء مع من يحب)

أيها الشيعي
هل علي رضي الله عنه تبراء من معاويه بن أبي سفيان رضي الله عنه
أثبت هذا ليصدق قولك
أم ستقول إنك تتبراء من علي رضي الله عنه ,, لأنه لم يثبت لك أنه تبراء من معاويه رضي الله عنه
, بل سيثبت لك العكس
فعلي رضي الله عنه أقر معاويه على ولاية الشام الخاضعة للخلافة الإسلاميه التي يتولى أمرها علي بن أبي طالب رضي الله عنه
أم ستجد غير ذلك ,,, فأثبته لنا

أيها الشيعي
هل الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه , تبراء من معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
أثبت هذا ليصدق قولك
أم ستقول إنك تتبراء من الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ,,
لأنه لم يثبت أن الحسن تبراء من معاويه رضي الله عنه
فالحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه , صالح عندكم معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه [[[ تنازل عن الحكم والخلافة له ]]]
أم ستجد غير ذلك ,,, فأثبته لنا






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ميزان الحكمه تقول [[ السلام على من إتبع هدى أهل البيت ]] سؤال محرج جدا
»» لشيعه هنا / هل تؤمنون بنظرية داروين في الخلق كما يقول علمائكم
»» يا إسماعيليه / هل ثبتت وفاة داعيكم فعلا , أم لم تثبت لكم
»» في قول الله [[وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ]] طبقها الرسول وتجاهلها الأئمة
»» يا شيعه منذ عقود وانتم تحتفلون بعاشوراء : بماذا افدتم الحسين
 
قديم 24-11-11, 07:22 PM   رقم المشاركة : 2
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


رسالة أمير المؤمنين عليه السلام لمعاوية بن أبي سفيان
وَأَمَّا طَلَبُكَ إِلَيَّ الشَّامَ، فَإِنِّي لَمْ أَكُنْ لِأُعْطِيَكَ الْيَوْمَ مَا مَنَعْتُكَ أَمْسِ.
وَأَمَّا قَوْلُكَ: إِنَّ الْحَرْبَ قَدْ أَكَلَتِ الْعَرَبَ إِلاَّ حُشَاشَاتِ أَنْفُسٍ بَقِيَتْ، أَلَا وَمَنْ أَكَلَهُ الْحَقُّ فَإِلَى الْجَنَّةِ، مَنْ أَكَلَهُ الْبَاطِلُ فَإِلَى النَّارِ.
وَأَمَّا اسْتِوَاؤُنَا فِي الْحَرْبِ والرِّجَالِ، فَلَسْتَ بِأَمْضَى عَلَى الشَّكِّ مِنِّي عَلَى الْيَقِينِ، وَلَيْسَ أَهْلُ الشَّامِ بِأَحْرَصَ عَلَى الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ الْعِرَاقِ عَلَى الْآخِرَةِ.
وَأَمَّا قَوْلُكَ: إِنَّا بَنُوعَبْدِ مَنَافٍ، فَكَذلِكَ نَحْنُ، وَلكِنْ لَيْسَ أُمَيَّةُ كَهَاشِمَ، وَلاَ حَرْبٌ كَعَبْدِ الْمُطَّلِبِ، وَلاَ أَبُوسُفْيَانَ كَأَبِي طَالِبٍ، وَلاَ المُهَاجرُ كَالطَّلِيقِ ، وَلاَ الصَّرِيحُ كَاللَّصِيقِ ، وَلاَ الْمُحِقُّ كَالْمُبطِلِ، وَلاَ الْمُؤْمِنُ كَالْمُدْغِلِ. وَلَبِئْسَ الْخَلَفُ خَلَفٌ يَتْبَعُ سَلَفاً هَوَى فِي نَارِ جَهَنَّمَ.
وَفِي أَيْدِينَا بعْدُ فَضْلُ النُّبُوَّةِ الَّتِي أَذْلَلْنَا بِهَا الْعَزِيزَ، وَنَعَشْنَا بِهَا الذَّل ِيلَ.
وَلَمَّا أَدْخَلَ اللهُ الْعَرَبَ فِي دِينِهِ أَفْوَاجاً، وَأَسْلَمَتْ لَهُ هذِهِ الْأُمَّةُ طَوْعاً وَكَرْهاً، كُنْتُمْ مِمَّنْ دَخَلَ فِي الدِّينِ: إِمَّا رَغْبَةً وَإِمَّا رَهْبَةً، عَلَى حِينَ فَازَ أَهْلُ السَّبْقِ بِسَبْقِهِمْ، وَذَهَبَ الْمُهَاجِرُونَ الْأَوَّلُونَ بِفَضْلِهِمْ.
فَلاَ تَجْعَلَنَّ لِلشَّيْطَانِ فِيكَ نَصِيباً، وَلاَ عَلَى نَفْسِكَ سَبِيلاً، وَالسَّلاَمُ.
نهج البلاغة >> الكتب >> الرسالة 17 إلى معاوية جوابا عن كتاب منه

ماذا تفهم من هذا الكلام؟

أما تنازل الحسن عليه السلام بالخلافة له فما كان ذلك إلا كما فعل أبيه من قبل مع الشيخين لقلة الناصر وخذلان الجماعة






 
قديم 25-11-11, 10:55 AM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   هذا قولك في موضوع أخي / رهين الفكر
تحت عنوان
(((( شيعي حقاني تفضل هنا فقد فرشت لك بساطا ))))
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=140094



أيها الشيعي
هل علي رضي الله عنه تبراء من معاويه بن أبي سفيان رضي الله عنه
أثبت هذا ليصدق قولك
أم ستقول إنك تتبراء من علي رضي الله عنه ,, لأنه لم يثبت لك أنه تبراء من معاويه رضي الله عنه
, بل سيثبت لك العكس
فعلي رضي الله عنه أقر معاويه على ولاية الشام الخاضعة للخلافة الإسلاميه التي يتولى أمرها علي بن أبي طالب رضي الله عنه
أم ستجد غير ذلك ,,, فأثبته لنا

أيها الشيعي
هل الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه , تبراء من معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
أثبت هذا ليصدق قولك
أم ستقول إنك تتبراء من الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ,,
لأنه لم يثبت أن الحسن تبراء من معاويه رضي الله عنه
فالحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه , صالح عندكم معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه [[[ تنازل عن الحكم والخلافة له ]]]
أم ستجد غير ذلك ,,, فأثبته لنا

أنظروا إلى الأسأله وإجابة من يدعي أنه حقاني



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
رسالة أمير المؤمنين عليه السلام لمعاوية بن أبي سفيان

وَأَمَّا طَلَبُكَ إِلَيَّ الشَّامَ، فَإِنِّي لَمْ أَكُنْ لِأُعْطِيَكَ الْيَوْمَ مَا مَنَعْتُكَ أَمْسِ.
وَأَمَّا قَوْلُكَ: إِنَّ الْحَرْبَ قَدْ أَكَلَتِ الْعَرَبَ إِلاَّ حُشَاشَاتِ أَنْفُسٍ بَقِيَتْ، أَلَا وَمَنْ أَكَلَهُ الْحَقُّ فَإِلَى الْجَنَّةِ، مَنْ أَكَلَهُ الْبَاطِلُ فَإِلَى النَّارِ.
وَأَمَّا اسْتِوَاؤُنَا فِي الْحَرْبِ والرِّجَالِ، فَلَسْتَ بِأَمْضَى عَلَى الشَّكِّ مِنِّي عَلَى الْيَقِينِ، وَلَيْسَ أَهْلُ الشَّامِ بِأَحْرَصَ عَلَى الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ الْعِرَاقِ عَلَى الْآخِرَةِ.
وَأَمَّا قَوْلُكَ: إِنَّا بَنُوعَبْدِ مَنَافٍ، فَكَذلِكَ نَحْنُ، وَلكِنْ لَيْسَ أُمَيَّةُ كَهَاشِمَ، وَلاَ حَرْبٌ كَعَبْدِ الْمُطَّلِبِ، وَلاَ أَبُوسُفْيَانَ كَأَبِي طَالِبٍ، وَلاَ المُهَاجرُ كَالطَّلِيقِ ، وَلاَ الصَّرِيحُ كَاللَّصِيقِ ، وَلاَ الْمُحِقُّ كَالْمُبطِلِ، وَلاَ الْمُؤْمِنُ كَالْمُدْغِلِ. وَلَبِئْسَ الْخَلَفُ خَلَفٌ يَتْبَعُ سَلَفاً هَوَى فِي نَارِ جَهَنَّمَ.
وَفِي أَيْدِينَا بعْدُ فَضْلُ النُّبُوَّةِ الَّتِي أَذْلَلْنَا بِهَا الْعَزِيزَ، وَنَعَشْنَا بِهَا الذَّل ِيلَ.
وَلَمَّا أَدْخَلَ اللهُ الْعَرَبَ فِي دِينِهِ أَفْوَاجاً، وَأَسْلَمَتْ لَهُ هذِهِ الْأُمَّةُ طَوْعاً وَكَرْهاً، كُنْتُمْ مِمَّنْ دَخَلَ فِي الدِّينِ: إِمَّا رَغْبَةً وَإِمَّا رَهْبَةً، عَلَى حِينَ فَازَ أَهْلُ السَّبْقِ بِسَبْقِهِمْ، وَذَهَبَ الْمُهَاجِرُونَ الْأَوَّلُونَ بِفَضْلِهِمْ.
فَلاَ تَجْعَلَنَّ لِلشَّيْطَانِ فِيكَ نَصِيباً، وَلاَ عَلَى نَفْسِكَ سَبِيلاً، وَالسَّلاَمُ.
نهج البلاغة >> الكتب >> الرسالة 17 إلى معاوية جوابا عن كتاب منه


ماذا تفهم من هذا الكلام؟


أما تنازل الحسن عليه السلام بالخلافة له فما كان ذلك إلا كما فعل أبيه من قبل مع الشيخين لقلة الناصر وخذلان الجماعة



أين وجدت أن علي رضيي الله عنه تبراء من معاوية رضي الله عنه
أين وجدت أن الحسن رضي الله عنه تبراء من معاويه رضي الله عنه






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» بنت يام [[ السنيه ]] الإسماعيليه , أليس هذا ما قلتيه
»» الشيعيه لؤلؤ منثور / لحظات من فضلك تبين لك حقيقة التشيع (( 1 ))
»» يا إسماعيليه / من صاحب هذه الصوره الذي يسجد له على ركبتيه
»» أكذوبة شيعية باطلة (ليس عندنا كتاب صحيح) فهل المعتبر
»» الشيعه تخطئون من يفعل السنه ( صلاة التراويح ) وتنسكتون عن من يحرم الواجب وينسفه
 
قديم 25-11-11, 11:51 AM   رقم المشاركة : 4
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
رسالة أمير المؤمنين عليه السلام لمعاوية بن أبي سفيان


وَأَمَّا طَلَبُكَ إِلَيَّ الشَّامَ، فَإِنِّي لَمْ أَكُنْ لِأُعْطِيَكَ الْيَوْمَ مَا مَنَعْتُكَ أَمْسِ.
وَأَمَّا قَوْلُكَ: إِنَّ الْحَرْبَ قَدْ أَكَلَتِ الْعَرَبَ إِلاَّ حُشَاشَاتِ أَنْفُسٍ بَقِيَتْ، أَلَا وَمَنْ أَكَلَهُ الْحَقُّ فَإِلَى الْجَنَّةِ، مَنْ أَكَلَهُ الْبَاطِلُ فَإِلَى النَّارِ.
وَأَمَّا اسْتِوَاؤُنَا فِي الْحَرْبِ والرِّجَالِ، فَلَسْتَ بِأَمْضَى عَلَى الشَّكِّ مِنِّي عَلَى الْيَقِينِ، وَلَيْسَ أَهْلُ الشَّامِ بِأَحْرَصَ عَلَى الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ الْعِرَاقِ عَلَى الْآخِرَةِ.
وَأَمَّا قَوْلُكَ: إِنَّا بَنُوعَبْدِ مَنَافٍ، فَكَذلِكَ نَحْنُ، وَلكِنْ لَيْسَ أُمَيَّةُ كَهَاشِمَ، وَلاَ حَرْبٌ كَعَبْدِ الْمُطَّلِبِ، وَلاَ أَبُوسُفْيَانَ كَأَبِي طَالِبٍ، وَلاَ المُهَاجرُ كَالطَّلِيقِ ، وَلاَ الصَّرِيحُ كَاللَّصِيقِ ، وَلاَ الْمُحِقُّ كَالْمُبطِلِ، وَلاَ الْمُؤْمِنُ كَالْمُدْغِلِ. وَلَبِئْسَ الْخَلَفُ خَلَفٌ يَتْبَعُ سَلَفاً هَوَى فِي نَارِ جَهَنَّمَ.
وَفِي أَيْدِينَا بعْدُ فَضْلُ النُّبُوَّةِ الَّتِي أَذْلَلْنَا بِهَا الْعَزِيزَ، وَنَعَشْنَا بِهَا الذَّل ِيلَ.
وَلَمَّا أَدْخَلَ اللهُ الْعَرَبَ فِي دِينِهِ أَفْوَاجاً، وَأَسْلَمَتْ لَهُ هذِهِ الْأُمَّةُ طَوْعاً وَكَرْهاً، كُنْتُمْ مِمَّنْ دَخَلَ فِي الدِّينِ: إِمَّا رَغْبَةً وَإِمَّا رَهْبَةً، عَلَى حِينَ فَازَ أَهْلُ السَّبْقِ بِسَبْقِهِمْ، وَذَهَبَ الْمُهَاجِرُونَ الْأَوَّلُونَ بِفَضْلِهِمْ.
فَلاَ تَجْعَلَنَّ لِلشَّيْطَانِ فِيكَ نَصِيباً، وَلاَ عَلَى نَفْسِكَ سَبِيلاً، وَالسَّلاَمُ.
نهج البلاغة >> الكتب >> الرسالة 17 إلى معاوية جوابا عن كتاب منه


ماذا تفهم من هذا الكلام؟
افهم من هذا الكلام ان تلك الهطرقه من كتبكم اللتي لم ولن تستطيع انت وكل اسيادك ان تخرجو منها روايه واحده تثبت على حسب اصول الروايه لديكم


أما تنازل الحسن عليه السلام بالخلافة له فما كان ذلك إلا كما فعل أبيه من قبل مع الشيخين لقلة الناصر وخذلان الجماعة


لن اقول لك كذبت في هذا الكلام بل لقول ان من قال لك بهذا الكلام هو كاذب لآن سيدنا الحسن رضوان الله عليه كان لديه 60ألف من الشيعه لكنه صالح معاويه عندما همو بغدره
وكذلك تصديقا لحديث الرسول ان ابني هذا سيد وسيصلح الله على يديه طائفتين من المسلمين
وتحقق هذا واصطلح الحسن مع معاويه ليقول لكل مسلم ان خلاف والدي رحمه الله مع معاويه لم يكن حقد وغل بل هو خلاف فيما اشتبه عليهم في دم عثمان رضوان الله عليه






التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» تدعون الموالاه للمعصوم وانتم تلعنون احبابه
»» للمرة الثانيه ساعلن تبرأي من مذهب أهل السنه اذا ثبتت دعواكم
»» العضو اسد العراق الشيعي ساعلن استبصاري اذا صدقت
»» الامم اخلاق وكل الموالين
»» ماذا ستقول عن هذا الكلام يا أشتر يانخعي انت وكل معممينك
 
قديم 25-11-11, 06:29 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الحويطي مشاهدة المشاركة
   لن اقول لك كذبت في هذا الكلام بل لقول ان من قال لك بهذا الكلام هو كاذب لآن سيدنا الحسن رضوان الله عليه كان لديه 60ألف من الشيعه لكنه صالح معاويه عندما همو بغدره
وكذلك تصديقا لحديث الرسول ان ابني هذا سيد وسيصلح الله على يديه طائفتين من المسلمين
وتحقق هذا واصطلح الحسن مع معاويه ليقول لكل مسلم ان خلاف والدي رحمه الله مع معاويه لم يكن حقد وغل بل هو خلاف فيما اشتبه عليهم في دم عثمان رضوان الله عليه

بل هذا الشيعي يقر بهذه الحقيقة فيقول في موضع آخر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
وصدق الحسن عليه السلام
على الأقل معاوية أشهر عداءه لأهل البيت عليهم السلام ولم يدعي تشيعه ويكيد المكائد بالخفاء لذلك هو خير منهم
(ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) لهذا السبب تنازل له بالخلافة


ألست تقول
ولم يدعي تشيعه ويكيد المكائد بالخفاء
وهذا هو إقراك أن شيعة الحسن هم من أظهروا التشيع وكادوا له المكائد






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسماعيليه وتحريف القرآن ليناسب ضلالهم
»» يا شيعه / أين حقيقة إيمان الأئمة بأنهم أئمة كم آمن الرسول انه نبي ورسولا
»» للشيعه :طرحنا إشكالاتنا على عقائدكم , فماهي إشكالاتكم على عقائد أهل السنه ,, تفضلوا
»» الشيعي / mazin : لقد كذبت متعمدا على رسول الله بقولك
»» الشيعي الدين الحنيف , من هم أهل الذكر الذي أوجب الله علينا سؤالهم
 
قديم 25-11-11, 08:21 PM   رقم المشاركة : 6
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


متابع الى ان يؤذن لي بالمشاركة







 
قديم 25-11-11, 08:46 PM   رقم المشاركة : 7
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاشم المرقال مشاهدة المشاركة
   متابع الى ان يؤذن لي بالمشاركة

أولا : هناك مواضيع عديدة موجهة لك مباشره تتهرب منها
وأولها إلحادك في صفات الله
ثانيا : مواضيعي مفتوحه للشيعه عموما وإن كانت موجه لشخص بإسمه ,, فنحن نناقش عقيدة شيعيه تخالف الدين الإسلامي كمعتقد






التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» طامة كبرى للشيعه , إستثناء النبوه لعلي من نفس الرسول , ماذا يعني
»» يا شيعه أيها أشد : إغتصاب الخلافه السياسيه أم إغتصاب الإمامة
»» شيعي فكر بعقله مرة دون علم أحد : فماذا كانت النتيجه ( 1 )
»» الشيعي الأمم أخلاق / اليوم الجمعه هل صلاة الجمعه واجبه في دينكم أم مستحبه
»» فراس الشمري سؤال صريح
 
قديم 25-11-11, 11:10 PM   رقم المشاركة : 8
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


أولا قد وضعت لك رسالة أمير المؤمنين عليه السلام لمعاوية بن أبي سفيان ويتضح بها كيف وصف أمير المؤمنين عليه السلام معاوية
هل تعتقد أن المؤمن لا يتبرأ من رجل وصفه بأنه (مبطل) وأنه يتبع من هوى بنار جهنم من أسلافه؟ المسألة واضحة ولا تحتاج لشرح

أما مسألة تنازل الحسن عليه السلام فلا أعلم لماذا أنتم فرحين إلى هذه الدرجة؟
فالسبب كان واضحا
قال الحسن - عليه السلام -:
(أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة،ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) (الاحتجاج 2/10)
هذا الكلام ليس به شهادة لمعاوية بالفضل بل يوضح أن لا حيلة للحسن عليه السلام إلا هذا الشيء وإلا سيواجه غدر أتباعه الذين خانوه






 
قديم 26-11-11, 12:57 AM   رقم المشاركة : 9
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
أولا قد وضعت لك رسالة أمير المؤمنين عليه السلام لمعاوية بن أبي سفيان ويتضح بها كيف وصف أمير المؤمنين عليه السلام معاوية

هل تعتقد أن المؤمن لا يتبرأ من رجل وصفه بأنه (مبطل) وأنه يتبع من هوى بنار جهنم من أسلافه؟ المسألة واضحة ولا تحتاج لشرح

أما مسألة تنازل الحسن عليه السلام فلا أعلم لماذا أنتم فرحين إلى هذه الدرجة؟
فالسبب كان واضحا
قال الحسن - عليه السلام -:
(أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة،ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) (الاحتجاج 2/10)
هذا الكلام ليس به شهادة لمعاوية بالفضل بل يوضح أن لا حيلة للحسن عليه السلام إلا هذا الشيء وإلا سيواجه غدر أتباعه الذين خانوه

يعني أنت ترى بأن معاوية رضي الله عنه كافرا ؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على اتهام الشيخ العريف بقوله ببيع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للخمر
»» سلسلة الحقائق الغائبة (1): الغلو في علي والانتقاص من النبي !!!!
»» محمد اليامي أثبت هذه التهمة الخطيرة
»» مسلم يهز أركان النصرانية / لن تشاهد مثل هذا إذا اردت ان تفحم النصارى
»» التاريخ يعيد نفسه / 2
 
قديم 26-11-11, 02:49 AM   رقم المشاركة : 10
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  
أولا قد وضعت لك رسالة أمير المؤمنين عليه السلام لمعاوية بن أبي سفيان ويتضح بها كيف وصف أمير المؤمنين عليه السلام معاوية

هل تعتقد أن المؤمن لا يتبرأ من رجل وصفه بأنه (مبطل) وأنه يتبع من هوى بنار جهنم من أسلافه؟ المسألة واضحة ولا تحتاج لشرح

أما مسألة تنازل الحسن عليه السلام فلا أعلم لماذا أنتم فرحين إلى هذه الدرجة؟
فالسبب كان واضحا
قال الحسن - عليه السلام -:
(أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة،ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) (الاحتجاج 2/10)
هذا الكلام ليس به شهادة لمعاوية بالفضل بل يوضح أن لا حيلة للحسن عليه السلام إلا هذا الشيء وإلا سيواجه غدر أتباعه الذين خانوه

أحسنت ياشيعي حقاني في كلامك عن شيعة سيدنا علي رضوان الله عليه اللذين بايعيو سيدنا الحسن من بعده
ولاأظن ان اسوء عند العرب من الغدر والغادر ممكن ان يفعل أي شئ رذيل لآنه غدار ولايهمه شئ أذن توافقنا ان تلك الغدره هم سبب اشعال الفتيل بين الصحابيين الجليلين علي رضوان الله عليه وبين معاويه وأيضا هم اللذين أضافو للشيعه الكثير من الروايات المكذوبه اللتي بنو عليها دينهم






التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136440
»» عالم شيعي يعترف بان كسر ضلع فاطمة اسطورة
»» سؤال للرافضه اتمنى الاجابه بدون تقيه
»» اريد تفسير للشيعة لتلك الاحاديث
»» الادله القاطعه على اسلام ابولؤلؤه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "